Jump to content
منتدى البحرين اليوم

Recommended Posts

ما له في الغنم تيس

خرج علينا أحدهم يتساءل عن الشخص المسؤول في حال تم القبض على المنضمين لما يسمى بجيش البحرين الإلكتروني الذي أعلن عن تأسيسه مؤخرا. و يتساءل أيضا؛ على من تقع المسؤولية الجنائية في حال ارتكب هذا الجيش الإلكتروني تجاوزا ضد جهة معينة. 

و انا أتساءل هل الدفاع عن البحرين سيستدعي القبض على أحد؟ و هل سمعنا او رأينا مدافعا عن وطنه و قيادته في البحرين او الخليج يتعرض الى المضايقة او الحجز او السجن؟ 

يبدو لي من البيان الصادر من ما يسمى بجيش البحرين الإلكتروني أن أهدافه بعيدة كل البعد عن أي فعل يعرض أتباعه و المنضمين اليه الى أي مساءلة قانونية. فالدفاع عن الوطن و قيادته لا يمكن الا أن يكون عملا نبيلا. 

أما عن التساؤل الثاني؛ فالجواب عليه سهل لأن الأمر مرتبط بموقع عمل و تواجد افراد الجيش الإلكتروني. فإذا كان في البحرين فتطبق على القائمين عليه الإجراءات الروتينية حسب القانون. اما اذا كان يعمل من خارج البحرين و هو ما أتوقع بسبب رقم الإتصال البريطاني، فبالإمكان رفع شكوى فورية للمنصة (تويتر او انستجرام او فيسبوك) التي يكتب او يبث منها الجيش الإلكتروني و المنصة ستقوم باللازم. 

و بصراحة واضح أن الشخص الذي وجه أسئلته عبر فيديو قصير وزعه على مجموعات الواتساب المحلية (ما له في الغنم تيس) كما نقول بالبحريني، و على ما يبدو يهدف الى اقحام نفسه في كل موضوع سواء كان يعرف فيه او لا يعرف. و واضح كذلك أنه يجهل تماما كيف يتعامل مع التكنولوجيا الحديثة و عالم حسابات وسائل التواصل - اتوقع بحكم كبر سنه - في حال تجاوزت حدا معينا من الأدب و الأخلاق.

تحياتي،،

أبو صفاء 
(مؤيد لتأسيس الجيش الإلكتروني للدفاع عن وطني و اعلن انضمامي اليه) 
حرر في ٣ ديسمبر ٢٠٢٠

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...