Jump to content
منتدى البحرين اليوم

Recommended Posts

 
 
 
 
 
 
 
 
 

كيفية التعقيم بعد إصابة شخص ما في منزلك بـ COVID-19

مع استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء البلاد - والعالم - سيصاب المزيد من الأشخاص ، وسيظهر على العديد منهم أعراض COVID-19. لحسن الحظ ، يعاني غالبية الأشخاص الذين يصابون بالمرض من أعراض خفيفة إلى معتدلة. يمكنهم التعافي بأمان في المنزل. لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقترح أن يدخل الشخص المصاب بالأعراض إلى الحجر الصحي وأن يستخدم أقل عدد ممكن من الغرف ، لمنع انتشار الفيروس للآخرين في المنزل.

لقطة لرجل لا يمكن التعرف عليه يقوم بالأعمال المنزلية
(صور جيتي)

وهذا ما يثير إعجاب إيريكا ماري هارتمان ، الأستاذة المساعدة في قسم الهندسة المدنية والبيئية في جامعة نورث وسترن التي تركز على علم الأحياء الدقيقة الداخلي. تقول: "أنا مهتم حقًا بالميكروبات التي نجدها في الداخل بشكل عام ، وعلى وجه الخصوص كيف يؤثر استخدامنا لمواد كيميائية معينة على بقائها على قيد الحياة".

الفيروسات ، في كثير من النواحي ، ليست حية حتى خارج مضيفيها. وتقول: "هذا يعني أن الفيروسات ، أو فيروس كورونا الجديد أو غير ذلك ، لا تفعل الكثير على الأشياء المنزلية باستثناء الانهيار البطيء". "قد يكون الفيروس موجودًا على كائن ما ، لكن الكائنات نفسها لا يمكن أن تصاب بالفعل ، ولا يمكن للفيروس أن يتكاثر أو ينمو على أي كائن ، في منزلك أو في أي مكان آخر."

مع مرور الوقت ، يتفكك الفيروس. "يمكن لبعض العوامل تسريع هذه العملية. بشكل عام ، كلما تركتها لفترة أطول ، أو كلما ارتفعت درجة الحرارة ، أو كلما زاد تعرضها للضوء ، زادت سرعة تفككها" ، كما تقول. المواد الكيميائية المطهرة المعتمدة ستفي بالغرض أيضًا.

شركة تنظيف بيارات بالرياض
%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%82%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7.jpg
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض

Edited by dreamhouse
Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...