Jump to content
منتدى البحرين اليوم

احد يعرف عن ماركتن (التسويق) لايبخل

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ممكن تفدوني عن تخصص التسويق هل يحتاج لغه انكلينزي قويه وشنهو المجالات الي اقدراشتغل فيها اذا درسته وهل دراسته صعبه ولا سهله بالنسبه للاعلام والعلاقات العامه واي منهم افضل ادرسه

السلام عليكم ...

أختي العزيزة هناء :) ...

تخصص ال marketing من احلى تخصصات كلية البزنز عندنا في جامعه البحرين .

طبعا التخصص يحتاج للغة انجليزية قوية لان أكثر مقرراته تعتمد على الحفظ و فيه من المصطلحات ما شاء الله و هو بشكل عام يحمل فكرة كيفية التعامل مع العملاء بشتى أنواعها و تتعلمين من خلاله فن الأعلان و الدعايه للبضائع و الخدمات بشتى أنواعها

و اليك خطة التخصص

مع تحياتي

RRR

مرحبا هناء

انا تخصصي تسويق و باقي لي كورس و اتخرج انشالله

بالنسبة لي اول ما قبلوني اكتأبت وايد بس اللحين احس لو ما اخذت هذا التخصص كنت انا بطلبه اهو حلو و احسن من غيره

من التخصصات

يحتاج انجليزي بس احس ان اي احد يقدر يمشي فيه اللي يحط على نفسه بينجح انشالله و بالنسبة للبكلوريوس فيه تعب وايد لأن معظم المقررات التخصصية تطلب بحوث فيها شغل وايد

بصفة عامة حلو التخصص استفدت منه اشياء وايد

الله يوفقك انشالله

مرحبا اختي هناء مسامحة على الرد المتأخر ولو ان الاعضاء ماقصروا بالرد ..

انه تخصصي تسويق وبالفعل اهوه من اروع التخصصات الموجودة مب بس في كلية البزنس بالعكس احس في كل الكليات الثانية وانه وحدة كنت ادرس رياضيات وماكانت رغبتي في الدارسة هذا طبعا حالي من حال باقي الطلبة اللي يعانون من أزمة في هذا الشي لكن ماارتحت الا لما حولت ولله الحمد قدرت اعوض عن السنين اللي طافتني ومعدلي ارتفع بصورة جيدة من تخصص الرياضيات للتسويق وهذا طبعا مب شي سهل في جامعة البحرين ( الحبيبة )

اختي

تخصص التسويق حاله من حال باقي التخصصات اللي تحتاج قوة اللغة الانجليزية ولو انتي حابة التخصص راح تقدرين تمشين حالج فيه لان اهم شي الراحة النفسية وهذا راح يدفعج لأشياء اكثر من قوة اللغة الانجليزية

وفي كل المجالات احين اختي يطلبون تخصص التسويق بإعتباره من التخصصات الجديدة خاصة وانه سابقا كان من ضمن التخصصات التابعة للتمويل الذاتي وبعد اخفيض رسوم الجامعة صار التخصص اقوى ومطلوب اكثر من قبل..

وعني شخصيا كنت محصلة فرصة اني اتوظف في شركة تأمين محتاجة وبكثرة لخريجين او حتى طلبة من تخصص التسويق لانهم بحاجة ماسة للتخصص هذا لفائدته خاصة وانه الشركة توها جديدة ويبون ترويج للشركة وتثبيتها في سوق العمل خاصة وانهم يبون يعتمدون على طلبة جامعيين المفروض يكونون ذوي خبرات ناضجة ( هذا المفروض ) بس للاسف حصلت ظروف ماقدرت اني احصل هالوظيفة لكن الحمدلله على كل حال...

سوري اختي للاطالة بس لاني عن جد احب تخصصي ولو اني من اللي طفشوا من الجامعة بس التخصص وايد مريحني بالنسبة لتخصصات ثانية حتى مقرراتنه حلوة وعجيبة ويعتمد كله على الرغبة في الدراسة في هذا التخصص لان عن جد راح تقدرين انج تواصلين باقي الطريج....

مسامحة مرة ثانية وموفقة اختي :)

• 4 weeks later...

تسلمون والله على الرد وبعد ابي اخذ رايكم في موضوع

ابصراحه من ردودكم تاكدت انه التخصص يبيله لغه قويه وانه بيني وبينك :"( لغة مب قويه وايد فانتوا اب خبرتكم في التخصص تقترحون علي اغيره ولا باقدرامشي فيه والله انه متحيره :ssm11::wacko:

انه بالنسبة لي بصراحة ماادري ،، لان ماادري عنه شي،، و الشباب ماقصروا بالردود و انشاء الله بعد ما يقصرون معاج،، بس يعني اكيد انتي يعني اتعرفين شي من الانجليزي موب معقولة ماتعرفين كلش و اتوقع اذا شديتي على روحج يمكن اتمشين يعني خصوصا اذا كنتي قبل اورينتيشن لازم بتاخذين مصطلحات بتفيدج بالسنوات الياية،،، بس نصيحة الطلبة الي يدرسون هاذي التخصص اكيد راح تكون افضل مني ،، اتمنى يقدرون ينصحونج

تحياتي