Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كل واحد يقول رايه عن البرنامج يوم الخميس؟؟

Recommended Posts

بسمه تعالى

يا لله كل واحد يقول رايه عن البرنامج يوم االخميس؟ :up::aq16:

صراااااااااااااااااااااااااحه خوشيء :ssm19::ssm19:

ابي رايكم؟ :bahflag:

• Replies 84
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

فكرة البرنامج حلوة .. ويشرح قضايا من مجتمعنا

بس..

chat with batelco

كان احسن من حكايات علي وناريمان

يمكن بتقولون ما في فرقبين البرنامجين .. بقول لا فيه فرق .. افتقدنا هيا وايمان كان الجو احلى

الحين في حكايات علي وناريمان .. البرنامج صار بارد

واتمنى وجهت نظري تاخدونها بروح رياضية .. لان لكل برنامج محبينه ومنتقدينه .. وفي الاخير انتو طلبتون راينا :)

انا من وجه نظرى انه البرنامج يحتاج الى تخطيط مسبق

انا من خلال متابعتى لللتصوير كان يفتغر الى الانظباط والكاميره كلها اهتزاز

هذا من خلال دراستى فى قسم الاعلام

يعنى انا تعلمت اشياء غير اللى اجوفها فى التلفزيون

وبخصوص المذيعين

يحتاجون اللى دراسه مسبق للحلقه التى سوف تذاع

احس انهم مايقرون ومايكون مستوعبين على الخطه

البرنامج نص الوقت المذيعين يضحكون

اتمنى انكم ماتززعلوون منى وماتحذفون الرد

بس هذه من خوفى على البرنامج انا اتمنى انه يستمر لكن هناك فى نقاط يجب ان تستعدل وتوضح لكى يسر البرنامج على خطاه

السلام عليكم

أولا أن أشكر الأخت أم عبدالرحمن على هذا الطرح الأكثر من رائع

ثانيا يا أخوان الصراحه راحه والصراحه أساس نجاح كل عمل أول عرض

ثالثا وبما أن عنوان هذا الأدراج هو الصراحة أذن لنبدأ بها وبدون زعل وهذا رأئ شخصي أرجو من المقيمين على البرنامج التقبل وبروح رياضيه

كان البرنامج في بدايته هزيلا لا نفع منه إلا لذوي العقلية السطحية وخصوصا بما يتعلق بالمقدمين فكان الدلع والميوعه لا تفارقهم مما عكس سلبا على المتصل الذي كان بدوره يترنح في الكلام المايع والذي لا ينطبق على مثل هذه النوعية من البرامج ..... لذلك كان أكثر المتصلين من فئة الأقل من المراهق والذي لا يفقه شيا من معاني الحياة ( إلا ما رحم ربي وهم قلة متواجده ) ولا نسى أن شكل الأنسان له دو في نجاح العرض - على سبيل المثال - أحس ولا أدري أن أحساسي صحيح أم لا - أرجو منكم التصحيح إذا كنت مخطئا - أن المذيع يضع ميك أب على وجهه وبشكل صارخ فهل هذا صحيح ........ علمه عند الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن لا حظت وفي الأونه الأخيرة أن المقدمين أصبحوا جادين ( يعني أتركو عنهم الدلع والميوعه في الكلام ) فأصبح البرنامج جديرا بالمشاهدة وألاحظ أن الأتصالات زادت وبشكل ملحوظ .......

يعني بالعربي إذا بغيتي رأيي يا أم عبدالرحمن

صرت أتابع بس من فتره لين فتره

أكيد عرفتوني

ما اتفق معاك في ان chat كان احسن.. هذا البرنامج بالرغم من بعض السلبيات الا ان به تطورا ملحوظا عن برنامج chat

تطورات من أهمها التصوير, الديكور, و حتى فكرة ان يكون هناك مذيعين فقط .. افضل من ان يكون هناك اربعة يتبادلون الأحاديث و الضحكات و يخرجون عن صلب الموضوع..

um3essa

أصبتِ.. المذيعين بحاجة لوضع خطة مسبقة للموضوع.. بهذا يضمنون عدم خروجهم عنه و انصرافهم الى المحادثات الجانبية..

و بالمناسبة.. لو ان الأخ علي حسين قام بعمل دراسة أو لنقل استطلاع لرأي اساتذة الإعلام في جامعة البحرين بخصوص برنامج chat لتمكن من تفادي الكثير من السلبيات في هذا البرنامج.. فقد كانت لهم وجهة نظر "اكثر من رائعة" حول البرنامج.. و هم ادرى!!

أبن الرفاااع

الميك أب ضرورة في التصوير التلفزيوني خوي..

و بالنهاية نحن لا ننتقد لمجرد النقد.. بل للوصول الى الأفضل.. فأتمنى من الأخوان في برنامج حكايات علي و ناريمان الأخذ بآرائنا و تفادي الأخطاء التي تؤثر على البرنامج

تحياتي

شهناززز

قصدك الميك أب ضروري للبنت أو للريال ؟؟؟؟ أرجوووووووووووو التوضيح

أحنه ولبه نبلعها إذا كانت البنت طالعه أبميكب وايد ... لكن أن الرجل يحط ميك أب وبشكل صارخ هذي المنكر أبعينه واعلمه

أنا صراااحة ما أتابع البرنامج

لكن شفت حلقة

هل يجب على المراة ان تشارك بمعاشه في الصرف على المنزل ؟؟

كانت الحلقة حلوووة وااايد :)

لكن عندي انتقاد ، أنا لاحظت في شوي خروج عن الواقع البحريني

يعني مذيعنا علي كان يعطي مثال عن شاب بحريني يشتغل ومعاشه 400 دينار !!!!!!!!!

بكل صراحة .. من هذا اللي معاشه 400 دينار في البحرين ؟؟

واذا في فهم قلة مو الغالبية من الشعب ..

و لو نظرنا لمجتمعنا بواقعية شفنا أغلب الشعب معاشهم 150 دينار

أو 200 دينار بحريني وبالكثييير يعني 300 دينار

أنا من وجهة نظري لما تفتحون موضوع المفروض تتكلمون عن الواقع

و تعطون أمثلة من الواقع البحريني مو من الواقع الخليجي !!!

لان في فرق بين الحال في البحرين والحال في الخليج ..

يعني اهني عدنا في البحرين اذا الشاب يشتغل وايد زين بغض النظر عن شغلته ومعاشه كم -_-

و مثل ما تعرفون الحالة المعيشية في البحرين صعبــــــــة

أما في باقي دول الخليج فالحالة المعيشية عدهم ميسورة

يعني في فرق كبير !!

وجهــــــــة نظر واتمنى ما تزعلون مني :up:

أنا أتمنى يكون في عدنا برامج تناقش مشاكلنا وتحاول حلها بجدية اكبر

وما راح تكون موجودة هذه الجدية اذا كان الطرح خارج عن الواقع ....

الأحبة في المنتدى

أولا شكرا لكم على الإهتمام بالبرنامج , ,اعتقد شخصيا إن كل هذا الكلام ووجهات النظر عن برنامج كل إلي قدم منه حلقتين ( ونص ) لأن الحلقة الأولى طلع منها فقط نص ساعة بسبب خلل فني , هو مؤشر جيد :)

بالنسبة لموضوع حركة الكاميرا والإهتزاز إلي ما خذتوه في الجامعة فهذا شكل حديث في التقديم يصلح لنوعية معينه من البرامج منها الشبابية, أما مسألة عدم القراءة والتحضير للبرنامج التي إعتقده البعض فقط لأننا نحاول ان نناقش المواضيع بشئ من البساطة ( فإحنه نقدر نقدم البرنامج بأسلوب الإتجاه المعاكس أو حياكم معانا ) لأنه البعض يعتقد ان الجاد فقط او إلي يصارخ ومحمر عيينه ويصك على الضيوف إهو فقط المثقف إلي يحضر مادته , نحن نحاول خلق فكرة التعددية من أيام شات وقبول رأي الآخر بإبتسامه :)

إبن الرفاع قال كان البرنامج سطحي وصار جاد وزين ( شكرا لك لأنه هذا يدفعنا إلى الأمام لأننا قدرنه نطور في خط البرنامج فقط من حلقتين, أما بالنسبة ( للمكياج) فنحن نضع فقط بودر حتى يساعد على إنعكاس الإضاءة والموضوع مهني ويعمل به في كل تلفزيونات العالم , ولكن يطيب للبعض الحديث فيما لايعرف ( وشكرا على التلميح !!!! )

عموما شكرا جزيلا لكم ووعد مني أن نضع ملاحظاتكم في عين الإعتبار ونأخذها على محمل الجد , مكررا سعادتي بكل هذا التفاعل من الحلقة الثانية( هذا دليل إن البرنامج حرك فيكم شيء)

وأتمنا أن نسمع المزيد من الآراء لمختلف وجهات النظرعن هذا البرنامج المقدم للجمهور الخليجي وليس البحريني فقط , وعلى الحب نلتقي .

علي :n10:

هلااااااااااا عطوني المايك بقول رايي آنه بعد

مو بس انتو :ssm16:

آنه في نقطة وحده عجبتني من الردود واهي راي الاخت

سلوى الحلوة ،، وان ضروري نعرض مواضيع عن

الواقع البحريني بصفة خاصة ،،

أما قضية الميك اب والتصوير والمياعة فهذي شغلات

آنه ماشفتها بصراحه بالعكس لأن التصوير عادي وماصارت

هذي لقطتين او ثلاث بصير فيهم اهتزاز بعدين عادي كلش

لأن هذا يحرك البرنامج شويه يمكن مشاهد راقد يشوف اهتزاز

يرجع يصحصح :ssm11:

وبالنسبة لبرنامج chat فاهوا صح كان برنامج ناجح

بس ما يعني هذا ان حكايات علي وناريمان العكس

لأنه برنامج ناااااااااااجح وشي حلو يكون في البرنامج

طرح لوجهات نظر متنوعة ونقاش في مواضيع اجتماعية

بعدين انتو تطالعون برامج في قنوات ثانية فيها اللي قاصة

شعرها بوي وحالتها لله وتمدحونهم بس يعني عشان برنامج

منكم وفيكم تطلعون فيه امية عيب :angry:

علي حسين بصراحة مذيع من الدرجة الأولى

واسلوبه كلش عجيب في التقديم وعنده حنكة آنه وايد

ألاحظها عليه يعني وايد يصلح حق انقاذ المواقف الصعبة

والحرجة في البرامج B)

بس والله يوفق علي ويوفق ناريمان وننتظرهم

باجر ان شاءلله ،،

سلاااااااااامووووو :ssm19:

أخي العزيز علي المحترم

في الواقع عندما يتطرق شخص ما لموضوع يخصه فهذا معناه أنه يريد أما التمعن فيه وذلك بالنقد البناء والحوار الصريح وأما هو عارف الشغله ولكن يريد التأكد من بعض الحيثيات ... ومن هذا المنطلق أطلقت العنان أمام قلمي ( أي الكيبورد ) وأبديت رأيي وبكل فخر واعتزاز لأني أصلا أنتمي إلى هذا البرنامج لأني من مشاهدين التلفزيون .... أما المذيع أو مقدم البرنامج عندما يقدم أي عرض فهو ليس له ولكن هو ملكا للجمهور المشاهد ,,, وأني أعتذر عن ما بدر مني من صراحه تجاه بعضا من النقاط الحائرة والتي كنت اتمنى أن أجد لها جوابا شافيا وكافيا لما يدور في خلدي وهذا من حقي كمشاهد وككاتب في نفس الوقت ... ( وانت طبعا ما قصرت في الرد ) ....

وللعلم فقط

اني أشكرك على ردك المحترم الذي قلت فيه ( يطيب للبعض أن يتحدث بما لا يفقه أو يعلم ) فأنا يا أخي الفاضل وأن كنت جاهلا فهذا ليس بعيب فأنا أستسقي منك ومن غيرك العلم وهذا ليس بعيب أبدا ولكن العيب هو ان تقذف أحدا بما هو ليس وزنه ... فلا يطيب لي أن أتحدث عن أبن بلدي بما لا أفقه .... وأن كنت قد تحدثت عن الميوعه في الكلام وعن الميك أب ... سأقوله لك وبكل صراحه ولا تزعل ... فعندما كنت جالس في أحد المجالس علق أحدهم على زيادة مكيال البودر في وجهك وكلنا لا حظنا لأننا رجال ,,, انا لست ضد وضع البودر على الوجه ولكن يجب أن يخفف .... وكذلك الأمر للميوعه

ولجل غيريتي لأني كما أسلفت أبن لهذا البلد أحببت أن أتوجه بالكتابه ... وأني يا أخي آسف أن كنت قد مسست كرامتك من بعيد أو قريب

ولكن لفظ ( يطيب للبعض خطأ فادح أرتكبته أنت في حقي )

ولا تنسى ليس كل من ظهر على الشاشه بعالم أو بنابغة

وأعذرني على الأطالة وأخذت من وقتك الثمين

والله ولي التوفيق

أخوووووووووووووووووووووك

أخي العزيز إبن الرفاع تحية حب

أولا أشكرك على إهتمامك إلي توجته بهذه المداخلة الصادقة

انا أساسا مازعلت منك وأنت ماغلطت علشان تعتذر(وإن كان الإعتذار

من شيم الكبار)

ولكن قد أكون تحفظت على كلمة ميوعة ومكياج صارخ , بالنسبة للمكياج أو بالأصح البودر إلي نستخدمه ليساعد على فرش الإضاءة بشكل صحيح على الوجه آنه استخدم نفسه من فترة طويلة في باب البحرين ومختلف البرامج في الإستيديو وانتو ما تلاحظونه

لأنه خفيف , ماحصل هو أن إضاءة البيت إلي نصور فيه تختلف عن الإستيديو وبالتالي قد نكون لم نوفق في وضع الكمية المناسبة وهو أمر بسيط ممكن نداركه , اما الميوعة لاتعليق لدي على هذه الكلمة لأنني ببساطة أعتبرها وجة نظر خاصة فيك ولك الحق في ذلك وإن كنت أختلف معك وأحترم رأيك ( آنه من أكثر المذيعين إلي تم إتهامهم في وقت ما بالمبالغه في الجدية!!!!!!!!!! )

عموما لك التحية ودائما فيإنتظار

( أن تهدي إلي عيوبي )

وعل المحبة نلتقي

علي :n10:

اولا:

حبيت اشكركم فردا فردا و عضوا عضواا

ثانيا : حبيت اشكر المذيعه وفريق العمل على شكرهم لي باهتمامي وطرحي هذا الموضوع بالمنتدى

ثالثا : حبيت اشكر المذيع علي على تفرغه التام للمنتدى والردود الخاصه بالبرناامج

وعد مني اني اشاارك معااكم لو سمحت لي الظرووف والفرصه

وختاما : اشكر المذيعه ناريمان وعلي حسين وبتوفيج يبه

ام عبد الرحمن

اهوه البرنامج يطرح موضوع و احس المذيع صج تعبان عليه و يبي ينتج يطلع شي يديد

و الفكره حلوه يديده لكن مانكر لانه تنقصه بعض اللمسات علشان يكتمل مثلا ليش مايستضفون ضيف مختص في المجال الي يتكلمون فيه و يشارك برايه او ليش مايكون في جمهور من الشباب و البنات يعلقون على رايهم بهل طريقه راح يكون حوار مفتوح اكثر و راح تنطر اساله اكثر و تنولد مواضيع جديده و هذي تعليقي لكن كافكره البرنامج وايد حلو و يعطيكم العافيه كلكم

تحياتي شمس القصيد

اي بصراحه رووووووووو :D وووووووووعه رووووووو :up: وووووووعه

انا طالعت الاعاده بس حسافه ما لحقت عليها من البدايه لان كنت في البر

شكرا على اهتمام الجميع بالبرنامج00

اذا سمحتوا لي احب اقول شي000

حكايات علي وناريمان من البرامج المنوعة 00يعني يحتمل الحركة او القليل من تخفيف جو الجدية00يعني مثل ما قال علي انه مو مثل الاتجاه المعاكس او حياكم معانا00نقعد ونحط اوراق ونقول احصائيات كأنها نشرة اخبارية00مع احترامي الشديد لمقدمين البرامج المذكورة00 انا مو قصدي الاساءة بالعكس هذي البرامج ناجحة جدا وانا شخصيا متابعه جيدة لها0واصلا ما في وجه للمقارنة0

ولكن مايصير ان احنا نقلد00عشان ننجح00كل مذيع له طريقته في الطرح والتقديم0

لو البعض لاحظ ان احنا نفتقر للجدية او ماخذين الموضوع ضحك ومياعه اعتقد انه بيكون ظلمنا وظلم فريق البرنامج0لأن ما اعتقد ان الضحك كان بهالصورة المبالغ فيها مثل ما انوصف وعموما هذي وجهات نظر نحترمها ونقدرها0لأن في شغلات تصير على الهوا نسمعها في السماعة اللي في الاذن وما نقدر نمسك نفسنا من الضحك وطبعا هذا مو ذنب المشاهد0 اذا تذكرون اللي صار مع المتصل وقت اللي كنا نضحك على جاكيت علي والمتصل يتكلم بجديه بعد ما طولت السالفة انا اعتذرت للمتصل عشان ما يفهمنا غلط ويعتبرها قلة احترام0لأن المشاهد يطالع الشاشة بدون ما يعيش جو العمل معانا ويعرف الضغط والتوتر اللي نحسه وخصوصا عند حدوث اي خلل فني0

اما موضوع الضيف ف لا تعليييييييييييق0

واخيرا لكم مني جزيل الشكر على الاهتمام

تقولون البرنامج شبابي " خفيف" وهو يناقش مواضيع ومشاكل كبيرة وجادة ؟؟؟!!! في نفس الوقت المواضيع المختارة للمناقشة في الحلقات مستهلكة وتناقش بصورة سطحية جداً وفي نهاية الحلقة لايعرض حل للمشكلة الطروحة للنقاش ؟؟؟ بالنسبة للتصوير داخل البيت فهي سابقة في تصوري بالنسبة لتلفزيون البحرين وبصراحة أجمل بكثير من استديوهات التلفزيون التي أكل عليها الدهر وشرب ..

أتفق مع السيد " ابن الرفاع " في جميع ملاحظاته خصوصاً المتعلقة منها بالمذيع ..

عذراً للإطالة وانشاالله نرى في المسقبل برامج أنجح .

طبعاُ البرنامج حده فن و حلوووو .. و ممتاز و كل شي ...

لأنه يتكلم عن واقعنا في البحرين و كل شي عناا إحنا

وانتي الصاااجه :up::up: