Jump to content
منتدى البحرين اليوم

][ أطلب أي بحث أو تقرير هنااااا فقط ][


Recommended Posts

  • Replies 710
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اوكي انه ابي عن الزراعه ((المجالات الزراعيه في العالم))

 

الصناعه

 

المواصلات

 

 

والزواج في البحرين بس بسرعه بليز :(:(

Link to comment
Share on other sites

وينكم محد حصلي

 

 

اوكي انه ابي عن الزراعه ((المجالات الزراعيه في العالم))

 

الصناعه

 

المواصلات

 

 

والزواج في البحرين بس بسرعه بليز

 

 

:(:(

Link to comment
Share on other sites

هلا والله اختي 

لو سمحتي بغيت عن البنوك ( المقدمه - العرض - الخاتمه )  = متج 111

 

وشكرا مقدما اختي

 

تحياتي :

 

one love

والله ما حصلت عن البنوك

المقدمة:

 

 

عندما يقرر رجل الأعمال سواءً كان مواطناً أو مستثمراً وافداً الدخول في مجال العمل التجاري أو الصناعي فإنه إما أن يقوم بهذا الأمر منفرداً عن طريق تأسيس مؤسسة فردية يمتلكها بمفرده وإما يتشارك مع غيره من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين لتوحيد الجهود والخبرات أو الأموال وتأسيس شركة، وعليه في هذه الحالة أن يختار شكلاً من الأشكال القانونية المنصوص عليها في قانون الشركات التجارية. و هناك عدة أنواع من الشركات التجارية التي يمارسها التجار

 

العرض:

أولاً: التعريف بالشركات الحديثة:

1- شركات الأموال: هي الشركات التي تعتمد في تكوينها وتشكيلها على رؤوس أموال الشركاء بغض النظر عن الشخصية المستقلة لكل مساهم، وتكون أسهمها قابلة للتداول، وتنقسم إلى:

أ) شركة المساهمة: هي الشركة التي يكون رأسمالها مقسما إلى أسهم متساوية قابلة للتداول، ويكون كل شريك فيها مسئولا بمقدار حصته في رأس المال.

ب) شركة التوصية بالأسهم: هي الشركة التي يتكون رأس مالها من أسهم قابلة للتداول، ويكون الشركاء فيها قسمين: شركاء متضامنين ومسئولين مسؤولية تضامنية كاملة عن ديون الشركة، وشركاء موصين مسؤوليتهم محدودة بمقدار حصصهم.

ج) الشركة ذات المسؤولية المحدودة: هي الشركة التي يكون رأسمالها مملوكا لعدد محدود من الشركاء لا يزيد عن عدد معين يختلف ذلك باختلاف القوانين، وتتحدد مسؤولية الشركاء فيها بمقدار حصة كل واحد منهم في رأس المال، ولا تكون أسهمها قابلة للتداول.

2- شركات الأشخاص: هي الشركات التي يقوم كيانها على أشخاص الشركاء فيها، حيث يكون لأشخاصهم اعتبار، ويعرف بعضهم بعضًا، ويثق كل واحد منهم في الآخر، وتنقسم إلى:

أ) شركة التضامن: هي الشركة التي تعقد بين شخصين أو أكثر بقصد الاتجار، على أن يقتسموا رأس المال بينهم، ويكونون مسئولين مسؤولية شخصية وتضامنية في جميع أموالهم الخاصة أمام الدائنين، وهي تقوم بصفة أساسية على المعرفة الشخصية بين الشركاء.

ب) شركة التوصية البسيطة: شركة التوصية البسيطة هي الشركة التي تتكون من شريك متضامن أو أكثر يكون مسؤولاً في جميع أمواله عن التزامات الشركة ومن شريك موصي أو أكثر لا يكون مسؤولاً عن التزامات الشركة إلا بمقدار حصته في رأس المال.

يجب أن يكون جميع الشركاء المتضامنين من مواطني الدولة.

يتكون اسم الشركة من اسم واحد أو أكثر من الشركاء المتضامنين مع إضافة ما يدل على وجود شركة، ويجوز بالإضافة إلى ذلك أن يكون لها اسم تجاري خاص.

 

لا يجوز أن يذكر اسم الشريك الموصي في اسم الشركة، فإذا ذكر مع علمه بذلك اعتبر شريكاً متضامناً بالنسبة إلى الغير ذوي النية الحسنة .

 

 

(ج) شركة المحاصة: شركة مستترة ليس لها شخصية قانونية، وتنعقد بين شخصين أو أكثر يكون لكل منهم حصة معلومة في رأس المال، ويتفقون على اقتسام الأرباح والخسائر الناشئة عن عمل تجاري واحد أو أكثر يقوم به الشركاء أو أحدهم باسمه الخاص، وتكون المسؤولية محدودة في حق مباشر العمل فيها.

تعريف اخر لها: هي الشركة التي تنعقد بين شريكين أو أكثر لاقتسام الأرباح والخسائر عن عمل تجاري أو أكثر يقوم به أحد الشركاء باسمه الخاص، وتكون الشركة مقصورة على العلاقة بين الشركاء ولا تسري في حق الغير، ويجوز إثبات شركة المحاصة بكل طرق الإثبات.

 

لا يعتبر الشريك المحاصة تاجراً ما لم يقم بالعمليات التجارية بنفسه.

 

لا يجوز لشركة المحاصة أن تصدر أسهماً أو سندات قابلة للتداول.

 

ليس للغير حق الرجوع للشريك الذي تم التعامل معه، فإذا صدر من الشركاء ما من شأنه إعلام الغير عن وجود الشركة جاز اعتبارها شركة واقعية يكون الشركاء فيها مسئولين على وجه التضامن إزاء الغير.

 

3- الشركة القابضة: هي الشركة التي تملك أسهمًا أو حصصًا في رأسمال شركة أو شركات أخرى مستقلة عنها، بنسبة تمكنها قانونًا من السيطرة على إدارتها، ورسم خططها العامة.

4- الشركة متعددة الجنسيات: هي شركة تتكون من مجموعة من الشركات الفرعية، لها مركز أصلي يقع في إحدى الدول، بينما تقع الشركات التابعة له في دول أخرى مختلفة، وتكتسب في الغالب جنسيتها.. ويرتبط المركز مع الشركات الفرعية من خلال إستراتيجية اقتصادية متكاملة تهدف إلى تحقيق أهداف استثمارية معينة.

 

 

الخاتمة:

و أخيرا الشركة هي عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر بأن يساهم كل منهم في مشروع اقتصادي يستهدف الربح بتقديم حصة من مال أو عمل لاقتسام ما قد ينشأ عن هذا المشروع من ربح أو خسارة

B)

Edited by منشف ريق البنات
Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...