Jump to content
منتدى البحرين اليوم

][ أطلب أي بحث أو تقرير هنااااا فقط ][


Recommended Posts

اختي ابي تقرير عرب 102

 

بس

 

مع اسم لكاتب والكتاب

 

ومكان طبعه وهل سوالف

ما فهمت

بس اذا ممكن تكتب لي تبي عن أي موضوع وبادور لك كل شي تبيه :wacko:

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 710
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اذا ممكن ابي تقرير عن سوق 221

 

حتى لو موب طويل مو مشكلة المهم لا يقل عن 3 صفحات

 

ثنكس

التسويق.. يعني البقاء والاستمرارية

لا يخفى على كل ذي بصيرة ما للتسويق من ضرورة وأهمية كونه يعد من أهم موارد وقنوات الاستثمار في أي موقع، ولذلك نحرص في عرب لتقنية المعلومات على مساعدتكم و تحقيق متطلباتكم وأهدافكم التسويقية تحت إشراف فريق تسويق متخصص مدعم بالأفكار الحديثة في مجال التسويق الإلكتروني تخلو منها المواقع في الوقت الحالي مما يشكل عبئاً على إدارتها ناهيك عن وجود عدد كبير من المواقع لا يعرف عنها المتصفح شيئا وبالتالي أضحت تعيش في دائرة الظلام ولا يمكن الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

 

 

 

وقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة والتي تعتبر من أهم عناصر بقاء واستمرارية أي موقع وهي استثمار موارده فمن خلال فريقنا سيتم تقديم الدعم والأفكار التي توجه إدارة موقع العميل إلى السبل الأكثر نجاحاً في التسويق والإعلان وإشهاره وإبرازه لدى المتصفحين كما يمكننا أن نمدكم بالطرق الأكثر تأثيرا في الوقت الحالي ألا وهي التسويق الإلكتروني وسيؤازركم فريقنا التسويقي ويقف إلى جانبكم لتحقيق أهدافكم الآنية و المستقبلية في مجال التسويق .

 

 

التسويق..

 

التسويق الدولي

المحتويات:

 

التجارة الخارجية.

المنافسة الدولية. نظرية Porter.

التسويق الدولي دراسة تطبيقية في التجارة الدولية .

خطة التسويق الدولي .

 

 

أهداف الوحدة :

تحليل و دراسة أي نوع من الشركات باستطاعتها التصدير- المصادر و المتطلبات اللازمة للتصدير و دراسة تحليلية لبداية أنشطة المصدر - تحليل SWOT

فهم مصطلح " فكر بشكل دولي و تحرك بشكل محلي " في الاستراتيجيات الدولية و أهمية التسويق الدولي المختلط .

 

 

ملخص الوحدة :

 

في الأعوام الأخيرة ، شهد الاقتصاد العالمي تغيرات جذرية ، هذه التغيرات قد حولت التجارة من نطاق التجارة المحلية إلى تجارة دولية ، فبشكل عملي أصبح العالم بأكمله هو السوق في مفاهيم التجارة الحديثة ، من خلال دراستك لهذه الوحدة يكون من المحتمل جداً أن تستخدم جهاز كمبيوتر مصنوع في الصين مع قطع الكترونية مصنوعة باليابان ، و نظام تشغيل أمريكي ، من المحتمل أيضاً أن تلبس بنطال مصنوعة بالمغرب و نظارات إيطالية الصنع مع ساعة سويسرية ، أيضاً من الممكن أن تتناول في وجبة العشاء نفسها مشروب أسباني أو تشيلي و من ثم قدح قهوة من كينيا ، من المحتمل أيضاً أن تقود سيارة كورية أو أوروبية و تستخدم جوال تركي .. الخ ، هذه هي حقيقة العالم الحالي ، العولمة......

 

ميشيل بورتر Michel E. Porter قام بدراسة تحليلية للأسباب الرئيسية في نجاح الدول متعددة الجنسية في عدد من الدول ، فمن خلال تحليله لجزء من الشركات ، و محيطها و العوامل المساهمة في نجاحها في الأسواق الدولية قد قسم عوامل النجاح إلى مجموعات ( الموارد - الطلب - العرض - علاقات خاصة بالقطاع الإنتاجي - الإدارة في الشركات ) .

 

تحليلSWOT سوت ( Strengths القوة, Weaknesses الضعف , Opportunities الفرص, Threats التهديدات ) ، هو أداة تسمح لنا بتصميم الوضع الحالي للشركة استناداً إلى الأربع مقاييس المقدمة و التي تعطنا بالنهاية أداة فعالة في اتخاذ القرارات .فمعرفة نقاط القوة و الضعف هو مركز اهتمام الشركة لكي تتمكن التحرك بناء عليها ، بخلاف الفرص و التهديدات الخارجية يكون من الصعب التعديل و التحكم فيهما .

 

مراكز القوى : هي المميزات الخاصة بالشركة و التي تسمح لنا امتلاك موقع مميز في أي مجال أو أكثر أمام المنافسين . من هذه المميزات يمكن أن تكون الموارد و المصادر التي تمتلكها الشركة ، قدرات و مهارات ، شبكة توزيع خاصة ، علامة جودة معينة .... إلخ .

 

الفرص : هي تلك العوامل الناتجة ايجابيا و التي تكتشف في المجالات الي تتحرك بها الشركة ، بحيث تسمح على الحصول على مميزات ايجابية منافسة .

 

مراكز الضعف : هي تلك العوامل التي تثير و تحرك مواقع غير مرغوب بتحركها مقابل المنافسين ، شبكة توزيع غير أمينة مثلاُ ، علامة جودة غير ثابتة ، عدم توفر مصادر كافية ـ إجراءات غير تنفيذية أو فعالة ... الخ .

 

التهديدات : هي تلك الحالات التي تثار في محيط العمل و التي من الممكن إدارتها في غير مصلحة الشركة ، نضرب مثلاً المقدرة التي قد نمتلكها لإنشاء حواجز تمنع دخول أسواق المنتجات و الخدمات المشابهة لمنتجاتنا و خدماتنا .

 

شركة التسويق

 

التسويق الزراعي

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

تقوم مجموعة التسويق وتموين المزارع التابعة للفاو بتقديم المساعدات اللازمة للدول النامية والاقتصاديات الناشئة فى مجال تطوير أنظمة التسويق لكل المنتجات والمدخلات كالأسمدة والبذور. وتركز هذه المجموعة بصورة أساسية على تطوير عمليات التسويق المتعلقة بالقطاع الخاص ودور الحكومات فى تهيئة المناخ الملائم للقطاع الخاص ليتمكن من أداء دوره المنشود. وتشكل هذه المجموعة جزءاً من خدمة التسويق والتمويل الريفى التابعة لقسم دعم خدمات الزراعة التابع لمنظمة الفاو.

 

وبالإضافة للعمل فى مجال السياسة التسويقية، فقد قامت المجموعة بإعداد عدد من المطبوعات التى تغطى المجالات الفنية والتى يمكن للحكومات أن تقدم فيها الإسناد اللازم للقطاع الخاص. وتعالج هذه المطبوعات قضايا المعلومات الخاصة بالسوق والبنية التحتية وتوسيع الأسواق وتسويق مدخلات المزارع. ولهذه المجموعة برنامج هام ومتطور حول الأنشطة الخاصة بالتموين الغذائى للمدن.

 

وستغطى الأنشطة اللاحقة و المطبوعات التى ستصدرها المجموعة مستقبلاً المجالات الخاصة بأثر التشريعات الوطنية على الأداء التسويقى الجيد للقطاع الخاص، هذا إلى جانب إعداد مرشد خاص بإدارة الأسواق وآخر بتخطيط الأسواق.

 

 

التميز في فن البيع والتسويق ووسائل تحقيق ذلك التميّز

 

 

 

الأهداف العامة:

• تعريف المشاركين بالتقنيات والأساليب التسويقية والبيعية الحديثة.

• تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة للتخطيط والتحضير لعملية التسويق.

• صقل قدرات المشاركين في فن الإتصال والحوار والتفاوض البيعي المتميز.

• إكساب المشاركين مهارات استخدام أساليب التميّز في جذب العملاء والمحافظة عليهم.

 

الفئة المستهدفة:

جميع العاملين في البيع والتسويق والذين لهم إتصال مباشر مع العملاء.

 

الإطار العلمي:

• مفاهيم البيع والتسويق والتميّز التسويقي.

• خصائص وصفات ووظائف المسوق المتميز وكيفية تنميتها.

• عناصر المزيج التسويقي.

• أدوات الإتصال الفعال بالعملاء.

• خصائص العملاء وتحليل أنماطهم الشخصية.

• التخطيط والتحضير لعملية التسويق.

• أساليب ومهارات التفاوض البيعي.

• خدمات ما بعد البيع.

• تطبيقات وحالات دراسية.

 

 

وانه قلت لكم في الموضوع كتبوا كل شي تبونه ما يصير رمز المقرر

وانه مب تجاري ما اعرف شسالفته ذي المقرر <_<

Link to comment
Share on other sites

وااااااااي حبيبتي عسولة

مشكورة على مساعدت الطلبة

بس اذا ممكن ابي::

بحث السكرتارية عن تنظيم الوقت

و فير 101

وووووووو

ثانكس

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

آنه اول مرة اشارك انشاء اله ما تخيبون املي

ابي تقرير للقصد 211

اي تبين شنو المواضيع كتبي مني وبادور لج

حاولت ادور برمز المقرر ما لقيت شي سوري :(

Link to comment
Share on other sites

أبي موضوع فيه مقدمة و عرض و خاتمة و مراجع

 

ابي فيز 111 عن الحركة او القوة و السرعة الكميات المتجهة او العددية

 

ابي موضوعين

 

من هاي الموضوعات

مشكووورة على تلبية متطلباتنا

 

ANJEL_GIRL

 

 

* إذا كانت المسافة بين مدينتين 100 كيلو متر, وقامت سيارتان في الوقت نفسه لقطع المسافة بين المدينتين, وانطلقت الأولى بسرعة 100 كيلومتر في الساعة (كم/س), بينما تسير الثانية بسرعة 50 كم/ س , فمن الواضح أن السيارة الأسرع سوف تصل قبل الأخرى.

* وعندما نقول أن سيارة ما تسير بسرعة 100 كم/ س, فذلك يعني أنه يلزمها ساعة كاملة لقطع مسافة 100 كيلومتر, وهي المسافة بين المدينة الأولى والمدينة الثانية. بينما يلزم السيارة الثانية التي سرعتها 50 كم/ س, ساعتان لقطع المسافة نفسها. وهذا هو ما نعنيه بقولنا أن سرعة السيارة الأولى تفوق سرعة السيارة الثانية.

* وبالمثل يقطع العداء الجيد مسافة قدرها 1.5 كم في 3 دقائق و 50 ثانية وإذا أردنا المقارنة مع السرعة العادية للمشاة وجب علينا القيام بعملية حسابية صغيرة. عندئذ يظهر أن العداء يقطع في الثانية الواحدة 7 أمتار. ( ملاحظة : هذه السرعة غير ثابتة ) . إن وحدة المشاة العسكرية، تنتقل بخطوات سريعة، أبطأ بثلاث مرات من سرعة العداء ، ولكنها تتميز عن العداء ، بقابليتها لقطع مسافات أكبر كثيرا . ومن الممتع، مقارنة الخطو ة العادية للإنسان بسرعة بعض الحيوانات البطيئة، التي يضرب بها المثل، كالقوقعة و السلحفاة . والإنسان الحثيث الخطى، بالنسبة للقوقعة والسلحفاة، يبدو في عالم آخر، إذا قارنا حركته، حتى ببعض الحركات غير السريعة جدا، الموجودة في الطبيعة المحيطة بنا. تقيس السرعةُ المسافةَ التي يجتازها جسم ما في وقت معين, أو بمعنى آخر سرعة تحركه. وهناك وحدات مختلفة لقياس السرعة مثل ميل في الساعة, ومتر في الثانية, وكيلومتر في الساعة.

* إن حساب سرعة جسم متحرك هو أمر سهل. فإذا كانت سيارة ما تقطع 200 كيلومتر في أربع ساعات, فإننا نجد سرعتها بقسمة 200 كيلومتر على أربع ساعات, أي 50 كيلومترا في الساعة.

* وهكذا , فإنه يمكنك حساب متوسط السرعة لأي سفرة تقوم بها في سيارة .تجد مقدار الكيلومترات المقطوعة بطرح قراءة عدّاد المسافات عند القيام من قراءته عند الوصول , واستعن بساعتك لتحديد الوقت أو الزمن. وحيث أن السرعة تساوي المسافة مقسومة على الزمن, اقسم المسافة المقطوعة على الزمن المحسوب فتحصل على السرعة المطلوبة. إن قطع مسافة 200 كيلومتر على طريق دولي واسع قد يستغرق حوالي ساعتين , فيكون متوسط السرعة 100 كم/ س . أما في المدينة فقد لا تستطيع اجتياز أكثر من 30 كيلومترا في الساعة.

* إن مراقبة مقياس السرعة خلال سفرة ما تبين لك التغير المستمر في سرعة السيارة. فقد يسجل مؤشر المقياس حينا 100 كم/ س , و60 كم/ س حينا آخر, كما أنه قد يشير إلى الصفر عندما يتعرقل السير وتتوقف حركة المرور . فمقياس السرعة يدل على سرعة السيارة في كل لحظة . وبالطبع تكون سرعة السيارة خلال الرحلة الكاملة مساوية لمتوسط (أو لمعدل) السرعة , وهو طول المسافة مقسوما على الزمن الذي استغرقته.

* والسرعة-علميا- لا اتجاه محدد لها, لذا فهي كمية لا متجهة. أما السرعة في اتجاه محدد , فتعرف بالسرعة الاتجاهية, وهي كمية متجهة.

 

 

السرعة النسبية :

* السرعة النسبية لجسمين متحركين هي السرعة التي يبدو أن أحدهما يتحرك فيها عندما يرصد من الجسم الآخر. فالسرعة النسبية لسيارتين منطلقتين بالسرعة نفسها في الاتجاه نفسه تساوي صفرا.

التسارع :

* عندما تكون السيارة متوقفة فلا سرعة لها . وعندما تبدأ بالتحرك فإنها تنتقل من سرعة إلى سرعة أكبر . ويطلق على تزايد السرعة اسم التسارع. فبانتقال السيارة من سرعة الصفر كم/ سا إلى سرعة 80 كم/ س تكون قد تسارعت. ويمكن لسيارة السباق مثلا أن تنتقل من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كم/س بسرعة فائقة, بينما تتطلب سيارة قديمة فترة أطول للوصول إلى تلك السرعة. أي أن تسارع سيارة السباق أكبر. ويعرف التسارع بأنه معدل تزايد سرعة جسم ما في وحدة الزمن. ومعكوس التسارع هو التقاصر أو التباطؤ, وهو معدل تناقص سرعة جسم ما في وحد الزمن.

كيف تسبق الشمس ؟

* هل يمكننا الطيران من مدينة فلاديفستوك في الساعة الثامنة صباحا والوصول إلى مدينة موسكو في الساعة الثامنة من صباح نفس اليوم؟ ليس هذا السؤال عديم المعنى بتاتا. نعم يمكننا ذلك ولكي نفهم هذا الجواب يجب فقط أن تتذكر أن الفرق بين توقيت مدينة فلاديفستوك وموسكو يبلغ تسع ساعات فإذا استطاعت الطائرة قطع المسافة بين فلاديفستوك وموسكو في ذلك الزمن لوصلت موسكو في نفس الساعة التي أقلعت فيها من فلاديفستوك وتبلغ المسافة بين فلاديفستوك وموسكو حوالي 9000 كم وهذا يعني أن سرعة الطائرة يجب أ ن تساوي 9000÷9=1000 كم /الساعة وفي الظروف الراهنة يمكننا بسهولة الوصول إلى مثل هذه السرعة.

ولكي نسبق الشمس (أو الأرض بالأحرى ) عند خطوط العرض القطبية نحتاج إلى سرعة قليلة جدا فعند خط عرض 77 ( فوق المنطقة المسماة نوفايا زيمليا ) تقطع الطائرة التي تبلغ سرعتها حوالي 450كم/ساعة نفس المسافة التي تقطعها نقطة معينة فوق سطح الأرض أثناء دوران الأرض حول محورها في نفس الفترة من الزمن وبالنسبة لراكب مثل هذه الطائرة تكون الشمس واقفة وتبقى معلقة في السماء بلا حراك دون أن تميل إلى المغيب وعند ذلك بالطبع يجب أن تتحرك الطائرة في الاتجاه الملائم.

والأسهل من ذلك أن نسبق القمر في دورانه الذاتي حول الأرض. إن سرعة دوران القمر حول الأرض أبطأ بتسع وعشرين مرة من سرعة دوران الأرض حول محورها (تتم المقارنة بالطبع بتلك السرع التي تسمى بالسرع (الزاوية) وليس بالسرع الخطية) ولهذا السبب تستطيع الباخرة التي تتراوح بين 25 و30 كم/ساعة أن (تسبق القمر) عند خطوط العرض المتوسطة. وقد ذكر مارك توين هذه الظاهرة في مقالاته المعنونة ( بلهاء في الخارج) أثناء رحلة عبر المحيط الأطلسي من مدينة نيويورك إلى الجزر الخالدة:

"كان الجو صيفيا رائعا وكان الليل أجمل من النهار ولاحظنا ظاهرة غريبة هي ظهور القمر في نفس النقطة من السماء وفي نفس الوقت من كل مساء وفي بداية الأمر بقي تصرف القمر بهذا الشكل الغريب لغزا محيرا بالنسبة لنا ولكننا أدركنا السبب فيما بعد : لقد كنا نوفر كل يوم عشرين دقيقة من الوقت لأننا كنا نسير بسرعة نحو الشرق أي ربحنا من الوقت كل يوم ما يكفينا للحاق بالقمر .

* إذاٌ السرعة هي المسافة التي يقطعها الجسم في زمن معين .

* والسرعة كمية عديدية إذا كانت هي عبارة عن المسافة على الزمن ، وقد تصبح متجهة إذا كانت عبارة عن الإزاحة على الزمن ، وتسمى بالسرعة الاتجاهية .

* والتسارع هو عبارة عن الزيادة في السرعة .

* والسرعة النسبية هي التي يبدو فيها جسم يتحرك عن جسم آخر .

المصادر :

http://www.geocities.com/awadkt/1speed.html (الموسوعة العلمية الميسرة)

(الموسوعة العلمية الشاملة)

 

فيز 111

 

فيز 111

Link to comment
Share on other sites

يسلمووو اختي عسوووله على هالموضوووع

 

وياريت تدبرين لي مقال نقدي ادبي ضروري واكون شاكر لج

 

وتحيتي لج اختي

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...