Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عصام ناصر

نجوم المنتدى
  • مشاركات

    79
  • انضم

  • آخر زيارة

عن عصام ناصر

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    الفنان يوسف بوهلول
  • سنة الميلاد
    2002

Contact Methods

  • Website URL
    http://

آخر زوار الملف الشخصي

732 مشاهدات الملف

عصام ناصر الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. ياهلا فيك أخوي الفنان ناصر السعدون ووجودك في المنتدى يعد مكسب لنا جميعا سيما وأنت من الكوادر الفنية البحرينية النشطة على أكثر من مستوى،، كل الحب وكل الود لشخصكم الكريم وأن شاء الله يستمر التواصل فيما بين الجميع.
  2. الأخ العزيز الفنان امير دسمال اشكر لك شعورك الطيب تجاهي ولا ابالغ إذا قلت بأنك من الفنانين الذين نعول عليهم الشيئ الكثير وشخصكم الكريم لايحتاج لإشاده ممن هو مثلي،، أنجازاتكم يفنانا العزيز كفيلة بذلك، مع خالص حبي وتقديري.
  3. أكذوبة 11 سبتمبر شاهدها بنفسك واحكم- مشاهد مثيرة -------------------------------------------------------------------------------- اكذوبة 11 سبتمبر::شاهد المقاطع واحكم بنفسك.........؟؟؟؟ !!! الموضوع جدا مثير http://www.pentagonstrike.co.uk/pentagon_ar.htm#Main الله المستعان
  4. سـحاقية مسلمة تطالب بالإصلاح الإسلامي (( لا حول ولا قوة الا بالله )) تصفها وسائل إعلام كندية بأنها "سلمان رشدي كندا" وذلك لشدة اتتقادها لكثير من الأمور في "الخطاب الفكري الإسلامي السائد" وخاصة في كتابها الشهير "الخلل في الإسلام: دعوة إلى الصحوة من أجل الأمانة والتغيير"، إنها الكاتبة الكندية من أب هندي وأم مصرية إرشاد مانجي التي برزت كسحاقية تعاشر امرأة أخرى وتفخر بذلك. ولدت إرشاد مانجي في أوغندا عام 1969 وهاجرت مع عائلتها إلى كندا في 1972 عندما قام الرئيس الأوغندي آنذاك عيدي أمين بطرد الجاليات الآسيوية من بلاده، وحين طردت من المدرسة الإسلامية وهي في الـ 14 من العمر واصلت تعليمها في مدارس كاثوليكية، لكنها تصر على أنها مسلمة لا تتناول لحم الخنزير أو المشروبات الكحولية وتقرأ القرآن بانتظام. ودرست في جامعة "برتش كولمبيا" العلوم الإنسانية، ثم دخلت عالم الصحافة لتكون أصغر محررة في الصحف الكندية. بادرت إرشاد مانجي إلى نشر الترجمة العربية لكتابها "الخلل في الإسلام" على موقعها، موضحة لـ"العربية. نت" في أول حوار لوسيلة إعلام عربية أن دار نشر (الكامل) سوف تقوم بنشر هذا الكتاب وتوزيعه في العالم العربي، وهي دار نشر لها مكاتبها في ألمانيا ولبنان. وقد تعرضت مانجي لتهديدات كثيرة بالقتل مما دفعها لوضع حماية أمنية خاصة بها، وأضحت أفكار هذا الكاتبة محل نقاش ساخن على ساحات المنتديات العربية والإسلامية. استطاعت إرشاد مانجي خلال السنوات الأخيرة أن تحظى باهتمام وسائل الإعلام الغربية من خلال كتبها والمحاضرات التي دأبت على إلقائها في عواصم غربية حول الإسلام. وكان الصحافي الأمريكي توماس فريدمان من بين أبرز الأقلام الغربية التي كتبت حول مانجي وأفكارها. تقدم "العربية.نت" ،في حوارها التالي مع إرشاد مانجي، صورة كاملة لجمهور القراء في الشارع العربي والإسلامي حول هذه الكاتبة وأفكارها حول الإسلام: - في كتابك الخلل في الإسلام تقولين علينا أن ننهي الآن الشمولية في الحكم وخاصة الانتهاكات الضخمة لحقوق الإنسان ومنها حقوق النساء والأقليات الدينية وإذا كانت هنالك من لحظة مناسبة للإصلاح في الإسلام فهي الآن .. كيف تريدين هذا الإصلاح على يد خارجية مثلا؟ أفضّل أن يكون التغيير من داخل الأمة والقرآن يقول{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بأنفسهم} جميعنا يعرف أن المسلمين يجب أن يشرعوا بتحمل المسؤولية تجاه الأخطاء التي اقترفت حتى الآن والحقيقة أن المسلمين اقترفوا الكثير من الأخطاء وفي المئة عام الأخيرة فقط عذب وقتل الكثير من المسلمين على يد مسلمين أكثر مما قتل وعذب على يد قوى أجنبية إمبريالية وهذا لا يجعلنا ننكر الإمبريالية الغربية ولكن أنا أشير فقط إلى أن الأمبريالية تحمل أنماطا مختلفة انظر إلى الميليشيات العربية المدعومة من الحكومة السودانية ماذا فعلت بالمسلمين والمسيحيين في دارفور وعندما نحن المسلمين نأخذ المبادرة لحل مشاكلنا سيكون ذلك في صالح مسلمين آخرين ولا يوجد شئ ضد الإسلام في هذا. الموضوع منقول.
  5. بداية ارحب فيك أخي الكريم وحياك الله بين اخوانك ويسعدني التعقيب على ماتفضلت به سلفا، مصطلح الدرامة الخليجية هو ياعزيزي واحد من ضمن العديد من المصطلحات الخليجية الوحدوية التي سوف نظل نرددها على طريق الوحدة الخليجة المنشودة والتساؤل الذي تفضلت به أخي الكريم حول تسمية الأعمال بأسماء دولها يقودنا ايضا إلى اسئلة عدة لا نحبذها كأن نقول لماذا السوق الخليجية المشتركة ولماذا العملة الخليجية الموحدة ولماذا الجنسية الموحدة ولماذا ولماذا ولماذا إلخ،، كما أن جل ماينتج من اعمال درامية خليجية جميعها تظم فنانين وفنين من جميع دول الخليج العربي فضلا عن الواقع الذي يقول بأننا رقعة جغرافية واحدة،، الموروث الشعبي البحريني هو نفس الموروث الشعبي في الكويت وقطر والسعودية وعمان والإمارات،، الإستعمار رسم الحدود ونحن يتوجب علينا إزالتها لا العمل على تكريسها. أما بالنسبة للموضوع الثاني فأعتقد بان السؤال الأكثر اهمية هو هل تستطيع الثقافة العربية بما تحويه من مبادئ وقيم ومعاني إنسانية ذات خصوصية شرقية عربية الصمود أمام العولمة؟؟؟ بمعنى أن إنصهار الثقافة العربية في بوتقة العولمة يمثل إنهيار لكل ما له صلة بالثقافة ومن ضمنها المسرح،، عذرا على الإطالة وأرجو أن يستمر التواصل وحياك الله أخ وعزيز.
  6. الآتي أدناه مشاركة قرأتها في إحدى المنتديات العربية وانشرها لكم ايها الإخوة لما تحويه من دروس وعبر جميعنا بأمس الحاجة لها. (( سقـــــ ؟؟؟ ــــووط )) ؟ " مما قرأت " ~ سقوط شاعر~ كان شاعرها المفضل ..؟ عشقت قصائده حد الادمان .! حرصت على قراءة كل قصائده ..سنوات طويله وجمعت كل ماتنشره الصحف .. والمنتديات.!! وذات أمسيه ..سمعته.. فاكتشفت الفرق الشاسع بين القراءة ..له والاستماع اليه..؟ فغادرت الامسيه وفى داخلها صوت إنكسار شى ما (( وسقط الشاعر... يوم سقط الشعر )) ~ سقوط كاتب ~ صورته تحتل نصف المساحة وتتغير كل اسبوع ..! كتب عن كل شى..!! وتغزل فى كل شى..!! ومدح كل شى..!! وذم كل شى..!! وناقض كل شى ..حتى نفسه..!! وذات يوم قرر أن يكتب عن الحب فقام بنشر .. ((رسائلها الخاصه اليه)) ~سقوط إنسان~ وثقت فيه ثقه عمياء.. كتبت له الرسالة تلو الاخرى.. أهدته مجموعه من ((صورها )) فى جميع المناسبات سهرت معه على الهاتف ليالى طويلة فكان يقرر ولا ينفذ يعد ولا يفى..!! ثم استيقظت على صوت ((ضميرها)) .. وعقلها وقررت التوقف عن إكمال حكايه بلا هدف والارتباط ((بأخر)) قرر دخول عالمها من الباب الآخر؟ فاستيقظ ((الذئب )) فيه ((وسقط الإنسان)) واهدى زوجها فى ليلة عمرها صورهما المشتركه وذكريات آخرى ~ سقوط أنثى~ تزوجته بعد قصه حب طويلة..! وبعد أن تحدت من أجل أن يرتبط بها وخسرت من اجله الكثير الكثير!! ضبطته يوما متلبسا بخيانتها مع(( صديقتها)) فابتلعت سكين الإهانة بصمت وخانته فى اليوم التالى مع ((صديقه)) ~ سقوط حلم~ أكبر جريمه ترتكبها فى حق قلبك..؟؟ حين تحلم بشئ أنت أدرى الناس أن لن يكون لك يوما!! وتستمر فى طريقك بإصرار مميت.. وانت أعلم الناس ان الطريق لن يوصلك.. الا الى جدار تستند عليه وتبكى .. حلك عجزا.. ((وهى)) .. كانت تعلم وتدرك كل ذلك ومع هذا اقتربت منه.. وشجعته وقادته الى حلم مستحيل وحين اعترضهما الواقع خسرت كل شى حتى صحتها وعادت الى عالمها مكسوره وعاد ((هو )) الى عالمه المناقض تماما أشد إنكسار و((سقطت مدينه الحلم)) :: نصيحه :: لاتندموا / على الذين سقطوا فلو كانوا يستحقون ماكانو سقطوا!! برقيه شكراًً إلى كل اللذين سقطوا من أعيننا؟ لانهم بسقوطهم أتاحوا لنا فرصه رؤية الأشياء بشكل واضح! :: حقيقهة:: ليس بالضروره أن يسقطوا فى الوحل كى يتلوثوا فهناك سقوط أكثر اتساخا من الوحل؟؟!!
  7. العمر كله ان شاء الله والمزيد من التقدم والتميز وربي يحفظ الجميع
  8. كل عام وانت بخير اخوي فايز والبحرين قيادة وشعب بألف صحة وسلامة والمزيد من الإزدهار والتقدم للمملكتنا الحبيبة
  9. كلام سليم وأتفق معاج أختي العزيزة وعذرا إذا ثقلت عليكم وشكرا لسعة صدركم وأكيد التواصل بيكون مستمر وبيكون هناك تفاعل مع كل مايطرح من خلال المنتدى تحياتي
  10. تسلمين أختي العزيزة وأن شاء الله التواصل مستمر وأضم صوتي لصوتج فيما يتعلق بالإعتراف بشهادة معهد البحرين و معادلتها بما تقدمه جامعة البحرين وليعذرني الجميع إذا قلت بأن طلبة المعهد أعتبرهم أكثر كفائة من غيرهم وذلك على اعتبار أن مساحة الجانب العملي أو التطبيقي أن صح التعبير تعتبر أكبر في المعهد مقارنة بجامعة البحرين.، وبالإنتقال إلى موضوع آخر اعتقد أن ظاهرة العنف التي بدأت تستشري في الوسط الطلابي بمختلف فئاته السنية وبشكل لافت، تستحق من البرنامج وقفة يتم من خلالها تناول الأسباب ومن ثم الوقوف على حجم الظاهرة وبالتالي استراض الحلول والله يوفق الجميع لما فيه خير وصالح الوطن
  11. بالفعل اختي الغالية،، أقتراحج جدا مهم،،، الكثير يجهل ماهية هذا القانون والأهداف التي وجد من أجلها مع الأخذ بعين الإعتبار أن مسألة التطرق لهذا الموضوع يجب أن تكون مشوبة بشيئ من الحذر نظرا لحساسية الموضوع بحيث يتم تسليط الضوء على هذه القضية في إطار توعوي يتم من خلاله استعراض جملة من أراء ذوي الإختصاص سواء أكانوا معارضين أم مؤيدين بشكل متوازن وحيادي وذلك وحفاظا على شعبية البرنامج وتأكيدا لمبدأ الشفافية التي هي من اهم سمات هذا البرنامج. كما اتمنى على البرنامج التطرق إلى ملفات الجامعات الغير معترف بها في البحرين بالإضافة إلى المشقة التي يجدها الطالب أثناء الدراسة في جامعة البحرين وعند التخرج لدرجة أن البعض اصبح ينعت الجامعة بالمعتقل،،،، ترى هل جاء هذا الوصف من فراغ؟!
×
×
  • Create New...