Jump to content
منتدى البحرين اليوم

(العصفور)

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    94
  • انضم

  • آخر زيارة

Everything posted by (العصفور)

  1. حفلة 'سامي يوسف' تنتقل من الصالة الثقافية إلى جامعة البحرين تستضيف مملكة البحرين ضمن فعاليات صيف البحرين 2009 المنشد العالمي سامي يوسف الذي حقق شهرة عالمية في فترة زمنية قصيرة نظرا لنوعية الأعمال الفنية التي يقوم بتقديمها والتي تربط الإنسان بدينه وأرضه وأسرته،سامي يوسف سيطل للمرة الأولى على جمهوره في البحرين حيث سيحي حفل عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس بقاعة الشيخ عبدالعزيز بمبنى جامعة البحرين بالصخير ليقدم مجموعة من أجمل أعماله الفنية الإنشادية. وقد قرر القائمون على مهرجان صيف البحرين نقل حفل سامي يوسف من صالة البحرين الثقافية إلى مبنى جامعة البحرين من أجل منح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور المحب لأعماله الإنشادية الحضور والاستماع إلى أناشيده التي خرجت عن المألوف كونها تتحدث عن الإنسانية والرحمة والأرض والوطن والقضايا الاجتماعية وحتى قضية فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزة. الفنان سامي يوسف هو منشد بريطاني الجنسية من مواليد طهران بإيران في شهر يوليو من عام 1980 ينحدر من أسرة ذات أصول أذرية أنتقل وأسرته إلى بريطانيا وهو عمره ثلاث سنوات و نشأ وترعرع في غرب لندن. تعلم سامي يوسف الموسيقى منذ صغره وهو قادر على العزف على عدة آلات موسيقية منها الكمان والبيانو وقد وظف هذه الآلات لتقديم أعمال فنية متميزة خاصة وأنه يملك صوت جميل وقدرة على التأليف والتلحين كما أن فهمه للموسيقى الإيرانية والشرق أوسطية وقربه من المقامات العربية مكنته من مزج الموسيقى الشرقية والغربية وتقديم أعمال ذات روح جديدة. وقد خلق سامي يوسف ثورة في صناعة الإنشاد وقدم الأغاني الإسلامية بروح حديثة حريصا على تضمين أعماله الإنشادية رسائل واضحة تدعو للسلام والرحمة والإنسانية كما يسعى من خلال أناشيده تشجيع الشباب على الشعور بالفخر بهويتهم. وقد أصدر أول البوم له في عام 2003 بعنوان 'المعلم' وثاني ألبوم في عام 2005 بعنوان 'إماه' وألبومه الثالث 'بدونك' وقد قدم أعماله بلغات متعددة من الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو والتركية وقدم حفلات في مختلف أنحاء العالم وله معجبين في كل أنحاء العالم ومعظمهم من الشباب وخاصة في تركيا حيث حضر الحفل الذي أحياه سامي يوسف في إسطنبول عام 2007 ما يقارب الـ250 ألف شخص. وقد عرف عن سامي يوسف حبه للأعمال الخيرية حيث سافر في عام 2007 إلى السودان وقام بزيارة الأيتام وذلك خلال الحملة التي قام بها في المنطقة للتوعية بالأمراض ومعاناة ضحايا مرض الايدز ،كما قدم حفلات يخصص ريعها لصالح دارفور .وفي عام 2008 سافر إلى جنوب أفريقيا لتقديم عدد من الحفلات وخلال إقامته فيها قام بزيارة الأيتام والعمل على رفع معنوياتهم ،كما سافر خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري إلى تركيا وقطر حيث شارك في حملات التبرع لصالح الأشقاء في قطاع غزة.
  2. حفلة 'سامي يوسف' تنتقل من الصالة الثقافية إلى جامعة البحرين تستضيف مملكة البحرين ضمن فعاليات صيف البحرين 2009 المنشد العالمي سامي يوسف الذي حقق شهرة عالمية في فترة زمنية قصيرة نظرا لنوعية الأعمال الفنية التي يقوم بتقديمها والتي تربط الإنسان بدينه وأرضه وأسرته،سامي يوسف سيطل للمرة الأولى على جمهوره في البحرين حيث سيحي حفل عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس بقاعة الشيخ عبدالعزيز بمبنى جامعة البحرين بالصخير ليقدم مجموعة من أجمل أعماله الفنية الإنشادية. وقد قرر القائمون على مهرجان صيف البحرين نقل حفل سامي يوسف من صالة البحرين الثقافية إلى مبنى جامعة البحرين من أجل منح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور المحب لأعماله الإنشادية الحضور والاستماع إلى أناشيده التي خرجت عن المألوف كونها تتحدث عن الإنسانية والرحمة والأرض والوطن والقضايا الاجتماعية وحتى قضية فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزة. الفنان سامي يوسف هو منشد بريطاني الجنسية من مواليد طهران بإيران في شهر يوليو من عام 1980 ينحدر من أسرة ذات أصول أذرية أنتقل وأسرته إلى بريطانيا وهو عمره ثلاث سنوات و نشأ وترعرع في غرب لندن. تعلم سامي يوسف الموسيقى منذ صغره وهو قادر على العزف على عدة آلات موسيقية منها الكمان والبيانو وقد وظف هذه الآلات لتقديم أعمال فنية متميزة خاصة وأنه يملك صوت جميل وقدرة على التأليف والتلحين كما أن فهمه للموسيقى الإيرانية والشرق أوسطية وقربه من المقامات العربية مكنته من مزج الموسيقى الشرقية والغربية وتقديم أعمال ذات روح جديدة. وقد خلق سامي يوسف ثورة في صناعة الإنشاد وقدم الأغاني الإسلامية بروح حديثة حريصا على تضمين أعماله الإنشادية رسائل واضحة تدعو للسلام والرحمة والإنسانية كما يسعى من خلال أناشيده تشجيع الشباب على الشعور بالفخر بهويتهم. وقد أصدر أول البوم له في عام 2003 بعنوان 'المعلم' وثاني ألبوم في عام 2005 بعنوان 'إماه' وألبومه الثالث 'بدونك' وقد قدم أعماله بلغات متعددة من الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو والتركية وقدم حفلات في مختلف أنحاء العالم وله معجبين في كل أنحاء العالم ومعظمهم من الشباب وخاصة في تركيا حيث حضر الحفل الذي أحياه سامي يوسف في إسطنبول عام 2007 ما يقارب الـ250 ألف شخص. وقد عرف عن سامي يوسف حبه للأعمال الخيرية حيث سافر في عام 2007 إلى السودان وقام بزيارة الأيتام وذلك خلال الحملة التي قام بها في المنطقة للتوعية بالأمراض ومعاناة ضحايا مرض الايدز ،كما قدم حفلات يخصص ريعها لصالح دارفور .وفي عام 2008 سافر إلى جنوب أفريقيا لتقديم عدد من الحفلات وخلال إقامته فيها قام بزيارة الأيتام والعمل على رفع معنوياتهم ،كما سافر خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري إلى تركيا وقطر حيث شارك في حملات التبرع لصالح الأشقاء في قطاع غزة.
  3. حفلة 'سامي يوسف' تنتقل من الصالة الثقافية إلى جامعة البحرين تستضيف مملكة البحرين ضمن فعاليات صيف البحرين 2009 المنشد العالمي سامي يوسف الذي حقق شهرة عالمية في فترة زمنية قصيرة نظرا لنوعية الأعمال الفنية التي يقوم بتقديمها والتي تربط الإنسان بدينه وأرضه وأسرته،سامي يوسف سيطل للمرة الأولى على جمهوره في البحرين حيث سيحي حفل عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس بقاعة الشيخ عبدالعزيز بمبنى جامعة البحرين بالصخير ليقدم مجموعة من أجمل أعماله الفنية الإنشادية. وقد قرر القائمون على مهرجان صيف البحرين نقل حفل سامي يوسف من صالة البحرين الثقافية إلى مبنى جامعة البحرين من أجل منح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور المحب لأعماله الإنشادية الحضور والاستماع إلى أناشيده التي خرجت عن المألوف كونها تتحدث عن الإنسانية والرحمة والأرض والوطن والقضايا الاجتماعية وحتى قضية فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزة. الفنان سامي يوسف هو منشد بريطاني الجنسية من مواليد طهران بإيران في شهر يوليو من عام 1980 ينحدر من أسرة ذات أصول أذرية أنتقل وأسرته إلى بريطانيا وهو عمره ثلاث سنوات و نشأ وترعرع في غرب لندن. تعلم سامي يوسف الموسيقى منذ صغره وهو قادر على العزف على عدة آلات موسيقية منها الكمان والبيانو وقد وظف هذه الآلات لتقديم أعمال فنية متميزة خاصة وأنه يملك صوت جميل وقدرة على التأليف والتلحين كما أن فهمه للموسيقى الإيرانية والشرق أوسطية وقربه من المقامات العربية مكنته من مزج الموسيقى الشرقية والغربية وتقديم أعمال ذات روح جديدة. وقد خلق سامي يوسف ثورة في صناعة الإنشاد وقدم الأغاني الإسلامية بروح حديثة حريصا على تضمين أعماله الإنشادية رسائل واضحة تدعو للسلام والرحمة والإنسانية كما يسعى من خلال أناشيده تشجيع الشباب على الشعور بالفخر بهويتهم. وقد أصدر أول البوم له في عام 2003 بعنوان 'المعلم' وثاني ألبوم في عام 2005 بعنوان 'إماه' وألبومه الثالث 'بدونك' وقد قدم أعماله بلغات متعددة من الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو والتركية وقدم حفلات في مختلف أنحاء العالم وله معجبين في كل أنحاء العالم ومعظمهم من الشباب وخاصة في تركيا حيث حضر الحفل الذي أحياه سامي يوسف في إسطنبول عام 2007 ما يقارب الـ250 ألف شخص. وقد عرف عن سامي يوسف حبه للأعمال الخيرية حيث سافر في عام 2007 إلى السودان وقام بزيارة الأيتام وذلك خلال الحملة التي قام بها في المنطقة للتوعية بالأمراض ومعاناة ضحايا مرض الايدز ،كما قدم حفلات يخصص ريعها لصالح دارفور .وفي عام 2008 سافر إلى جنوب أفريقيا لتقديم عدد من الحفلات وخلال إقامته فيها قام بزيارة الأيتام والعمل على رفع معنوياتهم ،كما سافر خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري إلى تركيا وقطر حيث شارك في حملات التبرع لصالح الأشقاء في قطاع غزة.
  4. تمنت تكرار تجربة كليب "الجسمي" هيفاء حسين: مللت رومانسية "ليلى".. وأحلم بفتاة مختلة كليب الجسمي هيفاء حسين تتمنى أدوارا تبرز طاقتها التمثيلية الكامنة القاهرة - mbc.net عبَّرت الفنانة البحرينية هيفاء حسين عن شعورها بالملل من تجسيد الشخصيات الرومانسية، رغم أن دورها في مسلسل "ليلى" الذي عرض على قناة MBC1 لفت أنظار المشاهدين الخليجيين. وقالت إن بعض المخرجين يصرون على وضعها في قالب الفتاة الطيبة؛ إلا أنها ترغب في تجسيد دور مركب، مثل شخصية فتاة مختلة عقليا، أو امرأة تعاني من حالة نفسية، ليبرز طاقاتها الكامنة، وتتخلص من دور الفتاة الرومانسية الذي التصق بها، على حد تعبيرها. في الوقت نفسه، تطل الفنانة البحرينية على المشاهدين في شهر رمضان من خلال مسلسل "منيرة"، وأوضحت "أجسد في المسلسل شخصية "منيرة" الفتاة التي تتحمل المسؤولية، وتتصف بالصبر والشخصية القوية، وعانت الكثير في حياتها، لكن هذا لم يمنعها من المكافحة في حياتها". بحسب صحيفة القبس الكويتية الأربعاء 12 أغسطس/آب الجاري. وقالت إنه يوجد تشابه ربما بين شخصية ليلى ومنيرة من حيث الطيبة وتحمل المسؤولية، ولكن مسلسل "منيرة" يتحدث عن تاريخ الكويت في فترة دخول الجدري والنفط. ولفتت إلى أن المسلسلات التراثية تجد رواجا كبيرا لدى فئة الشباب لأنهم غابوا عن تلك الفترة. كليب الجسمي واعتبرت في الوقت نفسه أن مشاركتها في تصوير فيديو كليب لإحدى أغنيات الفنان حسين الجسمي كانت رائعة. وقالت: إنها قد تكرر التجربة بعد فترة زمنية كبيرة مع فنان كبير. يذكر أن مسلسل "ليلى" استطاع جذب المشاهدين في الخليج بسبب الشخصية الرومانسية التي أدتها هيفاء حسين، وطالب زوار موقع mbc.net القائمين على مسلسل "ليلى" بعمل جزء ثانٍ منه. مسلسل "ليلى" شارك في بطولته هيفاء حسين، وإبراهيم الزدجالي، وإبراهيم الحساوي، وتركي سليمان، وأخرجه عامر الحمود. وكانت أحداثه تدور حول ليلى، الابنة البارة بأبيها، والتي تبلغ من العمر عشرين عاما، وتتمتع بجمال ورقة، كما تحب الحياة، وتشعر دائما بالتفاؤل، والتي تزوجت من بدر، وهو الرجل الوسيم صاحب الثروة، وهو مطمع للنساء، غير أن الحياة حوّلته إلى رجل قاسٍ لا يطيق المرأة ولا يتحمل وجودها إلى جواره، فتنجح ليلى في كسر قسوة قلبه. المسلسل كتبته الدكتورة ليلى عبد العزيز الهلال، وقد تم تصويره بالأردن، وتميزت حلقات المسلسل بوجود ثلاثين قصيدة نبطية مغناة كتبها الشاعر المعروف صالح الشادي، لخصت مدار الأحداث في الحلقات في تجربةٍ جديدةٍ وفريدةٍ من نوعها.
  5. جمهوره يزيد يوماً بعد يوم ليلى «هيفاء حسين» عنـدما تتنفس النجاح كشف استطلاع قام به موقع mbc.net أن الجمهور أكد على نجاح الدراما الرومانسية الخليجية، وقدرة المؤلف والمخرج والممثل الخليجي على أداء تلك الأدوار، وأضافوا أن هذه الأدوار تنجح بسبب مراعاتها للظروف والعادات في مجتمعاتنا الخليجية والعربية. وكان الموقع قد خصص صفحة لمسلسل ليلى الذي تعرضه قنوات mbc الذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء حسين، حيث أكد 6,14% من الزوار والمشاركين أن هذه الدراما وهذه القصص الخليجية ما زالت تحتاج إلى جرأة كبيرة في معالجة هذا النوع من الدراما، ورأوا أن هناك أوجه نقص ما زالت تحتاج إلى معالجة حتى تنجح تلك النوعية الدرامية، ولعل رأي هذه الفئة ينبع من مقارنتهم بين الدراما الخليجية عموما ونظيرتها التركية خصوصا فيما يتعلق بالقصص الاجتماعية وحكايات العشق والغرام، وبالطبع فإن الكفة تميل لصالح الدراما التركية التي تتناول الموضوعات بجرأة شديدة مما يترتب عليه متابعة كبيرة من الجمهور، فضلا عن الانبهار بما تقدمه مثل تلك المسلسلات، ولعل مسلسل نور ومهند وما حققه من نجاحات في المنطقة العربية والخليجية خير دليل على ذلك. وفي نسبة أخرى تكاد تكون الغالبة في نتائج هذا الاستطلاع، أكد 13,45% من الجمهور والزوار أن الأمر لا يتعلق بجغرافية المكان في عرض القصص الدرامية والرومانسية بقدر ما يتعلق بحرفية الأداء من الممثلين وعناصر العمل الفني، وأكدوا أنه لكي تنجح الدراما الرومانسية الخليجية لا بد لها من توافر مجموعة عناصر على رأسها القصة الدرامية والأداء التمثيلي، معتبرين أن هذين العنصرين هما من أبرز عوامل نجاح أي عمل رومانسي، لأنه لا ينبغي أن يكون هناك حكم مسبق على العمل الفني لاعتبارات المكان ونوعية الدراما التي يقدمها، على أن يكون الحكم على العمل بعد اكتمال كافة العناصر الفنية ومتابعته بوجهة نظر حيادية بعيدة عن الانطباعات المسبقة. من جانب آخر كشفت هيفاء أنها رفضت الاشتراك في بطولة مسلسل مصري؛ حيث كان عليها التخلي عن لهجتها الخليجية والحديث باللهجة المصرية، بينما أعربت عن اعتقادها بأن نجاح الدراما التركية في العالم العربي يعود في الأساس إلى الرومانسية. وقالت هيفاء - في تصريحاتٍ لموقع mbc.net - ''بعد جلسات عمل عدة مع مخرجين اعتذرت عن عدم المشاركة في الدراما المصرية؛ وذلك بسبب تمسكي بلهجتي الخليجية، مشيرة إلى أن تلك الأعمال كانت مرشحة للعرض في شهر رمضان المقبل''. وشددت الفنانة البحرينية على أنها تعتز بلهجتها الخليجية جدًّا وترفض التمثيل بأي لهجة أخرى غيرها، مضيفة ''بعد انتشار الفضائيات ونضْج الأعمال الدرامية الخليجية أصبحت لهجتنا سهلة وممتعة، وبدأ المشاهد العربي في المغرب والمشرق يشعر بحلاوتها، ولذا فأنا أتمسك بها''. ومن ناحية أخرى، رأت هيفاء حسين أن سر تعلق العرب بالأعمال التركية هو تركيزهم على الجانب الرومانسي والإنساني في حياة الفرد، مشيرة إلى أن الدراما العربية تجاهلت هذا الجانب وباتت تركز على المشكلات والقضايا وأغفلت الجانب الرومانسي تمامًا. وأضافت أن ''الدراما العربية تعتبر أهم وأرقى من الدراما التركية؛ حيث تتميز أعمالنا العربية بعراقتها، فالمخرجون لدينا بارعون كما أن لدينا ممثلين موهوبين، إضافةً إلى أن أعمالنا تتحدث عنَّا وهو ما لا يتواجد في الدراما التركية''. وعلى صعيد أعمالها الفنية، قالت هيفاء إنها انتهت من تصوير مشاهدها في أحداث مسلسل ''منيرة''، والذي تشارك في بطولته الممثل القطري غانم السليطي وجاسم النبهان ومحمود بوشهري ويخرجه محمد دحام الشمري، ويعرض في شهر رمضان المقبل. وأوضحت أن المسلسل ''يرصد فترة تطور العراق الشقيق في الفترة من 1930 إلى ,1950 وسيتعرض لبعض المناطق الإنسانية وبعض قصص الحب والرومانسية والتي باتت غائبة عن أعمالنا العربية''. وردًّا على سؤالٍ حول منافسيها بالوسط الفني، قالت إنه لا توجد أية ممثلة منافسة لها، فهي لها سماتها ومميزاتها التي لا توجد لدى أي فنانة أخرى سواء مصرية أو سورية أو خليجية.
  6. مسلسلات خليجية ومصرية على “الراي” في رمضان آخر تحديث:الأربعاء اختار تلفزيون “الراي” مجموعة من المسلسلات والبرامج لعرضها في شهر رمضان الكريم، تتنوّع ما بين الخليجي والكويتي والمصري. كما تختلف مواضيعها بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والبرامج الدينية والترفيهية والاستعراضية، بالإضافة إلى برامج المسابقات. وتتضمن الباقة الجديدة البرنامج الديني “بيني وبينكم” ويقدمه الدكتور محمد العوضي، حيث يتناول العديد من الأمور القرآنية والإسلامية بأسلوب سلس وهادف. ويعرض مجموعة من المسلسلات الكويتية والخليجية والمصرية المتنوعة ما بين الاجتماعي والكوميدي. ويأتي الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الكرتوني الكوميدي “أم سعف جت. كوم”، ليناقش قضايا اجتماعية أو اقتصادية أو أسرية مختلفة من خلال شخصياته النسائية الكرتونية حيث لكل شخصية مصطلحاتها ومفرادتها الخاصة. ويشارك في تقديم أصوات هذه الشخصيات طارق العلي، وهيا الشعيبي، وداود حسين، وحليمة بولند، وهيفاء حسين والفنان المصري علاء مرسي وآخرون. وتواصلاً مع المسلسلات الخليجية، سيتم تقديم مسلسلين كوميديين هما “دي تيوب” وهو عبارة عن حلقات متنوعة يعود بها داود حسين إلى عالم الضحك والطرافة. ويتضمن مواقف كوميدية واستعراضات غنائية فيها تقليد لبعض الفيديو كليبات الشهيرة وبرامج فضائية ذات شهرة واسعة في العالم العربي. أما المسلسل الآخر فهو “طول بالك” بطولة طارق العلي، حيث تطرح كل حلقة من حلقاته قضية جديدة ترتكز على النقد الساخر للقضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات الخليجية بشكل عام. ومن الأعمال الدرامية الخليجية مسلسلا “امرأة وأخرى” و”رسائل من صدف”، والأول تدور أحداثه حول فتاة تدعى هديل تهرب من منزل والدتها إلى منزل والدها بعد أن حاول زوج أمها التحرش بها. في المقابل يعيش سالم مع زوجته هدى التي لا ترضى والدته عنها وتدفعه للزواج من غيرها، فتتضارب الأحداث وتتشابك العلاقات المثيرة مما يجذب المشاهدين إلى متابعة المسلسل بشغف. ويقوم ببطولة المسلسل عبدالعزيز جاسم وطيف وعبدالإمام عبدالله وفاطمة عبدالرحيم، وهو من تأليف طالب الدوس وإخراج منير الزعبي. أما “رسائل من صدف”، فتدور القصة حول ثلاثة أصدقاء هم فواز وخالد وحسن، ولكل واحد منهم قصة خاصة تلتقي خيوطها مع قصص الآخرين في إطار علاقات معقدة وتصاعدية. ويتناول المسلسل حياة ثلاث أسر كويتية بدءاً من عام 1979 إلى عام ،2009 وكل قصة منها تتعرض لقيم حياتية مهمة مثل الصداقة والوفاء والإرادة. المسلسل من بطولة غانم الصالح وجاسم النبهان وطيف، ومن تأليف عبدالعزيز الحشاش. وانتقالاً إلى المسلسلات المصرية، يعرض تلفزيون “الراي” “حدف بحر” بطولة سمية الخشاب وأحمد خليل وطارق لطفي عن قصة لجمال عبدالحميد الذي يقوم أيضاً بإخراج المسلسل، و”قاتل بلا أجر” بطولة حسين فهمي وفاروق الفيشاوي وفادية عبدالغني وإيمان عن قصة لمصطفى محرم وإخراج رباب حسين. ويروي مسلسل “حدف بحر” قصة فتاة تدعى “مشتهى” تكتشف أن من رباها ليس والدها الحقيقي، فتترك المنزل وتتجه إلى الغناء في الملاهي الليلية. أما “قاتل بلا أجر”، فتتمحور قصته حول شخصيتين رئيسيتين هما شهاب السلاموني جراح القلب العالمي الذي يعيش في لندن مع زوجته الإنجليزية، وأحمد عبدالرؤوف رئيس النيابة العامة في مصر. يلتقي الشخصان خلال إجراء جراحة عاجلة لابنة رجل القانون البارز.
  7. مسلسلات وبرامج قناة أبو ظبي في رمضان - مسلسل (قبائل الشرق):ملحمة درامية بدوية تصور تاريخ الصراع بين القبائل ولكن من جانب مغاير للشكل التقليدي، حيث يتعرض للجوانب الإنسانية والدوافع وراء الغزوات والحروب، ويزخر العمل بالعديد من الشخصيات المتفردة والتي تقدم كل منها نواح جديدة من حياة الصحراء،المسلسل تأليف: الشاعر رعد الشلال،وإخراج: فايز دعيبس،وبطولة: رشيد عساف، رنا الأبيض، عبير عيسى، إبراهيم الزدجالي، أسمهان توفيق. - مسلسل (دروب المطايا):مسلسل إماراتي تراثي عبارة عن رحلة تمتد عبر ثلاثة محاور أهل البحر وأهل البادية وأهل النخيل وتتوالى أحداث المسلسل ما بين بادية سيح السدر وواحة النخيل وساحل أبوظبي ومابين رحيل البدو إلى الساحل وذهاب أهل البحر في رحلة الشقاء والغوص،المسلسل تأليف: سلطان النيادي،وإخراج: عارف الطويل وبطولة: أحمد الجسمي، هدى الخطيب، محمد العامري، شهد، عبد المحسن النمر. - مسلسل (أم البنات) دراما اجتماعية خليجية وتدور أحداث المسلسل حول (شريفة) المرأة الضعيفة المستكينة التي تخضع لسلطة الرجل، والتي تركت لزوجها العنان في التحكم بأقدارها ثم بمصائر بناته الستة اللواتي عانين طويلاً من مصاعب الحياة وسلطة الأب،المسلسل تأليف: هبة مشاري حمادة،وإخراج: عارف الطويل،وبطولة: سعاد عبد الله، غانم الصالح، خالد البريكي، مرام، باسمة حمادة، شجون. - مسلسل (منيرة) دراما خليجية تراثية تدور الأحداث في ثلاثينيات القرن الماضي أيام الكساد وقبل ظهور النفط في الكويت. تلعب هيفاء دور منيرة الفتاة التي عانت في حياتها الكثير وعاشت اليتم والتشرد قبل أن تعيش الحب والرومانسية،المسلسل تأليف: هيثم البودي،وإخراج: محمد دحام الشمري،وبطولة: هيفاء حسين، صلاح الملا، محمود بوشهري، غازي حسين. - مسلسل (الرحايا.. حجر القلوب)دراما صعيدية مصرية يجسد الفنان القدير نور الشريف شخصية محمد أبو دياب الرجل الصعيدي الذي امتلك المال والسلطة والقوة، لكنه يتعرض لكثير من الضغوط من قبل ابن عمه ومنافسه على السلطة والنفوذ، وشقيقه الغائب الذي يتآمر عليه إثر عودته إلى القرية،المسلسل تأليف : عبد الرحيم كمال،وإخراج: حسني صالح، بطولة: نور الشريف، سوسن بدر، ريم البارودي، أحمد الشافعي. - مسلسل (عشان ما ليش غيرك) دراما اجتماعية مصرية ريفية تدور أحداثه في منطقة ساحلية تسمى "نزلة الرشيدي" حيث تعيش منيرة سيدة في الأربعين من عمرها مع زوجها حسن الرشيدي، الذي يفرض سطوته على من يسكنون في المنطقة، وعندما يشتد ظلمه يقتله أهل المنطقة، فتتولى زوجته منيرة موقعه،المسلسل من تأليف : عاطف البكري،وإخراج: رضوان شاهين،وبطولة: إلهام شاهين، رياض الخولي، أحمد عزمي، ريهام عبدالغفور. - مسلسل (رجال الحسم):دراما سورية تدور حول رحلة شاب جولاني في عمق الموساد الإسرائيلي بعد أن فقد أمه وأخاه في حرب ال 67، حيث يقرر الانتقام بتنفيذ عملية استشهادية في الأرض المحتلة لكن الظروف تحول دون تحقيق ذلك، غير أن إصرار (فارس) على القيام بعمل ما يدفعه للسفر إلى دولة أوروبية بهدف التقرب من المافيا الإسرائيلية والدخول إلى قلب إسرائيل،المسلسل تأليف: فايز بشير،وإخراج: نجدة أنزور،وبطولة: باسل خياط، منى واصف، مايا نصري، فايز قزق، نادين نجيم. - مسلسل (شتاء ساخن): دراما سورية عنوانها الجريمة عن قصة حقيقية تدور أحداثها حول عصابة سطو يتزعمها (وكيل)، تقوم العصابة بالسطو على محل وتفر بغنيمة من الذهب والأموال، ويكتشف أفراد العصابة وجود كاميرا سجلت أحداث الجريمة ما يقودهم إلى جرائم أخرى للتخلص من شريط الفيديو،المسلسل تأليف: فؤاد حميرة،وإخراج: فراس دهني،وبطولة: عباس النوري، باسم ياخور، سامية جزائري، رنا الأبيض. - مسلسل (راجل وست ستات5) كوميديا سيت كوم مصرية الأحداث تدور حول (سعيد) وهو رجل في الثلاثينيات يملك بازاراً لبيع التحف الأثرية ويعيش في شقة واحدة مع أمه وأخته وزوجته وابنته وحماته وأخت زوجته، حيث تنقلب حياته إلى سلسلة من الأعاصير المتواصلة بسبب المشاكل المتكررة لنسائه الست،المسلسل تأليف: مجموعة من الكتاب،وإخراج: أسد فولادكار،وبطولة: أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، انتصار، سامح حسين، مها أبو عوف. - برنامج (مطبخ منال العالم):تعاود منال العالم إحدى أشهر الطاهيات في العالم العربي الظهور على قناة أبوظبي الأولى حاملة أطباقها الشهية ذات المذاق المميز وتقدم العديد من الوصفات المبتكرة من مختلف مطابخ العالم. - برنامج (مجددون مع عمرو خالد):برنامج ديني اجتماعي يجمع عبره الداعية الإسلامي المعروف عمرو خالد ستة من الشبان والفتيات من مختلف أنحاء الوطن العربي ليتنافسوا في مهمات مختلفة.. المهمات تبرز المهارات والإمكانيات الخاصة بكل متسابق، وتحمل قيمة في طياتها.
  8. رفضت مسلسلاً مصريًّا حتى لا تتنازل عن لهجتها هيفاء حسين: الرومانسية سر الأتراك.. ودراما العرب أرقى هيفاء حسين تؤكد رفضها التمثيل بغير اللهجة الخليجية محمد إبراهيم طعيمة-mbc.net كشفت الفنان البحرينية هيفاء حسين أنها رفضت الاشتراك في بطولة مسلسل مصري؛ حيث كان عليها التخلي عن لهجتها الخليجية والحديث باللهجة المصرية، بينما أعربت عن اعتقادها بأن نجاح الدراما التركية في العالم العربي يعود في الأساس إلى الرومانسية. وقالت هيفاء -في تصريحاتٍ لموقع mbc.net-: بعد عدة جلسات عمل مع مخرجين اعتذرت عن عدم المشاركة في الدراما المصرية؛ وذلك بسبب تمسكي بلهجتي الخليجية، مشيرة إلى أن تلك الأعمال كانت مرشحة للعرض خلال شهر رمضان المقبل. وشددت الفنانة البحرينية على أنها تعتز بلهجتها الخليجية جدًّا وترفض التمثيل بأي لهجة أخرى غيرها، مضيفة: بعد انتشار الفضائيات ونضْج الأعمال الدرامية الخليجية أصبحت لهجتنا سهلة وممتعة، وبدأ المشاهد العربي في المغرب والمشرق يشعر بحلاوتها، ولذا فأنا أتمسك بها. تجاهل الرومانسية ومن ناحية أخرى، رأت هيفاء حسين أن سر تعلق العرب بالأعمال التركية هو تركيزهم على الجانب الرومانسي والإنساني في حياة الفرد، مشيرة إلى أن الدراما العربية تجاهلت هذا الجانب وباتت تركز على المشاكل والقضايا وأغفلت الجانب الرومانسي تمامًا. وأضافت أن الدراما العربية تعتبر أهم وأرقى من الدراما التركية؛ حيث تتميز أعمالنا العربية بعراقتها، فالمخرجون لدينا بارعون كما أن لدينا ممثلين موهوبين، إضافةً إلى أن أعمالنا تتحدث عنَّا وهو ما لا يتواجد في الدراما التركية. وعلى صعيد أعمالها الفنية، قالت هيفاء إنها انتهت من تصوير مشاهدها في أحداث مسلسل "منيرة"، والذي تشارك في بطولته الممثل القطري غانم السليطي وجاسم النبهان ومحمود بوشهري ويخرجه محمد دحام الشمري، ويعرض خلال شهر رمضان المقبل. وأوضحت أن المسلسل يرصد لفترة تطور العراق الشقيق خلال الفترة من 1930 إلى 1950، وسيتعرض لبعض المناطق الإنسانية وبعض قصص الحب والرومانسية والتي باتت غائبة عن أعمالنا العربية. وردًّا على سؤالٍ حول منافسيها بالوسط الفني، قالت إنه لا يوجد أي ممثلة منافسة لها، فهي لها سماتها ومميزاتها التي لا توجد لدى أي فنانة أخرى سواء مصرية أو سورية أو خليجية.
  9. المصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر الموضوع الاول :جوهر: 'المعذب' أضخم إنتاج درامي لرمضان 2010 المصـــــــــــــدر: جريدة الآن الالكترونية الموضوع الثاني:أحمد جوهر يجمع الفنانين فـي «المعذب» المصــــــــــــــدر:صحيفة الوقت البحرينية الموضوع الثالث:30 فناناً في “المعذب” المصــــــــــــــدر:دار الخليج-فنون
  10. 30 فناناً في “المعذب” الكويت الحسيني البجلاتي: دخل الفنان أحمد جوهر المراحل النهائية لحشد أكثر من 30 فنانا للمشاركة في مسلسل “المعذب”، استعدادا لعرضه في شهر رمضان المقبل.وقال انتهيت مؤخرا من كتابة العمل وبدأت الاجتماع بفريق الإنتاج لوضع اللمسات النهائية على اختيار الفنانين الذين سيشاركون في تجسيده، حيث من المتوقع أن يشارك فيه أحمد الصالح وجاسم النبهان وغانم الصالح ومحمد المنصور، جمال الردهان، أحمد السلمان، ومشاري البلام وإلهام الفضالة وسلمي سالم وزهرة عرفات يعقوب عبد الله ومرام ومحمود بوشهري وهيفاء حسين، وشيماء سبت وهند البلوشي ومنى شداد ونادية العاصي وغيرهم، مشيرا إلى أن هذا العمل يناقش قضايا في منتهى الخطورة تؤرق المجتمع وتحتاج إلى الفصل فيها بشكل قاطع. وأوضح جوهر أن العمل سيفند بشكل جريء ما يحدث في كواليس أصحاب المال والأعمال من صفقات وأعمال مشبوهة من جهة وبين نزوات ورغبات من جهة أخرى وتأثيرها في الحياة الاجتماعية في صراع درامي مثير ومشوق. ولفت إلى أن الطرح الدرامي الذي يتبناه مسلسل “المعذب” لم يتم التطرق إليه من قبل في الدراما الخليجية بشكل عام لاسيما في الفكر المطروحة أو طريقة الإخراج. واختتم جوهر قائلا: إن هذا المسلسل سيعرض في رمضان المقبل وسيكون من أضخم الأعمال الدرامية في تاريخ الكويت والخليج بشكل عام.
  11. أحمد جوهر يجمع الفنانين فـي «المعذب» يواصل الفنان احمد جوهر استعداداته لحشد أكثر من 30 فنانا كويتيا للمشاركة في مسلسل ‘’المعذب’’ الذي يعد من الأعمال الدرامية الكبيرة التي تستلزم أعدادا فنية كبيرة. وقال جوهر بحسب صحيفة ‘’القبس’’ الكويتية ‘’لقد انتهيت أخيرا من كتابة العمل وبدأت الاجتماع بفريق الإنتاج لوضع اللمسات النهائية على اختيار الفنانين الذين سيشاركون في تجسيده، حيث من المتوقع أن يشارك فيه احمد الصالح وجاسم النبهان وغانم الصالح ومحمد المنصور، جمال الردهان وأحمد السلمان، ومشاري البلام وإلهام الفضالة وسلمى سالم وزهرة عرفات ويعقوب عبد الله ومرام ومحمود بوشهري وهيفاء حسين، وشيماء سبت وهند البلوشي ومنى شداد ونادية العاصي وغيرهم’’. وأشار إلى أن ‘’هذا العمل يناقش قضايا في منتهى الخطورة تؤرق المجتمع وتحتاج إلى الفصل فيها بشكل قاطع’’. وألمح جوهر إلى أن ‘’العمل سيكشف بشكل جريء ما يحدث في كواليس أصحاب المال والأعمال من صفقات وأعمال مشبوهة.
  12. جوهر: 'المعذب' أضخم إنتاج درامي لرمضان 2010 الفنان احمد جوهرأكد الفنان احمد جوهر أن الاستعدادات جارية من الآن لحشد أكثر من 30 فنان كويتي للمشاركة في مسلسل 'المعذب' الذي يعد من الأعمال الدرامية الكبيرة التي تستلزم إعداد فينة كبيرة، وقال لقد انتهيت مؤخرا من كتابة العمل وبدأت الاجتماع بفريق الإنتاج لوضع اللمسات النهائية علي اختيار الفنانين الذين سيشاركون في تجسيده، حيث من المتوقع أن يشارك فيه احمد الصالح وجاسم النبهان وغانم الصالح ومحمد المنصور، جمال الردهان، احمد السلمان، ومشاري البلام والهام الفضالة وسلمي سالم وزهرة عرفات يعقوب عبد الله ومرام ومحمود بوشهري وهيفاء حسين، وشيماء سبت وهند البلوشي ومني شداد ونادية العاصي وغيرهم، مشيرا إلى أن هذا العمل يناقش قضايا في منتهي الخطورة تؤرق المجتمع وتحتاج إلي الفصل فيها بشكل قاطع. والمح جوهر إلى أن العمل سيفند بشكل جريء ما يحدث في كواليس أصحاب المال والأعمال من صفقات وأعمال مشبوهة من جهة وبين نزوات ورغبات من جهة أخرى وتأثيرها على الحياة الاجتماعية في صراع درامي مثير ومشوق . ولفت إلى أن الطرح الدرامي الذي يتبناها مسلسل 'المعذب' لم يتم التطرق إليه من قبل في الدراما الخليجية بشكل عام لاسيما في الفكر المطروحة أو طريقة الإخراج الموضوعة متمنيا أن ينال قبول المشاهدين. واختتم جوهر قائلا أن هذا المسلسل سيعرض في رمضان 2010 وسيكون من أضخم الأعمال الدرامية في تاريخ هذه الصناعة بالكويت والخليج بشكل عام.
  13. برنامج «يوث تايم» يحتفل بالحلقة رقم 100 يحتفل البرنامج الاجتماعي الموجه للشباب (youth time) بالحلقة رقم ,100 فعلى مدى 4 سنوات قدم البرنامج عشرات المواضيع الحساسة والمهمة التي لامست قضايا المجتمع والشباب بشكل خاص، وناقش البرنامج العديد من القضايا في مجالات عدة الثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية والصحية، كما وعبر عن همومهم ومشكلاتهم وقضاياهم، وأوصل صوتهم للمسؤولين وأصحاب القراروالبرنامج موجه لكل فئات المجتمع مع اختلافها كما كان له دور في السماع لآراء وردود مختلف الوزارات والجمعيات الشبابية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة. يذكر أن البرنامج فكرة وإعداد وتقديم الإعلامي علي حسين وقد انطلق في يناير ,2006 وتناوب على تقديمه كل من مريم بو كمال وهيا القاسم وفاطمة سيادي، وأخرجه علي درويش لثلاث سنوات في حين تصدت لإخراجه هذا العام المخرجة الشابة مريم الذوادي. وستكون النجمة البحرينية هيفاء حسين ضيفة هذه الحلقة التي ستعرض مباشرة يوم السبت 4 يوليو في الواحدة ظهراً، على الفضائية البحرينية وتعاد يوم الخميس الثالثة والنصف عصرا والثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.
  14. * برامج قناة أبوظبي في رمضان أكد كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام علي أهمية ما تتضمنه الدورة البرامجية الرمضانية علي قنوات أبوظبي بفضل مجموعة من البرامج والمسلسلات الحصرية،وقال سركيس استطاعت قنوات أبوظبي تكوين رؤية فنية متكاملة تشمل مختلف عناصر الإنتاج الدرامي حيث جمعت أشهر نجوم التمثيل وانتقت أفضل الروايات واعتمدت علي أبرز المخرجين، وجاءت الانتاجات الضخمة لتزيد من أهمية هذه الأعمال وتعزز من فرصها بالاستحواذ علي أكبر نسبة مشاهدة في شهر رمضان المبارك . وأضاف شملت المسلسلات الدرامية التي تم اختيارها أعمالا من الخليج العربي ومصر وسورية وهي المدارس الثلاث الأبرز في الإنتاج الدرامي العربي والأكثر شيوعا، كما حرصنا علي إدراج عدد من البرامج المنوعة والكوميدية التي تلائم طبيعة الشهر الكريم . وأكد سركيس أن ما يميز الأعمال الرمضانية المقبلة هو أن تلفزيون أبوظبي عمل علي إنتاج بعض منها وشارك في إنتاج أخري، وذلك إيمانا منا بأهمية الإنتاج الخاص كونه يدع للمنتج مساحة كبري في اختيار ما يريد تقديمه للمشاهدين، ومن ناحية أخري فإن توجهنا للإنتاج تدعمه وجهة نظر استثمارية ورغبة في تسويق انتاجاتنا لأكبر عدد من المحطات التلفزيونية الراغبة في اقتنائها . وتميز الإنتاج الدرامي الذي تعاقدت قنوات أبوظبي علي عرضه خلال شهر رمضان المبارك بوفرة النجوم والروايات التمثيلية عبر مجموعة من المسلسلات يتصدرها المسلسل التراثي المحلي دروب المطايا الذي يتألق من خلاله عدد من نجوم الدراما الإماراتية والخليجية وعلي رأسهم أحمد الجسمي وهدي الخطيب ومحمد العامري وشهد وعبد المحسن النمر عن قصة كتبها سلطان النيادي وأخرجها عارف الطويل. ومن الخليج تجدد سعاد عبدالله العهد مع قنوات أبوظبي من خلال مسلسلها الجديد والوحيد أم البنات ، وتلعب النجمة الشابة هيفاء حسين دورا تراثيا في مسلسل منيرة ، حيث تجمع القصة التي كتبها هيثم البودي معاني الحب والتضحية والإخلاص. كما يعود المخرج المتميز نجدت أنزور من خلال مسلسل رجال الحسم ، في قصة مثيرة واستثنائية عن معركة الجاسوسية بين العرب وإسرائيل يلعب بطولتها النجم الشاب باسل خياط بمشاركة الفنانة مايا نصري. وفي مسلسل شتاء ساخن يطل النجم المتألق عباس النوري بمشاركة الفنان المتميز باسم ياخور، والمؤلف المثير للجدل فؤاد حميرة في عمل يدور حول عصابة اعتادت السرقة وغرقت في مستنقع الجريمة. وفي مصر يعود النجم الكبير نور الشريف إلي لهجة أهل الصعيد بعد غياب قارب 25 عاما من خلال مسلسل الرحايا حجر القلوب . أما إلهام شاهين فتقدم عملها الجديد عشان ماليش غيرك بمشاركة رياض الخولي وببصمة إخراجية جديدة يوقع عليها السوري رضوان شاهين الذي يخوض أولي تجاربه الإخراجية علي الساحة المصرية.
  15. "مصاص الدماء" يتحدى حرارة الأجواء كتب - محمد جمعة: يعود الفنان عبدالعزيز المسلم برفقة حشد كبير من الفنانين لعرض مسرحية »مصاص الدماء« على مسرح كيفان اعتبارا من الاربعاء الثامن من يوليو المقبل. المسرحية من تأليف الفنان الراحل عبدالرحمن المسلم وعبدالعزيز المسلم ويقوم بإخراجها علي العلي ويشرف على الاخراج الفنان عبدالعزيز المسلم, وقد انضم الى البطولة بجانب المسلم كل من جمال الردهان وانتصار الشراح وعادل المسلم بالاضافة الى هبة الدري وعبدالله البدر وجمال الشطي وشوق وعدد كبير من الفنانين الشباب ومجاميع من الشباب الذين سيشاركون في الاستعراض والتعبير الحركي. واوضح المسلم ان عرض المسرحية خلال فصل الصيف يأتي تلبية لرغبة الجمهور ولا سيما ان النسخة الجديدة من »مصاص الدماء« تم تعديلها مع الكثير من التغييرات التي تتناسب مع متغيرات الاحداث مشيراً الى ان العرض في »كيفان« يحمل اسقاطات جديدة لكنها تدور في اطار الفكرة الرئيسية للعرض. وقال ان توظيف مشاهد الرعب لزيادة جرعة الكوميديا سيكون هو السمة الغالبة على العرض مع الاستعانة ببعض التقنيات والماسكات والاكسسوارات والماكياج, كذلك سيكون هناك دور للكركترات الاساسية المشاركة في المسرحية والتي تعتمد على الرعب والكوميديا. ولفت الى ان »مصاص الدماء« تتناول المتناقضات الموجودة في الشارع والهموم التي يعاني منها الناس ولا سيما فوائد القروض ومشكلات الطبقة الوسطى ومحدودي الدخل ملمحا في الوقت نفسه الى وجود جانب رومانسي كبير في العمل. وعبر المسلم عن سعادته لمتابعة الجاليات العربية لعروض مسرح الرعب, وقال ان دخول هذه الشريحة الكبيرة من المقيمين العرب لمسرح الرعب خصوصا »مصاص الدماء« اسعدني كثيرا, متمنيا ان يبرد عرض »مصاص الدماء« درجة حرارة اجواء الصيف.
  16. 'مصاص الدماء' تبرد حرارة الصيف علي مسرح كيفان تبدأ عروضها الثامن من يوليو بمشاركة الردهان والشراح يعود النجم عبد العزيز المسلم وحشد كبير من الفنانين لعرض مسرحية «مصاص الدماء» هذا الصيف على مسرح كيفان اعتبارا من الأربعاء الثامن من يوليو المقبل حيث تم افتتاح شباك التذاكر ، وتعد المسرحية من تأليف الفنان الراحل عبد الرحمن المسلم وعبد العزيز المسلم ويقوم بإخراجها علي العلي ويشرف على الإخراج الفنان عبد العزيز المسلم، وقد انضم إلي البطولة بجانب المسلم كل من جمال الردهان وانتصار الشراح وعادل المسلم بالإضافة إلي هبة الدري وعبد الله البدر وجمال الشطي وشوق وعدد كبير من الفنانين الشباب بالإضافة إلى مجاميع من الشباب الذين سيشاركون في الاستعراض والتعبير الحركي. واضح الفنان عبد العزيز المسلم أن عرض هذه المسرحية خلال فصل الصيف جاء بناء علي طلب الجمهور لاسيما ان النسخة الجديدة من مصاص الدماء قد تم تعديلها وإجراء العديد من التغييرات التي تتناسب مع متغيرات الأحداث مشيرا إلي ان العرض في كيفان يحمل إسقاطات جديدة لكنها تدور في أطار الفكرة الرئيسية للعرض . وقال ان توظيف مشاهد الرعب في إبراز كم كبير من الكوميديا سيكون هو السمة الغالبة علي العرض مع الاستعانة ببعض التقنيات والماسكات و الإكسسوارات والماكياج ، كذلك سيكون هناك دور للكركترات الأساسية المشاركة في المسرحية والتي تعتمد على الرعب والكوميديا. ولفت إلي ان مصاص الدماء تتناول المتناقضات الموجودة في الشارع والهموم التي يعاني منها الناس لاسيما فوائد القروض ومشاكل الطبقة الوسطي ومحدودة الدخل ملمحا في الوقت نفسه إلي انه هناك جانب رومانسي كبير في العمل . وعبر المسلم عن سعادته لمتابعة الجاليات العربية لعروض مسرح الرعب ، وقال أن دخول هذه الشريحة الكبيرة من المقيمين العرب لمسرح الرعب خصوصا مصاص الدماء أسعدني كثيرا وه مؤشر علي ان مسرح الرعب يخاطب كل الجنسيات والفئات وان المشاكل التي يناقشها تهم الجميع ،متمنيا أن يبرد عرض مصاصا الدماء درجة حرارة أجواء الصيف.
  17. أحداثه تدور في أجواء رومانسية هيفاء حسين تواجه قسوة زوجها بـ"ليلى" على MBC1 "ليلى" مسلسل خليجي تبدأ قناة MBC1 عرضه 22 يونيو القاهرة -mbc.net تبدأ قناة MBC1 الاثنين 22 يونيو/حزيران عرض المسلسل الخليجي "ليلى" الذي يشارك في بطولته النجوم: هيفاء حسين، إبراهيم الزدجالي، إبراهيم الحساوي وتركي سليمان، ويخرجه عامر الحمود. تدور أحداث المسلسل حول ليلى الابنة البارة لأبيها والتي تبلغ من العمر عشرين عاما، وتتمتع بجمال ورقة، كما تحب الحياة، وتشعر دائما بالتفاؤل. تتزوج ليلى من بدر، وهو الرجل الوسيم صاحب الثروة، وهو مطمع للنساء، غير أن الحياة حوّلته إلى رجل قاسٍ لا يطيق المرأة ولا يتحمل وجودها إلى جواره. والمسلسل الذي كتبته الدكتورة ليلى عبد العزيز الهلال، يضاف إلى قصص العشق والهيام، وقد تم تصويره بالأردن في أجواء رومانسية حالمة، أضاف إليها المخرج عامر الحمود لمساته الإبداعية الرائعة. كما تتميز حلقات مسلسل "ليلى" بوجود ثلاثين قصيدة نبطية مغناة كتبها الشاعر المعروف صالح الشادي تلخص مدار الأحداث في الحلقات في تجربةٍ جديدةٍ وفريدةٍ من نوعها. من جانبه، أكد المخرج عامر الحمود أن "ليلى" مسلسل مختلف من حيث الشكل والمضمون؛ فقصته لا تنتمي لأي من الأعمال الخليجية التي تعالج قضايا العنف والمخدرات وعقوق الوالدين وما إلى ذلك، موضحا أن المسلسل يعتمد على الرومانسية والحدث الإنساني البحت. وكشف الحمود سر اختيار اسم ليلى للعمل رغم كونه اسما تقليديا، موضحا أن اسم ليلى يطلق على المرأة العطوف، المحبة، المعطاءة، وربما كان لاسم كاتبة النص ليلى عبد العزيز الهلال سبب أيضا في اختيار الاسم؛ حيث التقارب ربما بين الشخصيتين واندماج ذات الكاتبة مع النص. وتابع المخرج "ليلى نموذج للفتاة التي تضحي بحياتها وسعادتها لإنقاذ الآخرين، وتعيش معاناة إنسانية كبيرة قبل أن تقودها الأحداث إلى قصة حب رومانسية". ويعرض مسلسل "ليلى" على قناةMBC1 من السبت إلى الأربعاء الساعة 17:00G ، 20:00KSA.
  18. إيلاف من أبوظبي :لغة النجوم والأرقام الضخمة والقصص الفريدة التي تطرح للمرة الأولى عنوان رئيس تنتهجه قنوات أبوظبي في شهر رمضان المبارك المقبل.. الموسم الذي تعيش خلاله الدراما أبهى أيامها . ققد أكد كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام على أهمية ما تتضمنه الدورة البرامجية الرمضانية على قنوات أبوظبي بفضل مجموعة من البرامج والمسلسلات الاستثنائية والإنتاجات الأجود. وقال سركيس: "استطاعت قنوات أبوظبي تكوين رؤية فنية متكاملة تشمل مختلف عناصر الإنتاج الدرامي حيث جمعت أشهر نجوم التمثيل وانتقت أفضل الروايات واعتمدت على أبرز المخرجين، وجاءت الإنتاجات الضخمة لتزيد من أهمية هذه الأعمال وتعزز من فرصها بالاستحواذ على أكبر نسبة مشاهدة في شهر رمضان المبارك". وأضاف: "شملت المسلسلات الدرامية التي تم اختيارها أعمالاً من الخليج العربي ومصر وسوريا وهي المدارس الثلاث الأبرز في الإنتاج الدرامي العربي والأكثر شيوعاً، كما حرصنا على إدراج عدد من البرامج المنوعة والكوميدية التي تلاءم طبيعة الشهر الكريم". وأكد سركيس أن ما يميز الأعمال الرمضانية المقبلة هو أن تلفزيون أبوظبي عمل على إنتاج بعض منها وشارك في إنتاج أخرى، وذلك إيمانا منا بأهمية الإنتاج الخاص كونه يدع للمنتج مساحة كبرى في اختيار ما يريد تقديمه للمشاهدين، ومن ناحية أخرى فإن توجهنا للإنتاج تدعمه وجهة نظر استثمارية ورغبة في تسويق إنتاجاتنا لأكبر عدد من المحطات التلفزيونية الراغبة باقتنائها. وتميز الإنتاج الدرامي التي تعاقدت قنوات أبوظبي على عرضه خلال شهر رمضان المبارك بوفرة النجوم والروايات التمثيلية المبهرة عبر مجموعة من المسلسلات يتصدرها المسلسل التراثي المحلي "دروب المطايا" الذي يتألق من خلاله عدد من نجوم الدراما الإماراتية والخليجية وعلى رأسهم أحمد الجسمي وهدى الخطيب ومحمد العامري وشهد وعبد المحسن النمر عن قصة كتبها سلطان النيادي وأخرجها عارف الطويل. ومن الخليج تجدد سعاد عبد الله العهد مع قنوات أبوظبي من خلال مسلسلها الجديد والوحيد "أم البنات"، الذي يأتي بعد تألق في العام الفائت بمسلسل "فضة قلبها أبيض"، وتلعب النجمة الشابة هيفاء حسين دوراً تراثياً هو الأروع في مسيرتها الفنية أدته من خلال مسلسل "منيرة"، حيث تجمع القصة التي كتبها هيثم البودي معاني الحب والتضحية والإخلاص. كما يعود المخرج المتميز نجدة أنزور من خلال مسلسل "رجال الحسم"، في قصة مثيرة واستثنائية عن معركة الجاسوسية بين العرب وإسرائيل يلعب بطولتها النجم الشاب باسل خياط بمشاركة الفنانة مايا نصري. وفي مسلسل "شتاء ساخن" يطل النجم المتألق عباس النوري بمشاركة الفنان المتميز باسم ياخور، والمؤلف المثير للجدل فؤاد حميرة في عمل يدور حول عصابة اعتادت السرقة وغرقت في مستنقع الجريمة. وفي مصر يعود النجم الكبير نور الشريف إلى لهجة أهل الصعيد بعد غياب قارب 25 سنة من خلال مسلسل "الرحايا حجر القلوب" أما إلهام شاهينفتقدم عملها الجديد "عشان ماليش غيرك" بمشاركة رياض الخولي وببصمة إخراجية جديدة يوقع عليها السوري رضوان شاهين الذي يخوض أولى تجاربه الإخراجية على الساحة المصرية.
  19. «قيود الزمن» يبحث خفايا توتر العلاقات الزوجية نعيم الحكيم ـ جدة يتناول مسلسل «قيود الزمن» خفايا العلاقات الزوجية وممارسات الظلم والقهر من خلال رؤية بانورامية للمجتمع. وتعرض قصة المسلسل زواج نادية (هيفاء حسين) الفتاة العشرينية الجامعية من ابن عمها (أحمد ايراج) الذي حوَّل شهر العسل إلى علقم بسبب السهر خارج البيت، وسلوكه الحياة الماجنة. ولم يكتف الزوج بذلك بل وضع حدا لطموحات زوجته عندما منعها من إكمال دراستها الجامعية لتعاني الأمرين؛ الوحدة والمعاملة السيئة، وقد تحولت حياتها جحيما من غيرة زوج تسيره الظنون والشكوك، لكن رغم طرحه الدرامي فإنه يتضمن مواقف كوميدية تخفف أحيانا من مأساوية الأحداث المتتابعة في حالات من الحزن ضمن شبكة من العلاقات المركبة. ومن شخصيات المسلسل الأساسية بو خالد (محمد ياسين) في دور رب العائلة الذي تعرض لحادث خلق لديه إحساسا بالذنب، وخالد الابن الأكبر وهو يعاني من عقدة الذنب أيضا تجاه زوجته لعدم قدرته على الإنجاب، وسعاد طالبة ثانوية تحب الأكل وفي الوقت نفسه ترغب في تخفيف وزنها، وحصة أخت بوخالد أحبت ناشطا سياسيا ذهب إلى المنفى فكرهت الحب وفكرة الزواج. «قيود الزمن» قصة أمين صالح، وإخراج أحمد المقلة، ويلعب أدوار البطولة: هيفاء حسين، إلى جانب كل من: شيماء سبت، لطيفة المجرن، عبد الله عبد العزيز، أحمد ايراج، ومحمد ياسين. والأغاني في المسلسل للفنان عبد الكريم عبد القادر.
  20. الخليفة يتابع مع لطيفة تسجيل مقدمة 'خفايا بشر ' الشيخ دعيج مع الفنانة لطيفةتابع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة تسجيل مقدمة مسلسل 'خفايا بشر ' مع الفنانة لطيفة التونسية في استديو أوتار حيث اشرف علي تسجيلها المهندس ربيع الصيداوي ، وكان الخليفة قد كتب مقدمة هذا المسلسل وصاغ الإلحان عادل الفرحان ، يذكر ان هذه المرة الأولى التي تغني فيها لطيفة لمقدمة مسلسل كويتي،ويعد خفايا بشر من تأليف نايف الراشد وإخراج سيف الدين شيخ وتمثيل هبة الدري وأسمهان وأمل عباس وليد الجديعي، وسيعرض علي خريطة رمضان الدرامية . من جهة أخري اختارت إدارة مهرجان السينما والفن الراقي بالمملكة المغربية الشيخ دعيج الخليفة ليكون ضيف شرف المهرجان والذي سيقام في بداية شهر يوليو في المغرب
  21. لطيفة تغني مقدمة مسلسل خفايا بشر وصلت إلى الكويت المطربة لطيفة التونسية، بدعوة من المنتج نايف الراشد لغناء مقدمة مسلسله الرمضاني خفايا بشر تأليف وبطولة نايف الراشد وإخراج سيف الدين شيخ وتمثيل هبة الدري أسمهان أمل عباس وليد الجديعي، تعتبر هذه المرة الأولى التي تغني فيها لطيفة لمقدمة مسلسل كويتي، والمرة الأولى أيضاً التي تتعاون فيها مع الشيخ دعيج الخليفة الصباح كاتب المقدمة وعادل الفرحان ملحنها. وقد تشجعت لطيفة لخوض هذا الأمر بعد نجاح أغنية خليجية سنغل أصدرتها أخيرا، كما عقدت لطيفة هناك مؤتمرا صحافيا للحديث عن تعاونها مع الراشد في مسلسله، وكذلك للتطرق الى جديدها الفني، عن طريق فتح الباب أمام الصحافة لطرح ما في جعبتهم من أسئلة، كما حلت لطيفة ضيفة على برنامج نجوم على الأرض للمخرج علي الريس والمعد قاسم عبدالقادر وحوار ندار كرم لفضائية الكويت.
×
×
  • Create New...