Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عاشقة عبدالله رويشد

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    358
  • انضم

  • آخر زيارة

عن عاشقة عبدالله رويشد

  • عيد الميلاد 11/12/1985

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    عاشقة اصاله
  • سنة الميلاد
    1985

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • الهواية
    النقاش <br />عالم المال والتأمين <br />الانترنت <br />الرسم <br />الطبخ

عاشقة عبدالله رويشد الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. السلام عليكم صح لسانك يا نبض المشاعر وتسلم ايدينك على الكلمات الروعة الصادقة النابعه من قلب واحاسيس نبض المشاعر وانا ما قول إلا اللهم احفظ مليكنا الغالي وسخره لخدمة اغلى الاوطان وطني البحرين ويسير له قيادة البلاد ، اللهم اجعلنا من الطائعين والموالين لأولياء امورنا لصون الارض الحبيبه البحرين يعطيك ألف عافيه يالغالي
  2. اللي باعك بيعه عباره صج تريح الواحد ومثل ماقالت اختي بلوماجك اللي يبيعني ابيعه واربح فيه بعد
  3. شكرا اخي على الموضوع لم استغرب من محتوى موضوعك ... لأنه الواقع ولكن اخي في النهاية يعتمد على الفتاه التي بادرت في الاتصال في زميلتها الخبيثه لابد قبل اخذ رقمها او الاتصال بها التيقن من حسن سمعة زميلتها والتأكد من حسن تصرفاتها سواء في المدرسة او جامعه واذا تفاجأت بصوت شاب فالحل بسيط تغلق الخط ولا تعاود الاتصال واذا حصلت مضايقات لابد من اخبار اهلها لكي لا يتفاقم الموضوع وسبب فعل بعض الفتيات لهذه التصرفات ماهو الا شعور بعضن بالحسد او الغيره تحياتي """""""
  4. شكرا اختي على الموضوع لابد من توعية الناس اولاً لمفهوم اللقيط او اللقيطه حيث اللقيط هو الطفل الغير بالغ الذي ضل الطرق ولم يعرف له اهل او نسب سواء أكان ابن زنى ام لا هذا الطفل الضال يعتبر طفلًا مسلمًا مادام قد وجد في بلاد المسلمين. وإن كان يوجد غير المسلمين، ويحق لمن يعثر عليه (ملتقطه) حضانته مادام تقيا أمينًا عاقلًا يحسن القيام علي أمر اللقيط من تربية وحسن تنشئة وتعليم، ومادام يقدر علي الإنفاق عليه. فعلينا الوقوف بجانبه والرحمة به لان جزء لا يتجزأ منا على الاقل حمله إلى دار الرعايه لكي يتلقي الرعاية الصحيه والنفسية والاجتماعيه على ايدي متخصصين ، لان اللقيطة او اللقيط يكون اكثر حساسية لما يلاقيه من اهانة وشتائم وخاصة لانه يرى الاطفال الذين حوله مع ام واب وهو فلا فلا بد الاهتمام به وخاصة في سنواته الاولى اما بالنسبة عن نظرة المجتمع لهم فحينها يبدأ الطفل اللقيط بالخروج ليتشارك مع افراد مجتمعه متفائل لانه يعتقد ان المجتمع يرحب به ومتقبل ومتفهم لوضعه لكنه هنا يصتدم بواقع المجتمع بالنبذ والتحقير الذي يدفعه للعزلة والتساؤل عن وأهله وسبب وجوده هنا و تبدأ الغيرة والاحساس يتكون من ردة فعل المجتمع ومع مرور الايام غالبا ما يتكون بداخله حقد على الابوين يتبعه حقد على المجتمع الذي لم يقدر وضعه و نظر اليه كمنذنب وليس كضحيه لابد من تكثيف التأهيل الإجتماعي ، بربطهم بالمجتمع الخارجي وتعريفهم بأقرانهم وتكوين علاقات صداقة لهم خارج الدور والمراكز التي تربوا فيها، وتغيير نظرة المجتمع وهي تبقى النقطة الأصعب وتتطلب تكاتف وتوعية من جهات التربية والتعليم والإعلام والأسرة ، بتوضيح لنظرة الشرع والدين فيهم ، وان تعمل المراكز المتخصصه بتوفير فرص العمل لهم وتهيئة فرص الزواج لهم. تحياتي """"""""
  5. شكراً اختي vaira على مشاركتج واتمنى ان تكون عضوه في المباراه اعتقد ان الفقره انتهت إلى هنا ، نحن في الانتظار إلى طرح موضوع جديد وهالمره يفضل يكون عام مو شرط يخص البنات وسوف نقوم بمناقشته إلى ان يعود الأخ وسيم تحياتي """"""""
  6. شكرا اخي على الموضوع طبعاً منع استخدام الهاتف النقال اثناء السياقه راح يخفف الحوادث وارى ان اصداره جاء متأخر ولكن مع الاسف جاء تطبيقه فجأة من غير علم الجميع وذلك بسبب القصور في الحملة التوعويه .. اعتقد ان الجميع فوجئ عند سماعهم بتحرير مخالفات واعتقد 64 مخالفه من تطبيقه في اليوم الاول هناك فرق بين حمل الهاتف واستخدام السماعه بلا شك على الاقل سيشعر السائق بالراحه ويكون تركيزه على المقود بشكل افضل >> يعني مايصير يد حق السكان ويد حق الجير ويد حق التلفون !!!!! الفرق موجود بالنسبه للعقوبه الماليه التي تبدأ من 50 دينار إلى 500 دينار او الحبس 6 اشهر اعتقد بالغت ادارة المرور كثيرا ،، اعتقد هناك اجراءات او مشاورات لابد من اتباعها او اجراءها قبل تفعيل العقوبه >> يعني خلونا نتصور ان بنت اضبطوها للمره الثانيه تحمل الهاتف اثناء السياقه معقوله يحولونها النيابه عشان تسجن 6 شهور؟؟!!!!!!!!! برأيي العقوبه الماليه يجب إلا تزيد عن مخالفات قطع الاشارة الحمراء او حزام الامان او الوقوف الخاطئ،، ويجب على ادارة المرور عن اصدار القوانين ان تعطي القانون نصيبه الكامل من التوعيه قبل تنفيذه بفتره مناسبة مع ارشادنا إلى البدائل وطريقة الاستخدام في الحقيقة شاهدت الدعاية اللي السائق جاءه اتصال ووقف في منطقة للطوارئ فقط جود لاعت جبده اللي يتصل عليه >> حل مناسب ولكن للأسف مو كل شوارع البحرين فيها خطوط للوقوف من كان يعتقد ان الغايه من اصدار القانون هو جمع الخرده >> ماعليك إلا ان تتبع القانون وتستخدم السماعه لكي لاتضطر فلس واحد للمرور انا اعتقد المبالغه في العقوبه الماليه الغايه منها لكي ينضبط جميع السواق في اتباع هذا القانون >> لان 50 دينار مغصه على البحريني واحين نطروا شهر مايو بيبتدون تحرير مخالفات على الرايبون اعذروني يمكن طلعت شوي المحور تحياتي :::::::
  7. شكرا اخواتي على الردود صراحة استغرب من العادات والتقاليد والاقاويل القديمه لو كان فعلا الريال مايعيبه الا جيبه جان احين الاحوال سارت بشكل افضل انا برأي الريال ما يعيبه إلا عقله شنو الفايده من ريال مخابيه متروسه فلوس بس عقل مافي حسن تصرف مافي تفكير مافي بغض النظر عن الدين والاخلاق اهم شي في الريال عقله وطريقة تفكيره ونظرته للأمور وحكمته في المواقف ، الريال لو عرف شلون يوجه عقله وتفكيره مايحتاي يترس مخابيه او يفضيها تحاتي للجميع
  8. السلام عليكم بما أن السؤال موجهه إلى فريق الشباب وماعندنا شباب إلا الاخ وسيم >> مكانك خالي يا اخوي << يستطيع الجميع المشاركه في الرد إلى عودة الاخ وسيم تحياتي
  9. تسلمون على المرور لقراءة الموضوع وانشاء الله نشاهد المزيد من القراء . الغرض من هذا الموضوع ان نرتقي بردودنا لكي يرتقي منتدى النقاش تحياتي :::::::
  10. السلام عليكم عندي سؤال للشباب في عبارة كثيراُ مانسمعها وهي " الريال ما يعيبه شي مايعيبه إلا جيبه " ماذا تعني هذه العباره لدى الرجل ؟؟ وماذا يعني او مالذي يحسه لو حالة جيبة متروس ((فلوس)) او في حالة جيبة خالي ((مفلس)) تحياتي :::::::
  11. هذه مشكلة نعاني منها في المنتديات وكثير من الاعضاء يتركون المنتدى بسبب الردود نلاحظ بعض الاقلام فيها استهزاء وبعضها بارده جدا وبعضها يخرج عن حدود الادب وبعضها فيه مبالغة وبعض الاعضاء لا يردون الا على من يشارك في مواضيعهم...الخ لم يعد أمرا خفيا بروز أنواع كثيرة من الثقافات المتجددة...ولعل من ابرز ماظهر على الساحة...(الردود) الردود: التي أصبحت في متناول كثير من الناس..(الجاهل /العالم/الذكر /الأنثى/الصغير...) حتى أصبحت ربما مجالا مفتوحا للجميع... إن هذه الثقافة التي نستطيع أن نسميها (ثقافة الردود..) كانت في السابق يتناولها العلماء فحسب...وكانوا يعرفون ادبها ومكانتها..! واظن انه من المهم ان يتعلم المرء هذه الثقافة وبآلياتها..وأسسها.. حتى لاتصبح المنتديات ساحة للمعارك... ومنتجعا للإتهامات.. ومكانا للبروز والغرور.. وغيره من الآفات.... اترككم مع بعض جوانب الثقافة المطلوبة في الرد على المشاركات... 1/حين استخدامك هذه الشبكة حتما ستواجه من يخالفك الرأي..وليس في هذا الزمن مجالا للطرد واللعن..وإنما بوسعك الإقناع..! 2/حاول أن يكون وعيك مؤثرا على مشاعرك أثناء ردك..! 3/الكبر ليس دليلا على قناعة ماتكتب بقدر ماهو تعبير عن ضعف في الذات.. 4/ستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودك.. 5/(جزاك الله خيرا) لم تعد امرا كافيا للتعبير عن الشكر فهي تعطي في عالم المنتديات بعدا آخر..! بل يجب التعليق على الموضوع!! 6/وإن كان من عيوب الشبكة الحرية المقيتة أحيانا..إلا أنه ينبغي أن تتعلم ان تكون حريتك من منبع شريعتك..! 7/الإندفاع القوي يعطي أحيانا بعدا آخر أنك متخوف من ماتعتقد...فانتبه..! 8/دافع عن حقوقك وحاول أن يكون صوتك مسموعا..ولكن لاتنسى مساحة التسامح والأدب...! 9/تعلم مهارة (التفكير بالمقلوب)عند قراءتك لكل موضوع..! واقرأ ما بين السطور!!! 10/النية الخالصة هي إحدى الأشياء السحرية التي تجذب لردك 11/لايطغى حب البروز على أن تدوس على كرامتك..ودينك..! 12/الفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول الحق..! 13/التأمل والتفكر...اكبر وسيلة لكي يحظى ردك بالقبول والإحترام..! 14/تذكر انه ليس من الأدب تهميش من لايوافقك الرأي في ردودك..! 15/إجتنب المبالغة في ردك سواء في المدح أو القدح..! 16/التغيير ليس دائما أمرا مكروها..! بل التغيير مطلوب ولو كان الرد بجودة أقل قليلا!! 17/ربما شخص سيء في نظرك يأتي بشيء جيد..وربما عضوا حسنا برأيك يأتي بشيء سيء..فلا تستعجل بالنقد او الثناء..! 18/تذكر أنه عن طريق الحوار والمناقشة ينقل المرء فكرته من الفجاجة إلى النضج..! 19/لايكفي ان يكون معك قلما جيدا بل ينبغي ان يكون معه فكرا وخلقا جيدا..! 20/قيل(إن الثقافة والفكر لايأتي من خلال التطابق وإنما من خلال التنوع) وقيل (من جهلنا نخطئ ومن خطئنا نتعلم) فتعلم مما قيل..! 21/حاول ان تقرأ الرد أكثر من مرة..! 22/ليس دائما المبدع الذي يطرق مواضيع جذابة ..هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود..فتابعهم! تعلم مهارة الردود وسترى عجبا... __________________ منقول للفائده
  12. اختي ملاك الاحساس شكرا للطرح ولكن الموضوع قد نوقش من قبل في الجزء الاول من المباراه السموحه منج يالغاليه تحياتي ::::::::
×
×
  • Create New...