Jump to content
منتدى البحرين اليوم

زلاقي يحب علي بحر

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    2122
  • انضم

  • آخر زيارة

Everything posted by زلاقي يحب علي بحر

  1. السلام القصة تحتوي على 5 أجزاء وانا جزأتها كل جزء جزء وانشالله تحل برضاكم .. عايلة حمد الكتبي.. حمد(ابو خالد): الابو .. متقاعد... وهو من العين اصلا.. طبعه ناري..يعني عصبي درجة اولى... موزة (ام خالد): الام.. ربة منزل طبعا..ومن الشارجة...حارّة بعد وتحب عيالها يمشون سيده..يعني ماعندها خربطان... وتعتبر الوحيده اللي تعرف تتفاهم وتقنع الشايب (ابو خالد).. خالد: الابن البكر.. 32سنه ..يشتغل ضابط في الشرطة... متزوج من بنت عمه محمد.. ميرة.. وعنده ولدين...حمد (11 سنه) .. ومحمد (9 سنين)...وبنت وحده اسمها شما وعمرها 5 سنين.. ناصر: 29 سنه.. يشتغل مهندس في شركة مقاولات.. متزوج من اخت ربيعة الروح بالروح..حمده..وعنده بنت وحده (لطيفة) وعمرها 9 سنين... وولد اسمه سهيل (7 سنين) .. عليا: 26 سنه.. متزوجه من ولد خالها فيصل من اربع سنين...وعندها بنت.. سلامة (3 سنين) وهي حامل في الشهر التاسع في الوقت الحالي..يعني موصّل...وساكنه في الشارجة... عبد الله: 24 سنه..هذا شعلة حماس البيت... والمحبوب من الكل..بس غايب حاليا لانه يدرس طب في امريكا... ومازال يحظر الماجستير...يعني غايب عن البيت حاليا...ومحيّر بنت عمه محمد..عنود.. حصة: اصغر من عبد الله بسنتين يعني 22.. وتدرس بالجامعه على وشك انها تتخرج.. ومازالت غير مرتبطة.. نورة: اصغر من حصة بسنه..عمرها 21 وتدرس بالجامعه بعد..وباقي لها سنه ونص عن التخرج....غير مرتبطه... وهي اخر العنقود... ---- عايلة محمد الكتبي.. وهي النقيض لعايلة حمد... عايلة حمد ناس تقليديين وكل شي عندهم منقوود.. يعني راصّين على عيالهم رصّة..اما عايلة محمد..صح انهم حشام بس شوي فاجين لعيالهم روسهم...يعني فريي... محمد (بو سلطان): الاخو الاصغر لحمد... وهو انسان هادئ ويحب سوالف الشباب...صاحب شركة مقاولات..بس موكل ولده البكر سلطان عليها... عزة (ام سلطان) : انسانة تحب الكلام والسوالف..مثل ريلها.. وماتقطع ربايعها واهلها ابد دايما تسيّر عليهم ويسيرون عليها من كثر ما سوالفها حلوه.. سلطان: الابن البكر... مهندس ومسؤول عن شركة مقاولات ابوه.. وعمرة 29 مثل ناصر.. ويشتغلون مع بعض.. وهو متزوج من بنت خالته مريم...وعنده ثلاث اولاد . حميد: 27 سنه.. متزوج من وحده من معارفهم اسمها منى ..ويايب منها بنت وحده ويشتغل في الدفاع .. خليفة: 24 سنه.. عازب.. ويدرس مع عبد الله ولد عمه حمد في امريكا..بس هو تخصصه كمبيوتر ... عنود: 22 سنه.. محيرة لولد عمها عبد الله... فرفوشية وحلوه .. وتدرس في الجامعة مع حصة ونورة ... وبتتخرج قريب... حمدان: 20 سنه.. يدرس في التقنية..وباقي له سنتين .. وهو خقاق بسبب وسامته... بس طيب وراعي سوالف.. عايلة هلال السويدي.. (الشارجة) ... عايلة متروسة بنات... وماعندهم غير ولدين.. هلال ( بو فيصل): انسان هادي..يشتغل في المحكمة.. ومتدين وايد... شيخة (ام فيصل): حرمة طيبة وعلى نياتها... وتحب عيالها حب غريب... وماتقصر فيهم... فيصل: ريال شخصية وله كلمة 28 سنه... متزوج عليا بنت عمته موزة.. وماخذ منصب في الجمارك.. آمنة: 26 سنه.. متزوجه ولد عمها مايد.. وساكنه عدال بيت اهلها... شيخة: 24 سنه.. تشتغل مستشفى ... وغير متزوجه...شخصيتها هادية جدا.. سعيد: 23 سنه.. متخرج من التقنية ويشتغل في الاتصالات...وهو خلوق ومتدين والله عاطنه جمال وملاحة.. مرح وايد وشخصيته حلوه.. فاطمة: 17 سنه ..ثانوية عامة ... هالانسانة مينونه..يعطيها الواحد عمر اكبر من عمرها الحالي... اكّييلة كتب..بس تحصل وقت دايما تغلس على الكل واطفربهم... بس مع ذلك محبوبة جدا وماتصير القعدة بدونها.. التوام منى ومنال: 15 سنه...يدرسن في الجامعة.. بس كل وحده شخصيتها مختلفة عن الثانية...منى حشيم وطيبة..بس منال مكاارة وشيطانة... ================== بعد التفصيل نبدا بالقصة... بسم الله .. الجزء الاول كان حصة ونورة ...الاخوات اللي مايتفارقن.. يالسات في حجرة حصة.. يسولفن عن الجامعة وخرابيطها بما ان محد بنات غيرهن في البيت..والباقي شباب... وامهن لاهية ويا يارتها..وحريم خوانهن لاهيات كل وحده فبيتها.. حصة: افف منه هالدكتور..نوروه والله قاهرني... تصدقين اليوم حسبني غياب بعد؟! نورة: شو هذا انتي من اول والكورس وانتي غياب..!!!... متى سجلج حظور بالله عليج؟ حصة: خسّه الله هو يسابق البنات... وانا سايرة الا اشتري ماي والمصيبة هو شافني وانا سايرة اشتري..رديت وحصلته مسجلني غياب... بس جي نحاسة فيه مب عند حد.... نورة: ماعليه ..لا تتاخرين انتي يوم تحيدينه يدور الا سبب عليج... سكتت حصة وهي متظايقة... تخاف تحرمن في مساق على اخر كورس لها.. ويتسبب في انه ياخرها كورس كامل بسبب نحاسة الدكتور.. فجاه قالت نورة نورة: اخبرج...تراني ميتة يوع.. مايندرابها البشكارة شو مسوية عشا... حصة: ماعليه اذا ماعيبج بنطرش المطعم... نورة: لا والله؟ ثرج ناوية تيبين آخرتي..ناسية هزبة ابوية اخر مرة يوم سوتها فيني البشكارة وراحت ترقد وتميت انا اتريا راعي المطعم؟؟ حصة: ههههههههه هي والله .اسميه كسر له السيكل حليله وتم الهندي متخبل مب عارف شو صايرله... زين ما لمج بكففف انتي بعد... نورة: هههههههههههاي حليلي... والله تميت اصيح.. اصلا حتى لو اتصلت له ماظني ايي بيتنا...ماخذ مقلب وحليلة... حصة: هههههه مششكلة ابويه والله... على ادناة الدوون يعصب... بس تعرفين شومشتهية؟ مكرونة بالباشاميل.. نورة: سكتي لو يسمعج حمدان بيينا طاير..تحيدينه يموت فيها... حصة: وانتي ليش حاطه دوبج من دووبه؟!!...دومج ظالمتنه حليله ...والله انه حبوب... نورة: هي حتى انج داهنه سيرة واتبزينه وتخقينه..عشان جي طيب وياج...هذا حمدانوه ماتعرفينه انتي.. في هاللحظة العنوود اقتحمت عليهن الحجره وهي ادز الباب... عنود: هووووووووووود ياهل البيت... السلام عليكن بنات عمي...اسميه بيتكم مقبرة ...دومه فاظي ويزيغ.. نورة: وعليج السلام بنت العم..هلا والله....وبعدين هبي هباج الله لا تفاولين على بيتج المستقبلي... عنود: لا فديتج الا اسوي سوالف..شخباركن؟ حصة: بخيير ربج الا بخير..وشحال عمي وحرمه المصون واخوانج كلهم؟ عنود: والله يشقحون.... ايه نوروه.. ماجني سمعت طاري اخوية فديته علسانج؟ شو عندج تحشين فيه؟ نورة وهي تتصنع البراءة وماسكة ظحكتها.... نورة: لا افا عليج انا بس كنت اقول اني اتمنى ان حمدان موجود لاني ناوية اسوي مكرونه بالباشاميل.. عشان ياكل منها بس... حصة: يامكرج انتي....ماعليج منها كانت تسب... عنود: ادريبها والله ماتمر علي حركاتها..احين بقوم ازقرة ترا هو موصلني... حصة: افاا..عيل ماقرب بيتفاول...فظيحة... عنود: لا حصووه الا من اهل البيت هو..بعدين هو مستعيل بيسير عند ربعه...وانا الا قلت له فرني بيت عمي..ياختي لاعت جبدي من بيتنا كله شباب وانا وحيده بينهم...غصصصة.... حصة: عادي وحياتج تعالي سكني في قسم عبد الله.. عنود من يابوا طاري عبد الله احمرن خدودها.... بس خبالها مايودرها.. عنود: والله حصوه؟ فديتج ياربي ادري انج تحبيني.... نورة: لا حبيبتي..استريحي فبيتكم... نحن مب مستعدين لاستقبالج بعدنا... عنود: نوروه حلي عن سماي... ادري انكن تسولفن بس والله حلت لي الفكرة..طبعا مابسكن في قسم عبد الله.. بس في غرفة وحدة منكن...اهلي مابيقولون لا.... نورة: غبية يا ناس...شو تبين العثرة؟ بابا..اللي عندكم واللي متعوده عليه فبيتكم مايمشي عندنا... عيشي حياتج والله فبيتكم لاحقة على الشقا والمنقوود وكلمة لا فبيتنا... عنود حست بظيجة نورة....لانها اكثر وحده لايعة جبدها من هالوضع فالبيت..فحبت تلطف الجو.. عنود: وايه فديت ريلي..لو يحبسني فحجره ويقولي لا توايقين من الدريشة...والاكل بيدخلونه لج من فتحة في الباب... بقوله حاظرين من العين اليمنى قبل اليسرى... نورة وحصه فجن حلوجهن...اول مره عنود تتفدى اخوهن بلا مستحى جدامهن..صح انهن نفس الخوات بس عنود دومها كانت تستحي حتى من طاري عبد الله.... عنود يوم شافت ملامحهن نقعت من الظحك .. قالت لهن: عنود: قومن ننزل تحت اكيد عمي وصل من عزبته وعموه يت من عند يارتها....حصه ونورة لبسن شيل بيضا.. لانهن يعرفن ان حمدان بيمر ياخذ عنود في أي وقت... وفعلا اول مانزلت حصلن الشايب يالس في الصالة يطالع الاخبار..سلمت عنود على عمها وحبت راسها... طبعا هو ماقصر وياها بالتراحيب..غالية على قلبة.. ابو خالد: يامرحبا والله بمن يانا.... شحالج بنتي وشحال ابوج واهلج كلهم.. عنود: بخير عمي يطولي بعمرك...كلهم بخير وسهاله...يسلموون عليك .. ابو خالد: الله يسلمهم وياج من الشر..وراج بنتي ماتينا دوم.؟ مانشوفج الا في السنه حسنه.. عنود: فديتك عمي والله الود ودي بس الجامعه والتعب ونحن اخر كورس مابقى شي عن التخرج..وانا اتلاقى ويا البنات في الجامعه... ابو خالد: هي..ياحيكن عيل...منو يابج؟ لايكون يايه ويا الدريول؟ ملامح بو خالد بدت تبين فيها العصبية...هذي عادته..يعصب من مجرد فكره.... عنود: لا والله عمي يايبني حمدان... بو خالد: زين عيل...اتصليبه خليه ايي يتعشى عندنا... عنود: ان شاء الله عمي احين بتصلبه.. نورة في هاللحظة اداركت الموضوع..وصاصرت بنت عمها: نورة: لا تفكرين اطلعين موبايلج جدام ابويه ...والله بينقد عليج..اتصلي من تيلفون الصالة.. عنود: هي والله زين ذكرتيني... نشت عنود بتتصل بحمدان...وراحت نورة للمطبخ وهي ناوية تسوي اللي مشتهيتنه اختها حصه..وتمت حصه ويا ابوها تهمز ريولة.. في هاللحظات يتهم ام خالد..طالعه من حجرتها متسبحة.. ويلست عدال شيبتها...وسلمت على العنود...ورحبت بها.. ام خالد: حصة وين اختج؟ لايكون راقده لين الحين؟ حصة: حليلها ياماية تعابل في المطبخ وين ترقد..!.. اام خالد: هي ياحيها عيل يوم مب راقده.. بو خالد: عنود شو قال اخوج؟ عنود: عمي حمدان يسلم عليك ويستسمح منك..يقول هو احين بعيد عن البيت ومتواعد ويا ربعه..بس وصاني نخليلة عشا وبيي عندنا عقب بيتعشا هني... بو خالد: براية يوم ويا ربعه مسموح... حصة وين العيال عيل؟ ماشفتهم اليوم..ووين الحرمات؟ حصة: ابوية ترا حمده وعيالها عند اهلها..لانه ناصر بيبات فبوظبي...اما ميرة فبيتها ..واظني الا بترقدهم احين عليهم مدارس...وعقب يمكن تينا هني.. اام خالد: ابوج ترا مايصبر بلاهم..والعيال يوم عليهم مدارس مانشوفهم.. ايون متاخر وهبابهم الا يلعبون شوي ويدرسون ويتعشون عقب سبوح ورقاد.. وهاي حالتهم كل يوم...يالله يالله نشوفهم... عنود: نفس حالتنا والله عموه... حليلهم الله ينجحهم.. ام خالد: هي والله يابنتي... مانلحق عليهم الا الصبح قبل مايسيرون المدارس ...ويدي.!..حصيص.!!!!. وراج ما تقومين تحطين لابوج عشاه؟ تحيدينه عشاه غير عنا... قومي فديتج حطيلة عشاه بيقوم يرقد.. حصه: ان شاء الله امايه... يالله عنود خانوم..قومي عاونيني.. دخلت المطبخ وهن يسولفن وحصلن نورة حالتها حاله قاعدة تتفنن في الباشاميل... حطت حصة عشا ابوها في صينية وراحت توديه.. وقعدت عنود ويا نورة تسولف وياها... عنود: نوروووه... شخبار عليا...احيدها موصّل..ماربت؟ نورة: والله من يومين ماسمعنا عنها مايندرابها الشينه جان ماسوتها وربّت... عنود : حليلها ربي يسهل عليها...وراها ماتي تيلس عندكم لين ماتطلع من الاربعين؟ نورة: ودها هي...الا فيصل مايصبر عنها تحيدينه...بعدين خالي وحرمته مب مقصرين وياها الصراحه..مريحينها وايد.. عنود: يعني بتربي هناك..... وانتوا طبعا بتسيرون لها يوم بتربي...! نورة: طبعا... قولي ان شاء الله تربي الاربعاء عشان نتم عندها خميس وجمعه... عنود: وليش اقول ان شاء الله....منو عندج هناك؟ والا شايفة لج شوفة؟ تقعد عنود تغومز لنورة وتغلس عليها...ونورة تظحك ..وويهها محمر.. نورة: عندي اختي حبيبتي ويا ويهج المعفن انتي...خوزي عني لا اخرب الباشاميل بعدين شو بيفجني من لسان اخوج...!!! عنود : ياعيني ياعيني..انتي ماخذه دكتوراه بتغييير المواضيع...بس ماعليه بخليج هالمره... وان شاااء الله يقتنع عمي تقعدين اسبوع عندهم مب الا خميس وجمعه... نورة بدون ماتقدر تمنع نفسها... نورة: آآآآآآآآآآآآآآآمين من بؤك لباب السما... وقعدن يظحكن ويسولفن لين ماخلصت البشاميل.. ..وصوا البشكارة تحط العشا وترتبه وتعزل من كل شي لحمدان... وطلعن للصالة.. وحصلن خالد وحرمته ميرة قاعدين ويا العيوز ام خالد وحصه... ويسولفوون..عنود سارت تسلم عليهم... اما نورة راحت تبدل ثيابها عن ريحة المطبخ... ويوم نزلت تعشوا رباعه. والعيوز راحت ترقد.. وخالد وحرمته بعد ساروا بيتهم... وتمن البنات في الصالة يطالعن التلفزيون.. في هالوقت ياهن حمدان... حمدان: السلامو عليكوو صبايا....كيفكوووووووووون...؟ عنود وحصه: وعليكم السلام هلا والله... نورة: وعليك السلام.... اثرن بعقلك لبنانيات المحلات؟؟ اشوفك تحيس لسانك.!! حمدان: جب انتي يا وجه الشؤم... عنبوج ياي بيتكم قولي مرحبا الساع بولد عمي...ماباخذج ترا عقب..! نورة: ههههههههههههه ثرني طايحه فجبد اهلية جان بترياك تاخذني... روح روح... بعدين لا تقول عنبووج..والا بوعيلك الشايب بقووله انك تسبه... حمدان: لالا دخيلج...كله ولا شايبكم من ينش مسك العصا تحت فراشة.. البنات كلهن تناقعن من الظحك لانهن يعرفن بو خالد ماعنده كاني ماني... وشديد بشكل غريب.. حمدان: تظحكن على عمي ماعليكن انزين... حصه..فديت بنت عمي..وين عشاية؟ اكيد مسوتلي عشا سنع... نورة وهي متغيظة.. نورة: احم احم.... شيختك نورة مسوية الباشاميل اليوم... وما بييبلك منها الا يوم تردلي اعتباري.. حمدان بدا يتمصلح.. حمدان: ياحافظ عالشيخة نورة اللي طبخت اليوم...عيل تعرفين ذاك الفلم اللي بعده مانزل..؟ اللي تصيحين تبينه؟ نورة بطلت عيونها وكلها اهتمام.. نورة: هي ...بلاه..؟ حمدان: تعرفين اني حصلته في المحل اليوم؟ بس دي في دي... نورة: ليييييييييييش مايبته انزييين بشغلة على اللاب توب ويا هالراس...؟!ّ حمدان: افا عليج ..وانا انسى بنت عمي..؟ اندوج السويش روحي دوريه في السياره..تراني فريته الا جي ومادري وين طاح...دوريه... على طوول طيراان نورة خذت السويش وطارت صوب سيارة حمدان وقعدت ادور... حمدان: حصه ماعليج امر حطيلي العشا بسرعة يوعااااااااااان.. حصة: تامر امر ..ماطلبت...دقيقه.. ويابوله العشا وكل الباشاميل وشبع والآنسة نورة بعدها ماردت.. فوق العشر دقايق وهي ادور الفلم... واخر شي ردت وهي متظايقه... ووقفت على راس حمدان... نورة: حمدان... وين السي دي.؟ ماحصلته ...وين فارنه... حمدان باستهبال حمدان: ماحصلتييه؟؟ اووووووووووه نسيت... ثرني ماشريته لكن قلت بشتريه عقب يوم بتاكد من الاسم... نورة: شوووووووووووووو؟؟؟ وتموا حمدان وحصه وعنود يتظاحكون على نورة اللي كلت المقلب من حمدان... وهي متظايقة انه انقص عليها... بس كسرت خاطر حمدان في النهاية.. حمدان: ولا يهمج بنت عمي..وراااسج اول ماينزل بخذه لج.. نورة: ماريد منك شي...مشكور.. حمدان: افاااا تزعلين عليه انا عاد؟ نورة: لا والله؟ اصلا اذا مازعلت منك انته من منو بزعل عيل؟؟ انته دومك اطفربي... حمدان: مابترظين؟ ... ياخي دوريلج دراام زين؟ ... مسكت نورة المخده وقعدت تظربه بها..وهو ميت من الظحك عليها.... ومرت ساعه عقب ترخصوا هو وعنود وساروا بيتهم...والبنات قفلن الباب وسارن حجرهن ليرقدن --------------------------------- الجزء ثاني ونكمل القصة : كانت نورة تلبس عباتها يوم يوم يتها حصه. الصبح.. حصة: صباح الخير...خلصي... بنتاخر... نورة: هلا حصيص... ماتشوفيني مخلصه بس بلبس نعالي وبنزل... خلتها حصة ونزلت عنها عند شوابها..وسلمت عليهم .. وسلمت على اخوها خالد وحرمته.. الصبح الوقت اللي تتيمع فيه عايلة محمد الكتبي... لازم كلهم يكونون موجودين من كبيرهم لين صغيرهم..ويلست حصة عدال امها.. خالد: ها ابويه شو قررت؟ بتسير المزرعة اليوم والا انا اسير عنك؟ بو خالد: سير انته واتصلي من هناك... انا بسير اشوف البوش ... ام خالد: زين عيل بسير وياك بشوف الحلال... العيال حمد ومحمد وشما (عيال خالد) ..قاعدين يشربون حليب وعيونهم كل شوي وتسكر وويووههم كئيبة بسبب نشة الصبح ... وقعد الشايب وعيوزه يظحكون عليهم ويسولفون وياهم.. وحصه كل شوي اطالع ساعتها...تخاف تتاخر.... بما انها اخر كورس صار عندها هوس الحرمان والغياب ...ماتتحمل تعيد كورس عشان مساق كامل ويفوتها التخرج... في هالوقت نزلت نورة متكشخه وريحه عطرها شاله الدنيا.... سلمت على شيّابها وخالد ويلست حذال ميرة حرمت خالد... خالد: نوروه..!!... شو هذا ريحة عطرج شالة البقعه؟!... متسبحتبه انتي؟ ناسية انج بتركبين ويا دريول؟ انصدمت نورة من هالتهجم الفجائي على الصبح.... وفي خاطرها تقول اصبحنا واصبح الملك لله.... نورة: خالد هو ريحته قوية..والا انا مارشيت غير شوي والله....وبعدين العطر شوي وبيطيير ماعليك من ريحته احين...! ام خالد: صدقه اخوج... عيب بنتي انتي بتركبين ويا ريال... شلي عطرج في الشنطه وياج وتعطري هناك عند البنات.. ..والحين قومي بدلي عباتج وشيلتج بسرعه ... نورة التفتت لحصة تستنجد..بس حصه عطتها نظرة كانها تقولها خلصينا لا تماطلين اكثر وقومي بدلي.. نورة: ان شاء الله امايا... وركبت فوق لغرفتها وهي تتحرطم... بدلت عباتها وشيلتها بسرعه ونزلت... واول مانزلت قالت لحصه .. نورة: يالله حصه.. جان ماتبين تتاخرين...روحناااا... بو خالد: وين تبين ماتريقتي... نورة: ماريد ابويه بتاخر عالمحاظرة.. خالد: اونها زعلت من رمستي... خالد انسان طيب وحبوب بس مثل ابووه..حاار ومايرضى بالغلط... نورة: لا خالد مازعلت... بس والله بنتاخر وبتريق عقب في الجامعه... فمان الله.. حصة: امايا ترانا بنرد الساعه 3..لا تشغلون الدريول.. فمان الله.. الكل: الله يحفظكن... راحن حصة ونورة مع الدريول والبشكارة للجامعة.. وكل وحده راحت كلاساتها على اساس يتلاقن في الرسبشن الساعة 3 .. وفي البيت بعد ماراحوا كلهم وتموا الشواب...يرن تيلفون الصالة..وتروح له ام خالد وترد عليه.. ام خالد: السلام عليكم مرحبا... فيصل: مرحبااا الساع عمتي وعليج السلام..شحالج فديتج؟ ام خالد: يامرحبا والله بفيصل..شحالك ولدي؟ وشحال عليا واهلك كلهم؟ فيصل: بخير يسرج حالهم.انتوا شو احوالكم؟ ام خالد: مانشكي باس ياولدي...الا مشتاقين لشوفتكم... مابتيب علاية تربي عندنا؟ فيصل: ههههههههه اول شي انا ماصبر عنها الصراحه ..ثاني شي خلاص طاف الوقت احين...عمووه انا متصلج عشان اقولج ترا علايه ربت اليوم الصبح...تستحقين سلامتها.. ام خالد: ويدي؟ متى ربت وجي ماتقولي بفزعلها.؟!...وشحالها احين وشو يابت؟ فيصل: والله ياعموه مابغيت اروعج عليها... بتعزرين على الشايب يمسك خط الفجر وانا مابغيت لكم العثرة... قلت يوم بتربي ببشركم بتونا بالراحات...ويسرج حالها علايه يابت ولد وسميناه هلال على ابويه... ام خالد: يازيين هالبشااره ياولدي يتربى فعزك ان شاء الله..وتستحق سلامتها انته بعد... فيصل: الله يسلمج ويسلم غاليج ان شاء الله... بخليج عموه وسلمي على عمي وبشريه..ونتريا وصولكم قريب.. ام خالد: افا عليك..هذي بنتي حشاشة يوفي احين بقوله يوديني صوبكم.. فيصل: حياكم الله عموه وهاا عن السرعه... ام خالد: ياولدي انا اروحي اتروع من السرعه...خلاص اول مانوصل دبي بنتصلك وبنتخبر عن مكانكم.. فيصل: على خير ان شاء الله .. تامرينا بشي؟ ام خالد: لا فديتك سلامتك وسلملي على علايه وابوك وامك واهلك كلهم.. فيصل: تامرين امر انتي...فمان الله.. ام خالد: الله وياك ابويه... راحت ام خالد صوب شيبتها وخبرته بالسالفه... فاتصل الشايب بخالد وخبره انه مابيسير العزبه بيسير صوب الشارجه بيلوفون عليا.. وعلى جي عزموا الشواب يروحون ويخونون في البنات...اللي مايدرن عن اختهم شي... اول ماوصلوا الشواب مستشفى قاسم استقبلهم فيصل وسلم عليه ووصلهم لين الغرفه.. بو خالد وهو يدخل الغرفه بو خالد وام خالد: السسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته... ام فيصل: يامرحبا الساع وعليكم السلام والرحمه..قرربوووا... راحت ام خالد تسلم على ام فيصل..وعليا اللي كانت نايمه نشت يوم سمعت صوت ابوها... ويا بو خالد لوا على بنته وحبها على راسها... صحيح هو عصبي وحار لكن كله ولا بناته...يغليهن اكثر من الشباب... بو خالد: شحالج يابنتي؟ الحمد لله عالسلامه ومبروك ماياااج... عليا: الله يسلمك يابووويه شحالكم انتوا وشو حال اهل البيت كلهم؟ بو خالد: بخير وعافيه انتي لاتحاتين حد... ام خالد بعد مالوت على بنتها وسلمت عليها.. ام خالد: ها بنتي شو هباتج؟ تعبانه؟ عليا: لا انا بخير الغاليه لا تحاتيني... ارتحت بشوفتكم والله... ام فيصل.: ويدي يلسوا تفاولوا بلاكم واقفين..قرب بو خالد ...ام خالد تعالي ذوقي هالهريسة الغاوية... وقعدت ام فيصل تعزم من كل شي وتقرب .... وفيصل يالس عدال حرمته ويسولف وياها... وكانت الساعه تقريبا تسع ونص يوم سمعوا دق عالباب.. وطلع فيصل وبعد شوي رد دخل يقول لعليا... فيصل: سعيد ياي علايه يبا يسلم عليج.. لبست عليا شيلتها البيضا ... ودخل عليهم ريال طول وعرض ووسامه مب عند حد...واحلى مافيه عيونه العسلية الناعسة... سعيد: السسلام عليكم... اوه اوه.. عمتي وشيبتها عندنا؟؟ يامرحبا والله باهل العين... ويروح يسلم عليهم ويحب كل واحد على راسه .. ابو خالد اللي مايداني حد يقوله شيبه... ابو خالد: شاب راسك ولد هلال جان انا شيبه... تم سعيد ميت عليه من الظحك...لانه يدريبه يمزح ويسولف وياه..صد صوب عليا سعيد: ها عليا..الحمد لله عالسلامه...طاع ويهج والله تقولون ساحره بسم الله... فيصل: احلى من شيفتك يالهرم... عليا: هههههههههه الله يسلمك ياسعيد.. ولو اني ادريبك تمزح ..بطوفها لك.. سعيد:ههههههههههاي طيبه مستويه .. وانته فيصل بلاك؟ اسولف ويا بنت عمتي حبيبتي.. فيصل متغيظ صدق من هالكلمه... فيصل: حبتك القراده قول آمين.. قم منيييه اجلب ويهك.. سعيد وهو ميت من الظحك : ههههههههههههاي ياخي عمتي اللي حبيبتي مب حرمتك..عافان الله... عاد شوف... تبا الصدق انا مترخص من دوامي ياي اشوف ولي العهد هلال الثاني... وينه؟ ام خالد: هي والله صدق ماشفته ... سعيد: ان ماطلع يشبهني يا عليا ياويلج..بروح الحضانه وببدل به ويا ياهل ثاني... ام فيصل: يشبهك يابوك يشبهك...بلاك كلت الحرمه.. تعال ايلس تفاول ويا بو خالد..صدق ماتستحي... سعيد: خليني اشوف ولي العهد وارتاح انه يشبهني..بعدين شايبنا له يلسه ثانيه.. تنرفز بو خالد.. بو خالد: ان قلت شايب بهيسك هالعصا هاا تشووفها؟... سعيد : هههههههههههاي فديتك والله ياعمي افا عليك بس انته اصلا شباب اكثر عني انا.. ولايهمك بس اسوي سوالف عليك... ام خالد: اسميك ربشة ياسعيد.. ماتقوولون ريال وتشتغل...ماشاء الله عليك...! سعيد: والله اني فرحان بشوفت هل العين عشان جي مرتبش..وييين فوووق الثلاث شهور ماشفتكم ولا انتوا تون صوبنا.. ام خالد: والله انته اخف عنا..وراك ماتي تسلم علينا؟.. سعيد: والله الود ودي مب الا كل يوم اييكم..الا اسكن عندكم بعد... بس الدوام الله يقطعه.. عليا اللي فاهمه على اللي في خاطر سعيد..تذكرت خواتها وبالاخص نوره.. لانها كانت متاكده من انها هي اللي يفكر بها سعيد ... عليا: امايه عيل وين البنات؟ ليش مايبتوهن؟ سعيد فز قلبه وبين على ملامحه الاهتمام وعيونه متعلقه بعمته... وهو يقول في خاطره..دخييلج قولي انهن يايات في الطريج...قولي انهن يايات ويا خالد والا ناصر..... ام خالد: والله يابنتي البنات في الجامعه ولا يدرن اصلاانج ربيتي... وبيردن الساعه 3 الظهر.... وماظني ابوج يخليهن اين بلايه.. وانا تراني خلاص يييتج احين.. زعل سعيد من خاطره...شو يعني؟؟ مابشووف نورة؟؟ ياربي شو هالحظ النحس.. التفت صوب عليا وويهه كئيب كانه يترجاها... عليا قولي شي دخيلج... عليا: لا امايه حرام انا اروحي ابا اشوفهن...اكيد خالد وناصر بيوونا عقب... خليهن اين وياهم... ام خالد: والله الشور شور ابوج هذوها يالس شاوريه... وقعدت عليا وفيصل وام فيصل يقنعون في بو خالد اللي معصلق... بنات بدون امهن يفزعن لين الشارجه لاااااا... وهم يحاولووون وياه بالعقل انهن ويا اخوانهن واهلهم مب حد غريب.. بس سعيد اللي تم قلبه يتابع النقاشات هاي ماادخل في السالفه... اذا شافوه متلهف لييتهن بيقولون لااااااااااا هالولد يبا يشوف بناتها وذيج الساعه صدق بيمنعونهن من السيره نهائيا..على شان جي مادخل وسوا نفسه مب مهتم....لين ماتحقق مراده..واقتنع بو خالد ان البنات ايين صوبهم مع حد من اخوانهن...لانه ماحب يكسر بخاطر بنته عليا... سعيد بغا يطير من الفرحه بس تصرف بطبيعيه ..ويوم يابوا هلال ولي العهد على قولته ارتبش عليه صدق....كان يشبهه تقريبا ولو انه ملامحه ماتبين عدل...بس ياخذ منه شبه ومبين انه بيطلع عليه... وعقب مايلس شوي وياهم ترخص عنهم ورد لدوامه... وبو خالد وام خالد تغدوا فبيت بو فيصل..وعقب ردوا العين. مرحبااااااا الحين بنزل الجزء الثالث بس لاتتاخرون علي برايكم الجزء الثالث كانت نورة تتريا حصة في الرسبشن... وبعد خمس دقايق دخلت حصه وياها عنود بنت عمهن..شالات كتبهن ومبين عليهن التعب... عنود وحصه: السلام عليج.. نورة: وعليكن السلام ....اتصلتي حصه بالدريول؟ حصة: لا..انا قلت انتي بتتصلين لانج بالعاده توصلين قبلي.. نورة: احين بسير اتصله... وانتي عنود منو بييبج؟ عنود: اذا ماعندج مانع نورة خانوم بسير وياكن...قايله لامي..برد وياكن البيت بشتغل ويا حصه على البروجكت نورة: افا عليج حرمة الغالي حياج الله ويانا... عنود فقط ويهها خصوصا ان البنات سمعنها ..وهي اللي ماكانت مخبرة حد انها محيرة اومخطوبة... عنود: الله يحييج بنت العم... يالله سيري اتصلي عشان مانبطي... انا وحده ميته من اليوع ماتغديت.. حصة: ولا انا والله... نورة : اكيد مخلين لنا غدا في البيت...برايكن بسير اتصل... اول ماردن البنات البيت انصدمن بفظاوته....البيت هادي وفااظي ..مب بالعاده..!!... نورة: بسم الله وين اهل البيت؟!.. عنود: اصلا دوم بيتكم جي فاظي..توج حسيتي عليه؟ حصه: لا صدقها الجو هادي اليوم..وين ساروا..؟ نورة: خليهم الشيبان احيدهم بيسيرون العزبه الصبح اكيد رقدوا...وقوم خالد فبيتهم... بسير ابدل ثيابي انا.. راحت نورة ولحقنها البنات يبدلن ثيابهن.. عنود خذت ثياب من كبت حصه ..ونزلن عقب لغرفة الطعام.. يلسن نورة وعنود يشربن جاهي حمر وراحت حصه تقول للبشكارة تحط الغدا...ويوم ردت كان ويهها معتفس.وتفكر..وبالها مشغول.. عنود: بلاج الحبيبة؟ بشو تفكرين؟ حصه: مادري بهالبشكارة خربطتلي رمسات ولا فهمت منها شي... نورة: جي شو قالت لج؟ حصه: تخبرتها منو تغدى في البيت قالت ماما وبابا روح من الصبح...وماردوا...وخالد وحرمته وعياله تغدوا بسرعه الساعه 2 وطلعوا هم بعد... ومحد في البيت غيرنا...سالتها وين ساروا قالت مادري.. تمن عنود ونورة يفكرن شوي...وبعد دقايق شهقت نورة... عنود: تغربلتي بلاج تشاهقين روعتيني؟ نورة: لا ياربي لااااااااااااا... ان شاء الله مايكون اللي افكر فيه استوى.. حصه: بسم الله وشو استوى؟؟ شو بلاج.. نورة وهي شوي وبتصيح.. نورة: حصوووووووووه... وين ساروا يعني من الصبح ولين احين ماردوا؟؟؟ وقوم خالد ماصدق عياله ايون من المدارس وشلهم وهو بعد سار وراهم؟؟.. ونحن اخر من يعلم....عليوووووووه ربّت اظني... حصه: هي والله صدق...يمكن سوتها وربت...وليش مظايقه انتي المفروض تفرحين... عنود: متظايقه لانهم ساروا عنها اونج ماتعرفينها؟... من متى تتريا علياتربي عشان تروح..واحين ربت وهم ساروا عنها وهي ماسارت....احين انتن منو بيوديكن صوبها؟ تدريبهم انتي مابيسيرون مرتين... حصه: ماعليه انزين هي بتينا اكيد عقب اسبوعين ثلاثه... نورة: ماريدها تينا...انا ابااسير هناك... حصه: ليش يعني؟ شو عندج؟ نورة: يوووووووووه ماشي... مابا غدا تغدن انتن بالعافية عليكن... نشت نورة وهي مظايقة وايد وراحت صوب حجرتها وقفلت علىعمرها... لاعت جبدها من تصرفات هالاهل... شويعني هن مالهن رب حد يخبرهن والا يقولهن تبن والا ماتبن؟.. خلوهن بروحهن وساروا عنهن ولا جنه شي مستوي.. وهي من متى تخطط لهالسيرة...الشوق اللي فيها لشوفة سعيد متعبنها... من زماان ماشافته.. وهو الله يسامحه مايي صوبهم يوم يفظى..يتعلث بعبد الله اللي مب موجوود.. على اساس هو ربيعه ويتفاهم وياه اكثر... مع انه يدري ان الكل يحبه فالبيت... سواء كبار وصغار... آآه ياسعيد.. يعني ماشي امل لشوفة عيونك هالاسبوع؟ ياخساااره وانا من زمان احاسب على ربى عليا.. امبوونه هاليوم منحوس من بدايته.....ناصر.. ماعندها امل غير ناصر...ما تعتقد انه سار صوبهم...اكيد بيرد بيشل اهله وبيرووح... خلني اروح اتصل له قبل مايخون فينا هذا بعد...!!.. وفتحت باب غرفتها ونزلت تركض لتيلفون الصالة... واول مارفعت السماعة سمعت صوت الشواب رادين... بو خالد وام خالد: السلام عليج نورة.. نورة: وعليكم السلام والرحمه هلا والله ....تستاهلون سلامه عليا...انتوا كنتوا عند عليا صح؟ ام خالد: هي يالساحره.. شودراج انتي؟ الله يسلمج يابنتي من الشر وانتي بعد تستحقين سلامتها..يابت ولد وسموه هلال... نورة: ماشاء الله ..تستاهل والله... اكيد طالع على ابوه... راح بو خالد ودخل حجرته يرتاح..و ام خالد يلست عالكرسي ..ويلست عدالها نورة وهي ناوية اطلع منها العلوم كلها... ام خالد: لا وانتي الصادقة..طالع علىعمه..ذبحنا سعيد يهدد علايه يقولها اذا ماطلع شراتي ببادلبه بياهل ثاني... ظحكت نورة وقلبها يدق بالقوو... ياحظك ياهلال يوم شبهت عمك...وااي فديته وفديت سوالفه كان عندهم يعني الصبح...آآآخ يالقهر... نورة: اماية شو جي تخونون فينا؟ تحيديني ابااشوف عليا ...احين منو بيودينا نحن؟ ام خالد: يابنتي فيصل اتصلبنا الصبح عقب ماروحتوا وقلت انا مافيني صبر لين ماتوصلن...وبعدين اطمني عليا واهلها احتشروا يبونكن تسيرون عليهم.. وتحاوطوا بابوج لين ماوافق .. ماتت نورة من الفرحه... نورة: فديييييييييتج يامايه ... عاد منو بيودينا خالد روّح قبل ماني...الا جان ناصر... ام خالد: نساك الموت ياولدي نسيييته تصدقين..ولا يدري ان اختج ربت...برايه بنتصل له العصر مابنغثه الحين الظهر.. وين اختج؟ نورة بعد مابالها ارتاح خلاص...وظمنت السيرة... نورة: اختي تتغدا ويا عنود... يت ويانا عندها شغل ويا حصه.. ام خالد: وانتي ليش ماتغديتي؟ نورة: انا انسدت نفسي يوم دريت انكم سرتوا بدوونا..بس احين انفتحت برد اتغدى وياهن.. ام خالد: زين تغدي بنتي وانا بلحق بالشويبه..لو يدري اني قلت عنه شويبه جان هزبني شرا ماهزب سعيد اليوم.. وراحت الام وهي تضحك وتتذكر سعيد...وتمت نورة مكانها عيونها متعلقه بامها والضحكه تزين ويهها.....فديتك ياسعيد وفديت سوالفك... اللي يعرف اللي في قلوب نورة وسعيد..يقول ان اللي بينهم شي كبير مب هين...لكن الواقع هوان لا سعيد ولا نوره لمح للثاني انه يحبه لهالدرجه..ويوم يتلاقون ماتتعدى سوالفهم الاشياء البسيطة.. نورة ولانها من عايله محافظة ماكانت اطول القعدات وياه.. وتستحي منه ونادرا اذا بترفع عينها... وسعيد بعد تربى على حشمة الاهل... يحشم يوم يشوفها وينزل راسه..ويتم مرتبك... ومايكثر سوالف وياها... لكن بالرغم من هذا كله كان الشوق فعيونهم واضح ..وهذا في المرات القليلة اللي تتلاقى نظراتهم فيها...يحس كل واحد منهم بشعور الثاني صوبه...وعلى هالحال كانت نورة مقتنعة تقريبا ان سعيد يباها... وسعيد كان يحس بشعور نورة صوبه...وكانوا عايشين قصة حب بالنظرات بس ..بدون كلام ولا اعترافات ولا أي شي...صح كانت الفترات اللي يتلاقون فيها كلها حركات ووقت حلووو ماينسى..لكن بعد في نفس الوقت السكوت كان يعذبهم... رجعت نورة للبنات وهي تفكر بعلاقتها الخفيّة بسعيد...وعلى ويهها نظرات حالمة.. عنود: طالع كيف الشكل؟!!.. بلاج رديتي مستانسه؟!... توج زعلانه ماتبين غدا.. نورة: مستانسه؟ قولي ميته من الفرحه... تستاهلن سلامة عليا...ربت ويابت ولد اليوم الصبح.. حصه: والله.؟؟؟؟ فدييتها ياربي تستاهل.. عنود: ونااااااااسه والله.. عاد هذا اول حفيد لخالج...اكيد سمووه عليه.. نورة: هي سموه هلال...بس ماطلع على يده..ولا على ابوه...ولا على أي حد من خواله... نورة تتكلم وتبتسم...وتحس بالخقة غصبن عنها لان الولد طلع يشبه سعيد... حصه: على منو عيل طلع هالمفعوص..؟ نورة: لا تقوليين مفعووص... هذا شيخ اليهال كلهم... طلع على عمه ...سعيد.. عنود: هذا هو العوق ..ياويل حالي انا عالحب... اشوفج ويهج مثل اللي تحلم.... حصه: انزين يا ليلى...وانتي مستانسه عسب يشبه سعيد؟ نورة: جزئيا... بس مستانسه اكثر لانه ابويه اقتنع يخلينا نسير ويا ناصر يوم بيسير صوبهم... حصه: والله؟ زيييييييييين عيل ان شاء الله يعزم على خميس وجمعه مب اليوم... نورة: آآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين..الله يسمع منج.. وقعدن البنات يتغدن ويسووولفن.. عقب سارت نورة تسبحت وصلت العصر ورقدت لين المغرب..وعنود وحصه صلن بعد و قعدن يشتغلن على البروجكت مالهن عشان يخلصنه ويتفرغن... بعد صلاة المغرب كانن البنات يالسات في الصالة يطالعن المسلسل.. والعيوز وياهن والشايب صار صوب اخوه يسلم عليه وبالمره يخبره عن عليا... في هالوقت دخل ناصر هو وحرمته وعياله البيت ..كان توه ياي من بوظبي وفي طريجه ياب حرمته والعيال من بيت يدهم.. ناصر وحمده: السلام عليكم... االكل: وعليكم السلام والرحمه.. سارت حمده وسلمت على عمتها وخذت علومها....وناصر يا صوب امه وحبها على راسها.. نورة: هلا والله باخووويه هلا بالغااااااااااالي ... اقرب عندنا.. ناصر: اوه اوه.. هاتي من الآخر نوروه... نورة: لاحول ولا قوة..اخويه وارحب بك ماشفتك من يومين... ناصر: انزين انزين.. ادريبج تبين شي.. نورة: ههههههههاي فديتني والله ... ام خالد: هالبنت لسانها متبري منها..شحالك ابوويه..؟ عاد انا عندي لك خبر بيفرحك... يلس ناصر عدال امه وحمده يلست عدال حصه وعنود..يسوولفن رباعه.... اما نورة تلصقت في ناصر اخوها وامها..تبا تسمع كل شي يخص سيرة الشارجه.... ناصر: خير يعلج الخير ياربي..شو الخبر؟ ام خالد: اختك الله عطاها ولد اليوم الصبح.. وانا قلت يوم بشوفك بخبرك ناصر: لا والله؟.. حليلها عليوووه تستاهل والله.. تستحقين سلامتها امايا.. ام خالد: الله يسلمك ياولدي... ونحن سرنالها اليوم الصبح انا وابووك..وخالد واهله من العصر عندهم... وابوك موصي عاد تشل البنات وياك يوم بتسير صوبهم... ناصر : ليش خالد ماوداهن؟ نورة: ناصر.. خالد روح عنا قبل مانرد من الجامعه..دخيلك لاتقول لا... ناصر: وانا اروم اقول لا... دام الشايب قال بتسيرن ويايه غصبن عني بوديكن ويايه..بعدين الصراحه اختكن وعيب يعني ماتروحن تسلمن عليها... نورة: ها هاهااااااي فديتك يابوويه شخصية يخافون منه.... يعني متى بنسير؟؟ ناصر: نوروه ماقدر هالايام عندي مشاريع... على طول نورة برطمت....تتسكر من كل صوب ..شو هذا؟ ناصر شافها وظحك عليها.. ناصر: تخيري شو تبين؟..تسيرين شويه وتردين والا تروحين خميس وجمعه ؟؟ لاني مب فاظي الا على الويك ايند... نورة: فدييييييييييييتك ياخويه يعلني ماخلى منك ياربي... اكييد ابا خميس وجمعه مايسدني يوووووووووم... ام خالد: قري محلج..وين تسيرن خميس وجمعه..وين بتباتن؟.. نورة: وابوووي؟؟؟ بنبات فبيت خالي شكبره وكله بنات... ام خالد: وسعيـــد؟؟؟؟ نورة في خاطرها...سعيد...آآآيه فديت سعيد انا وطاري سعيد.... وسكتت وماقالت شي... ناصر: امايه سعيد ريال ومابيقعد يتلصق في البنيات..بعدين انا هناك وهو مابيخلينا ارووحنا انا وفيصل وخالي..اكيد بيقعد ويانا..وبعدين صدقها البيت متروس بنات بينخشن فوحده من الحجر.... ام خالد: والله ياولدي انا واثقه من بناتي ..مربتنهن اروحي..لكن اخاف ابوك مايطيع...ويسويلنا سالفه.. ناصر: خلي ابويه عليه انا .. ماعليج.. انا الصراحه ماحب اسير شوي وارد..تعب... خلنا نبات عندهم وناخذ علومهم وعقب الغدا بالجمعه بنرد البيت...وهي الا ليلة مابيصير عليهن شي بيت خالهن وانا وياهن... نورة: فديتك والله اسميك اسم على مسمى..انته اللي تنصرنا دوم على هالاستبداد.. ناصر: ههههههههههههاي..بس خلاص عاد سكري السالفه لا يغيرون رايهم.. وتزهبن بالخميس بعد الغدا بنطلع من هني... نورة: من عيوووني ماطلبت والله... ام خالد: يافرحتج...ماحيدج تحبين الشارجه هالكثر..؟!.. نورة بسياااسة.. نورة: يسد ان امي من الشارجه .. كيف ماتبيني احبها؟ ام خالد: يعله ياخذج ريل من الشارجه عشان تبرد دودج... ذبحتيني بالشارجه.. ظحكت نورة وفي خاطرها تقول دعوة الام مستجابه وليت ربي يستجيب هالدعوى يامايا...وام خالد اروحها تظحك في خاطرها على خبال بنتها... مع انها ما تدري شي عن سالفة نورة وسعيد..واللي في خواطرهم...لكن في خاطرها هي كام كانت تتمنى سعيد لوحده من بناتها... ونورة شكلها انسب له من حصه...بس الله يكتب اللي فيه الخير...لانه ريال وماعليه كلام....رغم طيش الشباب والخبال اللي فيه لكنه ولد ريال وطبيعي يطلع مثل اخوه وابوه... ناصر : عنود ..بتخبرج ماتدرين متى بيرد خليفه من امريكا؟ عنود: اخر مره قال بيرد ويا عبد الله بس ماحدد متى... ام خالد: ليش ياولدي؟ تحيدهم بيردون الحين؟ ناصر: والله مادري امايا بعبد الله... اللي اذكره انه على اخر الشهر بيخلصون دراسه وتبدا اجازتهم شهرين وبيرد فيها البلاد.. ونحن اخر الشهر.. مادريبه عاد أي تاريخ... ام خالد: الله يرجعه سالم ياربي ..فديته زين انه ولد عمه مخاونه والا مابيطمن قلبي عليه بروحه في الغربه... ناصر: لا ماعليج عبد الله وخليفة رياييل ماينخاف عليهم... بس ماريده ايينا على غفلة ..ابا اروحي اسير استقبلهم في المطار.. حصة: برايه بيتصل يوم بيحيد عمره ياي...اكيد بيخبرنا... يحب يسوي لعمره حفله وربشه يوم ايي العين.. حمده: يستاهل والله عبد الله ... بس صدق اكيد بيتصل يوم بيرد.. عنود اللي كان ويهها محمر وقلبها يدق... تذكرت انه قريب بيووصل... وهي باقلها هالشهر وبتتخرج..وقعدت تسال عمرها.. بيفكر يخطب رسمي والا بعده؟ .. خذتها الافكار بعبد الله وهي تتوله عليه اكثر واكثر..تولهت على سوالفه ومقالبه .. وظحكته اللي تملا البيت...صدق ان البيت مب حلو بلاه الصراحه والحق يقال... قطعت افكارها صوت عمها وحمدان اللي ياي وياه عشان يشل عنوود... بو خالد وحمدان: السلام عليكم .. الكل قام يسلم على الشايب وحمدان..وبعد ماخلصت السلامات ويلسوا ... حمدان: ها عموووه..!!..صدق تستحقين سلامة عليا..وصلنا خبرها قبل شوي.. ام خالد: ربي يسلمك ياولدي..شحالهم اهلك؟ حمدان بخير الله يسلمج..يسلمون عليكم.. امايه شكلها بتيج باجر الصبح ... وتوصي قالت قولها لا تظهر بقعه..ههههههه تحجز موعد امايا.. ام خالد: ههههههههه حياها الله ام سلطان من زمان ماخذنا علوومها... حمدان : الله يحييج.... (ويلتفت حمدان صوب نورة ويفر السويش عليها) نوروه..سيري دوري الفلم في السياره... نورة: لا والله شو شايفني مقصة كل يوم قلت لي روحي؟ على الاقل دور جذبه ثانيه ... حمدان: ههههههههه برايج انتي الخسرانه... ومن احين اقولج اذا ماخذتي الفلم من السياره اليوم عمرج مابتشوفينه..على الاقل مب من صوبي... نورة: احلف انه في السيارة هالمره؟ بو خالد: عيب عليج اجذبين بولد عمج... نورة: ابوويه تراه امس قاص عليه والله... حمدان: سيري وخلي عندج ثقة فحمداااااان... نورة: بسير بس والله ان ماحصلته مابرمسك اسبوع.....وتراني حلفت.. حمدان: انزين عاد دوري عدل... وسارت نورة ادور الفلم.... وصد حمدان صوب عنود.. حمدان: ها عنود ماتبين تردين البيت انتي؟ كل يوم وناطه هني... لاحقه يابووويه...هانت ماتم شي... ويظحكون كلهم عليها وهي محمر ويهها من المستحى.... عنود: يايه اشتغل فبروجكت ويا حصه انزين... حمدان: انزين يالله قومي بنسير... ام خالد: وين تبا ياولدي..ماشي سيرة قبل العشا.. حمدان: تمام..ماعندي مانع انا.... في هالفترة ردت نورة والظحكه شاقه حلجها..اخيرا حصلت الفلم اللي تباه..وحمدان ماجذب عليها.. نورة: مشكووووووووووور ياولد عمي..نردها لك في الافراح... حمدان.: العفووو..ولووووووووووو !!... قعدوا يسولفون شوي كل حد فصوب لين العشا..تعشوا وكل حد راح فصوب.. حمدان شل عنود وردوا بيتهم... حصه راحت ترقد لانها مب راقده من الصبح... نورة راحت حجرتها وشغلت الفلم على اللاب توب ...الشواب راحوا يرقدون... ونفس الشي قوم ناصر...اما خالد واهله ردوا متاخر من الشارجه وعلى طول راحوا بيتهم يرقدون هم بعد... تحياتي عاشقة الزهراء ألحين الجزء الرابع اليوم هو الاربعاء.. حصه مسكينه عليها محاظرة من تسع... نورة متشرغة ماعليها دوام..والباقين راحوا اما دوامات واما مدارس..والشايب صار صوب مزرعته...بس ام خالد قعدت في البيت تتريا خويتها ام سلطان بتمر عليها... نورة راقده ومستانسة وكانت مخططة ترقد لين الظهر... بس امها يت توعيها لانهاماتحب البنات يرقدن وايد...لازم اجابل البيت وتتعود على نشة الصبح.. ام خالد: نوروووة...خستي بسج من الرقاد الساعة عشر... نورة: ............ هااااااااااا... ام خالد: شو ها بعد هاي...قومي يالله حرمة عمج بتي بعد شوي.... نورة: انزين امايه انتي عندها..مب يايه تخطبني هي وشايفتني من قبل... خليني ارقد امس سهرت لين 3 اتابع الفلم.. ام خالد: ياربي عليها لسان هالبنت..ماتستحين انتي؟ بعدين محد قالج بنت حمد تسهرين لين ثلاث...ماعين خير حمدان يوم يابلج هالفلم...عشر دقايق وابا اشوفج تحت...يالله قومي... طلعت ام خالد من حجرة نورة..اللي تمت خمس دقايق راقده بعد... لانها متعوده على هالحشره كل اربعاء وخميس وجمعه...عقبها نشت..تسبحت وصلت الظحى ..لبست شيلتها البيظا ونزلت تحت... ومر هاليوم بشكل عادي جدا وكالعاده... الحفلة استوت باجر الصبح... نورة محتشرة مب عارفه شو تختار من الثياب وشو تشل وياها...وهي اصلا كانت من النوع اللي كل شي يطلع عليها حلو.. طولها وجسمها مرتب ومتناسق... ويهها بيضاوي وابيض مع غمازات خفاف...وملامح ناعمة مثل اليهال...ولها شعر بني يوصل لين الارداف..وماكانت تخليه يطول اكثر من جذي ...دايما تقصه..اما حصه لا فكان شعرها اطول وانعم من شعر نورة... وملامحها بعد غير...حصه جمالها جمال هنود... عيون كبار ووساع خشم متناسق وشفايف .... وكانت بعد اطول من نورة بشوي... يعني كل وحده لها جمال مختلف... بس كلهن حلوات ويلفتن للنظر... نورة جهزت شنطتها اربع مرات وترجع تفتحها مره ثانيه... كل شوي تغير رايها بخصوص الملابس... من كثر ماهي متحمسه...مب رايمة تقعد ثابته فمكان ربع ساعه بحالها.... حتى الغدا ماشتهته ... ونشت تتلبس وتتجهز قبل الناس... تجحلت وحطت غلوس خفيف على شفايفها.. وايشادو بسيط جدا يناسب اللي لابستنه...وكانت بشكل عام..مرتبة وبريئة...... حصه اكتفت بجحال بس.. ماشاء الله جمالها مايحتاج زياده.... كانت نورة راكبه ورا ناصر... واول مادخلوا دبي...تم بطنها يعورها من التوتر.....ياترى بيكون موجود يوم يوصلون؟... والا بييهم عقب؟؟ يدري اني انا بيي اليوم؟؟ ياترى كان يترياني والا؟؟ مهتم والاعادي عنده؟؟....ياويلي اخافه الا طلع كشته ويا ربعه.......بنتحر... مسكينه نورة ماتدري ان سعيد مختبص من صباح يومه...وكل شوي يسال امه.. محتاجين شي؟ اييبلكم شي؟ ترا بيوونا هل العين اليوم ماشي ناقصنكم؟ البنات يحبن فيتامين سي..عندكم في الثلاجه؟؟؟ وكل شوي يطلع ياخذ شي من الجمعية اللي عدال بيتهم ويرجع يكدسهن في المطبخ...عليا كانت طلعت من المستشفى الصبح وردت بيتها..بس عاد ماطلعت من قسمها لانها ماتروم...بس كانن البنات وعمتها وخالها وريلها فيصل ساير راد عليها..الا سعيد المسكين كل مايبا يشوف شبيهه يابووه له في صالة القسم يحبه ومايواحي عنده الا وشلوووه مره ثانيه عنه... بس كان شي ثاني شاغلنه..تشريف حبيبة القلب.. آآآآه يا نورة ليتج تدرين شكثر متوله عشووفتج....فديتج متى بتوصلين..؟!!..مافيني صبر... كان الوقت عصر يوم طلع مره ثانية للجمعية لانه عليا طلبت بامبرز ..وبما ان الولد يشبه عمه قالت له هو يروح اييب لشبيهه..طبعا كانت سوالف بس هو ما مانع...علىالاقل يقضي وقت بدال مايتحرقص جدام الباب يترياهم ايوون... واول ما طلع سعيد بسيارته وصلوا قوم ناصر بيت خالهم...ونزلوا كلهم ونورة مب رايمه حتى تمشي....دخلوا وسلموا على الكل ...خالها هلال ويا فيصل سلموا على ناصر والبنات وبعدين ساروا الميلس.. ونورة مكتئبة..سعيد مب مبين... حمده وحصه سبقنها صوب الحرمات...ام فيصل ترحب وتهلي من بعيد..ووياها بنتها شيخه... سلمن على الحريم ونورة كانت مستانسة بشوفتهم..كانت تحب هالعايلة وايد ومب بسبب حبها لسعيد.. لا لانهم عايله بسيطه وسوالف وكل حد اطيب عن الثاني....ياحظج ياعليا يوم انج استويتي منهم..الله يديم عليج ...منى ومنال ين يسلمن وهن مستحيات... خذت نورة علومهن وعقب سالت شيخة.. نورة: عيل وين سارت فطيم؟ .. شيخة: تحيدينها انتي رقاده... سهرانة امس وانخمدت...بس قايله وعووني يوم بيون هل العين ومحد وعاها.. ام فيصل: سيري منى فديتج وعي اختج...قوليلها هل العين هني خلها تنزل... سارت منى توعي فطيم ومنال لصقت في نورة..وشكلها جي ....معجبة...تعرفون عاد حركات هالسن...!!... فجاه تذكرت نورة انها نست شنطتها الصغيرة من كثر ماهي متلخبطة... وقالت لهم انها بتسير تيبها من السياره .. راحت صوب الميلس سيده عشان تاخذ السويش من عند ناصر.. ووقفت عند الباب شوي قبل ماتدخل تسمع الاصوات... وانحبطت مره ثانية..صوت الغالي ماينسمع..مب موجود.. فدخلت الميلس وطلبت السويش من ناصر وقالت له انها تبا تيب شنطتها... عطاها السويش ورد يسوووولف... طلعت نورة من الميلس وهي كئيبة...اكيد مب موجوود والا ماحيده يفوت زيارتنا...كانت سرحانه بافكارها يوم فتحت باب الحوش اللي يودي على برا..لان ناصر مادخل سيارته.. ماشي مكان فحوش خالها للسيايير... وكلهم كانوا يوقفون سياييرهم برا... فتحت باب الحوي وهي متحجبه بس....ماتغشت لان هل الشارجه عادي عندهم حجاب بلا غشوه... كانت علىوشك انها تتخطى الباب وبتطلع يوم دعمت في سعيد... رفعت راسها وهي تشهق..كان توه ياي.. وشال البامبرز بيديه... شكله كان يظحك وهو مبطل عيونه يطالع في نورة...مب مصدق هويحلم والا اللي صار صدق... يوم تاكد انه صدق انحرج بشكل...وبين على ويهه.... نورة: اوه..سعييييييييد... سوري ماشفتك.... سعيد: لا عادي الغاليه...(ويظحك).. وانتوا ماحصلتوا تون الا يوم انا طلعت من البيت؟ صدق انه اذا غابت الشياطين حضرت الملائكة.... نورة: هههههههههه لا حرام عليك..لا تقول جي.. وسكتوا شوي..وكل واحد يطالع في الثاني... سعيد فخاطره يقول..ارحميني..كل ماتينا تحلوين زياده؟ بسج...ياربي بتخبل بعد مارضت علي يوم قلت عن عمري شياطين...ياسلاام من قدي...ونورة في خاطرها : كان يتريانا...فديته كان يتريا وصوولنا... يعني مهتم...فديته يظحك وهو شال البامبرز... نورة مدت ايدها وخذت البامبرز عنه... وانحرج سعيد اكثر من هالحركه..اول مره تسويها نورة..بس الظاهر ما اهون عليها اشل بامبرز يهال... نورة: هات هالبامبرز عنك....عبلوك من احين بالشبيه؟ ...(وتبتسم),,,, سعيد: هههههههه هي والله ..دريتي انه طالع علي..... عرف يختار صح.؟ نورة ا نحرجت.... وتقول في خاطرها ...يتعمد يحرجني...مب جني زودتها وياه؟؟؟ نورة: مابيخرب يوم بيشبه عمه... سعيد في خاطره... فدييييتج ياربي... سعيد: صح نسيت اسالج...شحالج نورة؟ نورة: ههههههههههههههههههههههههههه توك تفيجت...بخير الحمد لله شحالك انته..؟ سعيد: انا بخير يطولي بعمرج... وين كنتي سايره اشوفج كنتي طالعه برا... نورة انصدمت انها نست سالفة الشنطة... يافظايحج يا نورة جانج ذبتي اممره من شفتي سعيد ونسيتي عمرج... نورة: هي والله نسيت شنطتي في السياره وكنت سايره اييبها.. سعيد: لا اطلعين...فروخ وايد برا يلعبون...هاتي السويج انا بييبها لج.. عطته السويج وهي ساكته ومنحرجه....اثرك حتى انته تحاسب ياسعيد....!!...بس فديته حسابه حلوو ورقيق... بعد شوي رجع سعيد بالشنطه ... نورة: مشكور سعيد..ماتقصر.. سعيد: افاعليج.. الواجب ...والبامبرز عطيه عليا لو ماعليج امر... نورة: ان شاء الله... وانته عط السويج ناصر... سعيد: من عيوني الثنتين ماطلبتي.... طلعت من سعيد قبل مايمسكها...بدون قصد...وبعفوية....انحرجت نورة من هالكلمه...وفي خاطرها تقول ناوي عليه سعيد في هاليومين....بيعوض عن ثلاث شهور....كانت قافطه وهي تقوله.. نورة: يعلهن سالمات ان شاء الله... وراحت عنه صوب البيت... وهي تتنافض من الاحراج... ياربي مصختها وياه..شو بلاج يا نوروه الظاهر المفاجاه اثرت على عقلج وطيحتي الميانه وياه... ياويلي لو درت امي بهالموقف بتذبحني...وابويه اسميه بيدفني حية.. بس الحمد لله محد شاف شي...دخلت الصالة وويهها محمر...ويوم سالوها عن السبب قالت لهم الرطووووبه...وصدقوووها...بعد شوي نزلت فاطمه... فاطمة: ياهلا ومرحباا والله باهل العيييييييين...حيالله من ياااانا كلولولوولولييش زين يوم تنزلتوا ويييتووونا... اول مايت ربشت بنات عمتها وياها...فتظاحكن يوم يوم شافنها تقلد اخوانا المصريين..وسلمن عليها وخذن علوومها... حصه: الله يحيييج بنت خالي... ماشاء الله ثانوية عامه هااا؟ خلاص عيل بتعرسين... فاطمة: خليني انجح اول بعدين رمسي عن العرس....بعدين انتي قبلي انزين خلاص ماشي باقلج عن التخريج... نورة: خلي عنج انتي خريط العرس... لاحقة... بتخبرج شو هالكثر رقاد؟ طالعي عيونج كيف مدفناااات...فيليبينووو وحده.... فاطمه: هههههههههههههه فلبينو انتي.... فديتج عيوني ميفنات من الحساسية الله يبعدها عنج... نورة: من وين يتج الحساسية...؟ فاطمه : ياختي مادري... جان انحسدت بسبب جمال عيوني الآخااذ..تدرين انتي عاد عيوني ماتحصل.. نورة: ههههههههههههههه مداح نفسه.... اطالعتها شيخه وهي رافعة حواجبها... شيخه يعيبها تغلس باختها فاطمه.. شيخة: والله جان محسودات ترا من كثر مااجابلين عمرج وتتغزلين فعيونج..والا محد حاسدنج... فاطمة: ودج انتي اصلا بعيووني... يسد انهن مثل عيون سعيد عشان يطلعن حلوات.. شيخة: وانا اقول منو خاقنه..ثرج انتي.... ام فيصل: خلن عنكن عاد..فديته ولدي حلووو ...محد شراته...الله يحفظه من العين ياربي.. فاطمة: آآمين... نورة: حصه وحمده..اشوفكن يالسات نسيتن علايه فديتها..قومن ما تبن تسلمن عليها؟ حصه: هي والله بنقوم..انا امبوني اترياج بس عقب يتنا فطيم وربشتنا... فاطمه: فديتني انا انسي الواحد عمره.... نورة: طوفي طوفي انتي جدامي...وديني عند اختاااااااااااه... بشوف ولي العهد اللي تطرونه هذا... بنعطيه البامبرز ماله... كانن في الممر حمده وحصه ونورة وفاطمه..اما شيخة راحت المطبخ تشوف تجهيزات العشا... حصه: هي صدق شو هالبامبرز اللي يايبتنه وياج؟ نورة وهي منحرجه.. نورة: تلاقيت ويا سعيد عند الباب ووصاني اعطيه عليا...هي طالبتنه.. حصة: اهااااااااا تلاقيتي ويا سعيد؟.. زين زين.. نورة وهي تصاصر حصه.... نورة: جب لا تفظحينا... وصلن قسم اختهن وسلمن عليها وتشكرن لها بالسلامه ...نورة اول وحده شلت هلال الصغيرون....وقعدت تبوس راسه واييده كل شوي...وفي خاطرها سوالف....يعلني ماخلى..والله انه يشبهه صدق....شكله بيطلع نسخه... الا ياحظك يا ولد فيصل يوم شبهت عمك...اسميك ماخربت...تمن عند اختهن لين المغرب...وبعدها حصة راحت مع شيخة لانها بتبات في غرفتها.... ونورة راحت مع فاطمه...اما حمده وناصر وعيالهم في غرفة الضيوف... صلن المغرب وعقت نورة شيلتها وعباتها وعلقتهن..وطلعت من شنطتها شيلة بيظا... عشان ترتاح اكثر ..والشيلة البيظا تستر الجسم اكثر....وهن طالعات من غرفة فاطمة.. كان سعيد ياي صوب حجرته اللي عدال حجرة فاطمه..ويوم شاف نورة وقف مكانه... مب كانه شايفنها قبل شوي..ونورة استحت ونزلت راسها .. فاطمة: ها سعيييييييييد.... سلمت على نورة انته؟؟ فاطمة الخبلة من ربشتها نست ان نورة مخبرتنهن من قبل انها تلاقت وياه عند الباب وعطاها البامبرز.... سعيد: هي نعم سلمت عليها عند الباب... فاطمة: بلاك خليت الرياييل وراكب فوق؟ سعيد: بتسبح من اصبحت وانا ساير راد... بعدين بنظهر انا وناصر وفيصل..بنتحوط شوي وبنرد عند العشا... فاطمه: اهااااااااااا ياحيكم والله برايك عيل بروذر... سعيد وعيونه متعلقه بنورة اللي منزلة عيونها عالارض.. سعيد: اوكي سيستر..شي في خاطركم علينا من براا؟! فاطمه ونورة: لا سلامتك... سعيد الله يسلمكن...فمان الله... وراح صوب حجرته وقلبه يرقص رقص... مرتين اشوفهاخلال ثلاث ساعات نعمة من الله.. فاطمة ونورة سارن للصالة وحصلن بو فيصل وام فيصل يالسه ويا حصه وشيخه والبنات منى ومنال..يلسن وياهن..اما حمده فكانت ماتطلع جدام بو فيصل عشان جي يلست عند عليا داخل القسم..... وعيالها لطيفة وسهيل يالسين يلاعبون بنت عليا سلامه في نفس الغرفه... يوم يت الساعه 9 سارت شيخة وفاطمة ولحقتهن نورة بالغصب عشان يرتبن المطعم اللي عدال الميلس عشان يتعشون الرياييل.. وكانن يرتبن الاكل ويوزعن الصحون يوم حدر عليهن سعيد... انصدم يوم شاف نورة على باله بس خواته موجودات..بس مابين شي على ويهه..ولو انه كان يقاوم بقوو انه يصد صوب نورة.. خواته موجودات ومافيه يسوي لعمرة سالفه ...لو فاطمة بروحها ماعليه لانه كان يدري انها حاسه فيه واللي في خاطره.. بس شيخة مايروم يسوي حركات جدامها... سعيد: خلصتن.؟؟ والا بتيبن بعدكن شي؟ شيخة: باقي الماي والعصير بس...يواعا انتوا؟ سعيد : وايد والله...انا ماتغديت اليوم... فاطمة: انزين خمس دقايق وبنخلص ... بخلي البشكارة تيب العصير والماي.. سعيد: تمام... وطلع عنهن بدون مايطالع نورة.... يدري انها بتعصب من هالتجاهل ..لكن هالشي لمصلحتها...وفعلا نورة احتارت بحركته هذي... العصر كان الشوق يطلع من عيونه ..والحين حتىولا صد صوبها... برايه يمكن متظايق من شي... خلصن شغلهن في المطعم وسارن داخل البيت عند باقي الحريم....وبعد ماتعشوا الرياييل رفعت البشكارة الصحون ويابت عشا يديد معزوول للحريم.. وين الحريم وتعشن وربشتهن وسوالفهن واصله اخر الحاره...لدرجة ان حصه عورها راسها...بس بصراحه كانت يلسه ما تتفوت...ردن البنات للصالة وحمده وياهن... اما ام فيصل استسمحت منهن وراحت ترقد..يوم وصلت الساعه 11 راحت حمده بعد بترقد لانه ناصر رد من برا ويا فيصل... وكل واحد منهم سار يرقد ..تمن البنات بس سهرانات في الصالة لين 1... وسعيد يدري انهن يالسات في الصالة..وتم ارووحه.. ملان..متردد يسير عندهن والا لا؟.. عقب قال لا بسير ارقد احسن لي عن اقعد احرجهن...برايهن على راحتهن... سار صوب حجرته وسكر بابه وانسدح على هالشبرية.. يبا يرقد لكن مب رايم...كيف بيروم يرقد وهو يدري انه نورة عندهم في البيت... مع ذلك مايقدر يقعد عندها..ياربي لازم هالعذاب كل ماتينا؟؟؟...ويوم تروح بعد عذاب...شو هالحاله.؟!..كان وده يخطبها اليوم قبل باجر...بس اختها حصه بعدها ماعرست..وابوهن ماايوز الصغيرة قبل العوده... والاخس انه هو سعيد اكبر من حصه بعد..فاذا يا يخطب بيتحسبونه يبا حصه.. واذا قالهم لا نورة..بيقولون ليش؟ شمعنا نورة؟ وشو بينك وبينها..وسوالف وايده.... عشان جي كان يتصبر ... واول ماتنخطب حصه بيكون اول واحد ايي يخطب نورة ...ووعد نفسه بهالشي قبل ماتغفى عينه..ورقد.. بالباجر..نورة كانت ناشه من الفجر...لانه طبيعتها ماتعرف ترقد فمكان غريب عليها.. ولو رقدت تنش اول الناس وماييها الرقاد عقب... عشان جي قامت وتسبحت وصلت الفجر بدون ماتوعي فاطمه...فاطمة رقادها ثجيل لو سمعت قنبلة مابتنش... نورة كانت لابسة بجامة نوم بس يديها طويله ولبست شيلتها البيظا ونزلت تحت.. كانت بعدها الساعه خمس ونص... ومحد ناش غير البشكارة...مرت عدال غرفة سعيد... وفلحظة طيش لصقت اذنها على باب سعيد تتسمع.... هدووء.. بس ينسمع صوت المكيف ...دومه يحب حجرته ثلاجه يوم يرقد...ابتسمت وكملت طريجها لتحت... راحت صوب المطبخ وحصلت البشكارة توها مخلصه الشاي...صبت لعمرها كوب وراحت للحووش. ويلست عالحشيش...كان الجوو روووووعه.... الشمس بعدها ماطلعت وبرااااد ...دوومها كل ما تي بيت خالها تنش الفجر وتيلس في هالمكان.....وتفكر بسعيد..وتتوقع شو بيصير في هاليوم.... ان شاء الله مايقرر ناصر يرد العين الصبح... كانت سرحانه فما حست ان حد يتقرب منها لين ماشافت حد واقف جدامها..رفعت راسها وشافت سعيد يتبسم..ولابس بجامه نوم هو بعد ... قفطت نورة وتبسمت..اول مره حد يكشفها بقعداتها الفجر... سعيد: صباح الخير.. نورة: صباح النور والسرور... سعيد: احين انتي على ذاك السهر امس..وناشه الفجر؟ شو موعنج؟ نورة: نشيت اصلي واصلا شبعت رقاد... ييت ويلست...وانته.؟ سعيد: انا قبل شوي ناش... قلت بستغل الجو وبسير البحر.. بطلت نورة عيونها.....البحر؟؟!!!..ياااااااااااااااااااي..ابا اروووح من زمان ماسرت البحر.... نورة: ليش تغايظ عاده؟ ابا اسير البحر انا... سعيد: ههههههههههاي... انزين مايخالف..وعي البنات وبوديكن وياي.... نورة: ليتها بهالسهووولة...ناصر مابيطيع....بيعصب اذا درى.. سعيد: ماعليج من ناصر.. البحر الا ورانا.... نص ساعه وبنرد..والحين الساعه 6..ناصر مابينش احين ولا بيدري... قال هالكلام ويا يقعد جدامها عالحشيش....ونورة قلبها يدق بالقوو ومرتبكه اكثر عن قبل... نورة: هيه..!!. خربني انزين...خراااب انته.. شقايل اطلع بدون شور اخوووويه؟؟ سعيد: افااااا..خليتيني غريب عنج احين؟ نورة: لا سعيد مب غريب..بس مايصير اطلع بدون مايدري... سعيد: انتي في خاطرج البحر والا لا؟ نورة: وااااااااااااااااااااايد... سعيد: خلاص قومي وعي فطيم بس..بنطلع وبنرد ولا حد بيدري.. وعلى ظمانتي... ماريدج تردين العين والبحر يتم في خاطرج...ناصر مابيودييج تعرفينه.. تمت نورة اطالع فيه وتفكر...متردده.... مافيها شي اذا سارت البحر ويا ولد خالها وبنت خالها...تراهم اهلها هذيل بعد..الا اهلي انا بروحهم يصعبووون الامور وكله عندهم عيب... بس لو دروا؟؟ بيمنعوني عن الشارجه عقب صدق....وبيقولون عني رمسات انا في غنى عنها... بس صدقة سعيد.. ماكد شافت حد من اهل البيت ينش هالحزه؟ كلهم ينشون 9 والا 10... نورة: اوكي..بسير اوعي فاطمه .. وقامت عشان تسير توعيها .... سعيد: نورة...اقولج.. نورة: لبيه..! سعيد: لبيتي حايه...لا تلبسن عبي...تعالن بشيل بيظ... انصدمت نورة من هالرمسه ....ماكد سوتها ...كيف تسويها احين؟؟ نورة: شوووووووووووو؟؟؟ لا صدق انته ناوي تيب آخرتي...شو شيل بيظ ..؟ وين عايشين؟ سعيد: هههههههههههه ياماما هاي الشارجه..والبحر اللي ورانا ماحد فيه هالحزه انا كل يوم اسير... وبعدين فرضا حد كان واعي على ردتنا... يشوفكن بشيل بيظ مب بعبايا وحاله.. واذا سالوكن قولولهم كنتن تتمشن ورا البيت بس... يعني شكلكن جي ماطلعتن من البيت... فهمتي؟؟ نورة: اهااااااااااااااااااا زين فهمت.... بس اذا شفت حد عالبحر مابنزل من السياره.. سعيد: على ظمانتي..سيري احين وعي فطيم عشان مايتاخر الوقت... سارت نورة وسعيد تم مستااااااااانس في خاطره انه اقنعها تسير وياه.... ويا فطيم بيتصرف بحرية اكثر...فطيم غير عن خواته كلهن.... صح صغيره لكن عقلها كبير ومكاااره.... بعد عشر دقااايق ..نزلت فطيم ونورة... وفطيم شكلها مستعده ترقد في السياره بعد...بس ناشة عسب خاطر نورة وخاطر اخووها بعد.. وصلوا البحر اللي كان فعلا فاااظيي..نورة كانت مستحية وقافطه من العالم كله لانها بشيلة بيظا..وتحس دوم ان حد يراقبها...الله يهديك يا سعيد خليتني اطلع بهالشيلة... عنبووو سيلانية انا؟؟؟ ...بس بعد شوي نست هالسالفه وقعدت تلعب بالبحر ويا فطيم...وسعيد يلس عدال سيارته بعيد عنهن عشان تاخذ راحتها..بس بعد شوي تعب من اليلسه.. هو ياي عشان يتمشى عالبحر مب عشان يقعد بعيد... وعقب قام وتمشى في الصوب الثاني بعيد عن قوم نورة ... وهو يتمشى حصل صدفة كبييير وملسا..شكلها مثل اللي ينباع في المحلات..وماصدق سعيد بانها طبيعية...شكلها صناعية من حلاتها... وقرر انه يشلها..صراحه ماتتفوت...غسلها بماي البحر ورد للسياره...بعد ما مرت نص ساعه زقرهن من بعيد... وتم يظحك على اشكالهن كل وحده منهن شاله جلابيتها فوق ومخيسات ريولهن بالماي والرمل... بس احلى شي الوناسه اللي على ويوههن... نورة: سعيد والله ماشبعت... سعيد: لا بسج نورة اخاف حد ينش ....بعدين الجو بدا يحرر شوي.. نورة: اوكي مب مشكله ..بس صدق مشكووور والله على هالسيرة... صدق كان خاطري بالبحر... سعيد: العفووو نورة... ويالله روحنا.. يوم شافهن على وشك بيركبن السياره...زاغ على سيارته...بيخيسنها.... سعيد: صبر صبر..وين تبن؟؟؟ غسلن ريولكن اول... طالع كيف لاصق فيها الرمل... فاطمة: يعني تبانا نرد البحر ونغسل ريولنا وعقب نرد لين هني مشي عشان تخيس ريولنا مره ثانية؟؟ ذكي اخوويه... سعيد : غصبن عنج ذكي... بتحصلن دبتين ماي ورا... غسلن ريولكن وركبن... وهم في السياره..فاطمه كانت جدام وانتبهت على الصدفه اللي حاطنها سعيد جدام السكان... فاطمه: واااااااااااااااو من وين يبتها..روووووووعه . سعيد: حصلتها في البحر تصدقين...شكلها صناعية.... فاطمه: وين صناعية ..منوهاللي متفيج بيحط صدفة صناعية عالبحر...؟... لالا طبيعية..بس طلعت من حظك سبحان الله...شوفي نورة محلاها... نورة: هي والله رهيبه... سعيد: عيبتج نورة؟ نورة: هي ..وايد...بتتكرم وتعطيني اياها..البحر الا وراكم.... سعيد: لا..ههههههههههه... نورة:ههههههه يالبخيل... وصلوا البيت ونورة حاسه نفسها طايرة من الفرحه...حست انها في هالسيرة تقربت من سعيد واااايد.. هذا اكثر من اللي كانت تحلم به قبل مايت الشارجه....يوم وصلوا البيت نزلن البنات قبل سعيد..وراحن سيده صوب المطبخ عطشانات...فاطمه كانت مدمنه بيبسي... على طول فجت الثلاجه وطلعت غرشتين حقها وحق نورة... فاطمه فتحت غرشتها يلست على الطاولة مالت المطبخ تشرب... نورة تساندت على كبت المطبخ وهي تحاول تفتح الغرشه مب رايمه.عصصصصه... بعد شوي لحقهن سعيد لانه هو بعد عطشان ويدور ماي... دخل المطبخ وشاف فاطمه تشرب من هالبيبسي... ونورة ماسكه غرشتها بعد...ياسلام عليج يافطيم اسميج خراب... سعيد: فطوووم!!...بيبسي عالريييج؟؟؟ ارحمي عمرج... فاطمه: عطشاااااااانه خلني... التفت سعيد صوب نورة .... وهو يطالعها ويطالع غرشتها اللي بين ايدها وبعدها مابطلتها... زاغت نورة... نورة: انا شاربه شاهي قبل والله... سعيد مارام يمسك عمره... ونقع من الظحك.... وهو في خاطره يقول فديييتها تتروع مني... اسميج مينونه يوم تتروعين من سعيد..... لو تدري بالحب اللي في قلبه لها ما تروعت... سعيد: هل العين مانقولهم شي... مارمتي تبطلينها...؟ نورة: لا..عصّه... مد سعيد ايده وخذ غرشة البيبسي من عندها... بس مابطلها... سعيد: ولو بطلتها ؟...شو لي؟؟؟ (ويتبسم).... نورة: انته شو تبا؟؟ سعيد من زود فرحته بهاليوم صار متهور بتعامله معاها.... سعيد: بشرب منها... فاطمه عقدت حياتها.... مصخها سعيد ويا البنت... صح انا فاتحه له مجال بس عاد مب جي... فاطمه: سعيد وايد بيبسي في الثلاجه.... سعيد سكت عن فطيم ولبسها... وعيونه على نورة..... سعيد: هااا؟؟ شو قلتي؟.. نورة استوت طماااااااااااطة من زود ماهي منحرجه...شو بلاه علي سعيد... مزودنها شوي..بس حاولت تلطف الموقف... وما تبين احراجها... نورة: ههههههههههههههاي..وايد مكبر السالفه...بالعافيه عليك اشرب... ابتسم سعيد ومن زود خباله مااحس باي احراج.....بطل غرشة البيبسي وشرب منها..وعطاها الغرشه... سعيد: شربي بشوووفج... بطلت نورة عيونها...تخبل الريال....مب صاحي... فاطمه عصبت و نقزت من الطاولة ويت صوبهم... فاطمه: سعيد...!!!...شو بلاك عالبنت.؟؟؟...شو هاذا شربي ماشربي...روح روح خلها فحالها...صدق ماصخ... فاطمه كانت معصبه عليه..... بس هو لبسها كالعاده... وتم يطالع فويه نورة ...ونورة اطالعه مستغربه من تصرفاته.... سعيد: اجزّيني نورة؟؟ نورة: لا مااجزززز...... سعيد: انتي بتشربين منها يعني عقب ماطلع...ليش ماتشربين جدامي...؟ نورة: وشو الفرق انزين... سعيد: فيه فرق.....شربي... الكل تم ساكت... وكل حد يطالع في الثاني... نورة حست انها في مقلب... ليش سعيد يسوي جي؟؟...يدري انه عيب هالحركات....بلاه عليه اليوم؟... بس ماحبت تكبر السالفه... وهو صدقه..بتشرب من الغرشه بعد مايروح... وليش ماتشرب جدامه يعني...؟؟؟... خلها تجلب الاحراج عليه هو.... رفعت الغرشه وشربت منها... نورة: ارتحت؟.. نورة كانت تبتسم.... مينون سعيد ياناس... سعيد تغيرت نظرته من تحدي وغياظ لنظرة حنونه... بروحه هو مب فاهم ليش يسوي هالحركات... مب عادته يتحرش بها جي... وعيب اصلا....بس نورة...فاهمة عليه...وفاهمة اللي في خاطرة... وما بتنقد عليه حركاته....وهو متاكد من هالشي.... ابتسم ونزل عيونه وطلع من المطبخ ساير صوب البيت... أوهذي الجزء الخامس دخل سعيد البيت وهو حاس نفسه بيموت من الوناسه.. حتى يوم شاف الريوق انفتحت شهيته..ويلس يتريق قبل الناس... خلص وراح حجرته فوق .....عقب تذكر شي ورد طلع ونزل عند سيارته... خذ الصدفة ورد يركب فوق ..ويوم دخل البيت سمع اصواتهن في الصالة وين حاطين الريوق... طاف عنهن وسار فوق وهو يتبسم...ويتذكر غلاسته على نورة.... ياويلج يا نوره ان فهمتيني غلط...سكر على عمرة باب حجرته وسار صوب مكتبه.. طلع ورقه صغيره وقصها على شكل مستطيل رفيييييع.... كتب عليه بالاسود.. . “Just Remember “ .. وكتب تاريخ اليوم... وطواها وحطها داخل الصدفه.. بس بشكل تكون تنشاف.. ودسها في الكبت مؤقتا لين مايتصرف فيها.... وراح يتسبح... نورة وفاطمه..وهن يالسات يتريقن... فاطمه: سوري نورة على هالموقف البايخ...مادري شفيه سعيد اليوم...مب عوايده.. لا تاخذين بخاطرج منه.. نورة: لا عااااادي ادريبه يسوي سوالف الا... اطالعت فاطمه نورة بنص عين وهي تبتسم... فاطمه: سوالف.!!!!!.. ادريبها سوالفكم انا...مب عليه هالحركات كل شي مكشوف حبيبتي... نورة قفطت... نورة: هههههههههههه غربلات بليسج... شو سوالفه يعني مبينا؟؟... صكي السالفه بس عن حد يطب علينا.. فاطمه: لا والله؟... لاحظتي انتي انه يا وتريق..؟..ولا عالبااااااااااال والله ولا جنه مسوي شي مسود الويه... نورة: حليله يعني حرمتي عليه العيشه بعد.؟؟... خليه يتريق ماسوا شي هو..غير سوالف... متخبل اليوم.. فاطمه: اليوم؟؟ من سمع بييتكم بيتنا وهو متخبل... والله طفربنا..نحن دوم نقوله اقعد ويانا وسولف وجي ..بس الايام الاخيره قمنا نطلب منه يطلع برا البيت.... تمت نورة تظحك وهي قافطه...لهالدرجه يعني؟؟ فديتك والله اثرة حالي من حاله...كملن ريوقن وسارن فوق.. كانت توها الساعه ثمان ومحد نش بعدهم رقود...دخلن الحجره وسكرن الباب وقعدن يسوولفن رباعه.. وبعد شوي سمعن دق عالباب... فاطمه: هاااااااااااااااا...... سعيد: فطيم..تعالي حجرتي اباج شوي... فاطمه: انزين... (صدت صوب نورة).. برد لج... طلعت فاطمه ولحقت سعيد لحجرته... وهذا دخل وسكر الباب وراهم.... سعيد: يلسي... سارت فاطمه صوب شبريته ويلست... فاطمه: يلسنا...هاات شو عندك؟.. سعيد: اول بادي...اللي صار اليوم...ماريد حد يعرف عنه...بينا نحن الثلاث .... فاطمه: تطري حركاتك البايخه في المطبخ؟؟؟ فاطمه بعدها مقهووورة منه... سعيد: ههههههههههههاي... هذا وبعد اللي صار قبل...اطري سيرة البحر...ماريد حد يعرف عنها حتى البنات...مب تسيرين تخبرين حد....تسمعين.؟ فاطمه: اسمع... سعيد: تمام.... (راح وفتح الكبت وطلع الصدفه ..ورد لفاطمه ويلس جدامها عالشبرية)... اندوج هذي.. فاطمه: ياسلااااااااااام هذي جايزة السكوووووت....؟؟..مشكوووور ياخوي... سعيد: مب حقج يابقرة.... اباج ادسينها فشنطة نورة.... فوّوولت فاطمه عليه...وحطت الصدفه عالشبرية...وكانت ملامحها جاده ... فاطمه: سعيد...عيب عليك...تراك صدق مصختها ويا البنت اليوم....يسد اللي سويته.... سعيد: فطيم... انا ماسويت شي... انا كنت امزح وياها بس...وبعدين بلا هالشكليات يعني... انتي اكثر وحده تعرف اللي فخاطري صوب نورة... فاطمه: بالله؟!!...يعني انته ماخليت هالشي واضح وضوووح الشمس للكل؟؟... سعيد: ههههههههههههه شو اسوي والله خبلت بي هالبنت... فاطمه: عيب يابابا عيييييييب...هذي بنت عمتك ومن اهلك... سعيد: وبتستوي حرمه اخوج بعد قريب ان شاء الله...احين انجبي وسمعيني... فاطمه: شو عندك بعد؟... سعيد: فطيم ..لا تذليينا... تدرين اني ماروم اطلب من حد غيرج... وانا هالصدفه اباها توصللها...ماروم اعطيها اياها بروحي ولا اريدج تعطينها اياها ايد بايد..اخافها تردها.... اباها يوم توصل العين تشوفها...خشيها في شنطتها باي طريقه...المهم توصل... فاطمه: انزين انزين... وانا شو لي من هذا كله؟ اتستر عليك واوصل لك سوالف...بدون مقابل؟؟ لا مايستوي... سعيد: والله لج 500 ان ظمنت ان الصدفه وصلت لها... مدت فاطمه ايدها وحطت كفها بكف سعيد تسلم عليه.... فاطمه: Deal..... اتفقنا....خل الصدفه عندك احين لانها هي في الغرفه ..يوم بكون بروحي بيي اشلها... سعيد: فديت ماي سيستر انا...خلاص بحطها في الكبت... فاطمه: تمام.. طلعت عنه وردت لحجرتها عند نورة... نورة: شو يباج سعيد....؟! فاطمه: سالوووفه صغيره بخبرج عنها عقب... مر الوقت وهن يسولفن ويوم يت الساعه عشر الصبح..بدلت نورة ثيابها ولبست جلابية كاشخه.. وشيلة بيظا ونزلت هي وفاطمه ...وماشاء الله حصلوا العالم كلها واعيه...جنهم متفقين ينشون ساعه وحده... تخبرت نورة عن حصه وقالولها عند اختها..... وعلى طول راحت عندهن...حرام مايلسن ويا عليا وايد...وتمن عندها هن وبنات خالهن لين الظهر حزة الغدا.... وتغدوا ذاك المشوااي اللي ماشي عقبه... وعقب الغدا على طول قالهم ناصر انهم بيسيروون العين ... ركبن البنات فوق عشان يلبسن عبيهن ويزهبن الشنط... ويوم خلصت نورة وسكرت شنطتها ولبست عباتها..يايه بتشل الشنطه بتنزلها.... فاطمه: لالالالالالالالا والله ماتشلينها حلفت.... نزلي ويا قوم حصه وامرن البشكاره تي تشلها... نورة: طالع هاي...؟...ماترزاااااا صغييره...بشلها انا والله عادي... فاطمه: قلت لج لا ..خلاص انا حلفت..سبقني انتن انا بسير الحمام وبلحقكن...ولا تنسين اطرشين البشكاره.. نورة: خلااص على راحتج ...بنترياج تحت...لا تبطين ... وطلعت نورة مع حصه وشيخه...وبعد شوي طلعت فاطمه تشوف اذا محد في الممر..دخلت حجرة سعيد بسرعه وطلعت الصدفه وردت حجرتها وخشتها في شنطه نورة...وردت رتبت كل شي مثل ماكان... وسكرت الشنطه وحطتها عدال الباب...ونزلت تحت عشان تسلم عليهم... يوم حملوا كل شي في السيارة... كان الكل واقف في الحوووش... وكلهم رباعه رياييل وحريم...وسعيد يالله يالله اجبر عمره انه مايصد صوب نورة.. مايدري شو بيصير فيه وهو يشوفها بتروح عنهم..... ماشبعت منها ...ياربي ماريدها تروح..... دخيلكم انسوها وروحوا عنها...ياربي احين بتسير ومايندرا متى بشوفها مره ثانيه....عقب شهر؟ والا شهرين.....والا سنه؟؟....الله كريم...والله يعيني على فراقها عقب ماتعلقت بها زياده اكثر عن قبل...عقب السلامات والتوصيات ركبوا قوم ناصر السياره... خالهم هلال وفيصل وسعيد هم اللي طلعوا وياهم لين السياره... والحريم تمن داخل البيت... وراحوا....وراح قلب سعيد وياهم...كان وده يركب سيارته ويلحقهم.... بس رد داخل البيت... ومن زود ماهو مظايق رقد... عشان يشرد من التفكير... وصلوا قوم ناصر البيت حوالي الساعه خمس العصر... ونورة كانت مظايقه.. ماكانت تبا تفارقهم..كان ودها تسكن عندهم..بس طبعا هالشي مب منطقي..والمفروض ماتفكر فيه اصلا..نزلوا الاغراض وشلت نورة شنطتها ودخلت البيت... حصلت امها يالسها مع ميرة حرمة خالد.. والعيال وياهم ...سلمت عليهم وركبت على طول فوق..توها بس حست بالتعب... ناشة من الفجر وراقده اصلا متاخر...بتروح ترقد لين المغرب بتريح اعصابها شوي... دخلت حجرتها ..وعقت العباة والشيلة ..وحطت الشنطة عدال الكبت... طلعت بجامه من الكبت..وبدلت ثيابها وعلى طول رقدت بدون ماتحس... في امريكا.... عبد الله وخليفه وربيعهم علي كانوا يالسين كلهم في غرفة خليفة... علي وخليفه يطالعون فلم دي في دي ومتسدحين..... وعبد الله متسدح عالشبرية وهو يفكر باهله.. بشوااابه... وخوانه وخواااته...وعيال عمه...واكثر شي عنوووده... نش ويلس عدال خليفه... عبد الله: خلوووف.. ماتولهت عالبلاد؟؟... خليفة: اتخبرني؟؟... والله اني تولهت عليييها واااايد.. ويوم برد ان شاء الله افكر اني مارد هني...ياخي لاعت جبدي... علي: شو تخبلت انته؟؟..صابر اربع سنين ومابتصبر سنه؟.. عبد الله: هي صدقه..هانت ماباقي الا سنه... خليفة: الله كريم...الله بيصبرني.. احلى شي انه تام اسبوعين عن الدراسه وبنرد لبلاد... عبد الله: انا من احين بطني فيه حيسه ..مستانس ياخي...ليته باجر ... خليفة: عين خير..شو باجر ماتشرينا هدايا بعدنا... علي: انزين باجر السبت...واجازة.. سيروا وخلصوا عماركم... عبد الله: هي والله يبالنا.... خليفة: يصير خير... عبود صدق منو بيستقبلنا؟.. اتصلت انته بناصر والااتصل انا بحمدان والا سلطان والا حميد.. عبد الله: لالا..ليش نعبل عليهم ايوونا لين دبي.... سعيد ولد خالي في الشارجه وقريب ..بيستقبلنا وبييبنا العين... خليفة: وييييين ايييبنا بتفزع الريال لين العين يوصلنا؟... عبد الله: سعيد مايخالف عليه...يحب يسير العين..واصلا ماقام يسير لاني انا مب في البيت.. بعدين انته لا تخبر حد...خلنا نسوي لهم مفاجأة... خليفة: هزرك؟... عبد الله: هي نعم...خلها جي احسن... خليفة: على راحتك... علي: خلصتوا نقاشات؟؟... يالله عاد فضّوا هالمؤتمر وخلونا نتابع الفلم... في العين.. حصه طلعت من حجرتها ملانه.... خلصت شغلها للجامعة وقعدت فاظية ماتعرف شو تسوي... بتسير توعي نوروة ...شو مرقدنها هالكثر؟؟...فتحت حجرة نورة..وحصلتها ثلللللج من المكيف...والليت مبند..صدق حجرة ترقد... حصة: وااابوويه شو هذااا...نوروووووووه... قومي بسج...قومي صلي المغرب... نورة: ..................هاااا...انزين انزين... حصة: شو انزين انزين...قومي... وبعدين شو هذا انتي عايشه فثلاجة..؟..(راحت حصة وبندت المكيف..).. نشت نورة... نورة: حصوه خليه شغااال ماعرف بلااااه... حصه: لا برد....بعدين بسج قومي صلي...انا يالسه بروحي..امي وميرة ساروا صوب بيت عمي وانا ارووحي.... ربع ساعه واشوفج تحت... وطلعت حصة من الحجرة ... نشت نورة وهي تتحرطم... نورة: اوفف منج..ماخذه طبع العيوووووز.... دخلت حمامها تغسلت وتوضت وردت تصلي....لبست شيلتها البيضا وتعطرت ونزلت تونس حصه.... وحصلتها يالسه في الصالة وتشرب جاهي... حصه يوم شافت اختها يت صبت لها كوب... ونورة يت ويلست حذال اختها.. حصة: شياج من ييتي رقدتي..؟؟ نورة: والله تعبت.. تدرين امس رقدنا متاخر ونشيت من وقت... حصة: احيده عليج امتحان من عشر درجات باجر...ماشوفج درستي شي... نورة: اووووووووووووه !!..صح والله ذكرتيني...ماعليه بدرس قبل مارقد ..بسيييط.... حصة: الله يوفقج... اووف متى بنتخرج وبنفتك..؟.. نورة: ماشي باقي عاد هانت...اظني الا شهر ونص لاه؟.. حصة: هي..الله يصبرنا على هالشهر ونص... نورة: تعالي..انتي مافصلتي لين احين فستان تخرج.... بيسووولكم حفله لاااه؟.. حصة: اكيييد..يخططون حقها من احين... بيسوونها قبل الامتحانات النهائية علىاخر الكورس.. نورة: اليوم انا وفطووم نرمس عن حفلج..شفت عندها مجلات مال ازياء ..فيها فساااتين بس شوووووو..جنان والله... عاد انا خذت منها مجلتين عشان تختارين فستان... حصة: والله زين افتكرتي...انا الا اأجل الموضوووع..وانساااه... انزين قومي هاتيهن بنشووفهن.. نورة: نسير فوق احسن... حصة: لا مابنخلي البيت فاظي... سيري هاتيهن وبترياج.. نورة: تمام عيل.... سارت نورة حجرتها.. شلت شنطتها اللي فيها الملابس ...اللي مافتحتها بعدها....وحطتها على الشبرية...بطلتها ..بس انتبهت انها بطلتها بالمجلوب..واللي تحت صار فوووق....وانصدمت من اللي شافته...هالصدفه شو يابها عندي؟؟؟...صدفة سعييد فديييته... مدت ايدها وهي مبهوورة من اللي صاير..ومخها مسكر مب عارفه تفكر عدل...شلت الصدفه وقعدت اجلب فيها تتاكد انها هي نفسها... راس الورقة اللي خاشنها سعيد كان طالع..طلعت نورة الورقة وابتسامتها منورة ويهها...وقرتها... Just Remember… وتاريخ اليوم... ماتت نورة من الفرحه وحظنت الصدفه والورقه ..وااااي فدييييتك ياسعيييد...يعلني ماخلى منك ياربي....اكيد بتذكر هاليوم...مايحتاج توصيني...كل دقيقة وياك اذكرها وحافظتنها فقلبي.....تمت فترة طويلة وهي تفكر فيه وتتخيل كيف دبر الموضوع هذا ...بشو كان يفكر ؟.. يوم طلبتها منه قالها لا... واي فديتك ياللوووتي... فجاه تذكرت حصة اللي تترياها تحت... دست الصدفة في الكبت وخذت المجلات وطلعت...يوم نزلت تحت حصلت حمده يا
  2. اعزائي لايهمنا بأنها اميرة بل المهم انها امرأة فقط..امراة عربية مسلمة فقط وهذا ما نفتخر بة نحن..واليكم القصة كاملة كانت إحدى الأميرات.......قادمة من مطار لوس إنجلس...بعد رحلة عند التفتيش.......قبل صعود الطائرة.......قاموا ..بتفتيش..دقيق....جدا لجميع العفش.........حتى ....إنهم طلبوا منهم خلع الأحذيه......والكشف عليها.....ثم طلبت...الموظفة.......من الأميره...ح(كلمة غير لائقة) اليد الخاص...بها......فأعطته الحقيبه....لكن بعد أن أخرجت منها القرآن الكريم.........عند ذلك طلبت منها........المضيفه....المصحف..فرفضت الأميره.......وعند ذلك أصرت الموظفه.........على أخذ المصحف...لكن الأميرة......تمسكت بموقفها...ثم سألته.مالسبب..فقالت......لها .....إنك ..غير مسلمه...وهذا المصحف لايمسه إلا إنسان مسلم......طاهر.....وأنت كافره......وبدأت تشرح لها.....القضيه وبعد نقاش استمرلأكثر من ساعه........وافق المسؤولون في المطار......وأحضروا موظفه..مسلمه..يبدو إنها من المغرب العربي........وبعد التأكد من ....خلو المصحف.........سمحوا لها بالمغادره هذا الموقف....يعتبر موقف مشرف.....من إنسانه مسلمه...حبيت أن أذكره.......بغض النظر... .عن إنها أميره سعوديه فما زال في الدنيا خير . القصه المذكوره تناقلتها بعض الصحف الامريكيه لإنهم إستغربوا هذا الموقف المشرف . أقف اجلالا واحتراما لهذه المسلمة .. وتحية وتقدير لكل من يحافظ على كل ما هو مقدس لدينا كمسلمين . بغض النظر عن مكانته ومركزه نظروا ما ذا فعلت اميره سعوديه بكتاب الله أتمنى أن تعجبكم القصة
  3. قصت بنت صغيره كان يوم من الأيام بنت تمشي تعودت و وقالت لنى تعودت كل ليلة أن امشي قليلا ، فأخرج لمدة نصف ساعة ثم اعود..وفي خط سيري يوميا كنت اشاهد طفلة لم تتعدى السابعة من العمر.. كانت تلاحق فراشا اجتمع حول احدى انوار الاضاءة المعلقة في سور احد المنازل... لفت انتباهي شكلها وملابسها .. فكانت تلبس فستانا ممزقا ولاتنتعل حذاء.. وكان شعرها طويلا وعيناها خضراوان .. كانت في البداية لاتلاحظ مروري .. ولكن مع مرور الايام .. اصبحت تنظر الي ثم تبتسم .. في احد الايام استوقفتها وسالتها عن اسمها فقالت اسماء.. فسألتها اين منزلكم .. فأشارت الى غرفة خشبية بجانب سور احد المنازل .. وقالت هذا هو عالمنا ، اعيش فيه مع امي واخي بدر.. وسالتها عن ابيها .. فقالت ابي كان يعمل سائقا في احدى الشركات الكبيرة .. ثم توفي في حادث مروري.. ثم انطلقت تجري عندما شاهدت اخيها بدر يخرج راكضا الى الشارع ..فمضيت في حال سبيلي.. ويوما مع يوم.. كنت كلما مررت استوقفها لاجاذبها اطراف الحديث .. سالتها : ماذا تتمنين ؟ قالت كل صباح اخرج الى نهاية الشارع .. لاشاهد دخول الطالبات الى المدرسه .. اشاهدهم يدخلون الى هذا العالم الصغير..مع باب صغير.. ويرتدون زيا موحدا ... ولااعلم ماذا يفعلون خلف هذا السور.. امنيتي ان اصحو كل صباح .. لالبس زيهم .. واذهب وادخل مع هذا الباب لاعيش معهم واتعلم القراءة والكتابة .. لااعلم ماذا جذبني في هذه الطفلة الصغيرة .. قد يكون تماسكها رغم ظروفها الصعبه .. وقد تكون عينيها .. لااعلم حتى الان السبب.. كنت كلما مررت مع هذا الشارع .. احضر لها شيئا معي.. حذاء .. ملابس.. العاب.. اكل.. وقالت لي في احدى المرات .. بأن خادمة تعمل في احد البيوت القريبة منهم قد علمتها الحياكة والخياطة والتطريز.. وطلبت مني ان احضر لها قماشا وادوات خياطه .. فاحضرت لها ماطلبت .. وطلبت مني في احد الايام طلبا غريبا .. قالت لي اريدك ان تعلمني كيف اكتب كلمة احبك.. ؟ مباشرة جلست انا وهي على الارض .. وبدأت اخط لها على الرمل كلمة احبك.. على ضوء عمود انارة في لاشارع .. كانت تراقبني وتبتسم .. وهكذا كل ليلة كنت اكتب لها كلمة احبك.. حتى اجادت كتابتها بشكل رائع .. وفي ليلة غاب قمرها ... حضرت اليها .. وبعد ان تجاذبنا اطراف الحديث .. قالت لي اغمض عينيك .. ولااعلم لماذا اصرت على ذلك.. فأغمضت عيني .. وفوجئت بها تقبلني ثم تجري راكضه .. وتختفي داخل الغرفة الخشبيه .. وفي الغد حصل لي ظرف طاريء استوجب سفري خارج المدينة لاسبوعين متواصلين .. لم استطع ان اودعها .. فرحلت وكنت اعلم انها تنتظرني كل ليله .. وعند عودتي .. لم اشتاق لشي في مدينتي .. اكثر من شوقي لاسماء.. في تلك الليلة خرجت مسرعا وقبل الموعد وصلت المكان وكان عمود الانارة الذي نجلس تحته لايضيء.. كان الشارع هادئا .. احسست بشي غريب.. انتظرت كثيرا فلم تحضر.. فعدت ادراجي .. وهكذا لمدة خمسة ايام .. كنت احضر كل ليلة فلااجدها.. عندها صممت على زيارة امها لسؤالها عنها.. فقد تكون مريضه .. استجمعت قواي وذهبت للغرفة الخشبية .. طرقت الباب على استحياء.. فخرج بدر .. ثم خرجت امه من بعده.. وقالت عندما شاهدتني.. يالهي .. لقد حضرت .. وقد وصفتك كما انت تماما.. ثم اجهشت في البكاء.. علمت حينها ان شيئا قد حصل.. ولكني لااعلم ماهو؟؟؟؟ وعندما هدأت الام سالتها ماذا حصل؟؟ اجيبيني ارجوك .. قالت لي لقد ماتت اسماء .. وقبل وفاتها .. قالت لي سيحضر احدهم للسؤال عني فاعطيه هذا وعندما سالتها من يكون ..قالت اعلم انه سياتي.. سياتي لامحالة ليسأل عني؟؟ اعطيه هذه القطعه .. فسالت امها ماذا حصل؟؟ فقالت لي توفيت اسماء.. في احدى الليالي احست ابنتي بحرارة واعياء شديدين .. فخرجت بها الى احد المستوصفات الخاصة القريبه .. فطلبوا مني مبلغا ماليا كبيرا مقابل الكشف والعلاج لااملكه .. فتركتهم وذهبت الى احد المستشفيات العامة .. وكانت حالتها تزداد سوءا..فرفضوا ادخالها بحجة عدم وجود ملف لها بالمستشفى.. فعدت الى المنزل .. لكي اضع لها الكمادات .. ولكنها كانت تحتضر.. بين يدي.. ثم اجهشت في بكاء مرير.. لقد ماتت .. ماتت اسماء.. لااعلم اماذا خانتني دموعي.. نعم لقد خانتني .. لاني لم استطع البكاء.. لم استطع التعبير بدموعي عن حالتي حينها.. لااعلم كيف اصف شعوري .. لااستطيع وصفه لااستطيع .. خرجت مسرعا ولااعلم لماذا لم اعد الى مسكني.بل اخذت اذرع الشارع .. فجأة تذكرت الشي الذي اعطتني اياه ام اسماء..... فتحته ... فوجدت قطعة قماش صغيرة مربعه.. وقد نقش عليها بشكل رائع كلمة احبك.. وامتزجت بقطرات دم متخثره .. . يالهي .. لقد عرفت سر رغبتها في كتابة هذه الكلمه .. وعرفت الان لماذا كانت تخفي يديها في اخر لقاء.. كانت اصابعها تعاني من وخز الابره التي كانت تستعملها للخياطة والتطريز.. كانت اصدق كلمة حب في حياتي.. لقد كتبتها بدمها .. بجروحها .. بألمها.. كانت تلك الليلة هي اخر ليلة لي في ذلك الشارع .. فلم ارغب في العودة اليه مرة اخرى.. فهو كما يحمل ذكريات جميله .. يحمل ذكرى الم وحزن .. يحمل ذكرى اسمــــــــــــــــــــــ ـــــــــاء احتفظت بقطعة القماش معي.. وكنت احملها معي في كل مكان اذهب اليه .. وبعدها بشهر.. واثناء تواجدي في احدى الدول.. وعند ركوبي لاحد المراكب في البحر الابيض المتوسط.. اخرجت قطعة القماش من جيبي.. وقررت ان ارميها في البحر ..لااعلم لماذا ؟؟ ولكن لانها تحمل اقسى ذكرى في حياتي.. وقبل غروب الشمس.. امتزجت دموعي بدم اسماء بكلمة احبك.. ورفعت يدي عاليا .. ورميتها في البحر.. واخذت ارقبها وهي تختفي عن نظري شيئا فشيئا .. ودموعي تسالني لماذا ؟؟ ولكنني كنت لااملك جوابا ؟؟ اسماء سامحيني .. فلم اعد احتمل الذكرى؟؟ اسماء سامحيني.. فقد حملتني اكبر مما اتحمل؟؟ اسماء سامحيني فأنا لااستحق الكلمات التي نقشتيها .. اسماء سامحيني --------------------------------- باقي من الذكرى تواقيع وحروف00 وصفحة عذاب ماطوتها الليالي,, وحرفين مكتوبة بدم من الجوف00 ورسائل مطبوعة في خيالي أتمنى أن تعجبكم القصة
  4. مشكورة شكشوكةعلى القصة وأتمنى أتحطين قصة أحلى منهاتحياتي ملقوف
  5. مشكورة أختي شكشوكة على ردج الحلو وأتمنى أتحطين لنا قصة حلوة مثلج تحياتي ملقوف :lol:
  6. مشكورة أختي شكشوكة عللى ردج تحياتي م ل ق و ف :lol:
  7. [ مواقع صديقة ]موقع الكويت المحرك البحث الكويتي حدود . كوم ايران جان سيتي بوي مرحباً بك أيها الضيف الكريم ( دخول | تسجيل ) إعادة إرسال طلب التصديق بحث | الأعضاء | التقويم | مساعدة • اكبر فضيحه ادخلو وبتمتون من اضحك • كيف تنطرد من المدرسة منتديات حدود » المنتديات الادبية » منتدى القصص و الحكايات التاجر وزوجاااته الأربع, م ن ق و ل تتبع هذا الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | أعد هذا الموضوع للطباعة « الموضوع السابق | منتدى القصص و الحكايات | الموضوع التالي » بحرينية منحو،،،ـة حرر في: Mar 21 2004, 10:38 PM مشرفة منتدى الصور المجموعة: المشرفين المشاركات: 1594 رقم العضوية: 2965 تاريخ التسجيل: 17-July 03 كان هناك تاجر غني وله أربع زوجات ,وكان يحب الزوجه الرابعه اكثرهن , فيلبسها أفخر الثياب ويعاملها بمنتهى الرقه ويعتني بها عنايه كبيره ولا يقدم لها الا الأحس والأفضل في كل شيء .......... !!!!!!!!!! وكان يحب الزوجه الثالثه جداً أيضاً , وكان فخور بها ويحب أن يتباهى بها أمام أصدقائه وكان يحب أن يريهاا لهم , ولكنه كان يخشى أن تتركه وتذهب مع رجل آخر ............ !!!!!! وكان يحب الزوجه الثانيه أيضاً , فقد كانت شخصيه محترمه , دائما صبوره , وفي الحقيقه كانت محل ثقة التاجر , وعندما كان يواجه مشاكل كان يلجأ إاليها دائماً , وكانت هي تساعده دائماً على عبور المشكله العصيبه ..... !!!!! أما بالنسبه للزوجه الأولى فمع انها كانت شريكاً شديد الأخلاص له , وكان لها دور كبير في المحافظه علي ثروتة وعلى أعماله , علاوه على أهتمامها بالشؤون المنزليه , ومع ذلك لم يكن التاجر يحبها كثيرا مع انها كانت تحبه بعمق الا أنه لم يكن يلاحظها أو يهتم بها ... !!!!!! وفي أحدى الأيام مرض التاجر ولم يمض وقت طويل , حتى ادرك أنه سيموت سريعاً , فكر التاجر في حياته المترفه وقال لنفسه الآن أنا لي أربع زوجات معي ,,,,, ولكن عند موتي سأكون وحيداً , ووحدتي كم ستكون شديده ؟؟؟ وهكذا سأل زوجته الرابعه وقال لها :: أنا أحببتك أكثر منهن جميعاً ووهبتك أجمل الثياب وغمرتك بعنايه فائقه والآن أنا سأموت فهل تتبعيني وتنقذيني من الوحده ؟؟ أجابت الزوجه ::: مستحـــــــــــــــيل وغير ممكن ولا فائده من المحاوله , ومشت بعيداً عنه دون أي كلمه أخرى قطعت اجابتها قلب التاجر المسكين بسكينه حاده ..... !!!!! فسأل التاجر الحزين زوجنه الثالثه وقال لها :: أنا أحببتك كثيراً طول حياتي , والآن انا في طريقي إلى الموت فهل تتبعيني وتحافظين على الشركه معي ؟؟؟؟ لالالالالالالالالالالالالا هكذا أجابت الزوجه الثالثه ثم أردفت قائله الحيااااااه هنا حلوه وسأتزوج من رجل آخر بدلاً منك عند موتك !!!! غاص قلب التاجر عند سماعه الأجابه وكاد يجمد من البروده التي سرت في أوصاله ... !!! ثم سأل التاجر زوجته الثانيه وقال لها أنا دائماً ألجأ اليك من أجل المعونه وانتي اعتنيتي بي وكنتي تساعديني دائماً والآن هااااااا أنا أحتاج معونتك مره أخرى فهل تتبعيني عندما أموت وتحافظين على الشركه معي ؟؟؟؟ فأجابته قائله أنا آسفه .... هذه المره لن أقدر أن أساعدك ,, هكذا أجابة الزوجه الثانيه ثم أردفت قائله أن اقصى ما استطيع أن أقدمه لك , هو أن أشيعك حتى القبر ,,,, انقضت عليه أجابتهااااا كالصاعقه حتى أنها عصفت به تماماً ......... وعندئذ جااااءه صوت قائلاً له ::: ياااااا حبيبي وسأغادر الارض معك بغض النظر عن أين ستذهب ,,, سأكووووون معك الى الابد نظر الزوج حوله يبحث عن مصدر الصوت وإاذا بها الزوجه الأولى , التي كانت قد نحلت تماماً كما لو كانت تعاني من المجاعه وسوء التغذيه ,, قال لها التاجر وهو ممتلىء بالحزن واللوعه كان ينبغي علي أن أعتني بك أفضل مما فعلت حينما كنت أستطيع ...... !!! .... ************************************************* في الحقيقه كلنا لنا اربع زوجااااااااات الزوجه الرابعه هي أجسادنا التي مهما أسرفنا في الوقت والجهد والمال في الاهتمام بهااااا وجعل مظهرهاااا جميل فأنها عند موتنا ستتركنااا !! الزوجه الثالثه هي ممتلكاتنا وثرواتنااااا وأموالنا ومنزلتناااااا .. التي عند موتنا سنتركها فتذهب للآخرين .... !!!!!!! الزوجه الثانيه :: هي عائلاتناوأصدقائنا مهما كانوا قريبين جداً منها ونحن أحياء , فأن اقصى ما يستطيعونه هو أن يرافقونا حتى القبر !!!!! أما الزوجه الاولى: فهي بالحقيقه حياتنا الروحيه وعلاقتنا مع الله , التي غالبا ما تهمل ونحن نهتم ونسعى وراء الماديات , والثروه والامور الاخرى ولكنها بالحقيقه هي الوحيده التي تتبعنا حيثما ذهبنا ... ربما فكره طيبه أن نزرع من أجلها ونقوتها الآن بدلاً من أن ننتظر حتى نصبح علي فراش الموت ولا نستطيع أن نرثيها ونبكي عليها ,فأن الحياه قصيره جداً أتمنى تعجبكم القصة مع تحياتي ملقوف --------------------------------- ---------------------------------
  8. بسم الله الرحمن الرحيم قصه معبره اتمنى من الجميع الاستفاده منها : أيها الاخوة هذا الدين العظيم الإسلام إذا و جد من يعرضه عرضا صحيحا سليما فإن النفوس بفطرها تقبل عليه أيا كانت دينها أو أيا كانت أديانها في هذه القصة يقول صاحبها الذي كتبها و قد اخترناها لكم من الشبكة العنكبوتية تقول صاحبتها : رأيتها بوجهها المضيء في مسجد يقع على ربوة في مدينة أمريكية صغيرة تقرأ القرآن الذي كان مترجم باللغة الإنجليزية ، سلمت عليها وقد ردت ببشاشة ، تجاذبنا أطراف الحديث و بسرعة صرنا صديقتين حميمتين وفي ليلة جمعتنا على شاطئ بحيرة جميلة حكت لي قصة إسلامها تعالوا لنسمع هذه القصة حيث قالت الأخت : نشأت في بيت أمريكي يهودي في أسرة مفككة وبعد انفصال أبي عن أمي تزوج بأخرى أذاقتني أصناف العذاب فهربت و أنا في السابعة عشرة من ولاية إلى أخرى حيث التقيت بشباب عرب و هم كما حكت رفيقاتي المشردات كرماء و ما على إحداهن إلا الابتسام في وجههم حتى تنال عشاء ، و فعلت مثلهن ، في نهاية كل سهرة كنت أهرب فقد كنت لا أحب مثل هذه العلاقات ثم إنني أكره العرب و لكني لم أكن سعيدة بحياتي و لم أشعر بالأمان بل كنت دائما أشعر بالضيق و الضياع لجأت إلى الدين لكي أشعر بالروحانية و لأستمد منه قوة دافعة في الحياة و لكن اليهود بدينهم لم يقنعوني ، وجدته دينا لا يحترم المرأة و لا يحترم الإنسانية دين أناني كرهته و وجدت فيه التخلف و لو سألت سؤالا لم أجد إجابة. فتنصرت و لم تكن النصرانية إلا أكثر تناقضا في أشياء لا يصدقها عقل و يطلبون منا التسليم بها ، سألت كثيرا كيف يقتل الرب ابنه ؟ كيف ينجب ؟ كيف تكون لديننا ثلاثة آلهة و لا نرى أحدا منهم ، احترت ، تركت كل شيء و لكنني كنت أعلم أن للعالم خالقا و كنت في كل ليلة أفكر و أفكر حتى الصباح ، في ليلة و في وقت السحر كنت على وشك الانتحار من سوء حالتي النفسية ، كنت في الحضيض لا شيء له معنى ، المطر يهطل بغزارة السحب تتراكم و كأنها سجن يحيط بي ، و الكون حولي يقتلني ، ضيق الشجر ينظر إلي ببغض قطرة مطر تعزف لحنا كريها رتيبا ، أنا أطل من نافذة في بيت مهجور عندها وجدت نفسي أتضرع لله ، يا رب أعرف أنك هنا أعرف أنك تحبني أنا سجينة أنا مخلوقتك الضعيفة أرشدني إلى أين الطريق رباه إما أن ترشدني أو تقتلني كنت أبكي بحرقة حتى غفوت. و في الصباح صحوت بقلب منشرح غريب علي كنت أتمتم خرجت كعادتي إلى الخارج أسعى للرزق لعل أحدهم يدفع تكاليف فطوري أو أغسل له الصحون فأتقاضى أجرها هناك التقيت بشاب عربي تحدثت إليه طويلا و طلب مني! بعد الإ فطار أن أذهب معه إلى بيته و عرض علي أن أعيش معه تقول صديقتي ذهبت معه و بينما نحن نتغدى و نشرب و نضحك دخل علينا شاب ملتح اسمه سعد كما عرفت من جليسي الذي هتف باسمه متفاجئا ، أخذ هذا الشاب بيد صديقي و قام بطرده و بقيت أرتعد فها أنا أمام إرهابي وجها لوجه كما تقول سابقا لم يفعل شيئا مخيفا بل طلب مني و بكل أدب أن أذهب إلى بيتي فقلت له : لا بيت لي ، نظر نحوي بحزن ، استشعرته في قسمات وجهه وقال حسنا ابقي هنا هذه الليلة فقد كان البرد قارساً وفي الغد ارحلي و خذي هذا المبلغ ينفعك ريثما تجدين عملا و هم بالخروج فاستوقفته و قلت له شكرا فلتبقى هنا و سأخرج وستبقى أنت و لكن لي رجاء أريد أن تحدثني عن أسباب تصرفك مع صديقك ومعي ، فجلس وأخذ يحدثني و عيناه في الأرض فقال إنه الإسلام يحرم المحرمات ويحرم الخلوة بالنساء وشرب الخمر ويحثنا على الإحسان إلى الناس وإلى حسن الخلق ، تعجبت أهؤلاء الذين يقال عنهم إرهابيون لقد كنت أظنهم يحملون مسدسا ويقتلون كل من يقابلون هكذا علمني الإعلام الأمريكي قلت له أريد أن أعرف أكثر عن الإسلام هل لك أن تخبرني ، قال لي سأذهب بك إلى عائلة مسلمة متدينة تعيش هنا و أعلم أنهم سيعلموك خير تعليم فانطلق بي إليهم وفي الساعة العاشرة كنت في بيتهم حيث رحبوا بي و أخذت أسأل والدكتور سليمان رب الأسرة يجيب حتى اقتنعت تماما بالفعل واقتنعت بأني وجدت ما كنت أبحث عنه لأسئلتي ، دين صريح واضح متوافق مع الفطرة لم أجد أي صعوبة في تصديق أي شيء مما سمعت كله حق أحسست بنشوة لا تضاهى حينما أعلنت إسلامي وارتديت الحجاب من فوري في نفس اليوم الذي صحوت فيه منشرحة في الساعة الواحدة مساء أخذتني السيدة إلى أجمل غرف البيت و قالت هي لك ابقي فيها ما شئت رأتني أنظر إلى النافذة وابتسم دموعي تنهمر على خدي وسألتني عن السبب قلت لها إنني كنت بالأمس في مثل هذا الوقت تماما كنت أقف في نافذة و أتضرع إلى الله ربي إما أن تدلني على الطريق الحق وإما أن تميتني ، لقد دلني وأكرمني وأنا الآن مسلمة محجبة مكرمة هذا هو الطريق ، هذا هو الطريق وأخذت السيدة تبكي معي وتحتضنني. --------------------------------- اللهم اني اسالك الهدى والتقى،العفاف والغنى. تحياتي ملقوف
  9. مشكورين على ردودكم ودلوعة مرة ثانية لاتتعدين أحدودج اوكي :lol:
  10. أنا لقيتا في منتدى بس الجزء الثاني وأرجوكم أعذروني تحياتي ملقوف :"(
  11. أنا ومعاليه الجزء الثاني تابع لـ 902 معاك على طول وبعد ما اقتادوني ألى مكتب الوزير ...أنا في البداية كنت احسبهم يمزحون يعني زي مدرس الرياضيات اذا قال بارسلك للوكيل واخرتها طرد من الفصل ...بس فعلا السيكورتي شقلوني (شقل = حمل من ورا غصب عنه ) وخذوني يم الاصنصيل ويضغطون على زر لونه يختلف عن بقية الازرار ويرقى بنا الاصنصيل يم الدور ذاك الاخير ما غيره وتو الباب ينفتح الا تيار هوائي بارد يصكني على خشتي وزريعات و ورود من كل جهة وبساط أحمر من باب الاصنصيل ممتد الى مدري وين....وأنا محمول على زنود هالسيكورتية لين وقفوا بي عند باب كبير ومطرز مصنوع من خشب الزان ويفتح واحد منهم الباب وتنبثق روائح العود والريحان والعطور الباريسية وفراشات طايرة وطالعة تتمشى بين زهور المكتب ..المهم هالسيكورتية جدعوني على الأرض وتوني أرفع راسي الا وأشوف واحد ..شكله مو غريب علي يعني أشوفه كل أسبوع مرة بس وين الله أعلم ( على فكرة ناس واجد تشوفهم في الأسبوع مرة ..أمام الجمعة و غازي صدقة ..وماجد الشبل ايام أحداث العالم في أسبوع ...بس هذا اشوفه شوفة طياري ) ..وقمت أحكحك في راسي ياربيه اذكره يجي وقدامه ترمس مذهبة وورق يقلب فيه ...ياربييه وين وين ..المهم وانا غارق في التفكير الا وواحد من السيكورتي يقول له يا طويل العمر هذا هو اللي قلنا لك عنه الله يحفظك تبي نقطعه ولا نجلده ولا وش تآمر به طال عمرك ...و أنا سمعت طال عمرك من هنا وعظامي صارن يتنافضن ويتصاككن يا شباب مرة واحدة لطويل العمر وش سويت لكم ودوني للشرطة المباحث ان كبرت كبرت الاستخبارات بس تزعجون طويل العمر فيني هو فاضي لي اساسا ..ويرد علي السيكورتي : أقول انثبر بس تراك في مكتب وزير الاتصالات لا تتكلم لين طال عمره يأذن لك ,,:::أنا: وزير الاتصالات ايه قل كذا من أول طيحت قلبي الله يطيح قلبك راح فكري لشي ثاني ..وأنا اقول ياربي ويني شايفه فيه ..الترمس اللي عنده موب غريبة علي ..ياحيالله معالي الوزير وتوني امد يدي ابي اسلم عليه الا ما وعيت الا بكف من السيكورتي وييييز طعع صقعت بالجدار بيني وبينكم لولا الجدار كان ما تردني الا جدة ..المهم أشر طويل العمر بأنهم يجلسوني على الكرسي اللي قدامه وعلى يميني وعلى يساري اثنين سيكورتي واحتسى طويل العمر فنجال القهوة حقه ثم قال لي: وش اسمك ؟:::أنا: عبدالعزيز طال عمرك ويدلعوني زيزووو وأحيانا عزيّز وفي الانترنت ينادوني بلاكي والوالد الله يحفظه ويسلمه اذا زعل مني ولا اذا اشتهي يعطيني طراق بناديني ب ضيراط ( ضيراط قسما بالله مدري وش معناها بس اكيد شي موب زين) و أنا طال عمرك من مدينة الرياض ومدينة الرياض الله يسلمك عاصمة المملكة العربية السعودية وتقع في ماسطة المملكة يعني في النص ::::طويل العمر: وش تقصد قالوا لك ما اعرف وين الرياض ولا بتعطيني درس في الجغرافيا:::أنا:لا بس مثلك خابر الله يسلمك انه لازم من وقت لآخر على الواحد انه يتذكر الجغرافيا صح ولا لا :::طويل العمر: وضّح كلامك وش تقصد :::أنا: والله يا طويل العمر ,, طويل العمر اللي قبلك الله يحفظه اينما كان ويسدد خطاه قد طلع في التلفزيون أول ما طلع الجوّال و اتصل مواطن مخفة يصدق كلام المسئولين وسئله هل الرقم اللي طلع من الرياض اتصاله بالرياض راح يكون ارخص من أي مدينة أخرى فأجابه أكيد وطبعا وهذا مما لاشك فيه بس اصبروا لين نصلح النظام ..وبعد سنة وفي التلفزيون بعد ونفس المذيع ونفس الديكور اتصل مواطن الظاهر انه ولد عم ذاك المواطن ما غيره وسئل نفس السؤال ومتى بيطلع النظام ...المهم ما أطيل عليك يا طويل العمر أن طويل العمر اللي قبلك هب في ذاك المواطن وقام يقول لا ولا يمكن أساسا المملكة بلد واحد وأذا سوينا زي مايبون المواطنين فمعنى هذا أننا نسعى في التفريق بين أرجاء هالوطن الحبيب ....عرفت يا طويل العمر الحالي ليه أذكرك بدرس الجغرافيا على قولتك لأن طويل العمر السابق الظاهر أنه ضعيف في الجغرافيا :::طويل العمر: شوف كلام فاضي ما أحب أنت عارف اني جبتك هنا علشان اللي سويته وأنك تسللت ألى مكاتب الموظفين وتتطلع على أسرار شركة الاتصالات ..بالله بأي حق تسوي كذا ::::أنا: والله يا طويل العمر صراحة هالشي صار غصب عني والله الوالدة الله يحفظها طلعت فاتورة جوّالها بالشي الفلاني وحاولنا نستفهم من (902) بس ماحد الله يسلمك عبرنا حشا يا صلاة يا طناش يا واحد يقول حتسي فاضي رح سدد الفاتورة أول ثم تعال اشتكنا طال عمرك هذا حكي يرضي الله ورسوله..مما استفزني و حطّ ثلاثة أسطر تحت استفزني فخلاني أروح لمقر شركتكم وحصل اللي حصل بس هذي كل السالفة .::::طويل العمر: ولو كان كتبت خطاب لأي مسئول في الشركة ياخي احنا حاطين صناديق للشكاوي بالله وشوله حاطينها زينة يعني :::أنا: اييه صناديق الشكاوي هذا بلى أبوك يا عقاب أول مكان يتنظف في شركتكم هو صندوق الشكاوي ثانيا أبن أمه مراجع يقرب يم الصندوق والله ساعتها ان يطلعون الشباب الشيب في راسه هذا الناقص في وسط دارهم ويشتكيهم..بس هذا مو معناه أنكم لا سمح الله لا سمح الله حاطين هالصندوق تلعبون على الخلق بس يعني حطيتوا صندوق هذي بركة انشالله بعد عشر سنين تسمحون للمواطنين انهم يساهمون في هالصندوق بارائهم :::طويل العمر: شكلك تستخف دمك وش رأيك انك تروح تبتسم مع الشباب شوي تراهم أكيد بيوسعون صدرك :::أنا: لا لا لا يا طويل العمر الله لا يجيب الزعل بينك وبيني وعلى قولة المرحوم طلال ما دام معاي الوزير مالي ومال السيكورتي ...أنا تحت أمرك طال عمرك بس تكفى هالشباب يبقون بعيدين :::طويل العمر: أجل اركد ..ممكن تفهمني وش اللي مضيق صدرك في شركتنا ::::أنا : حرام عليك تبي شي واحد مضيق صدري من شركتكم يا طويل العمر يعجز الكلام في وصف شركتكم بس اذا تبي عقدة لساني تنفك واقدر افضفض بالحكي ياليت كوب هوت شوكولات وثانيا الشباب يطلعون .....وبالفعل نفذ طويل العمر اللي طلبته منه. وبعدين التفت معالي الوزير وقال لي : يالله الآن سويت لك اللي طلبته مع اني ما كنت مجبور بس أتوقع جا دورك علشان تجاوبني على سؤالي :::أنا: والله يا طويل العمر بصراحة بصراحة ومافيناش زعل شركتكم مدري وزارتكم اللي هي لها شقوق ما تتنترقع من أول شغلكم من خشومكم كأنكم تكدون على الخلق ..يعني نص الرياض يا ما عندهم تليفونات يا خطوط زي وجيههم الواحد اذا بيكلم جدة الصوت يقطع ويوشوش .. لين قضبتوا الخيط والمخيط لشركة أمريكية قلنا انشالله خير ..صارت الدعوى حواق ناس عندهم 5 خطوط وناس طلعت روحهم على خط ولا حصلوا ..وكل هذا والناس منثبرة وماكلة تبن ...طلعتوا بالبياجر الناس تفائلوا خير ..الا طلعت شر بعينه وعلمه ديرة طول بعرض ما تطلعون الا 100000 بيجر عسا ما شر البحرين وهي البحرين طلعوا نص مليون بيجر ربع مليون لهم ونص مليون احتياط يعني مواطن يضيع بيجرة الا البيجر الاحتياطي ثاني يوم الصبح في وجهه....وشوي شوي قلتوا بنتقدم حطيتوا كباين وقلتوا السعودة وياحيالله الشباب الطموح ..المخفات تناتقوا ..وفتحوا لهم على كذا كبينة ما تموا السنة طلعت بطاقات الاتصال ..وجلسوا اهل الكباين يقشرون بصل ..بس الجميل يا طويل العمر أن المواطن السعودي تعود الحركات النص كم منكم يعني ما صاروا يزعلون ولا يعتبون ولا شي الواحد بينه وبين نفسه ياكل تبن وتلقاه يضحك من زين الطبايع :::طويل العمر: حلو طيب وش اللي تغير :::أنا : والله يا طويل العمر هالمآخوذ الجوّال اللي خبص الديرة فوق تحت جلستوا ست أشهر تقولون جا الجوّال راح الجوّال الشركة اللي بتركبه نست ماصورة والشركة المقاولة ركبت سلك غلط بس سبحان الله كل شي أجلتوا فيه الا رسوم الأشتراك فتحتوها من أول يوم وماشاء الله مو ألف ولا ألفين الا ضرب عشرة آلاف ريال ..يلعن أبو ابليسكم طيحتوا سوق الاراضي والسيارات ..بالله في ذمتك يا شيخ عمرك سمعت عن ديرة قيمة الجوّال فيها عشرة آلاف ريال لا ومن دون الجهاز ..طيب ياخي استحوا على وجيهكم وعطوا كل مواطن شاحن اسمه دفع عشرة آلاف ريال على خط جوّال وشاحن ..ماعندكم شاحن على الأقل العبوا عليهم قولوا لكل مواطن 100 دقيقة ببلاش موب مية خمسين ..مو سرقه عيني عينك..:::طويل العمر: مع أنها من مسئوليات سلفي السابق بس اأقدر اقول لك اننا كنا محتاجين فلوس علشان نغطي تكاليف الشبكة ولا من وين نجيبها هاااه قل لي من وين :::أنا: يا طويل العمر القطاع الخاص قاموا يلمحون لكم اخشرونا معكم خلونا نساهم ..أمريكا بريطانيا دول الخليج غربلك الله :::طويل العمر : نعم وش قلت غربلني الله :::أنا : اؤاؤ سوري غلطة مطبعية قصدي هداك الله مصر وهي مصر اللي نفذ المشاريع القطاع الخاص ,يعني مو تطقون صدوركم يالوزارة في مجلس الوزراء قدام باقي الوزارات يعني أننا نعرف نسوي مشاريع ..واخرتها الطقة في رووس الضعوف أجل جوّال بعشرة آلاف ريال وين احنا وش ذا الجوّال والله لو انه يطلع صورة اللي يكلمك ..لا ومانيين علينا ترى الجوّال بيطلع رقم المتصل يا شيخ كأنكم انتم من نفسكم مسوينها ادعوا بسلامة الشركة الأمريكية ..حتى يومها قالوا في السي ان ان أن مسئول كبير في شركة الاتصالات يناقش مع الشركة المقاولة أذا هالخدمة عليها تكاليف زيادة ولا لا ::::طويل العمر : يا أخي لاحمدا ولا شكورا احمد ربك ترانا سبقنا دول ثانية في تقديم خدمة الجوّال ..بس كأنه مو مالي عينك مدري وش تبي الله يسلمك :::أنا: لا لا ياحبيبي مو كل ما حطيتوا شي قلتوا تحمدوا ربكم .ياخي ترى حنّا مو يهود ولا بوذيين بتعلموننا وشلون نحمد ربنا ياخي صبرنا عليكم بس يودينا للجنّة على طول بدون حساب ..يلعون ابو شكلكم عفوا ياطول العمر يلعن ابو شكل الوزارة أما شكلك انت محشوم والله ...التقديم في شهر وتوزيع الشرائح في الشهر الثاني وين بتصلحونها حسب الطلب ..ياخي لو كيلو كباب كان يخلص أسرع ....والله لو مآخذين ألف ألفين كان الواحد يستحي منكم بس عشرة آلاف ريال يعني المفروض يحطها من هنا وياخذ الشريحة باليد الأخرى ...قلتوا ما استعدينا لهالخدمة أجل بالله يومكم تصورون مع رئيس الشركة المقاولة وش تسون وقتها ..المهم يا طويل العمر والله أنكم محسودين على هالشعب مايحصل لكم مثله لو تلفون العالم ...يرتفع سعر الكهرب وساكتين يلعنون أسعار البنزين ولا أحد يرمش المكافئات تنقطع ولا أحد يقول آخ بس يا طويل العمر لا تطمعون عاد يعني اذا شعبكم عطاكم وجه ماتصيرون مرة تطيحون الميانة :::طويل العمر: ما فهمت يعني وش تقصد ؟؟:::أنا: يعني يالحبيب ريال وستين هللة للدقيقة وين والله لو اني باشم ريحة اللي اكلمه ما صارت الدقيقة بريال ونص على الاقل اذا صرتم نذلين خلوها ريال ونص على الأقل الواحد يعرف يحسب كم بتكلف مكالمته وهو يقرق على التليفون هذا غير الشبكة اللي تفتح النفس اذا كلمت مع واحد على الجوّال كانك تحكي من ماصورة مجاري ..كل شوي تخ بخ طط واخرتها تووت تووت ...ولا أذا قلتم وقت الذروة عقدتوا العالم والخلق على 20 هللة بتنقصونها :::طويل العمر: قلت لك هذي اشياء كان المفروض تطرحها على سلفي السابق فهمت :::أنا : مو طرحناها الا جدعناها بس سلفك الله يسلمك فرش لنا الأرض طحينة فهم الناس في غضون كذا شهر الدقيقة بتصير برخص الرخص و الشبكة بتتحسن واذا طلع بعد شهر ولا اثنين في التلفزيون مع انه الله يصلحه كثر الطلعات على التلفزيون صار ولا كنّه محمد بخش أو سليمان العيسى ( الله يقومه بالسلامة )كل ما فتحنا التلفزيون تعوذنا بالله من أصواتهم ونصبهم ..مير ما عندك احد الا كل شوي ممددين وقت الذروة لين صارت كل الأوقات ذروة ومع هذا عندكم شعب قلبه ابيض وداج :::طويل العمر: بس لا تنسى أننا رخصنا رسوم الأشتراك وعوضنا اللي دفعوا عشرة آلاف ريال على حساب فواتيرهم يعني ما أظن أننا قصرنا معكم يالمواطنين هااه صكيت عليك صح؟:::أنا : يا شيخ فارق بس :::طويل العمر: من يفارق الله يحييك ما سمعتك زين؟:::أنا : مو انت ياخي أنت ما ينمزح معك بالمرة أفارق أنا وأهلي كلهم بس أنت لا ..أنت العزيز أنتا أنت المهم أنتا ..بس أقصد ترى يعني قصدكم تخفيض رسوم الأتشراك يعني بيني وبينك تراها موب لله يعني ابتلشتوا بخطوط والناس ماعادهم خبلان بيرمون فلوسهم علشان لا صاروا يتكلمون تقل كأنهم في مواصير ثانيا مع اللي التخفيض اللي أنت فرحان به وشو يعني 3500 ريال يبقى غالي ثانيا يعني اللي دافع عشرة آلاف ريال الا تحجرون له وتغصبونه يكلم بها ياخوي يمكن يبغى قروشه ..ترضى يا طويل العمر يقولون لك ماحنا دافعين لك راتب بنعطيك بداله قيمة مكالمات وقسايم مرور لو قطعت الاشارات ..ياخي لا ترحمون ولا تخلون رحمة ربي تنزل ::::طويل العمر: بس ماعندنا فلوس واحنا محتاجين لفلوس علشان نكمل بناء الشبكة من وين نجيب يعني نسرق::::أنا : لا استغفر الله وش تسرقون ماعاش من يقول عنكم كذا أنتم بس تتجملون أما تسرقون معصي...بس ابي افهم طال عمرك يعني من وجهة نظرك هل أنت ترى أن الرسوم اللي يدفعها المواطنون منطقية....وتوني أسئله الا يرن تليفون طويل العمر. ويرفع معالية السماعة ويقول الو (بيني وبينكم طويل العمر كان راز صدره ونافخ ريشه بس أول مارفع السماعة كل شي تغير ) ...طويل العمر: مرحبا ..هلاا هلاا كيفك طال عمرك الله يسلمك ويخليك ويبقيك سمّ الله يحييك وش تآمر به .....ساعتها أنا قمت أحوسبها في راسي أذا طويل العمر يقول للي في التليفون يا طويل العمر أجل من طويل العمر حق طويل العمر ,,أكيد انه............. ساعتها قمت وطمرت وصرت جنب طويل العمر (يعني الوزير ) وأشد السماعة منه وأقول له أبي اسمع طويل العمر الكبير طال عمره وحفظه الله من كل شر :::الوزير: يا ولدي وش تبي أنت اترك السماعة ناوي نروح كلنا في داهية :::أنا: بس أبي اسمع حسه ياخي من زمان عنه :::الوزير: هي أنت منهو تعرف من معي على الخط يومك تنشب لي :::أنا: أكيد اعرفه طويل عمرك وطويل عمري وطويل عمر الشعب كلهم ::::الوزير: شكلك فاهم الموضوع غلط هذا طويل عمر صح بس مو حق الشعب كلهم يعني بيني وبينك أمير بس وواحد توه في العشرينات :::أنا: افا دام الدعوة كذا خله لك اشبع به ....وبالفعل قام الوزير يكلم طويل عمره بس ذاك شكله كان يهوش عليه ..وخوينا بدى يتعتع ويقول والله يا طويل العمر راح احقق بنفسي في موضوع من أرسل لك الفواتير مع أن فواتيرك دايم مسدده وكل الخدمات عندك الله يحييك بس أكيد انها غلطة من الكمبيوتر ....ذاك قام يهاوش صار تفاله يطلع من سماعة التليفون على المكتب ...والوزير الله يكون بعونه يتراجف في كرسيه والله انه ذكرني ببيجري اذا حطيته على الهزاز ..جلست اقرا على الوزير قلت في نفسي عل وعسى والله اذا نفعت قرايتي بكرة اشتهر واصير القارىء الرسمي على الوزراء اللي يطير الجن والحسد حق الوزراء يعني باشتهر واغتني بس ولو ما في فايدة الوزير قام ينفض كان ماسكه خط 220 لين طويل العمر اللي معاه على الخط سكر في وجهه وما شفت الا الوزير ينادي على مدير مكتبه وسكرتير مدير مكتبه ومدير مكتب سكرتير مدير مكتبه الله يحفظه ,امرهم بفتح تحقيق عاجل لمعرفة من الكلب ابن الكلب ابن ستين جعري ( الجعري حيوان أشبه بالحشرة بس هذا اللي أعرفه ) اللي أرسل الفاتورة لطويل العمر وعلى أي أساس أرسلها ...بصراحة عشت وشفت كثير بس وزير منحرج عمري والله ما شفت لو معي كاميرا فيديو ارسلتها لأمريكان فنيست هوم فيديو.المهم بعد ربع ساعة..اكتشفوا أن شاب سعودي يعمل بالساعات في الصيف وما يدري عن شي أرسل هالفاتورة لطويل العمر وبالفعل تم اتخاذ اللازم مسحوا بهالشاب البلاط ثم سفروه لبيت أهله ..ورجع الوزير طال عمره يتفرغ لي من جديد. ورجعت رزة الصدر له ولا كنّه من شوي ...مانيب قايل ( وش يقولون عني بكرة تطاول على وزير حلاتي وانا ما تطاولت على حلاقنا اتطاول على وزير ) ..المهم ويقول لي وش بعد يا مواطن عندك ضد شركتنا؟ :::أنا: أبد يا طويل العمر وش باقي بعد ياعمي روقنا والله لو احكي من اليوم لبكرة ماراح يكفي ولا راح يفيد بشي ::::الوزير: الا ماعندك شي تقوله اعترف اعترف والله ماعندك شي تقوله نيأ يأ أ أ ( حشا ماصار وزير ) :::أنا:لا يا شيخ أجل خذ عندك يا قليلين الحيا عفوا طال عمرك موب ميدك ميد وزارتكم الحين المشتركين المميزين فواتيرهم بتجيهم عن طريق الايميل يا شيخ صراحة احرجتوا الأمريكان ..بس العجيب ان الفي أي بي على قولتكم زي شروا طويل العمر اللي حاتساك من شوي ماتجيهم فواتير من أساسه ..يعني بترسلونها في الايميل ...على مين تلعبها على مين يا وزير .. واللي يدفعون يا حياتي يا تجيهم فواتيرهم على صندوق البريد يا حرك رجولك يا مال منيب قايل وطارد وراها في المكاتب أجل يا طويل العمر واحد مطلع جوّاله من تبوك وساكن في الرياض وفواتيره في مكتب الدمام وين عسى ما شر سياحة داخلية يعني ...وأشوف وجه الوزير أحمر بس استرد أنفاسه ثم قال لي : طيب وش فيها يا أخي غلطة والغلطات طبيعي تصير يعني كفرنا يوم غلطنا بس الآن على الأقل تقدر تعرف كم فاتورتك بالتليفون يعني هناك تقدم ولا لا بالعربي كل ملاحظاتك على عيني وعلى راسي بس اسئل عنها الوزير السابق ...أفحمتك بس ولا كلمة :::أنا: ايه مرة أنت جبت كفر بيّن غربلك الله بعد غربلك الله مانيب رادها عنك المسيجات في كل العالم ببلاش أنت الله يسلمك خليتها بنص ريال ولا من زين الطبايع أذا حبيت تتأكد بعشر هللات ... يعني يا سيادة الوزير طويل العمر أبي أفهم يعني امريكا وفرنسا والبرازيل والكويت والامارات ونيروبي وجزر المالديف حتى جزر الكناري ببلاش الا أنتم ليه ليه أبي أفهم :::الوزير: يا أخي احنا مالنا دخل بالدول الأخرى ثانيا يا أخي عندك شعب مهبول ما غير يرسلون رسايل في الليل والنهار ويا نكت يا حكي فاضي ياخي هالخدمة معموله للحاجة القصوى :::أنا: اخس بس عفوا على مستواكم تقولون أما عاد يالحاجة القصوى بشويش لا أصدقك بس ..يعني كل هالعالم غافلين عن هالشي الا أنتم يالفطينين ..طيب أمنا بالله حطوا عليها تكلفة بس عشر هللات بالكثير عشرين موب نص حتة واحدة لا وحاطين خدمة غريبة يعني بنعلمك أذا وصلت له ولا لا يعني بالله عليك يعني ماسيج مرسلة وين بتروح بتضيع في الهوى ولا بتتعلق المسيج على أحد أبراج الاتصالات ...وعلشانك وزير ومترمط من شوي مرمطة على التليفون بأمشيها لك طيب يا طويل العمر ممكن تفهمني وش معرض الأرقام اللي عندكم رقمين متشابهين بمدري كم وثلاث أرقام متشابهة مدري بكم وأربع أرقام مدري بكم الا طال عمرك وش رايكم تحطون على النغمات قروش يعني هالشباب اللي طالعين لنا كل يوم بنغمة اذا رن تليفونه دفعوه على ربع مرة واحدة دام السرقة عيني عينك وش أنتم مستحين منه ومرة واحدة صراحة صراحة حطوا ضريبة عدم استخدام الجوّال :::الوزير: وشلون يعني اللي ما عنده جوّال نخليه يدفع رسوم بعد :::أنا: لاتنشق كشرتك بس من الفرحة موب قصدي كذا ..أنا قصدي يا طويل العمر اللي تجيه فاتورتين ورا بعض أقل من 200 ريال تصكونه غرامة 500 ريال ..وكأن طويل العمر الوزير عجبته الفكرة الا و يقول لي : ما تظن 500 ريال كثيرة شوي يعني النص مو كافي والا اصبر شوي 500 ريال حلوة بس نسميها مو ضريبة عدم أستخدام الجوّال نخليها نخليها ايه لقيتها ضريبة ..حجز شبكة يعني المواطن يتحرك ويتنقل بجوّاله ويستفيد من الشبكة بس ما يكلم بها ..والله أني رهيب حتى أنت بعد يا عبدالعزيز تطلع من راسك أفكار حلوة يالله وغيره وش عندك من الأفكار الزينة.....لا تبخل علي ترى يمكن أعينك مستشار عندي::::أنا: يعني فرضا أذا صرت مستشار عند سيادتك فاتورتي بتصير مخفضة ولا الخصومات بتشتغل هاه بشرني :::الوزير: والله أنك نكتي( وهو يضحك ) أذا صرت مستشار مو تخفيض ولا رسوم خاصة الا مافي فواتير من اساسه مو بس جوالك الا جوالك وجوال المدام والوالدين والأخوان ..قال ايش مستشار الوزير تجيه الفاتورة وين احنا نلعب ولا نلعب ..بس يالله عجّل علي بهالافكار :::أنا: يعني يا طويل العمر ما عمرنا سمعنا بوزير تجيه فاتورة لا كهرب ولا موية ولا تليفونات بس يا طويل العمر وبما أن الوزير ماتجيه فبالتالي ماتجي حرمه المصون وابنائه المصونين بس طال عمرك يعني هالهلمّه اللي برا مدير مكتبك وسكرتير مدير مكتبك ومدير مكتب سكرتير مدير مكتبك كلهم ماتجيهم فواتير لجوّالاتهم :::الوزير : والله ما أنت صاحي ( ما زال يهوجس بفكرتي ) حتى الثابت والبياجر وكل شي هذا اللي ناقص ,,,اسمع يا عبدالعزيز اللي يمون على الوزير فهو بمعنى آخر يمون على الوزارة كلها المهم عطنا من الأفكار ::أنا: طال عمرك عندي 3 أشياء باقولهم لك الأول ابي اذا خلصت كلامي أطلع بأمن وأمان يعني ماحد من السيكورتيه السنافيين يتنطط لي ثانيا أذا تبي رأيي أقول تحطون فاصل أعلاني وسط المكالمات يعني منها تكسبون فلوس الأعلان ومنها فترة المكالمات تزيد ..بس شيلوا قرار الكفالة للنساء ترى هم اللي بيربحونكم واذا خايفين على قروشكم سهلة, يعني وين بيروحون من أيديكم بس اشرطوا عليهم قبل ما تقدم الواحدة اعرفوا ارقام اربعة من اهلها علشان أذا ما سددت تمصعون خطوطهم وأخيرا يا طويل العمر أقول لو تفرضون على المحلات اللي تبيع الجوّالات ان كل جوّال يتم بيعة تكون فيه صورت معاليكم على الشاشة يعني ماشاء الله رمز من رموز الأقتصاد الوطني وأول نغمة تكون نغمة شركتكم ولقييت لكم شعار ينفع لكل الأجيال تبي تسمعه أكيد تبي تسمعه. (طنطنطاااا شركة الاتصالات السعودية ...في تنظيف الجيوب مفترية ...في حرق الأعصاب مجدية ...في التطنيش مية مية في الخدمات ...في الخدمات ....ايه في حد بينده عليّه) ::::الوزير وين تتريق يا شيخ :::أنا: لا سلامة عمرك المهم توصيني على شي والسموحة أذا سويت شي ضيق صدوركم ..واستر على ما واجهت بس قبل ما أطلع لي طلب يا طويل العمر ..طويل العمر اللي كلمك يا طويل العمر ..كأنه في الأخير عصب عليك بقوة وكأني كأني مو أكيد لمحت تفال وأنت بكرامة يطلع من السماعة بس في الأخير مرة كأن لحظة سكوت مرت ثمّ فجأة عصب بقوة وطلعت تفلة كبيرة حتى من قوتها أنت سكّرت عينك ....بس اللي حبيت أعرفه هو وش قال لك بالضبط::::الوزير: أقول أطلع برا قبل لا اغير كلامي برااااا ::::أنا : لا واللي يرحم والديك لا تغير كلامك ولا شي بس ما اقول الا صدق من سماكم شركة الاستنزافات الدموية.....ودمتم.............. تحياتي ملقوف أحمم أحمم
  12. قدّر الله علي وتخرجت من الثانوية بنسبة 98.77% علمي طبعا وش رايكم نسبة تفتح النفس بس قبل كل شي قولوا ماشاء الله ...المهم تو اسمي طالع في الجرايد لأول مرة في حياتي ولا تلفونات المهنئين والمباركين من الصباح الى صلاة المغرب ..ومن بعد صلاة العشاء الا واسمع هواش بين أمي وأبوي قلت يا ولد بس هذي عيون الناس ما امداني انجح واجيب نسبة الا ويصكوننا بعين وانزل ابي اشوف وش السالفة والقى أبوي يقول جوية وأمي ترد عليه طب بشري ..أبوي يقول طيار عسكري ,,,يا ما كان نفسي اصير طيار عسكري ..وأمي ترد عليه لا قلت طبيب يعني طبيب زي ولد خاله ولا تبي يقولون ولد فاطمة احسن من ولد نهلة (اسم أمي نهلة ) ويرد عليها أبوي مو على كيفك طيّار يعني طيّار وأمي تقول لا طبيب يعني طبيب ساعتها أنا تدخلت ...وسألتهم ممكن اعرف يا شباب من أنتم تحكون عنه لو سمحتوا ...وجاوبوني بصوت واحد عنك يالدعلة قلت لهم عفوا يا وائل وأنتي يا نهلة بس أنا ما ابي لا طيران عسكري ولا أبي طب بشري ..ابي كلية الحاسب الآلي ويثاغون في وجهي وش تبي بالحاسب تبي تجلس طول عمرك مقابل هالكمبيوتر قلت لهم أجل تبون اجلس أطالع في خشش البشر ( خشش =جمع خشه أي فم )ولا بطونهم ولا سيقانهم ولا تبون أجلس بيني وبين الأرض حول 5000 متر وحروب وطلق صواريخ أنا فاضي لكم ..وما دريت الا هم يهبون فيني وأبوي يقول لي معصي وأمي تقول لي بتدخل طب غصب عنك وشوي وصلت الى استخدام ادوات العنف زبيرية أبوي وأمي ارسلت لي على الطاير فيونكتها ..المهم أنا قلت ساعتها العطة يا بطة وانحشت الى غرفتي ...وفي غرفتي بديت أفكر وشلون اتخلص من ورطة الطيران والطب أنا أبي حاسب وش أسوي وش ما أسوي أخيرا طرت لي فكرة أنحشت الى محل نظارات وأروح للباكستاني اللي هناك و أتفق معه انه يسوي لي نظارات خرطي أي كلام ويكتب لي مقاس نظر دمار مرة وبالفعل رحت لبيتنا وانا علي نظاراتي ...ورحت اعلم ابوي...Jأنا: يبه ودي أصارحك بشي بصراحة أمي ما عندها سالفة أجل تقول طب وين وش تبي أمي,, أصلا الطب للبنات هم الي يمشون وينجحون الواحدة أذا دخلت على الدكتور على طول يصكها بنجاح اما التماسيح فلهم الله ...وبيني وبينك انا من زمان و ودي أدخل الجوية بس شوفة عينك كنت أحاول أخبي عنك الصدمة ان شوفي شجر يعني يالله يالله أشوف اللي قدامي وماراح يقبلوني على كذا .:::Jأبوي:يا عبدالعزيز قل غيرها تكفى يعني أنا أفشل في الفحص الطبي وأنت بعد بس لا لا يمكن والله لا أسوي لك عملية ليزكس (ترقيع النظر بالليزر ) مهما تكلف ::J أنا : لا يبه ويرحم والديك وش ليزكسه أصلا أنا عندي انحراف في البصر بعد وأزيدك من الشعر بيت شوية موية بيضا وموية ورد بعد في عيني اليسرى ويقول الدكتور بعد في موية خضرا مدري ايش عندهم و شكل عدسة عيني اليمنى متشققة والله يا وبيي اني من ساعة ما دريت وأني مثل اللي مفقوعة مرارته ..وقام أبوي مثل بيتر يوم اقفت عنه هايدي وراحت فرانكفورت قام يبتسي ويقول يعني ما راح تدخل الكلية الجوية وأنا أطبطب عليه كأنه ولدي بس للأسف أمي كانت مارة من حولنا ولقطتني وقالت J الحمدلله يا وليدي أخيرا اقتنعت هذا النظر المناسب لطلبة الطب وبالفعل سجلت في كلية الطب البشري في جامعة الملك سعود ... وعزمّت أيام التسجيل أني أخربها بأقصى ما عندي وفي اختبار القبول خربتها قمت أحل أي كلام وقلت في نفسي بارجع لأهلي سقطت في الأختبار ..وخلاص ما بقى لي الا الحاسب مير مالي في الطيب نصيب لقيت اسمي ثاني اسم في قائمة اللي نجحوا في اختبار القبول (يلعن ابو الحظ الردي ) وفي يوم المقابلات جيت متأخر ساعة قلت بس بيقولون هذا ما ينفع مير تحس أنهم يدوروني دوارة ..توني أجلس وأشوف الشباب ينوحون اللي يقول ان اللي قابلوه قالوا له أنت دلوعة واللي يقول قال له الدكتور نسبتك خراط واللي يقول له الدكتور رح الآداب اصرف لك يوم هوايتك القراية ...قلت لنفسي بس يا ولد ادخل عند الدكتور اللي بيقابلك وخربها معه ..وأدخل على اللجنة وأشوف دكتورين كل واحد منهم مكشر وأقول في نفسي يا مهنا جاك ما تمنى ..سئلني الدكتور الأول : كم نسبتك::J أنا: مالك دخل ماني قايل لك أمي تقول لا تعلم أحد علشان الناس لا يحسدونك :::Jالدكتور الثاني: اها المهم يا عبدالعزيز ليه تبي تدخل الطب ::J أنا: يا أخي أمي تبيني أدخل الطب ولا بيني وبينك مابي كليتكم من زينها ::Jالدكتور الاول: طيب يعني لا سمح الله لو رفضناك ولا قبلناك في الكلية وش بتسوي ؟؟:::J أنا: الساعة المباركة يعني اللي خلقكم ما خلق غيركم جامعة الملك فهد ظفرها برئبتكوا ..:::Jالدكتور الثاني: يا عبدالعزيز لو يجيك مريض يقول لك ما أبي دكتور سعودي يكشف على ولدي وش بتسوي له؟؟:::Jأنا: بافتح له الباب وأقول اطلع برا و على فكرة أنا مثلك بعد ما أرضى أن دكتور سعودي يكشف علي من هالعلم اللي في روسهم ::Jالدكتور الأول : طيب آخر سؤال هل أنت مستعد لأنك تتستلم مناوبات في الليل في المستشفى وتسهر على راحة المرضى ؟؟::Jأنا : لا طبعا شرهتك على اللي بيجلس في المستشفى بعد الساعة 12 الظهر أنا الزم ما علي التوقيع وبس والوجه من الوجه أبيض ...وما وعيت الا هم يقولون لي تفضل انتهت المقابلة طبعا المنطقي والواقعي أنهم بيرفضوني ولا راح يقبلوني في المقابلة الشخصية بس و أنا جاي أشوف النتايج هالمرة مو ثاني اسم الا أول اسم في قائمة المقبولين في الكلية ..( يلعن أبو القهر ) و خلصت كورس الانجليزي بتفوق ودخلت دورة العلوم الصحية ..في أولها كنت مضيع ومطنش علّ وعسى ما أدخل الطب بس للأسف كنت أجيب الدرجات العليا ساعتها قررت ارضى بالنصيب واذاكر ووقتها بدت الدحدرة ومن خسف لي خسف الى ان صار الحدث الجلل كنت في معمل البايولوجي وكنت وقتها بديت اتحمس وأحب الطب وذاك اليوم بنشرح ضفدع والمعيد الهندي يقول لنا نيكست يير يو ويل دو ثيس ان هيومان بوديز ...وأنا متحمس وأقول بس قبضنا الصفدع ولا عليك وتوهم يسلموني الضفدع وهو يتراقص قدام عيني وتوني اخنقه بالمخدّر وادعس السكينة في رقبته الا وحينئذا (حلوة حينئذا ) ينطفي الكهرب علي ..تخدرت قبل الضفدع وطحت على الأرض وشوي شوي قاموا الشباب اللي معي والمعيد يصحوني بكلونيا وعصير المهم قمت وخلاني المعيد بس اتفرج على زملائي ..مير ماش ما صملت توني أشوف قلب الضفدع بيد أحد الطلاب مدري وشلون جاني أحساس اني ضفدع وأن ذاك الولد بيشرحني وووو دب في الأرض مرة ثانية خبطت بس هالمرة ما صحيت الا في أسعاف مستشفى الملك خالد الجامعي ..وبعد ساعتين ففي قسم الأمراض النفسية يوم الأستشاري سمع قصتي قال لي يا عبدالعزيز نصيحتي لك اترك الطب اللي دروخت على ضفدع وش بتسوي وأنت سنتين بتقابل وتشرح آوادم على العموم هذي نصيحتي لك ....وبالفعل سمعت كلامه وفصلت من الجامعة بعد ما أقنعت أمي أني مو كفو طب وجلست شهر صايع وجت أجازة الصيف ورحت أقدم من جديد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أبي كلية الحاسب الآلي ... وصلت الشرقية وقدمت مع المخاليق وكنت ثقل وكلي عزيمة وأرادة أني أدخل كلية الحاسب الآلي وبالفعل وفقني الله بعد مقابلات مدري وش صار فيها اللي يقول لي لو قبلناك تدري أنك بتعيش في جحيم ..رديت عليها النار بوجودك جنة يا دكتور وكن ردي ما أعجبه والثاني يقول لي ترى ماعندنا استهتار ولا لعب مو بين المحاضرات تنقز للبحرين ترانا عارفينكم يالطلاب مرابطين هناك...قلت أبشرك طال عمرك جوازي في الرياض عند أمي قافلة عليه يعني مسألة البحرين اغسل يدك منها ...المهم بعد كل هالمرمطة قبلوني وبديت دراسة سنة الاعداد ( ما تلاحظون عمري كله بيروح على سنوات الاعداد المهم ما علينا ) وبالفعل درجاتي كانت حلوة والاحلى من هذا كله لغتي الانجليزية كانت رهيبة مرة ...المهم تعرفت على شاب من اهل الشرقية اسمه جاسم طيب وحبوب ووقت الشدة تلقاه المهم صار جاسم أعز أصدقائي ...وفي يوم جاني جاسم وهو فاك كشرته من الفرحة يعني متشقق وقال لي طلبتك قلت له جاك وش تبي بس :::J جاسم: زواج أخوي الاسبوع الجاي ولازم تشرفنا طلبتك يا بو سعود ::Jأنا: والله ودي بس يا اخي ما أحب العروس يعني لو تعذرني باكون شاكر لك ::Jجاسم : افا ما هقيتها منك يا بو سعود تكسفني يعني مو قد المقام الله يسامحك ::Jأنا : لا لا وش دعوى الا سيدي وتاج راسي خلاص لعيونك أنت باحضر واذا تبي اساعد ولا فزعة أنا جاهز كم عندي من جاسم :::Jجاسم: تسلم حبيبي كل شي خالص بس الخميس الجاي الزواج في فندق الهوليدي ان في البحرين زين :::Jأنا : افا في البحرين والله يا جاسم مدري وش اقول لك بس قسما بالله قسما بالله الله لا يوفقني أن جوازي في الرياض عند أمي قافلة عليه خايفة أني اروح واختخت للبحرين تعرف هالحريم ::Jجاسم: أبدا لا يمكن واذا على جواز أنا اوديك بنفسي وعلى سيارتي للرياض تاخذ جوازك وترجع ما عندك عذر بعدها ... وبالفعل رحت أنا و جاسم للرياض وخذيت جوازي من أمي بعد ماحلفت لها أني ما اطب البحرين الا يوم العرس وبس وجا يوم الزواج ومن العصر وأنا وعلى جسر الملك فهد لأول مرة وبالفعل دخلت البحرين ومن الفضيحة البحرين وهي البحرين اضيع فيها جلست ساعتين على ما دليت فندق الهوليدي ان المهم وصلت للزواج ودخلت قاعة الاحتفالات وشفت صديقي جاسم وتعشينا المهم يوم طلعت من قاعة الاحتفالات لعب ابليس في راسي وقال متى ثاني مرة بتقدر تطب البحرين خذ لك لفة شوي في المرقص اللي تحت و شوف الناس اللي في الباي باي .,وبالفعل توني ماد دمجتي ( الدمجة = الراس ) الا وأشوف كذا واحد مشبه عليهم من اعضاء هيئة التدريس في الجامعة وواحد اعرفه زين منهم اسمه الدكتور بولس يدرس انجليزي في سنة الاعداد مير مستر بولس كان وقتها مقلع بقوة بهالكاس يتراقص وجنبه البنت الروسية وانا من الروعة شصبت ( شصب = يعني تلوحت صرت زي اللوح ما اتحرك ) وما دريت الا مستر بولس يتراقص ويتحرك في المرقص لين شفته صار قبالي مابيني وبينه الا ربع مليمتر والمصيبة أنه يعرفني زين واني واحد من الطلاب المتفوقين عنده ..بس علشان ظروفه واقلاعه طنش ...المهم يوم خلصت حالة التشصيب اللي كانت عندي واطمر باسرع ما عندي من المرقص ومن الفندق ومن البحرين كلها وطول الطريق اقول في نفسي عسا ما يذكرني بس مستر بولس ويتقعد لي ومرة اقول في نفسي بالعكس بيصير يخاف مني لاني شفته في وضع مشين ..المهم جا يوم السبت ورحت للجامعة وكني ما شفت شي ولا قابلت أحد ..بس صار اللي ماكان على بالي ,, انتشر في الجامعة خبر ان الدكتور مستر بولس طينها يوم الخميس فوق العادة ( طلع بولس يرابط في المراقص ) ويقال ان صور له انتشرت في الجامعة وهو يعرض بكاسه ( يعرض من العرضة والعرضة رقصة نجدية بالسيف ) واسمع الطلاب يوزعون فيما بينهم عنوان موقع منزلة فيه صور مستر بولس وهو معه المخزي ..ووصل الخبر لأدارة الجامعة اللي ما قصرت وتعاملت مع الموضوع بكل صرامة ...ترقية للدكتور بولس ومكافئة شهر وتكذيب للخبر بس هذا ما كان كافي ..تسلط علي مستر بولس لانه يتوقع اني أنا اللي صورته ونشرت صورته وأبي اشوه سمعته ... وبعد ما كنت احسن طالب عنده في الانجليزي رسبني وخسف بي الأرض رحت له في مكتبة وترجيته وقمت أحلف له وأقول سوير ان ماي جود سينس أي سين يو أي فورجيت ايفريثينق بس الرجال ما طاع يصدق بس مو كذا الا شكله علم كل اعضاء هيئة التدريس عني واستقسطوني لانهم يرون أني اتجسس على سرية الدكاترة ..حسبي الله ونعم الوكيل حتى السلم ما سلمت منه,, رسبوني في السلم وبقية مواد الاعداد ولاني رسبت في سنة الأعداد حينئذا قضبوني ملفي وقالوا لي توكل على الله ساعتها الدنيا اسودت في وجهي ..وضاقت بس الوسيعة وين أروح ووش أسوي قدمت على آرامكو قال اقلب وجهك رحت للعسكرية قالوا مش خشمك حتى معهد الآتصالات رفضوني ساعتها صرت أفكر بجدية أني اشتغل بشهادة الثانوي لو سيكورتي بس شغلة والسلام لين أتصل علي ولد عم أبوي واحد ماشاء الله عليه ولد نعمة ومقتدر وسمع بقصتي ونصحني أروح أمريكا وادرس على حساب السفارة السعودية اذا رحت هناك ..هو طبعا يتكلم بسهالة لانه مرسل ولده هناك يدرس هندسة على حسابه بس يقول لي أن زملاء ولده سعوديين جوا يدرسون أول سنة على حسابهم بعدين صاروا على حساب السفارة بشرط يجيبون معدل فوق 4.5 من خمسة ..قمت أحوسبها براسي وادربيها لين اقتنعت وبالفعل قمت الف و احوس في الانترنت لين لقيت عروض جيدة من بعض الجامعات ..لين وصلت للجامعة اللي ابيها وكانت في ولاية ميتشاجن وعندها. خذيت من الوالد الله يحفظه خمسين ألف ريال ( أربعين الف قيمة الدراسة أول سنة والباقي أرتب بها أموري) وحسب ما عرفت أني اذا حولت على حساب السفارة السعودية بتصير تكاليف الدراسة على حسابهم يعني بيرجعون لي الاربعين الف وبيدفعون لي مكافئة شهرية صحيح مو للكشخة بس يالله يالله تمشي الحال ..رحت للجامعة الأمريكية قابلوني ..صدق كانت مقابلة سنعة واحد جالس قدامي ومحترمني مو همّه انه يرفع ضغطي ..و دفعت الرسوم و مالقيت سكن رخيص علشان كذا قررت اسكن في السكن الجامعي الى ان السفارة السعودية ترجع لي فلوسي ... يعني قلت لنفسي شهر في السكن ما يضرش ...وبعد هذا كله رحت للمسئولة عن الشئون الطلابية وسئلتها كيف أنظم أموري على حساب السفارة السعودية ..وبيّض الله وجهها طلعت أمريكية سنافية وسئلتها عن فلوسي قصدي تكاليف الرسوم الاربعين الف من من باستلمها وفهمتني أن السفارة السعودية هي المفروض اللي ترجعها لي لانهم كجامعة مالهم دخل في وش يصير بيني وبين السفارة ...رحت لحجرتي في السكن ومعي كتبي وأنا من أول يوم عازم على التفوق بس اللي ماكان على بالي أنهم بيحطون في السكن معي واحد خبل بمعنى الكلمة ... تبون تعرفون وش سوى فيني .....أول ليلة جا تعرفت عليه اسمه مارك من كاليفورنيا خلصنا التعارف جت الساعة 10 قلت له أنا بارقد هو كنّ ما جاز له الحكي ويطلع الاستريو حقه ويشغل الاستريو على أعلى حسه وقام يتراقص ... قمت وقلت له يسكر المسجل علشان أرقد ولا باضطر اعلم ادارة السكن عنه ..هو طبعا ولا همّه في الاخير قلبت كني قطو أقول له بليز بليز ليت مي سليب أيام تايرد بليز وكنّ قلبه حنّ علي ويسكر الاستريو,, طبعا أنا فرحت بس صارت المفاجأة طنطنطنططااا ما شفت لكم ابو الشباب الا قالع كل هدومه قدامي صار ربي كما خلقتني ساعتها عظامي بدت تتنافض حسبت أنه ناوي على شي وقمت كنّي قطوة محجورة من قبل عيال النسيم ..واي يو دو ذي س وات ار يو جوينق تو دو ويث مي ليستن ترى بيهايند مي فاميلي واللهي ذي كام تو يو اند كيل يو لايك ذيس طخخخ طخخخ طبعا هو ما عبرني وطمر على فراشة يبي يرقد بيني وبينكم من الروعة ما قويت أغفي ولا أسكر عيوني طول الوقت كنت أراقبه من تحت الكنبل وكل ما تحرك هو على فراشة ولا انقلب يطيح قلبي من الروعة لين جا الصبح الثاني ورحت للمحاضرات وعيوني حمر من السهر والتعب ..بس المشكلة مع مارك مو هنا المشكلة أنه بعد اسبوع جت الساعة 11 في الليل وأنا جالس في حجرتي كنّي عجزة تنتظر ولدها ( اللي هو مارك ) ومادريت الا أنا في سابع نومه وأنا في غلقة النوم ( يعني وسط النوم ) وما اسمع الا أصوات من ذيك حقت الليول والتفت واصحى والقى اخينا في الله لا مو اخينا في الله الا اخونا في ابليس هو ومعه بنت فوق بعض .وأصوات وصراخ وأول ما شفتهم قمت من الروعة ويوم شافتني اللي معه كنّي ما جزت لها ..وما دريت الا مارك يصرخ بوجهي ويقول: هي وات يو لوكينج فور باك تو يور سليبنج اند جيت فك ,,,,,,أنا وقتها قلت ما بعد هذا قعود,, ومن ثاني يوم الصبح رحت لمسئولة الشئون الطلابية وفهمتها أني شاب مسلم ولازم أجيب درجات عالية علشان السفارة تتحمل تكاليف دراستي وأن مارك مبهذلني وحاينس حوس وطلبت منها اذا تقدر تخليني مع طالب سعودي ولا خليجي وبالفعل لقت لي واحد كويتي جاي للدراسات العليا وعلى كلامه ماارح يطول كلها أسبوع او أسبوعين لانه بعد ينتظر الفلوس من سفارة ديرته المسيكين متحسر وحالته حالة متزوج وجاي يسوي دراسات عليا وقالوا له في ديرته أبد كل شي بيكون مرتب هناك وبتقضي أجمل أيام عمرك ...المهم المسكين اسمه غانم وصرت أنا وغانم في غرفة واحدة في السكن وانتظمنا ولله الحمد في كل شي الدراسة والسكن بس المشكلة الوحيدة مع سفاراتنا اللي ولا أقول لكم,,,,,,, بعيونكم شوفوا وش صار بينننا وبينهم واحكموا بنفسكم. بعد أسبوعين من الدراسة رحت للشئون الطلابية وكلمت المسئولة وسئلتها أذا أي خطاب وصل من السفارة قالت لي للأسف نو سألتها وش يمكن أسوي ردت علي يمكن الخطاب ما وصل لهم يعني لازم اكلمهم بالتليفون وبالفعل كلمت السفارة تررررن تررررن ترررن ::: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم في السفارة السعودية في واشنطن الرجاء أدخال التحويلة أو الصفر للمساعدة ...الرجاء الانتظار ....هلا مرحبا السفارة السعودية من معي ؟::Jأنا: هلا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنا اسمي عبدالعزيز طالب سعودي في أمريكا وحولت جميع أوراقي عليكم علشان أكون ضمن بعثة السفارة السعودية بس الى الآن ما وصلني أي رد ::::J الموظف: طيب وش أسوي لك يا اخي هالاشياء تآخذ وقت ..::Jأنا: وشلون يعني لي أسبوعين والله وكل أوراقي كاملة وسليمة يا أخوي عجلوا علي الله يسلمكم تراني محتاج للفلوس بقوة ..::Jالموظف: صدق أنك توك جديد على أمريكا أجل أسبوعين وتبي الرد يا أخوي يالله يالله هالاسبوعين مسافة البريد يعني باقي لك وقت ثانيا يوم ما معك فلوس وش يجيبك أمريكا تبلشنا وتبلش نفسك..::Jأنا : أقول يالحبيب ترانا في أمريكا يعني البريد أذا خذ له يومين يعتبرونه أبطا ويعتذرون للمرسل له ما احنا في الرياض اللي الرسالة علشان توصل جدة تجلس أسبوع ما شحنوها ويومين سفر وأسبوع في جدة ما حطوها في الصناديق ..ثانيا أنا مرسلها لكم عن طريق الدي اتش ال يعني توصيل ممتاز وسريع الله يسلمك. دافع عليه عشرة دولارات ..::J الموظف: يا أخوي بصراحة أنا مسئول سنترال ومناوب بعد واللي أعرفه ان الملحق الثقافي عنده أجازة يمكن تستمر لشهر يقضيها في أوروبا والملحقية الثقافية عندهم اجتماع مع الطلبة في ديترويت وما ادري بصراحة متى يرجعون ..يعني بالعربي كلمنا بعد أسبوع ..طووط طووط طووط .....ولأني شاب مثالي وصبور ما لقيت دبرة الا أني اتصل على أهلي في الرياض واقول لهم علشان يرسلون لي أي مبلغ مالي وبصراحة الله يخليهم لي ويحفظهم ما قصروا معي أرسلوا لي 5000 ريال سعودي ..يا حياتي وش تسوي ال 5000 ريال بس اهي شي والسلام أما غانم صديقي فالمسكين قطع قلبي السكرتيرة في سفارتهم هندية لا انجليزي نافع معها ولا عربي تفهمه ولا هندي حتى وكل ما قال لها الجامعة تبي منه الفلوس وفلوس التأمين وهو ما معه يدفع ترطن عليه وفي الأخير تقول له وايت وايت .وهو عاد خلقه كل اللي معه 4000 دولار وخطاب من السفارة والجامعة منذرينه اذا تم شهر وما دفع الرسوم بيكرشونه والولد حالته تصعب على الكافر يبي يدفع مصاريف الجامعة ويستأجر شقة ويجيب زوجته وأولاده بس ما عندك أحد...المهم صرنا أنا وغانم حالتنا تصعب على الكافر اقصى درجات التقشف نتعشى خبز حاف ولولا الله ثم شاب أماراتي اسمه جمعة يدرس على حساب الحكومة حقتهم ( تعلموا ياللي بالي بالكم شوفوا الدول السنعة وشتسوي بمواطنيها ) صراحة تمنيت أكون أماراتي مثله كل راس شهر شيكه يوصله على طول في حسابه في البنك وكل الرسوم مدفوعة قبل ما يطب امريكا والتذاكر عنده منها دفتر وغير هذا وهذا لو يتصل على سفارته بأي وقت يعطونه الحل على طول ..المهم جمعة ما قصر معنا كان يعشينا ويسهرنا معه بالشقة وألحّ علينا الا نجي نسكن عنده وبالفعل رحنا نسكن عنده وصراحة الولد ما قصر ورايته بيضا وما ادري لولا الله ثم هو كان يمكن أنا وغانم صافين على أحد الرصفة مع الهوم ليس ...وزي ما أقول دائما ما علينا يا حبيبي من العذال ما علينا ..بعد أسبوعين كلمت السفارة ولله الحمد والمنّة لقيت أحد من الملحقية الثقافية وتكلمت معه ...Jأنا : يا طويل العمر أنا ارسلت لكم أوراقي وهي كاملة وودي أكون على حساب السفارة مادري وصلتكم ولا لا :::Jالموظف: أي نعم أبشرك وصلتنا أنت اللي تدرس حاسب في ميتشاجن صح ولا لا ..:Jأنا: ايه نعم طال عمرك الله يبشرك بالخير يا طويل العمر مدري بس متى راح ترسلون لي الفلوس تراني والله حالتي صعبة ولولا الله ثم شاب أماراتي طيب ولا كان حالي اعلم به الله الحقوا علي يا طويل العمر :::Jالموظف: أولا يا عبدالعزيز لسا الوقت طويل راح نرسل أوراقك الى وزارة التعليم العالي في الرياض وبعدين لازم يوافقون ويعتمدونها ثم بعدين يرسلونها لنا ومعها الموافقة المعتمدة ثم نعتمدها ونرسلها من جديد الى وزارة الخارجية بالرياض ثم مرة ثانية يعتمدونها ويوافقون عليها ويرسلونها لنا ثم بعد كذا نرسلها لهم من جديد علشان يعتمدون لك ميزانية وبعدها ترسل أوراقك الى وزارة المالية وبعدها وزارة المالية ترسل لنا الفلوس حقت دراستك ..::J أنا :يؤ يؤ كم بتاخذ ذيك طال عمرك سنة ولا سنتين ولا قرن يا طويل العمر هذا نظام معروف وفي كذا الف طالب سعودي نفس الشي يعني حالهم زي حالي ولا في ناس وناس :::Jالموظف: والله مالك شغل بالناس وناس هذا شي ثانيا يا أخوي من غاصبك تجي تدرس وهنا وأذا ودك خلّ دراستك على حسابك وعلى قولة المثل اللي يبي الدحّ ما يقول أحّ :::J أنا: طيب طال عمرك يعني خلّ الرسوم لين المعاملة الطويلة العريضة على الأقل أرسلوا لي مكافئة شهرية الف دولار على الأقل أعيش بها والله حالتي تصعب على الكافر ومهما كنت فأنا سعودي يعني الرحمة زينة....::Jالموظف: لا والله بالمرة ماتبي سيارة كورفيت لحظة لحظة عندنا سيارة كورفيت حمراء كشف ياليت تتنازل وتقبل بها لين تختار السيارة اللي تعجبك وعلى الألف وشوله جاي على نفسك ماتبي بطاقة فيزا مفتوحة الاعتماد يا أخوي لو كل سعودي بيجي هنا بنعطيه اللي يبي كان واشنطن كلها سعوديين,, الحيين وحنا مستلعنين معهم ونص أهل واشنطن يحكون عربي أحسن مني ومنك من كثر ربعك....على العموم رقم معاملتك عندنا 25874 وترى هذا رقم تسلسلي يعني علشان تعرف الشغل اللي عندنا واللي يسلمك لا عاد تزعجنا تابع معاملتك بقسم الوارد والصادر يالله تشاو طووط طووط.....ساعتها ادركت أني كلت 17 تبن ورجعت للجامعة وأنا مدنق راسي في الأرض واسحب رجل وارفع رجل لييين وااااااء طاااع (موتر صدمني ) وينزل لي شاب دلوع معه بنية شقرا حمرا ويقول لي: هي ار يو اوكيه ..ام سوري فور وش اسمها وش اسمها وش معنى يصدم ايه ام سوري فور هيتنج يو باي ماي كار :::Jأنا : افا الأخ سعودي لا ياخوي ما فيني الا العافية بس الله يهداك ما احنا في شارع العليا العام ولا شارع التحلية احنا هنا في أمريكا ثانيا يلعن شكلك من وين دبرت هالقطعة الحمرا اللي معاك ...::Jالولد: مو شغلك خل البنت بروحها تراها تبعي ثانيا ياخوي تبي تتفلسف علينا تراك غلطان لو أنك رافع راسك وشايف دربك ما كان صار اللي صار بس وش اقول تركنا لكم الرياض لحقتونا في جدة تركنا لكم السعودية بكبرها طمرتوا لنا في أمريكا يلعن أبو شكلكم ..::J أنا : الشكوى لله مضيقيين عليكم في الدنيا عسا الله يفرجها لكم في الاخرة يا خوي لاتكون الرياض حلال ابوك ولا بيل كلينتون يصير خالك يوم حتى أمريكا ماتبينا نطبها ثانيا أنت اللي مسرع في الطريق وأنت داخل الحرم الجامعي وبعدين عيب عليك احنا كسعوديين لازم نكون في الغربة يد واحدة يعني يدنا بيد بعض مو ايدينا على ظهور بني حمر شقر ...::J الولد: اقول بلا فلسفة ياربيه وش ذا الحظ اللي رماني فيك على العموم أنا ما ودي المشكلة تكبر أنا مسامحك ...:Jأنا: لا تكفى وش مسامحني تكفا والله مدري وين أودي جميلك يا طويل العمر ولا على بالك احنا في الرياض بيجي النقيب سعيد وتقول له انا ولد فلان ويحط الغلط كله علي لا يا بابا اصحى احنا هنا في بلد الحرية وعلى فكرة عناد فيك كنت ناوي اتنازل لك بس عناد فيك ما راح اتنازل وباطلب الشرطة وباصير اتلوى ,, وبالفعل جت الشرطة ودتنا للقسم ( صدق قروي في أمريكا واسميه قسم عفوا عفوا اقصد مركز الشرطة) المهم واحنا هناك صادوا أن الولد ماعنده تأمين على سيارته وبيني وبينكم اللي يصيدونه هناك وماعلى سيارته تأمين يا ويله يا سواد ليله ...بس صار اللي مو على البال طلع خوينا الموبايل ودقّ على للأسف دقّ على السفارة السعودية وعلى طول ضغط تحويلة رقم 111 وطلب واحد اسمه أبو عبدالرحمن وقال له التالي : أبو عبدالرحمن كيفك عساك بخير ... والله الوالد يسلم عليك ... لو سمحت يا بو عبدالرحمن صارت لي مشكلة بسيطة سويت حادث بالسيارة وأنا ما سويت لها انشورانس وناشبين لي في مركز الشرطة وماني عارف وش اسوي لهم ايه و بالمرة بعد في واحد بوهته سعودي وحكيه بعد ناشب لي الاعمى مدنق راسه وهو يمشي في البهو الجامعي . وهو يحكي وأنا اكركر بصوت عالي واقول يا حليله أمووت يالسفارة بشويش لا يجيك السفير الحين بالديشارب حقه علشانك وووعععع انطر يا حمار ...وتوني ما كملت كلامي الا و ألقي آلة الفاكس حقت مركز الشرطة تون ون وورقة وش طولها ووش عرضها تطلع ..و يقوم الشرطي يقرا الفاكس ويطلع الفاكس من السفارة السعودية بواشنطن يقولون فيه ان المواطن صاحب السيارة (يعني البزر اللي صدمني ) من رعاياهم وأن السيارة تابعة لهم وأنهم هم اللي استأجروها له و أذا في أي مسئولية فهي بالتالي على السفارة ...وما مرت ربع ساعة الا محامي جاي للمركز مرسلينه السفارة علشان يطلع المحروس وبالفعل طلعوا المحروس في غمضة عين أما أنا فما كنّي سعودي الا والله كنّي ابن ستين كلب ما أحد عبرني لو ما شرطي جزاه الله خير رماني في أسعاف أحد المستشفيات وجلست هناك ساعتين ربطوني بالشاش لين صرت كني مومياء ...ورجعت للجامعة .....بيني وبينكم كل هذا ما ثناني وواصلت دراستي وكنت ولله الحمد ماشي ومتفوق في دراستي ..المهم بعد ست شهور استدعوني في الشئوون الطلابية وقالوا لي أن السفارة السعودية وافقت أني اصير طالب على حسابهم ...بشرط ما ينقص معدلي عن 4.5 من خمسة وقلت موافق وقلت للمسئولة وين قروشي اللي دفعتها لكم أجل ...قالت لي J : خير عسا ما شر وش قروشه يا دلعادي منك لسفارتك تصلحون هم المفروش اللي يرجعونها لك :::Jأنا : قلت طيب ما أرسلوا لي شيك لو بألف دولار اللي يرسلونه للباقين قالت لي هذا بعد مدري عنه اتصل على سفارتك واسئلهم.....وبالفعل اتصلت بالسفارة وكلمت الملحق الثقافي وقالوا لي توكل على الله موضوعك طلع من يدنا رح كلم المسئول عن الشئون المالية و من النذاله سكر السماعة في وجهي ياليته حولني للمسئول عن الشئون المالية الا يبيني اتصل مرة ثانية واتصلت مرة ثانية وطلبت المسئول عن الشئون المالية ..وكلمته وصار ما يلي ::J المسئول: مرحبا أخوي خير وش بغيت ::Jأنا: هلا لو سمحت يا أخوي أنا اسمي عبدالعزيز وأدرس في احدى الجامعات وارسلت لكم أوراقي علشان أكون على حساب السفارة ::Jالمسئول: يا اخوي اخلص بتقص لي قصة حياتك وش عندك ::Jأنا: ياخوي وافقت السفارة أني ادرس على حسابها بس مدري متى بترسلون لي الفلوس اللي دفعتها للجامعة غير المكافئات المالية حقتي :::Jالمسئول : هييي على هونك متى وصلتك الموافقة ...وكم لك من سنة ::Jأنا: من اسبوع بس طال عمرك وهذي أول سنة والله يخليك لعين ترجيك :::Jالمسئول: اها قلت لي أولا المكافئات المالية اللي لك تبدا بعد شهر من الموافقة ..هذا شي ثانيا الرسوم الدراسية لأول سنة غالبا ما راح نعوضك عنها لأننا ما نعرف شي عن معدلك وهل هو فوق 4,5 ولا لا فأذا نجحت هالسنة انشالله ترسل لنا شهادتك ومعدلك علشان السنة الجاية وبغيت أقول لك شي أول مكافأة لك لازم تجينا في واشنطن تستلمها شخصيا علشان نتأكد أنه أنت مو واحد منتحل شخصيتك وبعدين نرسلها لك على العنوان اللي تبي ::Jأنا: بس طال عمرك يعني الله أعلم بالحال أني ساعات أجرة الباص ما تتوفر لي وأخذها مشي من وين باقطع مشوار من ميتشاجن لواشنطن يعني كنها بين الرياض وجدة مرتين وأنت ادرى الله يسلمك يعني ياليت بمعرفتك أنك من عندك تدبرها وأنت ابوها :::Jالمسئول: أقول يا متخلف شغل منفوحة والدوائر الحكومية اللي تخبرها في الرياض أنساه يا شاطر احنا كلمتنا واحدة ما تتغير مهما يكون ::Jأنا: أجل ما تتغير ولا على ناس وناس ...يا طويل العمر طيب من وين أجيب قيمة التذكرة والله ماعندي ومحتاج للفلوس مرة ::Jالمسئول: تفهم عربي ولا لا الحكي ضايع معك تشاو .... طوووط طووووط المهم انسدت الدنيا في وجهي لفيت ورحت وجيت ومالقيت الا السنافي جمعة خذيت منه قيمة التذكرة لواشنطن وفوقها خمسين دولا للمعيشة ..والله لا يوريكم رحت لواشنطن وما لقيت لي سكن يضفني الا هوستايل ( الهوستايل غرفة كبيرة فيها حوالي 20 سرير لا تخافون مو سجن بس غالبا للطفارى واللي ما عندهم قروش ) ورحت بنفسي للسفارة وكلي تفائل وابتهاج وانصى الشارع الفخم اللي فيه معظم أهم شخصيات واشنطن و عند الواتر بلدينج اللي عندها السفارة وارقى للدور الخامس اللي فيه الملحقية الثقافية وبعد نص ساعة تفتيش كني في المطار دخلت وسلمت عليهم وكلمت واحد فيهم وتوني أقول انا طالب ويكرشني ويقول وش اسوي لك يعني تبيني أسمع لك قلت له لا طال عمرك بس وين نقدر نستلم الفلوس ...ويقول مو هنا رح السفارة يالله رح هناك ...وبالفعل رحت للسفارة وتوني أكلم السيكورتي ويسئلني اذا عندي موعد قلت له لا قال اجل ما اقدر اخليك تدخل لان اليوم في ضيف كبير طال عمره وأعلا الله من شأنه وممنوع احد يدخل الا اللي عندهم مواعيد وقمت اترجا السيكورتي بلا أبوك يا عقاب السيكورتي من الزنوج الامريكين وخويه السعودي داخل في الرزة يبي يحضر حفل العشا على شرف سموه ورجعت للهوستايل حقي اللي حتى تلفزيون ما فيه وانخمدت من الساعة 8 وثاني يوم الصباح نصيت السفارة وكان سموه الله يسلمه راقد ودخلت السفارة ومن دباشتي جايب تقرير من جامعتي أن معدلي فوق 4.7 وكل أوراقي وجوازي وكل شي ...وانصى المسئول اللي كلمته على التليفون ...ووريت أوراقي ويقوم يناظر أوراقي ويتمقل في شهادة معدلي ثم يرميها على الأرض ويقول لي وش أنا قايل لك بالتليفون بعد سنة وش يضمن لنا يمكن تسقط أما فلوسك حقت هالشهر فهذا شيكك و بلا كثرة حكي ويطلع الشيك 800 دولار قلت له بس 800 دولار ويضحكون اللي في المكتب ويقولون لا طال عمرك المليون في الطريق بس اصبر شوي... احمد ربك بس و انثبر واترك عنوانك اللي تبي نرسله لك عليه ..وبالفعل خذيت الشيك و كلت تبن ..ورجعت لديرتي وسددت لجمعة السلف حقه وبديت اعرف طعم الحياة لين جا الشهر الثاني وموعد وصول الشيك حان بس مافي شي ...واتصل على السفارة آآآه يا قلبي تبون تعرفون وش صار يوم كلمت السفارة وسئلتهم عن الشيك. Jأنا: طال عمركم لي شيك المفروض انه يوصل أول الشهر واليوم 7 من الشهر ولا وصلني شي :::Jالموظف: لحظة اشيك اعرف من احولك له صراحة مدري من المفروض تراجعه في هالسالفة ::Jأنا : طيب طال عمرك ..وفاصل موسيقي لمدة نص ساعة انتظار وبعدين يطلع لي موظف ثاني J المسئول : هلا أخوي وش مشكلتك ::Jأنا: هلا طال عمرك أنا طالب على حساب السفارة وموعد شيكي حان من اسبوع ولا بعد وصل شيكي الى الآن:Jالمسئول: لاحوول هالسنترال أثول وش دخلني أنا هنا المكتب الخاص بالملحق العسكري لحظة شوي ولا كلم مرة ثانية يالله تشاو ...طووط طووط ...وأدق مرة ثانية على السفارة وفي المحاولة الأخرى حولوني الى المسئول الصدقي عن شيكات المبعتثين ويكلمني Jالمسئول: هلا أخوي وش مشكلتك ::Jأنا : والله طال عمرك شيكي حان وقته من أسبوع بس ما وصل الى الان يا ترى يا هل ترى ماهو السبب ::J المسئول كتبت عنوانك كويس ومتأكد منه ولا زي بقية عريبيا اللي هنا مايعرفون يكتبون زي الناس ::Jأنا: لا والله كتبته صح حتى الحساب في البنك حطيته ما بقيت شي,, الا طال عمرك أنتم مرسلينه عن طريق الدي اتش ال ولا الفيديكس علشان اتابع الطرد معهم ::J المسئول: والله متفائل أنت ووجهك مابقى الا كل شيك نرسله عن طريق الدي اتش ال كان ميزانية السفارة ما راح تكفي أما عن نرسل الشيك للبنك فمش خشمك بقوة ما صرنا نشتغل عند أبوك وانثبر واقضب أرضك لين يوصلك الشيك واذا مر شهر ولا وصلك الشيك فأكتب خطاب للسفارة وتعال بنفسك وسلمه لنا علشان نصدر لك شيك ثاني بدل فاقد وكلمة ثانية مابي أذا فهمت بركة وأذا ما فهمت في الطقاق ...طووط طووط وبالفعل انثبرت في محلي لين وصلني الشيك يوم اربعطعش في الشهر ومشيت الحال وكملت السنة على هالوضع وأبشركم ما أرسلوا لي التذاكر بس لقيت سعودي ابن حلال تعرفت عليه في أحد المطاعم جاي مع أبوه للعلاج ويوم توفى أبوه عطاني تذكرته أرجع بها لآهلي في الصيف ..المهم قبل ما أسافر أرسلت تقريري للسفارة وفيه معدلي اللي كان 4.8 من خمسة وكنت وقتها الثاني على الكلية ...وجلست في الرياض شهر ونص ..ورجعت لأمريكا قبل الدراسة باسبوعين علشان أشوف وش سوت لي السفارة ...بس للأسف لا حياة لمن تنادي ..وعلشان ما أطول عليكم يوم اتصلت على السفارة قالوا لي أن معاملتي وافقوا عليها وبيرسلونها لوزارة التعليم العالي في الرياض مرفقة بمعدلي الجامعي ثم اذا وافقت وزارة التعليم العالي بيرسلونها من جديد لواشنطن وبعدين ترسلها السفارة لوزارة الخارجية لاعتمادها وهي مرفقة بمعدلي الجامعي وموافقة وزارة التعليم العالي ...ثم اذا وافقت وزارة الخارجية بيرسلونها مرة أخرى الى واشنطن وبعدين ترسلها السفارة الى وزارة المالية مرفقه بمعدلي الجامعي وموافقة وزارة التعليم العالي وموافقة وزارة الخارجية واذا وافقت وزارة المالية راح ترسلها الى واشنطن ومعها اعتماد مالي بتكاليف الدراسة ..البلاا عقب اللفة الطويلة هالحكي كله عن تكاليف السنة الدراسية الثانية أما السنة الماضية فيبيلها نفس أطول لانها لازم تلف نفس ذيك اللفة بس زيادة على ذاك تروح لقسم المستحقات المالية ومراجعة الأرشيف وبعدين تمر على قسم المستحقات اللتي لاحظوا التي وحطوا تحتها الف خط اللتي انتهت فترتها ولم يقم مستحقوها بصرف مستحقاتهم ...اللي داخ يروح يجيب بنادول وياخذ حبة قبل ما نكمل ......المهم جلست انتظر لين ترسل السفارة المصاريف لكليتي علشان اقدر ادرس ..الله وكيلكم جلست شهرين ونصف وأنا كل يوم عند الشئون الطلابية اخذ لي دش تهزيء ومتى بتدفع المصاريف وافهمهم ان السفارة بتدفع التكاليف بس المسالة بتاخذ وقت و مسئولة الشئون الطلابية في الجامعة حكت عربي من كثر ما شاب راسها منّي وكثر ما تسألني متى السفارة بتدفع التكاليف واخر شي طقتها في وجهي لي مهلة اسبوع اذا ما اندفعت المصاريف راح يطردوني ...ساعتها تسلفت فلوس من صديقي جمعة وطمرت لواشنطن ...واللي خذيته منهم ان المعاملة توها ما خلصت وهم مستعجلينها بس التأخير جاي من الرياض وما بيدهم شي ..ترجييتهم لو الفين دولار ولا خطاب رسمي للجامعة يبلغونهم فيه كل التفاصيل علشان اسكت بها الجامعة مير ما عندك أحد ..وأهلي على قدهم ولا بيدهم شي ولو باعوا عفش البيت التحويل من الرياض لأمريكا على الأقل بياخذ اسبوع ...ساعتها رجعت الى ميتشاجن وفي نيتي اجمع أغراضي وعفشي وارجع لديرتي اصرف واشتغل سيكورتي بشهادة الثانوي الى أن حصلت المعجزة .... استدعتني مسئولة الشئون الطلابية في الجامعة واتصلت علي كذا مرة بس أنا اطنش بيني وبينكم مالي وجه اقابلها دامي مطرود مطرود أنطرد سكاتي بس دون فشيلة ...بس هي كلمة غانم صديقي وقالت له لازم أنا أقابلها ضروري ولا اشيل هم التكاليف ...وتو غانم يوصل كلامها لي الا أطير من الفرحة واقوم أحبحب في الجواز الأخضر وأغني سارعي للمجد والعلياء ...وأقول والله سفارتنا على غثاثتها الا أنهم ما يقصرون مع عيالهم ...واطمر لمقابلة مسئولة الشئون الطلابية واسمها راشيل ....Jأنا: هاي راشيل تيل مي دو يو ريسيف ذا موني فروم اور امباسي هاه وين ذات هبند ::Jراشيل: نو ابدول ازيز ذا ينويفرسيتي كونسلت ديسايد تو جيف يو فري ميشون تو فينيش يور ستدي هير اند بوست جرادويت ستدي اون اس مور ثان ذات يو ويل رسيف900 دولار فروم اس ايفري مونث بت يو هاف تو جيت مور ثان 4.5 ايفري يير .......وللأسف يا سادة مثل ما شفتم هذي نهايتي .ديرتي تخلت عني والغرب احتضنوني مجلس أدارة الجامعة قرر يوهبني بعثة دراسية مجانية على حساب الجامعة الى ان أتم دراستي الجامعية وفوق هذا كله دراساتي العليا وبيعطوني مكافأة شهرية 900 دولار ....وبعد ما تخرجت وكنت الأول على الجامعة لقيت مندوب من السفارة السعودية ومعه خوي له من واس (وكالة الأنباء السعودية ) يصوروني علشان ينشرون صوري في الجرايد السعودية وما قصرت السفارة في الأخير اهدوا لي درع تذكاري بزعمهم أني بيضت وجه السعودية في الخارج ..المشكلة أنهم نسوا أني بيضت وجه الجامعة الأمريكية ومجلس ادارتها اللي عطوني الثقة ولولا الله ثم هم كان أنا سيكورتي الان في الرياض في احدى المجمعات التجارية ...هذي يا سادة يا كرام بعض ما يعانية الشباب السعودي والخليجي اللي يروحون للخارج ويدرسون على حسابهم ..واللي كثير منهم مالقى الفرص اللي يحلم فيها في ارضه بس المؤلم ان البحث عن فرص أفضل أصبح ممنوعا على العامة و حكر على الخاصة ...في النهاية أقول أرجو الا تغضب هذه الصفحة أية شخص أو جهة لانها في البداية والنهاية قصة خيالية و ليست موجهة الى شخص بعينه او جهة بعينها انما هي سرد لمواجع كثير من اشقائنا في الخارج اللذين يسعون للحصول على اعلى الشهادات العلمية بهدف أفادة بلادهم من خبراتهم ودراساتهم متحملين بذالك عناء السفر والغربة .......أت من ى تع جب كم قص ة مع تح يا تي مل قو ف
  13. أنا ( غدنة) بداية قصتي كانت على الشات ..بس تراني الى الحين ماأدري وش نهايتها .بس أتمنى أنها تنتهي على خير أنشاء الله..بداية العلاقة كانت من العام الماضي في فصل الصيف (الأجازة) وكان أول مرة يكون عندنا نت في البيت....طبعا كنت بنت عادية ما تعرف عن هالأشياء شيء وكنت أعتبر علاقة البنت بالولد شيء سخيف وتافه المهم كنت في إحدى الليالي داخلة على الشات طبعا ماكنت أعرف فية أحد وأنا عموما وبصراحة كنت أدخل الشات علشان ألعب على خلق الله يعني ما عمري فكرت أني أسوي علاقة مع أحد الشباب جلست على الشات .. ويدخل علي واحد في البرايفت ..حتى كان أسمة غريب ( ش) ..دار بينا كلام يعني مثلا أنتي من وين وكم عمرك يعني هاالكلام .. وهو على فكرى بدوي بس لا تفكرون أنة مثل كل هالبدو .. بالعكس هو حلّى البدو كلهم المهم أول ما دار الكلام بينا ومن أول لقاء يعني حسيت بشعور غريب .بس كنت مبسوطة فية .. مرت الأيام بدت العلاقة تطور شوي نواعد بعض على الشات ونتراسل باأيميلات ..حتى أني محتفظة بأول إيميل أرسله لي .. جلسنا نكلم بعض على الشات 3 شهور تقريبا ..بعدها فاتحني بموضوع التليفون وبصراحة أنا كنت دايم أرفض ..لأن ما عمري سويتها وجلست أكلم واحد بالتليفون وعمري ما عرفت أحد يعني هو كان أول أنسان في حياتي ..طبعا كان دايم يلح علي وأذكر مرة أنه هددني أنة يتركني ..بس في نفس الوقت كان يقولي على راحتك أنا ما أقدر أجبرك ... وبالفعل أرسل لي رقم تليفونه بالإيميل .. وبعد تفكير عميق .. ومشاورات مع نفسي أرسلت أول مسج ...على الجوال ..أنا بصراحة فكرت أنة مثل كل هالشباب أول ما يشوفون رقم غريب لزقوا فيه ..بس هو غير عن كل هالشباب ... بصراحة أقول لكم كان يتمتع بأخلاق جدا عالية ...من النوع النادر جدا جدا جدا يعني مافية أحد مثله .. وما راح يكون فيه . المهم جلست أسبوع على هالحال .. كل يوم رسالة .. ولا حياة لمن تنادي جاء يوم الخميس .. وكنا نتجمع بيت أهلي ... جلست أحوس في جوال بيت خالتي وشفت عندها مسج حلو قتلها أرسليها على جوال مامي ..طبعا ما كان عندي جوال .. كل اللعبة في جوال أمي .. وأرسلتها وقمت أنا على طول أرسلتها له .. جلسنا خمس دقائق ألا ويدق أنا خلاص حسيت أن قلبي بيوقف.(بسم الله علي )يعني تخيل الموقف المحرج الي أنا فيه كل أهلى كانوا جالسين ...رديت كلمني بذرابة قالي السلام عليكم قلت وعليكم السلام ..نعم مين ..قالي أنا (ش) قلت له آسفة النمرة غلط وعلى طول سكرت في وجهه .. ويرجع يدق مرة ثانية وأنا أقطع الأتصال ..ويدق مرة ثالثة وتكلمه أختي وطلعت برى في الحوش .. رجعت قالت خلاص بيدق الساعة 2 قلت لها وش يبي يدق (توهقت ) قالت ما أدري عنه .. وفعلا جات الساعة 2 ويدق الأخ ..كلمته أنا .. وهو يا عمري كان وده يتكلم معي دايركت .. بس أنا جلست ألف ودور علية .. ليما مر كذا يومين أو ثلاثة بالموت أعترفت وقلت أني أنا المذكور أعلاه .... طبعا جلست كل يوم تقريبا أكلمه ... ما أقدر يمر فيه يوم وما أكلمه .. حسيت أن قلبي صار يتعلق فيه أكثر وأكثر طبعا مرت الأيام والليالي و أحنا ..حبنا يزيد يوم عن يوم ..ونتعلق بعض أكثر حاولت كذا مرة أني أبتعد عنة .. وعادي كنت أصارحه وأقول له ما أبي أكلمك هو بعد يا حياتي ما كان يجبرني أني أكلمه بالعكس كان متفهم وضعي ..أنا ما أدري لية كنت أطلب منة كذا .. يمكن علشان أمي لأني حسيت أني جالسة أخدعها وهي بعد لاحظت أني دايم أجلس وأكلم بالتليفون ..وكل ما سألتني كنت أكذب عليها وأقول لها يا بنت خالتي ولا بنت خالي .. يعني كذا وبصراحة جاء يوم ما قدرت أتحمل ..حسيت أني متضايقة بشكل غير طبيعي لأني كذبت عليها ..ولأني أنا وأمي حسبت أخوات كل شيء أقوله لها .وهي تعاملني على أني بنتها وأختها وصديقتها بنفس الوقت ...المهم جاء ذاك اليوم وكانت فترة أختبارات ..كتبت لها رسالة وعطيتها أختي الصغيرة وقلت لها وديها حق أمي طبعا ما تتصورون وش كثر كنت مترددة .. وصلت الرسالة لأمي جلست 5 دقائق ..وقالت لي أختي روحي حق أمي تبيك رحت وعلى طول حطيت رأسي بحظنها وجلست أبكي .. ما أدري ليه ؟مع أني ما تخيلت الموقف كذا ...المهم قالت لي لية كذا هذا وأنتي الكبيرة والعاقلة ما توقعت يطلع منك كذا ....وسألتني وين تعرفتي علية وأيش أسمه وين ساكن ..يعني هالأسئلة ...وقلت لها حاولت كذا مرة أني أتركه وما قدرت .. قالت لي اسمعي إذا كان فعلا يبيك وما تقدرون تتركون بعض .. أوكي خلية يجي و يخطبك .. بصراحة أنا نحرجت ماأحب أتكلم في هالسوالف .. وأمي أول مرة تكلمني في هالموضوع .وطلعت من عندها وجلست حوالي شهر ما كلمته عشان الأختبارات أذكر مرة فاتحته بالموضوع ..طبعا كنت أكتبه له في الإيميل وجلست بعدها أسبوع ما كلمته ... بعدها دقيت علية وما فتح معي الموضوع ..ولا أنا فتحته المهم جلسنا على هالحال ... وطبعا أنا طول هالفتره جالسة أكلمه وأمي ما تدري .. لأني قلت لها أني راح أتركه ...والله حاولت وللأسف ما قدرت طاف على هالكلام 4 شهور أو6 يمكن ... وتو من أسبوع تقريبا فاتحته بالموضوع مرة ثانية وأرسلت له أيميل ... وقلت له يفكر بالموضوع على راحته والى الحين ما جاني رد .. وما أدري وش أسوي ... أنا فعلا ما أتخيل حياتي بدونه.. حاسة أني من أول ما تعرفت علية دخلت حياة جديدة ... صرت أنسانه كلي مشاعر وأحاسيس .. (ش) فعلا كان إنسان بمعنى الكلمة .. عمرة ما أستغلني أو أستغل قلة خبرتي في هذا المجال من الحياة ... بالعكس كان إنسان رقيق .. فيه كل معاني الحب و الأخلاص .. يا بختها اللي راح تكون من نصيبه .. وراح تكون قريبة منه ومن حنانه .. أنا أحيانا وأنا أكلمه ... وعلى بعد المسافة الي بينا .. أحس بحنانه يوصلني أحس بدفا فظيع ما تتصورونه ... أتمنى أني أكون بحظنه أحس بحنانه يكون قريب مني وعلى كل هالصفات اللي فيه .. تحس أن فيه رجولة وشموخ فظيع أنا يعجبني الرجال اللي كذا ... يجمع بين صفات الحب وبين الرجولة على العموم أنا ما أقول ألا الله يهديه أنشاء الله .. وأتمنى أنة يفكر زين فبل ما يرد علي وأتمنى أنة يسامحنى إذا كنت غلطت نسيت لأقول لكم نقطة مهمة واللي هي ....أن عمر غدنه حوالي 18وعمر (ش) 27 وأن غدنه حبته قبل ما تسمع صوته وقبل ما تشوفه بعد .. طبعا (ش) حاول في غدنة أنة يشوفها أكثر من مرة .. بس هي كانت ترفض .. وبالموت والهلاك رضى أنة يرسل لها صورته على الأيميل .. وطبعا هو طول هذيك الفترة وألى يومنا الحاضر ما قدر يشوفها وحتى وهي لابسة عبايتها وفي النهاية أبي أقول أن غدنة راح تنتظره لأخر لحظة بحياتها أتمنى تعجبكم لقصة تحياتي ملقوف
  14. فطومق مشكورة على ردج في كل مواضيع :lol: :lol: <_<
  15. أسأل مجرب ولا تسأل طبيب "سبعيني" يتزوج 31 مرة.. يدعو الشباب إلى التعدد ويصف المرأة بأنها جنة الدنيا حائل - أحمد القطب: يقولون في الأمثال: "اسأل مجرباً ولا تسأل طبيباً" لهذا كان للسبعيني غزاي بن كليب الشمري، من أهالي حائل عشرات التجارب في الزواج وتعدد الزوجات والزيجات حيث استطاع خلال الخمسين عاماً الماضية أن يخوض 31 تجربة زواج تأرجحت بين النجاح الساحق والفشل الذريع، وان يخرج في النهاية بتصور عام عن المرأة مفاده: بأنها أروع ما يمكنكم يا معشر الرجال اقتناؤه. داعياً الشباب كافة وأولهم أزواج بناته وأولاده، دعوة ربما لا تروق لزوجاتهم.. تحثهم على الاسراع في الزواج مثنى وثلاث ورباع ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً. حيث انه طبق هذا المفهوم على نفسه وأكد ل "الرياض" مدى نجاحه فلديه في الوقت الراهن أربع زوجات يصفهن بأنهن أروع ما في حياته.. وقد أثمرت زيجاته المتعددة عن إنجاب 30 ولداً وبنتاً أكبرهم تخطى عتبة الأربعين وأصغرهم في الثانية من عمره. "الرياض" زارت غزاي وأجرت معه الحوار التالي: * كم مرة تزوجت؟ - تزوجت واحداً وثلاثين مرة. * وكم في ذمتك الآن؟ - في ذمتي الآن أربع ولله الحمد. * متى تزوجت أول مرة؟ - يوم كان عمري 28 سنة تقريباً أي قبل حوالي 50 سنة. * لماذا تأخرت في الزواج إلى هذا العمر رغم سهولة الزواج في ذلك الوقت ويسره؟ - لم تكن لديّ القناعة الكافية بالزواج ولكن بعد أول تجربة ندمت على كل لحظة فاتت من حياتي بدون امرأة. * هل كانت تجربتك الأولى ناجحة؟ - إلى حد ما ولكنها انتهت بطلاق سريع بعد مشاكل عائلية. * كم كان مهر زوجتك الأولى؟ - تبسم وقال: أخو البلاش، تزوجتها بقطيفة، وفي ليلة الزواج أخذ أخو العروس يعيّرني لعدم احضاري ذبائح، فما كان مني إلا أخذت إحدى أغنامه وذبحتها للضيوف نكاية به. * ومتى كانت آخر زيجة تزوجتها؟ - قبل أيام. * كيف استطعت ان تمول زيجاتك الواحد والثلاثين؟ - الزواج في السابق لا يكلف شيئا يذكر، اما الآن فمعك حق يجب أن "أفرمل"، لقد تزوجت الأولى بقطيفة والثانية ببندقية والأخريات ما شابه ذلك. * كم لديك من الأبناء حصيلة هذه الزيجات؟ - لديّ ولله الحمد 30 ولداً وبنتاً غير الذين توافاهم الله. * هل كل زوجاتك سعوديات؟ - نعم.. * خلال تجربتك الطويلة مع النساء، ماهي تصوراتك عن المرأة؟ - المرأة هي أمتع ما في الوجود وجنة الحياة الدنيا متى ما قل كلامها وزان قوامها، وقصرت خطواتها وطاب ريحها. * وهل طليقاتك لم يكن بهذه الصفات؟ - يضحك ويجيب بالطبع لا، فربما كان الخطأ مني وقد كان بعضهن أكثر مما تمنيت لكن الزواج قسمة ونصيب وربما كان الطلاق نتيجة خلافات أسرية أو مواقف لا تحمد عقباها إذا ما استمر ذلك الزواج الذي انتهى بالطلاق. * نرى انك مولع بالنساء والزواج؟ - يقاطع قائلا: ومن لا يحب أن يتزوج بجميلة صالحة. * هل سبق وأن تعرضت لموقف محرج سببه امرأة؟ - نعم موقف لن أنساه أبداً، فذات يوم كنت عائداً إلى المنزل وفوجئت في طريق عودتي بتلك الفتاة اليافعة فقلت في نفسي "هذه هي" وعلى الفور قررت أن اطلق احدى زوجاتي واتزوجها فتبعتها حتى دخلت بيتنا فحمدت الله على ذلك حيث سهّل عليّ معرفة من هي وفوجئت بأنها ابنتي الكبرى. وفي مرة أخرى دعيت إلى زواج أحد الاصدقاء فلما حضرت حفل الزواج أخذ الناس يتهامسون حول جمال زوجته حتى فقدت القدرة على الوقوف وانتهى الحفل وبقيت بمفردي حتى أتى العريس وطلب مني المغادرة عندما أخبروه بما جرى لي حتى وصل الأمر إلى ان أحضروا أربعة رجال وحملوني خارج المنزل بالقوة. * ما هي أسرع خطبة خطبتها؟ - ضحك وقال: كنت في المحكمة عندما حضرت امرأة رائعة القوام وزوجها لاتمام اجراءات الطلاق بينهما وولي الزوجة "والدها" دون رغبة من الزوج في الطلاق الذي كان متعلقا بجمالها وهي ترفض العودة إليه، وعندما بدأت اجراءات الخلع كدت أن أفقد عقلي، فما ان تم الطلاق حتى أعلنت أمام الملأ رغبتي في الزواج منها فكاد الزوج أن يقتلني حينها ولكن تم كل شيء حسبما تمنيت ولله الحمد. * إذن ما هي أقصر زيجة تزوجتها؟ زواج استمر ساعة واحدة فقط فقد وصف لي بعض الأقارب بنتاً يافعة رائعة الجمال والأخلاق فلما خطبتها وتم الزواج أتيت ليلة الدخلة ولما رأيتها لم اتمالك نفسي فهربت إلى غير رجعة من شدة قبحها. * ما هي أغرب الزيجات التي مرت بك؟ - اذكر اننا ذهبنا أنا وزوجتي إلى بقعاء قبل سنين طويلة فطلب منا شخص إيصال قريبته إلى أهلها في احدى القرى المجاورة لحائل ولدى عودتي بالطريق توقفت لقضاء حاجة وعند عودتي للسيارة شاهدت وجهاً كالبدر يخطف القلوب وعلى الفور قررت ان اخطبها فقمت بإيصالها لأهلها ودخلت وسلمت عليهم وخطبتها وتم كل شيء دون أن تعلم زوجتي بما حكت في الخفاء. * هل تعرضت لموقف مرعب ليلة الزواج؟ - لا بل كان صبيحة الزواج فعندما تم زواجي بفتاة قبل حوالي 20 سنة فوجئت بوالدها لدى توجهي للسلام عليه بأنه يحمل في يده المسدس ويقوم باطلاق النار باتجاهي، قمت على إثرها باقتناص العافية ومغادرة المنزل فوراً وارسال ورقة الطلاق في نفس اليوم. * هل زوجاتك الآن سعيدات رغم وجودهن في دائرة الخطر؟ - نعم إنهن في غاية السعادة. * في الختام بماذا تنصح الشباب؟ - انصحهم بالزواج فوراً وعدم التخاذل بحجة غلاء المهور وأخذ أبنة الوطن والزواج بمثنى وثلاث ورباع متى ما قدروا على ذلك وألا يأخذوا إلا دقيقة الأطراف كبيرة الأرداف. تحياتي م ل ق وف
  16. كان هناك شاب خليجي يكمل دراسته في امريكا, وكان هذا الشاب ممن انعم الله عليه بلهدايه فبجانب دراسته يعمل بالدعوة إلى الله, تعرف على احد النصارى طمعا في إسلامه وأن يهدي لله قلب النصراني إلى الحق .. وذات يوم كانا يتجولان في احد احياء امريكا, فمراعلى كنيسه,فطلب النصراني من المسلم الدخول, رفض لكن بعد الإلحاح ... لم يجد المسلم إلا القبول!!! دخل معه وجلسوا على أحد الطاولات وبقوا ساكنين كما هي عادتهم, وبعد دخول القسيس وقفوا جميعا وجلسوا, ونظر القسيس إلى الموجودين ودقق النظر ثم رفع نظره عنهم وقال: يوجد بيننا مسلم فليخرج ولكن المسلم لم يتحرك, وكرر القسيس ندائه ولم يخرج أحد. قال القسيس: فليخرج وله الأمان بأن لايتعدى عليه أحد,عندها خرج المسلم وعند الباب سأل المسلم القسيس: كيف عرفت أنني مسلم!!؟ فرد القسيس قائلا: سيماهم في وجوههم, فأراد السلم أن يخرج ولكن القسيس أراد أن يستفد من وجود السلم لمضايقته وذلك بطرح أسئله عليه تقليلا من شأنه ورفع لمكانته , وافق السلمعلى هذة المناظره فقال القسيس: سأسألك ثمان وعشرون سؤالا الأسئلة ماهوالواحد اللذي لا ثاني له؟ والأثنان اللذي لا ثالث لهما؟ ومالثلاثه التي لارابع لهم؟ ومالأربعة التي لاخامس لها؟ وماالخمسه التي لا سادس لها؟ والسته التي لاسابع لها؟ والسبعه التي لاثامن لها والثمانيه التي لاتاسع لما؟ والتسعة التي لاعاشر لها؟ وماالعشرة التي تقبل الزيادة..! والأحد عشر التي لا ثاني عشر لها؟ والأثنى عشر التي لاثالث عشر لها.. والثلاثة عشر التي لارابع عشرلها.... وماهو الشيء الذي يتنفس بلا روح؟ وماهو القبر الذي سار بصاحبه؟ ومن هم الذين كذبوا ونجوا!! وماهو الشيء الذي خلقه الله وأنكره.. وماهي الأشياء التي خلقها الله بدون أم او أب؟ وماهو الذي خلق من نار؟ومن هم الذين أهلكهم الله باالنار! ومن هو الذي حفظه الله من النار؟ ومن الذي خلق من حجر.. ومن حفظ باالحجر! وماهو الشيء الذي خلقه الله وأستعظمه!ومن الذي بعثه الله ليس من الألس ولاالجن أوالملائكه ؟والذين اوحى الله لهم لامن الجن والأنس أوالملائكة؟ وماهي الشجرة التي لها12غصن في كل غصن ثلاثون ورقه في كل ورقة خمس ثمارثلاث منها باالشمس وأثنتان باالظل!!!؟ ماهو رد المسلم......... ابتسم المسلم وسمى باالله وقال: اما الواحد الذي لا ثاني له الله, الأ ثنان الليل والنهار, الثلاثه أعذار موسى عليه السلام مع الخضر. الأربعة هي التوراة والأنجيل والزبوروالقرآن,والخمسة الصلوات الخمس,والسته هي الأيام التي خلق الله بها الكون, والسبعه هي السموات السبع, والثمانية هم حملة عرش الرحمن،والتسعه معجزات موسى عليه السلام. والعشره التي تقبل الزياده الحسنات، والأحد عشر أخوة يوسف عليه السلام، والأثنى عشر هي معجزة موسى عليه السلام امام فرعون حينما ضرب بعصاه الحجر فأنفجرت منها ا ثنتا عشرعينا والثلاثة عشر أخوة يوسف وأبيه وأمه، وأما الذي يتنفس بلا روح فهو الصبح(والصبح إذا تنفس) والقبر الذي سار بصاحبه الحوت الذي التقم يونس عليه السلام،والذين كذبوا وأدخلوه الجنه اخوة يوسف عليه السلام،الشيء الذي خلقه الله وأنكره صوت الحمير، والأشياء التي خلقها الله بدون ام او اب الملائكه وآدم وناقة صالح وكبش إبراهيم، وخلق من النار إبليس عليه لعنة الله،وأهلك باالنار ابوجهل وجماعته,وحفظ من النار إبراهيم عليه السلام وخلق من الحجر ناقة صالح عليه السلام، وهلك باالحجرأصحاب الفيل,وحفظ باالحجر أصحاب الكهف,وأما الذي خلقه الله وأستعظمه هم النساء ،وبعث الله الغراب ليس من الجن ولاالإنس أوالملائكه، والذين أوحى الله لهم ليسو من الأنس ولا الجن أو الملائكة هو النحل ، والشجره هي السنه وغصونها الأشهر وأوراقها الأيام وثمارها الصلوات الخمس ثلاث منها باالنهار وأثتنان باالليل. فتعجب القسيس!!!!! من ذكاءالمسلم وهم المسلم باالخروج، لكن النصارى طلبوا منه ان يسأل القسيس سؤال واحد فقط .وافق المسلم وطلب من القسيس الإجابه عن سؤاله, فوافق ان يجيب على سؤال واحد فقط ,فقال المسلم: ماهو مفتاح الجنه؟ فأرتبك القسيس وتلعثم ولم يستطع إخفاء موقفه الحرج ........ فطلب النصارى من القسيس الإجابه, فقال القسيس: استطيع الإجابه لكنني أخاف, فقالوا نعطيك الامان, فقال: مفتاح الجنه هو( لاإله إلا الله) فاسلم القسيس وأسلم كل من في الكنيسه. تحياتي م ل ق وف
  17. قصة مقتل القائد خطاب بقلم : القائد أبوالوليد الغامدي قصة مقتل القائد خطاب بقلم : القائد أبوالوليد الغامدي 21 صفر 1424 - 23 أبريل 2003 قصة مقتل القائد خطاب بقلم : القائد أبوالوليد الغامدي لقد كان مقتل القائد (خطّاب) رحمه الله تعالى فاجعة ومصيبة اصيبت بها الأمة ، نسأل الله عز وجل أن يتقبله من الشهداء ، ولما كان الأمر كذلك كثر اللغط بين الناس .. فمن مكذّب للخبر إلى متهمٍ لحرس القائد خطاب بالخيانة إلى غير ذلك من التحليلات والتفسيرات ، لذلك رأينا أن من واجبنا تجلية هذا الأمر بوضوح حتى ينشغل الشباب بما ينفع أمتهم وبما هو أهم والله المستعان ، وفي الرسالة التالية للقائد " أبو الوليد" توضيح وبيان لملابسات مقتل القائد (خطّاب) رحمه الله تعالى وتقبله من الشهداء ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله فهذه قصة أستشهاد القائد خطاب يرحمه الله ... لقد خطط أعداء الله لهذه العملية الجبانه لمدة سنه وهذا بإعترافهم بأنفسهم وأظن ذلك صحيحاً لأن أحد المتهمين بقتل (خطاب) رحمه الله لم يكن له إلا سنه واحده يعمل مع خطاب رحمه الله وقد كان كثيراً من الإخوه يحذرون منه وأنه يعمل مع الإستخبارات وتأكد هذا الأمر من أكثر من جهه بل إن صاحبه الذي يعمل معه المتهم الثاني لم ينكر ذلك وقال عمله هذا فقط من أجل الطريق وإدخال ألأغراض الخطيره وأكد هو بنفسه أنه لايعمل معهم أي مع ألإستخبارات موالاة لهم وإنما من أجل خدمة المجاهدين . وكان (خطّاب) رحمه الله حُذر جداً في التعامل معهما فكان لايتقابل معهما إلا نادراً جداً وفي مكان بعيد عن مكان تواجده هذا، كان في بداية الأمر وكان الإعتماد عليهما في إحضار الأغراض قليل وذلك لوجود من يحضر الأغراض من الخارج وأكثر ثقة من هذين الشخصين رغم أنهما أسرع من يحضر هذه الأمور وأكثر قدرة وجرأه من غيرهما واستمر الوضع على هذا الحال لعدة أشهر أظهرا خلال هذه الفتره تعاوناً كبيراً وعرفا خلالها كل الطرق التي من خلالها ندخل أمور كثيره أخرى فبلّغوا عن هذه الطرق وعن المتعاونين معنا الذين يأتون لنا بالأغراض من الخارج فأغلقت هذه الطرق كلها وقُبض على أكثر المتعاونين معنا ولم يبقى إلا هذا الطريق مع هذين الشخصين ، وزادت الشكوك وعدم الثقه فيهما وحذر الإخوه أخونا خطاب مرة ثانيه منهما ولكنه كان يقول رحمه الله لو يريدان أن يعملا شيئ لعملاه منذ سنه ورغم هذا سأكون حذراً إن شاء الله وكان يظن خطرهما يكمن في تبليغ العدو عن مكان تواجده ولكنهما أتياه من مأمن أخزاهما الله , واستمر الوضع بهذه الطريقه يأتيانه بالأموال والرسائل والأجهزه الاسلكيه من البلد المجاور وعندما جاء الموعد الذي تو اطئوا عليه وضعوا له سماً قوياً في إحدى الرسائل المرسوله من أحد الإخوه العرب في البلد المجاور وكانت هذه الرساله مرسوله من قبل وكانت في حوزتهم وذلك أن تاريخ هذه الرساله لم يكن مطابقاً للرسائل التي جائت معها بل أقدم منها بأكثر من أسبوعين مع العلم أن الكاتب واحد , واحضروا هذه الرسائل مع بعض الأغراض وسلموها لحرس (خطاب) وقالوا لهم إن فيها رسائل مهمه جداً يجب أن تصل إلى (خطاب) بأسرع وقت وفعلاً أخذ الحرس الأغراض والرسائل وخاطروا بأنفسهم من أجل إيصال الرسائل في أسرع وقت ووقعوا في كمين قُتل فيه أحد الإخوه المجاهدين وتركوا كل الأغراض وأخذوا الكيس الذي فيه الرسائل فقط لظنهم أن فيه رسائل مهمه وما علموا أن فيه مصير قائدهم وحبيبهم , ووصلوا إلى خطاب وكعادته يرحمه الله بدأ يقلب الرسائل وأخذ التي مكتوبه بالعربي وهذه الروايه ينقلها لي ألإخوة الذين كانوا مع خطاب رحمه الله فيقولون : عندما فتح خطاب الرساله لاحظنا أن الرساله ليست كالرسائل العاديه لأن عليها مثل الغشاء البلاستيكي وكنا نظن أن هذا الورق من النوع الراقي وقلنا له مازحين أكيد هذه الرساله من ناس كبار مع أن الشك يساورنا لأن ورقها غير طبيعي وكنا نريد أن ننبهه على ذلك ولكن نحن نعلم أنه أفهم وأعرف منا في هذه ألأمور ولكن إذا حضر الأجل عمي البصر ، وكان رحمه الله يقرأ الرساله وهو يأكل مما جعل السم يدخل إلى جوفه مباشره وبعد عدة دقائق بدأ يشعر بدوران وبغشاوه على عينيه وكان يظن ذلك من أثر الصيام لأنه كان صائماً في نهار ذلك اليوم ثم ذهب إلى الفراش ليأخذ قسطاً من الرحه ثم عاد بعد بعض الوقت ليقرأ الرساله مرة ثانيه ولكنه لم يعد يرى الكتابة بوضوح وشعر بإرهاق شديد جداً ثم نام إلى الصباح وبعد صلاة الفجر بدأ يشعر بضيق التنفس وعدم وضوح الرؤيه وقال للذين معه أجمعوا الأغراض حتى لو حصل أي شيئ نتحرك بسرعه وهذه عادت كل المجاهدين فجمع أمير الحرس الأغراض والرسائل بما فيها تلك الرساله المسمومه وجاء وقت صلاة الظهر فلم يستطع أن يأم الإخوة في الصلاة وقدم امير حرسه في الصلاة وبعد إنتهاء الصلاة اشتد به الألم ثم سجد وبدأ يردد : لاإله إلا الله .. لاإله إلا الله .. لاإله إلا الله ثم سكت وغاب عن وعيه رحمه الله ثم اتصل أمير الحرس بأحد الإخوه الأنصار ليرى الأمر وعندما حضر هذا الأخ بدأ يرقيه بالقرآن وقال يجب إستدعاء الطبيب وهو أحد المجاهدين الأنصار وعندما حضر هذا الطبيب من مسافه بعيده ومن مكان خطير ورأى (خطاب) رحمه الله وكان العرق يتصبب منه بشكل كثيف جداً ورأى منه اعراض اخرى فعرف انها اعراض تسمم فسأل الإخوه مالذي اكل فأخبروه أنهم أكلوا جميعاً من إناء واحد وشربوا من إبريق واحد وأنه لم يتفرد عنهم بطعام أوشراب من مدة ليست بالقصيره ولكنهم مباشرة تذكروا الرساله فرأها الطبيب وأكد أنها مسمومه وأمر من لمس الرسالة بغسل يده جيداً وقال إن (خطاب) في حاله خطيره جداً ويجب له عملية غسيل معده ولكن من سيقوم بهذه العمليه وأين ؟ لقد كان الإخوه في موقف صعب جداً ولا يعرفون ماذا يفعلون فأميرهم وقائدهم واحب الناس إليهم يلفظ أنفاسه بين أيديهم ولا يستطيعون تقديم أي شيئ له وماذا عساهم أن يفعلو وهم في الغابات لامستشفى ولادواء ولكن أحدهم اتصل بجهاز اللاسلكي وسأل عن دواء ضد التسمم ولكنه لم يجد وفي هذا الوقت أسلم (خطاب) رحمه الله الروح إلى باريها في هدوء وطمانينه نسأل الله أن يتقبله في عداد الشهداء وألايحرمنا أجره ولايفتنا بعده وأن يعوظنا خيراًمنه. وفي صبيحة اليوم الثاني دفنوه رحمه الله في مكان آمن وتعاهدوا فيما بينهم ألا يخبروا أحداً بإستشهاده قبل أن يخبرونني كما تعاهدوا أيضاً ألايخبروا أحداً غيري بمكان قبره ، وما زالوا على هذا العهد ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ونسأل الله عز وجل أن يثبتهم وألا يبدلوا . وفي صبيحة اليوم الثاني من دفنه رحمه الله بدأت ألإنزالات والقوافل الروسية تتدفق على المنطقه بشكل كثيف جداً وبدأو بالتفتيش في كل مكان وبشكل دقيق جداً لأكثر من اسبوعين وفي اثناء هذا التفتيش كان أثنين من ألإخوه الذين يعرفون مكان القبر يتسللان ليموهان القبر لأنه كان في تلك الفتره أمطار كثيره مما أدى إلى نزول القبر ألأمر الذي ربما يأدي إلى كشف القبر ,ولم تكن هذه الحمله في هذا الوقت بالذات مجرد حمله عاديه ككل الحملات السابقه بل هي إمتداد لعملية اغتيال القائد (خطاب) والله تعالى أعلم وذلك لعدة أمور منها أن السم كان من المفروض أن يكون مفعوله بعد ثلاثة أيام وهذا ماحصل بالفعل لأمير الحرس فقد تأثر في هذا الوقت وبدأت معه تلك الأعراض من عدم وضوح الرؤيه وضيق التنفس على الرغم من أنه لمس الرساله فقط عندما جمع الرسائل كما ذكرنا أنفاً ولكنه ذهب بعد إصرار ألإخوة عليه إلى احد الأطباء المتعا ونين معنا في أحدى المدن البعيده وأخبره الطبيب أن في دمه سم ويجب أن يتعالج بأسرع وقت , كذلك من تلك ألأمور أن الروس عندما أعلنوا عن استشهاد (خطاب) رحمه الله ذكروا تاريخ يوم استشهاده مع العلم انهم لم يتأكدوا من استشهاده إلا عندما وقع الشريط في أيديهم بعد ثلاثه أسابيع تقريباً كما سنذكر إنشاء الله تعالى . وهذا ألأمر يدل على أنهم كانوا يريدون القبض على (خطاب)عندما يكون عاجزاً عن الحركه من أثر السم وذلك بعد أن عجزوا ولم يستطيعوا القبض عليه أو قتله وهو بصحته فكم من المرات حاصروه بآلاف الجنود وفق معلومات أكيدة بمكان تواجده ولكن الله عز وجل يخرجه من بين أيديهم في كل مره سالماً غانما فله الحمد والشكر , ولكن لكل أجل كتاب . وبعد إنتهاء التفتيش في تلك المنطقه اتصل بي أحد ألإخوه وقال لي (خطاب) يقول لك تعال بأسرع وقت هو يحتاجك ضروري جداً ومباشرةً تحركت ووصلت إلى المنطقه التي تركته بها من قبل ، وإذا بي اُفاجئ بخبر كالصاعقه نزل علي ولم أصدق أبداً ووالله لااستطيع أن اصف شعوري في تلك اللحظات العصيبة ووالله ما أتذكر أنني سمعت خبراً في حياتي أشد عليه من هذا الخبر ...... وفي هذا اليوم أعلن الروس مقتل (خطاب) وذلك قبل أن أعرف الخبر بساعه واحدة فقط وعندما تقابلت مع ألإخوه وأخبروني القصة بالتفصيل وشاهدت الفلم وأخذت بقية الرسائل . وكان من بين الرسائل رساله من الشخصين المتهمين فيها عنوان لهما ورقم تلفون وهذه أول مره يفعلان هكذا ! ! ومباشرة أعلنت عدم صحة خبر استشهاد (خطاب) وذكرت للإخوة في المخابرة أن هذا الأمر إشاعات مثل العاده وطلبت منهم أن يخبروا الإخوة الذين في البلد المجاور الذين أرسلوا الرسائل أن (خطاب) يقول لهم أن الرسائل التي أرسلت مؤخراً لم تصل إليه لأن ألإخوة الذين كانت معهم الرسائل وقعوا في كمين وفقدوا الرسائل فإذا كان في الرسائل شيئ مهم فأرسلوا غيرها , وكنت على يقين أن العدو يسمعني وهذا الذي كنت اريد وتوقف العدو بعد ذلك عن الحديث عن مقتل (خطاب) وظنوا أن الرسائل فعلاً لم تصل إليه ولكن عندهم شك كبير وذلك بسبب أن ألإخوه تكلموا بالمخابرة وطلبوا دواء للتسمم كما ذكرنا من قبل. وكنت أسعى من وراء هذا العمل أن أطمئن المتهمين ليحضرا ونحن أرسلنا لهما خبر بأن (خطاب) يطلبهما لعمل مهم ولكنهما كانا مختفيين وطلب مني الإخوة أن ارسل أشخاص إلى العنوان الذي كتباه أو نتصل على ذلك التلفون ولكني رفضت ذلك لأني كنت مدرك أنهما كتبا العنوان ورقم التلفون من أجل أن يتأكدا أن الرسالة قد وصلت إلى خطاب وإلامن أين لنا بالعنوان ورقم التلفون وكانت هذه حيله من الإستخبارات ولكنها ولله الحمد لم تنطلي علينا .. وبعد أيام قليله ظهر هذان الشخصان من جديد في البلد المجاور ولكنهما خائفان من المجيئ إلينا فالشك لايزال يساورهما وقالا للمرسول إذا كان (خطاب) فعلاً يريدنا فليكتب لنا رسالة يطلب منا فيها المجيئ وهذا الأمر ليس من عادتهما أبدا , فأرسلت عن طريقهما رسائل كان خطاب رحمه الله قد كتبها قبل استشهاده بأيام وأرسلت مع هذه الرساله خبر باسم (خطاب) أنكما إذا لم تأتيا بسرعه فسوف اقطع التعامل معكما وبعد وصول هذا الخبر لهما وعدا بالمجيئ خلال أسبوع وفي هذا الوقت أمرت الإخوه بأن يواصلوا كتمان الخبر وأن يدفنا الشريط والرساله حتى يأتي المتهمان ونقبض عليهما فالخطة تسير كما نريد .. وتحركت إلى منطقة ثانية لأرتب فيها بعض ألأمور حتى يحضر هذان الشخصان ولكن أمير الحرس غفر الله لنا وله أجتهد وأخذ الشريط والرساله وبقية أغراض (خطاب) وذهب بها إلى قرية مجاورة لايوجد فيها تفتيشات كثيرة والمتهمان وعدا بالمجيئ إليها وفي الطريق وقع في كمين وقتل رحمه الله واُخذ الشريط والرساله وبقية ألأغراض ولا حول ولا قوة إلا بالله وهكذا تأكد أعداء الله من مقتل (خطاب) رحمه الله ولم يأتي المتهمان وعرفا ماذا ننوي ولكن أحدهما قتله ألأبطال في تلك البلاد البعيده وأما الأخر فإلى الأن لم نجده ومطاردته مستمره وسوف يلحق بأخيه هو وبوتن بإذن الله تعالى ولوبعد حين . هذه قصة استشهاد القائد البطل المغوار (خطاب) رحمه الله تعالى وتقبله في عداد الشهداء ربما يسأل سائل لماذا (خطاب) لم يقتنع بكلام المجاهدين من حوله ويبتعد عن هذين الشخصين فأقول هناك سببين رأيسيين : أولهما: أنه كان رحمه الله حريصاً على متابعة الأمور بنفسه بحكم الأمانه الملقاه على عاتقه وحقيقةً أنا أشعر الآن بهذا الشعور الذي لم أكن أشعر به من قبل فإذا كان المسؤول لايتابع الأمور بنفسه رغم الأخطار فإن العمل لايسير على الوجه المطلوب .. والأمر الثاني: أن أحد هذين الشخصين كان مجاهداً معنا في الحرب الأولى وكان (خطاب) رحمه الله يقول للأخوه هذا الأمر والإخوه يقولون له إن قديروف وسلم وغيرهما كانوا من المجاهدين في الحرب الماضية ولكن إذا جاء القدر لم ينجي الحذرولكل أجل كتاب . وربما يسأل سائل آخر لماذا تأخرت كتابة القصه إلى الآن فأقول والله لم أكن أعلم أن قصة استشهاد أخونا رحمه الله غير واضحه إلا عندما قرأت كُتيب عنه رحمه الله ولاحظت أن قصة استشهاده غير دقيقه بل في إحدى الروايات إتهام لحرسه بالخيانة وهذا مالم يكن ابداً فشهادةً لله أنهم من خيرة المجاهدين ولم يبقى منهم إلا أثنين والبقية لحقوا بأميرهم. نسأل الله أن يجمعنا وإياهم في جنته ودار كرامته , فرأيت من واجبي أن أجلي الأمر وليستفيد المسلمون من هذه القصة هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد كتبه: ابو الوليد عبد العزيز الغامدي صفر1424هـ أتمى تعجبكم القصة تحياتي ملقوف
  18. الجزء الثالث والأخير ( حطوا موسيقى تصويرية حماسية ) وتخيلوني أتدرب في النوادي الصحية اقسى التمارين 100 ضغط و 100 بطن يوميا ..وأركب سيكل وقاعد فوق ذيك الحديدة بالمقلوب واضغط بطني ...أهم شي وأنتم تتخيلون لا تنسون العرق ..الله يرضى لي عليكم كثروا العرق ( العرق اللي يطلع من الجسم مو ذاك اللي يسطل يا عيال النسيم وقارورته بخمسة وعشرين ريال ) على قد ما تقدرون و لاتنسون ذكرت تصوروني أنط فوق الحبل ولابس فانيلة توب ..يعني مطلع نص بطني ...المهم وبعد 3 شهور من التدريب القاسي والجاد والعنيف ..بدال ما تطلع لي عضلات في يدي وبطني .طلع لي فتاق كبر الباذنجانة نزل في ......... , من كبر هالفتاق ماصرت قادر أتدرب ولا أمشي ولا بقى على الموعد المنتظر بيني وبين يزيد سوى يومين بس ..وسارا من درت عن فتاقي الا أصرت اني اروح للمستشفى .وبالفعل وما أن شافني الاستشاري الا اصر اني أسوي عملية عاجلة ..طبعا طلبت منه أنه يئجلها شوي ..الى ما بعد المعركة أن الله أحياني بس الدكتور أكد لي أن العملية ماراح تاخذ اكثر من ساعة وبيسوونها لي بالمنظار يعني المسألة بس بتصير عبارة عن 3 جروح في البطن وخلاص وبعدها اقدر أمشي وأصارع على كيفي ..قلت له طيب شورك وهداية الله ويدخلوني غرفة العمليات وما أطلع الا بعد اربع ساعات وفي بطني شق من اقصى اليمين الى اقصى اليسار وكل بطني شاش .واجلس اصارخ من الروعة ..و يجيني الاستشاري ووجهه في الأرض واجلس اسئله غربلك الله هذي الثلاث جروح اللي تقول عنها بس ..الله ياخذك انتم قاسميني نصين ثم رجعتوا تخيطوني من جديد ..لييه وش صار.. الاستشاري : يا ولدي مادري وش اقول لك بصراحة أخوك طبيب الامتياز تحمس لعملية الفتاق بالمنظار بس يبدو أنه لخبط بين الشريان الأورطي وبين الفتاق فحصلت بهذلة اضطروا أنهم يفتحوا بطنك والصراحة دقوا علي بيجر وحضرت شخصيا لكي انقذ ما يمكن أنقاذه ...احمد ربك يا ابني. وبعد هالصدمة أحسست ان نهايتي قد قربت ..بكرة موعد النزال القوي بيني وبين يزيد في بيت ابو سارا بس وشلون أروح لبيت سارا وأنا يالله اقدر امشي ولو جيتهم بذي الحالة بيحسبوني أتحجج علشان ما أتصارع مع يزيد والدكتور مانعني من الخروج من المستشفى قبل 3 ايام علشان يطمئن على وضعي ..بس على مين و كل شي الا سارا ..و بالفعل انحشت من المستشفى ثاني يوم وخذيت ليموزين وطرت الى بيت سارا ..ووصلت متأخر ربع ساعة ويزيد يصارخ على بيت عمه في ساحتهم .. يزيد : شفتوا أنه بزر وراعي مغازل وحكي فاضي ولا وين الصدق يوم جت المراجل انحاش بس شغله عندي هالجبان أنا باعرف أجيبه لو من آخر الدنيا .... (( موسيقى تصويرية حماسية )) وأنا افتح باب بيت ابو سارا بشويش مافيني حيل وادخل عليهم بقميص المستشفى ..وأناظر في يزيد وأنزره واقول له مستعد يالله تعال ..واهلي وراي وأهل سارا يصارخون يقولون لي يا مهبول اعقل وش انت ناوي على نفسك ..ويتقدم يزيد باتجاهي وأنا صدق أثبت أني وجه مغسول بمرق .متقدم يمه كاني عنز تناطح جبل ..ومع بداية النزال يستلمني يزيد تكفخ وطق ومرة يرميني بكل قوته على الجدار ومرة على الباب ومرة ينط هو بنفسه فوقي المهم آخر شي شالني وجلس يبرمني يبرمني فوق في السما وأنا كل اللي أحس به هو براد الجو بس ...الله شعور رائع الواحد يحس أنه بيموت بس بيموت بطريقة مغرية ...المهم بعد خمس برمات يرميني بكل قوته باتجاه الحديقة ..ساعتها أنا مدري وش صار بس أسمعهم يقولون له لاتقلع الدينمو من مكانه ..الظاهر أنه كان قالعة بيجي يخبطني به على راسي ..المهم ما علينا ..سمعت ابوي يلطم ادركت ساعتها أني باموت فقمت أتشهد ( دايما أنصح الشباب باستغلال أوقات فراغهم بشي ينفعهم ) وما دريت الا بعد قلبي سارا وهي لابسة بنطلونها البرمودا الزهري الواسع تنط وتوقف بيني وبين يزيد وتصرخ في وجهه. سارا: يزيد وخر عنه أحسن لك لا تشوف شي ماعمرك شفتاه أنا أحذرك ( وترفع بنطلونها ) أنا مو على كيفك ..تراني اعرف نقطة ضعفك والله لا أعظك على كاكاوتك ( الكاكاوة = يعني اللي يجلسون الناس عليها ..مو الكرسي شي ثاني ) .. ياخي هو وش سوى لك ..المسكين يحبني .. يزيد: وأنا بعد احبك يا سارا ..والله العظيم ( قام يصيح ) .. سارا: لا ما تحبني أحنا طول عمرنا زي الأخوان عمري ما نظرت لك أكثر من أخ من يومنا صغار وأنا عادتك أخوي بس ..هو غير هو قردتي ..( يعني حبيبها بس بالشفرة ) ... أنا: وهي بطتي ( حبيبتي بس بالشفرة ) واك واك واك تسلمين لي يا بطتي الله لا يحرمني منك واك واك ...مين بطتي ؟؟ سارا: أنا بس أنت اص الحين ...يزيد صدقني الف بنت تتمناك وبتفرح بك ووعد مني أني لا أصمم بيتك واصبغ غرفتك وارقص بعد في عرسك وش تبي بعد أكثر من كذا ..صدقني يا يزيد احنا ما ننفع لبعضنا أبد .احنا أخوان وبس .. يزيد : ( وهو يصيح ) خلاص يا سارا دامك تحبينه وهو يحبك الله يوفقكم مع بعض . أنا: صاح صاح صاح شوفوه يعرف يصيح مثلنا .. سارا : اص خل يزيد يخلص كلامه لاجي اعظك يا قردتي. يزيد: ---يكمل كلامه وهو يصيح--من أول انا معند بس لاني كنت أحسبه لعاب بس يتسلى بك ..بس يوم طلعتوا تحبون بعض ..من جد الله يوفقكم أصلا انا عادك أختي بس خايف لو قلت ما ابييك أني اجرح شعورك ..بس الحمدلله أنها جتك منه ...بس انت اسمع ( الحكي لي هالمرة ) وأهلك شاهدين وبيت عمي كلهم حاضرين والله لو أدري أنك في يوم زعلت سارا ولا ضيقت صدرها ولا بكيتها والله لاخليك تشوف شي ماعمرك شفته أني لاوزعك على القارات الخمس .. أنا: الله اكبر يا سارا وينك من زمان لو عارف كان خليتك تقولين له هالحكي له من اول مو اشوف الموت كذا مرة ..وانت يا عمي يزيد أنت تامر الله يسلمك سارا باحطها في عيوني وبالبس عليها نظارة وش تبي بعد بس سؤال الله لا يهينك القارات الخمس شاملة استراليا ولا لا بس هذا اللي بغيت اعرفه ... ويبارك الجميع لنا .و تنقلب ساعة وفاتي المقررة الى أجمل ساعة في حياتي ..وانخطبنا انا وسارا لبعض وبعد كم شهر ملكنا على بعض وحار بحار سوينا الدخلة في وقتها ما عندنا وقت نضيعه ..وهذا كله ما كان ليتم الا بتوفيق الله ثم موقف سارا آآهه لو في المملكة كذا سارا كانت الحياة تكون احلى . كذا بنت تقول لا لأهلها مو تقعد تبكي وتقول اهلي غصبوني ومن هالخرابيط وحتى الأهل شغل الحجوزات و ترى بنت فلان لولد فلان ..غير انه ما يجوز الا أنه نظام فاشل ينبىء بطلاق مبكر وحياة زوجية فاشلة ......على العموم اللي يبي يعرف انا وسارا وين سكننا ..ماني قايل لكم غير اننا ساكنين في الشمال بس طول الوقت احنا في خزان كبير شارينه وحاطينه في الساحة وطايحين فيه تنظيف هي تقول لي من قردتي ؟؟و أنا أجاوبها أنا أنا وانا اقول لها مين بطتي ؟؟ وهي تقول لي انا أنا ....الله يا زين تنظيف الخزانات بالشورتات شي يطير العقل ...وسلامتكم .خلوني شوي مع المدام .... بلاك هورس. أتمنى أن تعجبكم القصة :lol:
×
×
  • Create New...