Jump to content
منتدى البحرين اليوم

دربك خضر

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    315
  • انضم

  • آخر زيارة

عن دربك خضر

  • عيد الميلاد 03/28/1988

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    بابا سنفور
  • سنة الميلاد
    1988

Contact Methods

  • Website URL
    http://www.wwe.com

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    البحرين
  • الهواية
    المقاحص / القـــــــراءة

دربك خضر الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. سلاااام،، افاااا عليك اخوي ، احنا في الخدمة .... ومأجورين اخوي ...
  2. ما قصروا الجماعة كفوا ووفوا ما عندي زيادة على الي قالوه ...
  3. لا عيل الملكه اليزابيث من أهل البيت وام المؤمنين عائشة مب من أهل البيت خوش حجي قالها احد مشايخكم في قناة الفتنه والتفرقه المستقله .. ما يحظرني اسمه.. ما اقول الا الله يكون بعونك .. وانته من اصحاب الفتنه في هالمنتدى والا كل الاخوان والخوات الشيعه يحترم وجهة نظر اهل السنة والعكس و ما يرد الا الرد الجميل الا انت ..و ما فيه الا غيرك معترض على كل موضوع يعرض هني .. ملاحظه : انت قلت انك تحاور في منتديات حواريه عقائديه ... ليش ياي هني تحاور وانت ادرى انا ما نعرف شي في الدين ... كمل واصل حواراتك هناك و لا تصب جمام غضبك هني.. السلام عليكم جميعا اخواني في الله ،، اخي العزيز وفقك الله تعالى ،، هل تستطيع ان تقول لي في اي موضوع قلت كلمة خاطئة في حق هذه السيدة جزاك الله خير ؟؟ واذا كنت تريد بحث كاملا في شان صحيح البخاري فليس لدي أي مانع قط ، اعطيك ما هو مخزي في صحيح البخاري، أن كنت تريد ذلك ... ما زلت يا عزيزي ، ترمي التهم وتقول بأني انا من يبث الفتنة انا لا ارمي الى ذلك صدقني لا تعترف باللحف بالله ، نعم انك لا تعترف باللحف بالله وانا اكثر من مرة ارد على غيرك واحلف لهم بأني لا اضرم نار الفتنة هنا . يا عزيزي انت دخلت في منحنى آخر في شان أمهات المؤمنين انا لا اريد الدخول في هذا الغمار لأن مثار فتنة والعياذ بالله والكلام يطول في ذلك ، ان كنت تريد او تبدأ في ذلك فأنت اول من يبث سموم الفتنة هنا. انا لم امس في شخص السيدة عائشة ابدا ابدا ابدا ، انا سألت ولي الحق في السؤال ، وقد افادتني واضعة الموضوع حفظها الله تعالى بانها لا تملك اجابة لأسئلتي فشكرتها على ذلك وعلى ما تقوم به ولم اناقشها في ذلك وتستطيع التأكد بنفسك . اخي الموقر ، ان كنت هنا لتستهزأ بشخص السيدة عائشة بأنها مثل ما صرحت به بكلامك الدال على شخصيتك الهزلية بوصفك اياها بـ " الملكة اليزابث" فهنا ليس مكان للتهريج او الهزل ، فرجاء ان كنت لا تفقه شيء في هذه المواضيع فأرجو منك ان لا تتدخل فيما لا ليس لديك ادنى فكرة عنه ، جزاك الله خير وفقك وهداك ... في امان الله وحفظه ...
  4. يسلمج ربي ويخليج عزيزتي زينب الترابي ويخليج ربي ،، ما ادري من اجوف لج مشاركة في المنتدى احس ان الي تتكلم هذه نبأ الخزاعي بنفسها أحس انج مثلها بضبط بس الاختلاف في الاسماء ،،، كثر الله من امثالج والله لا يحرمنا منج ،،،
  5. البنت في يومنا هذا صار النت شيء منها وفيها ، ما تقدر تبتعده عنه اكثر من يوم كامل ... واغلب البنات صراحة وايد يغالون في التعبير عن شكرهم يخلون مع كلمات الشكر شيء من الغزل ..... لحد يزعل مني هذه الصراحة وهذا الي صاير في يومنا هذا ...
  6. الأخ كلمك عن طلب العلم الشـــرعي و ما أدراك أن كاتبة الموضوع من أهل الذكر أم لا. ليش ما كتبت الآية كاملة ؟التي اولها خطاب لامهات المؤمنين _ رضي الله عنهن - ( وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى و اقمن الصلاة و آتين الزكاة و اطعن الله و رسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا ) واحنا نعتقد انها من اهل البيت .خلاص اخي ما في داعي عجل تسوي كل هذي البلبلة عشان تخرب على الاخت موضوعها و اذا عندك سؤال طرحه في موضوع مستقل أو اخذ اذن من كاتبة الموضوع لأنها ما تبغي اسئلة و ردود و نقاشات مثل هذي في موضوعها . فرجاءا أخي ابتعد عن هذي الردود و الاسئلة اللي بتثير لنا الطائفية. السلام عليكم،، بسمك اللهم نبدأ ونتوكل عليك،، بارك الله في الجميع وسدد خطاكم وهداكم الله ان شاء الله ... اختي العزيزة اقدر لك هذه المشاركة او المداخلة وذلك ان دل على شيء فإنما يدل على اهتمامكم. شكر الله سعيكم اختي الكريمة ولكن بخصوصا سورة الكوثر اما قرأت يا اختي العزيزة كتب التفسير في شأن هذه السورة المباركة ، لا تفسري كتاب الله ولا تأوليه على هواك ، فأن كلامك هذا محسوب عليك يوم القيامة وقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز :" ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" ، انتبه لكلامك هذا ولا تفسيره ، اتحداك يا اختي العزيزة بأن هذه السورة المباركة مرتبطة بسيدة عائشة ، الكلام يطول في هذا المجال ولكن راجعي كتب التفسير المعتبرة وانظري فيمن نزلت هذه السورة المباركة وان رأيت في كتب التفسير انها في شأن السدة عائشة لك الحق فيما قلته، وكتاب الله لا يأول هكذا أئتني بدليل قوي أخذه ولا يتنافى مع كتاب الله وليس هكذا الكلام ويقال ولا يدعم بدليل ، وليت شعري هذا هو الديلي الصحيح وإنما يا عزيزتي قد خطلي الحابل بنابل . ثانيا : عن طلب العلم ، لم افهم ماذا تقصدينه ارجاء ايضاح ذلك . ثالثا: وبخصوص هذه الآية الكريمة ، انا في البداية ظننت بأن كاتبة الموضوع حفظها الله تعالى على دراية بما كتبته وانما في الاخير اكتشفت انها تنقل كلام ، وعندما سألتها عن ذلك قد تبين لي بانها لا تعلم شيئا عما اسأله . رابعا : وهو المهم بخصوص آية التطهير المباركة ، ومن قال لك اني غفلت عن هذا او لم التفت له ، ولكن لو رجعنا الى بقية هذه الآية المباركة ففيه بحث طويل جدا وليس لدي اي مانع من افيدكم به ولكن احاول قدر الامكان الاختصار ورفع الشبهة وكشف الحقيقة ان شاء الله . قال تعالى:"وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى و اقمن الصلاة و آتين الزكاة و اطعن الله و رسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا" صدق الله العلي العظيم . لو تمعنا في هذه الآية الكريمة سنرى في بدايتها بأن الله يأمر وينهى ، ولو نظرنا الى جميع آيات القرآن الكريم نرى فيها تهديد وامر والنهي لزوجات الرسول الاكرم ،ومن خلال صيغة هذه الآية فلنذهب قليلا الى علماء اللغة ونرى ماذا يقولون ؟؟ نرى أنه سبحانه يخاطب أزواج النبي يخاطبهن حسب المعتاد بضمائر التأنيث ولكنه عندما يصل إلى قوله:" إنما يريد الله ليذهب....." يغير الصيغة الخطابية في التأنيث ويأتي بصيغة التذكير فما هو السر في تبديل الضمائر لو كان المراد أزواج النبي؟ واليكم نص الآيات الي جاء ذكرها في القرآن في شأن زوجاته : قال تعالى : "يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقين فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا" قال تعالى : "وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى و اقمن الصلاة و آتين الزكاة و اطعن الله و رسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا" قال تعالى : "واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا". نرى أنه سبحانه يخاطبهن في الآية الأولى بهذه الخطابات: لستن - اتقيتن - فلا تخضعن - وقلن. وفي الآية الثانية: قرن - بيوتكن - لا تبرجن - أقمن - آتين - أطعن. وفي الثالثة: واذكرن - بيوتكن وفي الوقت نفسه يتخذ في ثنايا الآية موقفا خاصا في الخطاب ويقول: عنكم - يطهركم . هذه جملة من آيات القرآن التي نزلت في نساء الرسول وبإجماع المفسرين ، ولنرى الختلاف بين هذه الآيات التي نزلت في زوجاته وبين آل الرسول وهم الامام علي وابنته فاطمة وابناها الحسن والحسين لنرى: قال تعالى: " سلام على آل ياسين" قال تعالى: " رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت" وقال تعالى : " انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" هنا في هذه الآيات الكريمة اختلف اسلوب المخاطبة ففي الأولى قد بأدها بسلام على آل محمد وياسين من أسماء الرسول ، واما في الثانية ايضا والمعنى واضح جدا ، واما في الثالثة اعطكم دليل واضح من كتبكم كما جاء في صحيح مسلم ج2 /237-238 روى بسنده عن يزيد بن حيان قال: دخلنا على زيد بن أرقم والخبر طويل وفيه انه حدثهم عن رسول الله قال: ألا واني تارك فيكم الثقلين احدهما كتاب الله هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على الضلالة. وفيه : فقلنا : من أهل بيته؟ نساؤه ؟ قال: (لا) وايم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع الى ابيها وقومها ، اهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده . ثم ان النبي قد قام بتعريف أهل بيته بطرق ثلاثة نشير أليها : 1- صرح بأسماء من نزلت الآية في حقهم حتى يتعين المنزول فيه باسمه ورسمه. 2- قد أدخل فيه جميع من نزلت الآية في حقهم تحت الكساء ومنع من دخول غيرهم ن واشار بيده الى السماء وقال : اللهم إن لكل نبي أهل بيت وهؤلاء أهل بيتي كما سيوافيكم نصه . النص من احد كتبكم المعتبرة : اخرج الطبري : عن حكيم بن سعد قال: ذكرنا علي بن ابي طالب عند ام سلمة قالت: فيه نزلت " إنما يريد الله ...." قالت أم سلمة : جاء النبي الى بيتي فقال: لا تأذني لأحد ، فجاءت فاطمة فلم استطع ان احجبها عن ابيها ، ثم جاء الحسن فلم استطع ان امنعه ان يدخل على جده وامه ، وجاء الحسين فلم استطع ان احجبه ، فاجتمعوا حول النبي على بساط فجللهم نبي الله بكساء كان عليه ثم قال : هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . فنزلت هذه الآية حين اجتمعوا على البساط . فقلت :وانا يا رسول الله ؟ فقال أنك الى خير . فعرفوا بأصحاب الكساء وجاء عدة نصوص مختلفت في اللفظ فقط منها في : صحيح مسلم: ج2 /331 وج7 /130 ومسند أحمد بن حنبل : ج1/331 التفسير الكبير للفخر الرازي ج6/783 ولدي اكثر من 12 مرجع من مصادركم وذلك لعدم الاطالة بأكثر من ذلك فكتفيت بذكر هذا . ارجوا منك ان تقرأي ما كتبته يا اختي والى جميع المؤمنين والمؤمنات قرآت ما كتبته في هذا الصدد والتمعن فيه فهذا الكلام ليس من تأليفي وانما جئت به من كتبكم وصحاحكم . أكرر يا اخوانا ابتعدوا عن التعصب ، انا لا احرض على اي شيء ابدا اشهد الله على ذلك وملائكته والله على ما اقول شهيد انا لا افتعل المشاكل ولا تعصبات ، نحن بحوارانا هذه نريد ان نرفع الشبهة وبيان الحقيقة . وفق الله الجميه لما يحب ويرضى .
  7. السلام عليكم جميعا،، قال تعالى: " الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله" صدق الله العظيم . اخي وعزيزي بارك الله فيك وهداك الله الى طريق الحق والصواب ان شاء الله ... يا عزيزي مثل ما قلت لك سابقا بأني سألت سؤال لم اعرفه له اجابة ، وانا عندما رأيت هذا الموضوع ظننت في البداية بأن ناقل الموضوع جزاها الله خير الجزاء واوفره ، بأنه على دراية بما ينقل لنا من مواضيع أو على دراية شاملة عن السيدة عائشة ، هذا ما ظننته وقد طرحت سؤالي عليها ، ولكن هي اجابتني بما هي بحثت عنه ولكن لم تتوصل الى جواب على سؤالي عن عدم انجاب هذه السيدة، فعذرتها وبل شكرتها وتستطيع ان تراجع كل ما كتبته لها من شكر وثناء على ما تقوم به من بحث وجهد بارك الله في مساعيها. واما انت يا عزيزي، فقد اتهمتني ظلما وبهتانا على ما اطرحه من اسئلة وانت لا تعلم ما بنفوس، وقلت لك انما أنا طالب علم ، وطالب العلم يطلب علمه ليس فقط من فئة محصورة امثال العلماء والمراجع حفظهم الله تعالى وابقاهم لنا ذخرًا وعزًا، رسول الله سيد البشرية يقول : ( أطلبوا العلم ولو في الصين ) وهذا يدل على ان طلب العلم ليس له حدود او ليس بمحصور على فئة معينة من الناس ، والإمام علي بن ابي طالب يقول : ( اطلبوا العلم من المهد الى اللحد) العلم ليس محصور على فئة وانا يا اخي من الاشخاص المتابعين والباحثين في مثل هذه الشؤون لست بجاهل ولست محتاجا الى نصائح امثالك او غيرك في كيفية الحصول على اجابات لأسئلتي . يا عزيزي المحترم، انا لم افتح موضوع نقاش بتاتا ابدا ، وانما سألت واردت الحصول على اجابة وافية ، الم تقرأ قول الله تعالى : " اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون" ؟؟؟ ولكن انت هدك الله تعالى واصلحك ، جئت بطريقة عنيفة وفتحت نار النقاش والتهم بدون وجه حق ابدا وكأني من انتهك حرمة السيدة عائشة والعياذ بالله . اخي العزيز وفقك الله تعالى، اذا كنت تريد الدخول في سياق الحديث عن أهل البيت فأنا في الوجود ان شاء الله ، في عقيدتي ان السيدة عائشة ليست من أهل البيت ارجوا ان تحترم ذلك و لدي ادلة في ذلك وانت لديك عقيدتك وانا احترمها، كلنا مسلمون ولكنا لدى كل واحد منا عقيدة والاختلاف في ذلك لا يجب ان يفسد المودة بيننا ، وانا اسألك هنا هذا السؤال وارجو الاجابة عنه ، اذكر لي حديث واحد فقط لا اكثر أن رسول الله قد قال في عائشة أنها من اصحاب هذه الآية : قال تعالى: " أنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا". اذا اثبت ذلك فلك كل الحق فيما انت قلته ... والسلام،،
  8. السلام عليكم جميعا،، اللهم صلي على محمد وآل محمد ،، اخي العزيز بارك الله فيك وهداك الله ، قلت لك ابتعد عن التعصب فهو ليس بمفتاح الحل للقضية ، وانا احاول اللف ولا ادوران اخي العزيز ان كنت تريد ان تشاركنا النقاش فشاركنا جزاك الله خير واما ان كنت تريد ان تقوم بمهمة الصاق التهم فلا يحق لك هذا ، انت لست عالما بنفوس يا اخي فأن كنت تريد ان تتمسك في عنادك هداك الله فهنا ليس بمكان المعاندين هنا حوار علمي جاد ، وليس بمكان مجاملات ، فالأحتلاف لا يفسد المودة بينا نحن طلاب علم وانا طرحت السؤال بغرض المعرفة لا بعرض ما قد صرحت به والصقت التهم لي . جزاك الله خير وانا كثر ما اتردد على السرداب عزيزي والكثير واخوض في غمار الحديث معهم ولكن لا يردون ان تعلوا كلمة أهل البيت هناك ... والمشتكى الى الله
  9. سلام عليكم،، قال تعالى : الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله . اختي العزيزة انا مقدر هذه الجهود الحثيثة ، وانا لست اتفرع وانما انا طالب علم حالي من حالك اختي العزيزة نريد ان نتوصل للحقيقة لا اكثر ولا اقل وبما انك لست من اهل العلم او الخبرة فـأستمحيك عذرا ان كنت قد سببت لك ما يزعجك .... وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
  10. بالبركة اخوي بالبركة ،، عقبال نجوفك معرس ونزفك على الي تستاهلك
  11. العمر مب مقياس عزيزتي ... تلقين هذا الي تقولون عنه ياهل تلقينه خابز الدنيا زين ، يعني محنك اما الي تبيه ريال وما فوقه فوق تحصلينه يهال ماايدري وين يحط ريله .... والعكس صحيح ...
  12. اكبر مفاجأة انج اول شي مثل ما يقولون تهيئنه للمفاجأة ... بما انج قلتي ان اهو زعلان زكل هذه تسوينه عشان لا تنحرجين معاه اثناء ما تسوين له المفاجأة او يمكن يقولها لج في الويه مب تعجبني المفاجأة وهذه وايد تصير ... يعني لازم عليج انج تراضينه بأي شكل اذا كنتي تحبينه ..... عشان يتهيأ للمفاجأة ... ان شاء الله قدرت اساعدج بشي واي شي يصير احنا بالخدمة .... في حفظ الله ورعايته ...
  13. هل يوجد انسان مؤمن عاقل يسأل هذا السؤال ...!! ومانفع هذا السؤال ماذا يفيد السائل هل يريد ان ينقص من قدر ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها هل هو بمنزلة ان يتكلم عن زوجة من زوجات رسول الله صلى الله علية وسلم السلام عليكم ورحمة الله ،، عزيزي المحترم بارك الله فيك،، انا لا اقصد ذلك ابدا بارك الله فيك وانما انا سألت من باب " اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون" ، هل تؤمن بهذه الآية الكريمة ، انا رأيت الموضوع اردت ان استفسر عن هذه الشيء من اختنا العزيزة بارك الله فيها... هذا السؤال دائما يراودني ، لماذا انجب الرسول من مارية القبطية ولم ينجب من حفصة او عائشة وبما ان الحديث يدور حول ام المؤمنين عائشة اغتنمت الفرصة لكي اعرف ذلك ، بارك الله فيك عزيزي ابتعد عن التعصب ، فأن هذا الاسلوب لا يجدي نفعا صدقني نصيحتي لك في الله تعالى هذه الطريقة لا تجدي نفعا . با ك الله فيكم وفي مساعيكم ،،،
×
×
  • Create New...