Jump to content
منتدى البحرين اليوم

جينيفير لوبيز

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    1673
  • انضم

  • آخر زيارة

عن جينيفير لوبيز

  • عيد الميلاد 03/29/1991

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    رفيجتي
  • سنة الميلاد
    1991

Contact Methods

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    البحرين
  • الهواية
    السباحة والقرآة

جينيفير لوبيز الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. افضل صوت شباب:وليد بنات:مايا ++ اجمل شكل شباب:وليد بنات:مايا ++ اخف دم شباب:عيسى كنغ بنات:راقية ++ اثقل دم شباب: نو بدي بنات:منال ++ احلى شخصية شباب:هاني بنات:مايا ++ افضل رأي شباب:وليد بنات:مايا ++ مكانه مب في الاكاديمية شباب:خليفة بنات:راقية ++ اطيب قلب شباب:عيسى بنات:شيماء ++ ادلع شخص((دلووع يعني)) شباب:عيسى بنات:باربي جيرل( مايا)
  2. آنه اقول ريــــم: بالجمهووووور والاثبات سلمى اللعام وفادي: الطلاب بصوتوا له وجيهان : آوت بـرو
  3. الــــدوســــري وولـــــــد البحـــــرين افكـــــــــورس
  4. عجيــــــــــــــــــــبة من ناحية الصوت والكلمات تيييييييييييييييييييييييييينن
  5. ثاااااااااااااانكس وان شاءالله بالتوفيق لي ولكم ويكوووووووون سهل احسه بكون صعب
  6. وذي مراجعة اسئلة س1:اكمل : 1- جزيئات المادة الصلبة تتحرك حركة اهتزازيةو جزيئات المادة السائلة تتحرك حركة انتقالية محدودة اما جزيئات المادة الغازية فتتحرك حركة انتقالية واسعة 2- المسافات الجزيئية صغيرة جدا في المواد الصلبة و كبيرة جدا في المواد الغازية 3- تزداد قوة التماسك الجزيئية بنقصان المسفات الجزيئية 4-5كجم=50 نيوتن 5- 400جرام=4نيوتن بم تفسر : يستخدم الزئبق في الباردومترات ؟ لان كثافته كبيرة يستخدم الالمنيوم لصناعة الطائرات ؟ لان كثافته قليلة يعد الماء مخزنا للطاقة الحرارية على الارض ؟ لان سعته الحرارية كبيرة تختلف الفلزات في درجات توصيل الحرارة؟ لاختلاف السعة الحرارية النوعية للمواد تبريد المنازل بالمكياف وضعها في الاعلى ؟ عندما يبرد الهواء في الاعلى يقل حجمه فتزيد كثافته و ينزل الى الاسفل و يحل مكان الهواء الحار الذي يرتفع الى الاعلى لقلة كثافته و هكذا بحركة دورانية عن طريق تيارات الحمل وصول الطاقة الشمسية الى الارض؟ تنتقل الطاقة الشمسية عن طريق الاشعاع لانها الطريقة الوحيدة التي لا تحتاج الى وسط مادي و تنتقل في الفراغ تستخدم المواد العازلة عند بناء اسقف المنازل ؟ للمحافظة على درجة الحرارة داخل المنزل حيث تعمل على منع دخول الحرارة اليه في الجو الحار و كذلك على منع خروجها في الجو البارد صنع النوافذ من جدران مزدوجة زجاجية بينها هواء ؟ لكي تقلل انتقال الحرارة عن طريق تيارات الحمل الى المنزل تركب خوذة رجال الاطفاء من طبقتين فلزيتين مصقولتين يفصلهما عازل ؟ لكي لا تنتقل الحرارة بالطرق المختلفة من مكان الحريق الى رؤوس رجال الاطفاء ترك اسلاك الكهرباء مرتخية عند تثبيتها على الاعمدة ؟ لتسمح لها بالنكماش شتاءا تترك مسافات قصيرة بين قضبان السكك الحديدية؟ لتسمح لها بالتمدد في الصيف لا يحدث تفاعل في المعادلة الاتية co+NaclCoلان كثافته اكبر من كثافة Na تحتفظ بعض العناصر ببريقها و لمعانها مثل الذهب و البلاتين ؟ لان نشاطها الكيميائي ضعيف س3- اكتب المصطلح العلمي المناسب ادناه : 1- كمية الطاقة الحرارية التي تنتجها وحدة الكتل من المواد الغذائية عند اكسدتها داخل الجسم (سعرة حرارية) 2- انتقال الحرارة من جزء الى جزء ما في الجسم الذي يليه بالتدريج الى ان يصل الى طرفه الآخر (توصيل حراري ) 3- تدفق الجزيئات من اسفل الى اعلى و من اعلى الى اسفل بحركة دورانية (تيارات الحمل) 4-مركبات كيميائية ذات اصل عضوي غالبا و تتركب من الهيدروجين و الكربون (المواد الهيدروكربونية) 5- المنطقة الصخرية التي يتجمع فيها النفط و الغاز الطبيعي(مكامن النفط) 6- صناعات تعتمد على النفط و مشتقاته(البتروكيماويات) 7- عملية فصل النفط عن بعضها البعض(تكرير النفط) س4:وضح اهمية المنضمات الحرارية : يحوي المنظم الحراري على شريحة ثنائية المعدنمثل النحاس و الحديد فعند ضبط المنظم الحراري على درجة حرارة معينة فان الجسم يسخن حتى يصل الى درجة حرارة مطلوبة . و بارتفاع درجة الحراة المطلوبة فان الشريحة الثنائية تسخن فيتمدد النحاس اكثر من الحديد فتنثني الشريحة و ينقطع التماس و يتوقف التسخين فيحتفظ الجسم بدرجة الحرارة المطلوبة س5: في ضوء النظرية الجزيئية تحول المادة من حالة صلبة الى حالة سائلة بالانصهار : يتعرض الجسم للحرارة فتزداد حركة الجزيئات و تكبر المسافات الجزيئية و تقل قوى التماسك فتتحول المادة الصلبة الى مادة سائلة س6: ما المقصود بالنفط؟ و ما هي مراحل تكوينه على حسب النظرية العضوية ؟ هو سائل اسود كثيف مائل الى الخضرة بفعل الحرارة و الضغط الشديدين يتحول الى غاز و يتكون على مراحل اولها التحلل ثم التكون و اخيرا النضج س7:ما المقصود بسلسلة النشاط الكيميائي للعناصر ؟ هي قائمة تعكس تنظيم العناصر و تسلسلها وفقا لنشاطها الكيميائي
  7. حل + شرح للمسائل تبع الضغط الجوي صــ 132 ــ مسألة رقم (11 - 12 ) المسألة رقم 11 في الكتاب : الضغط الجوي = 76 سم.زئبق نحوله الى المتر بقسمه على 100 76/100 = 0.76 متر .زئبق القانون الضغط الجوي = وحدة المساحات ( 1 متر مربع ) * الكثافة * 10 و عليه ع الهواء * ث الهواء * 10 = ع الزئبق * ث الزئبق * 10 ع ( الارتفاع ) ارتفاع الهواء 100 كم نضربها في 1000 و تحول الى المتر حيث تصبح 100* 1000= 100000 متر 100000* ث الهواء * 10 = 0.76 * 13600 ( كثافة الزئبق ) * 10 كثافة الهواء = (0.76*13600*10) / 1000000 كثافة الهواء تساوي 0.10331 كجم/ م3 اما المسألة رقم 12 الاجابة الضغط الجوي = وحدة المساحات * ع * ث * 10 و حيث ان وحدة المساحات تساوي 1 متر مربع الضغط الجوي = ع* ث * 10 الضغط الجوي = (75 / 100) * 13600 * 10 الضغط الجوي = 0.75 * 13600 * 10 الضغط الجوي = 102000 نيوتن / م 2 اذا الضغط الجوي = القوة / المساحة 102000= القوة / 10 اذا القوة = 102000 * 10 القوة = 1020000 نيوتن
  8. المعادلات وشلون نوزنها بالنسبة للمعادلة الكيميائية.. هي عبارة عن تعبير ( بالرموز) للمواد التي تتفاعل مع بعضها ( الموجودة على يسار السهم) والمواد الناتجة من التفاعل ( الموجودة يمين السهم,,,) نكتب فوق السهم عادة الشروط الواجب توافرها لحدوث التفاعل ( يعني بدون هذه الشروط لا يحدث التفاعل ( مثل التسخين أو التحليل الكهرباء أو العوامل المساعدة.. الخ) ملاحظة هامة: 1- الغازات يجب أن تكتب بصورة جزيئية... وهذي الغازات هي: O2, H2, N2, Cl2, Br2>>>> يعني لو المعادلة اللفظية كاتبين فيها اكسجين لازم نكتبه بصورة O2 وليس O... 2-لو شفنا في الصيغة الكيميائية لأي مركب إحدى الرموز اللي فوق مو معناتها إن المادة عبارة عن غاز... مثلا: CaCl2 هذي المادة غير غازية ( صح فيها Cl2 ) بس لازم تكون بروحهم مو متحدين مع ذرات ثانية... هذي بالنسبة للمعادلة.. أما بالنسبة لوزنها.. الوزن معناه ان عدد ذرات أي عنصر لازم يكون متساوي في الطرفين ( يمين ويسار السهم).. يعني ما يصير ذرة وحدة تدخل التفاعل وتطلع ذرتين ( من نفس العنصر).. قبل لا ناخذ الأمثلة لازم نعرف شلون نحسب عدد الذرات.. دائما نشوف رقمين ( حتى لو ماكانوا مكتوبين بس اهمه موجودين) الرقم الأول يكون قبل الصيغة وهو عدد الجزيئات مثال : 3FeCl2 وعدد الجزيئات هو 3.. واذا مو مكتوب شي يعني جزي واحد.. ملاحظة: هذي الرقم (3) حق كل الذرات الموجودة في المركب.. الرقم الثاني هو الرقم المكتوب بعد رمز العنصر وفي المثال السابق: بعد الكلور في الرقم 2. وبعد الحديد مو مكتوب شي يعني (1) مثل ما قلنه..... علشان نطلع عدد ذرات أي عنصر لازم ما نستعجل ونحط الرقم اللي بعد الرمز.. يعني في المثال السابق اللي يقول انه عدد ذرات الكلور هو 2 الجواب غلط... الطريقة الصحيحة هي انك تضرب عدد الجزيئات في الرقد اللي بعد الرمز اللي انت تبيه. فعدد ذرات الحديد هو ( 3 * 1 = 3 ذرات). وعدد ذرات الكلور هو ( 3 * 2 = 6 ذرات).. هذي الموضوع وايد مهم علشان نوزن صح... خطوات الوزن: 1- لازم ما نلمس الأرقام الصغيرة ( اللي بعد الرمز).. مثلاُ: NaCl نسويها NaCl2 خطأ.. 2- ما يصير نخلي الأرقام اللي راح استخدمها في الوزن بين الرموز مثلا: Ca2Cl2 هذي خطأ... 3- علشان نوزن المعادلة لازم نغير في عدد الجزيئات ( الرقم اللي يصير قبل الصيغة الكيميائية ) مثلا: CaCl2 آقدر آسويها 3CaCl2 ولازم في الوزن نتأكد انه عدد ذرات كل العناصر متساوي في الطرفين... الحين ناخذ بعض الأمثلة... حول المعادلات اللفظية إلى معادلات رمزية موزونة... 1-صوديوم + كلور = كلوريد الصوديوم.. الحل: 1- لازم نقرا من اليمين ونحل من اليسار. Na + Cl2 = NaCl طبعا كتبنا Cl2 لأنه غاز.. وخطأ انه نستعجل في الحل ونكتب كلوريد الصوديوم NaCl2 لانه غلط ( سووا طريقة تبادل التكافؤات...) مثل ما نلاحظ: انه عدد ذرات الصوديوم هو 1 في الطرفين... لكن عدد ذرات الكلور في المتفاعلات هو 2 ( 1*2)... وفي النواتج 1 ( 1*1).. يعني لازم نخلي عدد النواتج مثل عدد المتفاعلات.. مثل ما قلنا لازم ما نلمس الأرقام الصغيرة .. فنحط 2 قبل المركب كله وبتصير المعادلة Na + Cl2 = 2NaCl بس يوم حطينه 2.. صار عدد ذرات الصوديوم في النواتج 2 ( 2*1) وفي المتفاعلات 1 نرجع نحط جدام الصوديوم 2..وبتصير المعادلة: 2Na + Cl2 = 2NaCl علشان نتأكد من الحل.. عدد ذرات الصوديوم في المتفاعلات 2 ( 2*1) وفي النواتج بعد 2 ( 2*1) عدد ذرات الكلورفي المتفاعلات 2 ( 1*2) وفي النواتج بعد 2 (2*1) وفي أمثلة كثيرة في الكتاب لمعادلات موزونة.. حاولوا تشيلون الأرقام ( أو أحد يشيل الأرقام) وانتوا تحلونها
  9. ذي بعد مقارنة بين الصخور http://www.adadey.com/vb/attachment.php?attachmentid=347
  10. وذي المقارنة بين الصخور http://www.adadey.com/vb/attachment.php?attachmentid=346
  11. وذي بعد علوم السعة الحرارية النوعية http://www.adadey.com/vb/attachment.php?attachmentid=331
×
×
  • Create New...