Jump to content
منتدى البحرين اليوم

جعفر المرخي

شعراء المنتدى
  • مشاركات

    1447
  • انضم

  • آخر زيارة

عن جعفر المرخي

  • عيد الميلاد 12/26/1971

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    الشاعر يونس سلمان
  • سنة الميلاد
    1971

Contact Methods

  • Website URL
    http://

جعفر المرخي الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. السلام عليكم مجددا .. التحيز للطائفه شي فطري ولا الوم شخص يدافع عن معتقدات هو يؤمن بها .. لكن لنجعل الحوار اكثر تماسكا ، كي لا تكون عواطفنا تشوه المضمون وتحرف المعنى حيثما نريد ان نكون !! فلنحلل المشكله من اتجاه علمي بحت ، وذلك كي نفهم ان الموضوع اشعل فتنه في منتدى محدود كهذا ، فما بالك ما احدثه تصرف لم يتسم بالحكمه في مجتمع لا زالت بنيتة السياسيه حديثة الولاده ؟؟ مند متى ونحن افراد الشيعه نحاسب على معتقداتنا في صفحات الجرائد حتى تصبح حديثا عاما يتجادل فيه الناس ويتنازعون ؟؟ طيلة حياتنا كنا ننادي في مواكبنا يا علي يا حسين يا فاطمه ولم نجد نائبا او مسؤلا خرج على الملئ ليكفر تلك المعتقدات او يسفه بها.. فلذلك نحن نعتقد ان طرح مواضيع كتلك امر لا يخدم مصلحتنا الوطنيه ، لانه كما ترون حفر تلك الهوه الكبيره في المجتمع البحريني. سمعت اكثر من مره مشايخ منهم السعيدي بكل احترام يتهم طائفه وينتقد على منابر المساجد ولم يخرج لنا نائبا المفترض منه الدفاع عن حقوق الناس ليحرف ذلك المسار بترهات وفسافس هي بعيده عن المكان الذي يحتويه ، فقبة البرلمان ليست المكان الذي يمكن ان نطرح فيه مواضيع عقائديه صرفه تفرقنا ولا تخدم مصلحتنا ولاطنيه وما دام الفرد اصبح نائبا فليعتبر تصريحاته حديثا رسيما يحسب على الناس والمجتمع.. لم ننتخب نائبا لكي يراقب تلك الطائفه ماذا تقول وما تعتقد ويخرج لنا من تحت قبة البرلمان ليفيتي في هذا وذاك!! كانت هي فتنه من بدايتها انتقلت عدواها بتصرف لم يتسم بالحكمه والعقلانيه ، فما يدري الشيخ السعيدي ما يقال في المواكب وما يطرح هناك الا اذا كان حاضرا متابعا لموكب العزاء وهو اصلا في عقيدته يحرم هذا الفعل ولا يقتنع به؟؟ يجب على كل مواطن غيور ان يفهم معنى ان ننتقد عالما في بيت او في مجلس او في تجمع ، وبين ان تصرح وانت نائبا بكل ثقلك لتحمل البرلمان وزر ذلك التناحر الطائفي ، متناسيا اهات وانات وهموم مجتمع ينتظر منك ان تلم شمله وتوحده ، وتدافع عن حقوقه ، بدل ان تشتته وتفرقه وتنزع ثوب الوحدة منه!! الشيخ قاسم شخص له مكانته وايضا السعيدي نائب وشيخ نتمنى ان يعيد حساباته لكي لا يقع في امور قد تجرجر الساحه الى مثل ما حدث مؤخرا.. بخصوص المقال فالكاتب من ناحية ادبيه لم يتهم احد او ينعت احدا بالكلب ولا خلافه ، فواضح انه وضع مثلا اسقطه على اننا في صغرنا تعملنا اشياء كثيره منها ان ذاك الحيوان اسمه كذا وذاك اسمه كذا ، تلك الفكره واضحه لكي لا يتحول الموضوع الى مجرى اخر ويترك الاختلاف الاساسي في ان النائب الكريم تصرف تصرفا عليه الف علامة استفهام !!
  2. يعلم الله انه ليس بيني وبين الفتاه اي خلاف شخصي لسبب انني لا اعرفها شخصيا .. غير اني عرفت وتيقنت بنيتها فنقلت لكم الموضوع لان هناك اكثر من عضو من هذا المنتدى وقع ضحية تلك المؤامره .. ليس هناك اي خلافات شخصيه والموضوع نقلته لحرصي وخوفي من الله سبحانه وتعالى والله يشهد ..
  3. احذروا «الكومبارس»! قاسم حسين في السياسة هناك سياسة التفاوض، وهناك سياسة العصا والجزرة، وهناك سياسة المناورة و«الهروب الكبير»! كثيرون من أبناء جيلنا ربما عاشوا التجربة الأخيرة عملياً في طفولتهم، فعندما تصادفهم سحليةٌ تتسلق جدار أحد البيوت القديمة، فإنهم يسرعون إلى ضربها بالحجارة أو العصا. وفي كل مرةٍ، ينفصل منها ذيلها ويسقط على الأرض يتلوّى فينشغل بحركته الصبيان، بينما تهرب السحلية بجلدها! الآن... كبرنا وعرفنا بعض الأشياء الخافية، وتعرّفنا على أنواع مختلفة من السحالي و«الكلاب» و«الخرفان»، والتسميتان الأخيرتان ليست من أدبيات «المعارضة» وإنما يطلقها على أتباعهم بعض أصحاب النفوذ والشأن. والتسمية لم يُطلقوها جزافاً، وإنّما هي توصيفٌ دقيقٌ لواقع الحال والعلاقة بين الطرفين. فهناك مراكز قوى خفية تعمل وراء الستار، والذي يظهر في الصورة هو هذا الوجه المتجهِّم أو ذاك. ليست جديدةً هذه الحروب المفتعلة والإثارات الطائفية التي تشاهدون بعض دخانها اليوم، فهناك أدوارٌ قذرةٌ يقوم بها بعض «الكومبارس» الصغار لمصلحة آخرين، تماماً كما يحدث في الأفلام، إذ يتم استئجار بعض الكومبارس لأداء الأدوار الخطيرة التي يُخشى منها على الممثلين الحقيقيين. وطبعاً ليس هناك دورٌ يُؤدّى مجاناً، وإنما مقابل كل دورٍ أجرةٌ وجرايةٌ و«شيكات». هل نسيتم؟ قبل عامٍ، وفي مثل هذه الأيام، استبقت إحداهن موسم عاشوراء بترويج كذبةٍ كبرى تقول إن «المآتم أصبحت مخازن للأسلحة»، ولما انكشفت الحقيقة للرأي العام انكبتت لعدة أشهر، لتعاود لعب الدور القذر بالدعوة إلى إصدار قانون لقمع الصحافة وإسكات الصحافيين، حتى أصدرت «جمعية الصحافيين» بياناً استنكرت فيه هذا الموقف الرجعي المتخلف. في هذا الموسم، أعطي الدور لـ «كومبارس» آخرين، بحسب خطة محدّدة، تستهدف إثارة الشارع وحقنه بمادةٍ شديدة الاشتعال، عبر التعرّض بالإهانة المتعمّدة إلى الرموز الدينية التي تحظى باحترام قطاع عريض من الجمهور، فيكتب أحد الفطاحل بأنه «كان يحترم الشيخ ولكن...»، ويرقص على ذات النوتةبقية الكومبارس! السيناريو واضح المعالم... التعرّض للمؤسسات الدينية كما حدث العام الماضي، واستهداف كبار الشخصيات في المجتمع، ومحاولات التسقيط الممنهجة للرموز والشخصيات الدينية المستقلة، والهدف إشغال الشارع والبرلمان والصحافة بهذه القضايا، ودفع المجتمع إلى حفرةٍ ليس لها قاع. المسألة في ظاهرها تسليط شخصٍ ساقطٍ لا يمكن ائتمانه بوّاباً على عمارة، وتعديه على رموز دينية كبيرة، لكنها في الباطن تهدف إلى قضية أكبر: إلهاء الشارع والجمعيات والبرلمان والصحافة بقضايا وحروبٍ جانبيةٍ عن إدارة «بيت المال». المطلوب اليوم أن ينشغل الجميع في الردّ على هذا السفيه أو ذاك، وينسوا قضايا المال العام، وسرقة الأراضي في وضح النهار؛ و«التمييز الوظيفي» الذي يتضرّر منه الوطن في حاضره ومستقبله؛ وعن جريمة «التجنيس» التي ستوفِّر الكثير من الحطب للنار المقبلة، مع صمت وتواطؤ الكتل «الثلاث» بما يخالف المصلحة الوطنية العليا. المطلوب اليوم إشغال «الوفاق» في البرلمان، وتحويل اهتمامها عن «ملكية الأراضي»، والمال العام، و«مساءلة الفساد»، وهي قضايا تهمُّ كل المواطنين بلا استثناء، من مختلف المذاهب والطوائف والملل، لأنها ستؤثر على مستقبل البلد والأبناء. السيناريو واضح، والأدوار محدّدة، والكومبارس تسلموا «شيكاتهم» مقدماً، فانفصلت أذيالهم وأخذت تتلوى على الأرض لتشغلكم، بينما فرّت «الحمامة» بجلدها، فالأهم ألاّ يُفتح ملف الأراضي والأموال. المصدر http://www.alwasatnews.com/newspager...riter_code=w34
  4. اخ دعيج كنت اقصد حذفت ردودي انا ولا زالت تحذف حتى في مواضيع اسلاميه تمس المذهب الشيعي بطريقة استفزازيه وساخره في منتدى ( محرم ) .. عزيزي حذف لي هنا اكثر من عشرين رد من قبل المشرفين وهذا دليل على وجود بعض المشرفين ربما انتم لا تعلمون يستخذمون صلاحيتهم بطريقه تسيئ لكم جميعا .. ان اردت ان ابني لك بعض الامور راسنلي على الخاص وستعرف اشياء لا تتوقعها تحدث دون علمكم ..
  5. يا جماعه بعد كشفي للحقيقه وصلني من الاخت عبر رساله خاصه هذا التهديد من اجل التكتم على الموضوع والسكوت ، وذلك عبر عضو اخر ....................................................................................... مب زين عليك ترى خلك انت اكيد متزوج وعندك عيال انت مو صغير واللي مطرش لها صغيره بانه حذرتك البدايه خلها عنك ترى والله مابيصيرلك شي طيب وانت وكيفك ابي رد منك اوكي باي ................................................................................................................................................ تريد ان تلعب بمشاعر الناس وتستغفلهم وتريدنا ان نسكت وتبعث لنا ايضا بتهديدات عبر رسائل خاصه .. من يرى رسالتها الاولى يعتقد انها ملاك طاهر ، ومن يرى رسائل التهديد يقتنع بأن الشيطان غالبا ما يلبس ثوب الطيبه والعفاف .. تهديد علني لاني كشفت حقيقه فتاه ربما لعبت بمشاعر عشرات من الشباب في هذا المنتدى وتريد ان تلعب على الاخرين بحرية تامه دون ان يزعجها امثالي ( عشنا وشفنا ) .
  6. اختي الكريمه تمعنت بردك جيدا فوجدت به الكثير من النبل والصدق والعفويه .. لست ضد ان تكتب الفتاه مشكله تخصها وتنسبها لاخرى تحاشيا لخصويتها !! لكن موضوع الزواج لا يتحمل تلك الطريقه وفي الناحيه الاخرى نحن لا نقبل ان يعبث شاب بمشاعر فتاه يانعه ، فلا نقبل ايضا ان تعبث بنت بمشاعر الرجال .. تلك طريقه تعتقد صاحبة القصه المفبركه انها مثاليه لتحقيق هدفها ، ولو اجيز لها وتزوجت بهذه الطريقه ربما تكون انعكاساتها عليها خطيره ومدمره لمستقبلها ، بالاضافه على كونها طريقه تجرح مشاعر الاخرين وتلعب بعواطفهم .. ان كانت تريد الزواج سوف امد لها يد العون وازوجها من شخص خلوق ابن اناس طيبون ، لكني امتعضت وانزعجت من تلك الطريقه المخادعه فحسب .. عزيزي وجودك قد اثمر في موضوعي فشكرا جزيلا لك ..
  7. اعلم ان العنوان ملفت ، والموضوع الذي سوف اكتبه ملفت ايضا .. هناك موضوع مفبرك بصوره دبلوماسيه معينه ، تريد صاحبتة ان تتزوج وتبحث عن ابن الحلال ، وقطعا ذلك ليس فيه ما يشين. لكن الباحثه عن زوج ابتكرت طريقه جديده ملفته ، ربما لانها تمر بمرحلة من اليأس وتعاني احباط الخوف من العنوسه !! ليس لي اي اعتراض ان تبحث البنت عن الستر ، لكن اعتراضي هنا على اسلوب ابتكرته هذه الفتاه بطريقه مخادعه وغريبه .. هذه الفتاه تتدعي ان لها بنت قريبه منها مطلقه ومظلومه لكي يتعاطف معها الجميع ، وفي نهاية القصه تطلب البحث لها عن زوج لتلك الفتاه القريبه !! في حقيقة الامر القصه خياليه ، فقد تواصلت مع الفتاه باسم مستعار وقالت لي ان ابنة خالتها لا تفكر في الزواج في نهاية الامر ، ومن ثم استخذمت طريقتها لتكمل حيلتها كي تحصل على زوج ولكن بطريقة ان تتواصل مع الشخص فتطلب منه مهله لكي تكلم ابنة خالتها وفي تلك الاحيان تحاول التقرب والتودد من اجل ان تقول في النهاية ان البنت لا تريد الزواج ( تعقدت ) وحينها سيطلبها الرجل الذي تتواصل معه هي كزوجه بعدما يطول الامر ويتعلق بها ذلك الرجل او يشعر تجاهها بالانجذاب على اعتبار الحوار الطويل والتعارف الذي يتم بينهما !! .. تلك حي فكرتها والدليل اني حين دخلت عليها باسمي الحقيقي لماذا لم تقل لي ان ابنة خالتها لا تفكر في الزواج مثلما قالت لي وانا باسم مستعار لا تعرفه في نهاية ما تفاهمنا عليه بيني وبينها ؟؟ هي في ذات الوقت تريد الزواج وتفبرك القصه كي تظفر برجل تتزوجه ، ويا عجبي من هكذا اساليب غريبه !! تستطيع ان تذهب هذه الفتاه لخاطبه او لرجل دين يبحث لها عن زوج ، لكن خداع الناس واستغفالهم لا يمكن ان يكون شيء صحيح مؤسس لحياه اسريه متماسكه ؟؟؟ هل تقبلون هذا الاسلوب المغلوط اعزائي الاعضاء ؟؟ http://bahrain2day.com/forums/index.php?showtopic=405968
  8. هل حرية الانتقاد انك تحذف الرد اللي ما يخدم رايك وتخلي الرد اللي ينسجم مع رايك ؟؟ جاوبي اختي اي نوع من الديمقراطيه هذا ؟؟
  9. هناك بعض الاستفسارات ؟؟؟ لماذا تحذف الردود تمس السعيدي مثلا لانها تنال من شخصه ، بينما تعزز الردود التي تنال من شخصيات رائده في المذهب الشيعي ؟؟ لماذا حينما نرد على السعيدي رد مفحم ومقحم يحذف على اعتبار اننا ننال من شخصه ، بينما نرى رموز الشيعه ينالون من التنكيل ما يصورهم اناس غير وطنين منشقين ومتطرفين ؟؟ لماذا حذف ردودي التي كتبتها على السعيدي منتقدا موقفه وطائفيته ، بينما هناك ردود بها ( مطنزه ) وانتقاص من الشيخ عيسى قاسم وهو رمز من رموزنا وشخص نال اعلى مراتب العم والمعرفه بينما نعلم ان السعيدي شخص غير مؤهل فكيرا ولا يعلم في المذهب غير القشور ؟؟ في النهايه هناك دس للسم في العسل ولعبه خطيره نراها هنا باسلوب ديمقراطي مغلف ( كلمة حق يراد بها باطل ) ؟؟ المنتدى يسير في اتجاه طائفي ،، هذا ما استطيع ان اقوله ..
  10. انتقائيه غريبه تحذف فيها الردود التي لا تنسمج وعقيدة الاخ المشرف ابن الرفاع حذف ردي وذلك دليل ضعف الهيكل الاداري هنا مع ان ردي لك يكن فهي اي تهجم بل كان حقيقه بينه يخاف ان يعترف بها بعض الاداريين بها .. كلام الشيخ قسام عميق بمكانة ان يجهل معناه الفقهي من لم يفهم مغزاه .. احذفوا يا مشرفين واشعر ان المنتدى سيتحول مثل غيره الى منتدى يخص طائفه معينه على حساب طائفه اخرى ..
  11. اختي الكريمه قطعا احترم اختلافك وبروح رياضيه اسمي ان ارد عليك الحسين عليه السلام حينما كانت يخاطب القوم الذي تجمعوا لقتله كان يقول لهم ( يا شيعة ال سفيان ) ، بمعنى انهم ليسوا بشيعة علي بل هم تاعين لال سفيان وهذا مشهور عند كل المؤرخين المعروفين .. بخصوص ضرب القامه فلا يفعل ذلك الا قله من الشيعه لا يتجاوزن 5% وهو امر مختلف عليه بيت الشيعه ويحرمه اكثر المراجع ولا يفعل به الا القله .. بخصوص عائشه رضي الله عنها نعتبرها زوجه للرسول لا نسبها لكننا لا نعتبرها من ال بيت رسول الله صلى الله عليه بدليل حادث الكساء الذي ينقله كبار مؤرخينكم ويعترف بتلك الحادثه اكثر المسليمن سنه وشيعه ، فنخس البيت بعض الجماعه الذي نعتقد انه الله خصهم بمواصفات تحفظ الرساله وتنقل ما يحمل القرآن من تفاسير قد نختلف عليها نحن ويمتلكون من العلم والفكر ما نعجز عنه نحن .. ال بيت رسول الله اختراهم الله لم نختارهم عنوه وذلك حسب معتقداتنا التي نعتز بها .. بخصوص العزاء فله نواحي انسانيه ونفسيه قد يجهلها بعض المسلمين ن فوكب العزاء حفظ قضية مظلومية الحسين عليه السلام ونشر اهدافه والتحدث عن ظلم يزيد وما كان يفعله من شرب الخمر ومحاولة طمس ذكر اهل البيت عليهم السلام .. نحن نججد في كل سنه العيد الوطني وعيد ميلادنا وعيد الام ورأس السنه فهل نستكثر على امام قدم نفسه وروحه واهله تضيحة لابراز هذا الدين بالصوره التي نعيشها الان ؟؟ الامام الحسين عليه السلام يقول عنه كل المؤرخين بحديث نقل عن رسوله الله صلى الله عليه واله ( الحسن وحسين سيدا شباب الجنه ) ، وهو حفيد الرسول وابن علي عليه السلام وابن فاطمة الزهراء ، وقد تربي في حجر الرسول واكل من فمه ونام في فراشه ، يقترف فيه القوم مقتله عظيمه ويمنعون عنه الماء فنسكثر على ذكراه ان نبكي على قمه في تاريخنا اعطتنا من الفكر والعبر ما يغنينا ؟؟ يقول اكبر فلاسفة هذا الزمن ان الامسام الحسين علهي السلام ظاهره لا تتكرر ، ويقول عنه اخر غير مسلم لو كان الحسين منا لاقمنا له في كل مكان وزمان مأتم .. فلو عرفتي من هو الحسين وما يحمل من فكر لبكيتي بدل الدموع دما ..
  12. الاكل ايضا متعه الشرب ايضا متعه فيمكننا ان نأكل من حلال ويمكننا ان نأكل من حرام .. قصدي من هذا الكلام ان متعة الجنس لا تعادها اي متعه جسديه ونفسيه اخرى ، لكن السؤال المهم هنا ، من اين اخذ ههذه المتعه ؟؟ هل اسرقها متخفي بالحرام ام اخذها من مكانها الصحيح ؟؟
  13. السلام عليكم سيدتي الحائره الحالمه ،،، هناك امور اثرت بك لدرجة انها سيطرت سيطره كامله على كل مجريات مشكلتك !!! الحب !! الرومانسيه !! الخيال !! امام تلك الاشياء الثلاث قد تبادر الى ذهني غياب العقل وتأثيره على كل تلك المجريات .. انت يا اختي فتاه حالمه خياليه لدرجة انك تعيشين هذا الحلم في صحوتك ومنامك .. قد يكون لتربيتك اثر بالغ لذلك ، وقد تكوني انسانه حرمت من معنى الحب الحقيقي في وسطها الاسري ومن ثم اصبحت متعطشه لحلم تعشقينه وتتمنينه .. الزواج هو مشروع حياتي ومستقبلي الحب به مطلوب لكن قطعا هو ليس بكل هذا المشروع ولا هو اساس الحياه الزوجيه ان لم تكن هناك مناخات مساعده ومرسخه لذلك الحب العفيف .. مشكلتك انك وضعتي قلبك في قفص واحد وجعلتي الانسان الاخير الذي يريدك زوجه على خط المقارنات وتناسيتي انك ربما ترفضينه وتعاودي المشكله مع الشخص الذي تريدينه بعدم تحمله المسؤليه او لانسحابه من الساحه تاركا خلفه فتاه تعتصر جوعا والما .. فكري مليا بأن الشخص الذي يحبك مضمون وان الاخر هو مجرد مشروع لم يتسم بالرسميه ، تماما مثلما حدث في بداية الامر مع شخص احببتيه لكنه تنازل على كل هذا الحب والكيان العاطفي لان شخصيته ناقصه امام جبروت امه .. انت في وضع حاجه وجوع عاطفي يجلعك لا تميزي الامور بعين واضحه وبعقل ناضج ، فلا بد من استشارة شخص كبير ناضج لكي يساعدك على تخطي مرحله حرجه من حياتك ، المفترض ان لا تقرري بها وحده فربما يضيع مستقبلك يا سيدتي .. اتمنى لك جل التوفيق ..
×
×
  • Create New...