Jump to content
منتدى البحرين اليوم

غـزال ماينصـاد

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    3490
  • انضم

  • آخر زيارة

عن غـزال ماينصـاد

  • عيد الميلاد 01/23/2000

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    قلبي دليلــي :)
  • سنة الميلاد
    2000

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    غـزال و مـا يصيـدونه و مـا لاحـه سهـم صـياد يصـيد بنظـرة عيونه هيـهات و حلـم ينصـــاد

غـزال ماينصـاد الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. لنفترض أن الوزارة تخلت عن بعض عاداتها وتقاليدهـا وهمشتهـا . انتي اتسوين مثلهـا .؟ وتنشدين بالتربية في المدرسة إنزين ماميش تربية في البيت بنتج صحيح مابتأثر في الاوبريت لو منعتيهـا بس راح أتأثر عليكـم اعذرينـي علة الرد السريع هاذا بس ابـ صراحة خليتيني ابقق عيني من هالموضـووووع
  2. bo_samraa اصبح مـن سابـع المستحيـلات ان تنبــــذ الطائــفيـــــــة أخـي لست وحدك المتشائم هُنـا وفاقـد للأمـل ,, لكـن تذكـر قدرة الله علة كل شيء شكـرًا لك . ================= عاشقة الاخوة27 أختـي الفاضلة عندمـا ذكرت هذه الآية كنت أعلم بما توحيـه فأسهبت قائلة بجانبهـا (( فليس هنـاك داعٍ للتشنـج الفكـري )) وأنا أعلم بسبب نزولهـا ولب ذكرهـا هنـا بأنهم لهـم قسمهـم الخاص لا يحق لنا التدخل بهم ..... و نحـن من نتبع الإسلام نهجـا ومن دين واحـد لانترك الطائفة الأخرى إلا وكُفرت وأحل إستباحة دمهـا .... أقصد بقول الآية بأن كلن مقتنع بمذهبـه وليس للإسلام أيدلوجيـا طائفيـة تجعله أن يتدخـل في أمور المذهب الآخــر ،،،، شكرًا لج . =============== ... لا أملك هنـا إلا الشكـر لمن إستقطـع من وقته ليكتب لو القليل ياتـرى هل سنستطيـع إغفال الطبقية المتفشية بإستمرار في البحرين ،،، وهـل ستحقق الوحـدة حقًا إذا ذللنـا العائق .؟
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته . يؤسفنـي ويحزننـي ماوصـلت إليه حال أُمـة الإسلام في مثل هاذه الأجواء الخانـقة وبمثـل هـاذه الظروف الـتي نعيشهـا من تقطـع وإنحـطاط وفرقـة وتمذهب ،،،، فلا يسعنـا إلا أن نتذمـر ونتبرم نحـن من تطغـى علة قلوبنـا الغيرة والولاء ,, في وسط هاذا الظـلام الدامـس وهاذه القلـوب السوداء التـي تملأها الأضغان والطغيـان ترة العجب العجـاب ،،،، هـؤلاء الغوغائيين الذين يبثون سمومهم وطلاميسهم وقذارة ألبابهـم في عقول الأطفـال السذج البسطـاء - صمٌ بكمٌ عميٌ - ويتفننـو بهـا ,, إلى أن يسيطروا عليهـة بصفاتهـم الذي تحمـل روح الرعـاع و الهمجية لينخرطو في ركـب هذه الطائفية التي في طريقهـا لزعزعة الروح الأخوية بفذلكة حديثة والقضاء علة مجتماعتنـا التي لا تميّز السني من أخيه الشيعـي ،،،، بزرع الفتـن و إعاثة الفسـاد بدعـوى مزوقة لترجعنـا إلى الوراء خطوات ,, أليس من الأجدر بالجميـع أن يتحرروا فعليًا من أغلالهم النفسية وقيودهـم الفكرية المتخلفة قبل أن يصبحـوا من أبناء هاذا الوطـن الحبيب و صرحنـا الشـامخ ،،،، كلـي أملٌ ورجـاء لشرفاء بحريننـا الغالية أجمـع ولمشرفيـن ومؤسسين هاذا الصرح السامي أن لا يجعلوا لهؤلاء الطواغيت - الذين لا يجيدون سوى الركض خلف الناعقين - موطـئ قدم هُنـا ..... نحن بحاجة إلى هـاذا التلاحم والتآخـي والعيش المشترك لتحقيق الوحـدة ,, فهـل طمحت للمستحيل .؟ لن أطلب الكثير يا أعضـاء البحرين اليـوم ،،،، لكنـي أريدكـم أن تتمتعـو ببعض الشفافيـة هُنـا وأن تطرحـو مساهمـاتكم في نبذ الطائفية { التي تشكل حجر عثرة أمـام بناء الحياة الإجتماعية } .. و إقتراحاتكـم للحصـول علة الدواء الناجـع لداء الطائفيـة والتقريب بين المذاهب .. ================================ سـأبدأ أولاً بعـرض موقـف بسيـط لنبـذ التمذهب >> كنت جالسة مع أحد أخوتـي نتابع أحـدى المسلسلات الهزلية - تغيير جـو - فبادر أخـي الأصغر بسؤاله اللولبي الذي أغاضنـي قائلاً : (( هـاي الممثل فلان سني لو شيعـي.؟ )) طبعًا رمقتـه قائلة له : (( وإنت اشلك فيه ، أهم شي أنه يعبد الله وجبلتنـا وحدة - مع الشرح المفصل له - )) بعد ذلك أكملت حديثي له بنوع من [ الغشمرة الحادة ] : (( لتعيدهة مرة ثانية عشان ماخلي دمك ايشرشر طولك )) ،،،، كلا المذهبين يتفقـان وإختلافهـم بالحيثيـات أمر مفـرغ منـه قال الله تعـالى : >> لكـم دينكـم ولي دين << فليس هنـاك داعٍ للتشنـج الفكـري ...... ================================ هنـاك إقتراحين يتخللان بنات افكاري سأشارككـم بهـا ويسهـل تنفيذهمـا للتقليل من التشرذم والفرقة ،،، - إنشـاء مسجـد يضـم الطائفتين حيث تتواجد فيه علماء ومشائخ الطائفتين لتبادل الحـوار والاراء بعيدًا عن التعصب . - التخلص من هاتين التسميتين - سنة وشيعة - في كافة وسائل الإعلام . فلا يعنـي القول بأن المجرم فلان سنـي بأن كل الشيعة ملائكـة والعكس صحيـح . ================================ نحن أمة واحـدة أمـة مسلمـة ,, تحب الله ورسـوله ويحكمنـا منهاج واحـد وسيأتي اليوم الذي نجتمـع فيه بوحدتنـا وترابطنـا ولن يستطيع أي متخلف رجعي أن يفكك شملنـا ....... ولنجعـل شعارنـا هـو الترابط دائمًـا وأبـدًا , وللموضـوع بقيـة ......... فهـل من ملاحظـات .؟ أتمنـى بـأني وُفقت بإيصال ذرة من ألمـي المتواصل والمستمـر ولو القليل بشأنه ,,, والسلام ختـام ..
  4. الأيقونـة لا تؤخـذ علة حسـاب شخصيـة الفـرد ..... بالإضافـة إلـى أن المشرف الذي يتبجح بغروره ومصالحه الشخصية لا يستحق هاذا المنصب السامـي ،،،، وفقتـي في الطرح عـزيزتـي .
  5. يـا من تحاولون إثارة البلبلة والهيلة هنـا علة حسـاب توقيـع أعتقـد والكـل علة علـم بذلك بـأن هنـاك أيقونة تسمـى بالتقرير عن التوقيـع .. أمـا الموضـوع المدرج من قبـل زاري عتيج لا أعتقد بـأن هناك غبـار عليـه حته يقلب إلى ساحة شجـار وأفرقة ،،
  6. سياسة الصحة أجمـع هي سياسة فاشلة . إضافة إلـى تعاونهـم البطيء وقراراتهم المستهترة واللامبالاة مع المـرضى ،،،،
  7. عجبـي من هؤلاء المحتالين وعقولهم المخدرة وتجاهلهم ليوم هو آت لا محالة . لو ان كل مخادع استشعر حقيقة الدرب الذي تمشي فيه خطاه المتقهقرة مع عقله اللاهث خلف الإحتيال بحجة المصلحة الشخصية لأحس بالشفقة علة نفسه . بــِئس العقـول التي تُكسـى بتراقيع الحياة , متجاهلة صوت الحق الذي سيجعلهـا تتبعثر . فلتحكم ضميرهـا فيمـا تعمـل ولتدرك أن الله يرى شكرًا لشخصك الكريـم . حفظك الله
  8. عندمـا تأتي لحظـات العجـاف يعتمد علة مخزون الزوجين للعواطف لكي تستمـر الحياة الزوجية ببعدهة عن الفتور , لكـن الحب الحقيقي لا يموت بعد الزواج بـل كل عقبـة أمامه تنكسـر ،، و مسـألة المـلل هـي تعق علة عاتق الزوجين غالبًا . فلابد من أن كل فترة قصيرة بينهم ترتوي بسقيهـا ماء الحب الذي لا ينضب ويستطيع الرجـل من خلال تغيير إساليب الحب معهـا تجديد الحياة الزوجية . الدنيا ليلحين ابخيـر .
  9. هناك فرق ونقيضان للأنانية ويجب أن نضع الفروق بين الأنانية وهي حب الذات مع حب النفس وهو الواجب علة كل إنسان أن يقدر نفسه ويثق بهـة ليستطيع إكمـال مسار حياته والنجاح فيهـا . الأناني يموت قبل الجميـع فهو يعيش من أجل ذاته فقـط , وإذا ما تحطمت هاذه الذات لن يبقـى له شيء يعيش من أجله . شكـرًا لطرحك الرائع
  10. أخــــي فرض الاحتـرام علة الجميع فن لا يتقنـه الكثير وتذكر أنك لو كنت فظًا غليظ القلب مع الناس لانفضو منك .
  11. عـذرًا فهي مجرد شكليـات أو ملابس لاتسيء لصاحبهـا ولا يجب أن يصل الأمر لنعت هواة الاسلوب الغربـي بالتخلف وماشابه . تبقـى الملابس ملابس وهي حريات شخصية إلا إذا وصل الأمر لخدش الحياء والدين هنـا لكل حادث حديث . حب التغيير والظهور بشكل جديد علة الموجـة في الحياة الشبابية واقـع لابد من الرضوخ له .
  12. أي علاقة أساسهة قـوي وصلب وهو الإحترام المتبادل والثقة ستنجـح مهمـا كان نوعهـا . كلهـا رائعة ولا غنـى لنـا عنهـا .
  13. قالهـا الرسول {ص} : (( مزاحهـم سباب )) . اللهم نزه ألسنتنـا من سيء القـول . الله لا يبلانـا , شكراً
  14. هنـاك فرق بيـن الموضـة والمهزلة . الموضـة لا بأس إن كـانت تتبـع آلية الهندمة اللائقة لكـن بحدود وقيـود لا يجب تجاوزهـا , عندمـا تسقط علة أعين البعض هاذه الغشاوة فيصبح تقليد أعمـى مليء بالتخلـف والمهازل . عن نفسـي خير الأمور أوسطهـا . مـع وضـد . شكـرًا .
×
×
  • Create New...