Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اليساندرو نيستا ..


Recommended Posts

nestaa.jpg

 

ملامحه الرقيقه ووسامته الهادئة لا توحي لك بأنه جلاد في الملعب فهو لا يحمل في ملامحه صرامة المدافعين وقسوة تقاطيع وجوههم بل هو أقرب لعارضي الأزياء منه للاعب كرة قدم مدافع ينصب المشانق في منطقة الجزاء .

 

nestaa2.jpg

 

انه المدافع الايطالي الدولي

" اليساندرو نيستا "

الذي استطاع ان يفرض نفسه كخليفة حقيقي لأبرز مدافعي الكرة الايطالية

" فرانكو باريزي"

ولكي تكتمل صورتة كخليفة لباريزي كان لا بد من أن يرتدي قميص نادي ميلان وهذا ما حصل عبر صفقة وصلت الى

(( 30.2 )) مليون يورو قادما" من نادية لاتسيو ولمدة خمس سنوات .

 

 

 

~~~~~~~~~~~~~~~~ مرارة ~~~~~~~~~~~~~~~~

 

nestaa3.jpg

 

الى اليساندرو نيستا اقول انني اشكره كثيرا" على كل ما قدمه للاتسيو خلال السنوات التي قضاها مرتديا" قميصه وهو يعرف انه كان من الأنسب بيعه نظرا" للحاجات المادية للنادي والظروف الاقتصادية القاسية التي يمر بها لاتسيو ولكن سيبقى اليساندرو يحتفظ بمكان في قلوب مشجعي لاتسيو على الدوام "

 

CRAGNOTTI.jpg

 

 

بهذه الكلمات التي تتضح مرارة أعلن سيرجيو كرانيوتي رئيس نادي لاتسيو نبأ انتقال نيستا لنادي ميلان بعد ان بقي الفريق يقاوم الاغراءات المالية التي عرضت للاستغناء عن نيستا فمنذ انتهاء مونديال كوريا واليابان 2002 سرت شائعات بانتقال نيستا الى أكثر من ناد منها مانشستر يونايتد الانجليزي ثم انتر ميلان ويوفنتوس وميلان بايطاليا خصوصا" ان ناديه كان بحاجة للمال لتسديد ديونه المتراكمة.

 

 

وكان نيستا على وشك الانتقال الى انتر ميلان لكن مدرب لاتسيو روبرتومانشيني أصر على ان تتضمن الصفقة لاعب وسط الانتر الايطالي الدولي كرستيانو زانيتي بيد أن مدرب الأخير الأرجنتيني هيكتور كوبر رفض التخلي عنه ليستقر أخيرا" نيستا في فريق ميلان .

 

 

 

 

~~~~~~~~~~~~~~~~ بدايات كروية ~~~~~~~~~~~~~~~~

 

nestaa4.jpg

 

تتميز بداية اليساندرو نيستا الكروية بالغرابة والاختلاف الى حد ما ،

فعندما بلغ الثامنة عشرة من عمرة نصحة أحد الأطباء بممارسة الرياضة ليقضي على بعض المشاكل التي تؤلمة في الظهر لذلك قام والده باشراكه في احدى مدارس الكرة بضاحية سينسيتا التي ولد فيها وهي احدى ضواحي العاصمة الايطالية روما ومن هذه المدرسة الكروية وجدت موهبة نيستا طريقها لنادي لاتسيو وقبل ان يكمل عامه الثامن عشر بستة أيام وتحديدا" في مارس عام 1994 شارك مع لاتسيو في أول مباراة رسمية بالدوري الايطالي عندما لعب احتياطيا" في الشوط الثاني ضد فريق اودينيزي .

 

بعد المشاركة الأولى بأيام قليلة وقعت حادثة غريبة مع نيستا اذ تسبب في كسر ساق زميله جاسكوين خلال أحد التدريبات لاتسيو مما جعله مشهورا" وحديث الصحافة الايطالية لفترة لتبدأ بعدها رحلة تألقة الكروية فشارك خلال موسمي 1993 - 1994 و 1994 - 1995 في 13 مباراة بالدوري قبل ان يصبح أساسيا" في المواسم التالية .

وبعد أربع سنوات في أول مباراة كاملة له مع لاتسيو أصبح كابتن الفريق والطريف ان زملاءه في الفريق هم الذين قرروا اعطاءه الشارة لأنهم واثقون من قدرته على قيادتهم ليصبح أصغر كابتن في ايطاليا .

 

 

 

 

~~~~~~~~~~~~~~~~ انجازات ~~~~~~~~~~~~~~~~

 

nestaa5.jpg

 

اما البطولات والانجازت التي حققها نيستا مع لاتسيو فهي كثيره اذ حقق معه بطولة الدوري الايطالي في موسم 1999 – 2000 بعد ان جافى اللقب لاتسيو منذ موسم 1973 – 1974 كما حصل معه ايضا" على كأس ايطاليا مرتين عامي 1998 و 2000 رغم ان لاتسيو لم يحصل عليها الا مرة واحدة من قبل وذلك في عام 1985 . وحقق معه ايضا" كأس السوبر الايطالية عام 1998 وكأس الاندية الأوروبية أبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه في موسم 98 – 1999 وكأس السوبر الأروبية عام 1999 وبذلك نجد ان نيستا قد دفع لاتسيو الى انجازات لم تتحقق من قبل في هذا النادي .

 

 

nestaa6.jpg

 

 

ومع الميلان بدأ رحلة الانجازات الكبرى بالحصول على بطولة أبطال الدوري الأوروبيه التشامبيونزليج وأتبعها بعد ذلك بكأس ايطاليا ولا تزال الفرصه مواتيه لتحقيق انجازات كبيرة اخرى .

 

 

 

~~~~~~~~~~~~~~~~ مع الأزوري ~~~~~~~~~~~~~~~~

 

nestaazzurri.jpg

 

في عام 1996 كانت المشاركة الأولى لنيستا مع منتخب ايطاليا في بطولة أوروبا للشباب تحت 21 سنة وظفر الطليان باللقب فاستدعاه مباشرة مدرب المنتخب الايطالي الأول " أريجو ساكي " لينضم الى صفوف الفريق قبل كأس الأمم الأوروبية 1996 التي أقيمت في انجلترا مستبعدا" المدافع تشييروفييرارا ومنذ ذلك الحين أصبح لاعبا" أساسيا" في المنتخب الأول وكانت مباراته الدولية الأولى أمام مولدوفا عام 1996 وكذلك شارك نيستا مع منتتخب الشباب تحت 21 سنة في دورة الألعاب الأولمبية بأتلانتا عام 1996 .

 

ولكنه يحتفظ بذكريات مؤلمة في مشاركته مع الأزوري في البطولات الكبيرة ففي كأس العالم عام 1998 بفرنسا شارك أساسيا" في المباراة الأولى للمنتخب الايطالي ولكنه أصيب في الدقيقه الأولى في المبارة بتمزق في أربطة الركبة فغادر البطولة وعاد الى ايطاليا ليخضع لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب ستة أشهر.

 

 

 

وفي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 بهولندا وبلجيكا اختير كواحد من أفضل المدافعين بالبطولة ولكن فرحتة لم تكتمل اذ ان المنتخب الايطالي فقد لقبا" كان قريب المنال منه وخسر بشكل غريب ودرامتيكي امام فرنسا في النهائي وأخيرا" في مونديال كوريا واليابان 2002 لم يظهر نيستا بمستواه المعهود اذ شارك تحت وقع الاصابة ورغم عدم اكتمال شفائه أشركه المدرب فتفاقمت اصابته ولم يكمل المشوار مع المنتخب الايطالي الذي غادر المونديال مبكرا" .

 

ولا يزال حتى هذا الوقت صخرة وسداً منيعاً في دقاع الأزوري ....

 

 

 

 

بطاقة الامبراطور

ّّ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

 

الإسم: اليساندرو نيستا

تاريخ الميلاد: 19/07/1976

الطول: 187 سم

الوزن: 79 كجم

الجنسية: ايطاليا

المركز: مدافع

الأندية السابقة : لاتسيو

النادي الحالي : ميلان

البطولات : كأس ايطاليا 98, 2000، 2003

كأس أوروبا للأندية البطلة 99

الدوري الإيطالي 99-2000

كأس السوبر الإيطالية 2000

كأس دوري أبطال اوروبا 2003

كأس دوري أبطال اوربا لهذه السنة والدوري الايطالي؟! ,,,,, يمكن :ssm9:

~~~~~~~~~~~~~

Edited by Sandy
Link to comment
Share on other sites

كأس دوري أبطال اوربا لهذه السنة والدوري الايطالي؟! ,,,,, يمكن

 

بأذن الله ساندي,,,

 

:cc14:

 

ماشاء الله عليك موضوع متكامل من كل النواحي

 

أبدعت فيه وفي أخراجة ياساندي ,,

 

أما عن نيستا ,, فماذا أقول غير أنه خليفة للأسطورة بيريزي

 

وأنه وخلال فترة وجيزة حقق مالم يحققة لاعبون فاقوه في المشاركات ,,

 

فهنيئا لميلان هذا الجلاد الأنيق ,, لكن ياحسافة إيطالي يعني لا يحلم بكأس العالم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...