Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حبايبي الشبيبة تعالو نستفيد

Recommended Posts

شكرا للرفيقة زويا على الموضوع المتميز

بالفعل فنحن بحاجة للتجديد المعرفي واعتقد ان الكتاب جزء مهم في ذلك التجديد وانا اتفق ان هناك تطور تكنلوجي في المجال المعرفي ويجب الاستفادة منه ولكن تبقى القيمة الموجودة في الكتاب امر مختلف وله خصوصية

الرفاق

اتمنى من محبي القراءة التخطيط لوضع يوم من كل اسبوع في عطلة الصيف لقراء وتحليل كتاب ، على ان توزع نسخ من الكتاب في كل اسبوع يتم قراءتها في البيت ومناقشتها بعد ذلك بشكل جماعي

واتمنى لو حاز هذا الاقتراح على تأيدكم أن يحمل الكتاب موضوع يهم الجميع وان يكون موضوع يثري النقاش من خلاله

وممكن انا اساهم في اقتراح بعض من اسماء الكتب

لو تم الاتفاق

في انتظار ردودكم

• Replies 47
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

هلا حسين شكرا على المداخلة الجميلة وشكرا ايضا على الاقتراح و انا شخصيا عجبني بس طبعا هالمشروع راح يستهدف فءة معينة من الشباب اللي اهم عشاق القراءة بس فيه مشكلة الا و هي توزيع النسخ ممكن اتوضح لاني ما فهمت شلون بيكون في اعتقادي هالشي يبي له تنظيم و خطة تنوضع ليه عشان ما يصير الشي بشكل عشوائي ..

شكرا لمرورك الكريم :ssm19:

ما زلنا بأنتظار المزيد

مساؤكم ورد

عبد لله ..

هلا أخي .. شخبار ..

لا مشكور وما تقصر .. لين عرفت صاحب الكتاب بعدين باخذه B)

مراحب زووووز .. كيفيك ..

حسين يقصد ان يكون في نسخة من الكتاب مع كل شخص حاب يشارك في مناقشته .. وكل هؤلاء الأشخاص يقرأون الكتاب في وقت معين .. بعدين يتفقون على يوم يناقشون فيه الكتاب ..

قبل كم يوم تكلمت مع أخي يحيى المخرق عن هذا الموضوع .. توصلنا ان هالمشروع كل مرة ينطرح وما يتنفذ ..

واتوقع السبب منا احنا الأعضاء ..

لذلك قررنا مع بداية العطلة الصيفية إن شاء الله .. نبدأ نقرأ نفس الكتاب .. حتى لو نكون 3 او 4 اشخاص ..

وهي كبداية .. واتمنى نكون اكثر ..

أخي حسين .. نتمنى تكتب اسماء الكتب

تحياتي .. نور

تحية ايها الرفاق

بالنسبة الى اخر كتاب قرأته ... كان من فترة ... تقريبا سنة وحدة ...

اسم الكتاب ... العادات الـ7 للقادة الاداريين ... كان للكاتب " ستيفين كوفي"

الكتاب كان يتكلم عن 7 عادات ومهارات قيادية يحتاجها الفرد ... حتى يكون قيادي ناجح

الكتاب كان جدا شيق ... لكن ما استطعت ان اكمله ... لأنه بالفعل يحتاج الى تطبيق فعلي ويومي لكل ما تقرأه

وهذا الكتاب ... غالبا ما يتم مناقشته في مجموعات وورش عمل ... ومن قبل متخصصين وملمين بمحتوى الكتاب

العزيزة نور شكرا للتوضيح و اتمنى انه هالمشروع يرى النور و طبعا انا بكون من ضمنكم في هالمجموعة ..

الرفيق عمار شكا على اطلالتك الجميلة جدا . فعلا هالنوعية من الكتب تحتاج الى ورش تدريبية انا عندي كتاب قريته من قبل اسمه دع القلق و أبدأ الحياة كان حلو قريته في وقت كنت جدا محتاجة ليه و بعد فيه كتاب ثاني اهدتني اياه وحدة من صيقاتي المقربات لما جيت اتغرب كان اسمه ثلاثون سببا للسعادة اعتقد انه اللي كاتبه عبد الله او عائض القرني بس فعلا هذا الكتاب ساعدني واجد على صقل شخصية متفائلة و سعيدة .

كنت حابة اني اتكلم عن كتاب قريته من فترة طويلة و امس كنت قاعدة اتصفح فيه و فعلا كانت قصة عجيبة جدا ( يعني حليوة) اسم كتاب كوخ العم توم اهو يروي قصة العبيد في امريكا على زمن الرق الرواية هذي من احلى الروايات اللي قريتها

شكرا جزيلا لمروركم الكريم احبائي و لا زلت بأنتظار المزيد منكم .. :up:

السلام عليكم و مراحب لكم يا جماعه الخير:

زويا

كيفك أختي CA VA

بالبداية أنا ما قصدت لأيمن يقرأ يقرأ هذا الكتاب في البداية و بعدين اتوقع ان ممكن نفهمة حتى ولو كان اول كتاب نقرأه لأن الكلام الموجود فيه كلام واضح و صريح و ممكن نفهمة على الرغم من الموضوع الجوهري المتمحور حوله بعدين هذا الكتاب المفروض الكل يقرأه و المفروض الكل يفكر في منهج حياته و على شنو يبغي يسير (إرجعي الى مقدمة المترجم)

الكتاب سهل فهمه يا زويا لأن الجميع حاب يعرف الي فيه

حسين الحليبي

أهلا أستاذ نورت و مشروع حلو بالصيف لكني مش من محبين قراءة الكتب.

عمار

أثلجت قلبي بذكرك لهذا الكتاب (العادات الـ7 للقادة الاداريين ... كان للكاتب " ستيفين كوفي")

شخصياً اعتبر هذا الكتاب شخصية كاملة و اتمنى من كل شخص قرائته

نور

أنت لست نوراً انت منبع النور

اتمنى من اللجنة الثقافية الإهتمام بهذا الموضوع و أخذه على محمل الجد

و أكتفي بهذا القدر يا ست نور

و سلامتكم يا جماعه

سلام شبيبه.........

للأسف الشديد انه اني من الاشخاص اللي يبتعدون فترة طويلة عن القراءة خصوصا ايام المدارس بس قرأت اكثر من كتاب ومن احد الكتب اللي عجبوني هو كتاب خارج السرب للدكتور حسن مدن (( رؤى وأفكار )) استفدت واجد من الكتاب كانت الأفكار اللي يطرحها الكاتب اتخلي الانسان افكر شوي

بغيت اسأل عن كتاب اسمه مائة عام من العزله للكاتب جابريل جارسيا خاطري اقرائه اذا احد عنده الكتاب اسلفني اياه

اتذكرت اني قرأت كتاب شعر للشلعر سعيد العويناتي وكان فيه قصيده زويا واجد اتحبه راح اذكر كم بيت منها:

الى زويا

انت يا زويا

لك القلب فغني وارقصي

واعزفي اللحن جميلا

مثل ما تعزف كل السنبلات

ودعي الحزن على قارعة الباب يموت

فغدا يأتي بابا

وغدا يزهر حقل الماء

والشارع يغدو اغنيات

وطيور النورس الباكي تصحو

وتغني الفتيات

مثل ما غنت زهور الحقل في يوم الربيع