Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الغرور مقبرة كل فنان

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفن لا حدود له فباستطاعته إختراق الحواجز والقيود بلا جهد أو مشقة، فرغم كونه إلهاماً شخصياً إلا أنه يعد مرآة تعكس هويتنا الإنسانية المشتركة. والفن بطبعه يستمد من التاريخ والتراث والتقاليد قاعدة أساسية لتوسيع مداركه وأفكاره ... فالفن تجربة شخصية … جمعت بين نقل الأفكار وتطويرها. وعند تبادل هذه الأفكار ومناقشتها والتشاور حولها نكون قد أوجدنا مجالا للحوار والجدل غير المنتهي ... نحن نأمل بالمشاركة في هذا الحوار والجدل المستمر. وذلك من خلال منتدى البحرين اليوم..فاالبحرين اليوم لديها حرية الرأي في كل شئ بظل قيادة حكومتنا الرشيده فأنا هنا اتٍ لكي اضع اوراقي على طاولة النقاش لكي اخرج بنتيجه...ربما اللي رأيته غير صحيح وربما صحيح وها ما سنعرفه من الاخ يوسف محمد...اخي الفن ذوق وشفافيه ونعومه واخراج مشاعر رقيقه جدا والفن يتطلب على من يخرج هذه المشاعر بأن يكون لابسا حب الناس ويضحك في وجوه من يسمعه في التلفار او عن طريق الاذاعات لا يرى نفسه انه عاليا امام من يسمعه ويحترم فنه فاالفن قد لا ينجحك وانما حب الناس وملاقتهم باالابتسامه البسيطه على الاقل هي التي تنجحك اخي يوسف محمد لا انكر انك لك اغاني ناجحه وتُردد على طوال مناسبات هذه البلاد الطيبه وايضا لك اغنيه عن المعاقين فكم كنت جميلا وانت تردد تلك الكلمات وانت تبتسم والكل يصفق لك على ادائك... ربما تقول هذا الانسان يعرفني لكن تأكد انا لا اعرفك اطلاقا... لكني انصدمت عندما التقينا بك في بعض المحافل وكان صديقي يخبرني ان الفنان يوسف محمد آتٍ وفعلا جئت ونحن ومن حولك ننظر اليك وننتظر منك ابتسامه فقط ليس سلام فأبدا مررت مرور اللآم وبدون سلام ولا كلام..وقد تكررت هذه الحركه منك اخي ايضا في ندوه من الندوات التي تدعم يوم القدس العالمي... وايضا في جامعة البحرين عندما كنا نحتفل باالانتخابات النيابيه..اخي لا تعتقد اني بهذه المشاركه اقف ضدك او لكي احبط مستواك الفني لكن اريد ان اوصل لذهنك شئ واحد بأن الناس كلهم سوى لافرق بين اسود وابيض وبين عربي وعجمي وبين من يعمل ولا يعمل وبين القصير والطويل الفقير والغني وبين وبين الخ.. الا باالاخلاق الحميده التي يتحلى بها كل أنسان على وجه هذه الارض.. فمهما ارتفعت فأنت بلآخر انسان مثل سائر البشر كلهم.... واخيرا وليس باخيرا اقول ((الغرور مقبرة الفنان ))

وللموضوع بقيه

Edited by المعالج

السلام عليكم

يا اخ المعالج لا تضغط على فنانا المحبوب يوسف محمد ((ابو يعقوب)) فهو في بداية مشواره ولم ينتشر على مستوى الخليج فلا تحبط معنوياته بليييز :angry: .

نبي نعرف شنو رآي فنانا اكيد عنده وجهة نظر مختلفة <_<

وشكرا اخوكم هباشو 9_9

شكرا لك اخي هباشو على مداخلتك

واريد ان اقول لك اني لا اريد ان احبط الفنان يوسف محمد فهو فنان اجتاز كل هذه الحواجز بنجاح ونتمنى له ان يستمر :)

وانما انا بمشاركتي اريد ان اوضح له كيف يكسب حب الناس بأبسط شئ وهي الابتسامه... تجعل الكل يقدره والكل يحترمه وليس معناة كلامي انه غير محترم لا والف لا ليس هذا المقصود... فانني اعذرك اخي هباشو لان من طبيعة العقل البشري أنه يرسم في قسم الذاكرة صورة لكل من يتعامل معهم وهذه الصورة قد يكون رسمها بألوان زاهية صافية ينشرح لها الصدر أو ألوان مشوهة تثير اشمئزاز ونفور الناس منها ولكن ليست كل الصور التي يرسمها العقل البشري عن الناس صورة تطابق الأصل دائما، ففي الغالب أن ما يحدث هو أن الصورة المرسومة تخالف أصلها مع أن المفروض هو حدوث التطابق بين الأصل والصورة، فلماذا يا ترى يحدث الفرق الشاسع بين الأصل والصورة كالفرق بين الحقيقة والحلم؟

وللاجابة عن هذا السؤال لا بد أن يعرف كل إنسان أنه لا يجوز أن نحكم على الأشخاص منذ النظرة الأولى حتى لا ننصدم بواقع مستور تحت ستار النفاق، فأغلب الناس يحب الظهور أمام الآخرين بمظهر لائق ولكن السؤال هل هذه هي صفته الحقيقية وطبعه الذي اعتاد عليه، أم أنه تمثيل ونفاق؟!

وللموضع بقيه

Edited by المعالج

اسمحوا لي ان أدلي برأي المتواضع في الموضوع الشائق هذا...

ياجماعة لاتنسون ان الفنان..اي فنان سواء كان مسرحي أو تشكيلي أو مطرب..ماهو إلا بشر في النهاية...

يعني المفروض ما نتوقع ان يمشي و يسلم على الكل شخص شخص في أي مكان يدخله..أو يبتسم لكل شخص..يعني اهو انسان...تمر عليه لحظات تعب .. حزن .. إرهاق...ملل .. طبعا اهو المفروض يحاول يظهر بمظهر طبيعي حتى لو كان في حالة نفسية/مزاجية سيئة..بس أكيد بعض الأحيان بتخونه تعابيره أو تصرفاته...

الشي الثاني انه الفنان حق من يشتغل و يتعب و يسهر ؟؟؟ مب عشان يقدم عمل يرضي فيه جمهوره ؟؟ إذا كان الهدف الجمهور..فليش يتكبر عليهم أو يغتر عليهم...

صدقني أخوي أكيد الموضوع فيه لبس .. لأن الفنان يوسف معروف عنه انه ملك الدبلوماسية و اللباقة...

وشكرا

يوسف محمد عمري ما سمعت عنه او لاحظته انه مغرور لوووووووووووووووووول

لا اكيد في لبس في الموضووووع على قوله بلبوول

بالعكس انا كذا مرة اطلع معاه ويسلم ودائما مبتسم للكل ويسلم على الكل بالعكس يفرح اذا كان يبتسم للكل واخلاق عالية وطيبه قلب مرتفعه ...

لا انت اكيد غلطان يا المعالج او انك كاتعرف الفنان يوسف محمد

اولا .....

بيد تحمل اكاليل الورود

وخيال يحمل العاطفة

وعينان تسكبان الحبر على الورق

كلها تختلط وتتمازج

كلها من فيض الشوق تعلن حضورها

محب حين يعتلي عرش الكلمات

او حين يامر القلم سمعا وطاعة

لا يخلد وراء حرفة سوى بعض هذيان

احي الفنـــــــــــــــــان العزيز على قلوب الجميع..

الفنان الانســــان..

يـــــوسف محمـــــد..

ثانيا...

ظلمت يوسف وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد :o:o:o

كلنا اذا نمر على ناس اول مرة نعرفهم او اول مرة نجوفهم شي طبيعي مابناخذ ونعطي معاهم!!!

والفنان مب غير عنه!!

الفنان يمتلك احاسيس بعد!! الانسان من طبعه الخجل شوي!!!

يعني مهما يكون بيستحي في البدايه من انه ياخذ ويعطي معاكم عادي!!

اخوي المعالج الفنان يوسف اكبر من الكلام اللي كتبته ومع الايام والعشرة بتعرفه اكثر واكثر

وياريت تحاول تتقرب منه عشان لا تظلمه!!!

تحياتــــــــــي لك

نـــوف 9_9

انا بصراااحة اعرف الفنان يوسف محمد الا من خلال فنه فقط..ومن خلال المنتدى ..وواضح ان الفنان يتمتع بحب الجمهور ...وسريع التغلغل الى النفس ....ومتواضع جداا ..

واحب ان اوضح نقطة ....ان الفنان له الحق ان يعيش كما يعيش الآخرون ....فهو كتلة مشاعر ....يشعر بالضيق احيانا ...وبالأرتباك ...احيانا اخرى ....وليس من المعقووول ان يسلم على كل من يراهم في الطرق ....

ياجماعة ....لانظلم فنانينه ....ولنلتمس العذر لهم..

ثم تعااالو...نضع نفسنا في بعض المواقف ...فمثلاااا اذا كنت في حفل تخرجك مثلاااا...ورأيت الكثير من الناااس ومن اهلك واصدقائك....موجودون معك...وفي هذه اللحظات ...لابد ان تصاب بالارتباك...او الخجل مما يجعلك لا تنتبه لكل فرد موجود ...فهل من المعقول ان تلتفت لكل شخص ...انك حتما ستنسى بعض الافراد...او يمكن ان تمر على البعض دون الالتفات لهم ليس تكبراا انما من هول الموقف...او من الاحراح...انك محط الأنضار ....ونحن اننا جميعااا نمر بهذه المواقف...وبعد ذك نسترجع الموقف ونقول ان فلان كلمني بس انا مارديت عليه لان الآخرون يتحدثون الي .....كل هذه الظروف تجعلنا في مثل هذا الموقف ....واخيرااا ...اعتقد ان الاخ لم يعرض وجهة نظره الا حرصااا على الفنان وحبااا فيه ......وتحياااتي للجميع .

Edited by elkadi

اول شي قبل اي شي ثاني ابي اقول حق يوسف ان (((اللي مايعرفك مايثمنك))) من جذي لاتاخذ على كلامه ;)

ثاني شي .....انا عمري ماجفت في يوسف هشي اهو انسان خلوق اللي اعرفه الزود عن ذي كله انه بشوش كله يضحك .....غريبه ماضحك لك اكيد كان فيه شي ....صدقني انت لين الحين ماعرفته عدل ...ولين عرفته عدل بروحك بتعرف ان اللي فهمته ذاك اليوم غلط صدقني....

اذا بتحطون على احد لاتحطون على يوسف لانه كل اللي قلتو عن الغرور صدقوني مااااااااافي منه شي من الصحة لانه هالفنان شي غريب الكل يحبه ...روحو جفوا فنانين ثانين حاسبوهم جوفو غرورهم لين وين واصل

باااااااااااااي

مراااااااااايـــــــم :angry:

الاخ العزيز / معالج ..

اولا ... اشكرك على زيارتك الكريمة للمنتدى الخاص بي وابداء رايك في موضوع .. الصراحه وبكل امانه جعلني احاسب نفسي والومها كثيرا لعلي جرحتك بدون مااقصد .. هذا ماجعلني اتأخر في الرد على هذا الموضوع اللي جعلني افكر كثيرا كيف اني زعلت شخص او جعلته يأخذ بخاطره مني برغم سعي الدائم بأن اكون اخ وابن وصديق للجميع .

ثانيا ... اخي الفاضل .. قبل ان اكون فنان ان جاز التعبير او كما يطلق على منتمين الوسط الفني .. فأنا مؤمن وانسان وتعلمت بأن لايدخل الجنة من في قلبه ذرة كبر.. علاوة على اني اتعب كثيرا واتحمل السهر والمشقة والالم لاقدم لكم شي يليق بمستواكم ويجعلني اكون قريبا منكم وهذي الاعمال لكم وانا بدون الناس لااستطيع ن اقدم شي .. فكيف اسمح لنفسي بأن اهدم كل شي جميل بنيته مع جمهوري والناس اللي حولي بهذه التصرفات .. وان اترفع عنهم .. بل بالعكس فأنا مدين لهم ولجميع هؤلاء الناس الذين وقفوا معي وساندوني وشجعوني وحتى من تعمد على تجريجي والسعي على احباطي .. فأنا مدين لهم ايضا بالشكر والتقدير لان لولاهم لما قدمت كل هذه الاعمل وسعيت لازرع الفرحة في قلوبهم .. واعتقد بأن الاعمال اللي قدمتها كانت كفيلة بأن توضح لك مدى حبي واحترامي لمجتمعي وللناس اللي من حولي فأنا شاركتهك كل مناسباتهم وهم ايضا شاركوني الفرحة فكلانا مكمل للاخر .. فكيف اترفع عنهم وانا محتاج لكل ابتسامة وكلمة منهم .. لتدفني على بذل المزيد من الجهد والاعمال .

ثالثا .. عزيزي .. المواقف اللي ذكرتهم ( النيابية ويوم القدس) اعتقد انه حصل عليك لبس لاني بالذات في هذه المناسبين لم اكن متواجد لافي ندوة تدعم يوم القدس ولا في احتفالات الجامعة بالانتخابات النيابية .. وان حصل فأني استميحك العذر لاني لا اعرفك كما ذكرت ولا اعتقد بأني تلاقيت معاك وجه لوجه وتجاهلتك او عبست في وجهك وليس من المنطقي ان امشي في مكان عام وانا رافع يدي مسلم ومحي الجميع !! اعتقد انك تتفق معي في هذه النقطه .

رابعا .. يالغالي .. وهذا الكلام عام .. ان الفنان فماهو الا بشر!! يحمل بداخله نفس المشاعر اللي تحملونها من فرح وحزن وضيق وتعب .. واكيد ينعكس ذلك على نفسيته .. ولكن يظل الجمهور والناس هم من ينسونه هذا التعب وهم من يستاهلون ان الشخص يتعني لهم ويسعى لزرع الابتسامة في قلوبهم ووجوهم حتى يبادلونه كما يبادلهم الحب والتقدير واسعى دائما ان اعامل الناس كما احب ان يعاملوني ..

خامسا .. صديقي معالج .. برغم كل الاختلاف وما حدث من سوء فهم والتباس لديك فأنني اتشرف كثيرا بأني امد لك يدي وان تكون احد اصدقائي اللي اعتز واتشرف بهم كثيرا .. متقدما لك بالاعتذار اذا حدث مني اي سوء فهم .. متطلعا لشرف واعتزازي بصداقتك وان نكون اخوان واصدقاء نجتمع على الخير والمحبة دوما ...

واخيرا .. هل تعتقد بأني راح اسمح لنفسي وتفكيري ولو بلحظه عابرة ان اترفع على الناس لكي اخسر هالمحبة وهالشعور الكبير اللي بادولونه اياها اخواني اعضاء هذا المنتدى .. فحبي وشكري وامتناني لكم جميعا .. وكل التقدير لك يا بلبول .. وفام .. ونوف .. والكادي .. ومراايم .. وهباشو .. على وقفتكم الصادقة معي .. والشكر ايضا لك يااخي معالج لانك جعلتني اعرف بأن اللي بادلتهم الحب والتقدير بادلوني اياها وهذي اكبر نعمه احمد الله عليها

لك مني كل التقدير والاحترام وحقك على راسي وعيني .. وللجميع باقات ورد محملة بالدعاء لهم بأن الله يحفظهم ويوفقهم

اخوك وصديقك .. يوسف محمد