Jump to content
منتدى البحرين اليوم

من أجل بطولة أفريقيا:ممنوع احتراف لاعبي الأهلي


Recommended Posts

قررت لجنة كرة القدم بالنادي الأهلي تأجيل اعتماد قائمة الفريق الأول للكرة إلي 12 يوليو القادم وذلك للاستفادة من الفترة الزمنية المتاحة حتي الموعد النهائي لإرسال قوائم الأندية والذي حدده اتحاد الكرة في 14 يوليو..وكانت لجنة الكرة بالأهلي قد عقدت اجتماعا برئاسة حسن حمدي وعضوية محمود الخطيب نائب رئيس النادي وطارق سليم وحضره مانويل جوزيه المدير الفني للكرة وحسام البدري مدير جهاز الكرة والمدرب العام للفريق الأول واتفق الحاضرون خلال الاجتماع بعد أن وصلتهم معلومات بوجود اتجاه لدي مجلس إدارة اتحاد الكرة لتأجيل انطلاق بدء مسابقة الدوري العام عن الموعد المقرر سابقا وهو 15 يوليو وهو ما دفع الاتحاد لتحديد 14 يوليو كموعد نهائي لاستلام قوائم الأندية

بالإضافة لعدم وجود مشكلة لدي جهاز الكرة في وضع القائمة بعد استعراض الأسماء حيث يبلغ عدد اللاعبين المرشحين للقيد بالقائمة 25 لاعبا في الوقت الذي تسمح فيه القائمة بقيد 30 لاعبا وانطلاقا من هذا الواقع اتفق الحاضرون علي تأجيل البت في اعتماد القائمة تحسبا لأي ظروف قد تحدث في المرحلة القادمة وحتي حلول الموعد النهائي لتسليم القائمة.

الجدير بالذكر أن اللاعبين ال25 المرشحين للقائمة هم: نادر السيد. عصام الحضري. أمير عبدالحميد أحمد السيد. أحمد أبومسلم. جليبرتو. محمد عبدالوهاب. وائل جمعة. شادي محمد. رامي عادل. عماد النحاس. إسلام الشاطر. محمد بركات. حسن مصطفي. محمد شوقي. محمود شيكو. أحمد حسن. أكوتي منساه. وائل رياض. هادي خشبة. سيد عبدالحفيظ. أحمد بلال. عماد متعب. أسامة حسني. ومحمد أبوتريكة.

وفي الوقت نفسه أغلقت اللجنة باب الاحتراف وقررت عدم ترك أي لاعب في المرحلة القادمة وحتي انتهاء الفريق من البطولة الأفريقية بناء علي طلب مانويل جوزيه وذلك لضمان وضع كل جهود اللاعبين في خدمة الجهاز الفني للاستفادة منهم في ظل حرص إدارة الأهلي علي أهمية المنافسة بقوة من أجل الفوز بالبطولة الأفريقية والتي تنتهي في نوفمبر القادم لكونها مؤهلة لبطولة العالم للأندية الأبطال في ديسمبر القادم باليابان وبناء عليه تم رفض فكرة احتراف وائل رياض بنادي ميتلاند الدانماركي بناء علي طلب مانويل جوزيه وتنفيذا لقرار اللجنة بعدم التخلي عن أي لاعب في المرحلة المقبلة وبالتالي سوف يستمر المدافع أحمد السيد بصفوف الأهلي في تلك الفترة حتي لو رفض تجديد عقده مع النادي لرغبته في الاحتراف خارج الأهلي أو الإعارة لنادي إنبي.

في المقابل شهدت عملية تجديد عقد أحمد بلال مهاجم الفريق انفراجة بعد عودة الفريق من معسكره بالدانمارك.

وكانت لجنة الكرة قد استعرضت تقرير جهاز الكرة حول نتائج وإيجابيات معسكر الأهلي بالدانمارك وأشاد الجميع بما حققه من أهداف علي جميع المستويات الفنية والبدنية كبداية لفترة الإعداد للموسم الجديد والاستعداد لأولي مبارياته في دور الثمانية لبطولة كأس أفريقيا والتي ستقام في 26 يونيو الحالي بالقاهرة ويعقبها لقاء أنيمبا النيجيري في 10 يوليو في الجولة الثانية لدور الثمانية للبطولة الأفريقية.

وفي إطار المرحلة الثانية من الاستعداد لمواجهة البطل المغربي المرتقبة والتي تمثل مفتاح الانطلاق في البطولة انتهي مانويل جوزيه من وضع برنامج تدريبي خاص يبدأ اليوم ويعتمد علي إقامة المران علي فترتين صباحية ومسائية حتي موعد لقاء الرجاء البيضاوي والذي سيصل للقاهرة يوم الخميس القادم.

وقرر الجهاز الفني إتاحة الفرصة للاعبين الكاميروني ريتشارد والعاجي سامسون واللذين ينضمان اليوم لمران الفريق للاختبار للمشاركة في لقاء بلدية المحلة التجريبي والذي يمثل البروفة الأخيرة للأهلي قبل لقاء الرجاء البيضاوي وذلك لحسم القرار حول إمكانية التعاقد مع أي منهما في حالة نجاحهما أو استبعادهما إذا اخفقا في إثبات وجودهما..ونفي مصدر مسئول بالنادي وصول لاعب أرجنتيني إلي القاهرة للاختبار بالأهلي اعتبارا من مران اليوم..المعروف أن اللاعبين الدوليين العشرة بصفوف الأهلي والمنضمين لصفوف المنتخب في مباراته الفاصلة مع كوت ديفوار غدا سوف ينتظمون في تدريبات الأهلي يوم الأربعاء القادم لذلك فقد قرر جوزيه أن تكون مباراة بلدية المحلة الفرصة الأخيرة للمهاجمين الكاميروني ريتشارد والعاجي سامسون حتي يتفرغ الجميع لمباراة الرجاء البيضاوي ويأمل أعضاء الجهاز الفني أن يتجنب لاعبو الأهلي الإصابة في مباراتهم مع المنتخب لحاجته لجهودهم جميعا.

__________________

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...