Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الدوري البحريني الممتاز 2003/2004


Recommended Posts

  • Replies 217
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

** ملاحظة :المباراه منقولة على الرياضية البحرينية في تمام الساعة 6:15 مساءا للحصول تردد القناة اظغط على الربط التالي تردد قناة البحرين الرياضية **

 

تقرير بقلم : ولد_البحرين

 

قمة لاتقبل القسمة على اثنين !!

 

يشهد مساء يوم الثلاثاء لقاء ساخن ضمن منافسات الدوري البحريني لكرة القدم وذلك في مباراة تعتبر قمة الدوري بما فيها من منافسة وحساسية بين الفريقين حيث يلتقي نادي المحرق (زعيم الكرة البحرينية) بنادي الرفاع (سمر الملاعب) وذلك في تمام الساعة 6:15 مساءا وعلى النجيل الصناعي باستاد مدينة عيسى الرياضي, المحرق يدخل اللقاء وهو متصدر للدوري بـ 22 نقطة أما الرفاع فيحل ثانيا وبفارق 3 نقاط عن المحرق , يعد اللقاء قمة من جميع النواحي سواء كانت من حيث الحضور الجماهيري أو من ناحية التحدي الكبير بين الناديين التي بدأت منذ سنين ماضية واشتدت في أخر 3 مواسم .

 

فوز المحرق يعني له الكثير وذلك لان الفريق سيحلق بعيدا بالصدارة وبفارق 6 نقاط عن اقرب منافسيه منهيا القسم الأول بنجاح وبدون أي خسارة في حين فوز الرفاع يعيد الفريقان إلى نقطة الصفر ويفتح باب الإثارة والحماس من جديد خلال القسم الثاني من عمر الدوري وذلك بعد أن يتساوى الفريقان بنفس الرصيد من النقاط .

 

منطقيا المحرق يدخل المحرق اللقاء وهو في موقف أفضل من الرفاع وذلك لترابط صفوف الفريق وتكامل خطوطه باستثناء غياب لاعبي المنتخب الاولمبي وأيضا المحرق يمتلك خط دفاع يعتبر الأقوى حتى الآن بالدوري ولم يتلقى مرمى الفريق سوى هدف واحد من 8 مباريات بينما استقبل مرمى الرفاع 9 أهداف وتبقى هذه مجرد حسابات على الورق أما نتيجة المباراة فهي بين أقدام اللاعبين الـ 22 !

 

نتمنى للفريقان التوفيق والفوز بإذن الله للإخطبوط الأحمر .. ونرجوا من جماهيرنا أن تقول كلمتها باللقاء .

Link to comment
Share on other sites

شكراً أخي على الموضوع .. لكن عندي تعقيب و ليس تصحيح

كلمة التحدي الكبير بين الناديين و التي بدأت منذ سنين وأشتدت في آخر ثلاث مواسم

 

أنا أتفق معك في آخر ثلاث مواسم .. ولكن من قبل لا...لا يا أخي فقد عجز أبناء الحنينية من هز عرش الرياده و التربع على العرش الكروي .. فتاره يحاولون بالبيض .. وتاره يخصمون من الفريق ثلاث نقاط في المراحل الأخيره .. و تاره ايقاع العقوبات الشديده على أبناء النادي و ايقافهم .. وتاره أختيار لاعبين لتمثيل المنتخب الأولمبي ( وهذا شرف و لا نرفض المهمة الوطنيه ) لكن أرجاع لاعبين للحنينيه بعد اهتزاز المستوى لفريقهم فأذا أردت أن تكون عادل أطلب تأجيل المباره الأخير وهي تجمع القطبين في الأونه الأخيره لتراجع مستوى لاعبين النادي الأهلي لحين عودة لاعبين المنتخب الأولمبي للفريقين ..

 

وشيء آخر و أخير .. نادي الرفاع لايملك قاعده جماهيريه و نحن نعرف ذلك جلياً ((المشجعين الحالين للفريق جلهم من أهل الاعب حسين بابا و أصدقائه و الاعب هو من يشتري تذاكر الدخول لهم لأنه من عائله ميسوره و لا حرج في ذلك )) أما أصحاب القواعد الجماهيريه هم المحرق و الأهلي .. وهذا الشيء يشهد له التاريخ .

 

تحياتي لك أخي العزيز ولد البحرين (( لاتزعل مني على التعقيب )) ترى هذا الشيء للتاريخ الذي يلوث في القنوات الفضائيه لأضهار بأن الفريق المعني هو المتربع على العرش و ليس الأخطبوط الأحمر.

 

حــــــاسب .... ترى الذيب نايم .. بس ما مات.

Link to comment
Share on other sites

يعطيك الف عافيه اخوي كفيت ووفيت .. تسلم يالشيخ

9_9

انشالله انتوفق بأذن الله B)

 

 

الذيــــــــــــ ياااااااااااااااي ــــــــب الحمــــــــــــ ياااااااااااااي ــــــر

 

:up::up::up:

:up::up:

:up:

[/align]

Edited by Zint-al7lween
Link to comment
Share on other sites

[c]في ختام الدور الأول للدوري الممتاز هل يحافظ المحرق على صدارته أم يشاركه الرفاع؟ [/c]

 

[c]16-3-2004_s5-1.jpg [/c]

 

[c]تختتم اليوم في السادسة والربع مباريات الدور الاول لدوري بتلكو الممتاز بلقاء جماهيري مثير يجمع المحرق المتصدر برصيد ٢٢ نقطة ووصيفه الرفاع حامل اللقب برصيد ٩١ نقطة على ستاد مدينة عيسى.

يسعى المحرق للمحافظة على سجله نظيفا في الدور الاول بدون اي خسارة بعد ان حقق ٧ انتصارات وتعادل في مباراة واحدة امام الاهلي وطموحاته اليوم تحقيق نقاط المباراة الثلاث ليزيد الفارق بينه وبين اقرب منافسيه الى ٦ نقاط.

في المقابل يسعى الرفاع هو الآخر لتنظيم صفوفه وتحقيق الفوز في هذا اللقاء ليشارك المحرق صدارته للدوري الممتاز بعد نهاية مباريات الدور الاول.

الفريقان يمتلكان مجموعة جيدة من اللاعبين في صفوفهما يسعون لتقديم افضل العروض في هذا اللقاء الذي يتسم غالبا بالندية والاثارة بين الفريقين.

صفوف المحرق مكتملة بوجود حارس مرمى جيد عبدالعزيز بوحاجيه في الحراسة، الذي لم يدخل مرماه سوى هدف واحد منذ انطلاق الدوري وامامه ٤ مدافعين متميزين بقيادة جاسم محمد الجبن وابراهيم المشخص، يوسف بن سالمين، فيصل عبدالعزيز ويتسم دفاع المحرق بالقوة والصلابة ويجيد المراقبة وتنفيذ الهجمات، وفي الوسط يتواجد علي عامر وراشد الدوسري، محمد بن سالمين ومحمود جلال وعبدالعزيز بوكركور.

وهذا الخط يمتلك الخبرة ويحسن الانتشار في الملعب وتوصيل الكرات للمهاجمين دعيج ناصر وحسين علي ومحمد جعفر بالاضافة لعبدالرحمن المالكي ويجيد مهاجمو المحرق استغلال الفرص والتركيز الجيد امام المرمى.

حيث سجل مهاجموه ٨١ هدفا منذ انطلاق الدوري وهي اعلى نسبة تسجيل بعد الرفاع ويشرف على تدريب المحرق المدرب البرازيلي فيريرا الذي يجيد قراءة الملعب ويحسن التعامل مع امكانيات لاعبيه داخل الملعب.

وبالطبع رسم المدرب خطته للاعبيه في تدريب الامس الذي ركز فيه على الاسلوب والطريقة التي سيلعب بها المباراة.

ويعتمد المحرق في ادائه على امكانيات لاعبي خط الوسط لتوصيل الكرات للمهاجمين بمختلف الطرق فأحيانا يعتمد على الاطراف للدخول وتهيئة الكرات العرضية امام المهاجمين واحيانا يعتمد على الكرات من عمق الملعب لخلخلة المدافعين.

والرفاع هو الآخر صفوفه شبه متكاملة لوجود الحارس محمود منصور في الحراسة وهو حارس يقظ وفدائي ومن امامه ٤ مدافعين هم حمزة كاظم، حيدر عبيد، احمد عيسى الذي سيلعب بدلا من المدافع المطرود سالم خليفة، وراشد فرحان ويجيد دفاعات الرفاع الانقضاض الجيد لقطع الكرات ويحتاجون لبعض التركيز امام قوة هجوم المحرق.

وفي الوسط يتواجد طلال يوسف، حمد الخزامي، سليمان عيسى وهذا الخط هو المحور الاساسي في اداء الرفاع فتحركاته تغطي للرفاع الدافع لتقديم اداء ممتع، وفي الهجوم يتواجد المحترفان اكو وجيمس ديبا هداف المسابقة حتى الآن والقناص محمد سلمان ويعرف خط هجوم الرفاع التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء حيث سجل هجوم الرفاع ٠٥٢ هدفا.

يشرف على قيادة الرفاع المدرب الكرواتي راديون الذي ركز في تدريب الامس بمساعدة مساعديه رياض الذوادي وعادل المرزوقي على الاسلوب الذي سيلعب به المباراة والتي تعتمد على التغطية الدفاعية والتركيز في خط الوسط وتعادل المراكز في الخط الامامي.

امكانيات الفريقين متكافئة وتعتمد نتيجة المباراة على مدى تحكم اللاعبين في اعصابهم والتركيز على اللعب والاداء الجيد في الملعب.

ويقود لقاء اليوم الحكم الدولي السعودي ناصر الحمدان وهو من الحكام المميزين في الدوري السعودي والبطولات الدولية، يساعده فهد الملحم ويوسف ميرزا.

وذلك في اطار التعاون القائم بين الاتحادين البحريني والسعودي في مجال الاستعانة بالحكام لادارة المباريات في الدوري البحريني والدوري السعودي.

معنوياتنا عالية

وقد ابدى عيسى الكواري مدير الكرة بنادي المحرق عند ارتياحه لمعنويات اللاعبين في تدريباته منذ بداية انطلاقة الدوري حتى اليوم، وتمنى للاعبين التوفيق للمحافظة على صدارتهم للدوري.

وعن استعدادات الفريق للمباراة قال لم يتغير اي شيء فاستعداداتنا لهذه المباراة كأستعداداتنا لأي مباراة في الدوري ونحن دائما نسعى للفوز وهذا ما تعود عليه لاعبونا.

ولا شك فريق الرفاع فريق جيد ومنظم ومتجانس وهو حامل للقب ويسعى اليوم للدفاع عن لقبه، مؤكدا بان المباراة ستكون قوية وجيدة بوجود مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة في الجانبين، وعن جماهير المحرق قال ان جماهيرنا لا تحتاج للمناشدة فهي اللاعب رقم ٢١ بالفريق وبالتأكيد سيكون متواجدا لدعم الفريق.

صححنا الاخطاء

وقال عادل المرزوقي مساعد مدرب الرفاع فان فريقه واصل تدريباته بصورة طبيعية استعدادا لهذه المباراة.

وقد قام الجهاز الفني بتصليح اخطاء المباراتين السابقتين اللتين لم يوفق فيهما الفريق بتقديم مستواه الحقيقي وفرصة الفريق قائمة لتحقيق الفوز، فالفريق المحرق والرفاع مستواهم الفني متكافئ ولدى الفريقين مفاتيح لعب جيدة، وبالطبع الفوز والخسارة في عالم كرة القدم وارد وطموحاتنا اليوم تحقيق الفوز ولكن هذه الطموحات تحتاج لتركيز اللاعبين في الملعب وتنفيذ مارسمناه في تدريباتنا الماضية استعدادنا لهذه المباراة.

وطالب جماهير النادي بمساندة الفريق في مباراة اليوم ورفع معنوياته من اجل تقديم عرض ممتع يختتم فيه مبارياته بالدور الاول.

 

منقول من الايام الرياضي[/c]

 

[c]طاط طوط ياك الأخطبوط :D [/c]

 

[c]تحياتي[/c]

Link to comment
Share on other sites

=== نتائج مباريات الإسبوع ـ9 ـ ===

 

+++ الأحد 14 مارس 2004 +++

 

الرفاع الشرقي -2- : -2- البحرين

 

البسيتين -2- : -0- النجمة

 

+++ الأثنين 15 مارس 2004 +++

 

الساحل -0- : -2- الأهلي

 

الحالة -4- : -2- الشباب

 

+++ الثلاثاء 16 مارس 2004 +++

 

الرفاع -0- : -0- المحرق

Link to comment
Share on other sites

+++ قراءة سريعة للدور الأول من البطولة +++

 

أكثر الأندية فوزا: نادي المحرق ( 7 مباريات ).

 

أكثر الأندية تعادلا : نادي الساحل + نادي الشباب ( 3 مباريات ).

 

أكثر الأندية خسارة: نادي الحالة + نادي النجمة + نادي الرفاع الشرقي ( 5 مباريات )

 

 

أقل الأندية فوزا : نادي الساحل + نادي الشباب نادي الحالة + نادي النجمة + نادي الرفاع الشرقي ( 2 مباراتين ).

 

أقل الأندية خسارة : نادي المحرق ( بدون خسارة ).

 

 

أقوى خط هجوم : نادي الرفاع ( 20 هدف ).

 

أقوى خط دفاع : نادي المحرق ( بهدف يتيم ).

 

 

أضعف خط هجوم : نادي النجمة + نادي الرفاع الشرقي ( 5 أهداف ).

 

أضعف خط دفاع : نادي النجمة + نادي الرفاع الشرقي ( 21 هدف ).

 

 

هداف الدور الأول من البطولة : يوسف زويد ( نادي الحالة ) ( 7 أهداف ).

 

Edited by almutaiam
Link to comment
Share on other sites

+++ الثلاثاء 16 مارس 2004 +++

 

الرفاع 0 : 0 المحرق

 

الشوط الاول سيطره غرباوية

الشوط الثاني من البداية سيطره محرقيه لكن عقب ربع ساعه من بداية الشوط الثاني الغربي سيطرو او المحرق مامنهم فايده

 

او تم طرد لاعب الرفاع حمزه كاظم

كان عنده انذار اصفر او عقب ماحصل الانذار يود الكره متعمد او اطرده الحكم او اهو يستاهل

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...