Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تقبلين بزوج معاشة 150دينار فقط؟؟

Recommended Posts

الصراحه مسكين البحريني عايش ولا جنه عايش هذي ديرته وجنه عايش في ديره غريبه الاجانب عندنه احسن منه عايشين ايحصلون كل شي مجان وفوق ذي يصفون على راتب ولا يحلمون فيه اما البحريني فقير معاشه ب150 او 200 اذا زاد بالطفق وعليه ايجار شقه وكهربه وماي وبيل وبترول وسياره ووووو

انه عن نفسي ما اقدر اعيش هالحياه اني اعيش على 150 دينار لا لا ما اقدر ابي اطلع ابي اسافر ابي البس ووو Bahrain.gif

• Replies 197
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مااقبل

من حقج تقولين رايج وبكل صراحة ...

اول شي لاني اعتقد انه لو كان شخص عنده مسؤوليه كان درس من قبل واستغل الفرص الي ياته علشان يوفر العيشه الي يرضاها لزوجته وعياله موايي بالاخير ويقول هذا معاشي وهذي اخلاقي وديني

مو شرط لان اللي نشوفه في يومنا هذا .... جامعيين عندهم ماجيستير وباكالوريوس...لكن ماعندهم أشغال ...وهني الغلط مو منهم من الدولة اللي مخليه الاشغال والمعاشات العدلة للاجانب...

وقبل لا افكر في نفسي بفكر في عيالي ماابيهم ينحرمون من اشيه كثيره والسبب اختياري الخاطئ او استهتار والده في السنين الي مااجتهد فيها

مااعتقد انه استهتار...لأن مو ذنبه انه درس وتعب سنين وفي النهاية ماحصل وظيفة زينة ومعاش زين ...

السموحه على الاطاله

واشكرج على هالموضوع الشيق

دمتم بود  nnn10.gif

لا عادي وحاضرين للطيبين... واتمنى اني اشوف تفاعل اكثر مع الموضوع ...

اقتباس (أم الدواهي @ Jul 12 2005, 12:47 AM)

بصراحة لا

انا عايشة على مستوى معين في بيت اهلي وما ابي انزل عن هالمستوى لاني ما بتحمل اني اعيش انا وزوجي ب150  شبتسوي  لنا ذي هذي اجار بيت ولة ماجلة ولة فواتير كهربا ولة لبس ولة ولة ................

صراحة انا ابي اتزوج واحد في مستواي المعيشي او ارفع مو اقل 

واذا مافيه ماحصلتين نفس مستواج واكثر ؟ ؟ ؟

وهذا اللي كنت ابي اوصله لهم من الصبح ....لو ماحصلتين واحد بكل هالمواصفات ....هل راح تعيشين معنسة ( من غير زواج9 طول حياتج ؟؟

قوه

أنا لو معاشي 150 دينار مستحيل أتزوح أو أفكر أني أتزوج و أصلا حتى لو فكرت أني اتزوج شلون باعيش أنا و مرتي و عيالي مستقبلا يعني خلونا واقعيين ,

150 دينار شنو بتسوي بتيبلك سياره لو اتقدر تدفع المهر الي أقل شي , 2000 بتاخذ قرض شنو بيتملك من معاشك 90 دينا لو 100 , خلها على الله , ولله سيلانيات ياخون اكثر... وانه من هالكلام الي اقوله ما اقصد اني اجرح اي احد ياخذ هذي المعاش ...

ختاما البحرين\ Bahrain.gif

جنة الغني و جحيم الفقير.... Bahrain.gif

وللبنات ال يقولون ":" بنشتغل و بنساعد ازواجنا ":" اقولهم مايجوفون شر...

يعني اتقدرين انتي تشتغلين من صباح الله لي الضهر او العصر احنه رياييل و شيصيدنه , و لو قدرتي انتي باجر بتيبين اعيال و بتحملي يعني بتواصلين فترة الحمل وانتي في الدوام ؟؟؟؟ وفترة الحمل حساسه و الراحة ضرورية شبتسوين 9 اشهر شتبسوين فيهم بتاخذين أجازه ؟

و شلون على السياره اذا زوجج معاشه 150 دينار هذي بتكون عنده سياره؟ يروح ويي فيهه انتي شبتسويين بتاخذين سسيارت ابوج ولا امج؟ واذا كان عندج سياره شنو بتسوين بتودينه و بتييبينه من الشغل...؟

ولا بتقولون الله يساعدنه ولا بينسانه ":" ونعمه باالله":" يعني انتي وزوجج بتحطون يدكم على خدكم وبتقولون الله يساعدنه؟؟ و أرد واقول ":" ونعمه باالله":"

الحين جامعيات و جامعيين يتمنون يشتغلون على الكيشر ...

لي ماصار هذي طموح المواطن البحريني يدخل الجامعه ويتخرج ويقول انشاالله احصلي شغله ولو كيشر...

اقول نطرو البونس احسنلكم - بونص و بو ثلث استوه الحين.. Bahrain.gif

يعطيج العافية الشيخة على هذي الموضوع ،،،،

انا من رايي انه ما اظن اقدر اقبل بالزواج بشخص معاشه 150 دينار ،،،، حتى لو كان عندي انا معاش وايد

خلنا نفكر اول شي اصلا اللي الحين معاشه 150 ليش؟؟؟ اكيد منه اهو انسان ما يتعب على روحه اوكي يمكن اول ما يبتدي حياته بيبتدي بمعاش قليل لكن الريال اذا يتعب على نفسه وتطلعاته تكون افضل مستحيل راح يستلم 150 ،،، مو شرط يكون دارس لازم يثبت روحه بروحه بعدة طرق صج هذي راح ياخذ وقت بس بكون في مستوى معيشي افضل ,,, تقدرين تحسين ان هذي الشخص عنده طموح حتى لو كان على قده بس كون الانسان طموح مستحيييل مهما تكون الظروف راح يقبل ان يستلم 150 طول حياته . شلون راح يعيش اولا الا وعنده عيله بعد مهما يكون اهو اللي راح يكون مسئول عن هذي العيله صج انا بساعده بس اهو له الجزء الأكبر من هذي المساعده

ويعطيج العافية مره ثانيه ،،،، ssm11.gif

اكيد منه اهو انسان ما يتعب على روحه اوكي يمكن اول ما يبتدي حياته بيبتدي بمعاش قليل لكن الريال اذا يتعب على نفسه وتطلعاته تكون افضل

لا مو شرط ...يمكن يكون هالشخص دارس.. وحاصل على شهادات عليا ... بس مو ذنبة انه ماحصل شغلة عدلة وبراتب زين ...

مو شرط يكون دارس  لازم يثبت روحه بروحه بعدة طرق صج هذي راح ياخذ وقت بس بكون في مستوىمعيشي افضل

لا بالعكس في اعتقادي ان العلم اهم من الفلوس ويجي بعد الاخلاق والدين ...

ويعطيج العافية مره ثانيه ،،،، ssm11.gif

الله يعافيج يالشيخة ...

امممم

مادري شقول

بس اقول

ادا البنت كانت تحب الصبي من صج راح تقبل فيه

و خصوصاً ان يمكن يكون مو ذنبه لانه يدرس و يتعب و اخر شيء ما يحصل شغل او اراتب زين

و من جهة ثانية ادا كان الصبي يحب البنت من صج

لازم يتعب على نفسه

مثلا يحاول يشتغل شغلة ثانية

و 150 على 150 صاروا 300

لازم يضحي و يتعب علشان يعيش بحياة كريمة

و ما يحتاج الى اي مساعدة من اي احد

انه عادي لو باخذ واحد معاشة 150 اذا كان يحبني ويعزني احسن من واحد معاشة وايدويتزوج ويلعب بها وانه باخذ علشان اخلاقه وصفاته مو لفلوسه وانه مستعده اشتغل اذا خلصت الجامعه واساعده في كل شي ونقدر نوفر الي نبيه

انه معاج اختي

انه عادي لو باخذ واحد معاشة 150 اذا كان يحبني ويعزني احسن من واحد معاشة وايدويتزوج ويلعب بها وانه باخذ علشان اخلاقه وصفاته مو لفلوسه وانه مستعده اشتغل اذا خلصت الجامعه واساعده في كل شي ونقدر نوفر الي نبيه

انه معاج اختي