Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مبارك يرشح نفسه لولاية خامسة ويدعو لقمة استثنائية


Recommended Posts

مرحباا

 

خيبة أمل في الشارع المصري ودعوى قضائية غداً

مبارك يرشح نفسه لولاية خامسة ويدعو لقمة استثنائية

 

 

user posted image

مبارك تعهد بانتخابات نزيهة وشفافة

 

أعلن الرئيس المصري حسني مبارك أمس ترشيح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل ودعا لعقد قمة عربية طارئة , وإلى سن قانون جديد لمكافحة الإرهاب ولاقتلاع جذوره وتجفيف منابعه. لقيت دعوة مبارك للقمة استجابة سريعة من عشر دول عربية.وقال مصدر في جامعة الدول العربية إن الاستعدادات لعقد القمة بدأت فور دعوة الرئيس مبارك وتلقت الجامعة موافقة 10دول لحضور القمة الطارئة التي ينتظر أن ترأسها مصر صاحبة الدعوة فيما عقد الأمين العام للجامعة عمرو موسى اجتماعا عاجلا مع مساعديه لبحث ترتيبات القمة المرتقبة. وقال الرئيس مبارك في كلمة ألقاها أمس في مسقط رأسه كفر المصيلحه في شبين الكوم بالمنوفية أعلن أمامكم من هنا إنني عقدت العزم على خوض الانتخابات الرئاسية المصرية , وأن أكون في قلب المرحلة المقبلة وان أسعى لكسب ثقة الشعب وتفويضه كي استمر في قيادة المسيرة

وقد قوبلت كلمات مبارك بالتصفيق الشديد وردد بعض الحاضرين هتافات تأييد للرئيس لفترة ولاية خامسة تضاف الى أربعة وعشرين عاما قضاها في حكم البلاد.

في الوقت ذاته دعا إلى عقد قمة عربية طارئة في 3 أغسطس المقبل على أن تعقد في منتجع شرم الشيخ الذي تعرض قبل أيام لسلسلة انفجارات أسفرت عن مقتل 64 شخصا وإصابة مئات.

وقال مبارك إن القمة تهدف إلى بحث مجمل الوضع العربي الراهن والمستجدات وانعكاساتها على قضايا امتنا والمصالح العليا لدولنا وشعوبنا العربية وبلورة موقف وتحرك مشترك إزاء ما يحدق بأمتنا من مخاطر وتحديات .

ومن المنتظر أن يقدم موسى تقريرا للقمة حول التدهور الأمني الخطير في العراق وآخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تم إنجازه منذ قمة الجزائر فضلا عن المقترحات المصرية بشأن مكافحة الإرهاب وتكاتف الجهود الدولية والعربية للقضاء عليه .

وأشار مبارك إلى أنه يشعر بانشغال عميق بالوضع العربي الراهن والمرحلة الحرجة التي تجتازها المنطقة العربية بما تشهده من تطورات تبعث على القلق ما بين الوضع على الساحة الفلسطينية والموقف في العراق والعديد من التحديات التي تعرض المنطقة لمنزلقات خطرة .

إلا أن الرئيس المصري أكد ثقته في قدرة هذه القمة الاستثنائية على الخروج بموقف عربي قوى يعكس تصميم الشعوب والدول العربية على تجاوز التحديات الراهنة وتحقيق ما تصبو إليه من سلام واستقرار .

في الوقت ذاته دعا مبارك إلى سن قانون جديد لمكافحة الإرهاب وقال نريد قانونا يكون بديلا تشريعيا ودستوريا.. دون الحاجة لاستمرار مواجهته بقانون الطوارئ وقال إذا كان العمل بقانون الطوارئ قد كفل إلى مدى كبير الحد من الأعمال الإرهابية ومكافحتها وإجهاض العديد من مخططاتها فقد حان الوقت لنضع.. قانونا حاسما وحازما .. يحاصر الإرهاب ويحمى أمن واستقرار الوطن ويقي المجتمع وأبناءه غدره وشروره .

وتعهد مبارك بتولي مسؤولية الوطن والحفاظ عليه ومواصلة مكافحة الإرهاب والتزام الدولة بالضوابط التي وضعت لضمان نزاهة وتنافسية وحرية الانتخابات الرئاسية داعيا الشعب إلى قول كلمته.

وأشاد مبارك بالإصلاحات التي تمت خلال فترة رئاسته مشيرا إلى أنه إذا ما حاز على تأييد الشعب وتفويضه لولاية جديدة سيعمل مع المجالس النيابية على تبني التعديلات الدستورية والتشريعية اللازمة لتنفيذ رؤية الإصلاح في إطار حوار مجتمعي .

من جانب آخر أكد مبارك حرصه على مصالح الوطن العليا واستقلال إرادته ولا نسمح بتواجد أجنبي على أرضه أو تدخل خارجي في شئونه ولا ننجرف لمن يغامر بأمن مصر ولا نرضخ لابتزاز الإرهاب أو نهادنه .

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...