Jump to content
منتدى البحرين اليوم

)))) كل ما يخص رمضان 2005 هنا ((((


Recommended Posts

طاش "13" لن يعرض على التليفزيون السعودي رمضان المقبل

 

السدحان والقصبي في لقطة من (طاش)

 

لن يتمكن مشاهدو القناة السعودية الاولى في شهر رمضان المقبل من متابعة المسلسل الكوميدي الشهير (طاش) حيث سيعرض على قناة ام بي سي فقط وهي المرة الاولى التي يغيب فيها طاش عن التلفزيون السعودي منذ ما يقارب الـ 12 عاما وكانت هناك محاولات من قبل التليفزيون السعودي لعرض المسلسل عقب عرضه في الام بي سي الا ان الاخيرة رفضت طلب مسؤولي القناة السعودية الاولى.

يذكر ان الام بي سي عرضت على مسؤولي المسلسل مبلغ 8 ملايين ريال للحصول على حقوق بث المسلسل الرمضاني الشهير (طاش) بينما عرض التليفزيون السعودي مبلغ 4 ملايين ريال فقط.

على نفس الصعيد سيعوض التلفزيون السعودي مشاهديه بمسلسل كوميدي اجتماعي سيعرض في الفترة الذهبية بعد افطار مكة المكرمة وسيكون ابطال العمل محمد العيسى وفايز المالكي واللذين سبق لهما المشاركة في مسلسل (طاش) ولم يعرف حتى الان اسم المسلسل البديل لطاش في التليفزيون السعودي وقد استعان ابطاله بالمخرج السوري سيف الدين سبيعي.

ويحضر حاليا للمسلسل الجديد التليفزيون السعودي على قدم وساق وستكون مهمة الثنائي الفنانين محمد العيسى وفايز المالكي صعبة للغاية لانهما سيكونان موضع مقارنة مع الثنائي الشهير عبدالله السدحان وناصر القصبي.

من جانب آخر كشف (اليوم الفني) عن كواليس احدى حلقات طاش 13 المقبل بعنوان (الديرة) وتعالج الحلقة آثار حرب الخليج الثانية على المجتمع الخليجي ويستخدم في الحلقة العديد من مصطلحات الحرب مثل صاروخ (سكود) ويشارك في الحلقة الاعلامي ابراهيم الفريان الى جانب السدحان والقصبي في بعض مشاهد الحلقة ولاول مرة يخرج الفريان من عباءة الرياضة في مسلسلات طاش.

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 698
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

تمنت أن يفوق نجاح "هدوء وعواصف".. لطيفة المجرن:

 

"دروب" يحاكي القضايا الاجتماعية في رمضان

 

أحداث مثيرة

 

user posted image

 

user posted image

 

 

حوارات تعطي المسلسل ابعاد مختلفة

 

تواصل المنتجة والممثلة لطيفة المجرن تصوير المسلسل الاجتماعي (دروب) الذي تنتجه على حسابها الخاص من تأليف عيسى الحمد ويتكون المسلسل من 29 حلقة تدور احداثه حول العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع الخليجي مثل امرأة متزوجة ولكنها غير مقتنعة بحياتها الزوجية اطلاقا وتحاول ان تبحث عن حياة افضل وتحاول ان تلفت انتباه شقيق زوجها لها ولكن محاولاتها تفشل في ذلك وتحاول لفت انتباه احد رجال الاعمال الذي تعمل لديه عن القتل وغيرها.

(دروب) من بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين البارزين مثل جاسم النبهان وشيماء سبت وعلي غرير ومحمد ابو شهري وعلي جمعة وغيرهم وسيتم عرضه عبر قناة البحرين الفضائية خلال شهر رمضان المبارك. وقالت المجرن في اتصال هاتفي لـ (اليوم) اتمنى من كل قلبي ان يحصد النجاح المتوقع ويلقى رضا واعجاب المشاهد العربي والخليجي.

واضافت (دروب) عمل اجتماعي يلامس مشاكل الكثير من المجتمعات الخليجية واتمنى ان يفوق نجاحه مسلسلي السابق (هدوء وعواصف) وعن غناء مقدمة المسلسل قالت المجرن: اجرى مفاوضات مبدئية مع مجموعة كبيرة من المطربين مثل الفنان الاماراتي حسين الجسمي والفنان السعودي محمد الخلاوي والفنان العراقي ماجد المهندس لكن حتى الان لم يتم الاختيار النهائي. تجدر الاشارة إلى ان المجرن سبق ان انتجت عملين على حسابها الخاص هما (ملاذ الطير) و(هدوء وعواصف).

 

 

Link to comment
Share on other sites

النمر في "ظلال الصمت"

 

عبدالمحسن النمر

 

يتواجد حاليا الممثل السعودي عبدالمحسن النمر في سوريا وذلك لبدء تصوير اول مشاهد المسلسل الدرامي (ظلال الصمت) والذي تصور مشاهده في صحراء سوريا وتحديدا في تدمر العمل من اخراج وتأليف عبدالله المحيسن ويضم مجموعة من فناني سوريا والاردن والمغرب, حيث ابدى النمر سعادته بهذه المشاركة التي أتت في الوقت المناسب خاصة وانه قد انهى كل ما يتعلق بالمسلسل السعودي (مجاديف الأمل).

 

 

Link to comment
Share on other sites

السليطي ينهي "سوالف دنيا"

 

غانم السليطي

 

انتهى الممثل القطري غانم السليطي أخيرا من تصوير المسلسل الاماراتي الجديد (سوالف دنيا) الذي يتكون من (عشرين) حلقة تقع في إطار كوميدي مضحك وهو من تأليف أحمد سعد ومن إنتاج السليطي نفسه ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين مثل لطيفة المجرن ومنى شداد وسميرة احمد و طارق العلي وشيماء سبت وبالاضافة الى حشد من الوجوه الشابه الجديدة .. يذكر ان اخر عمل ظهر به السليطي كان مسلسل الاماراتي (شمس القوافي) الذي عرض عبر قناة (أبو ظبي) قبل عامين تقريبا.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

شذى إلى "نهاية الطريق"

 

شذى سبت

 

انهت الممثلة البحرينية شذى سبت المشاهد الخاصة في المسلسل السعودي "نهاية طريق" شاركها في المسلسل مجموعة من الممثلين منهم سمير الناصر وفاطمة الحوسني واشرف عبدالله وعبدالله اليامي. وتدور احداث المسلسل عن حقبة زمنية ماضية اضافة الى الفترة الحديثة والصراع بين المال وغيره. "نهاية طريق" من انتاج الممثل السعودي ابراهيم السويلم. واكدت شذى ان دورها في هذا المسلسل سيكون مميزا خلال شهر رمضان المقبل وذلك للابعاد الموجودة في الدور التي تحاكي عدة مواضيع مختلفة.

 

 

Link to comment
Share on other sites

الظاهر بيبرس) مسلسل سوري في رمضان.

user posted image

 

 

هزم المغول في عين جالوت وطرد الصليبيين من الشرق

 

(الظاهر بيبرس) مسلسل سوري في رمضان.

 

user posted image

 

 

 

 

 

عابد فهد....الظاهر بيبرس

 

محمد أمين/خاص الموقع

 

يتابع المخرج محمد عزيزية تصوير أحداث المسلسل التاريخي الضخم (الظاهر بيبرس)عن نص للكاتب غسان زكريا في أول تجربة كتابية له وسوف يتناول العمل حياة هذا البطل الذي دخل الأسطورة بدءاً من ولادته بأرض القفقاز حيث أُسر وبيع ونُقل إلى حلب فالقاهرة، فلم تزل همته تصعد به حتى أصبح أتابك الجيش أيام الملك قطز حيث هزم المغول في معركة عين جالوت التاريخية ولكن الملك قطز قد أخلف بوعده له بنيابة حلب فاتفق مع الأمراء فقتل قطز وجلس بيبرس في كرسي السلطان ليبدأ رحلة طويلة في إخماد الفتن وطرد الصليبيين من بلاد الشام حيث انتصر عليهم في جميع المواقع وأنشأ قوة بحرية وأصلح المسجد النبوي الشريف وعمارة قبة الصخرة وبنى المدارس والمكتبات وأعظم شبكة بريد في تاريخ الدولة الإسلامية واهتم بالزراعة والصناعة وهو أول من جلس للمظالم من سلاطين المماليكوكان ملكا عادلا شديد البأس أصلح ما خربته الحروب من مدن وقلاع وهو أول السلاطين الذين حرموا الخمر والحشيش وقد مات مسموماً بدمشق سنة 676 هجرية. ويلعب دوره الفنان السوري عابد فهد ويشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين والعرب منهم

 

 

 

الظاهر بيبرس وتوركان

 

سوزان نجم الدين حيث تلعب دور شجرة الدر والنجمة سلاف فواخرجي تلعب دور توركان زوجة السلطان، غسان مسعود، باسم خياط، فايز قزق،زهير عبد الكريم ويلعب شخصية الملك قطز الفنان الشاب باسل خياط ومن لبنان: الفنان رفيق علي أحمد، ومن الأردن: الفنان نضال نجم، وتشارك الفنانة منى واصف كضيفة شرف بالإضافة الى الفنان عبد الرحمن آل رشي وعبد الهادي الصباغ وسواهم والعمل من إنتاج شركة ايبلا الدولية للإنتاج الفني والشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

 

user posted image

 

 

ويقوم بالعمليات الفنية من تصوير وإضاءة ومونتاج ومؤثرات وغرافيك فنيون عالميون أصحاب مؤهلات عالية ويتم تصوير المسلسل في عدد من المحافظات السورية.ومن المتوقع أن يكون المسلسل نقلة مهمة في مجال الاعمال التاريخية السورية حيت حشد الفنان عابد فهد كل الامكانيات التي التي تضمن ذلك حيث يخرج المعارك واحد من أهم المخرجين الانكليز فيما تم استقدام فريق مكياج من ايران وفريق المؤثرات المرئية من ايطاليا.

 

 

 

Edited by علي السماهيجي
Link to comment
Share on other sites

<div align=\"center\">مي البلوشي في نقطة تحول </div>

 

الفنانة الشابة مي البلوشي تصور حاليا مجموعة من الاعمال الفنية منها مسلسل «نقطة تحول» اخراج البيلي احمد ومن بطولة ابراهيم الحربي وعبير الجندي وسعود الشويعي وباسمة حمادة وتجسد شخصية فتاة محامية شابة تتدرب عند المحامي، والمسلسل سيعرض خلال شهر رمضان على خمس قنوات فضائية، كما تشارك ايضا في البرنامج المنوع «قرقيعان 3» اخراج احمد الدوغجي والنجم داود حسين والفنان حسن البلام، كما انتهت من تصوير المسلسل الاجتماعي «زينة الحياة» تأليف الكاتب الراحل طارق عثمان ومن اخراج وبطولة جمال الردهان بالاشتراك مع محمد العجيمي وليلى السلمان وشقيقتها هند البلوشي وتؤدي فيه دور ام قاسية ولكن بشكل كوميدي.

بخلون نقطة تحول او لا

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...