Jump to content
منتدى البحرين اليوم

( قلوب تحتظر على حدود لندن ) قصة بحرانية


Recommended Posts

user posted image

 

ابشــــــركم اخواني حصلتها ..

 

شكله اخونا black cat ما بنزلها ..

 

 

كانت الأيام الأولى من الدراسة صعبة واجد ؛ لأني بعدي ما تأقلمت مع الوضع ؛ وبعدي ما تعرفت على

 

أحد ولا كونت صداقات ؛ ومن جدي كنت كلا بروحي ؛ وخصوصا بعد ما نفذ يوسفو اللي طلبته منا وما

 

قام يكلمني الا نادرا... طبعا الصبيان ما يعوقون.. كلمة أو كلمتين إلا صار عندا درزن أصدقاء ! ما علينا...

 

عاد وأني مرة كنت قاعدة بروحي أحظّر في الكفتيريا قبل المحاظرة ؛ إلا بواحد جاي يقعد وياي من غير

 

استئذان !! في البداية حسبت انه انجليزي من شكله ؛ ولكن يوم اتكلم عرفت من لهجته انه بحريني.....

 

_ السلام عليكم !

 

_ الله لا يسلمك !!

 

_ أفا ! أنا آسف مو قصدي أضايقش.. شفتش قاعدة بروحش وأثرتين فضولي !

 

قمت بسرعة لا يشوفني أحد وياه ( مع ان الوضع عادي هناك ) وزمرت فيه زمرتي اللي تعرفونها

 

_ وأنت بأي صفة تكلمني ؟! صدق قليل أدب !!

 

قام هو بعد ؛ وقال برود وكأنه ما يسمع كلامي

 

_ الله يسامحش ! بس كنت حاب أعرّفش على أختي عشان ما تقعدين بروحش !

 

_ ومن قالك أمبي أقعد ويا أحد ؟؟ أني كيفي ! أحب الوحدة ! انته ويش حارنك ؟؟؟

 

_ انزين على الأقل قولي لي اسمش .. صدقيني مو قصدي غلط لا سمح الله !

 

_ اوهوووووووووووووووووووووووو !!!!!!!!

 

ومشيت عنا برى الكفتيريا بسرعة ؛ ومن زود العصبية اللي أني فيها دعمت في واحد.. ها.. مو تفهمون

 

غلط ! دعمت في واحد حلال.... يوسفو ما غيره !!

 

_ منى ويش فيش ؟؟

 

درت وراي أأشر على الصبي اللي كلمني بقهر زايد

 

_ هاذا قليل الأدب ! جاي يكلمني ويعاكسني حظرته ! أني ناقصة بعد !

 

_ (برود) انزين يلا...

 

(انقهرت عدل لأنه بيمشي عني ولا كأني وحدة يعرفها )

 

_ أنت ما عندك غيرة ؟؟ واحد لو مكانك جان خفّس وجها !!

 

_ وبأي صفة تمبيني أخفّس وجه الآدمي ؟!

 

_ أني زوجتك شرعا !

 

فصخ دبلته وحطاها في ايدي

 

_ انتين صديقة أختي !!!!!

 

ومشا عني وأني مصدومة ومو مصدقة اللي سواه.. !!!

 

كان الموقف اللي صار عند الكفتيريا فوق احتمالي ؛ لدرجة إني قعدت أفكر طول المحاظرة وما شاركت

 

ولا ناقشت الدكتور مثل العادة.... يوسفو يمبى ينتقم مني لأني رميت الدبلة على الأرض ذاك اليوم...

 

هين يا يوسفو ... أما راويتك ماني منى !!

 

.................................................. ....

 

تذكرون الشاب أبو عيون زرقا اللي عاكسني في الكفتيريا ذاك اليوم ؟؟ طبعا ما لحقتون تنسونا ! هذا

 

الله يسلمكم طلع وياي في السكشن ( الصف يعني )... لا.. والأدهى والأمر انه قام يلاحقني من مكان

 

لمكان يحسّبني ما أشوفه ! والله حالة !! هذا من وين طلع لي بعد ؟! أني تاقصتنا ها المجنون؟؟ تجاهلته

 

وكأني ما أشوفه ؛ ودخلت السيارة صوب يوسفو اللي يحارسني عشان نروح البيت... ومن أول ما رجعنا

 

قعدت أغسّل الثياب اللي راكمتهم جم يوم ؛ وما شفت إلا يوسفو يقول لي..

 

_ منى انتين واجد اتعبين روحش بشغل البيت وما عندش وقت كافي حق الدراسة..

 

استغربت من كلامه.. من جم يوم تجرحني وتهيني واليوم جاي تسوي روحك تمبى راحتي ؟؟

 

_ لا عادي.. عندي وقت ونص !

 

_ منى أنا خلاص قررت .. شغل البيت راح يتقسم بيني وبينش من يوم ورايح !

 

_ كيفك !

 

_ انزين.. أنا بروح ألحين أغسّل المواعين وأخم مدام تغسلين الثياب..

 

طالعته بنظرة جانبية ؛ وغصبا" عني ابتسمت لروحي وأني أشوفه ياخذ مريلة المطبخ ويحطها ويغسل

 

المواعين... طول عمري أقول إن هذا الصبي مو صاحي.. في خلل أو شي في مخه هههههههههههههه

 

بعد ما خلصت من الثياب ورحت أنشرهم في الكامبون ؛ طليت على يوسفو إلا من زمان خلّص وقعد يذاكر !!

 

طلع أشطر مني مو بس في الدراسة ؛ وفي شغل البيت بعد !! بصراحة ما توقعت انه يعرف يسوي هاذي

 

الأشياء... والله بتستانس اللي بتاخذه عقبي... !!

 

..............................................

 

في اليوم الثاني ؛ وبعد ما خلصت المحاظرة ؛ رحت للدكتور أسأله عن الملزمة اللي قال بيعطيني اياها ؛

 

ولكنه صدمني يوم قال لي ( بالانجليزي طبعا )

 

_ منى آسف.. عطيت الملزمة طالب وياكم بالسكشن.. قال انه راح ينسخها ويوزعها عليكم..

 

_ بس أني قلت لك دكتور إني محتاجتنها بسرعة عشان...

 

_ (قاطعني بابتسامة ولا كأنه مسوي شي ) أخذيها من عندا... اسمه عادل أحمد..

 

_ اوكي..

 

ومشيت عنه وأني مقهورة حدي... هذا صدق خريش ! أيّ واحد يجي ليه يعطيه أغراض الثاني ؟!

 

ورحت أسأل البنية اللي ويانا من الكويت ..

 

_ مسامحة.. تعرفين واحد أسمه عادل أحمد ؟

 

_ اي نعم ؛ هذا اللي واقف هناك..

 

وطالعت صوب اللي أشرت ؛ وياليتني ما طالعت !

 

هذا ذاك المغازلجي ما غيره ! لو أموت ما رحت وأخذت الملزمة من عنده !... ولكن.. أني محتاجتنها ؟

 

وقعدت أفكر.. ولأني حريصة مثل ما تعرفون على دراستي وأسوي أي شي عشانها حتى لو مستحيل ؛

 

رحت له وقلت ليه بجفاف وحرج..

 

_ لو سمحت بغيت الملزمة اللي عندك..

 

_ راح أوزعها عليكم بعد يومين..

 

_ بس أني محتاجتنها ألحين عشان أحظّر درس بكرة..

 

_ ممكن عجل أستغلش وأسألش منهو هذا اللي ركبتين السيارة وياه أمس مقابل الملزمة ؟؟؟

 

_ ( عناد حق أتخلص منا وأفك روحي ) هذا زوجي..

 

_ ههههههه قديمة ! وليش ما أجوف الدبلة في ايدش ؟ وياش حساسية ؟! هذا أكيد أخوش!

 

_ (وأني أحاول أتمالك أعصابي عشان الملزمة) شلون يصير أخوي واسمي منى عبدالله واسمه يوسف محمد ؟؟

 

_ ( بدى يطالعني بخوف وكأنه ما يمبى يصدق) راح أتحرى عن الموضوع..

 

_ انزين عطني الملزمة ألحين !

 

_ (بتردد) هاش !

 

وأخذت الملزمة بسرعة وتباعدت عنه... اووف ! صدق لصقة !!

 

...................................

كنت أتكلم ويا أبوي مثل كل يوم على المسنجر بالصوت والصورة ؛ وجا على بالي ها السؤال

 

_ ويش أخبار الشغالة وياك ؟

 

_ تلوص شوي بس زينة !

 

_هههههههههه حلوة تلوص.. طبعا ما في على لمسة ايدي..

 

_ يلا عاد قامت اتفوشر ! الله يعين يوسف.. صحي وينة بكلمه ؟

 

(اوهوووووووو ويش لك بيوسفو ألحين بجي وبيطلع كشاشيري)

 

_ ألحين بناديه..

 

ورحت أطق عليه باب الحجرة ؛ ولكنه تأخر في فتح الباب لأن كان شكله يتكلم في تلفونه النقال ؛

 

وغصبا علي سمعت بعض الكلام اللي قاله وهو يجي صوب الباب حق يفتحه لي..

 

_ انزين يلا سارة ألحين بروح.. نتكلم وقت ثاني !

 

طبعا انصعقت كلمة ما توفي شعوري وأني أسمعه يتكلم ويا بنية.. أكيد هاذي وحدة ويانا بالجامعه.. طلعت مو هين

 

يا يوسفو.. أشوفك مو عاطني اعتبار وما لك زاغر ادافع عني ! أني مجرد وحدة راح تتخلص منها

 

بعد جم سنة وتزوج حبيبتك ساروووه...

 

_ نعم منى ؟

 

_ أبوي على المسنجر..

 

وراح يتكلم مع أبوي وأني أصوّخ ويش يقول

 

_ منى ؟ لا والله منى جوهرة الله رزقني ابها.. مسكينة ما تقصر.. تقوم بشغل البيت وتروح الجامعة

 

شايلتني على كفوف الراحة.. اي..

 

وسرحت أفكر في كلامه.. صدق منافق !! تخوني وتكلم وحدة واحنا متزوجين وبعدين اتجي تقص على

 

أبوي المسكين واتقول ليه أني جوهرة وما تقدر تستغني عني ! مادري انتون الرجال مسجلين شريط واحد

 

وناسخينه حق بعض ؟؟ أني ويش علي.. عليك بالعافية يا يوسفو.. ان شاء الله تطلع مغرورة مثلك !

 

ورحت عنا أزور جارتنا البريطانية اللي اتعرفت عليها من جم يوم.. مسكينة ساكنة بروحها ومحد من أولادها

 

سائل فيها.. تعرفون عاد الغربيين وعاداتهم.. ما يجوفون أبوهم وأمهم الا من العيد للعيد...

 

حسيتها مستانسة يوم شافتني ؛ وخصوصا اني جايبة ليها أكل وياي ؛ لأنها أمس قالت لي انها ما تاكل إلا أكل

 

قواطي ومافيها شدة على الطبخ...

 

_ ( وهي فيها الصيحة) شكرا منى على الأكل.. تعبتين روحش..

 

_ (وأني أقعد على الكنبة ) لا تعبت ولا شي.. أنتين صرتين خلاص في مقام أمي الله يرحمها وما يصير

 

أخلي أمي بالجوع.. مو جدي ؟

 

_ (والدموع طاحت خلاص) من زمان ما سمعت كلمة أمي..

 

_ ما عليه.. تعرفين مشاغل الحياة والزواج.. وان شاء الله راح يزورونش في أقرب وقت

 

_ منى انتون المسلمين كلكم جدي ؟

 

_ (ضحكت عدل من سؤالها) احنا المسلمين عدنا الأم مقدسة والجنة تحت أقدام الأمهات..أكثر شي مهم

 

عدنا هو بر الوالدين..

 

_ شي واجد جميل.. والمسيح ؟ تعرفونه؟

 

_ طبعا ! المسيح مذكور عندنا في القرآن وهو نبي من أنبياء الله..

 

حسيتها استغربت واجد من كلامي.. ما تنلام.. لأني أعرف زين الفكرة اللي يحاولون أعداءنا يوصلونها

 

لكل العالم.. إنا ارهابين وما نتعاشر !

 

وطلعت من عندها بعد ما قعدت شوي ورحت شقتنا عشان أصلي المغرب وأسوي العشا.. وكنت أدري ان يوسفو مو

 

مو هناك راح يصلي في المسجد اللي يروح يصلي فيه يوميا.. صليت الواجب ورحت المطبخ بعدين.. وبعد ما جهزت

 

العشا .. حطيته على طاولة الأكل وقعدت أحارسه كالعادة...

 

بعد عشر دقايق تقريبا دخل وقعد ياكل وكأنه ما أكل من سنين..

 

_ منى آسف اتأخرت.. المسجد بعيد

 

_(من غير نفس) لا عادي..

 

_ أقول منى ؟

 

_ نعم ؟!

 

_ (بتردد) شفتش تتكلمين ويا داك اللي قلتين يتحجج فيش في الكفتيريا ذاك اليوم.. ليكون طلع نسيبكم ؟؟

 

_ (عصبت بسرعة) وأنته بأي صفة تحقق وياي ؟؟

 

_(عرف اني أقصد يوم يفصخ الدبلة) منى انتين اللي بديتين !

 

_ بس.. مدام جدي خلك في حبيبة القلب ساروووه ولا تدخل في وحدة ما تهمك !

 

_ ( مستغرب حده) ويش عرفش بقصة سارة بعد ؟؟؟

 

_ سمعتك بالغلط تتكلم وياها في التلفون..

 

 

_(سكت فترة وقال بعدين) منى سارة هاذي وحدة...

 

_ (قاطعته بعدم اهتمام) مو مهم عندي أعرف قصتها ومن اتكون.. المهم ما تتدخل في حياتي وتخلي

 

ها الخمس السنين اتعدي على خير !

 

_(وقف بعصبية) شلون ما تمبين أتدخل وأنا أشوفش تتكلمين ويا صبي غريب ؟؟ لا تنسين ان أبوش

 

موصني عليش وأنتين أمانة عندي.. آخر مرة أشوفش متكلمة وياه !

 

_(وقفت أني بعد) أني كنت آخذ منه الملزمة.. موقاعدة أتغزل في جماله !

 

_(بنفس اللهجة) أي شي تمبينا اسأليني.. لو نسيتين اني أدرس بنفس التخصص ؟؟

 

_ أول إنسى الغرور اللي إنت فيه وبعدين بسألك !

 

_ (بقهر) أنا مغرور ؟؟؟

 

_ ومتكبر بعد !

 

وما شفت إلا الصطار على وجهي !!!

 

طالعت فيه بكره وأني أجود خدي من الألم والدموع اتطيح من عيوني بغزارة..

 

_ هذا اللي وصاك أبوي عليه ؟

 

ودخلت حجرتي وقعدت أصيح طول الليل...

 

 

أدري ان اللي سويتها غلط.. ولكن غصبا عني..شفتون ويش تقول علي ؟؟ مغرور وتكبر ! مادري منهو مدخل ها

 

الأفكار السودة في راسها.. آه يا منى ! رغم كل شي أحبش.. أحبش حتى لو تدبحيني.. وما أقدر أسكت

 

وأنا أشوفش تتكلمين ويا صبي غيري.. لوتدرون شلون كان شعوري وأنا أجوفها طالعة من الكفتيريا متبهدلة

 

وتأشر على اللي غازلها.. كنت بروح ليه وبرتكب فيه جريمة.. بس غصبا" عني جوت روحي عشان

 

أحسسها بالغلط اللي ارتكبته في حقي.. وبعدين ويش ؟ أجوفها واقفة تتكلم وياه وباسطة في الحجي !!

 

هذا الموقف دبحني أزيد من الأول.. وفكرت أروح ليها وأعترف بحبي قدام الجامعة كلها واللي يصير يصير.. ولكني

 

نجفت وعرفت الجواب قبل السؤال.. منى تكرهني.. شلون بتحبني مرة وحدة جدي..؟! الظاهر عجبها أبو عيون زرقا

 

والله أبيض وحليو وكأنه انجليزي..أنا أصلا يوم شفتا فكرته انجليزي على طول.. بس يوم رحت أتحرى عنا عرفت

 

عنه انه بحريني وجاي يدرس ويا أخته.. سامحيني يا منى.. سامحيني يا أغلى شي عندي في ها الدنيا كلها.....

 

user posted image

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...