Jump to content
منتدى البحرين اليوم

احمد زكي وذكري الاربعين


Recommended Posts

في أربعين الفنان الراحل أحمد زكي.. لم يحضر أحد

 

 

user posted image

 

تغيب معظم نجوم السينما المصرية خصوصا الشباب منهم مساء امس الجمعة 13-5-2005م عن ذكرى اربعين الفنان الراحل احمد زكي التي اقيمت في المسرح القومي وسط العاصمة المصرية.

فلم يحضر مراسم التأبين من ابناء جيل احمد زكي من النجوم سوى رفيقة دربه الفنانة المعتزلة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين التي تغيب زوجها ايضا عن الحفل وكذلك لم يحضر من النجوم الشباب سوى الفنانات منى زكي التي شاركته بطولة فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" و"ايام السادات" ورولا محمود التي لعبت دور ابنته في فيلم "معالي الوزير" ومنة شلبي.

وكان حفل التابين قد بدأ بعرض فيلم تسجيلي شمل مشوار احمد زكي في السينما والمسرح والتلفزيون حيث قدم مشاهد من الافلام والمسرحيات والمسلسلات التي شارك فيها.

والقت اثر ذلك المطربة اللبنانية ماجدة الرومي كلمة مرتجلة ومؤثرة تحدثت فيها عن ابداعات زكي وقدراته التمثيلية الفذة بقولها "لقد استطاع زكي ان يعيش حياة اكثر من 60 شخصية قدمها بكل تفاصيلها مقنعا المشاهد بانه فعلا تلك الشخصية التي يقوم بادائها".

وتابعت "وهبه الله ملكة وموهبة جعلت منه رمزا فنيا عربيا رغم انه الولد الريفي اليتيم مكسور الجناح الذي اصبح بفضل ارادته وموهبته رمزا عربيا كبيرا لم يصل اليه الكثير من ابناء جيله".

وتحدث كذلك مدير قطاع السينما في مدينة الانتاج الاعلامي ممدوح الليثي عن تجربة الفنان احمد زكي قائلا "عرفني على الفتى القادم من الريف الشاعر العظيم الراحل صلاح جاهين ورشحه لي ليقوم ببطولة فيلم (الكرنك) الا ان لجنة الاختبار رفضته على اعتبار ان سعاد حسني لن تقبل ان يشاركها البطولة هذا الشاب الجديد. فما كان منه الا ان قال لي سوف ياتي يوم تتوسلون فيه لي أن اعمل معكم".

وهذا ما حصل بعد ان انطلق الفنان الى آفاق واسعة وبعيدة حتى ان وزير الاعلام انذاك صفوت الشريف نفسه رشحه للعب دور عميد الادب العربي في مسلسل طه حسين.

واشار الليثي الى ان "سعاد حسني واحمد زكي حالتان خاصتان فقد احبا الفن وكانا موهبة فذة لم يسعيا وراء المال بقدر ما تمثالا مع الفن الذي قدماه بكل حب".

من جهتها تحدثت الفنانة شهيرة عن لقائها مع زكي في قصر ثقافة مدينتها الزقازيق وعن لحظاته الاخيرة ورغبته العميقة في التفاف الاصدقاء حوله للشعور بالحب.

والقت الفنانة رغدة قصيدة من نظمها تكريما للفنان الراحل الذي رافقته في رحلة مرضه الطويلة في باريس والقاهرة والذي شاركته بطولة مجموعة مهمة من الافلام ابرزها "الامبرطور" و"استاكوزا".

 

 

رحمك الله يا احمد زكي

ورحم جميع الاموات يارب

 

Link to comment
Share on other sites

مشكور اخوي على الخبر

ويعطيك العافيه thumbup.gif

والله يرحمه ان شاء الله

 

تحياتي

بحرينيه خازوووقيه nnn10.gif

باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...