Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أيتها المرأة .. هل تقبلين بأن تكوني ربة بيت ؟؟


Recommended Posts

كما تلاحظون من عنوان الموضوع .. بأن السؤال موجه للنساء .. ولكن هذا لايمنع من الاستماع الى آراء الرجال .. حيث أنهم الطرف الآخر في هذه القضية الهامة .

 

أخواتي الكريمات .. أتمنى أن تدلين بآرائكن الصريحة والتي تمثل قناعاتكن حول هذه القضية الحساسة والهامة .. على أن تأتين بالأدلة التي تؤيد آراءكن سواء من التجارب الواقعية أو الأدلة العقلية .. أو غير ذلك ..

 

واسمحوا لي إخواني وأخواتي الأفاضل بأن أكون أول من يدلي برأيه حول هذا الموضوع ..

 

لقد اصبح من النادر جدا في عصرنا الحاضر وخصوصا في مجتمعنا الخليجي أن نرى إمرأة لاتعمل أو لاتدرس .. فقد أصبح من العار على المرأة أن تجلس في بيتها وتؤدي واجباتها تجاه بيتها وزوجها وأبنائها .. إلا في وقت فراغها ... وبالطبع يساعدها في ذلك طابور من الخادمات والقنوعة منهن تكتفي بخادمة واحدة .. طبعا اذا كانت تسكن في منزل صغير او شقة مثلا .

 

ولو رجعنا إلى الوراء قليلا حيث كانت تعيش أمهاتنا وجداتنا .. لوجدنا أن المرأة في ذلك الوقت تقوم بأعمال شاقة ومرهقة وذلك لتوفير سبل الراحة لزوجها وأبنائها .. أما في وقتنا الحاضر .. وعلى الرغم من توفر سبل الراحة كالمكيفات والثلاجات والأجهزة الكهربائية وأدوات الطبخ وأدوات التنظيف .. وغير ذلك من المستلزمات المنزلية .. إلا أن النساء أصبحن يكرهن العمل في المنزل الا القليلات منهن .. وأصبحت الأعمال المنزلية بالنسبة للمرأة كالهواية تمارسها وقت فراغها وعندما يكون مزاجها جيدا .

 

ولكن ترى ماهي الأسباب .. ماهو السر في تحول المرأة من إمرأة كادحة صلبة شجاعة .. إلى إمرأة كسولة ضعيفة ..

 

في رأيي المتواضع أن أهم الأسباب هو الطفرة المادية التي حدثت في منطقة الخليج وذلك بعد ظهور البترول وزيادة دخل الفرد في المجتمع الخليجي .. مما أدى إلى اتجاه الناس الى توفير سبل الراحة لهم تعويضا عن الحياة القاسية التي كانوا يعيشونها .

 

ولكن لو قارنا مجتمعاتنا بالمجتمعات الأوروبية لوجدنا أن اعتماد المرأة على نفسها أكثر من اعتمادها على الخادمات .. على الرغم من أن المجتمعات الأوربية تعيش بنفس مستوانا المادي وربما أعلى ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...