Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عاجل الرجا الرد بخصوص اكتتاب دانة غاز


Recommended Posts

انا بحريني اعمل في السعوديه واسمع انه في اكتتاب في الامارات واني اقدار اساهم معهم عن طريق البحرين هل هذا صحيح وشكرا

مااعتقد

 

 

دش على ايمل ماالشركة وبتعرف

Link to comment
Share on other sites

طرح 35 % من الأسهم للاكتتاب العام

إطلاق "دانا غاز" برأسمال 6 مليارات درهم إماراتي بمشاركة خليجية

 

دبي – العربية.نت

 

 

يستعد مستثمرون إماراتيون وخليجيون لإطلاق شركة مساهمة عامة تعمل في قطاع إنتاج واستغلال الغاز الطبيعي برأسمال 6 مليارات درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.68 درهم) تحت اسم "دانا غاز"، سيطرح 35 % من أسهمها للاكتتاب العام.

 

وتجري الاستعدادات في إمارة الشارقة لإطلاق هذه الشركة التي يشارك في تأسيسها نخبة من المؤسسات الحكومية والخاصة ومساهمون من دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها حكومة الشارقة وبنك "الشارقة" وشركة "نفط الهلال" والمساهمون في كل من شركة "الصجعة للغاز" والشركة المتحدة لإمدادات الغاز (يوجي تي سي).

 

وقالت مصادر المؤسسين, بحسب ما نشرته الصحف المحلية الخميس 28/7/2005 إنه واستناداً إلى النظام الداخلي وعقد التأسيس، فإن نسبة مشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي لا تقل عن 51% من أسهم الشركة، في حين أن النسبة الباقية البالغة 49% مفتوحة للمساهمين من دول أخرى.

 

وذكرت أن المؤسسين اكتتبوا بنسبة 65% من رأس المال، على أن يتم طرح بقية الأسهم للاكتتاب العام في وقت لاحق من هذا الصيف، وأن يتم إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية, مشيرة إلى أنه تم الحصول على موافقة الهيئة المختصة في إمارة الشارقة ووزارة الاقتصاد والتخطيط على تأسيس "داناغاز" لتتخذ الشركة بقية الخطوات اللازمة, وأنه تم تكليف مصرف "إتش إس بي سي- الشرق الأوسط" للعمل كمستشار مالي ومدير للاكتتاب، بالتزامن مع تهيئة كافة الإجراءات المطلوبة للتأسيس.

 

وأضافت أنه تم إنجاز دراسة الجدوى التي أعدها استشاريون دوليون مستقلون وأن الشركة ستستفيد من الانطلاقة القوية التي توفرها مصالح وأعمال المؤسسين لتنفيذ خطط توسع طموحة تشمل أنشطة الاستكشاف وإنتاج الغاز وكذلك الدخول في المشاريع المتعلقة بالصناعات التي تعمل بالغاز والصناعات البتروكيماوية.

 

وأشارت إلى أن "داناغاز" تعد أول شركة خاصة في المنطقة تعمل في الأنشطة المتعلقة بمصادر الغاز الطبيعي يعلن عن طرحها للاكتتاب العام، وهي تخطط لتركيز نشاطها في مجالات صناعة الغاز الطبيعي النامية في دول الخليج وخارجها, وستباشر أعمالها من خلال الموجودات الحيوية الأساسية التي ستسهم بها الشركات المؤسسة الرئيسية والتي تمتلك مصالح وأعمالاً قائمة فعلاً، في مجالات تجهيز ونقل ومعالجة وتسويق الغاز، الأمر الذي يتوقع معه أن تحقق الشركة عوائد وأرباحاً اعتباراً من السنة الأولى لمباشرتها العمل.

 

وقالت إن لجنة المؤسسين تضم نائب رئيس مجلس النفط في الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي والمدير التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة "نفط الهلال - الشارقة" حميد ضياء جعفر ورئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية الكويتية وزير النفط الأسبق في الكويت الدكتور عادل خالد الصبيح والشيخ خالد عبد الرحمن الراجحي من المملكة العربية السعودية، ومدير عام بنك الشارقة فاروج نيركوزيان.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...