Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل سيعرض مسلسل عذاري ؟


Devillesh

Recommended Posts

مراحب

 

كل عام و إنتم بخير

 

 

بس حبيت أسأل إذا أحد عنده فكرة إذا بينعرض مسلسل "عذاري" على تلفزيون البحرين أو لا !

لأنه ماحطوا دعايته أبدا, و سمعت إن البرنامج في المحكمه مادري شنو !!

 

فياريت أحد يكون عنده الخبر الأكيد

إذا بينعرض وإلا لا.. و إذا بينعرض, متى ؟؟؟؟؟

 

ألف شكر

 

و رمضان كريم

 

ssm18.gif

Link to comment
Share on other sites

هااااااااااااااااااااااي

 

 

Devillesh اظن على قناة البحرين وقناة بوظبي جذي قريت في

 

لقاء معاها..... ssm19.gif

 

موعد قناة بوظبي الساعه 17:30 بتوقيت قرنتش

 

والاعاده 7:30 قرتنش

Link to comment
Share on other sites

 

"المستعجلة" تصدر حكمها في "بث" مسلسل "عذاري" السبت المقبل

 

حجزت أمس محكمة الأمور المستعجلة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وفي أمانة السر أحمد يوسف، دعوى مسلسل "عذاري"، للحكم يوم السبت المقبل، وقد رفع هذه الدعوى كل من: المخرج التلفزيوني "م.

 

 

ق"، والكاتب "أ. ف"، ضد كل من: مؤسسة بحرينية للإنتاج الفني، وصاحبتها "ممثلة بحرينية مشهورة"، وإدارة الملكية الفكرية في وزارة الإعلام، وتلفزيون البحرين. ويطالب المخرج والكاتب، في الدعوى بوقف عرض المسلسل البحريني، الذي ستعرضه خلال شهر رمضان المقبل قنوات عدة. ولن تصدر المحكمة حكما يختص بموضوع من هو مؤلف المسلسل، بل سينحصر حكمها في مسألة بث المسلسل، أو عدم بثه، وربما تحكم بعدم اختصاصها بهذا الأمر.

وقدم وكيل الفنانة المشهورة المحامي فريد غازي، ردا على لائحة الدعوى، وصف فيها المخرج "م. ق"، بأنه مثير للمشكلات والفتن"، وبأنه "مخرج غير معروف"، وأن الفنانة المشهورة سمحت له بإخراج مسلسلها، وأعطته أجرا عاليا.

وقال غازي في مذكرة رده: "إن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بنظر الدعوى، وان المسلسل لم يعرض بعد، وهو من تأليف وإنتاج المدعى عليها، ومودع باسم مؤسستها لدى إدارة المطبوعات والنشر وحماية حقوق المؤلف، والمدعيان أقرا بموجب الاتفاق الموقع في 13 أبريل / نيسان ،2005 أنهما يترجمان جميع الأفكار المقدمة من الفنانة المشكو ضدها التي تعتبر بمثابة الأعمدة الأساسية لسيناريو المسلسل، وذلك لصياغتها وكتابتها كرواية كاملة، ويسلمانها للطرف الأول".

وقال فريد غازي: "إن الفنانة المشكو ضدها هي صاحبة اسم المسلسل وصاحبة الفكرة، وصاحبة ابتكار جميع شخصيات المسلسل وحواراتها، وان عمل المدعيين ينحصر في كتابة السيناريو والحوار، وهما تسلما مبلغا ماليا قدره 12 ألف دينار، وذلك بتاريخ 7 يونيو/ حزيران الماضي، كما أنهما بقيا يعملان في المسلسل لمدة 5 أشهر، ولم يدعيا شيئا حتى اكتمل العمل، ألا يدل ذلك على فقدان دعواهما للصفة المستعجلة، فضلا عن استخدامهما السيئ للإجراءات القانونية لوقف عرض العمل".

واتهم غازي، المدعيين بأنهما يحملان أغراضا شخصية تجاه الفنانة التي أنتجت وألفت المسلسل بحسب قوله، وقال "الفنانة سمحت لـ "م. ق"، بإخراج المسلسل، على رغم أنه مثير للمشكلات والفتن في الوسط الفني، ودفعت له مبالغ طائلة وهو مخرج غير معروف، وأعطته أجرا لا يتقاضاه مخرجون كبار، فقط لتشجيعه كمخرج لتتفاجأ بإثارته للمشكلات".

وأشار فريد غازي إلى "ان المخرج المذكور دائما يشتم الممثلين العاملين في المسلسل بأبشع الألفاظ أمام الممثلين الخليجيين، وكان يحرض العاملين في المسلسل على التوقف عن العمل"، وطلب فريد غازي من المحكمة رفض الدعوى لعدم اختصاصها بنظر القضية، وحجز القاضي عبدالله الأشراف الدعوى لإصدار الحكم في يوم السبت المقبل.

 

 

منقول من جريدة الوسط

 

http://www.alwasatnews.com/topic.asp?tID=6...ydate=10-3-2005

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...