Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ليش البنت ما ترضه ؟؟؟؟ شي غريب جدا

Recommended Posts

المرأة بطبيعتها تغار .. و ما تحب أحد يشاركها في حياتها الزوجية ..

تحب إنه تكون المالكة الوحيدة لزوجها ..

رب العالمين عندما حلل للرجل أن يتزوج أربع هاي مو يعني أن يجرحها ويتزوج عليهابدون أسباب لازم يكون في سبب للزواج أو علة في الزوجة مثل مرض أو ماتجيب أعيال والله حلل للرجل الزواج بأربع لكن بشرط أن يعدل بينهم وحنا بشر مو ملاك ما نخطي ssm11.gif

• Replies 90
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

تسلم خوي على طرح الموضوع

انا بعد ما دري ليش تفكير المراه جذي

مع انها شرع الله والله يحل للرجل ياخذ اربع مو بس ثنتين

ودام انه يقدر يعدل بينهم ليش لا

والزواج قسمة ونصيب

والوحده المفروظ ما ترفض هالشي اولا لانه من رب العالمين والمفروظ ايمانها يكون اقوى بالله سبحانه وتعالى

والله سبحانه ما يشرع شي فيه المضرة للعبد

وبعدين شسالفه الغيره هذي!!!!! يعني اذا هي تحب زوجها وواثقه فيه يحبها

يعني المفروظ ما تخاف انه يكرهها بعدين لان الي يحب ما يكره

واللي تغار هذي مو واثقه ان زوجها يحبها او انها مقصره في حقه وتخاف ياخذ وحده احسن منها

؟؟؟ غريب ردج اختــي !!

اهوه صج حلال ..بس من ناحية العاطفة انتي لو زوجج بيتزوج غيرج

وانتي مو مقصـرة عليه بتوافقيـن ؟

ما بتحتـرين كلـش ؟

مو شرط ما بيفرق بينكم

وفي ايه قرائـنية (((ولن تعــدلـو ))) صدق الله العظيمـ

انه اطلب الطلاق ولا يتـزوج علي ,,

اولاً اذا كانت زوجته مو مقصره معاه في شي شنو الدوافع ان اهو يروح يسوي اعمال حرام ويخونها

وثاني شغله المراه بطبيعتها غيورة .. واهيه تغار على اللي تحبه من الهوى اللي تتنفسه

ومب حلوة ان وحده غيرها تشاركها فيه

وبعد هذا يعتمد على المرأه وطريقة تفكيرها وتقبلها للأمر ..

بس اذا الزوج كان متفاهم مع زوجته وحياتهم اوكي ليش يتزوج عليها بعد ؟!!؟

والقهر اذا كانو ماخذين بعض عن حب dry.gif

دمووع الورد ,,,

يجوز أني أختلف معكي في ما ذكرتيه .... ولكن أشكر تواجدج معي

!!جـورجـي!! ....,,,,,,

دام أنج قلتي حلال وعارفه أنه حلال ..... وحبذا أو أنج تذكرين الآيه القرآنية كلها (( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ))

نعم نستعمل العاطفة ولكن إذا قال لنا الشرع شي يجب أن ننسى العاطفة إلا إذا هناك أسباب ذكرها الشرع نفسه

وشكرا على المرور

مـــــاريـــــا ,,,,,

وهل هذه الأسباب مذكورة شرعا أم أنها من دافع العاطفة ..... شكرا على المرور

أولا شكرا على الموضوع

ثانيا يمكن البنت تقول لزوجها أن يخونها ولا يتزوج عليها لكن وقتها اذا عرفت البنت ان زوجها يخونها مع وحدة ثانية ما اعتقد انها بتكون راضية.

والمفروض ان البنت اتشوف الاسباب الي يخلي زوجها يفكر هذا التفكير سواء الزواج عليها أو الخيانة

تسلم خوي على طرح الموضوع

انا بعد ما دري ليش تفكير المراه جذي

مع انها شرع الله والله يحل للرجل ياخذ اربع مو بس ثنتين

ودام انه يقدر يعدل بينهم ليش لا

والزواج قسمة ونصيب

والوحده المفروظ ما ترفض هالشي اولا لانه من رب العالمين والمفروظ ايمانها يكون اقوى بالله سبحانه وتعالى

والله سبحانه ما يشرع شي فيه المضرة للعبد

وبعدين شسالفه الغيره هذي!!!!! يعني اذا هي تحب زوجها وواثقه فيه يحبها

يعني المفروظ ما تخاف انه يكرهها بعدين لان الي يحب ما يكره

واللي تغار هذي مو واثقه ان زوجها يحبها او انها مقصره في حقه وتخاف ياخذ وحده احسن منها

؟؟؟ غريب ردج اختــي !!

اهوه صج حلال ..بس من ناحية العاطفة انتي لو زوجج بيتزوج غيرج

وانتي مو مقصـرة عليه بتوافقيـن ؟

ما بتحتـرين كلـش ؟

مو شرط ما بيفرق بينكم

وفي ايه قرائـنية (((ولن تعــدلـو ))) صدق الله العظيمـ

انه اطلب الطلاق ولا يتـزوج علي ,,

اختي..جورجي

انا ما اقدر املك انسان ولا حتى اقدر املك قلبه >>>>>اذا اهو نفسه ما يقدر يملك مشاعره شلون انا اقدر

يعني ما اقدر احبسه وامنعه اقول لا تحب اذا كان قلبه يحب

ودام انه فكر يتزوج او يحب وحده: بالنسبه لي يتزوجها احسن من انه يخش علي ويرافجها في الحرام

يمكن صح ازعل يوم يومين ولكن بعدين اكيد برضى << لانه في النهايه يكون زوجي بو عيالي

شعبالج مثل المسلسلات كله حزن وصياح وعذاب

الدنيا غير ...

اتم وياه عايشين متهنين احسن من اطلق الريال اللي احبه عشان وحده ثانيه وانا اعيش بروحي

جذي تنسحبين وتخلين ريلج حق وحده ثانيه بينما انتي تحبينه ...!!!

هذي مشكله البنات انكم على طول تتعاملون بالمشاعر

بس اخذيها بالعقل فكري فيها عدل وتجوفين ان اللي اقوله مو غلط

انه من وجهه نظري الغيرة هي السبب الاول والاخير ...يعني الوحده مابترضه تشاركها وحده ثانيه

في ريلها او في حبها ..((وكل انسان انولد وهو في شي من الانانيه )) يعني الغيرة +الانانيه ...اهم السببان

الي يخلون الزووجه ترفض هالشي ...يعني غير ذي شنو الي ناقصها عشان يفكر في غيرها ؟؟؟

يعني يحبها؟؟؟ بتشاركني فيه ؟؟؟ هاذي التساؤلات الي تطرحه على نفسها وفي نفس الوقت ماتبي

الواقع والجواب الواقعي له تبي الجواب الي اهي تختاره ...ومن طبع المراه انها تكون غيورة وماتبي احد يشاركها

شي اتحس انها تملكه وتحبه ...هاذي من ناحيه العاطفه ...

وعلى رد اختي Bounty ردج عين العقل ...لكن ماظن في وحده بترضه شريك حياتها ياخذ وحده عليها

واهي بتم ساكته ...هاذي وين صارت !!!!.... وحتى لو كانت في موقف لابد منه يعني اهي بتحزن يوم يومين اسبوع اسبوعين

مو اكثر ... لكن يوصل للطلاق يعني حبذا لةو مايصير يعني جذي ولا جذاك ريلج بييلب لج وحده يعني انتي اتحافظين

على بيتج وعيالج احسن وافضل لج ...

وعلى رد اخوي ابن الرفااع ماظن في وحده بتختار الخيانه بدل ]((الضره ))[ والي قال جذي مايعرف اشلون الخيانه ولا جربها

يعني شلون بترضه بالخيانه يعني سو هالشي من وراج وبالحراام ..اما اذا يتزوج عليج ذي بكون من علمج ويمكن بشورج

وبالحلال والشرع محلل اربع ...

لكن من كلامي ذي مو معناته اني اايد الزوج الي يتزوج على زوجته واهي مو مقصره في حقه من اي ناحيه

ويعطيك الف عافيه اخووي على الموضووووع

<

وعلى رد اختي Bounty ردج عين العقل ...لكن ماظن في وحده بترضه شريك حياتها ياخذ وحده عليها

واهي بتم ساكته ...هاذي وين صارت !!!!.... وحتى لو كانت في موقف لابد منه يعني اهي بتحزن يوم يومين اسبوع اسبوعين

هلا ميمو

,,,

شكرا على المرور والتعليق .... تره فيه إللي ترضه أن زوجها يتزوح عليها وبدون أي متاعب ولا عوار راس .... وهذي إللي ترضه هي إللي أيمانها أبربها فوق ما أحنه نتصور ... صحيح انهم قليل ولكن موجودات إللي يرضون بس احنه ما نشوفهم لقلتهم ......

وشكرا مره ثانيه على المرور ,,,,,

<

هلا ميمو

,,,

شكرا على المرور والتعليق .... تره فيه إللي ترضه أن زوجها يتزوح عليها وبدون أي متاعب ولا عوار راس .... وهذي إللي ترضه هي إللي أيمانها أبربها فوق ما أحنه نتصور ... صحيح انهم قليل ولكن موجودات إللي يرضون بس احنه ما نشوفهم لقلتهم ......

مثل ما قلت خوي

ترى اصابع يدك مو سوى

مثل ما فيه اللي تركب راسها وما ينفع معاها الا الطلاق

فيه المتفهمه اللي تقدر مصالحها ومصالح غيرها

لان هذا انانيه اكثر من ما يكون غيره

وعشان ما اكون مثاليه زياده عن اللزوم انا اقول لك ما عشت هالموقف وما اقدر احدد شراح يكون موقفي بالضبط

ولكن نتيجة الى طريقه تفكيري احس ان مو من نوع اللي اتملك زوجي الى هالدرجه وحتى لو زعلت ما املك الحق في اني امنعه

<

هلا ميمو

,,,

مثل ما قلت خوي

ترى اصابع يدك مو سوى

وعشان ما اكون مثاليه زياده عن اللزوم انا اقول لك ما عشت هالموقف وما اقدر احدد شراح يكون موقفي بالضبط

ولكن نتيجة الى طريقه تفكيري احس ان مو من نوع اللي اتملك زوجي الى هالدرجه وحتى لو زعلت ما املك الحق في اني امنعه

عزيزتي بونتي ,,,,,

اتصدقين صرت كلما أشوف دعادية البنوتي أتذكرج ,,,,,,, ولا يحطونها وايد هل الأيام ,,, ما دري متعاقده معاهم ....

عموما ,,,,,

طبعا أحيي فييج روح النقاش الحر وروح المصداقيه في سرد ما يدور في خلدج .... وأنا أقول ان الكلام شي والتجربه شي آخر تماما ...

شكرا اختي

<

هلا ميمو

,,,

مثل ما قلت خوي

ترى اصابع يدك مو سوى

عزيزتي بونتي ,,,,,

اتصدقين صرت كلما أشوف دعادية البنوتي أتذكرج ,,,,,,, ولا يحطونها وايد هل الأيام ,,, ما دري متعاقده معاهم ....

عموما ,,,,,

طبعا أحيي فييج روح النقاش الحر وروح المصداقيه في سرد ما يدور في خلدج .... وأنا أقول ان الكلام شي والتجربه شي آخر تماما ...

شكرا اختي

تسلم خوي ,, <<<<<<< الكل يتذكرني لما يجوف الباونتي

وانا ادري ان الكلام شي والتجربه شي ثاني

وانا ما اقدر اضمن لك ان موقفي راح يكون بهالدرجة من الايجابيه

ولكن مثل ما قلت قبل هذي افكاري وهذي شخصيتي

فما اعتقد ان تصرفي راح يختلف وايد عن طبيعتي

ونقطة حبيت اضيفها::

ان زعل المراه ورفضها الى الزوجه الثانيه ما اعتقد يكون من الغيره كثر ما يكون من الانانيه

اي غيره هذي اللي تخلي المراه تتملك زوجها وكانه خق لها بروحها !!,,

الغيره تكون بحدود المعقول

اما هذي فاعتقد انها انانيه من ا لزوجه لما ترفض ان تدخل اي مراه ثانيه حياه زوجها

<

هلا ميمو

,,,

مثل ما قلت خوي

ترى اصابع يدك مو سوى

عزيزتي بونتي ,,,,,

عموما ,,,,,

شكرا اختي

تسلم خوي ,, <<<<<<< الكل يتذكرني لما يجوف الباونتي

وانا ادري ان الكلام شي والتجربه شي ثاني

وانا ما اقدر اضمن لك ان موقفي راح يكون بهالدرجة من الايجابيه

ولكن مثل ما قلت قبل هذي افكاري وهذي شخصيتي

فما اعتقد ان تصرفي راح يختلف وايد عن طبيعتي

ونقطة حبيت اضيفها::

ان زعل المراه ورفضها الى الزوجه الثانيه ما اعتقد يكون من الغيره كثر ما يكون من الانانيه

اي غيره هذي اللي تخلي المراه تتملك زوجها وكانه خق لها بروحها !!,,

الغيره تكون بحدود المعقول

اما هذي فاعتقد انها انانيه من ا لزوجه لما ترفض ان تدخل اي مراه ثانيه حياه زوجها

هلا أختي وهلا أبتفاعلج معاي ,,,,,

قد أختلف معج فيما أسلفتي .... صحيح أن المرأة لا ترضي بأن يتزوج عليها زوجها ولكن السبب ليس الأنانية كما أسلفتي ... نعم قد تكون للأنانية دور بارز ولكن ولكي نبيت الحسنه نقول أن المرأة تغار وغيرة المرأة قد تقتل .... زبدة الكلام .... نقول ان المرأة لا ترضخ للأمر الواقع بسبب غيرتها .......

وشكرا

أما بالنسبة للي تفضل إنه تجوف زوجها يخونها على إنه يتزوج عليها

.. هذي أكيد فيها خلل !! ..

و يعطيك العافية إخوي ..

هلا بج اختي احلى دلع

شرفنه مرورج وردج المنطقي والعقلاني .....

شكرا

انا مع اختـــــي

مع اني اظن انه الي يتزوج على زوجته من غير سبب

اكبر خيانة

• 3 weeks later...

أما بالنسبة للي تفضل إنه تجوف زوجها يخونها على إنه يتزوج عليها

.. هذي أكيد فيها خلل !! ..

و يعطيك العافية إخوي ..

هلا بج اختي احلى دلع

شرفنه مرورج وردج المنطقي والعقلاني .....

شكرا

انا مع اختـــــي

مع اني اظن انه الي يتزوج على زوجته من غير سبب

اكبر خيانة

مع أني أختلف معاج يا ملاك الروح بس تسلمين على التعليق ,,,,

رب العالمين عندما حلل للرجل أن يتزوج أربع هاي مو يعني أن يجرحها ويتزوج عليهابدون أسباب لازم يكون في سبب للزواج أو علة في الزوجة مثل مرض أو ماتجيب أعيال والله حلل للرجل الزواج بأربع لكن بشرط أن يعدل بينهم وحنا بشر مو ملاك ما نخطي ssm11.gif

انه معاج

رب العالمين عندما حلل للرجل أن يتزوج أربع هاي مو يعني أن يجرحها ويتزوج عليهابدون أسباب لازم يكون في سبب للزواج أو علة في الزوجة مثل مرض أو ماتجيب أعيال والله حلل للرجل الزواج بأربع لكن بشرط أن يعدل بينهم وحنا بشر مو ملاك ما نخطي  ssm11.gif

انه معاج

وهل تعتقدين أنه الزوج إذا قال لزوجته أنه راح يعدل بترضه زوجته ؟؟؟؟؟؟

شكرا على التفاعل

ابن الرفاع

سلام الله عليك ..

انزين انا توني راده على نفس التساؤل مالك في موضوع انت منزله ..

بس يالله نرد نقول ..

ان كل انسان ينخلق وفيه نسب من الانانيه ياأخي .. وطبعا ً المراة لن ولن ترضى بوجود شريكه لها في زووجهااااااا ( ضرّه ) لانهاااا تبغي هالشخص لهاااا لوحدهااا مو شراكه بينها وبين غيرهاااا .. بصراحه محد يرضى .. والا الحاج متولى كلّ بعقلكم حلاوه .

الغيره..

هي السبب الأول والأخير .. ومن ثم .. الشعور المزعج الذي ستحسه المرأه حينما يقرر الزوج الزواج عليها من أخرى .. ولن تتسائل الا في ...

- أحقااا ً لم أنل اعجابه .. ولم أملي عينه ؟؟

- لماذ فكر في الزواج من أخرى .. ماذا وجد فيها ولم يجده فيّ ؟؟

- ألم أوفيه حقه ؟؟

وكل هذه التساؤلات ستولد الخنقه .. والقهر .. والأمراض النفسيه التي ستأتي من وراء هذا المشروع ( الزواج بأخرى )

اللهم كان هنالك سبب وجيه يدفع هذا الزوج للزواج من أخرى كــــــ:

- عدم استطاعة المرأة أن تعطي الزوج حقه المشروع في عدة أمور ..

- عدم قدرة المرأة على الانجاب وهذا حق طبيعي للرجل .. والذي يرغب في نسل .. لحفظ اسمه ..

ويمكن أن أكون قد أغفلت عن بعض الأمور .. ولكن اعذروني على الاطاله ..

والأخوات فيهم البركه .. في الرد أيضا ً ..

شكرا لك على مواضيعك .. وتميّزك ...

مع التحيه

انا من رايي اكيد الحرمة ما ترررضى زوجها يتزوج عليها لان فيها اهانة للمرأة و مثل ما اخذها شابة و عاش معها الحلوة والمرة وفي الاخير يمل منها لانها كبرت او لاي سبب من الاسباب فاسمحولي الحرمة اللي ترضى على نفسها ما لها كرامة والله يعينها لانها بكذا رضت تكون مثل السيارة اول ما يشتريها صاحبها يفرح فيها و يعتني فيها و لما تقدم السيارة او تروح موديلها قام باعها و اشترى غيرها

ويسلموووووو عالموضوع

السلام عليكم و الرحمــة ,,\

بـــل يتمنون إن الزوج يخونها ولا يتزوج عليها؟ لا إشدعوة الحلال أحسن من الحرام ..

اوكي بخصوص زواج الرجل من مرأة ثانية,,

طبعاً المرأة غيورة على زوجها ! و تبيه ملكها و ليس ملك إمرأة ثانية !! و أظن إن هاذي هو السبب ..

انا مو متزوجة فما اعرف الأسباب الحقيقة ,,

lovelygirl--

أشكر تواجدج معي

Um-5alifa

دائما أتطلع إلي رؤية ردودج والتي تتسم بالعقلانية الشديده .... وصدقيني عندما أقول أن هناك الكثيرات من اللاتي ينقصهن العقل والدين يفضلن الخيانه على الزواج .... ولا أقولها عبثا ولكن عن واقع مرير نعيشه ,,,,,

وشكرا مرة آخرى على هذه الطله ........

أسأل الله الهداية والعافيه .......

أخوكم ,,,

• 2 weeks later...

ابن الرفاع

احللف هاي كلام غير عاقل

شنو تبي تتزوج مثلا على زوجتك انزين مو مشكلة

ترة زوجتك اتحب واحد غيرك

يلا جاوووب

الصراححة انا بقول شي اصلا الرجال مابفكر في وحده غير زوجته مافكره في وحده غير الا بسبب زوجته

يمكن ماتوفر كلشي الي يبي فاطرق يزوج وحده ثانية امه اذ كانت زوجته وفيه ومخلصه وكلشي توفر عليه ليه الحق تزعللللل علييه الصراحة

السلام عليكم

اشكرك اخوي الفاضل ابن الرفاااع على الموضوع

بصراحه اتكلم عن نفسي

المرأه خُلقت غيورة و انانيه تحب التملك شلون اذا زوجها شريكها في الحياة (نصفها الاخر )) يعني مستحيل ترضى تخيله حق وحده ثانيه نو وي

والمرأه اللي تقول حق زوجها روح خونيي بس عشان ما يعرس عليها هذي اكيد مب صاحيه او فيها شي مب طبيعي

اذا تخيله يخونها ،،اكيد اهي تخونه !!! dde20.gif

بصراحه اول مره اسمع هالحجي ذي wacko.gif

شصار في الدنياااااااااااااااااا ssm7.gif

Edited by همس الحنين

آنة وحدة عمري 16 على قولتهم مراهقة لكن بعطيكم رايي انة لو لو تزوجت الله لايقوله مابمنع زوجي لانه هذا بعد شي من حقه ومو بس جذي لان بعد الشرع يحلل له وبعدين عاد رضيت والا انرضيت حتى لو منعته مابيرضى لازم بيسوي الي في باله ويمكن بالسر بعد واذا عرفت المرة ان زوجها تزوج عليها من غيرمايقول لها بتصير مشاكل لكن لو اهي وقفت وياه جان مابتصير مشاكل وعوار راس اصلن وقوف المرة ويا زوجها في هذا الموقف يمكن يحسس زوجها بالحب اكثر او انها تكبر في نظره مثل ما المرة تدور على سعادتها الريال بعد يبي يستانس في حياته وهذا شي مو حرام هذا حلال والشرع حلله والرسول p1.gif اوضح مثال نشوفه وليش نروح بعيد بعد هذا مجرد راي ومسامحة اذا قلت شي غلط

ابن الرفاع

احللف هاي كلام غير عاقل

شنو تبي تتزوج مثلا على زوجتك انزين مو مشكلة

ترة زوجتك اتحب واحد غيرك

يلا جاوووب

أختي الفاضله ,,,, فقط سؤال هل قرأتي الموضوع بتمعن لكي تقولي كلام غير عاقل ؟؟؟؟ هذي من ناحية أما من ناحيه أخرى هدانا وإياكم الله ...... عندما يكون الرجل متزوجا ويرتبط بأخرى هذا شي حلله الله وشرعه ولاخلاف في ذلك ..... أما أن تكون المرأة متزوجه وتحب رجل غير زوجها فهذي هي الخيانه بعينها ..... لأن في الأساس لا يجوز للمرأة أن تتزوج على زوجها ....... كوني أختي واقعيه أكثر ,,,,,,

أما بالنسبة لي فأنا لا أريد أن اتزوج بأثنتين خشية اني لا أعدل بينهن واحده تكفيني لكي أسعدها وتسعدني ..... ولكن أنا أناقش موضوع أن المرأة تفضل الخيانه على أن يتزوج زوجها عليها ..... فهل من منطق أو عاقل يقبل بهذا الأمر أختي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا لتفاعلج معي في هذا الصدد

شكرا يا همس على هذه الطله المشرقة دائما وعساج على القوة أختي

معسولة الريق : أسعدني مرورج وتعليقج ...... ننتظر منج المزيد أختي الفاضله

هلا اخوي ومشكور على موضوعك الحلو

بالنسبه لي انا ماارضى ان يخوني ولايتزوج علي

واذا يبي ذي الشي ليش في الاساس متزوج ومكون له

عايله وبيت ومسئوليه اذا هو موقد هالشي sad.gif