Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مناقشة حول مسلسل عندما تغني الزهور

Recommended Posts

بس الصراحه اختي انا عندي اعتراض على مسلسلاتها.. وطبعا (اختلاف الراي لايفسد للود قضيه)

بصراحه وداد الكواري تدور على نفس المحور كل سنه كل سنه.. وهو (الفلوس) كأن مافي الدنيا اهتمامات اوقضايا تطرحها غير هالشي.. ودايما العائله فقيره وعليها ديون وفي الغالب يالأب متوفي أو متسلط.. وتعيد وتزيد في هالقضيه.. كأن المجتمع القطري كلهم فقارى.. وبالعكس احنا دوله خير ونعمة والله منعم علينا.. وبصراحه تعطي بعض الشخصيات اسماء القطريين مايسمونها.. جيبوا لي واحد قطري اسمه (عطيه) الاسم مافيه شي عزيزتي ولكن مافي احد قطري بهالاسم.. يعني عالاقل عبدالله او فيصل.. يعني من هالاسامي..

كاتبتنا عزيزه وغاليه لكن لازم تعيد النظر في كتاباتها  sleep.gif

اهو صج حلو المسلسل

بس انا وياك في هذا الشي

فيه مبالغه وايد في الفقر وقطر مثل ما نعرف دوله غنيه ما اظن ان في عوائل حتى اكل ما عندهم ياكلون!!

اي صج والله

• Replies 53
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بس الصراحه اختي انا عندي اعتراض على مسلسلاتها.. وطبعا (اختلاف الراي لايفسد للود قضيه)

بصراحه وداد الكواري تدور على نفس المحور كل سنه كل سنه.. وهو (الفلوس) كأن مافي الدنيا اهتمامات اوقضايا تطرحها غير هالشي.. ودايما العائله فقيره وعليها ديون وفي الغالب يالأب متوفي أو متسلط.. وتعيد وتزيد في هالقضيه.. كأن المجتمع القطري كلهم فقارى.. وبالعكس احنا دوله خير ونعمة والله منعم علينا.. وبصراحه تعطي بعض الشخصيات اسماء القطريين مايسمونها.. جيبوا لي واحد قطري اسمه (عطيه) الاسم مافيه شي عزيزتي ولكن مافي احد قطري بهالاسم.. يعني عالاقل عبدالله او فيصل.. يعني من هالاسامي..

كاتبتنا عزيزه وغاليه لكن لازم تعيد النظر في كتاباتها  sleep.gif

كفيتي ووفيتي وانا معاش في الراي thumbup.gif

مع احترامي لآراء كل الأعضاء بس هذي الحقيقة

فعلا وانا علقت قبل كم يوم في موضوع أفضل كاتبة خليجية على هالنقطة وانتقدت فيه وهالكاتبة بسبب تركيزها الكبير على الفلوس في مسلسلاتها ( بصراحه أحسها كاتبة مادية ) وتركز على كل ريال ssm7.gif

واذا تلاحظوا فيه عبارة تقريبا قالتها بكل مسلسلاتها :

( انت مامرة قطيت علي حتى ريال ) وكأن المشاعر تقاس بالفلوس

انا صحيح شاهدت تقريبا كل مسلسلاتها بس اعتقد لإن النجوم اللي مثلوا فيه يعجبني تمثيلهم

حتى اتذكر في مسلسل بعد الشتات مليت من كثر المبالغات اللي فيه لدرجة ان انسدت نفسي ولا اشتهيت أكمل المسلسل لنهايته ssm12.gif[/color]

أشكر كل من وافقني الراي..

واقول للي ماوافقني للراي.. اعتقد الدنيا مو بس كلها فلوس.. فيه قضايا ثانيه ممكن تنطرح..

لكن للاسف نظرة الكاتبه سطحيه للحياه.. حتى لو كانت كلها (بعض) من الحقائق.. ولكن التكرار في الموضوع ممكن يخليها تخسر الكثير من الجمهور..

وللي مايعرف هالشي فقد كانت الكاتبه وداد الكواري تمشي على نفس النمط من قبل ان تشتهر وذلك في مسلسلات قناة قطر المحليه.. واللي اغلبكم ماشاف هالاعمال..

اعتقد خلاص نقول لوداد ملينا هالفكره وملينا هالسطحيه في الافكار..

ياليت تغيرها...

مع احترامى للجميع هل انتم فعلا شاهدتوا عندما تغنى الزهور اول مسلسل ثانى ؟؟

المسلسل من احسن المسلسلات ونسبه مشاهده عاليه .. وكثير من النقاد امدحوا المسلسل

اذا ما قريتوا الجرايد شى ثانى حتى فى جريده الانباء الكويتيه مسلسل عندما تغنى الزهور

احسن مسلسل وحياة الفهد احسن ممثله وعبدالعزيز جاسم احسن ممثل .. المهم

قصه المسلسل ليست عن الفلووس وله شى وانما القصه تحكى عن مرأه وهى زهور المراه التى تكافح

لابنائها بعد ترك ابوهم لهم .. والقصه من اجمل القصص .. ولو هذا كان ما وافقت عليها الفنان الكبيره يحاة الفهد الى فى هذا المسلسل رجعت بقوه اكبر من قبل ..

يمكن محور الفلوس موجود ولكن المسلسل يحكى قصه اخرى !! واذا بقولن انه الفلوس مو كل شى !!

راح اقول فعلا قاعدين تكذبون على نفسكم .. !!

الكهرباء ، الماء ، البرتول ، الاكل ، الملابس ، الدراسه ، المشتريات ، وكل شى فى الدنيا

مو كل هذا تبى فلوس .. !! يمكن اغلب الى موجدين ما يحسون بهذا الشى

لانهم توه الى الان فى مراحل الدراسيه ولكن تحسون فيها يوم تكون اب او ام

وتعرف معنى الماده وكيف راح تكون معاك وانت رب لعائله ..

وداد الكوارى ابدعت فى هذا المسلسل وصاغته بطريقه جميله بتقديمها .. المسلسل مليئ

بالاهداف النبيله ونصائح للمجتمع .. بطريقه لطيفه ونظيفه !! ..

وداد الكوارى ما قدمت لنا قصص وجرأه فقط لمجرد الجرأه .. انما وداد تقدم لنا القضايا وتعالجها بطريقه الناس .. وهذا هو الشى الصحيح الى يقدم فى اى مسلسل ..

خل نكون واقعين لو مره ونفهم المسلسل عدل من بدل بس نتكلم على فاضى

وارجوا انه الى بيحكم على المسلسل يقول شاهد المسلسل من اوله الى اخره وليس كم حلقه !!

ليش ما تكلموا عن تمثيل هدى الخطيب االرائع فى المسلسل .. ليش ما تكلموا عن الكفشات الكوميديه الى فى المسلسل .. ، قدمت كثير من القضايا وداد مثل :

الدراسه واهميه الدراسه وانها اهم شى للانسان لبناء المستقبل

تكلمت وداد عن المراه وخرجها للعمل والاجتهاد بعد ترك زوجها لها ..

وداد تكلمت عن التجاره عند المراه والرجل .. وكيف انه ليس كل شخص ينفع للتجاره ..

وداد تكلمت عن الحب قبل الزواج وبعد الزواج !! وداد تكلمت عن الى ياخذون شهادات عليا ويفتخرون بانفسهم ولكن اخلاقهم كلش !!

تكلمت وتكلمت كثير .. وداد هى الابداع .. وهى كاتبه جريئه ..

تعرفون انه وداد هى من اول ادخل سالفه الشذوذ عند البنات قبل فجر السعيد ولكن بطريقه جميله ما خلت الاطفال يعرفون عنه فقط الكبار افهما القصه الشذوذ وهى فى مسلسل بعد شتات لاحلام حسن

وداد الى الامام والف مبروك على نجاح المسلسل الى ماخذ اعلى مراتب فى الاستفتاء النقاد الومشاهدسن .. والف مبروك للمخرج الكبير احمد لامقله وعبدالعزسز جاسم

عاشق وداد الكواري : سبق وقلت إختلاف الرأي لايفسد للود قضية

وبعدين من قال الفلوس كل شي

اوكيه الكهرباء ، الماء ، البترول ، الأكل ، الملابس ، الدراسه ، المشتريات ( كل هالأشياء معاك يحتاجون فلوس )

بس المشاعر الإنسانية عمرها ماصارت بالفلوس طيب الحب والسعادة تقدر تشتريهم بالفلوس ؟؟

حتى لو راح تعتبرها سعادة فهي سعادة وقتية لانها راح تكون مادية ومبنية على مصالح وبمجرد انتهائها راح ينتهي الحب والسعادة

انا معاك هي ناقشت مواضيع مهمة مثل الشذوذ والتباهي بالمناصب ومشاكل الشباب

بس أغلبها تدور على نفس المحور ودائما تدور قصص مسلسلاتها حول عائلة تعاني من الفقر وأزمات مادية

وان قرايبهم يكونوا أغنياء بس بخلاء ويرفضوا مساعدتهم

طيب مافيه غير هالقصة ملينا منها

اول شي عاشق وداد يسلم فمك على الكلام اللي كنت ابي اقوله وماعرفت اصيغه وانت قلته

ثاني شي اي فلوس اللي انتو تتكلمون عنها ... الموضوع ماله خص بالفلوس هو يطرح قضية ام تربي عيالها بعد ماتخلى عنهم ابوهم

واللي يقول ان قطر مافيها هالسوالف يطلع كذاب او هو عايش في طبقة مخمليه مايدري بالناس اللي تحته ويظن ان الكل عايش نفسه

ومستحيل قطر مافيها فقر واكبر دليل لما تروحون الجمعيات الخيريه يقولون لك تبي تتبرع حق داخل قطر (الأسر المتعففه في قطر) او للخارج يعني في ناس بقطر وبزياده بعد وانتو ماتدرون عن شي

واللي يقول ان وداد الكواري تشوه صورت المجتمع القطري بمسلسلاتها احب اقول له عشان نعالج مشاكلنا لازم نعريها ونظهرها ونعترف فيها اول شي اما لو بنتم ندفن روسنا بالرمل ماراح نسوي شي

والف تحيه للرائعه وداد الكواري على عملها الرائع

والف تحيه للرائع عاشق وداد

والف تحيه لكم

تحياتي

أنا مع اختي الورده البيضاء...

واخواني عاشق وداد الكواري وجرب الغيره... احنا ماأنكرنا ان في كل بلد غني لابد من أن يكون هناك فقراء... وهذا الشي ولا شخص يقدر ينكره..

احنا نتكلم عن كتابات وداد.. يمكن تطرقت لمواضيع لكن من خلال موضوع واحد..

ليش مانكون واقعيين؟؟

انت ولا انتي تحاسب اهلك لهدرجه على كل فلس بالبيت؟؟

كل قطري او كل قطريه لهدرجه متمسك بالفلوس؟؟ لهدرجه (كلنااا) بخلاء وأشرار؟؟ أو العكس طيبين وساذجين؟؟

فيه ... ولكن مو الكل...

انا مانكر انها تطرقت لمواضيع كثيره مثل اللي ذكرتوها..

لكن في شي واحد هي مو راضيه تتخلى عنه في كتاباتها...

(حب الماده والشهوات الدنيويه)..

بصراحه بودي تمر حلقه وماتنذكر فيها كلمة (فلوس)

فيه أكثر من طريقه تعالج فيها الكاتبه اكثر من قضيه ولكن ليس بهذا المحور..

ولكم خالص احترامي

واخوي عاشق وداد... انا فعلا أتأسف عالاطاله ولكن أيضا حبيت ارد على كلامك عن قضية الشذوذ اللي طرحتها الكاتبه وداد...

في البدايه العبره من هالموضوع مو من يطرحه قبل الثاني.. العبره من اللي يطرحه بأسلوب يعرض فيها جوانب القضيه ويحلها بالاسلوب الصحيح...

يعني خلنا نشوف الفرق بين اللي طرحته الكاتبه وداد والكاتبه فجر:

-الكاتبه وداد:

أول من طرح القضيه.. ولكن أين أعراض هالقضيه؟؟ أين الحل؟؟

ولتكرر الموضوع ولحب البشر للماده.. عرضت الكاتبه وداد أن الممثله كانت شاذه وذلك طمعا في مال وهدايا البنات...

أين أعراض القضيه؟؟ أين الحل؟؟

والاكبر من ذلك انها دخلت الفلوس بالموضوع..

هل ترى ان هذه القضيه لها دخل كبير بالمال؟؟

لااعتقد ذلك..

الكاتبه فجر:

في البدايه حبيت اوضح اني لست من أشد معجبيها ولكن من خلال طرحها لهذه القضيه... فلقد ابدعت بذلك لماذا؟؟

لانها عرضت جوانب القضيه اضافة الى ذلك وضعت الحل أمام أعين المشاهدين..

ولااعتقد لهذه القضيه دخل بالمال.. لذلك لم تدخل هذه العلاقات في مسلسل فجر كوسيله لجلب المال..

لانها مسأله نفسيه..

ولو أن للكاتبه فجر سلبياتها... ولكن حبيت أوضح ان طرح القضيه ليس في سرعتها ولكن بايجاد الحلول المناسبه لها وعرضها بشكل صحيح..

أتمنى محد يزعل من كلامي... ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم

قبل ما أطرح وجهة نظري، حبيت أوجه ملاحظة لبعض الجمل السلبية إلي تكررت في الردود و بينت وجود نوع من التحيز عند البعض و كأنه آرائهم الشخصية قرآن لازم يسود على الجميع، و كأنه إلي يخالفهم غلط. هدفي من هالرد تنبيه الإخوة الأعزاء إلى ضرورة احترام وجهات النظر المختلفة و تقبل وجود ناس أذواقهم تختلف عن أذواقنا.

- مو معــــــــــاي الحق في اي نقد اوجهه له لانهــــــــــا الكــــــــــاتبه القطريه الكبيره وداد الكواري من اشهر الكــــــــــاتبــــــــــات في الخليج والان في الوطن العربي

أحب أنبه إلى أن أي مشاهد له الحق في إبداء وجهة نظره دامه يطرحها باحترام، ما نختلف إنه وداد الكواري كاتبة قديرة لكني ما أعتقد إنها ترفض النقد و إن جاء من طفل صغير عمره 5 سنين. الكتاب المعروفين لازم يتحلون بميزة تقبل الآراء و الاستفادة منها.

-وشي ثاني اذا المسلسل مو عاجبج الله ما كثر الا المسلسلات بشهر رمضان

ما أعتقد هالتشنج مبرر.. و هالطريقة في الحوار غير أخوية و غير ودية إطلاقاً. و شلون الشخص يحكم على العمل إذا كان حلو أو لا من غير ما يشوفه؟

-بس حبيت اذكرج اذا كنتي ناسيه وعلمج

نفس التعليق السابق. مب فاهم هالانفعال شنو سببه؟

- استغـــررب من اللي مووعاجبهم المسلسل

الناس أذواق.. و لو كل الناس اتعجبوا في مسلسل، جان ما تطورت المسلسلات و لا تجددت.

- واللي مو عاجبه المسلسل ماعنده سالفة بصراحة !!

لا تعليق!

و تحية لكل متحاور عرف غلطاته، و لكل من طرح وجهة نظره بالطريقة المناسبة.