Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اخبار ........


Recommended Posts

يعتقد اللاعب الانجليزي مايكل اوين ان المنتحب البرازيلي هو المرشح الوحيد الذي يتقدم على انجلترا في امكانيه الفوز بكأس العالم

 

 

وكان المنتخب الانجليزي قد تأهل الى كاس العالم رسيما السبت الماضي بعد فوزه على النمسا 0-1 و فوز هولندا على التشيك 0-2 الذي منح الانجليز فرصه التأهل كأحسن ثاني

 

وقال اوين لصحيفه الصن ( نحن ذاهبون الى المانيا بتشكيله تعد الافضل بعد منتخب البرازيل)

 

لن اقتنع باالوصول فقط الى دور الاربعه ..ولكني نريد ان نذهب الى ابعد من هذا ..)

 

 

وفي نفس الوقت صرح المدرب السويدي اريكسون ان منتخب انجلترا لديه 10 من افضل 50 لاعبا في العالم وهو واثق من قدره فريقه على فعل المستحيل في كاس العالم

 

 

وتخوض انجلترا مباراتها اليوم امام بولندا بدون خمسه من هؤلاء العشره ..حيث اصيب اللاعب جيرارد في فكه و تم استدعاء ليدلي كنج بديلا عنه و يغيب كل من سول كامبل ونيفيل واشلي كول ... و يغيب ايضا الكابتن بيكهام للايقاف بعد طرده امام النمسا

 

user posted image

 

__________________________________

 

اكد الحكم الشهير كولينا انه استقال من رابطة الحكام الايطاليين في اغسطس الماضي احتجاجا على منعه من التحكيم في الدرجة الاولى ولانه لم يكن راضيا عن الطريقة التي تعاملوا بها معه.

واتخذت رابطة الحكام قرارها بسبب الرعاية التي تقدمها لكولينا، احدى الشركات الراعية لنادي ميلان، وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الماضي.

وجاء كلام كولينا في حديث نشرته امس الاربعاء مجلة "سوبر" الرياضية الاماراتية: كل ما في الامر انني حصلت على تصريح شفهي من رئيس الاتحاد الايطالي يسمح لي بالتعاقد مع احدى الشركات الراعية، وبناء على ذلك ابرمت هذا العقد معهم للترويج لشركتهم ومنتجاتهم، لكن ما حصل بعد ذلك انهم انكروا منحي هذا التصريح واعتقد بانه في هذه الحالة لا يجوز السكوت او القبول بما حصل.

واضاف "اتهمت من بعض الجهات بانني اتخذت هذا القرار من دون الحصول على اي اذن مسبق وعندما لجات الى رئيس الاتحاد لكي يدافع عني كونه هو الذي منحني موافقته تقاعس ولم يقم بواجبه فكان قراري الاستقالة من اتحاد الحكام الايطالي".

وكان الاتحاد الايطالي ونظرا لشهرة كولينا عدل قوانينه ومدد له سنة اضافية كي يتمكن من قيادة مباريات الدوري الايطالي في الموسم الحالي ولكنه لن يتمكن من المشاركة في مونديال 2006 في المانيا بعد ان بلغ السن القانونية في 30 يونيو الماضي.

واوضح كولينا" قوانين الاتحاد الايطالي تحظر على اي حكم ابرام عقد مع شركة ايطالية ترعى ناديا ايطاليا، اما انا فتعاقدت مع شركة اوروبية ترعى فريقا ايطاليا وليست هناك اي صلة بينهما".

وتابع "لا احد يشكو من موقف مماثل يحصل دائما بين اللاعبين والاندية، فهناك لاعبون ينتمون لاندية لديها رعاة رسميون، بينما ينتمي اللاعب الى شركة منافسة ولا مشكلة في ذلك".

وختم "اتذكر انه عندما تم تعييني لادارة المباراة النهائية في مونديال 2002، كنت مشاركا في الحملة الدعائية لشركة اديداس بموجب عقد رسمي، والنهائي كان بين المانيا والراعي الرسمي لها "اديداس" وبين البرازيل وترعاها شركة "نايكي" المنافسة، ويمكن للجميع ان يفهم مدى اهمية هذا الامر بالنسبة لكل شركة تريد ان يفوز فريقها باللقب وهذا لم يمنعني من ادارة المباراة".

ويعتبر كولينا الشهير بصلعته البيضاء اللماعة واحد افضل الحكام في العالم، واشرف على قيادة نخبة المباريات العالمية كنهائي اولمبياد اتلانتا 1996 بين نيجيريا والارجنتين، والنهائي التاريخي بين بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر يونايتد الانكليزي في دوري ابطال اوروبا عام 1999، والمواجهة الوحيدة التي جمعت البرازيل والمانيا في نهائي كأس العالم عام 2002 في مدينة يوكوهاما اليابانية، ونهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2004 بين فالنسيا الاسباني ومرسيليا الفرنسي.

 

user posted image

 

____________________________________

 

أعلن لاعب وسط منتخب البرتغال لكرة القدم لويس فيجو في مقابلة اجرتها معه شبكة “آر.تي.بي” المحلية انه سيترك المنتخب البرتغالي بعد نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

 

وقال فيجو : اعتقد اني سأترك المنتخب بعد مونديال 2006.

 

وكان فيجو اعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد كأس الامم الاوروبية التي اقيمت في البرتغال عام 2004 حيث خسرت بلاده المباراة النهائية امام اليونان صفر-،1 وذلك قبل ان يقرر العودة عن اعتزاله ويلعب ضمن التشكيلة التي واجهت استونيا في 4 حزيران/يونيو الماضي ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.

 

ويلعب فيجو حاليا مع انتر ميلان الايطالي الذي انضم الى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من ريال مدريد الاسباني الذي لعب معه لمدة 5 سنوات.

 

يذكر ان فيجو حاز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في اوروبا عام 2000 واختير افضل لاعب في العالم من قبل الفيفا عام 2001 كما انه سيحمل شارة القائد في نهائيات كأس العالم المقبلة.

 

user posted image

 

_______________________________

 

قال رئيس نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم بيتر هيل وود أن النادي يعتزم تقديم عرض لتجديد العقد مع مهاجمه الفرنسي تييري هنري لمدة أربع سنوات مقابل راتب أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه إسترليني.

 

والعرض سيكون هو الاكبر الذي يتقدم به أرسنال في تاريخه. وصرح هيل وود لصحيفة “إيفينينج ستاندارد” قائلا “لم نتحدث بخصوص العرض حتى الان. ولكن يمكن أن نقول إنه سيكون أكبر راتب يتقاضاه لاعب في أرسنال طوال تاريخ النادي. وهنري يستحق ذلك بالفعل.

 

وأضاف هيل وود :هنري لا يرغب في مناقشة مستقبله بالفريق إلا في نهاية الموسم الحالي حين يكون متبقيا عام واحد على انتهاء عقده مع أرسنال.

 

وحامت الشكوك حول احتمال ترك هنري أرسنال ليحترف خارج إنجلترا وينضم لبرشلونة أو ريال مدريد الاسبانيين.

 

وأثيرت الشائعات بأن برشلونة يرغب في التعاقد مع هنري وأن هنري يمكن أن ينضم لصفوفه.

 

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية “بي.بي.سي” في موقعها على الانترنت أنه يتردد أن لاعب خط الوسط باتريك فييرا كان يتقاضى 82 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في أرسنال قبل انتقاله إلى يوفنتوس الايطالي في يوليو الماضي.

 

ويعتقد أن راتب هنري الاسبوعي الذي يتقاضاه من أرسنال في الوقت الحالي يصل إلى 75 ألف إسترليني.

 

user posted image

 

__________________________________

 

تأهلت فرنسا لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم في المانيا في العام المقبل بعد فوزها على قبرص بأربعة اهداف نظيفة في اخر مباراة لهما في التصفيات لتفوز بصدارة المجموعة الرابعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة للنهائيات.

 

احرز اهداف المنتخب الفرنسي زيدان وولتورد وجيولي ودهوارسو , وبهذا تصبح فرنسا الدولة رقم 27 التي تضمن الظهور في النهائيات المقبلة التي ستتنافس فيها 32 دولة.

 

ومن جانبه تأهلت صربيا والجبل الاسود يو لنهائيات كأس العالم بعد فوزها على البوسنة بهدف للاشيء في بلجراد , احرز هدف الفوز لصربيا ماتيا كيزمان , لتفوز بذلك صربيا بصدارة المجموعة الاوروبية السابعة.

 

وتأهلت ايضا السويد للنهائيات اثر فوزها على ارضها على ايسلندا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في تصفيات المجموعة الاوروبية الثامنة.

 

وضمنت السويد الظهور في النهائيات المقبلة في المانيا بعد تعادل كرواتيا خارج ارضها مع المجر بدون اهداف واحتلالها صدارة المجموعة ومن ثم الصعود للنهائيات برصيد 24 نقطة متفوقة بفارق الاهداف على السويد التي تأهلت للنهائيات بصفتها واحدة من افضل فريقين في المركز الثاني في المجموعات.

 

في الدقيقة 25 من المباراة التي اجتذبت نحو 34 الف مشاهد تقدمت ايسلندا بهدف حمل توقيع لاعبها كاري ارناسون , الا ان زلاتان ابراهيموفيتش احرز هدف التعادل للسويد في الدقيقة 29 من الشوط الاول.

 

واضاف هنريك لارسون وكيم كالشتروم الهدفين الثاني والثالث للسويد بعد ذلك.

 

وتعادلت بلغاريا في وقت سابق من يوم خارج ارضها مع مالطا بهدف لكل فريق لتختتم بذلك مباريات المجموعة الاوروبية الثامنة في التصفيات.

 

وتحتل بلغاريا المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد 15 نقطة تليها المجر برصيد 14 نقطة ثم ايلسندا برصيد اربع نقاط في حين تقبع مالطا في ذيل القائمة برصيد ثلاث نقاط من عشر مباريات.

 

user posted image

 

___________________________________

 

مانشستر يونايتد متفاؤل بمجئ بالاك للدوري الأنكليزي

 

ونقلا عن التايمز نرى ان ماشستر متاكد من بالاك سيترك بايرن عند نهاية عقده

 

كذلك ان في النادي خطة من الأن لتقديم عقد مناسب لبالاك وبمبلغ جيد او اي مبلغ يطلبه لاعب وسط بايرن

 

لكن المشكلة التي تواجه النادي هي أن لبالاك عقد مع بايرن لغاية الشهر 6 من العام المقبل 2006

 

والمشكلة الثانية بايرن يريد تمديد عقد بالاك هذا الشهر لغاية 2010

 

لذلك مستقبل بالاك لغاية اليوم مبهم

 

والنهاية لهذا الأمر هذا الشهر

 

الذي سيشهد قرار بالاك النهائي

 

الرحيل او البقاء

 

user posted image

 

______________________________

 

اتمنى من المشرف نخلي صفحه حق الاخبار

 

تحياتي ولد بن رجب

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 117
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

يفكر المدافع الفرنسي تورام حاليا في إعلان اعتزاله الدولي مجددا بعد أن كان قد تراجع عن ذلك القرار لمساعدة فرنسا في مشوارها بتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وكان تورام أعلن اعتزاله الدولي عقب خروج فرنسا من بطولة الامم الاوروبية السابقة في البرتغال. وعاود الانضمام لصفوف منتخب فرنسا في أغسطس الماضي. الا أن عودة تورام إلى منتخب فرنسا لم تسر بشكل جيد خاصة مع ناديه الايطالي يوفنتوس حيث أصيب اللاعب في فخذه خلال مباراة فرنسا أمام جزر فاروه في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.

 

وازدادت المشكلة تعقيدا عندما ساءت إصابة تورام خلال مباراة فرنسا مع جمهورية أيرلندا في التصفيات نفسها مما أثار غضب فابيو كابللو مدرب يوفنتوس. وينتظر أن يدلي تورام بتصريح عقب مباراة فرنسا الاخيرة بتصفيات كأس العالم أمام قبرص حول إعلان اعتزاله الدولي مجددا من أجل التركيز على عمله مع ناديه الايطالي يوفنتوس حامل لقب مسابقة الدوري المحلي.

 

 

user posted image

Link to comment
Share on other sites

اعلن رئيس نادي الكويت الكويتي السيد مرزوق الغانم ان مباراة فريقه مع منتخب البرازيل المقرر اقامتها في 15 من نوفمبر المقبل في الكويت ستقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح.

 

واكد الغانم ان هذه المباراة التي تقام بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس نادي الكويت الرياضي "سيشارك المنتخب البرازيلي فيها بكامل نجومه الدوليين فيما يلعب نادي الكويت مطعما ببعض اللاعبين المحليين اضافة الى عدد من النجوم العرب".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس نادي الكويت الليلة الماضية بمناسبة توقيعه للعقد النهائي لاقامة هذه المباراة مع ممثل الاتحاد البرازيلي فرانكليس جون كيير وممثلي الشركة المتعهدة باقامة المباراة (بلو سبورت) السويدي مارك بوش والسعودي احمد القرون.

 

واوضح الغانم ان اسعار تذاكر المباراة ستكون مقسمة الى ثلاث فئات الاولى 30 دينارا كويتيا والثانية تبلغ 20 دينارا كويتيا فيما تبلغ الاخيرة 10 دنانير.

 

ورفض الكشف عن اعلان قيمة الصفقة المالية لهذه المباراة مبينا انه من شروط الاتفاقية هو السرية التامه وعدم الافصاح عن قيمة العقد .

 

وشدد على ان الهدف ليس هو الربح المادي مشيرا في الوقت نفسه الى ان اجمالي مبلغ تذاكر المباراة يصل الى ما يقارب 8 فى المئة من قيمة الصفقة الاجمالية .

 

واضاف ان هذا المرجان الكروي سيتضمن تكريم العديد من الشخصيات المحلية التي خدمت نادي الكويت وبعض الشخصيات العربية والعالمية الرياضية اضافة الى اقامة مباراة استعراضية تجمع قدامي نجوم المنتخب الكويتي في عام 1982 وقدامي لاعبي نادي الكويت.

 

وبين ان الهدف من هذه المباراة هو تقديم العرفان والجميل لمؤسسي النادي من شخصيات رياضية واجتماعيه ولاعبين على ما بذلوه من جهوده مضنيه ودورهم المشرف في ارساء هذا الصرح الرياضي الشامخ الى جانب كسر الحاجز النفسي وحالة الاحباط التي عاشتها الجماهير الكويتية بسبب تراجع مستوى المنتخب الكويتي واخفاقاته المتكررة والتي كان اخرها فقدانه فرصة التأهل الى كاس العالم 2006.

 

وفيما يتعلق في المنافسة بين منتخب البرازيل ونادي الكويت اكد الغانم انه " لا يمكن المقارنه بين مستوى حامل لقبي كاس العالم لكرة القدم وكاس القارات وافضل منتخب في التصنيف العالمي وبين مستوى نادي الكويت الذي يضم لاعبين هواة واغلبهم من الناشئين".

 

واضاف " اننا لا ننشد من هذه المباراة لتحقيق الفوز او الخسارة انما الهدف السامي هو اقامتها على ارض الكويت وتخليدها في ذاكرة كرة القدم الكويتية".

 

Link to comment
Share on other sites

تأهلت ست دول لملحق التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي ستقام في المانيا في 2006.

 

والدول الست هي النرويج وتركيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا واسبانيا وسويسرا.

 

وسيتم سحب القرعة حسب تصنيف الفرق الستة بالنسبة للتصنيف الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في سبتمبر الماضي.

 

وستلعب جمهورية التشيك (المصنفة الرابعة) واسبانيا (المصنفة الثامنة) وتركيا (المصنفة 12) امام فرق الصف الثاني الذي يضم الفرق الثلاثة الاخرى وهي النرويج (37) وسويسرا (38) وسلوفاكيا (45) في دورين واحد للذهاب والاخر للاياب.

 

وسيقام دور الذهاب في 12 من نوفمبر المقبل في حين يقام لقاء الاياب في 16 من الشهر نفسه.

 

وحصلت السويد وبولندا على افضل مكانين بين فرق المركز الثاني في المجموعات الاوروبية في التصفيات وتأهلتا مباشرة للنهائيات.

 

 

Link to comment
Share on other sites

ذكر فابيو اوريليو في حديث له انه لا يعرف إذا كان فالنسيا يرغب بالتجديد عقده آم لا حيث قال : لا اعرف ما هي خطط فالنسيا حول مستقبلي ، إن عقدي ينتهي في شهر يونيو ولم يتحدث النادي حتى الآن عن تجديد العقد ، وعن العروض الذي حصل عليها قال : حصلت على عروض كثير من عدة أندية هنا في اسبانيا ولا ارغب في التحدث عنها الآن

 

 

user posted image

Link to comment
Share on other sites

أكد لاعب خط وسط نادي برشلونة تشافي ان هناك مبالغه من قبل النقاد في الهجوم على ديكو و أضاف :نحن نعلم انه لا يقدم الأداء الراقي في الذي قدمه الموسم الماضي لكنه يحاول إن يعود إلى مستواه الحقيقي .

وقال أيضا : يجب الاعتراف إن ديكو هو احد مفاتيح تألق برشلونة في الموسم الماضي و سيكون إحدى الدعامات الاساسيه لرجوع الفريق الى مستواه في المباريات المقبلة .

 

user posted image

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...