Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لي حبيب حيل حبيته


Recommended Posts

الفصل الأول

 

يلست تقلب صفحات من أجمل ذكرياتها... روحها وفي غرفتها تسترجع ماضي مدينة بوظبي اللي عاشت طفولتها فيها وعاشت أيام ماراح أبداً تنساها...

 

لي حبيب حيل حبيته***وصار عمري وسيد خلاني

أنســـــى همي لو انا يته***وفــــــــــز قلبي لو تلاقاني

كــــم أنا من الحب عطيته***وكـــــــم ياهو كم تفداني

وكــــــم أنا بالشوق خصيته***ذابحني بسود العــــــياني

 

 

في مدينة العين الرائعه مدينة كل إنسان فيها يحب يعيش الماضي والحاضر في وقت واحد... وفي أحد بيوت منطقة هيلي وبالضبط في بيت سعيد سلطان دخلت الأم وفي أيدها الدلة (ذاك الزعفران والهيل يفوح من دلة القهوة)

 

 

بيت سعيد سلطان... أبطالها هم

 

الأب سعيد(بوسلطان) رب الأسرة

الأم (أم سلطان) الزوجة

سلطان..الأبن الأكبر.... عمره 28

سهيل..الأبن الثاني.... عمره 25

عفراء ... عمرها 23

هند...عمرها 20 (دلوعة البيت كله)

 

في صباح يوم مشرق ظهروا الكل من غرفهم للسعي وراء الحياة الروتينه حالهم حال كل أسرة لكن لكل شخص راح تصادفه أشياء يتحرها حالها حال أي يوم يمر من دون أي تغير لكن دوام الحال من المحال تمر علينا أحياناً ظروف تكسر كل قواعد البيت من أوله إلى آخره وتغيره بشكل جذري من دون مانحس..... أم سلطان تدخل الصالة وتزجر عيالها اللي تكحل عيونها بشوفتهم قبل لا يظهرون....

 

 

 

 

نزل سلطان....

سلطان: صباح الخير يا أعز وأغلى الناس عندي (يبوس أمه على راسها)

أم سلطان....حبتك العافية يا ولديه شو أصبحت يعلني أفداك؟

سلطان: بخير دامج بخير يالغالية...ماعليج مني مهر

أم سلطان: قالي أخوك البارح كنت ميهود شو ياك؟

 

سلطان: لا أميه... هذا لسانه يبا قص مافيني شي بس كنت مصدع لأنه عندي قضية شاغله بالي وايد هالأيام وربج كريم لا تستهمين.

 

أم سلطان: عساك الخير والعافية يارب والله يوفقك ما يسوى علينا يوم صرت وكيل نيابة وهالقضايا في البلاد تشيب الشعر مابقى نص من حالك من اشتغلت؟

 

سلطان: والله ...؟ أفا يا أم سلطان يعني الحينه .. استويت شيبه خلاص ما أنفع الله يازمن عيل دام الغالية تقول جذي مالوم حد من هالمزيونات إذا مابغني باجر هههههه...

 

أم سلطان: لا تسويلي حركاتك من صباح الله خير ...ربي يحفظلك شبابك دوم

سلطان: مبا شي في الدنيا غير رضاج عليه؟

 

أم سلطان: راضيه عليك دنيا وآخره فديتك ياسلطان عمري ما سمعت منك كلمة على القلب تجرح.[/size]

 

دخل بو سلطان ...

أبو سلطان: منو هذا اللي تتفدينه قبلي من صباح الله خير ما غيره سلطان ماخذ مكاني....

 

بصوت يملأه التعب أم سلطان وسلطان يضحكون.

 

سلطان: أفا عليك بو سلطان ما عاش اللي ياخذ مكانك أنا اللا ورقة منك؟

 

أم سلطان: الله يخليكم لي يارب يا عزوتي وناسي

 

بو سلطان: لا أسمحيلي حددي منو أنا ولا سلطان...؟

 

يضحكون كلهم وي بعض وترد أم سلطان وهي مستحية...

 

أم سلطان: سد وذخر يا بوسلطان أفا منو قال اللي ياخذ مكانك وأنت عارف

 

سلطان: أقولكم متفيجين جدامي ترمسون جذي...؟ شو ها عطوني فرصة أثبت وجودي....

 

تدخل هند...

 

هند: هاي شحالهم الجميع

 

تغير ويه سلطان ويرد بتوتر....

 

سلطان : هاي ورحمة الله ... شو الجامعة جذي تعلمكم تسلمون يوم تشوفون أهلكم؟

 

هند: ياربي انت كل شي أنا أقوله مايعيبك؟

 

أبو سلطان: يابنتي صدقه أخوج عيب شو هاي... وين يالسه أنتي؟ نحن قبايل وبدو علمناكم سلام الدين والرحمه حتى ربج بيبارك في المكان اللي تسلمين فيه.

 

سلطان: لا ما تعرف يحليلها بعده ما طرحوا السلام عندهم في المقرر؟

 

أم سلطان: تعالي فديتج شو بلاكم على البنيه ماسوت شي

 

هند: شو بلاكم؟ أستلموتني كل ماشفتوني لازم تنغزوني بالرمسه ؟

 

سلطان:لأنه أسلوبج من دخلت الجامعة مب عايبني لا أنا ولا أبوي ولا أي حد في البيت لا لبس محشم ولا ستر حاطه بويهج هالخرابيط وهالشنطة اللي يشوفج يقول رئيسة عصابة شو ها؟

 

هند: شوف هذه أشياء أنت ما تعرفها بس نحن البنات نفهم بعض شرات ما أنتو الشباب عليكم سوالف...وعفكرة تراني ساكته محشمة الأهل ولا برد عليك؟

 

سلطان: قصورج بعد.... يهال آخر زمن يردون عليه؟

 

بو سلطان: هند أباح تعدلين تصرفاتج اللي تسوينها في عمرج.... مب حالة منقود يابنتي عيب.... وبعدين أخوج ما قال شي غلط عسب انتي تردين عليه..... يالله اشوف تريقوا وتيسروا على مشاوريكم.

 

تدخل عفراء (بطلة قصتنا) وكانت قمة في الذوق والحلا وكل شي وغير عن أختها هند في كل شي من الألف إلى الياء...

 

عفراء: السلام عليكم لا خليت منكم ...

 

الجميع يرد..وعليج السلام والرحمه...

 

عفراء: شحالهم شوابنا....

 

أم سلطان وأبو سلطان: بخير يسرج الحال

 

سلطان: أنا بعدني ههههههه

 

عفراء بدلع: شحالك بومايد؟

 

سلطان :آآه فيه ناس ترفع المعنويات على الصبح يا ويل حالي بخير لا خليت منج ولا من هالويه الحلو.

 

هند: عيل أنا محد رحب فيني تراحيبكم هذه لعفروه ولا لأنها (VIP) وأنا بنت البطة السوداء مهازب من الصبح؟

 

أم سلطان: بدينا سوالفكم هذه.... يابوي كلكم غلاتكم وحده في قلوبنا محد أحسن عن حد

 

عفراء تغمز لسطان: نحن الكبار معزتنا غير عن الباقين صح سلطون؟

 

سلطان:سلطون في عينج حشمي شو أصغر عيالج أنا أسمي سلطان ولو حصل وبغيتي دلعيني قوليلي بو مايد.. احم ... بس نحن غيرشرات ما قالت عفاري

 

هند : ليش انولدتو وعلى راسكم ريشة؟

 

سلطان وعفراء يضحكون بصوت عالي ...... وأم سلطان وأبو سلطان يراقبون بصمت

 

هند وهي زعلانه: ضحكتوا بلا ضروس ... أنا قلت نكته الحينه عشان تصاقعون انت وياها...

 

سلطان رجعت له ملامح الجدية ورد على هند: أنتي لو تحشمين الناس وتعرفين تحترمين اللي أكبر منج كان وضعج تغير وياي وي الكل

 

هند: لا دخل الكل أخواني وأمي وأبوي محد يعاملني جذي غيرك انته

 

سلطان: يعني عارفه نفسج في شو غلطانه وشو الي يضايقني منج؟...خلاص عيل عدلي تصرفاتج وعقب بتتغير معاملتي لج.

 

هند وبحزن حاولت تخفيه عن الحضور: أنا أدري انك تكرهني من زمان ولا عمرك قلت لي كلمة طيبه ومالي مكانه عندك .

 

نشت هند وتحاول تخفي دمعه ساخنه في عيونها وخذت كتبها وظهرت

تضايق سلطان لأنه ما كان يعرف شو اللي يدور في خاطر هند ولا كان يتوقع أنه ماخذه عنه هالفكرة ...

 

أم سلطان: شوفيكم دومكم حاطين دوبكم وي هند هذه أختكم وأصغر وحده فيكم وتحبكم الله يهداكم بس ...

 

سلطان تسمر في مكانه لأنه ما توقع ردة فعل هند واللي أول مرة يشوف هالحزن اللي أرتسم في ويها نش وأستأذن من أبوه وسلم على امه وسار الدوام

 

عفراء حز في نفسها الكلام اللي هند قالته لسلطان لأنه علاقتها وي سلطان قوية وحست انه سلطان تضايق من رمست هند واللي محد كان يتوقعها أبداً

 

أبو سلطان: هند تضايجت تراها من حشرتكم و تراني ما يعيبني عليها يوم بترد رمسي أختج وخبريها انه الكل في البيت يحبها وخاصة سلطان

 

عفراء: إن شاء الله...

 

ظهرت عفراء وسارت الدوام( إخصائية إجتماعية بمدرسة)

 

أم سلطان: ياربي سهيل مافته اليوم يا ويل قلبي لا يكون مريض ومحد داري عنه؟

 

أم سلطان تركض صوب حجرة سهيل ودق الباب بقو...

 

أم سلطان: سهيل ؟؟ سهيل!!

 

سهيل كان الشيخ راقد في سابع نومه لأنه راد متأخر البيت وعليه دوام في الشرطة ولا عنده خبر من الدنيا في شي

 

أم سلطان: سهيل!!!!!! بصوت عالي

 

سهيل نقز عباله صار شي فتح الباب بسرعة

 

سهيل: شو صار أميه حد صارله شي؟؟

 

أم سلطان : لا فديتك شو هالطبة عندك أنته أونك إنسان عسكري متأخر عن دوامك لين الحين ما تستحي في الشرطة لو أنا هناك وأتأخرت جذي بدبلك؟

 

سهيل يضحك بصوت عالي ويلوي لى امه ياويلي على اللي يدبلني سيري انتي هنام بس وبلبسج دريس عقياسج وبدوام كل يوم

 

أم سلطان: لاتقردني ليش ما سرت الدوام للحين شو عندك تتحرة عمرك معرس نايم للساعة 8.30 بيفنشوك ؟

 

سهيل: شو يفنشوني اميه الله يهداج الدنيا فوضة بعدين وين سلطان أنا موصينه امس قبل لا يحدر غرفته أو ما ينش يقعدني يعني هب مني سيري اهزبي سلطان؟

 

أم سلطان : عن اللقافه سير اتسبح وجابل دوامك الله يهديم يا سيهل ياولد سعيد

 

سهيل وهو يضحك: عاد هو العوق هب في سهيل في سعيد هههههههههه

 

أم سلطان تيود سهيل من أذنه : عن المصخره الزايده وأخلص عسب ما تتأخر لا حوووول

 

سهيل : فالج طيب من عيوني

 

لبس سهيل وراح دوامه وطبعاً أتهزأ في شغله لأنه تأخر وايد على الدوام ...

 

سلطان في الدوام يفكر وايد في أخته هند ويحاول ينسى السالفة بس مب قادر لأنه في قرارة نفسه يحب أخته هند وايد لأنه أكثر واحد دلعها يوم كانت صغيرة ما تحمل فكرة أنه أخته حاطه في خاطرها عليه بس لأنه في لحظة خاف عليها وحب ينصحها؟

 

 

هند في الجامعة.... سرحانه مول مالها خاطر لا في الكلاس ولا وي سوالف البنات

 

سارت الكوفي ويلست روحها وكانت تصارع نفسها وتسأل نفسها (ليش سلطان قاسي ويايه ليش يعاملني غير وعفراء غير؟ أنا أحبه وفخورة انا عندي اخو شراته...ياترى لهدرجة أنا اسوي اشياء هب زينه عسب سلطان ياخذ مني هالموقف ويكرهني؟

 

يات صوبها ربيعتها الروح بالروح...موزة

 

موزة : مرحبا هند شحالج الغالية؟

 

هند بنفس ضايجة: مراحب والله هلا مواز بخير يعلج الخير

 

موزة: يالسه ادورج وأنتي يالسه هني قوليلي عسب اخاويج على الأقل؟

 

هند: ماعليه مواز حبيت أيلس روحي شوي؟

 

موزة : شو فيلم عربي تيلسين روحج خير شو فيج؟

 

هند: ماشي

 

موزة: أقولج عن الإستهبال هب عليه هالحركات صدق شكلج مستهمه وايد شوفيج عاد؟

 

هند: تصدقين موزة عمري ما حسيت بيوم انه حد يمكن ياخذ مني موقف لأسباب تافهه

 

موزة وهي مستغربة: منو تقصدين؟

 

هند: مدري أحس بغصة بقلبي ..!! ودمعت عيون هند وتحاول تكابر عسب ما تصيح؟

 

موزة تيلس حذال هند وتلوي عليها...هند يعلني أفداج شو صاير شو حل عليج...؟

 

هند ... سمحت لنفسها تصيح جدام أغلى ربيعاتها بس بهدوء

 

موزة تمسك أيد هند... بتقولين ولا أتصل في عفراء استخبر منها شو صاير...؟

 

هند: لا مباها تعرف اصلا لأني متأكدة أنها حست بغلطتها...

 

موزة: هند حرام عليج عفراء أختج ومستحيل تسوي شي يمكن يضايقج

 

هند ترد بعصبية: لا تسوي بس عسب تفوز بقلب أخوي سلطان أنا أدري محد غيرها يشرش سلطان ضدي ولا عيل شو دراه بلبسي وسوالف الجامعة؟

 

موزة: ليش سلطان علق عليج في شي ؟

 

هند: اونه مب عايبنه شكلي ولا كشختي ولا أي شي من تصرفاتي من دخلت الجامعه؟

 

موزة: تعرفين الشباب وخاصة خوانا يخافون علينا

 

هند: فيه فرق بين الخوف والكره ...بعدين لو هو يخاف عليه مابيكلمني بهالأسلوب خلاني أحس أني أبداً مب أخته ...

 

نزلت هند راسها وغطت ويها بأيدها ويلس تصيح موزة حاولت تخفف عليها وأقنعتها تغسل ويها ويسيرون المحاضرة.

(الفصل الثاني)

 

مرحبا فيكم ملايين وهذه الوصله للشلة والقصيدة اللي ألهمتني أكتب لكم هالقصة أتمنى تعجبكم وقت ممتع في قصتي الأولى.......

 

 

حب غيره ما تمنيته *** والله أني فيه هيماني

ويل حالي يوم لاقيته***خزني بالعين وأرماني

القلب والروح أهديته***مثل ما هو حبه أهداني

 

الساعة 1 الظهر ترجع هند مع الدريول من الجامعة برفقة صديقتها موزة وفي الطريج

موزة: هند شو الحينه أحسن؟

 

هند:- اوكيه طنش تعش والله يامويز لو مب سلطان أخوي بالنسبة لي أخوي الكبير كان صار شي ما تتوقعينه.....

 

موزة: لا حووول يابنت الحلال شو بلاج ماخذه منه موقف حطي نفسج مكانه يغار عليج أنتي مهما كان أخوج يمكن هو يشوف شي أنتي ما تشوفينه!!!

 

هند : لدرجة يفر رمسه مايفكر شو تسوي فيني لا موزوه أخوي سلطان وأعرفه زين يحب يمثل علينا دور وكيل النيابه في البيت ومب أنا بس يبا يظهر فيني كل شي مب زين جدام أمي وأبوي وانه صح ونحن غلط ما ادري اختي عفاري تحبه وايد... ليش وعشو أصلاً؟

 

موزه: مالج حق هند عنبو شاله في خاطرج لهدرجة خلاص انسي السالفة..

 

هند في خاطرها تقول نشوف ياسلطان رمسة منو اللي بتمشي

 

هند: موزة تغدي وياي اليوم مالي خاطر أيلس عند حد في البيت دخيلج قولي هيه بتمين ويايه...؟

 

موزة : أقولج متفيجة أنتي شو غدى أنا يوعانه رقاد أبا أسير البيت وانخمد وراي بريزنتشين نسيتي دوري الحينه

 

هند: أنا بساعدج شو الراي؟

 

موزة: شو رشوة يعني عسب أقبل العزيمة؟

 

هند: منو قالج عزومه شو عبالج أنا أتغدى شراتهم هذيل عيوش ولحوم ومدري شو لا فديتج سندويشات كلوب وعصير فريش؟

 

موزة: صدق ما عندج سنة شو سندويشات مبا عيل

 

هند: يابوي ذليتني خلاص تعالي بس مبا أيلس روحي اليوم بس الظهر عقب بوصلج انا والدرويل بيتكم...ها شوقلتي؟

 

موزة: خلاص بس أخبر العيوز لا تزعل عليه مافينا بعد؟

 

 

تتصل موزة بأمها وتخبرها انه بتيلس عند هند فترة الظهر والعصر بترد البيت طبعا لأنه أم موزة تعرف أهل هند وافقت

 

************

عفراء في المدرسة بعدها تتريا شوية في المدرسة وكانت الساعة 1.30 الظهر وتتريا الدريول ياخذها

ميثا ربيعة عفراء : عفراء شو مابتسيرين البيت ؟

 

عفراء : بسير بس الدريول تأخرمدري شو عنده...أحاول ادقله مايمسك وياي الخط..؟

 

ميثا: تعالي زين انا بوصلج ترى الدرب وحده؟

 

ميثا أقرب إنسانه لعفراء تعتبرها أختها وصديقتها وهم يقربون لبعض بس من بعيد من طرف أم عفراء

 

عفراء: مبا أعبل عليج كل مرة يتأخرون انتي تتعبلين فيني والله قفطة

 

ميثا: أونج عاد شو هالرمسه نحن خوات ونشتغل في مدرسة وحده أنا ماييني قلب أسير قبل لا أتأكد أنج سيرتي

 

عفراء: عساني ماخلامنج يالله عيل تراني صدق تعبانه

 

يسيرون صوب سيارة ميثا ركبوا وفي الطريج........

 

ميثا: عفاري مافكرتي تاخذين ليسن ؟

 

عفراء: لادخيلج وأخوي سلطان موجود ماظنتي؟

 

ميثا: عفانا الله ليش ؟ عيل زينه حالتج كل يوم والثاني متأخرين عليج ؟ مسكين هالدريول متلته بين أمج وأختج عاد أختج هند بروحها يبالها دريول من حدرت الجامعه والدريول وراها

 

عفراء: عاد هذه القلب يا ميثوه عند الشياب ما يطيعون عليها وانا على قولتهم الكبيرة وأدبر عمري

 

ميثا: ولو يعني أنا أحتمال أنتقل مدرسة ثانية أنتي عارفه سوالف النقل اللي دايره على المدارس هالأيام

 

عفراء وهي مستغربه: في ذمتج اسمج موجود وياهم؟

 

ميثا: والله مدري بس الوكيله تلمح لي مدري شو عندها تباها من الله اذلف عن ويها

 

عفراء نزلت راسها وسكتت من دون تعليق لأنه ميثا كان لها دور في إدارة المدرسة وشخصية قوية ومحبوبه في طاقم الهيئة التدريسية وخاصة لقلب عفراء

 

ميثا: عفراء فديتج لا تتحرين حتى لو انتقلت لمدرسة ثانية أني مابكون وياج أنتي تعرفين نحن من متى وي بعض وأتعرفين مالي حد في هالدنيا أخت غيرج

 

عفراء : أدري ميثا وأنتي بعد تعرفين أنج غالية عليه وبتأثر وايد إذا سرتي عني؟

 

ميثا: أقولج لا طولينها وهي قصيرة وتسولينا مأساة إن شاء الله ماينقلوني وبتم على قلبج أنتي وأبله بدرية ههههههههههه

 

وتضحك عفراء وياها وصلت ميثا البيت ونزلت شوي عسب تسلم على أم عفراء لأنها وايد تحب ميثا...

 

عفراء تحدر الصالة وتسلم على أمها وحدرت ميثا وراها وسلمت على أم عفراء وعزمتها على الغداء بس ميثا طبعا بتتأخر على البيت وتبا تروح عسب يمديها توصل البيت

 

ميثا ظهرت وطلعت عفراء توصلها لين عند السيارة....فجأة تصفط سيارة سلطان ورى سيارة ميثا وينزل ....ويلاحظ عفراء وياها بنت أول مرة يشوفها ويلس يطالع مع انه مب من النوع اللي ييلس يتمقل في البنات ارتبكت ميثا وسلمت بسرعة على عفراء وركبت سياراتها وسلطان ما شل عينه من عليها وفي نفس الوقت ترتسم في ويهه معالم الجديه

مشى سلطان لين ما وصل عند عفراء وسلم عليها

 

سلطان: مرحبا عفراء شحالج؟

 

عفراء : يسرك الحال شحالك أنت ؟

 

سلطان : بخير دامج بخير..أتخبرج منو هذه أول مرة أشوفها بيتنا

 

عفراء: لا والله وأنت من متى تنشد عن البنات اللي يون البيت هب عاداتك يعني!

 

سلطان وهو يحاول يغطي: لا والله متعيب الحينه كلش كلوديا شيفر اللي شفتها مالت عليكم

 

تضحك عفراء: سلطان حلوة صح شفت عيونك لو أنك لابس النظارة بس كنت تتطالع أول مرة؟

 

سلطان وشكله تضايج: عنبو مايسوى علينا يوم نسأل؟

 

تضحك عفراء : خلاص انزين اونه يسوي عمره عادي يالله مب مشكلة عالعموم هذه ربيعتي ميثا وأغلى وحده عندي في المدرسة

 

سلطان بكبرياء : انزين شو يعني..الله يهنيج فيها

 

عفراء: سلطان شورايك أسوق سيارة؟

سلطان صد صوب عفراء وهو معصب : شو ما أسمع عيدي شو قلتي؟

 

عفراء وهي تبتسم وزايغه تقول: ماشي خلاص قلت يعني عسب ما أيلس أعبل على البنت كل يوم والثاني يتأخر عليه الدريول قلت آخذ ليسن وأسوق؟

 

سلطان: أقولج أشوفكم بديتوا تسون روس في هالبيت شو لج باليسن وعوار الراس اللي يبا يسوق منه والدرب

 

عفراء: حرام عليك سلطان ربيعاتي في المدرسة كلهم عندهم سياير شو فيها لو خذت ليسن وظهرت لي سيارة حلوة بناتيه؟

 

سلطان خلاص وهو مفول عليها.....عفراء تحمدي العافية واجلبي ويهج تراني ياي و160 شيطان جدام ويهي

 

عفراء: خلاص انزين عفانا الله اضطهاد هذا... حشا؟

 

دخلوا البيت الجميع ودخلوا على أم سلطان وسلموا عليها

 

دخلت هند و شافت سلطان يالس.... طالعته نظرة طويله وهو حس بنظرتها هذه بس صد صوب عفراء

 

هند : السلام عليكم

 

الجميع ...عليج السلام

 

عفراء: هلا هند قربي فديتج شو الجامعة

 

هند : بخير شرات كل يوم اسمحولي انا بسير أساعد ربيعتي يايه وياي

 

سلطان تغيرت ملامح ويهه للضيق وعفراء نفس الشي

 

أم سلطان: برايج وإذا بغيتوا شي خبري البشكاره

 

هند: خلاص اوكيه أبوي وصل ولا بعده

 

عفراء: لابعده

 

هند تجاهلت كلام عفراء متعمده ولا كأنها ترمسها صدت صوب أمها

 

هند: اميه فديتج إذا وصل ابوي أزجريني عسب اشوفه وأسلم عليه

 

أم سلطان: إن شاء الله فديتج

 

وجهت نظرة أخيرة لأخوها سلطان وكلها عتب وردت غرفتها

 

أم سلطان: شو بلاها هند تطالعكم جذي لا تكون هذه من صدق شلت في خاطرها عليكم عسب رمست الصبح؟

 

سلطان: مدري اسمحولي انا بسير أتسبح وأبدل ملابسي وأخمد شوي

 

أم سلطان: شو عكيفك والغداء؟

 

سلطان وهو يضحك: الغداء مجبوس ومحد غير أبويه يحب المجابيس هب لسواد عيون سلطان

 

ويضحكون كلهم

أم سلطان: هب منكم من اللي يطبخ لكم

 

سلطان: لا فديتج أسولف وياج بس مالي خاطر تعباااان وأبا ارقد

 

عفراء تمسك أيد سلطان : أبا أرمسك

 

سلطان وكأنه ماصدق انه عفراء تبا ترمسه : تعالي حجرتي بنرمس هناك

 

عفراء : اميه اسمحيلنا

 

أم سلطان: برايكم مسوين راس وراسين مابينكم

 

سلطان وعفراء يضحكون ظهروا وساروا حجرة سلطان دخل سلطان وحدرت عفراء

 

عفراء: سلطان شوفيك ضايج ؟

 

سلطان: عفراء بسألج أنا قلت شي غلط لهند عسب هي تتضايج مني؟

 

عفراء: لا عادي بس انت صريح وايد بطريقة تعور شوي؟

 

سلطان: أقولج لا تتفلسفين عليه اونج إخصائية شجايل بعد صريح بطريقة تعور شو شال عصا انا واضرب؟

 

عفراء وهي تبتسم وتحاول تهدئ أعصاب سلطان : سلطان فديتك أنت اخونا الكبير ولك أحترامك وكل شي تقوله على عيني وراسي بس الأسلوب اللي تتنقد فيه دفش....

 

سلطان يفتح عيونه مستغرب: أنا دفش الله يسامحج عفروه؟

 

عفراء تيود سفرة أخوها وترتب الغرفة وتكمل كلامها: أقصد يعني هذا الجيل شرات أختي هند يفسر النصايح على كيفهم يبالهم مسايس مايبالهم الأسلوب مالك هذا مال مجرمين اللي يهداك؟

سلطان وهو ماسك نفسه يبا يضحك..الحين في ذمتج أنتي قصدج أني اتهم وانصح بطريقة شغلي ؟؟ هذا اللي تقصدينه ؟

 

عفراء: هيه يعني حاول تفصل اسلوب كلامك في الشغل عن البيت نحن شو ما كنا أخوانك ولنا الحق انك ترمسنا بأسلوب حلو وسلس شوي

 

سلطان : بس أشهدعليج ربج راضية على تصرفات هند في كل شي من رمستها لين أصغر شي في تصرفاتها؟

 

عفراء : لا مب راضية وأنا نصحتها كذا مرة بس هي تتحراني أغار منها

 

سلطان يضحك بصوت عالي...ضحكتي سلطان في يوم مايبا يضحك فيه بالله عليج حد يغار من هند

عفراء بجدية: ... سلطان انت وايد ماسك على هند يعني حتى أنا اللي مايخصني أحسك تتريا عليها الوحده عسب تتنقدها وتظهرها وخاصة جدام أمي وأبوي انها مب اوكيه وهالشي بيخليها تتخذ موقف منك وتتصرف معاك بعدوانية وعناد

 

سلطان: عناد!!!! والله عقالي حاضر بخليها يبب على ظهرها وبشوف العناد هذا وين بيوصلها؟

 

عفراء: سلطان نصيحة مني خفف السرعة شوي وي هند العناد مع البنات مب زين

 

سلطان: عفاري؟

 

عفراء: عونك

 

سلطان: بسج كلام لوعتي جبدي يا حبكم للتفاصيل انتو البنات والهذره الزايدة سيري جابلي أمج وساعديها يالله برع

 

عفراء: افا صدق ما عندك مذهب .... عيب يالسه ارتب حجرتك يا الفوضوي

 

سلطان: ياويلي عليج تتمنين انتي تدخلينها

 

عفراء: لا كلش عاد أنا اللي مطيحه عند باب الحجرة وي راسك

 

يضحك سلطان وتظهر عفراء من عنده وسارت صوب امها ويلست تسولف ويها

دخل سهيل وأبو سلطان رباعه وتغدوا الجميع وعقب الغداء ظهرت أم سلطان تزجر هند عشان تسلم على أبوها شرات ما وصتها ونزلت هند وسلمت ويلست حذال أبوها اللي أكثر واحد تحبه في البيت وعقب أخوها سيهل جريب منها وايد ويلسوا سولفوا شويه وعقب كل واحد سار غرفته........

(الفصل الثالث)

 

الساعة 9 بالليل في منزل ميثا تفكر في عفراء واللي شافته في بيتهم....ان شخصية هيبه محيا صح يخوف شوي بس غرشوب ... تبتسم مع نفسها وهي تفكر وي نفسها أنا شو يالسه أقول هذا على رمسة عفراء يحليلها مستحيل بيوم يفكر بقلبه شو ها نحن الحريم مشكلة صدق إنا من ضلع أعوي...فجأة يصيح تليفون ميثا... نغمة حربي العامري

ويلي ياويلي يا ويلي ...أنا ياويلي ورا اح القمر من ليلي ميثا تترقص وهي تسوي اوكي

 

ميثا: مرحبا عفاري

 

عفراء: هلابج الغلا

 

ميثا: توني يالسه افكر فيج تصدقين؟

 

عفراء وهي تضحك: اقولج عن الواته في ذمتج فيني أنا بالضبط ولا في حد ثاني ؟

 

ميثا ترد وهي منحرجة وتحاول تغير السالفة: لا في أبلة بدرية اللي في المدرسة هههههههههه

 

عفراء: بايخة لا تغطين مشكلتج أني فاهمتنج عدل

 

ميثا: عفروه صح بسألج منو اللي كان ياي بيتكم؟

 

عفراء تضحك بصوت عالي: انزين ادخلي على طول في الموضوع وأسألي اونه افكر فيج ما أفكر وي ويهج

 

يضحكون وي بعض وترد ميثا سؤالها... : لا صدق منو ؟

 

عفراء: هذا طويلة العمر وكيل النيابة

 

ميثا: ايووووه الحينه هذا سلطان

 

عفراء: انتو البنات الأستهبال عندكم ببلاش هيه سلطان اونج ما تعرفين!!!

 

ميثا تضحك: تعرفين هب منج من اللي يسألج

 

عفراء: ياختي السموحة أسألي ولا أقولج أنا بخبرج هذا أخوي سلطان الكبير وأقرب واحد من أخواني عندي عمره 28 يشتغل وكيل نيابة وهو من النوع اللي صعب وايد اوكيه اقولج من الحينه عقب ما تقولين ياريت اللي جرى ما كان هههههههه

 

ميثا : خلاص مالج خص انتي شو تبين داقه

 

عفراء: ميثا أنا متوهقه مع تقارير البنات ومصدعه وأباج تساعديني مقدر 28 تقرير مشاكل هالبنات عفانا الله؟

ميثا: أفا عليج عفاري مسافة الطريج وبيي عندج تبين شي وأنا يايه؟

 

عفراء وهي فرحانه: تسلمين غناتي والله انج نشمية مبا شي فديتج تعالي وساعديني بس

 

ميثا: خلاص اوكيه باي

عفراء : بباي

******************

هند تسولف وي سهيل عن ربيعاتها في الجامعة اللي ما تحبهم

 

سهيل : والعثرة حشا مب بنات في جامعة جبهة قتالية عبنو كل وحده تتربص بالثانية

 

تضحك هند: عيل ماشفت شي شو يسون وهذه تشوف بنت حلوه تحجزها وتضارب البنات

 

سهيل وهو مستغرب: شو يحجزونها سيارة هي عنبوكن زاد شو وين تبن؟

 

هند مايته من الضحك على ويه سهيل وهو مستغرب: لا يالمخ أنته يتضاربون يحجزون البنات الغاويات لأخوانهم يعني يخطوبهم

 

سهيل نقع من الضحك: قسم بالله أنتو البنات مصخره

 

هند تضرب سهيل على كتفه: مصخره في عينك

 

سهيل: مصدقين عماركم وأنا أقول كل وحده تشكخ ساعة جدام المنظرة ومدري شو وحركات بس عشان البنات اللي يخطبون ايوووه .... والريال يبتلش عقب ههههههههه

 

هند معصبة وتنش: سخيف انته محد يقولك شي...

 

سارت وظهرت صوب حجرتها نزل سلطان ويات عينه في عين هند وهو نازل

 

سلطان: شحالج حبوبه

 

هند مستغربه : بخير يعلك الخير

 

وقفت هند و طالعت سلطان لين ما غاب عن عينها وظهرت غرفتها حست في نفسها أنها غير الكلمة الطيبه لو كلمة وحده مب نثر ولا شعر ولا غيره تأثر في النفس وترفع معنوياته ويمكن تخلينا نغير فكرة ظالمة ساكنه في نفوسنا من ناحية طرف غالي علينا ونتمنى أنه يستمر في تعامله ويانا في هالطريقة .... المهم ظهرت هند بعد عسب توصل موزة بيتهم وردت البيت بسرعة لأنه تبا تذاكر ...

 

وصلت ميثا..... دقت الباب لكن تفاجأته أنه هب عفراء اللي فتحت الباب... سلطان كان ظاهر وفتح الباب بسرعة...

سلطان وقف: سلام عليج

 

ميثا تخفي ابتسامة سعادة.... عليك السلام هلا سلطان

 

سلطان وهو مستغرب: تعرفين أسمي... ياااااااا......ميثا على ما أعتقد صح؟

 

ميثا قفط ويها: هيه عفراء هني ولا ظهرت...؟

 

سلطان وهو يمسك نفسه لا يضحك لما لاحظ انه ميثا أنحرجت: هيه حياج قربي نور البيت

 

ميثا انقبض قلبه يوم قال هالرمسه

 

عفراء يات تركض : اويه ميثا اسمحيلي قربي حياج

 

سلطان وكأنه فيه شي يديد تغير: تفضلي ميثا ترانا أهل

 

عفراء تخزسلطان بعينها: دخلي ميثا بسرعة

 

حدروا وسلطان تم واقف والباب مفتوح يشوفهم لين ما ظهروا فوق

 

فجأة سلطان تغيرت ملامح ويهه وقال لنفسه أنا الحين شو يالس اسوي والله أني تخبلت من يوم شفت هالبنت وانا حالي منجلب مايسوى علينا يوم نبا هالقلب يدق بعد ماسكن الموت الف مرة

ظهر سلطان وهو منشغل باله في جمال ميثا ....ومنطوقها وذوقها ورقتها وقوة شخصيتها اللي فارضه نفسها على الكل آآآه صدق عبد المجيد يوم قال الزين يفرض نفسه....

 

سلطان: اف شو هالحالة استغفر الله أنا أفكر هالشكل وفي منو هالبنات قسم بالله بيظهرون لي شعر أبيض في راسي

 

وهو ماشي حط F.m

 

 

حياتي وموتي بذيك الخدود***ورمشه وعينه تساوي بلاد

أنا له محبا يداري العهود.....أحبه محبه بليا حدود تمكن وداده في لب الفؤاد...

 

سلطان ريح على الكرسي ويلس روحه يفكر وأنه لازم يغير أسلوب حياته وقعد يتبسم ويسمع اف ام وكأنه الأغاني هذه يسمعها لأول مرة....

 

في بيت قوم عفراء.......

 

ميثا معصبه : الله يسامحج يعني عسب سألتج عن سلطان اليوم تخليه هو يبطل الباب....

 

عفراء وهي ميته ضحك: والله ماخبرته شي أصلا أنا روحي مستغربه انه هو اللي فتح الباب بعدين لا يروح فكرج بعيد سلطان كان ظاهر وتمسى بويهج الحلو ..

 

ميثا:يعني تبين تقولين انج ماقلتي شي لسلطان عني أبداً عيل ليش وقف وسلم عليه ورمس وياي ها قولي؟

عفراء فاتحة عيونه مستعيبه: فذمتج سلطان سلم عليج ورمسج اوووويه ميثا يالبايخه ضويتي رأس هالعنيد شو قلتي يالله قولي بسرعة شو قالج قولي كل شي؟

 

ميثا وهي تنفي: الريال سلم بس وقالي تفضلي بعدين أنا تضايقت يوم أنتي تأخرتي خليتني ناقعه عند الباب وأخوج يرمسني

 

عفراء وهي تضحك : كذووووب أنتي متشققه ويهج كان أحمر يوم أنا واصله ومنزلة راسج فرحانه المطلوب هو اللي فتح الباب هههههههههههههه لا وبعد كاشخه بالقو يحليله أخوي

ماااات ههههههههههههههه

 

ميثا تضرب عفراء: سخيفة عن الهذرة الزايدة خلينا نبدأ شغل مبا أتأخر بسرعة

 

************

 

سلطان خلص شغله ويلس ولأول مرة يتمشى في العين ... وهو مسهم (الله يعينه)

ويفكر في اللي شغل فكره وقلبه......

 

دق على تليفون عفراء.....

 

عفراء: مرحبا بو مايد

 

سلطان: هلا عفروه بتخبرج بس لا ترمسين...جدام البنيه قولي هيه ولا لأ بس

 

عفراء وهي تضحك: قول يعلني ما خلا منك قول

 

سلطان : جب... المهم سارت ميثا ولا بعده في البيت؟

 

عفراء: لأااااااااا شو عندك؟

 

سلطان: الله يفضحج اسكتي .... انزين أقول ماتبون أيبليكم عشاء شي في خاطركم وأنا راد البيت....

 

عفراء تظهر من حجرتها وتكمل رمسه....وكاتمه في نفسها تبا تضحك بصوت عالي بس عسب ميثا ما تحس.... وأول ما حست انها شوي بعيد عن الحجرة ضحكت بصوت عالي

 

سلطان وهو معصب: ضحكتي بلا ضروس مب منج غلطان أنا داق وي راسج

 

عفراء : فديت روحك سلطان والله ظهرت برى الحجرة

 

سلطان: اوووف روعتيني عبالي جدام البنيه ترى تعرفين اخوج ما احب هالسوالف

ولا تتحرين يعني أسألج عنها اوكيه....

 

عفراء بدلع : انزين يابويه لا دز على هونك ما نبا شي لا تعب نفسك يابوي مايد البنت الحين بتظهر خلاص ....فاتك ههههههههه

 

سلطان ومعصب: أقولج اجلبي ويهج تسير ماتسير أنا شلي بااااااااي

 

عفراء: بااااااااايات

 

سلطان رغم عنه يضحك وهو يقول: صدق بنات ماينعطون ويه.....

 

***********

سهيل.... ساير العزبة ويا عيال عمه وعازم ربعه الباقين يتلاقون هناك....

 

سهيل: أقولكم شباب شو الراي اليوم تحدي ترى بين عيال بن مترف واحد من عيال راشد بن سيف في الشلات نبا ندخل وياهم يعني مايستوي نحن عيلة وحده نبا نغسلهم شوي...؟؟

 

فهدولد عم سهيل: حاضرين للطيبين

 

سهيل: شو حاضرين من زين صوتك الحينه أرمس صدق يابويه شوفيك؟

 

علي ولد عمه الثاني: هاسهيل شو الراي أبدأ أنا وياهم وعقب أنته؟

 

سهيل: ياخي مشكلة ما حضرة شي عسب اني أقوله جدامهم ...أتخبرك أسمع هذه شو رايك

 

 

علي وفهد : يحليله ياحافظ عليك ...صح لسانك...

 

سهيل : احم ومن قال سالم انا أبا أعطيهم فرصة يعني حرام تعرف ضيوفنا وجذي

علي وفهد وسهيل يضحكون رباعه

 

وصلوا الشباب... وكان سهيل متميز بينهم في كل شي خفة دمه نشامته تكريمه للضيوفه واستانسوا.........

 

وأتصل البيت وخبر أهله أنه بيبات في العزبه وبيرد بالباجر.. وعقب فترة وقبل لا يبدا التحدي أتصل سهيل بهند وخبرها شو السالفة... هند استانست لأنها تحب الشعر والشلات

 

هند: دخيلك سهيل فديت روحك خلني أسمع شوي عشاني؟

 

سهيل : والله غالي والطلب رخيص بس بشرط مبا نفس واحد يعني من أخلص ببند في ويهج

 

عسب ما يحسون بشي اوكيك؟

 

هند: ياويلي خلاص تم فالك طيب

 

سهيل : عيل انطبي من الحينه ..

 

هند بسرعة: سهيل؟

 

سهيل: لبيه

 

 

هند : أحبك وعساني ما خلا منك

 

سهيل وهو يتمصخر: حبتج تاوة حارة تقليج اسمعي بس

 

وبدت السهرة وخلصوا الشباب وبند سهيل واستانست هند لأنه حست أخوها سيهيل مهتم بالأشياء اللي يمكن في نظر سلطان تافهه ومب مهمه لكن سهيل بالنسبة لها يفهمها ويقدرها أكثر رغم أنه في البيت الواحد أكثر من أخو لكن تفاوتهم لفهم الأشياء وخاصة وي خواتهم يختلف من واحد للثاني.....

 

****************

رجع سلطان بسرعة البيت تقريبا على الساعة 9.30 بالليل ولاحظ سيارة ميثا بعدها موجودة ونزل الجامة اللي صوب البيت يطالع فيه حد واقف ويلس في السيارة وهو يفكر ... وتذكر شريط عزيز عليه ويحب يسمعه في خلوته... وشغل شريط شلات وفجأة وه وهويشغل الشريط ظهرت ميثا وعفراء وصوت التسجيل كان عالي ولاحظة عفراء وميثا أنه سلطان واقف بالمرة ورى سيارة ميثا... بس تجاهلوا وسلمت عليها وهي تنزل بتسير سيارتها تسمع من سيارة سلطان الشلة وتقول.......... وين ساري يا بعد عمري... ماقدرت ميثا تيود نفسها وابتسمت وركض على السيارة.....

 

 

هني سلطان تمنى الأرض تنشق وتبلعه من الإحراج... وعفراء تطالع سلطان وميوده نفسها تبا تضحك بس عارفه عمرها لو ضحكت سلطان بيقطعها.... بنفس الوقت سلطان حس نفسه مشلول مب عارف شجايل يتصرف رد سيارته ورى عسب يسوي مجال لميثا .....

 

وميثا توهقت ما عرفت حتى تسير جدام ولا ترد ورى من كثر ماهي مرتبكة المهم البنيه ظهرت وسلطان تم في السيارة ... يسمع الشلة اللي يات كأنه قاصد يهديها لميثا

نزلت بسرعة عفراء وهي مستغربه.....

 

عفراء : سلطان الله يهداك شو هالحركات .....وقبل لا تكمل عصب سلطان وكأنه فاهم شو أخته يايه تقول؟

 

سلطان: سمعي عفراء والله أني ما كنت أتريا حد وأنتو ظاهرين أنا توني واصل وبالصدفة كنت مشغل الشريط لا تتحرين يالس أسوي حركات الشباب البطالية يوم يشوفون بنيه حلوة مايصدقون...

 

عفراء في ذاتها حست سلطان هب من النوع هذا... ومنحرج فكسر خاطرها وقالت:سلطان ماصار شي الغالي المهم احدر امي تنشد عنك سير نرمس وياها أبوي من صلى المغرب ظاهر عنها مارد

 

سلطان وكأنه من الله بغها تغير الموضوع: يالله يعلني افداها أقولج بسير أنا وياها وسير المطبخ يبي قهوه بنسولف وياها

(الفصل الرابع)

 

أم سلطان وعفراء وسلطان سوالف لين ما رد بو سلطان وكانت هند تتريا أبوها نزلت وياهم ويلست بس من دون ما ترمس مع حد غير أبوها وأمها ... سلطان تعمد يرمس هند عشان يكسر الحواجز ما بينهم ويمكن يقربه لقلب أخته هند ....

 

سلطان: هند شحالج شو الجامعه وياج...؟؟

 

هند مستغربه أنه سلطان يرمسها بأسلوب الأهتمام والحال... وكانت تباها من الله سلطان يفتح وياها أي حوار.... يمكن بعد تكون لها مكانه شرات أختها عفراء....

 

هند: بخير والله مشي حالنا وي الدكاترة هذيل...؟

 

سلطان: شو بلاهم بعد...؟

 

هند وهي متحمسه تبا تسولف وي سلطان عن الجامعه.... وعفراء فرحانه انهم يرمسون بعض

 

هند: والله طالبت فينا اللي تكرف وتذاكر ليل ونهار وحالة وناخذ درجات حلوة وفي نفس الكلاس بنات ماتسوي شي غير تتضحك ودق سوالف وقردنه وي الدكتور وتاخذ نفس الدرجة؟

 

سلطان وهو معصب: شو قردنته بعد لا تكونين تدقين سوالف وي الأساتذة برى المقرر..؟

 

هند عصبت وايد من أسلوب سلطان: أنته أيه ترى هب كل طير يناكل لحمه... الحمد الله أنا أنجح بمجهودي...ولا تتحرى البنات نفس الشي؟

 

سلطان تلوم في نفسه انه قال هالرمسه..... سلطان: لا هب قصدي

 

أبو سلطان: لا ماعليك يا سلطان أختك عن عشر ريايل وشاطرة من أيام المدرسة والحمد الله رافع راسي فوق وإن شاء الله دوم

أم سلطان: هيه يا هند عسا يارب يوفقج دنيا وآخره ماشاء الله عليها جمال وعلم بعد شو تبين؟

 

عفراء دشت في النص عسب تهدي الجو: حتى أنا فخورة بهند وايد مهتمه بدراستها ولها شعبية في الجامعة ....

 

هند بعدها حارقنها كلام سلطان ومنزلة راسها حابسه نفسها... بو سلطان لاحظ هالشي وطالع سلطان عسب أنه يرمس أخته ويطيب خاطرها بس سلطان من النوع اللي يعتبر نفسه ما قال شي ومجرد نقاش ....

 

سلطان: بسير حجرتي شوي يوم تحطون العشاء زجروني....

 

عفراء بجدية: سلطان أيلس شوي لازم تعزل نفسك ما صدقت كلنا متجمعين

 

أم سلطان: هيه فديتك أيلس سولف ويانا

 

سلطان : لا شكلي محد عايبنه رمستي وكل حد ضارب بوز

 

هند انفجرت: أقولك تتحرانا نترجالك تيلس سير غرفتك أبرك عسب على الأقل يتم شوية احترام بينا

 

سلطان بعصببية: تتمنين أرمسج أنتي لأنج عارفه أنج هب كفو رمسه كبار

 

هند والدموع في عينها: هيه صح نسيت العفو يا حضرة المقدم سلطان العين ما تعلى عن الحاجب

 

عفراء محرجة: سلطان ماقلنا شي عسب تفر هالرمسه شو ياك

 

سلطان : ماتسمعينها ما تحشم حد

 

هند : أنا ماقلت شي بروحك تتحرانا نشتغل عندك لازم نقول هيه وإن شاء الله عشو ما أعرف؟؟

 

سلطان : الله في سماه يا هند حشمة أبوي وأمي هني ولا كان بتشوفين شي في حياتج ماشفتيه من سلطان.........

 

بو سلطان وهو معصب: ليش أنتو خليتو فيها حشيمة صوتكم عالي ويالسين تردون على بعض ولا كأني موجود ولا أمكم عنبوه الأحترام اللي يالسين ترمسون عنه محد أحسن عن حد لا الصغيرة ولا الكبير....

 

ويظهر بوسلطان وأم سلطان تستغفر الله... وتطلب الهداية لعيالها....

 

عفراء معصبة من هند وسلطان... : على الأقل تريوا ليما نتعشى وعقب سوى اللي تبونه

 

سلطان: اصلاً هذه ويها من أشوفه أتنكد وتستوي مشاكل

 

هند وهي تصيح وبشكل عفراء استغربت منه: أطمن سلطان أوعدك ماتشوف ويهي إذا انته تتضايج مني وتعتبرين شي ينكد عليك وأنا آسفه يا الكبير

 

سلطان مستغرب من أسلوب هند القوي.... والحزين بنفس الوقت

 

ظهرت هند حجرتها وقفلت الباب على روحها ويلست تصيح بإنفعال وكأنها تبا تظهر كل شي في قلبها بس ليت الدموع أحياناً تخفف الجرح اللي يي من أغلى وأقرب الناس عندنا....

 

عفراء : سلطان شو ياك بصراحة الحق عند هند هالمرة أنت صدق مستقصدنها ..؟

 

سلطان: سمعي عفراء راسي يعورني وهب فايج لفلسفتج اوكيه؟

 

عفراء مستغربه: شو دوري هالمرة تفر عليه رمسه...؟؟؟؟؟؟؟؟

 

ظهرت عفراء من عند سلطان وسارت صوب حجرة هند ودقت عليها الباب بس من دون جواب... وقفت عند الباب لين ما سمعت هند هدت شوي وردت دقت الباب مرة ثانية

 

عفراء بحزن: هند يعلني فداج والله دموعج غالية فتحي الباب عشان خاطري..؟

 

هند : الله يخليج عفاري لو أنا لي خاطر خليني روحي تعبانه أبا أيلس وي نفسي شوي؟؟

 

عفراء: بس بقولج شي واحد لا تنسي أنه عندج أخت تحبج أكثر من نفسها

 

هند تحط أيدها على ثمها تحاول تخفي صوت العبرة اللي خنقتها يوم سمعت رمست عفراء ويلست تصيح من دون أي صوت وحطت راسها على مخدتها ويلست تصيح وكأنها اكتشفت اليوم مقدار غلاتها ومعزتها عند سلطان....سلطان اللي عدته قدوتها في القوة والمثابرة والسند والظهر واللي تاخذ رايه في بعض السوالف من بعد أبوها.... في النهاية وبلسانه تكتشف أنها مجرد مصدر إزعاج له وضيج...حست وقتها أنه الدنيا في عيونها صغيرة كانت تفكر وي نفسها وتتفاخر جدام ربيعاتها أنها دلوعة أخوها الكبير دلوعة سلطان لكن اليوم بالنسبة له وحده تنكد عليه...... سحبت دفترها الجامعي وتذكرت أبيات شعر كتبتهم....

 

ما انشلغت بغير جرحي وزحمة همـوم الدفاتـر

وحس ضايع بين صمتي ينتظر تفريج ضيقه

ما انشغلـت بغيـر دمـع محتبـس بيـن المحاجــر

والقصيده شخـص فينـي تايـه ضيع طريقه

قـصـتـي رحـلـه طويلـه ما تـلمـلمهـا المشـاعــر

 

مسكت قلمها وكملت القصيدة وقررت تهديها لأخوها سلطان....

 

هدني ظلم الليالي خاننــي ماضــي وحاضــــر

شابـت أطـراف الجدايـل والعمر ولـى بريقــه

رجعتي كانت حزينه في خطاها الجـرح ثايـــر

والأماني حلـم عابر فـي بحـر عينـي غريقــه

انحبس حرفي واحس كن بي صمـــت المقــابـر

وش جديـدي دام همـي ينتظـر تفـريـج ضـيقــه....

 

******************

 

الساعة 3 فجراً الكل راقد إلا هند اللي كانت تصارع جرح كلام سلطان نشت وحست بإرهاق وصداع تذكرت سهيل أخوها .... ورجعت الدموع في عيونها لما الشخص فينا تمر عليه لحظة حزينه ويتذكر شخص قريب منه وعزيز عليه يتمنى وجوده لكن في عز حاجتنا لهم يكونون محد وتزداد الضيجة علينا...من دون وعي مسكت التليفون تبا دق لسهيل بس تسمع صوته خافت تحرجه جدام ربعه أو يمكن راقد...طرشت مسج (سهيل أبا أرمسك..؟)

 

سهيل كان وقته توه بيحط راسه وصله المسج أول ماشافه خاف سهيل لاحظ ولد عمه الخوف

 

فهد:شوفيك سهيل ما من شر المسج فيه شي...؟

 

سهيل: الرضيعة تبا ترمسني الحينه؟

 

فهد انزين سير السيارة ودقلها وأرمس براحتك؟؟

 

سهيل هند بالنسبة له أغلى وحده في البيت يحبها وايد ويخاف عليها من الهواء الطاير...

 

عطول سارالسيارة ودق ...... عيون هند تتطالع التليفون متى سهيل بيدق ما مداها تفكر إلا سهيل داق....

 

سهيل: الوووو هند شو صاير....؟

 

هند ما قدرت تيود نفسها تحاول تحبس دموعها بس جدام سهيل ماتقدر وأنفجرت صياح

 

سهيل زاغ: هند فديت روحج ليش تصيحين أبويه ولا أمي فيهم شي؟

 

هند بصوت تعبان: لا سهيل كلهم بخير..... أنا اللي فيني.....

 

سهيل متروع: يعلني أفداج شو فيج ..... لا تروعيني......!!!!!!!

 

هند: تعال البيت أنا متضايجة وايد أحس نفسي بموت مخنوقه....

 

سهيل معصب:بسم الله عليج.... انزين ارمسي شو بلاج....

 

هند: فكرت فيك عطول قلت أبا ارمسك لأني أرتاح يوم اسمع صوتك

 

سهيل يحاول يهدي أخته: هند حبيبي مسحي دموعج وتعوذي من الشيطان ....!!!

 

هند تسمع كلام اخوها وتتعوذ من الشيطان

 

سهيل: خذي نفس حطي راسج على المخده يالله بسرعة....؟؟

 

هند نفس الشي ومن دون أي أعتراض تسمع كلام سهيل

 

سهيل: أنا مبا اعرف شي الحينه أنتي باجر وراج جامعه أباج تحطين الرحمن في صدرج وترقدين ومبا العيون الحلوة هذه تذرف دمعه وحده دام راسي يشم الهوى

 

هند تبتسم وتتنهد تنهيده طويله كأنه ما صار شي: سهيل متى بترد

 

سهيل : والله يا الغالية تبين أرد الحينه عادي تراني يالس في السيارة بس لا تتضايجين..؟

 

هند بخوف على اخوها: لا فديتك أنت أرقد ورد باجر ....

 

سهيل يحاول ينسي هند ضيجها: وي راسج روعتيني عبالي الشيبه استوابه شي؟

 

هند: آسفه سهيل خوفتك....

 

سهيل: اوف الله يعيني عليج بس تصدقين بعد أختي وأحبج

 

هند تدمع عيونها وفي خاطرها تقول ياريت سلطان يقول هالرمسه لي؟

 

سهيل: حوووووووو...رقدتي

 

هند : الحينه برقد تصبح على خير وربي يرجعك بالسلامة

 

سهيل: وأنتي من أهله يعل ربي يحفظج باي

 

**************

سلطان كان قاتلنه اللوم في الرمسه اللي فرها على هند وحس نفسه أنه مستعد الوقت يرجع ورى ويعتذر لهند بس مشكلة سلطان انه من النوع اللي يكابر على مشاعره ي كل شي وي الكل ويعتبر أنه هند صغيرة ومب لازم يتصرف معاها تصرفاتا ناضجة وكبيرة شرات تصرفه وي عفراء..... سلطان في حجرته بس مب راقد ويالس يحاتي هند ومب عارف شجايل باجر إذا شافها يقابلها بأي ويه.....؟؟

 

أذن الفير وهند مضبطه تليفونها عسب الصلاة أول مانشت حست بألم في راسها بس سوت طاف وتمسحت للصلاة وظهرت ودقت الباب على عفراء وكانت أول مرة هند تسير اتقعد أختها للصلاة...

هند: عفاري.....؟

 

سلطان يسمع صوت هند وخاف عباله أنه هند فيها شي...فتح الباب ولقاها لابسه شيلة الصلاة وكان ويها نوور بند الباب دون ما تحس هند وهو ذابحنه الندم....

 

هند: عفروه نشي صلاة....؟

 

عفراء تفتح الباب: تبتسم لهند : إن شاء الله وي ويهج عبالي مطوع المسيد يدق بابي هههههههه

 

تضحك هند من قلبها وترد حجرتها عسب تصلي.....

 

أبو سلطان توه راد من المسيد وأم سلطان تسوي الشاي والقهوة........

عفراء تسير غرفة هند وتطالع هند تقرئ قرآن وتبتسم وهي فرحانه بأختها....

 

عفراء: هند تصدقين أنا وايد استانس يوم أشوفج تحافظين على الصلاة والقرآن بس لي طلب صغير من أختي الحبوبه...؟

 

هند وهي يالسه على السياده تبتسم لعفراء وتقول: عيوني لج عفروه آمري ؟

 

عفراء: هند سوالف الكشخه الزايده هذه مالها داعي بالجامعة لا يغرج البنات واللي يسونه... والله ماتبين مني يمين أنج أحلى بووووايد من دون ميكب ومب مجامله مني عسب اخليج ما تحطين شي على ويهج....بس والله احلى

 

هند تفرح لكلام أختها هند: أنزين شوي جحال داخل عيوني... شويه بس ...؟

 

عفراء ترفع حياتها: بس جحال؟؟؟

 

هند وعفراء يضحكون وي بعض وقعدوا يسولفون للساعة 7... عفراء توها لاحظة أنها تأخرت على المدرسة وسارت تبدل ملابسها وسارت عطول....

 

هند يالسه تلبس وحست نفسها فعلا أنها شي نظيف من دون أي أضافات ناعمه وطفولية من دون ميكب.... هند تحس بنفس الألم في راسها شكل الصداع هذا مابيسير اليوم؟؟

 

نزلت هند شافت أبوها وتذكرت سالفة البارح.... لوت على أبوها وحبته على راسه وسلمت على شوابها .... وأستسمحت من ابوها.... أبو سلطان مايزعل من هند لأنه يعزها وايد

 

أم سلطان: هند أميه ويهج تعبان اليوم شكلج مارقدتي البارح..؟

 

هند تحاول تخبي: لا أميه راقده بس أحس مصدعه شوي...؟

 

سلطان توه داخل ويسلم ويردون عليه الجميع....

 

أم سلطان تكمل رمستها: بسم الله عليج أنزين إذا تعبانه لا تسيرين الجامعه اليوم؟

 

سلطان يات عينه في عين هند وكان يبين أنه خايف عليها....

 

هند تنزل راسها : لا أميه عادي عندي كلاس مهم اليوم ولازم أحضره....

 

بو سلطان : هند شجايل بتركزين في المحاضرة وأنتي مصدعه ما بتضيع الجامعة إذا ماسرتي يوم واحد...؟

 

هند متضايجة وتبا تظهر من المكان اللي يالس فيه سلطان لأعتقادها فعلا انه سلطان يتنكد ويتضايج من وجودها......

 

هند: يابويه... خلاص عاد قلت مافيني شي بتأخر اسمحولي وأشوفكم الظهر لا يتأخر الدريول عليه....

 

وهي ناشه حست الدنيا دور فيها تبا تتماسك بس ماقدرت ماحست إلا بأيد سلطان تلوي عليها وهي تتمسك بكندورة سلطان وبعدها ماسمعت أي شي وغابت عنها الحاسية..... ؟؟؟

 

 

ياترى شو اللي بيصير عقب ...........والسموحة منكم يمكن هالبارت ضيج عليكم شوي لكن فيه أشياء وايد... وأحداث بتصير وأشوفكم على خير في الجزء الخامس من قصتي.....

 

((لي حبيب حيل حبيته***وصار عمري وسيد خلاني))....

(الــــجــــزء الخامــــس)

 

وجيت أمسح من أيامي جروح العاصفة والنار

وجيت أكتب على سطح الجليد أجمل عباراتي

 

وجيت أجفف الدمعه وأواسي حرفي المنهار

واقول: اصمد .. ترى وحي القصيده حي ما ماتِ

 

وجيت الملم الماضي بقلبي .. واحمله تذكار

وأنادي ع الزمان انظر أنا هذي معاناتي

 

 

عقب ما طاحت هند... سلطان وأبو سلطان وأم سلطان على طول على المستشفى أتصل أبو سلطان في سهيل

 

أبو سلطان: مرحبا سهيل

 

سهيل: هلا أبويه يا مراحب والله

 

بو سلطان: وينك؟

 

سهيل: في الدرب أبويه باقي لي ربع ساعة وأوصل البيت ليش؟

 

بوسلطان: لا تسير البيت تعال المستشفى عطول

 

سهيل: ليش أبويه خير ما من شر شو فيك أميه يها شي؟

 

بو سلطان: أختك هند طاحت علينا الصبح مدري شو بلاها والحينه يسولها فحوصات

 

سهيل وهو معصب: شو ياها ؟

 

بوسلطان: والله ياولديه قالت مصدعه ويالسه الصبح ويانا يوم نشت طاحت وعطول اخوك شلها ودينها المستشفى؟

 

سهيل وهو خايف على أخته: خلاص ياي الحينه ...........

 

سهيل حس الدنيا سوداء جدامه ولام نفسه لأنه أمس ما رجع من العزبه عشان أخته حط في باله أنه في شي صاير وي هند.... وشي كبير يخليها تنهار هالشكل عطول سهيل حط على 170 عسب يوصل بسرعة ولا كان يهمه ولا يفكر في شي غير يوصل ويطمن على أخته اللي يعدها أغلى شي في دنياه....

 

سلطان ما تحرك من عند هند مول ...أم سلطان تصيح ...

 

أم سلطان: ياريتني أنا يابنتي يعلني افداج ياهند...

 

سلطان قلبه يتقطع: ياأميه شو ياج وحدي الله البنيه مافيها إلا العافية إن شاء الله

 

يرجع سلطان يلس حذال هند ...ومسك أيدها وباسها وقال لها بصوت هادي

 

: سامحيني فديتج يالتني مت ولا شفتج في هالحالة....

 

هند كان ويها شاحب وشكلها بالقو مرهق ....

 

بوسلطان يدخل الحجرة ويزجر سلطان..

 

ظهر سلطان... : آمر الوالد ؟

 

بو سلطان: يابوك كلم هذيل الدكاترة ماعرفت شو يرمسون...

 

سلطان: إنشاء الله يوبه...تعال معايه

 

سار سلطان وبوسلطان صوب الدكاترة عسب يسألهم عن حالة هند وشو فيها بالضبط

 

سلطان : خير دكتور طمنا على المريضة هند سعيد اللي وصلت من ساعتين ؟

 

الدكتور: والله أنا مش عارف دلوقتي أديك تحليل لحالتها إلا لما تطلع نتائج التحاليل كلها؟

 

بوسلطان معصب: البنت من ساعتين وياكم تقولي ماتقدر تعطيني تحليل شو تسون أنتو من الصبح؟

 

الدكتور: معليش ياحج الصبر طيب بس عشان نطمنكم على البنت كويس؟

 

سلطان يمسك اعصابه وياخذ أبوه ويرجعون الغرفه.....

 

أم سلطان: بشر سلطان بو سلطان شو قالوا؟

 

سلطان: بعدهم اميه بنتريا شوي

 

أم سلطان: عنبو تحاليل ساعتين لين ما تظهر نتيجتها شو هالحاله هذه.... أخاف بنتيه فيها شي ونحن ما ندري عنها .....

 

سلطان يعصب: بسم الله عليها يا اميه عيني من الله خير شو هالرمسه هذه.........

 

بوسلطان: بنتي بخير ومافيها شي....

 

بوسلطان يسير حذال بنته ويمسح على راسها ويقرئ عليها قرآن وعيونه كلها حزن وهو يسأل نفسه ...شوصار ياهند.... شو حل عليج وخلاج جذي؟

 

هند تفتح عيونها بس بتعب وتلاحظ أبوها حذالها ...بصوت كله إرهاق

هند: وين أنا...

 

سلطان ماصدق هند نشت من الإغماء وسار حذالها ومسك أيديها

 

سلطان: ماتشوفين شر فديتج

 

هند: شو صار .....؟

 

سلطان عسب يخفف عليها : شوية دلع تبين تشوفين غلاتج عندنا

 

هند: أبا سهيل وين سهيل؟؟

 

سلطان حز في خاطره لكن استمر يخفف عليها: الحين بي اتصلنا فيه وياي

 

أم سلطان: طار الشر عنج إن شاء الله أجر وعافية فديتج

 

أم سلطان تلوي على بنتها وتصيح وبوسلطان تدمع عيونه سلطان ظهربرى الغرفة لأنه يمكن يضعف جدام اخته وتلاحظ عيونه ....

 

سار سلطان صوب الأطباء يراجعهم في هاللحظة وصل سهيل ونشد الرسبيشن عن المريضة هند سعيد وعطول دخل الغرفة....

 

هند أول ماشافت سهيل صاحت ومدت ايديها صوبه....

 

سهيل سلم على أمه وأبوه وعطول حب اخته على راسها وبعصبية حط عينه في عينها

ويلس فترة يطالعها .....

 

هند حطت أيدها على خد سهيل تعاتبه: بطيت وايد....

 

سهيل يحاول يمزح وياها: جب ...حسابج عقب

 

بو سلطان: شو حسابه

 

سهيل يبتسم: حساب محبه وغلا عشان تهتم في نفسها أكثر

 

هند تبتسم لسهيل: منو قالك؟

 

سهيل: الشيبه والله على جناح طير اسرع 170 عشانج

 

هند بعتب: سهيل حرام عليك ليش ها كله

 

سهيل يضحك: حوه أنتي تتحرين عمرج شوي عندنا لا يابوي أنتي هند الغلا والحلا كله

 

هند حست الدنيا غير وسهيل حذالها ....دخل سلطان وهو يبتسم ويات عينه في هند اللي تضحك مع سهيل سلم على أخوه ويلس حذال هند....

 

طبعا هند كانت للحين متضايجة من سلطان ...بس تصرفه وياها في هالحزة كان غير وخلها في حيرة ...من دون ما تحس صدت صوب سلطان اللي كان قريب منها....

 

وتهمس: سلطان...؟

 

سلطان: عيونه.....؟؟

 

هند حست انها تبا تطير يوم لاحظة الحنان اللي يرمسها فيه سلطان حتى صوته كان غير

 

هند : ليش ما سرت الدوام ....؟

 

سلطان : أنتي أهم عندي من الدوام ومن الدنيا كلها.........

 

 

 

[/font]

Edited by عاشقة الندى
Link to comment
Share on other sites

هند غمضت عيونها وكأنها كانت تعبااااانه وشي جاثم على صدرها وأرتاحت وتنهدت وبمزاح سهيل يعلق

سهيل: شعليج واحد عن يمينج والثاني عن يسارج والشيبه فوق راسج... والوالده....ياويل حالي عليج وينج يا عفروه تعالى عسب تموتين غيره....

 

يضحكون الجميع......

 

سلطان: أبويه ترى نشدت الدكاترة مرة ثانية وقالوا شوية إرهاق وتعب بس وتقدر تظهر اليوم العصر من المستشفى.....

 

سهيل : والله محد يشلها غيري محجوزه

 

هند تفتح عيونها وتضحك....

 

سلطان يرفع حاجبه ويرد على سهيل: أقولك أنا اللي يبتها وأنا للي بظهرها شو عكيفيك

 

هند تمسك أيد سلطان مب مصدقه: أنت يبتني المستشفى .....

 

سلطان: هيه فديتج أختي وأخاف عليها عندج مانع؟

 

هند والدمعه في عيونها: يالتني أمرض عطول عسب تحبني جذي

 

سلطان يكابر على نفسه عسب اخته ماتشوف الدمعه اللي في عينه....

 

سهيل : جب لا أخليج عقب باجر تظهرين تفاولين على عمرج ليش...

 

سلطان: لا يا هند مب وأنا عايش الله يعطيج الصحة والعافية وأشوفج عروس حلوة

 

هند: نفرح فيك انته قبل....

 

سهيل: يابوي بسكم لاتسون لنا دراما.... سلطان بتيلس أنته صح؟

 

سلطان : هيه شو عندك؟

 

سهيل وهو قافط: بتسبح ريحتي وهف أخاف حد من البنات يشوفني من بعيد شو هالغرشوب يمرون حذالي يموتون من الريحة...

 

الجميع يضحك سلطان: سير سير لا تخرب علينا بعد

 

سهيل بمزاح: هنودتي ممكن يعني بعد أذنج أخوج شوي يسير يتسبح ويكشخ ويرجعلج مرة ثانيه

 

هند تبتسم: هيه بس بشرط؟

 

سهيل يمزج: عطينها ويه قامت تتشرط

 

هند: بلا سرعة دخيلك سهيل؟

 

سهيل: يالله بس ها....عبالي شي إن شاء الله...

 

ظهر سهيل...سلطان ينشد أبوه عن عفراء

 

بوسلطان: لا تخبروها مابقى شي عن الساعة 1.30 عقب أنت سير ييب أختك

 

سلطان: إن شاء الله

 

هند تمسك أيد سلطان : سلطان أبا أرقد...

 

سلطان يبتسم لها ويمسح على شعرها: رقدي فديتج تبين تاكلين شوي قبل لا ترقدين؟

 

هند بتعب : لأ بس أحس عمري مب راقده من زمان

 

سلطان يطالعها كأنه يقول لنفسه أنا السبب....هند فهمت نظرة أخوها وحست فيه انه ندمان

 

هند تجاهد نفسها على التعب: سلطان أنا آسفه اني طولت....قبل لا تكمل

سلطان يحط صبوعه الثنتين.. على شفايفها عسب ما تكمل

 

سلطان بندم: أنا اللي غلطان يا هند هب أنتي ... سامحيني والله العالم فيني أني أحبج وايد حالج حال عفراء....وأخاف عليكم وايد

 

هند يرت أيد سلطان وحطتها تحت خدها ورقدت... وكأنها تتريا الجواب عن غلاتها في قلب اخوها ....وبالذات في قلب سلطان.........

 

رجع سهيل ما تأخر....ويلس عند أخته ونشد سلطان عن رمسة الدكاترة

 

سلطان بهدوء يسولف وي أهله عسب مايضايج اخته وهي راقده

 

سلطان: أول مرة أعرف أنه أختي هند عندها فقر دم وهبوط في الضغط؟

 

سهيل وهو خايف: في ذمتك ؟

 

سلطان : هيه والله الدكتور قالي فوق هذا إرهاق ومدري شو ياخي قفط ويهي الدكتور يقولي أنتو ما تأكلون بنتكم دمها 9....

 

أم سلطان : الله يهديها كله مبا آكل وترقد وهالكه نفسها في الدراسه

 

بوسلطان: انزين سلطان شو قالوا ؟

 

سلطان : ماشي قالي لازم تاكل فواكه وخضروات وايد وشوية أملاح عسب الضغط... وبيعطونها شوية فيتمينات....

 

سهيل: ماعليه هند قومي بس بالسلامة شوفي الهزاب اللي ييج ....

 

سلطان: يابوي خلها لا ترمسها مول.... أنا برمسها

 

سهيل: هذه عنيدة ماتسمع الكلام الله يعين بعد تاكل في الجامعه ولا لأ...؟؟

 

سلطان يطالع الساعة ويستأذن بيسير ييب أخته عفراء قبل لا تسير البيت وتخاف إذا ما حصلت حد....

 

وهو في الدرب يتصل في عفراء ...

 

سلطان: مرحبا عفاري

 

عفراء مستغربه: هلا سلطان؟

 

سلطان : أقولج خلصتي ولا بعدج ....؟

 

عفراء: لا مخلصه ليش...؟

 

سلطان : بمر آخذج فيها شي؟

 

عفراء وهي تضحك: لا والله عادي تعال كل يوم ههههههه

 

سلطان يبتسم: وي راسج انا برى يالله أظهري

 

عفراء تظهر وركبت السيارة...

عفراء: الله شو هالبزى اليوم حضرة المقدم سلطان شخصياً ياي ياخذني يا ويل حالي انا لحد يكلمني اليوم....

 

سلطان يطالعها ويبتسم: لااااا فرحانه بعمرج لا فديتج هب كل يوم

 

عفراء: بس زين لو مرة في العمر ههههههه

 

سلطان يضحك : أنتي أم لسانين

 

عفراء : ليش ياي من وقت اليوم ماشي قضايا عندكم عطوك افراج؟

 

سلطان يتكلم بجديه: أختج هند طاحت الصبح علينا والكل بالمستشفى وياها

 

عفراء متروعه : أنت شو تقووووول؟

 

سلطان يحاول يهديها: لا تخافين مافيها شي الحمد الله بخير طمنونا عليها

 

عفراء والدمعه في عيونها: وليش ما دقيتوا.... ومريت عليه المدرسه أسير وياكم؟

 

سلطان بعصبية: شو مسيرة هيه عسب تين ويانا يكفي الكل وياها وأنا ما هديتها دقيقة وحده عيني من الله خير

 

عفراء تكمل رمستها: انزين شو قالوا؟

 

سلطان: فقر دم وهبوط في الضغط بس يعني كل المسألة تاكل زين ولا ترهق نفسها

 

عفراء بعتب: انت بعد ماقصرت عليها اليومين اللي طافوا...

 

سلطان : عفراء أنا استسمحت من هند ولا تزيدين عليه دخليج روحي تعبان واللي فيني يكفيني أنا بغيت أموت يوم طاحت جدامي....

 

عفراء: فديتج يا هند ....

 

سلطان: مشكلة هند وايد حساسه

 

عفراء: وأنت الصادق وايد تحبك وتتمنى تعاملها عدل

 

سلطان: والله يا عفاري ...عاهدت نفسي تقوم هند بالسلامة شوفي شجايل بعاملها...

 

وصلت عفراء وسلطان المستشفى ويدخلون على هند ويحصلونها راقده وسهيل يالس يغلس على امه شوي عسب يخفف عليها ومايخليها تستهم على هند

 

أم سلطان: سلطان فديتك شل عني أخوك ترى طفرني مالي بارض ....

 

سلطان يضحك : شو تباها أم سلطان خلها يعل الروح تفداها

 

سهيل : هيه طبعا طاح كرتي وصل حبيب القلب مزولا ههههههه

 

أم سلطان تضحك : الله يهديك... كلكم أحبكم لا خليت منكم...

 

سلطان يطالع هند اللي راقده جنها ملاك...

 

عفراء تسير حذال هند وتيلس وتحبها على راسها

 

عفراء: بسم الله عليج يا الغالية....

 

ما قدرت عفراء تيود نفسها ويلست تصيح.... عصب سلطان يوم شافها يود أخته وظهرها برى الغرفة ....

 

سلطان: شوفيج تبين تقعدينها مافيها شي البنت تيلسين تصيحين فوق راسها؟

 

عفراء: سلطان هند ما تتحمل والله أختي وأعرفها...وأول مرة أشوفها جذي..؟

 

سهيل يظهر: شو بلاج عفروه... قوي أعصابج شوي مافيها شي بس أكلوها جت وسبوس وهالسوالف..........

 

سلطان: بهفك كف راشدي عويهك شو جت وسبوس

 

عفراء تضحك وتمسح دموعها...

 

سهيل: أنت قلت لا زم تاكل سلطات وخضروات ومدري شو؟

 

سلطان : أقول شكلك ياي من العزبه متأثر بالدبش انته؟

 

سهيل يضحك: أسولف بس عسب عفاري تضحك.....

 

ردوا الجميع الغرفة وعلى الساعة 3 الظهر... نشت هند ويلست وي الأهل وستانست وسلطان كله وي هند يحاول يصلح اللي انكسر ...هند فرحانه وبو سلطان مستانس لأنه بنته بخير والحمد الله مافيها شي .... عفراء تتصل بميثا جدام أهلها ...

 

ميثا: هلا عفاري وينج اليوم ادور عليج..يلست مستهمه عليج وموبيالج مغلق؟

 

عفراء: في المستشفى؟

 

ميثا: ياويل حالي عليج شو ياج؟

 

عفراء: لاهب أنا هذه دلوعتنا هند شوية تعبت ونتريا الدكتور يكتب الرخصة الحينه وبنظهر

 

ميثا: شو ياها...؟

 

عفراء: عقب بخبرج بالتفاصيل اوكيه أشوفج باجر على خير

 

ميثا: إن شاء الله سلمي على هند والأهل

 

عفراء بغلاسه: كلهم...؟

 

سلطان يسمع الرمسه ويبتسم.....

 

ميثا: هيه بعد شو صدق متفيجة....يالله باي

 

سلطان: منو عفاري؟

 

عفراء تبطل عيونها مستغربه: شو وكيل نيابة وتستهبل هههههههههه

 

سلطان ينش ويمسك عفراء من رقبتها : أنتي بذبحج وطولة لسانج هذه..........

 

وصل الدكتور ورخص هند وردوا الجميع البيت ويلسوا رباعه تفاجأة هند أنه أبوها مزهب لها كل شي على العشاء خضروات وهو يعرف انها تحب التبوله ومسوي لها صحن كامل وحكم عليها تاكله كله وخوانها يضحكون عليها وعاد سهيل أستلمها ....

 

سهيل يغلس على أخته: صح نسيت أخبركم الياعده الصغيرة اللي بالعزبه شكلها ميهود فهد ولد عمي يقول ما تاكل خضروات.... أووه سوري اقصد ماتاكل جت وايد كله سندويشات وعصير بس ههههههههه

 

هند تعصب وماسكه نفسها فيها ضحكه: ها ها ها بايخه

 

عفراء وسلطان ميتين ضحك.... وأم سلطان تضحك وياهم....

 

بو سلطان: حل عن سماء أختك توها ظاهرة خف عليها شوي

 

سهيل: تستاهل هند كلي ...لا مبا كليت سندويش ؟ مدري كيف عايشه أنتي؟ نحن إذا ما كلنا عيوش ولحوم لا حياة صراحة

يضحكون كلهم.....

 

عفراء وهند يظهرون حجرت هند....وسلطان بعد سار غرفته يرتاح وأم سلطان وبو سلطان يلسوا يسولفون باللي صار وعن صحة هند....

 

عفراء : سلامتج هند حبيبتي ما تشوفين شر...

 

هند كانت تفكر وهي تبتسم وترد على اختها: ياريت مرضت من زمان ؟

 

عفراء: بسم الله شو هالرمسه هند والله ما تعرفين شكثر خفنا عليج؟

 

هند: والله ياعفروه لو بعرف مكانتي عند سلطان تمنيت أمرض من زمان

 

عفراء تبتسم: شو تصالحتوا أنتي وسلطان...؟؟

 

هند: هيه عفاري لو شفيتي شجايل سلطان مسكني يوم اول ما طحت وكان حذالي طول الوقت بالمستشفى وأعتذر مني مع أني ما كنت أعتقد سلطان أخوي يعتذر لحد بس تفاجأة بحنانه ورقته وياي الحمد الله أني غاليه في قلبه هالشكل.... تذكرت هند من الشعر اللي تكتبه...

 

أريدك مثل ما انته اصيلٍ وافي الذمـــه

أريدك حتى لو قلبي بدنيا الحب بعثرني

 

فقير الحال والا مغتني اهدافيه شمّا

تسابق حلم من حلم السنين الحالمه مني

 

اريدك والذي أوفى قياس الـنــــور والظلمه

اريدك لو ذبحني الشوق من بعدك وحطمني

 

 

عفراء وهي تضحك: لا والله فيه أمل أخوي زين يعني يصلح نيوزه جريب؟

 

 

هند تضحك وتيود عفراء: في ذمتج سلطان يبا يعرس

 

عفراء: لا بس أخطط شكله معجب ههههههههه

 

هند متحمسه: والله تقولين... في منو حد نعرفه؟؟

 

عفراء : هيه يابوج ميثا من يوم شافها وهو يتنشد عنها ضوت راسه هالقوية.....

 

هند تضحك: الله كشخه وسلطان شو وضعه...؟

 

عفراء تضحك : حاليا ميثوه تسويه على نار هاديه ههههههههههه

 

يضحكون وقررت عفراء ترقد وي هند الليلة عسب ما تحتاج شي .....

(الجــــزء الـــســـادس)

 

 

 

أنا من دمعة اليائس تعلمت الحياة اصرار

أنا من ضحكة الحالم عرفت اش قد مأساتي

أنا أدري ما قدرت ألحق .. وصلت بآخر المشوار

ولكني قدرت أوقف بدرب الشوق خطواتي

وألاقي ضحكتي بعد الفراق وغربة الأسفار

والبس معصمك حزني وعنقك عقد آهاتي

 

******************

 

 

الصبح الساعة 6 الكل كان ناش وسوالف وضحك خاصة سلطان وهند طلع سلطان وتبرع طبعاً هو يشل أخته عفراء للدوام... وسهيل بعد ظهر وتمت هند بالبيت تكمل إجازتها المرضية...

 

في الطريج وي عفراء وسلطان.....

 

سلطان: أقولج عفراء أدري الوقت هب مناسب بس بغيتج في موضوع ولازم اتناقش وياج.......

 

عفراء تحاول تبتسم بس جدية سلطان اجبرتها على أنها تسكت وتسمع لسطان بهدوء

 

سلطان: أنتي تعرفين هذه ربيعتج من زمان صح؟؟

 

عفراء مستنكرة أسلوب سلطان : أسمها ميثا مب هذه ...؟

 

سلطان يبتسم لأنه منحرج يكلم عفراء: ولا تزعلين الآنسه ميثا

 

عفراء تبتسم: كمل رمستك شو عندك؟

 

سلطان كان يمشي على الراحات: عفراء أعتقد أنتي فاهمه شو أبا أقول ومابطولها وهي قصيرة

 

عفراء: ياويل حالي كمل كمل دخيلك أبا اسمعها منك بسرعة

 

سلطان يضحك: والله ياعفراء يا الوقت اللي أجابل فيه نفسي لأني تعبت طول هاالسنين وانا قضايا وجرائم كنت أحس انه جزء من الإنسان اللي فيني هب موجود لكن بظهور ميثا وسالفة هند حسيت انه فيه بقايا فيني لازم تعيش وتظهر من يديد ولا شو الراي...؟

 

عفراء: اوووووووف مابغيت من زمان انا وامي يحلينا نحن فوق راسك بس انت ما تسمع الكلام؟

 

سلطان : لا دخيلج بسمع الكلام بس أبا أعرف راي ميثا فيني وبصراحة ومبا إحراجات لو سرت وتقدمت وأنا ما أعرف يمكن مرتبطه أو حد في بالها؟

 

عفراء تحاول ترفع ضغط سلطان: هيه تعال صدق....؟

 

سلطان تروع: شو لا تقولين مخطوبه...؟

 

عفراء بغلاسه: لا بس عيال عمها وشباب عائلتها يتخبلون عليها يبون من الله بس تشاور على واحد منهم

 

سلطان معصب: مب وراس سلطان يشم الهوى

 

عفراء تضحك: يا ريااااال هدي ....ههههههههه

 

سلطان وهو جاد: عفاري الله يخليج مواضيع حساسه شرات هذه مافيها لعب أعصاب لا توتريني أكثر من اللي أنا فيه...سألي البنت وعن اللقافه الزايده.....

 

عفراء: أنزين لا تعصب عفانا الله

 

سلطان وهو متضيج من رمسة عفاري

 

سلطان : يعني تشوفين من الصبح يالس أرتب رمسه عسب افتح وياج الموضوع وانتي توترين أعصااابي حرام عليج؟

 

عفراء مستغربه : فديتك كل هذا متوتر لا حووول يابوي خلاص بنشدها اليوم وبخبرك بالتفصيل الملل

 

سلطان : أبا حتى ردات فعل ويها ويدينها...

 

عفراء تضحكك : ايوه شعليك وكيل نيابه تحب التفاصيل... ههههههههه

 

سلطان يبتسم : صدق بايخه

 

عفراء: أونك عاد... بعدين شو تبا في ردت فعلها مجرمه هيه تبا تعرف شو تسوي وشو ماتسوي

 

سلطان يهز راسه: لا حوووول... شو فيج والله تراني بنزلج في أقرب دوار اخليج تحيسين هناك....

 

عفراء: خلااااص ...الله كشخه سلطان وميثا أعنف اثنين عرفتهم في حياتي ههههههههههههه

 

سلطان: عنبوكن تذلون الواحد مايرزا علينا يوم نبا نعيش اوف لا تخليني أغير راي؟

 

عفراء : والله براحتك إذا تقدر ههههههههه

 

وصلوا المدرسة ونزلت عفراء وهي فرحانه وسلطان يوصي عفراء على الموضوع وسار الدوام .....

 

***************

سهيل رد البيت على الساعة 10الصبح يطمن على هند ويسولف وياها ويرد الدوام.... وغير ملابسه...

 

هند : على وين ماشاء الله؟

 

سهيل: موااااعد خخخخخخخ

 

هند : عن المصخرة..الزايدة...

 

سهيل:بظهر وي فهد ولد عمي يبا قطعة للسيارته وبنسير صوب الصناعية ليش تبين شي؟

 

هند : لا عبالي ياي عشاني ...

 

سهيل يطالعها بود: والله ياي أطمن عليج كنت أقدر أبدل دريسي بالدوام بس قلت بمر البيت أشوفج.....

 

هند : فديت روحك سهيل بس بغيت شي منك وأنت ياي؟

 

سهيل: آمري فديتج مايغلا عليج شي....

 

هند: خاطري بجلاكسي وشيبس حار....

 

سهيل : وعقب قولي فيني فقر دم لا يابوي مافيني على سلطان موصيني ما أشتري هالسوالف لج لين ما يستوي دمج مثل الأوادم

 

هند بدلع تيود كندروة سهيل وتعدله الطربوش: الله يخلييييييييييك سهيل عشاني؟

 

سهيل: آآآآه منج ياهند بقولج شي. ومسك أيدها وخلها على صدره

 

وقام سهيل يعد قصيدة لأخته هند .....

 

ما دِمتْ غالي وقلبي صــــار بيدينــــك

راضـي حبيبي تدلَّـــع بس بالراحـــــه

ماقـدر أواجه دلـــــع همساتك وعينـــــك

يكفي عيــــــونك بلا تغنيج ذبَّاحــــــــــه

خف الدلع لا تّـثنى شـد من لينــــــــــــك

في مشيتك يكفي انّـك تقلب الساحــه

المشكله هالدلــع ذايب بتكوينــــــــــك

ذايب مثل سكِّـرٍ ذايب بتفَّـاحَــــــــــــه

زيد الدلع خلّ يقتل كل معادينـــــــــــك

يَا عَـلْ يفدى وطاتك ليــــل بصباحــــه

خلاص بادلّـعك لو مِتْ في عينــــــــــك

راضي حبيبي تدلّـــع .. بس بالراحــــه

 

 

وسلامتج يالغلا.......... وحبها على راسها

 

هند كانت مستحية وايد....

 

هند: لا عاد مب جي جان استحي هههههههههههههه

 

سهيل : يالله مانروم عليج هههههههه

 

هند : أوف ياربي شكثر أعاني ......

 

يضحك سهيل: شو معاناته بعد؟

 

هند : يارب ريلي يظهر شراتك يعرف يعد قصيد عشان استانس عليه فديته

 

سهيل يغار على أخته: منو قالج بتعرسين وأنا حي؟

 

هند تصقع من الضحك: ليش يعني بتم وياك دوم؟

 

سهيل: لا بتيلسين تخدميني وتربين عيالي يوم بعرس؟

 

هند: سير لاه متفيج انت تعرس وأنا لااااااا؟

 

سهيل : صدقتي ويا راسج المهم تأخرت فهد برى يترياني ...

 

ظهر سهيل وي ولد عمه... وقفت سيارة موزة برى البيت ونزلت ودقت تليفون لهند

 

هند: مرحبا موزوه يعلني افداج شحالج....؟

 

موزة: عن اللقافه انا برى تعالي فجي الباب...

 

هند: قولي والله ....وتوايج هند من الدريشة وركض على الباب وتحضن موزة

 

موزة: تستاهلين السلامة الغالية ماتشوفين شر

 

هند: الشر ماييج قربي... شو ماشي جامعة اليوم...؟

 

موزة: لا خلصت من وقتج عسب اشوفج ...

 

هند فرحانه : الله كشخه يكونون ربيعاتج دوم حذالج

 

موزة: دوووووم يارب

 

يلسوا تقريبا للساعة 12 وعقب ظهرت موزة وسهيل راد بنفس الوقت .... وقريب من بيت هند دريولهم قوم موزة كان بيدعم سهيل وسواله طاف وروح عن سهيل....

 

سهيل: والله اليوم لو اني مب لابس دريس... لا اسحب الليسن من هالخام اللي يسوق ...

 

وسار ورى الستيشن ..وقعد يبيم له لين ما وقف..... ينزل سهيل وفهد يترياه بالسيارة ويدق عدريشة بالقو عسب الدريول يفتح الجامه وعفكرة الدريول شوي كبير في السن..... فتح الجامه...

 

سهيل: شوفيك انته ماتشوف بتدعمني بعدين تتجاوز وتروح ولا كأنك مسوي شي....

 

موزة كانت في السيارة وخافت تستوي ضرابة وساكته .... وسهيل ما لاحظ انه في حد بالسيارة ...

 

الدريول : باباه انا مايشوف سوري مرة ثانية مايسوي هذا حركة...

 

سهيل: جب جب عطني الليسن والملكية بسرعة...؟

 

الدريول: ماما موزة يعطي هذا نفر ليسن ملكية..؟

 

سهيل قفط ويهه يوم شاف بنيه تشل غشاتها وترمس.... تتدخل موزة هني عشان ما تكبر السالفة

 

موزة: السموحة أخوي نحن غلطانين وياريت ما تعطلنا أكثر عن جذي....

 

سهيل حط أيده على صدره ونزل راسه وأبتسم ماحس بالدنيا موووول أول ماطاحت عينه على البنيه وهي تتكلم بكل أدب وذوق ....

 

سهيل في خاطره...عنبوهن عيون ....قلبي نشل من مكانه

 

رد سهيل: أنتي اسمحيلي الشيخة والرب لج حافظ ....وروح سهيل وسارت موزة وهي تقول بخاطرها يا ويل حالي عليه....

 

ركب سهيل السيارة وطالع فهد وتنهد ...تنهيده طويله

سهيل: آآآه فهد

 

فهد: لبيه شو صار؟

 

سهيل: قلبي أحسه بيطير من مكانه ياخي أنا ما أتحمل....

 

فهد ناقع من الضحك: لا تقولي حبيت الدريول

 

سهيل شكله بيضرب فهد: ها ها ها سخيف ما عندي سالفة يالس ارمسك

 

فهد: أسولف وياك شو استوى خذت ليسنه

 

سهيل وهو مسهم : لا ياخوك خذوا قلبي....

 

فهد بغلاسه : منو الدريول هذا سوباك جي ..هههههههههه

 

سهيل : لا شيخة البنات اللي كانت في السيارة....

 

وقال سهيل هالبيتن...

 

ميّزك ربي وأفتن بك عيون *** ميّزك كلّك ومن نوره كساك

عن غروب الشمس متميِّز بلون *** وعن مشارقها تِميَّز بك حلاك

الليالي تعلَّمت مِنْكْ السكون *** مثلما النسمه خذت همسة شفاك

 

فهد: ياحافظ عليك صح لسانك كم وحده في السيارة

 

سهيل : أول مرة أشوف بنت عيونها هالشكل رمستها...تها كل شي فيها يقول أنا احلى...

 

فهد: اقولك تأخرت على البيت وسير أنته أحلم في حجرتك.....

 

وصل سهيل البيت وركب فهد سيارته اللي كان مخلنها في بيت عمه وروح ظهر سهيل عطول حجرة هند يبا يخبرها شو السالفة

 

هند كانت يالسه تكتب محاضرتها اللي عطتها موزة ....

 

يدق الباب....

 

هند: منوووو....؟

 

سهيل: منو يعني ريلج ياي خخخخخخخخ

 

هند تضحك: قرب سهيل تعال...

 

سهيل : شحالهم الحلوين

 

هند: ترتيب أنت شحالك....

 

سهيل: بخير يعلج الخير...

 

هند تمد أيدها: هات

 

سهيل: شو ما عندي كسر؟؟؟

 

هند تضرب سهيل على ظهره : ييب الجلاكسي

 

سهيل : والله نسيت بس لا تلوميني هب من شوي آآآه من اللي شفته...

 

هند : مب قطعة سيارة هذه اللي خلتك تنسى هب عاداتك تنسى شي أنا أبيه منك

 

سهيل: وغلاتج لو تعرفين شو صار بتعذريني صدق موقف محرج وأحترق ويهي؟

 

هند بفضول: يالله قول شو صار؟؟

 

سهيل: ونحن جريب من البيت على اللفه الثانية من بيتنا ستيشن عنابي مخفي كان ظاهر من منطقتنا وكان بيدعمني داش رونسيد ...أقولج شو فتنت عليه وعطول وراه أنا وفهد..... ويوم سرت ابا اسحب الليسن ماله تفاجأت بنيه تقول للقمر خوز أنا بيلس مكانك شو ملكة جمااال شتتتتت أقولج رخصتهم عقب ما البنيه تعذرت شو صوت شو عذااااب

 

هند ويها تغير: شجايل شكلها البنيه؟؟

 

سهيل: حلوة بيضاء آآآخ أحلى شي ذبحني فيها عيونها العسلية ولا حاطه هذا شو تسمونها انتو ...؟

 

هند : أي لينر وشدو

 

سهيل: اوف اسكتي اقولج سارو من هني ركبت وي فهد وعديت قصيد ماقدرت بغيت اموووت......

 

هند تسحب المخده اللي كانت حذالها وطيح ضرب بسهيل ... وهو مستغرب شو السالفة.........

 

سهيل: عفانا الله شو ياج تغارين يعني ههههههههههه

 

هند: لا مب غيرة يا غبي هذه موزة ربيعتي كانت توها ظاهره من بيتنا فشلتنا جدام البنيه .....

 

سهيل يود أيد أخته بقول: في ذمتج ربيعتج هذه...؟

 

هند : هيه عندك مانع..؟

 

سهيل: لا حشا أبداً هذه الساعة المباركة والله يا حيها خليها تي كل يوم بيتنا

 

هند : أقولك لقط ويهك انزين

 

سهيل: بالعكس أنا هاليوم أعتبره احلى يوم بحياتي

 

هند: سهيل صدق لا تيلس تسوي جي يوم تشوفون حد تتطالعون وتقوفون سياير العرب...مب حلوة

 

سهيل: لا خلاص فديتج عرفت سيارتهم بسويلها موكب...مسيرة وحياتج أول ما أشوفها

 

هند طالع سهيل ويضحكون رباعه....

 

***************

 

الساعة 2 الظهر سلطان يدق لعفراء ..... عفراء ما ترد وسار لين المدرسة يترياها وظهرت عفراء وركبت السيارة

 

سلطان معصب: وين تليفونج؟

 

عفاري تضحك: موجود طولي بعمرك ليش؟

 

سلطان: شوفي كم مس كول ومسج؟

 

عفراء: كنا مشغولين فما مداني اشوف موبيالي إلا الحينه

 

سلطان مستحمل بس عسب الأخبار.....

 

سلطان وهو يتحرك بالسيارة: وين ميثا سارت

عفراء: من زمان ...من نص ساعة اوه صح تسلم عليك

 

سلطان: صدق؟

 

عفراء: يالله نسير البيت بصراحة تعبانه وأبا أرقد

 

سلطان من العصبية وقف السيارة في صوب وصد صوب عفراء

سلطان: الحينه أنا على اعصابي وأنتي يالسه تتدلعين أنتي ما تعرفين أنا جم ساعة يالس فيهم كأني أتريا تخرج أو إنجاز مستقبلي كلها أنتوا تحبون بس تتغلون من تعرفون شي ...أقولج خلاص مبا أعرس ارتحتي لأني قلت لج مائة مرة يوم أرمسج جد رمسيني شرات ما ارمسج ولا بلاه الموضوع من الأساس

 

عفراء خافت يوم شافت سلطان محتشر: سلطان أسولف وياك بس عسب اهدي الجو شو فيك استلمتني؟

 

سلطان : تسمعين ولا ماتسمعين الرمسه أنسي الموضوع...

تحرك سلطان بالسيارة بسرعة وكان صدق محرج

 

عفراء تحاول تهدي أخوها وتتكلم بجديه: أنا آسفه سلطان حقك عليه وغلاتي عندك لا تهون عن الموضوع أنا ماصدقت أنك تبا تعرس

 

سلطان.....................

عفراء تكمل بفرح: على العموم ميثا كانت متجاوبه ويايه وحسيتها فرحانه لأنه معجبه فيك من زمان.... بس بغيت اجيس نبضها اليوم دام انك ناوي تعرس

 

سلطان يبتسم: وبعدين؟

 

عفراء : ولا شي موافقة مبروك

 

سلطان فرحان: عفروه في ذمتج قولي والله عطول جي؟

 

عفراء: والله ...تبا ترمس أمي وأبوي والأسرة الكريمة بنسوي اجتماع اليوم وبساعدك

 

سلطان : ويهي يعورني شجايل اقولهم أبا اعرس

 

عفراء ما جدرت تيود عمرها ويلست تضحك...: سلطان والله انتو الريايل ما يغلبكم شي ويوم تيون على بنيه تبونها والموضوع فيه عرس ترتبكون ولا كأنكم مناصب ومتعودين على أصعب من هالمواقف لا حووول مب مشكلة أختك حاضرة

 

سلطان: أقولج لا تذليني برمس وي أمي وأبوي بس وعقب تبين تخبرين سهيل وهند خبريهم....

 

طبعاً تجمع الكل عقب الغداء ....

 

سلطان: أميه بغيتكم سالفة أنتي والوالد لو سمحتوا....

طبعا سهيل وهند مايعرفون شي ومستغربين سلطان أنه يرمس كأنه في إجتماع

عفراء تبتسم لأنه تعرف شو اللي بيرمس فيه سلطان

 

أم سلطان : قول فديتك شو عندك؟

 

بو سلطان ساكت يتريا سلطان يرمس...

 

سلطان منحرج: بصراحة أميه أنا أباأعرس .....

 

أم سلطان بفرح مب مصدقه: سلطان صدق أميه تبا تعرس ولا تمزح ويايه؟

 

سلطان يبتسم : أميه هالسوالف ما فيها مزاح

 

أم سلطان تنش وتلوي على ولدها وتصيح وسلطان حاضن أمه ويحاول يسكتها وهند وعفراء دمعت عيونهم من الفرح

 

هند: اخيراً بيتنا بيستوي فيه عرس ياسلااااام..

 

سلطان يغمز لهند: عقبالكم إن شاء الله...

 

ينش سهيل ويخاشم أخوه ويباركله

 

أم سلطان: يالله ياسلطان مابغيت من متى وأنا أتريا تي وتقولي هالرمسه...

 

سلطان : خلاص قلتها انزين ولا تصيحين أنا روحي متوتر وهب عارف شجايل افتح معاكم الموضوع...

 

بو سلطان: بالبركة يا بو مايد ومنو تبانا نختارلك؟

 

سلطان هني تغير ويهه وعلى طول يات عينه على عفراء ...عفراء هني فهمت شو يبا سلطان...

 

عفراء: أبويه سلطان فيه وحده باله مايبا من بنات عمي....

 

بو سلطان : منو أنزين نعرفها نحن...

 

عفراء: هيه ميثا بنت ولد خال أمي تعرفونها ربيعتي في الدوام...

 

أم سلطان: والنعم والله اسميها بنت يا حافظ عليها....

 

بو سلطان: انزين يمكن البنت مخطوبه حد من عيال عمها ولا خالها حد نشدها قبل لا نسير نخطب؟

 

عفراء: هيه ابويه انا نشدتها وقالت محد رمس عليها للحين يعني شاغر

 

هند وسهيل يضحكون على تعليق عفراء

 

بو سلطان: صدق أنه لسانج طويل شو شاغر وظيفة المهم شوف يوم يا سلطان تكون فاضي عسب أمك تتصل فيهم وتخبرهم عن الموضوع ونسير نخطب رسمي

 

سلطان وهو فرحان: إن شاء الله أبويه أنا صراحة ابا يوم الخميس هذا شو رايج أم سلطان...

 

أم سلطان تنزل راسها وتكمل صياح من الفرحة..... أم سلطان: اللي تشوفه جان تبى اليوم من عيوني يعلني أفداك...

 

سهيل : خيبه جي باجر الخميس مسرعك حاربحار بوالشباب ....ههههههههه

 

يضحكون الجميع ويلسوا يسولفون وظهروا البنات فوق يتفوقون ومن حجرة عفراء وهند حذالها دقت لميثا وحطت سبيكر عسب هند تسمع.....

 

ميثا: هلا عفروه ...

 

عفراء بدلع: هلا وغلا بالعروس هلا والله بحرمة أخوي أنا هههههههه

 

ميثا وهي مستحيه: ها ها ها بايخه....

 

عفراء: يالله تعرفين تستحين بعد زين زين ههههههه

 

هند تضحك وي عفراء....

 

ميثا: شو فيج مستانسه وبطيرين من الفرحة...

 

عفراء: والله اتصلت فيج عسب أهيأج نفسياً باجر بيون الأهل عندكم يخطبون ...

 

ميثا مب مصدقه وسكتت

 

هند وعفراء ينقعون ضحك...............

 

عفراء: ألووووو شو صدمه صح ههههههه صدق ميثاني باجر بني نخطب والصبح امي بتتصل في أمج وبتخبرهم...

 

ميثا مب عارفه شو ترمس: شو جي بسرعة

 

عفراء: مافيه نحن ناس ندق الحديد وهو ساخن

 

ميثا: لا صبر خليني اتنفس أحس الدنيا دور أنا في حلم ولا بعلم

 

عفراء: المهم بغيت أخبرج عسب تتجهزين باجر اوكيك ونتشاوف يوم السبت إن شاء الله.....

 

ميثا: لا تبندين الحينه أرفعني معنوياي وي ويهج والله انه قلبي بيظهر من مكانه من الخوف...

 

 

عفراء: أقولج باجر عندنا نشاط في المدرسة وبسير مافيني أنتي مب مشاركة ويانا وراي شغل لأنه في طالبات أبا أجتمع مع أولياء أمورهم عسب الدراسة وطولة لسانهم فخليني أخمد وانتي زهبي نفسج هههههههه

 

ميثا: ليش ما قلتي بسجل عسب احضر وياج

 

عفراء : لا مايحتاي مبا أتعب حرمة أخوي...

 

ميثا: سخيفة انتي

 

ويضحكون الجميع ويلسو يسولفون.....................

(الفصل السابع)

 

اليوم الخميس الصبح أتصلت أم سلطان لأم ميثا تخبرها بالسالفة ورحبوا فيهم وأتفقوا عقب المغرب يسيرون ... يلست أم سلطان وي هند تخبرها انهم بيسرون وي أهل ميثا شرات ما اتفقت مع أهل البنيه طبعا سلطان مب راقد وناش من الغبشة يعرف شو السالفة وشاف امه وهند يسولفون ومستانسين وسلم عليهم ويلس يسولف وياهم وهو فرحان أنه أهل ميثا يتريونهم اليوم طبعا اكتملت الشلة وي سهيل نزل وياهم وتجمعوا .....

 

سهيل يسلم وعطول يخاشم أخوه....

 

سهيل : حي الله معرسنا شحالك شو الأعصاب اليوم....

 

أم سلطان وهند يضحكون على رمسة سهيل لأنه أكثر واحد يعرف يرفع الضغط وخاصة وي سلطان...

سلطان: اسكت من البارح هب راقد يالس اخطط شو برمس... شو بقول... حتى اللبس مب عارف شجايل بكشخ....

 

أم سلطان: فديت بو مايد أنا شو ماتلبس ماشاء الله عليك تعق الطير من السماء

 

سلطان: اميه ما تعرفين سوالف البنات شو يحبون شوما يحبون

 

سهيل: اقولك تعال غرفتك بنسوي برفوة قبل لا تسير تفضحنا تظهر خسف جدام العرب ههههههههه

 

سلطان : أنا خسف يالخام ما عليه هب منك... من اللي يبا شورك في شي

 

هند: سلطان تعال فديتك أنا بي وياك جي ذليته عفانا الله ....

 

سهيل: لا والله أسولف وياه حاضرين للطيبين

 

أم سلطان تقاطع الحشرة هذه بسؤال غريب.... لسطان

 

أم سلطان: إلا بنشدك سلطان أنت وين شفتها ميثا أشوفك وايد متخبل جذا عليها؟

 

سلطان: كنت ظاهر من البيت... وهي يايه البيت مع عفروه وشفتها صراحة دخلت راسي عطول.....

 

سهيل يدق على ظهر أخوه ويرمسه بمكر: راسك ولااااااااا... قلبك..... والله وكلاء النيابة يتلاعبون بالألفاظ ههههههههههههه

يضحكون كلهم وتتمنى أم سلطان الله يوفقهم في هالروحة

 

يظهر سهيل وي أخوه يشوفون البروفوه هند طبعا تبرعت عليها الدخون ودهن العود وقالت تبا تشوفه عقب ما يكون خالص مول ...

ظهر سلطان وكان صدق كاشخ بالقوووووو ....فتحت هند عيونها

هند: الله سلطااااااان فديت روحك شو ها أخوي عذاااااب وأنا مدري وين داسه الزين كله....

 

سلطان: مبا مجاملات صدق والله شو رايج.....

 

هند: ماتبا مني يمين إذا شافتك ميثا بتموووت ياو يل حالي على اخويه انا.... فديت شيخ الشباب

 

سلطان وهو مستحي: أقولج شوي شوي عليه رمستج عوده تراها خفي عليه اليوم بس

 

سهيل يمزح: اتخبرك باجر ميثا بتقول هالرمسه شو بتسوي خخخخخخخ

 

سلطان: وايد مستظرف دمك اليوم انته....

 

هند: سلطان طلبتك قول تم.....

 

سلطان: عيوني لج آمري....

 

هند : أنا بدخنك وبعطرك قبل لا تظهر الله يخليك ....

 

سلطان يضحك: بس جي خلااااااص تم ...

 

سهيل : هند أشوف طاح كرتي أنا..... ترى بسير وياهم ما قلت يعني بتسويلي شي هيييييه يالدنيا

 

هند: أقولك لا تسويلي فيها فيلم قديم أنت تعرف تكشخ روحك... بعدين سلطان معرس لازم معاملة خاصة

 

سهيل: بس انزين لا تنفخونه بتتبطل براغيه علينا ههههههههههه

 

*****************

الظهر الساعة 12.30 ردت عفراء تعبانه استقبلها سلطان وخذاها على الغرفة مالته قبل الغداء عفراء : خلني افسخ عباتي خذيتني بشراع وميداف شو فيك؟

 

سلطان: عفاري خبريني مرة ثانية شو قالت لج ميثوه؟

 

عفراء تضحك: يالله استوت ميثوه قبل الآنسه ميثا....

 

سلطان: لا حووول الحينه انتي متأكده انها معجبه فيني وتباني وموافقة؟

 

عفراء: هيه متأكدة مليون بالمائة تباني أتصل فيها الحينه عسب تسمع...

 

سلطان : هيه عفروه دخليج عسب قلبي يرتاح بس

 

عفراء دق لميثاء... وتحط سبيكر...

 

ميثا: هلا عفاري ...

 

عفراء: هلا والله هلا بالعروس شحالج؟

 

ميثا وايد مستحية ومرتبكه: عفروووووه بس عاد اوف...

 

سلطان يضحك بصوت واطي

 

عفراء: اقولج كيف معنوياتج..؟

 

ميثا: وايد خايفةعفراء والله احس قلبي بيظهر من مكانه..

 

سلطان يحط أيده على صدره ويهمس في أذن عفراء : ليته قلبي

 

عفراء تضحك: أحلفي أنتي بس...شو منه ؟؟

 

ميثا: مدري عفراء خايفة من أختياري لسلطان

 

عفراء قفط ويها من سلطان واللي سمعه... أشر سلطان لعفراءتسأل ميثا ليش؟

 

عفراء: ليش انزين ميثا سمعتي شي ولا شو بالضبط...؟

 

ميثا: لا حشا والله بس أحس شخصية سلطان غامضة ومافيها وضوح مدري.... مدري بس متروعه وايد.....

 

عفراء: أقولج ميثوه اسمعي لا تكسرين قلب سلطان والله انه من خاطره يباج وماتعرفين شكثر يحسب الأيام عسب يي هاليوم

 

ميثا فرحانه: قولي والله ولا بس تقولين جي عشان ما أخاف

 

سلطان كان خاطره يرمس ميثا ويطمن قلبها اللي يالس يتفداه من الصبح ويتفدى صوتها الحلو

 

عفراء: لا والله ميثا مب لأنه سلطان أخوي وأمدحه تعرفين مافيه إنسان كامل لكن أخوي على الأقل عاقل هب طايش وبيصونج وبيدلعج وكل شي تبينه بيسويه لأنه شاريج

 

ميثا: ويييييه سلطان يعرف يدلع زين زين يعني فيه أمل.....

 

عفراء تنقع من الضحك وطالع سلطان ويهه قافط وميود نفسه لا يرمس

 

ميثا: ليش تضحكين ؟

 

عفراء: اقولج بخليج الحينه ابا ارتاح يوعانه وفيني رقاد ونشوف حرمة أخوي يوم السبت

 

ميثا: برايج عيل أنا بعد وراي شغل أبا اكشخ عشان أمج يوم بتي ...

 

عفراء: اوكيه الغلا يالله فمان الله

 

ميثا: اقولج سلمي اوكيه وتعرفين على منو لا تستهبلين

 

عفراء تضحك : خلاص وصل يالله عاد اجلبي ويهج

 

ميثا تضحك: فمان الكريم

 

سلطان ويهه متغير وعفراء تضحك : والله مسوي رعب للبنيه يحليلها

 

سلطان يبتسم: الحين في ذمتج أنا ما أعرف أدلع

 

عفراء ميته ضحك: صراحة ماقد مرة شفتك دلع ههههههههههه

 

سلطان: ما عليه دواج أنتي وياه بتشوفين.... بخليها تندم أنها فكرت بيوم أني إنسان جاسي

 

عفراء: يا ويل حالي أنا ....المهم يالله نسير نتغدى تلاقي ابوي وامي يتريونا

 

سلطان: عفروه ميثا صوتها حلو.... ضحكتها تخبل بغيت اطيح يوم ضحكت

 

عفراء: عداااال طيح الله يخليك.... ابا اشوفكم يوم بترومسون وي بعض انت وياها مالت عليكم

 

**************

 

 

نزلوا وتجمعوا على الغداء سوالف وضحك يلس سلطان وي أبوه عشان يتفوقون شو بيرمسون وي العرب

 

مر الوقت وكشخ سلطان وسهيل وساروا وي ابوهم وأم سلطان وياهم في ميلس الريايل كانوا أهل ميثا يتريون أهل سلطان ......

 

بو سلطان: بو ميثا ترى اليوم ياين نخطب بنتك ميثا حق ولدنا سلطان ونحن أهل ومالنا عذر عن بعض ولا أنته شو تشوف؟

 

بو ميثا: والله ما عندنا مانع يا بو سلطان وسلطان ولدنا ونعرفه لكن البنت عندها عيال عم وعيال خال ونبا نشاور أهلها إذا محد عنده مانع ومحد منهم يباها فميثا لسلطان

 

بوسلطان: حقكم يا بو ميثا بس مانباك تبطى علينا

 

بوميثا: فالك طيب الأسبوع الياي الرد بيكون عندكم إن شاء الله

 

سلطان تضايج وايد وحس انه أسبوع وايد بالنسبة له وبعد سالفة عيال عمها وخالها هذه خوفته لأنه فيه احتمال ميثا تطير من أيده .... ردوا الجماعة من بيتهم قوم ميثا.... وسلطان معتفس ويهه من سالفة الأسبوع الياي... والبنات كانوا يتريوا النتيجة عفراء وهند لاحظوا انه سلطان متضيج وايد وما كان يتوقع انه السالفة فيها مشاور ..... تجمعوا كلهم ويلسوا بعد صلاة العشاء

 

عفراء: هاأبويه شو سويتوا ...

 

بو سلطان: ماشي رمسنا أبو ميثا وقال يبا يشاور أهله

 

سلطان معصب: يعني الحينه مايعرفون انه عندهم بنيه في سن زواج وبيحل عليهم يوم انا تقدمت يعرفهم انه بنته نبتخطب؟

 

هند تمسك أيد سلطان: ما عليه فديتك يمكن محد بيرمس عليها.....

 

سلطان: لا أدري أنا نحس عشان انا حطيت بالي بنيه عن خاطري اباها بيظهر لي عظم في البلعوم....

 

عفراء تحاول تغير السالفة: ها اميه شو رايج في ميثوه.....

 

أم سلطان: يا حافظ عليها شو جمال شو متعدله..... سلمت عليه عيني عليها بارده شو هذا الشعر والعيووون...

 

سلطان معصب: اميه دخيلج لا تزيدين عليه تتوصفينها جدامي ارحموني شوي

 

يضحكون كلهم لأنه سلطان صدق واصل حده للأخير.... وكان خاطره ليوم يتم كل شي ويشوف ميثا ويحط عينه بعينها ويحسسها انه إنسان فيه مشاعر ...مب مشاعر عاديه كل المشاعر اللي تحلم فيها أي بنت.....

 

بوسلطان: ماعليك وأنا أبوك بتصل في الريال قبل الموعد وبستعيله وأنا متفائل حسيت الريال شارنك....

 

سهيل: والله هب بشوره وين بيحصلون شرات أخوي سلطان ....

 

هند: صدقه سهيل يحمدون ربهم أخوي سلطان بياخذ بنتهم....

 

عفراء ما عيبها أسلوب هند وسهيل: مشكلة اليهال يوم يرمسون يابوي عيب حشموا هذيل أهل ميثا وناس طيبين هب زين وهالشي من حقهم....

 

هند: دافعين عن ربيعتج يعني فرحانه عفروه ربيعتها وحرمت اخوها ترتيب ههههههه

 

سهيل يضحك وي هند ....أم سلطان تبا تهدي ولدها

 

أم سلطان: سلطان؟

 

سلطان: عونج اميه؟؟

 

أم سلطان: أقولك ميثا لك إن شاء الله ومابياخذها حد غيرك

 

سلطان: الله يسمع منج اميه دعيلي ....

 

بوسلطان: دق عمك راشد اليوم يباني الساعة9.30 مدري شو عنده

 

سلطان :برايك ابويه سير شوفه.....

 

عفراء فاتحه عيونها مستغربه من الحاله اللي وصل فيها سلطان معقولة سلطان يحب ميثا ويخاف يخسرها ......... هني يدق تليفون عفراء وكانت ميثا هي اللي داقه....

 

عفراء: اسمحولي ميثوه داقه اكيد تبا تعرف شو صار....

 

سلطان نقز قلبه من عرف انه ميثا اللي داقه .......... وطالع عفراء وفهمت شو يبا سلطان يبا يسمع صوت ميثا وشو سالفتها وي الأسبوع هذا.....

 

 

 

 

 

 

 

[/size][/color][/font]

Edited by عاشقة الندى
Link to comment
Share on other sites

بس على شانش بانزل هذا الجزء

 

تحياتي عاشقة الندى

 

 

عفراء: الو ميثا ارمسج عقب يالسين نشوف سالفتج ..... باي

 

ميثا: اوكيه باي

 

أم سلطان: شعنه ما رمستي البنيه..... يعلني افداها وافدى منطوقها

 

عفراء : ابا أرمس سلطان شوي روحنا

 

سلطان يرفع حاجبه من القهر ويتأفف وسهيل وهند طايحين تعليق على حالته...عفراء تسحب سلطان من ايده ويظهرون فوق في حجرة عفراء.....

 

سلطان يالله دقي بسرعة....

 

عفراء من دون أعتراض دقت لميثا.........

 

ميثا: مرحبا عفاري

 

عفراء: سوري ميثوه ترى كلهم كانوا ويايه يوم انتي داقه

 

ميثا: لاعادي شو استوى وياكم شو قال سلطان

 

سلطان يهمس في أذن عفراء: أول مرة أعرف انه اسمي حلو

 

عفراء تبتسم ودز سلطان عسب البنيه ماتسمع

 

عفراء: ماشي أبوج موافق مبدئياً بس يبا يشاور أهلج قوم عمج وخوالج وسلطان محتشر يقول أسبوع وايد ويخاف انه حد من عيال عمج ولا عيال خالج يدخلون في السالفة ويخربون

 

ميثا تضحك : لا تخافين عيال عمي كلهم صغار مافيه منافس لسطان بس تعرفين الوالد من باب الأحترام لأخوانه يبا يشاورهم والبقية من عيال خالي معرسين

 

سلطان استانس وطاح على شبريت عفراء ....

 

عفراء: في ذمتج صدق يعني ماشي بيعطل الخطوبة

 

ميثا: لا ماظنتي وأبوي يا وسألني وقلت له موافقة وين بحصل شرات سلطان ماشاء الله عليه

 

سلطان يهمس: لا دخليج شوي شوي عليه بمووووت

 

عفراء تبند السبيكر بسرعة....

 

ميثا: عفروووووه حد وياج

 

عفراء ارتبكت : لا محد ليش مشغله المسجل فرحانه خاطري ارقص ادرب على العرس ههههههه

 

ميثا: خلينا نملج قبل عقب يسير خير

 

عفراء : المهم مبروك مقدماً... وناس يسلمون عليج ووووايد

 

ميثا وهي مستحية: ربي يسلمه من الشر ويخليه لي إن شاء الله

 

عفراء تضحك تشوف سلطان يسوي حركات.......

 

عفراء: آمين وربج يتمم بخير.....

 

ميثا: خليني ارقد صدق احس نفسي جني في امتحانات الجامعه ولا الثانويه هههههههه

 

عفراء وسلطان يضحكون رباعه وتبند عفراء

 

سلطان: ياويل حالي عليها آآآآه يحرم عليه الرقاد الليله من سمعت صوتها ورمستها الحمد الله يعني خلاص عفروه ميثا بتكون حليلتي جريب صح

 

عفراء تبتسم لسلطان: هيه فديتك بأذن الله

 

المهم ظهر سلطان وماقدر يرقد وفكر انه يكتب قصيدة أهداء لميثا ويعطيها عفراء يوم السبت عسب تقرها ميثا....

 

أفضى وكلمني سمعني بس صوتك***لو هي دقيقة وبس من وقتك الغالي

عطني مساحة حب أتعبني سكوتك***خلي أعتبريني شي يعنيك بالتالي

ضيعتني بصمتك ...توهتني بصمتي***مدري متى الفرصة اتحقق آمالي

يكفي غيابك طال وأنا أنتظر وقتي***ليتك تخليني أشكي لك أحوالي

قول لي متى بسمع صوتك يداعبني***يملا علي الكون...ياحالي ومالي

أرجوك أوعدني وأعكس لي الحاصل***واللي بدينا به خليه بالتالي

أفضى وكلمني..خلينا نتواصل***لو مره في يومك من وقتك الغالي

(كلمات الشاعر عبدالله بن شماء)

 

*******************

صباح الجمعه الساعة 9.30 الكل ناش ويالسين يتريقون ويسولفون عن سالفة سلطان

أبو سلطان: بغيت أخبركم عمكم راشد يوم الأحد بيون عندنا

 

سلطان: غريبه العاده مايون إلا في المناسبات

 

أبتسم بفرح بوسلطان: ترى بمناسبه بيون....

 

الكل سكت ويتريون يعرفون شو عندهم.....

أم سلطان: ها بوسلطان شومناسبته بعد هذه.....

بو سلطان: بيون يخطبون عفراء....

 

الكل هدوء وكل واحد يطالع الثاني وعفراء فاجه عيونها مستغربه....

أم سلطان : منو من عيالها.....؟

 

بوسلطان: خليفة كبر ولدج سلطان توه راد من الخارج خلص دكتوراه وتوظف في الجيش من شهرين بس راجع البلاد وخبر أبوه بالأسم يبا عفراء

 

عفراء ويها منجلب فوق تحت وتذكرت خليفة يوم كانوا صغار يلعبون وكان دوم يلعب وياها انه ريلها ومحد بياخذها غيره....وتذكرت شكثر هو يخاف عليها من يوم صغار بس هي تحرت هذه لعبة وانتهت بمجرد كل واحد شاف مستقبله ورجع وهو حاط في باله عفراء وبس ..

سلطان مستغرب: ليش عفراء مب هند يعني؟

 

بوسلطان: والله على رمسة أبوه يقول هو يباعفراء لأنه يباها من يوم صغار

 

عفراء: أنزين أبويه هالرمسه من زمان يعني كان عمرنا تقريبا 10 سنوات

 

بوسلطان ما يحب حد يكسر كلمته: عفراء ولد عمج ألزم فيج وبيصونج وبيحافظ عليج وأنا عطيت عمج كلمة ومبا فضايح جدام أخوي وعياله

 

أم سلطان: شو فيه خليفة ماشاء الله عليه ما قد مرة سمعنا عنه شي

عفراء كانت متضايجة بس ما تعرف من شو ولا تبي تحكم على خليفة قبل لا تشوفه وتسمع منه ياترى خليفة تغير وغيرته الدارسة والغربة ولا شرات ما هو .....؟

سهيل وهند مادخلوا بس هند حست انه عفراء متضايجة فدخلت عشان تريح اختها شوي

 

هند: الله يعين خطوبتين في أسبوع واحد كشخه

 

محد تجاوب وي رمسة هند بو سلطان ظهر حجرته وتمت أم سلطان والشباب يرمسون عادي كأنه هالشي من حق ولد عمهم بس عفراء كانت حاسه بنغزه في قلبها وخايفة من خليفة هند خذت عفراء وساروا حجرتها......

 

هند: شو بلاج عفاري ليش متضايجة المفروض تستانسين الكل يعرف منو خليفة والكل يمدحه من زمان وانتي أكثر وحده احتكيتي فيه؟

 

عفراء: اوكيه ما قلنا شي....بس قلبي ناغزني ما أعرف ليش... أدري أنه ولد عمي ستري وغطاي بس هل هو فعلا خليفة اللي عرفته

 

هند تبتسم : شدراج يمكن السنين غيرته وبتشوفينه غير وأحلى من قبل

 

عفراء: هزرج جي......؟ هند مابا أحساسي وخوفي وتوقعاتي تسبق اللي بشوفه بعيني

 

هند: مافهمت شو قصدج؟

 

عفراء: تعرفين الشباب إذا سافروا يدرسون برى شجايل يردون لا مذهب لا سنة لا قبايل ينسون كل شي لا غيرة وماخذين كل شي عادي وفري وتحضر بس من زوايتهم الصعبه ويردون ناس مايعرفونهم لا اهلم ولا ناسهم...

 

هند: شودراج يمكن خليفة تمسك بشخصيته وماخلا شي يدخل ويمحي عاداتنا وتقاليدنا هب شوي عفروه صعب ترى الإنسان يتخلى عن جلده وبلاده عكس يمكن يشتاق للبلاد

 

عفراء: يارب هند الله يسمع منج والله يستر وما يخيب ظني فيه ....

 

مر اليوم ببطئ وبال عفراء مشغول في خليفة ولد عمها إلا شاله عنه ذكريات حلوه مع خليفةلما كانوا صغار بوظبي... وتخاف انه سفره يشوه الصورة اللي هي راسمتها له طول هالسنين بس بنفس الوقت فرحانه انه خليفة حاط في باله الإنسانه اللي عرفها من يوم صغير.......... يلست روحها في غرفتها مستانسه أنه ميثا وسلطان الله بيجمعهم وخليفة وهي بنفس الأسبوع سبحان الله .... يلست وشغلت F.M

 

أغنية ميحد ( لاتذكرني بحبك ياغناتي ...ولا تذكرني بماضيك الجميل..في صدى ذكراك بقزر حياتي ...مستحيل أحب غيرك مستحيل..أنت عمري وأنت أغلى ذكرياتي...أنت في قلبي ولا غيرك خليل...أنتي عيني اللي بها شفت البهاتي وأنتي لي في مقلة عيوني نزيه...)

 

( الجزء الثامن)

 

يوم السبت الكل نشيط وفرحان وخاصة سلطان لأنه خلاص صار متوثق من موضوعه وي ميثا سهيل يسولف وي هند لأنها بداوم الجامعه....

 

سهيل: هند عاد هالله هالله في عمرج الغالية ترى بنشد موزة عنج خخخخخخخ

 

هند: مايخصك في البنت شلها من راسك عفانا الله

 

سهيل: والله ماأشلها أبا أشذ عن القاعدة وآخذ وحده من برى العائلة ذبحتونا نبا نحسن الإنتاج شوي ههههههههههه

 

سهيل وهند يضحكون

 

سلطان: اووه أخوي سهيل يفكر ياخذ وحده من برى العايله زين زين

 

سهيل: أكيييييد لاعة جبدونا هذه بنت عمك ويطيحون يمدحونها والمفروض انها ما تظهر برى ومدري شو آخر شي تطيح في جبدك يا عمي خلنا بعيد

 

هند: حتى أنا صراحة وي سهيل في كلامه الله قال وجعلناكم شعوباً وقبائل ..هب حصرياً وعلى البنت ولا الريال ياخذون من نفسه العائلة ولا بتحل عليهم لعنة الآباء الأبديه ههههههههههه

 

يضحكون كلهم

تنزل عفراء مسهمه وتفكر في موضوع خليفة ولد عمها

 

عفراء: السلام عليكم

الجميع: عليج السلام

هند: عفراء أنا عن نفسي صراحة باخذ من برى العايلة مبا من شباب عائلتنا الفاشلين ههههههه

سهيل: شو قصدج فهد فاشل

هند: أقولك يوم تطري حد أطرح واحد صح مب هذا الغبي

سلطان: هند عيب فديتج مهما كان ولد عمج

هندتكمل كلامها: أقولك سهيل ... لا تخليه ينسى نفسه ويفكر فيني ها

 

سهيل من صدق عصب لأنه فهد قريب وايد منه: أقولج تحمدي ربج لو فكر فيج اصلا بعدين ما خليتي شي في الريال صاحي وهو من الأساس ماقال ولا رمس لأنه يحب وحده ثانية وبياخذها أرتحتي

 

هند تضحك: وي يحليله يعرف يحب الله يهنيه...

 

سهيل: أقول...مب حلوة منج يالجامعية يالمثقفة ياأم مشاعر حساسه تستحقرين أي شخص أو تتمصخرين عليه وخاصة في مشاعره مهما كان إنسان حاله حالج اسمحولي انا بظهر قبل لا أغلط .....

 

هند: ربي يحفظك يا المتنبي

 

سلطان : هند شو فيج سهيل ماقال شي عشان ترمسينه بهالأسلوب

 

هند: أنا أرمس عن فهد ما رمست عنه

 

عفراء: ظنتي تعرفين علاقة سهيل بولد عمي فهد بعدين أقولج أياً كان الفارق اللي مبينج وبين أي إنسان المفروض ما تتطالعينه من فوق لأنه له مشاعر وأنتي لج مشاعر فحرام الرمسه اللي قلتيها عن فهد والله مايستاهل

 

سلطان: اتصلي في سهيل قبل لا يوصل الدوام وأعتذرليه

يالله عفاري قوم بوصلج

 

عفراء: أحلف أنته بس ...ياااااسلااااااام كله هذا عشان عيوني

 

سلطان: دخيلج لوعتي بجبدي قومي انزين يالله بتأخر على الدوام

 

ظهروا عفراء وسلطان ويلست هند تفكر في الرمسه اللي قالتها وأن هذا رايها في ولد عمها اللي سهيل نفسه مرات يتمصخر عليه وهي من خلال هالشي رسمت صورة عنه..بس هل فعلا هالشي يعطيها الحق أنها تستخف بشخصية أي إنسان وتعتبره انه مايعرف بأصول المشاعر والحب؟

أتصلت هند بسهيل ......

 

سهيل: خيررررررررر...نعم فيه شي نسيتي تقولينه عسب اخبره راي بنت عمه فيه

 

هند : أفا عليك ما يطيع زينك .... سهيل حبيبي والله آسفه بس هذه وجهة نظري؟؟؟

 

سهيل: طاع هذه مصدقه عمرها أقولج يوم تحسين نفسج غلطانه وتبين صدق تعتذرين دقي اوكيه ..صح نسيت أقولج من تواضع لله رفعه بااااااي

هند استغربت ردة فعل سهيل القوية..... سوت طاف وسارت الجامعه

في الطريق وي سلطان وعفراء.... وصلوا المدرسة... وقبل لا تنزل عطاها الورقه

 

عفراء: اووويه شو ها براشيم خخخخخخخخخخ

 

سلطان: ها ها بايخه ...عطيها ميثا ولا تفتحينها اوكيه يعني عن اللقافه

 

عفراء: لا اسمحلي انتو بعدكم مخطوبين ما ملجتوا عسب تسوي هالحركات

 

سلطان: بتعطينها ولا أنزل روحي اعطيها

 

عفراء: خيييييييييييبه مقوووووواك

 

سلطان : خيبه تخيب العدو اسمعي الكلام يالله أخرتيني يعلج العافية

 

عفراء تضحك : إن شاء الله دير بالك

 

سلطان : وانتي بعد وسلمي

 

روح سلطان دخلت عفراء المدرسة..... شافت ميثا سلمت عليها ....ويلسوا في الإدارة

 

عفراء: شحالج ميثوه مبروك حبيبتي ويارب اخوي سلطان يحدد العرس عطول

 

ميثا: الله يبارك فيج والفال لج

 

عفراء: تغير ويها.... آمين

 

ميثا: عفراء شو بلاج تغير ويهج عاد أنتي يبين فيج بسرعة من تستهمين؟

 

عفراء: مابتصدقين لو قلت لج؟

 

ميثا: لا ورفجة أصدق قولي

 

عفراء: أنا بنخطب يوم الأحد

 

ميثا تفتح عيونها: لا هب صحيح تمزحين صح؟

 

عفراء تبستم: لا والله ياميثا صدق ولد عمي خليفة

 

ميثا تحضن عفراء: مبرووووك الله روعه عفاري أنا وأنتي صدق ولا في الأحلام..وليش أنتي متضايجة؟

 

عفراء: خايفة يكون متغير مب خليفة ولد عمي اللي عرفته يوم كنا صغار

 

ميثا تضحك: عفاري والله أنتي تفكيرج مال أول خلاص الحينه كم سنة مرت.... الريال كبر وصار له شخصية غير ويمكن تغير للأحسن يعني لا تصيحين قبل لا طيحين

 

عفراء تضحك: صدقج والله...اوه صح نسيت أقولج

 

ميثا: خير

 

عفراء: الخير بويهج فديتج...فيه شي من عند سلطان لج مدري تبينه ولا أرده

 

ميثا فرحانه: قولي والله وين بسرعة يبي؟

 

عفراء: أول شي يسلم عليج وقالي أعطيج هالورقة عاد شو فيها مدري يحليله أخوي من شافج ما يدري وين الله حاطنه ههههههههه

 

ميثا تاخذ الورقه: حرام عليح عفروه سلطان غير

 

عفراء: هيه صح غير.... أنا بعد أقول جي هههههههه

 

تدخل الوكيله : أبله عفراء فيه واحد يبا يشوفج في مكتبج

 

عفراء: إن شاء الله يايه مشكورة

 

ميثا: منو هذه بعد من صباح الله خير شكله ما عنده شغل؟

 

عفراء تنقع من الضحك: اسكتي أنتي اقري وخبريني شو كاتب الشاعر

يضحكون وتظهر عفراء من مكتب ميثا وتسيرمكتبها....

 

عفراء: السلام عليكم ....

الريال الغريب: عليج السلام أنتي عفراء سعيد الإخصائية الإجتماعية هني صح

 

عفراء مستغربه: هيه نعم أخوي أقدر أخدمك في شي؟

 

الريال يتأمل ملامح عفراء لدرجة انها لاحظة وزاد ارتباكها

 

*-*: أخوي مرة وحده ليش عاد هالتكلفة ؟

 

عفراء بدت تعصب: للمرة الثانية وما بعيد رمستي بشو أقدر أخدمك

 

الريال الغريب: أفا فيه وحده ترمس ولي أمرها هالشكل

 

عفراء بعصبية: نعم الظاهر نسيت نفسك تفضل أطلع برى

 

الريال: عفراء في ذمتج ما عرفتيني منو أنا....؟؟ أيلسي لا تفضحينا

 

يلست عفراء وحاولت تمسك أعصابها: لا ما عرفتك ولو فيه شي أقدر اسويه لك تفضل أما تنسى نفسك وأنت ترمسني فأقولك اسمحلي وما عندي وقت أضيعه في الرمسه الفاضية

 

الريال معجب بأسلوب عفراء القوي: مستويه قوية من يوم يومج وأنتي جي اسميني انضربت منج يوم كنا صغار....

 

عفراء أنقبض قلبها: صغااار؟ أنت منو؟

 

الريال وبكل ثقة: خليفة ولد عمج يا عفراء

 

عفراء ويها يعورها من كثر القفطة ومب عارفه شو ترد

 

خليفة: بصراحة ماخيبتي ظني فيج شحالج

 

عفراء: خليفة الله يهداك هذا وقته ياي الدوام بس عسب تقولي هالرمسه

 

خليفة: باجر بكون خطيبج مافيها شي

 

عفراء: خليفة الله يخليك هب هني لو سمحت

 

خليفة وهو يمزح: شو بتضريبني بعد شرات قبل

 

عفراء تحاول تخفي إبتسامتها: لا محشوم

 

خليفة: هب بشورج المهم نتشاوف باجر والسموحة منج بس شوقي وقلبي ما خلوني بحالي والحينه ارتحت شوي

 

عفراء: الحين ضارب خط من بوظبي للعين بس عسب تقولي ولي أمرج ومدري شو؟ صدق متفيج؟

 

خليفة يحاول يكتم الضحكة: وماشاء الله استوى لسانج أطول شو مستويه لبوة ؟

 

عفراء: خليفة عطيتك وايد من وقتي ترى أحسن تروح قبل لحد يرمس عليه من المعلمات مب ناقصة

 

خليفة: ماعاش اللي يرمس على حرمة خليفة... بعدين عفكرة مب وقتج بس اللي بتعطيني إياه عمرج كله لا تنسنين هالشي

 

عفراء: أستوالك راس والله وصرت تآمر

 

خليفة هو معصب: شكلي غلط يوم ييت لكن هالعناد وطولة اللسان يبالج ترويض وعلى أيدي إنشا الله يابنت سعيد

 

عفراء: والله مشكلة سرت برى وعلموك ترمس

 

خليفة : أشوفج باجر ولج حساب ثاااني

 

عفراء : خوفتني دخيلك صدق مابرقد اليوم

 

خليفة: عفراء أنا من الصبح أرمسج بأحترم ولا الغرب أولياء أمور الطالبات تعاملينهم غير عني؟

 

عفراء بغياض: تبا الصراحة هيه لأنهم مايتجروأن ينسون نفسهم يون المدرسة بس عسب يدقون سوالف ومتفيجين؟

 

خليفة نش معصب : أسلم عليج سلمي على عمي

 

عفراء: يوصل يا ولد راشد

 

خليفة ظهر وعيونه كلها شراروكان في نفسه ناوي يسوي شي لكن بتعرفه عفراء عقب يوم بي خليفة يخطبها بالباجر

 

دخلت ميثا بسرعة ولقت عفراء مستشيطة للآخر ......

 

ميثا: شو بلاكم منو ها المزيون صراحة ماشاء الله عليه

 

عفراء: دخليج شو فايدة الأشكال دام النفس خايسه والخشم فوق

 

ميثا: منو انزين؟

 

عفراء: تخيلي خليفة ياي من بوظبي للعين وفي دوامي بس عشان يقولي انه ماقدر يصبر لين باجر ...صدق ناس فايجة

 

ميثا ناقعه من الضحك: صراحة هالريال قوووووووي أثره في حد أقوى عن سلطان

 

عفراء: إنشالله ميثوه منقولة الرمسه شوفي سلطان شو بيسوي فيج إذا عرف انج تتغزلين في واحد غيره ولا تمدحينه بعد

 

ميثا: والله هب غريب خطيب ربيعتي ولا نسيتي موعدج باجرههههههه

 

عفراء تضحك: أقولج شو كاتب سلطان في ذمتج والله ما دسين شي عني؟

 

ميثا: كاتب قصيدة وحاط آخر شي رقمه

 

عفراء: وووويييييه صدق أخوي مايستحي يرقمج يتريا إنزين لين ما تملجون عقب رمسوا بعض

 

ميثا بثقة: أقولج سلمي على سلطان وقوليله مشكور على القصيدة الحلوة لكن لا يحلم أنه يرمسني قبل لا تم الخطوبه ونملج وأحسن شي لا ياكل قرصه ني

 

عفراء تضحك: يحليله... لا صدق ميثوه القوية ترد وترفض طلب أخويه سلطان.... لا صدق أحسن عسب يكون شكلكم صح على الأقل جدامنا كلنا

 

ميثا: اللي يسمع الحينه أنا بوافق أرمسه ويييه

 

عفراء: المهم يالله ورانا شغل وايد

 

ميثا: هيه والله صدق الله يعين شجايل بنخلص اليوم

 

*****************

 

الساعة 10 الصبح بنفس اليوم في بريك عند هند في الجامعه يالسه هي وموزة في الكافتريا

هند: أتخبرج موزوه شو استوالكم يوم ظهروتوا من بيتنا

 

موزة مستغربه: ليش تنشدين؟

 

هند: بس جاوبي أنتي؟

 

موزة طبعاً خبرت هند بكل شي وإعجابها بالريال رغم انه دفش كان في تعامله وي الدريول

 

هند تضحك : تعرفين منو هالريال؟

 

موزة: وأنا شودراني فيه؟

 

هند: أخوي سهيل

 

موزة فتحت عيونها: في ذمتج هذا سهيل ؟

 

هند: هيه هب عايبنج ؟

 

موزة مستحية: لا ماقلت ربي يخليه لكم

 

هند: محتشر ما خلا شي ما وصفج فيه

 

موزة: والله ما عنده سالفة

 

هند: صدقج والله ولا منو بيحتشرعليج يالخسفه ههههههه

 

موزة: وييييه الحمد الله والشكر

 

هند: تعالي ذكرتيني سهيل زعلان عليه اليوم خل ادقله أشوفه

 

موزة: شو منه زعلان

 

هند: ماشي سألني عن فهد وقلت فيه رأي بس وزعل

 

موزة: أعرفهن آرائج أنتي أكيد نتفتي الريال

 

هند: اسكتي بس خليني ادقله

 

دقت هند للسهيل ومارد عليها ...ردت دقت مرة ثانية وبعد ما رد عليها

هند: غريبه سهيل بالعادة لو شو كان مشغول يرد عليه صدق سوالي طاف بالقو

 

سهيل في هاللحظة كان يشوف أتصال هند بس كعقاب لها مارد عليها عسب تتعلم تحترم الناس ولا تفر رمسه مالها داعي

 

هند: اووويه موزوه مارد عليه أول مرة والله؟؟؟؟؟

 

موزة: تستاهلين أكيد شي عود في نظر سهيل ولا بيرد عليج

 

هند : أقولج عندج مسج حلو أطرشه له بس يكوون في الصميم

 

موزة : صبري شوي أشوف؟

 

هند: يكون مسج فيه عتب لأني متأكده أنه مايبا يرد علي

 

موزة : شو رايج فيه ها..

( واضح إني على الرف مركون...وواضح إني من قلبهم إمسحوني...آه يادنيا لو بمعزتهم يدرون...مافكروا في ساعتن ينتسوني..)

 

هند مستانسه: عجيب صراحة طرشيه بسرعة

طرشت موزة المسج لهند وطرشته للسهيل وتريوا النتيجة

خمس دقايق وسهيل مطرش مسج....

 

( ماعاد تفرق معاي لو تجي صدمتي فيك.."صدمات عمري"

--(زودتني مناعة) –

متساوية عندي وإذا قلت ما أخفيك.... كل شي أحبه (أتوقع ضياعه)

 

هند فتحت عيونها وموزة تضحك عليها: صراحة تستاهلين شكله مستغيض عليج وايد

 

هند: يالله ياسهيل أهون عليك طرش هالمسج؟

 

موزة : صبري أسمعي كلامي وطرشي هالمسج فضييع

 

( أجرح...مدام الجرح فيني يسليك..أجرح عساك تكون السبب في وفااااااتي)

 

هند: لا أخاف حرام والله بيتروع عليه؟

 

موزة: طرشي أنتي بتشوفين

 

طرشت هند المسج ....قرى سهيل المسج وعصب على طول دق

هند شافت رقم سهيل خافت : اوووويه موزوه كله منج

 

موزة: ردي انزين وشوفي...

 

هند: مرحبا سهيل

 

سهيل : شو هالمسج؟

 

هند: شو فيه؟

 

سهيل: والله يا هند لو طرشتي مسجات شرات هذه مرة ثانية بترفس في بطنج

 

هند: وأهون عليك ؟

سهيل: هيه عشان تتأدبين

هند: والله مايخصني موزوه قالت اطرش لك هالمسج

سهيل راحت العصبية عنه وأبتسم: موزوه أيووووه قوليلها تحتفظ مسجاتها النكد لنفسها

طبعاً موزة تسمع وترد: الله يخليك من زين مسجاتك الحينه

هند تضحك: بس انتو الأثنين المهم سهيل خلاص والله آسفه

سهيل يضحك: عشان موزة بسامحج بس ولا أنتي يبالج ضرب

هند تبتسم: مب مشكلة.... لنا الله ياخي

سهيل: فديت روحج كليتي ولا بعدج؟

هند: لا يالسين تونا بناكل

سهيل: خلاص بخليج كلي ولحقوا على المحاضرات اوكيك

هند: اوكيه

 

****************

 

الظهر الكل في البيت طبعا عفراء وصلتها ميثا لأنه سلطان تأخر عليها ... الكل بعد الغداء مشغول في حجرته... دخلت هند على عفراء وقعدوا يسولفون عن خليفة وشو بتلبس وبما أن هند أخت عفراء الوحيدة طبعا حكت لها سالفة زيارة خليفة الجرئية والمفاجأة في المدرسة

 

هند: ياووووويلي مقوووواه صح أتخبرج عفروه شجايل شكله ؟

 

عفراء مستحية: صراحة ....صراحة؟؟؟

 

هند: يالله عاد عن الدلع وجاوبي بأمانه عفروه ....

 

عفراء: متغير 180 درجة مب خليفة الخسف الصغير اللي عرفته

 

هند تضحك: والله ما عندج سالفة الريال سافر برى وكبر الحين اللي يسمع من زينج مسويه عقصين ومسمره وسلاسيل نازله شو تتنقدين بعد هو أرحم ويا شعره اللي كان واقف والله صوركم أدله عليكم أنكم بالقو كنتم خسفين

 

عفراء: هب منج انزين من اللي عطاج ويه ويخبرج اصلا قومي فارجي

 

هند: لا والله سوالف يعني حرام أكشف الملفات السرية لا صدق قولي كيف شكله الحينه؟

 

عفراء: للأمانه شكله وسييييييييم ويطير العقل شو عريض شو كشخه شو عطر يشق الخشم غير غير صدق

 

هند: والله صدق خلاص عيل مبروك

 

عفراء: مبروك في عينج عقب رمسته يحلم ياخذني

 

هند: عفروه نصيحة مني لا تسوين حق عمرج مشاكل اصلا رايج مب مهم

 

عفراء: الله في سماه ياهند لو أبوي يذبحني ما باخذه إلا يعتذرمني على الرمسه اللي قالها

 

هند: أنتي استفزيته تراج.....هب بشوره لو مكانه كان لعنتج مب اللي فريت رمسه

 

عفراء معصبة: هند فيه أشياء أنتي ماتفهمينها هو كان يرمس أني على أساس الجارية مالته أو أنه ملكية أو صك بأسمه ... ورجع عسب ياخذني شو يتحراني أترياه

 

هند: عفروه لا تاخذين الموضوع بحساسية لأنج في النهاية أنتي اللي بتتعبين

 

عفراء: الله يخليج أنا من الحين تعبانه

 

هند: المهم حاولي تكسبين خليفة لأنه في النهاية بيكون ريلج وأبو عيالج

 

عفراء: والله هب لازم عليه هو اللي محتاي هب أنا

 

هند: عفاري صراحة أنتي شايفة عمرج عليه ليش جي.... هو مهما كان ولد عمج ويحبج

 

عفراء: الله يخليج شكله مايعرف شو معنى الحب هذيل بس يتأمرون كأنه السلطان

 

هند: سمعي عفروه يمكن أنا صغيرة لكن من رمستج عن خليفة وزيارته لج في المدرسه أنه متحمس للموضوع وشارنج

 

عفراء: والله زيارته هذه عطتني فكرة كافية عنه... الله الغني عنه وعن الزواج هذا

 

هند : المهم شو بتكخشين باجر تعرفين أنه لازم يشوفج

 

عفراء: شورايج عاد أني بظهر لهم مبهدله وبلبس شي أقل عن العادي عاد تعرفين الشباب وشرات خليفة مسافر برى أول مايشوفني لابسه جي بيغير رايه

 

هند: تسوينها عفروه أنتي وأخوي سلطان عنادكم غير شكل يخوف...

 

عفراء: سيري ارتاحي أبا أرقد لأني صدق اليوم مواجهتي وي خليفة حسستني كأني راكضه ستين كيلوا

 

هند تضحك وتكمل: بس لا تاخذين الموضوع من هالناحية لأني متأكده فيه شوية إعجاب من صوبج للخليفة ....

 

عفراء: اجلبي ويهج ماعندي سالفة أعجب في واحد مايعرف يرمس وشايف عمره

 

تظهر هند وسلطان توه كان ياي يدق الباب على عفراء

 

سلطان: بسم الله الرحمن الرحيم...شو تبادلتوا الغرف أنتي وعفروه

 

هند: لا كنا يالسين نسولف عن باجر

 

سلطان: أعوذ بالله منكن بنات... مسكين خليفة أكيد قطعتوا الريال

 

هند تضحك: لا بس نحط توقعات جي تعرف سوالف بنات

 

سلطان: عفراء داخل

 

هند: هيه ...

 

سارت هند ودق الباب سلطان مع انه الباب مفتوح

 

سلطان: هود هود...

 

عفراء تضحك: قرب

 

سلطان: سلاااااام عليهم

 

عفراء: عليك السلام

 

سلطان: شوفي أنا تعبان بأختصار شو مافيه شي حقي من عند ميثاني

 

عفراء: لا ماشي وتسلم عليك وتقولك لا تحط ببالك ترمسها قبل الملجه

 

سلطان: خيبه مقواها وأنا فرحان قلت بفتح تليفوني عقب الدوام بحصل

مس كول ولا مسج؟

 

عفراء: سلطان أثقل شوي عاااد عفانا الله شو فيك

 

سلطان: إن شاء الله بنشوف منو اللي بيتراقل باجر ... سلااام ههههههه

 

عفراء: خذ الباب في أيدك

 

***************************

يلست عفراء تفكر طول اليوم في الليل وبالصالة الكل يجهز للزيارة العم راشد وخطوبة عفراء والعروس كأنه ما يخصها في شي ......

 

أم سلطان: عفراااااء ...عفروووووه

 

عفراء : عونج أميه

 

أم سلطان: شو... أشوفج ما تساعدينا في شي ولا جنه اللي بيون باجر قوم عمج يخطبونج

 

عفراء بعدم أهتمام: أنزين شو يعني

 

أم سلطان: عفروووووه شو تحت راسج؟

 

عفراء: ماشي شو مثلا بسوي مهمه أنتحارية وبفجر نفسي يوم بيون

 

سهيل نقع من الضحك لأنه كان يالسه يساعد أمه

 

أم سلطان: ياخفة دمج سيري ميلس الحريم وشيكي عليه شو فيه شو ناقص ودخنيه

 

عفراء: الناس باجر بيون أدخنه من الليل ليش؟

 

أم سلطان: تراني ما أحب حد يراددني في الرمسه ...عسب الريحة تمسك في الميلس وتسوي خنه حلوه تراج شيبتي راسي

 

عفراء: مالي خاطر لا اشيك ولا غيره تعبون نفسكم وفي الأخير برفض شحجه

 

سهيل معصب: شووووه تبين تفضحينا ليش ترفضينه وأنتي بعدج حتى ما شفتيه أو سمعتي عنه شي؟

 

عفراء: عايفته مباه لايعه جبدي منه

 

سهيل: عفراء أنتي الكبيرة ...وللحين ماسك أعصابي وتعوذي من الشيطان وحشمي الناس اللي بيون باجر وإذا شفتيه وما عيبج محد بيغصبج عليه بس تعطينا سبب مقنع مب منا والدرب

 

أم سلطان: أنتي شوفيج اليوم متخبله ... الشور هب وياج أبوج موافق وأنا وأخوانج

 

عفراء: بتخبركم أنتو بتعيشون وياه ولا أنا؟ الشور شوري وإذا أنا هب موافقة مافيه زواج ولو أنتو موافقين ... شو رايكم في الرمسه

 

سهيل: أنتي دواج وي أبوي وسلطان

 

أم سلطان: والله ما توقعت العاقل تسوي جي ... لكن أبوج اللي بيرمسج هب أنا

 

ظهرت عفراء حجرتها وهي متضايجة وسألت نفسها هي ليش رمست جي دخلت هند

 

هند: عفروه شو السالفة أمي صوتها واصل لين فوق عندي ؟

 

عفراء: عطيتهم كاش في الويه أني هب موافقة على خليفة

 

هند: والله أنتي دورين حق عمرج الرمسه هذه أمي جي الله يعين أبوي وسلطان لأنه الكل معجب بخليفة ويتمنونه

 

عفراء بعصبية: هيه يتمنونه إلا أنا ما أتمناه ولا يشرفني أصلا آخذ شخص في نظره مب تارسه عينه

 

هند : والله كيفج عورتي راسي

 

***************

سهيل ينادي هند تساعده في ترتيب ميلس الريايل: هند بقولج شي بس لا تخبرين حد

 

هند: خير شو فيه

 

سهيل: الشباب الأربعاء بيسيرون دبي وانا بسير وياهم عرس واحد من ربعنا هناك بس.... أنا بقول لأبوي أنه عندي زام شورايج

 

هند: اويه مالي خص تعرف أبوي لو عرف أنك جذبت عليه بيقطعك

 

سهيل متضيج: المشكلة يبوني أتم وياهم 3 أيام

 

هند: بعععععععععععد لا رحت فيها انته أحسنلك قول لأبوي عشان ما يحس انه نحن نخبي عليه شي بعدين الموضوع عادي وماظنتي بيرفض إذا قلت له عرس واحد من ربعك ويباكم وياه من الأربعاء؟

 

سهيل: شورج أخبره؟

هند : هيه؟

 

************************************

تجمعوا الكل على العشاء واستوت السالفة كبيرة ما بين عفراء وأبوها وسلطان وكانوا يدورون في حلقة مفرغة مب عارفين سبب رفض عفراء القاطع للخليفة رغم انها ما احتكت فيه وماشافته لكن عفراء خافت تقول لهم عن زيارة خليفة والأسلوب اللي رمسها فيه سلطان بطريقته رمس أخته وأقنعها أنه تم بس خطوبه وإذا شافوا عليه شي محد بيجبرها عليه وافقت على راي سلطان وأبوها بس شرط عليها انها تعامل خليفة بأسلوب طيب ولا تحسسه أنه أقل منها في شي... وافقت وظهرت حجرتها وظهر سلطان يرتاح ويلست ام سلطان وأبو سلطان يتفقون على رمسه وحده اللي بتكون وي الريايل ومع الحريم .... أول ما خلصوا سهيل أستأذن أبوه عسب سالفة عرس ربيعه ...طبعا وافق أبو سلطان ورحب بهالشي لكن لو كان فيه ملجه لواحد من خوانه مايسير...سهيل وافق عدت الليله على خير...........

 

****************************

 

اليوم الموعود الأحد بعد مارجع الكل من دوامه يلسوا مشغولين في الترتيب والطبخ المقبلات وهالسوالف لأنه عمهم راشد بيتعشون وياهم .... عفراء كانت وايد مرتبكة من المواجهه اللي بتصير بينها وبين خليفة.... هند كانت وي أختها طول اليوم وسلطان وسهيل مع أبوهم عقب المغرب وصلوا أهل خليفة وأستقبلوهم بالتراحب والسوالف والضحك وأبو سلطان فرحان بأخوه رغم انهم مايشوفون بعض إلا في المناسبات لكن هالزيارة والمناسبة هذه بالذات تعنيله الشي الكبير.... بدت السوالف مع خليفة وسلطان وسهيل واكتشفوا انه خليفة من النوع اللي دمه خفيف بس بنفس الوقت جاد ورزين

في ميلس الحريم أم سلطان ترحب بأم خليفة وأخته نزلت عفراء وكانت كاشخه بأمر من أخوها سلطان لأنها ما تحب تكسر رمسته....سلمت عليهم ويلست تسولف وياهم

بعد العشاء فتح الموضوع بو خليفة وي بو سلطان....

 

بو خليفة: بو سلطان أنت عارف زيارتنا هذه شو حجه وعفراء بنتنا ومنا وفينا وما بنحصل شراتها في الدنيا كلها...

 

بوسلطان: ماعليك زود ياخوي راشد واصله من دون ما تطلبونها

 

بو خليفة: بس بغيت أنا أسمعها من عفراء بأذني لأني مبا ألوم نفسي أني خيرت خليفة عنها ورايها يهمني

 

خليفة عصب من الرمسه بس كتم غيضة وسكت......

 

بوسلطان ما توقع هالطلب من أخوه: والله من حقك يا بو خليفة ....سلطان سير قول لأختك أن عمها راشد يبا يسلم عليها ويسمع رايها

 

سلطان: إن شاء الله يوبه

 

سار سلطان وقال لأخته الرمسه وكانت جاهزة ..... وفرحانه لأنه عمها عقليته متفتحه شوي وبتكون صريحة وياه

 

خليفة في هالوقت كان يرمس عمه عسب يكسبه: عمي سعيد أنا من زمان أبا عفراء والشاهد الله اني ما شلتها من راسي حتى وأنا مسافر برى البلاد ...ومابقصر عليها شي وبحطها على راسي وتراني اخترتها من زود بنات العائلة كلهن لأني اعرف قيمتها والحمد الله ما قاصرني شي الخير وايد واللي تباه عفراء مني أنا حاضر بس تراني مستعيل لأني بملج عطول...

 

بو سلطان: لا تقول جذي يا ولدي خليفة أعرفك بتحافظ عليها ولو تبا اليوم تملج تراني ما عندي مانع.......

 

سهيل تضايج من أسلوب خليفة المتكابر والمغرور وكان يفكر وي نفسه يقول هذا توه زين سوالف وضحك وطيب أنجلب جذي مرة وحده ليش.... وكان متضايج بعد من كلام أبوه مبين وايد أنه عفراء تحت امرهم وهالشي مايرضاه على اخته.....

 

المهم دخل سلطان وقال لعمه يدخل وأصر خليفة بعد انه يبا يسمعها من عفراء دخلوا الجميع وعفراء كانت روحها خايفة......

 

اول ما طاحت عينها بعين خليفة رفعت راسها فوق كأنه تحدي في الرفض وخليفة كان متوثق من عمره انه عفراء ما تقدر تقول... لأ بوجود الكل وخاصة جدام أبوه وأبوها وخوانها... بس عفراء في خاطرها أول مرة تشوف كشخه جذي واستغربت انه خليفة مستوي حليوووو لدرجة ماكانت تتصورها .... أما خليفة كان ميت في عيون عفراء وجمالها وخاصة اليوم كانت غير عن المدرسه ... وماقدر يقاوم ابتسامة فرح لما شافها وسعادة غمرت قلبه اللي كان مجروح من أسلوب عفراء في المدرسه وياه....أبو خليفة حب عفراء على راسها ونشد عن أخبرها....

 

بو خليفة: عفراء أنتي غالية عليه حالج حال خليفة وما أفضل حد عن الثاني ... بس خاطري أسمع الكلمة منج وأباج تقولين اللي بخاطرج

 

عفراء: كلامك على العين والراس عمي.....

 

خليفة كان صدره نار وهو خاطره يرمسها وييلس معاها ويستسمح منها على اللي صارفي المدرسه بس أبوه داش عرض ومستفرد بحبيبته روحه....

 

بوخليفه: موافقة على ولد عمج خليفة ...لأنه مستعيل ويبا يملج هالأسبوع

عفراء طالعت خليفة بخوف لأنه حست انه خليفة باله شي ويبا يسويه لكن مستحيل هالشي على جثتها.........

 

عفراء بذكاء عشان تكسب عمها: هيه عمي بس بشرط والسموحة أنت طلبت أقول كل اللي بخاطري

 

بو سلطان وسلطان كانوا خايفين من رمسة عفراء

 

بو خليفة : آمري يا بنتي حقج شو بغيتي

 

خليفة معصب وفهم شو اللي تباه عفراء وكانت عيونه تبا تحرق عفراء من العصبية

 

عفراء: عمي أنا ما اعرف خليفة زين وخليفة نفس الشي وكلام الكل على عيني وراسي لكن خليفة سافر برى البلاد خمس سنوات ويمكن غيرته وغيرت تفكيره ياريت سالفة الملجه هذه تتأجل لين ما كل واحد يعرف الثاني وعقب أنا اللي بتصل فيك وبقولك عمي انا موافقة على خليفة........ بس عسب قلبي يطمن وماعندي شرط غيره يكون بينا خطوبه وبس

 

بوخليفة يبتسم ومعجب بأسلوب عفراء الذكي: حقج واللي تبينه بيصير.... آمري شي في خاطرج بعد.....

 

عفراء: مايامر عليك عدو ولا ظالم عمي وعساني ماخلا منك ....

 

بوخليفة حب عفراء على راسها وردوا الميلس بس خليفة أستأذن من عمه عسب ييلس شوي وي عفراء (خطيبته) وافقوا وخلوهم روحهم ...

 

سهيل وسلطان كانوا مستانسين من أسلوب عفراء المحترم في الرمسه وي عمها العود لكن بو سلطان تضايج لأنه عفراء المفروض توافق على طول... وخليفة حس كأنه فأر تجارب في مختبر عفراء وهالشي جرحه وايد وماتوقعه تحرى انه بيحصل اللهفة والشوق شراته وي عفراء لكن أنصدم من شرط عفراء اللي خلاه يغير رايه فوراً في عفراء...

 

يلس خليفة بهدوء...عفراء كانت فرحانه لأنه حست أنها انتصرت على خليفة ولا نولته اللي باله

 

خليفة: شحالج عفراء؟

 

عفراء: والله شرات اليوم ماشي انا بخير والحمد الله

 

خليفة : شي أكيد

 

عفراء حست انه خليفة معصب.... بس سوت طاف

 

خليفة: عفراء تعرفين شي؟

 

عفراء: لا ما اعرف شو؟

 

خليفة سوى طاف على اسلوب عفراء وكمل رمسته: أنتي كنتي بالنسبة لي حلم بلادي والهدف اللي كنت أحلم فيه طول السنين اللي تغربت فيها عن ربعي وناسي وأرضي... كنتي الشي الوحيد اللي أدافع عنه وكنت مستعد أضحي بحياتي كلها ودراستي فيه عشان بس أشوف نظرة من عيونج اللي مافارقتني دقيقة....ما أنكر تعرضت لمواقف بس حبي لبنت عمي اللي أتمناها كان يخليني ما أشوف غيرها........... بس الحين وعقب رمستج هذه ورفضج المبدأي ولو كان أبوي يشوف غير جذي .... شوهت صورة عفراء في نظري

 

عفراء في هاللحظة بغت الأرض تنشق وتبلعها( معقولة أنا بالنسبة لخليفة كل هذا وأنا ظلمته)

 

يكمل خليفة رمسته بحزن: ما أنكر مشاعري لكن اليوم بالنسبة لي مشاعري اللي يلست اتريا هاللحظة عشان أقولها لج وعيني بعينج ....أسمحيلي أقولج ماتت ودفنتها

 

عفراء تحاول تغطي على اللي سوته: خليفة ظنتي من حقي أعرفك قبل لا تكون ريلي؟

 

خليفة يبتسم ومارفع عينه من الأرض لأنه حس بالدنيا غير مالها أي طعم ....

 

خليفة: حقج بس مب بهالأسلوب ياعفراء أنتي اليوم ذبحتي كل شي حلو يخصج في قلبي

 

عفراء ميته من الندم ومن دون ماتحس: خليفة؟؟؟ أنا خايفة وايد ومدري ليش

 

خليفة هني حس بعفراء شوي ......: ممكن أعرف شو منه...؟

 

عفراء والدموع في عينها لأنها ماتحملت فكرة أنها ظلمت شخص عزيز عليها وحكمت عليها وأجرجته

 

خليفة يرد كلامه: ردي عليه ؟؟

 

رفعت عيونها وهي نفسها عقب كلام خليفة اللي كان مثل السوط .... وبعد ماعرفت مشاعر خليفة تجاهها بس تجاهلتها وداست عليها من دون رحمه وحتى في آخر لحظة خليفة يحاول يفهم عفراء عن سبب خوفها منه....؟

 

عفراء: مدري أحسك .........

 

خليفة: بس عفراء دخيلج والله أحس نفسي تعبان خيبتي ظني فيج خذي راحتج وإذا حبيتي أنا بخبر عمي أني غيرت راي لأني بكمل دراستي مبا أسويلج مشاكل

 

كان أسلوب خليفة الراقي يحرج عفراء أكثر وأكثر.....

 

دخل سلطان وزجر خليفة عشان خلاص بيسيرون....وقف خليفة وقفت عفراء وتموا يطالعون بعض نظرات خليفة كلها حزن وأسى...ونظرات عفراء له تغيرت وصارت ندم انها تسرعت بالحكم على خليفة قبل لا تعرفه....

 

خليفة: تآمريني بشي ....

 

عفراء تحاول تتقرب من خليفة: هيه

 

خليفة مستغرب: آمري

 

عفراء بكل رقه وحنان: دير بالك على نفسك

 

خليفة يبتسم : إن شاء الله ...بس شكلي كسرت خاطرج ..عالعموم وأنتي بعد ديري بالج

 

سلطان: بسكم

 

خليفة وعفراء يبتسمون وظهروا الجماعة وسارو وقلب خليفة حسه ميت ليش يا عفراء تحملت سنوات وأنتي بعيدة عني وأتريا اليوم الي بيجمعنا فيه ربي عسب اسولفج باللي شفته واللي عانيته في غيابج.....

 

*********************

بعد مرور يوم وفي مدرسة عفراء دق تليفون المكتب....

عفراء: مرحبا

 

خليفة: صباح الخير....

 

عفراء عطول عرفت صوت خليفة اللي مافارفها ثواني.........

 

عفراء بفرح: صباح الورد خليفة شحالك؟

 

خليفة: بخير دامج بخير

 

عفراء: آمر خليفة بغيت شي

 

خليفة: مايامر عليج عدو ولا ظالم...بس طلب بسيط وأتمنى ماترديني طبعا طلبي بناء على رغبتج وماينفع ونحن مخطوبين نيلس مع بعض أو نشوف بعض ولا أنا غلطان

 

عفراء: هيه صح

 

خليفة: عفراء أنا أستأذنت من عمي أني أرمسج بالتليفون لين على قولتج تعرفيني أكثر وصدقيني مابكون إنسان ثقيل بس عشان اوصل للنقطة اللي حيرتني وخوفج مني

 

عفراء: وأبوي شو قال؟

 

خليفة: قال عيال عم ومايشوف فيها شي عقب شرطج

 

عفراء: خلاص اوكيه.....

 

طبعا عفراء عطت خليفة رقم موبيالها وهي بعد خزنت رقمه عل وعسى يتقربون من بعض خليفة لما لاحظ تغير عفراء هالشي عطاه أمل أنه يقدر يغير تفكير عفراء فيه ويقربها منه

 

خليفة: خلاص أول ما أخلص دوام بسويلج ديري بالج

 

عفراء: إنشالله خليفة وأنت بعد....

 

ركضت عفراء على مكتب ميثا...... تخبرها بالسالفة....

 

ميثا: يالله شمعنا سلطان ما تبيني أتصل فيه هو بعد خاطبني؟

 

عفراء بثقة: فديتج أول شي خطوبتي أنا وخليفة تمت يعني موافقتي مبدأيه وثانيا ولد عمي وانتي أبوج للحين ما رد على سلطان يعني بعدكم وصلة القرابة مابينكم من بعيد

 

ميثا: ماشاء الله تصفين الكلام تعرفين ترمسين يالله على العموم أبوي بيرد على سلطان اليوم

 

عفراء بفرح: قولي والله بيموت سلطان هههههههههه

 

ميثا: بسم الله عليه بيموت فيني قصدج....

 

عفراء: خلاص المهم بخليج بسير مكتبي قبل لا تمر الوكيله وتحصل محد في المكتب وتتحرانا يالسين ندق سوالف....

 

ردت ... عفراء مكتبها وسمعت صوت مسج.... وصل تقرى المسج...

 

(قلبي أصيل وماضي الحب ماأنساه...والصاحب الغالي تشيله عيوني <اشتاق له> وأشفق لصوته وطرياه وأقول هو: دنياي وشموع كوني (رفيق الدرب) ماتناسيت ذكراه لو العرب في رفقته يعذلوني.....)

 

عفراء احمر ويها ويلست تتفدى خليفة عرفت شكثر هو يحبها ويتمنى رضاها ... ويلست تفكر شو بيرمسون هي وخليفة الظهر خلص الدوام....المهم ردت البيت ويلست تتريا تليفون خليفة اللي بعده ما دق.... وفي هالوقت نادت أم سلطان الكل عسب الغداء تجمعوا ويلسوا يسولفون ونست عفراء سالفة الموبيال عقب ما سمعت الخبر الحلو من سلطان أن أبو ميثا دقله وافقوا واتفقوا على الملجة الأسبوع الياي يوم الخميس... سهيل فرح لأنه يقدريسير عرس ربيعه تذكرت عفراء الموبيال وركض على غرفتها طالعت موبيالها وحصلت 4 مسيد كول ورسالة من خليفة تقول..( وينج عفراء)

عطول طرشت مسج: ( السموحة خليفة كنت تحت أتغدى ماسمعت الموبيال)

وطرشت المسج....يمكن ما كملت دقيقة إلا خليفة داق

 

عفراء: مرحبا

 

خليفة: السلام عليكم

 

عفراء: عليك السلام

 

خليفة معصب: وينج عن التليفون؟

 

عفراء: كنت اتغدى والله ويلس سلطان يسولف لأنه بيملج الأسبوع الياي

 

خليفة: بالبركة يتساهل سلطان

 

عفراء: الله يبارك في حياتك

 

خليفة: شحالج أنتي؟

 

عفراء: تماااام الحمد الله شحالك ؟

 

خليفة: بخيرررر يسرج الحال...

 

عفراء: دوم هب يوم

 

خليفة: وياج يالغالية

 

عفراء: ساكته ماترمس

 

خليفة يكسر السكوت: عفراء إذا تضايقج سالفة التليفون هذه بالها بس أعتقد الطريقة الوحيدة عسب نعرف بعض

 

عفراء: لا أبداً بالعكس

 

خليفة فرح: أبا افهم العكس هذه ممكن ولا بتتغلين

 

عفراء مستحية وايد: يعني أقصد انه بالعكس زين عشان نتعرف على بعض لا أكثر ولا أقل

[/size][/font]
Edited by عاشقة الندى
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...