Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المذيعة الكويتية مشاعل الزنكوي : مازلت في بداية


Recommended Posts

الكويت ـ من أنور الجاسم: المذيعة الكويتية مشاعل الزنكوي استطاعت خلال سنواتها الاربع حتى في المجال الاعلامي ان تفرض حضورها بشكل جيد وايضا مذيعة موهوبة ومثقفة وللتعرف عن قرب بهذه المذيعة كان لنا معها هذا الحوار

* لعلك من المذيعات ومقدمات البرامج ـ اللائي ظهرن واكتسبن شهرة سريعة، لكن من الواضح ان هذا الظهور قد صاحبه نوع من المشاكل؟.

** بداية :ظهوري لم يكن سريعا، فأنا مدة عملي في الاعلام اربع سنوات، وتلك السنوات الاربع تجعلني استحق ان اظهر فيها، الشيء الثاني كل مشوار لابد أن تسير فيه لابد ان تواجهك فيه صعوبات ومشاكل كي تحقق الاهداف المرجوة ومبدئي هو إذا اندفع الانسان بسرعة فسوف يطيح بسرعة، ولابد ان يكون هناك صراع ومشاكل وتصير فيه معترضات في البداية، وبعد 4 سنوات مازلت اقول انني في البداية - وامامي الطريق طويل في التقديم.

* مشاعل بما انك من مذيعات المنوعات والربط هل لديك احساس بأن المحطات الفضائية الاخرى تعطي المذيعات دورا اكبر وحرية في اختيار البرامج والتقديم والاعداد اكثر من المذيعات في الكويت ام أن العملية تعتمد على الخبرة وانتشار المحطات؟.

** بالنسبة للمحطات انا ما ادري كيف تكون طريقتهم حيث انني لم اجرب العمل في محطة اخرى، بالنسبة للتنافس مع المحطات الثانية لا يمكن ان نقارن بين تليفزيون حكومي ومحطات تجارية - هناك امور تحكم الموضوع حيث ان التليفزيونات الحكومية ستكون مظلومة في هذا الموضوع، اما بالنسبة كيف ان المذيعة تأخذ سلطتها او البرنامج انا باعتقادي ان تليفزيون الكويت تابع للمسؤولين فهم الذين يحددون أي مذيعة تصلح لاي برنامج، ممكن ان نطرح افكارا كتقديم، وافكارا لبرنامج معين - ممكن ان يستقبلوا افكارنا، لكن انا اقول ان هذا البرنامج حقي انا - لا - فالمسؤول هو الذي يختار المذيع او المذيعة.

* لكن دعيني اقول لك بصراحة تليفزيون الكويت ليس من التليفزيونات التي تماثل تليفزيونات دبي، المستقبل، روتانا - المنوعات الدرامية - ناهيك عن الاخبار - وعذركم ليس فقط مشاكل داخل الهيكل التليفزيوني، لكن عندكم مشاكل وهي عدم انتشار تليفزيون الكويت على الاقل في الوقت الحالي، وان كنت لا ادري هل كان هكذا قديما ام لا.

** كنت في مصر حضرت برنامج القاهرة اليوم الذي يبث على قناة اوربت هناك تقنية غير طبيعية بصراحة ، الاستديوهات - نحن هنا في الكويت نحاول - والتليفزيون المصري الحكومي ليس لديه تقنية اوربت أو غيرها من القنوات التجارية.

* هل تلومين التقنية ام اللوم يقع على المعد او المقدم أم على الجهاز الاداري؟

* الذي صار هو الاخبار غير الصحيحة التي تطلع وهذا شيء يضايقني.

* هل كان عندك في رمضان برامج.

* لم يكن لي برامج في رمضان، ولكن هناك مفاجأة في العيد ان شاء الله - تخصني انا

لدي عمل مسرحي للاطفال وهي التجربة الأولى.

* ماذا اعجبك في التليفزيونات في رمضان؟

** الدراما - ووقتي مقسم بين شغلي كمذيعة ولا أطالع التليفزيون لانه ليس لدي الوقت لانشغالي بعمل بحث حاليا أقوم باعداده - لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

* لماذا لم تعملي بالبرامج الأخبارية؟

** قيل لي ان وجهك طفولي - ستايلك حق المنوعات.

* وماذا بعد رمضان.؟

** لا ندري - الخطة لدى المسؤولين.

* من مطربك المفضل؟

** كل من على الساحة من الموجودين، الكلمة الحلوة واللحن الحلو.

* كيف صرت نجمة ؟

** بصراحة قبول الناس لي - ووضعي في برامج متعددة، وبصراحة في أي برنامج اقوم بالعمل فيه احاول قدر جهدي ان اؤدي الاداء المطلوب في هذا البرنامج سواء المنوعات، الثقافية ، المسابقات تقديم الحفلات.

* ما هي مشاكلك مع الصحافة؟

** الصحافة لا تفهمني كما ينبغي - الصحافة ظلمتني كثيرا، هي لا تتأكد من الأخبار قبل ان تنشرها خصوصا بالنسبة لي انا - ولا يتصلون علي ويقولون مشاعل هل هذا الخبر فعلا - كذا، كذا.

* مشاعل بدأت مشاكلك مع الصحافة حين لبست التي شيرت - ما هو بصراحة؟

** ليس هناك مشاكل اما موضوع التي شيرت لن أتحدث فيه، ولو ان هناك مشاكل ما كنت سويت معك هذه المقابلة.

* ماذا تشاهدين من برامج سياسية؟

** هناك برنامج كانت تقدمه المذيعة جوزيف خوري والذي يحمل عنوان حوار العمر، وقد انتقلت إلى قناة العربية الفضائية والتي كانت تتطرق فيه إلى بعض الامور السياسية.

* بالنسبة لتلفزيون الكويت.

** أشاهد برنامج 6/6 أحيانا، شبكة التليفزيون.

* وبالنسبة للتلفزيونات العربية؟

** الاتجاه المعاكس أحيانا أطالعه.

* الفترة السابقة كانت هناك حرب العراق، فكانت المادة الاخبارية السياسية طاغية على القنوات الفضائية، هل كنت تشاهدينها؟

** فعلا - كان الناس متلهفين لسماع هذه الاخبار في حينها، وبعد ان انتهت الازمة بدأ الناس في الانصراف عن سماعها - لأن الوقت الذي أنت تتكلم فيه الاخبار فرضت نفسها على الناس، فكان لك ساعة موجز أو نشرة اخبارية مفصلة، وهذا شيء جيد، لأن الناس كانوا في حاجة إلى سماع الاخبار، وبالعكس في رأيي ان التغطية الاخبارية في هذه الازمة يجب ان تكثف، وحاليا انحسرت البرامج السياسية حاليا نوعا ما، ولكن يظل لها مشاهدوها.

* من هم مشاهدو برنامجك؟

** كل الفئات، لان برنامج بيتك يخص الاسرة فالذين يشاهدونه هم الناس الكبار وأقابل فيه مسؤولين كبارا اساتذة، وربات البيوت ايضا لانه يضم المطبخ، اما برنامج (استراحة المنوعات) أنا استضيف فيه مطربين اذن الناس يشاهدونه الشباب، برنامج المسابقات - وبرنامج ايضا (خدمة المشاهدين) في القناة الثالثة - التقى فيه اتصالات من جميع الاعمار حتى الاطفال يريدون المشاركة بمدخلاتهم. وفيه نقدم فقرات معينة لطلبات المشاهدين.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...