Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الاسهم الي هابين فيها بالبحرين وغيره هالايام

Recommended Posts

كثر الكلام عن أسهم دانه الغاز

وكثير من المواطنين والخليجين والمقيمين العرب أشترو هذه الاسهم

ولكن هل سئل احدهم لماذا طرحت هذه الشركة هذه الاسهم الرخيصة

ولماذا لم تحدد شروط وضوابط للاكتتاب

ومن متابعاتي لهذا الموضوع بالانترنيت كان حديث الشركة عن المكسب ولم تذكر الخسارة ولو مرة واحده ، فهل تضمن الربح القوى اللذي يصل إلى 500 من 100 لجميع المستثمرين

ولماذا برايكم تهافت الناس على هذه الاسهم بهذى الشكل الكبير لدرجة أن هناك من النساء من باعت ذهبها لتستثمر نقودها بهذه الاسهم

ولماذا تهافت الناس على الاسهم مع علمهم بأن خبرتهم بهذا المجال صفر ، كيف سيتابعون الاسهم وكيف سيعرفون متي يبيعون

كثير من الاسئلة في بالي ،،، فهل انت مستثمر بهذه الشركة ولو كنت نعم ماذا تعرف عنها ،،، وما رأيكم بها ؟؟؟

هلا اختي مهاوي

حلوو موضوعج بس ليش مستغربة من هالشي!!!

الناس بطبعهم يحبون يزيدون فلوسهم وكل انسان يبي الافضل له وحق اهله ومادام الشركة شركة غاز يعني ماراح تخسر لان الغاز مطلوب في كل مكان ونزلوها بسعر ارخيص عشان يجمعون ناس اكثر ومع العلم اهم قالو خلوها حق الخليج كله عشان تعم الفايده على جميع سكان الخليج هذا الشي سمعتة في كذا موقع والله اعلم بس اللي متاكده منه ان الغاز مايخسر انتي شوفي في وااايد اسهم ثانية توها مطروحة ومحد راكض عليها مثل اسهم دانة غاز لان مو ضامنين ربحها بس دانة غاز لا ضامنين الربح فيها وعن شلون بيعرفون متى يبيعون في دلالين متخصصين بهشي والناس اول ماتوصل الاسهم 200 او 500 فلس راح يبيعون لان همهم الربح طبعا

مسامحة طولت عليكم وبس ذي اللي اعرفة

تحياتي

اختج مزنة

صحيح كلامج

بس اغلب الي شرو اسهم ماعندهم خبره بالاسهم والبيع والشراء

هذي الي مخوفني انا

حريم عاديين ربات بيوت وحتى شباب بالجامعه الكي يشتري وهمه الفلوووس

وفوق هذي اعرف وايد ناس رهنو بيوتهم وباعوها وخسرو وحالتهم حاله

وناس صابهم الجنون من الاسهم

الله يستر se7.gif

هلا أختي وهلا أبمواضيعج الحلوه ,,,,

اختي الغاليه أن الزمن الركض وراء الماده والتعب من أجل الحصول على المال قد ينتهي بعد 10 سنوات من الآن .... ولكي أثبت لكي ما أسلفت ,,,, أنا من الناس الذين يتابعون حركة الأسهم ولي باع في هذا المجال ... وفعلا أخذت 5000 سهم من دانه غاز وهي شركة إلي الآن لم تنشأ ولكن هذه تسمى أكتتاب ... وكان المبلغ المرصود لهذه الشركة 2000 مليون دولار أي 2 مليار ولكن عند الأكتتاب الأبتدائي حصلت الشركة على ما أعتقد على 9000مليون أي 9 مليار دولار وهذا أضعاف المبلغ المطلوب ... وهنا ستحصل المعاددلة (( نسبة وتناسب ))

أي أن الذي سيستفيد من عدد الأسهم هو الشخص الذي أشترى أسهم بأسماء متعددة تحت حسابه واحد ...

لقد رأيت أشياء غريبه وأنا أتعامل في الأسهم وخصوصا في مركز التجاره في دبي .. أناس من جميع الفئات العجائز والشباب والحريم كلهم يتعاملون في الأسهم وهذا يبيع وهذا يشتري والأمور ميسره .....

أختي الفاضلة أن عالم الأسهم بدى منذ زمن ليس بقريب ولكن الناس بدأو في الفهم من قريب ... هناك شركات في قطر ودبي وأبوظبي وقريبا في عمان تغني السخص بأذن الله تعالى .... ولكن التعامل مع المجهولين ..... وهنا في البحرين عندنا بنك طيب كوسيط ونسبتهم 065, وهي نسبة قليلة ومعقولة نسبيا .......

شكرا اختي لطرح لهذا الموضوع الشيق ...... كما وأرجو أن تعن الفائده على الجميع .....

اخوي ابن الرفاع...

مشكووور على افادتك انا

الصراحه عن نفسي استفدت وااايد من معلوماتك

وياربي يوفقك بالاسهم وبحياتك دنيا واخره لانك تستاهل كل الخير

ومرورك ومشاركتك بموضوعي شرف كبير لي.. nnn10.gif

اتحفت الموضوع واغنيته..

دمت بود

اختك..

&&

مهــاااااوي&&

السلام عليكم ,,

اخوي أبن الرفاع ,, شلونك أنشاء الله مرتاح

بس يرايت تصحح معلوماتي ,, انا الي اعرفه أن شركة دانه غاز

تشتغل من سنه أو أكثر مو توها جديده ,,

وعلا حسب ماسمعت في قناة CNBS العربية

في شأن نسبه الأرباح فالمقدر أن الأرباح تتعدى المتوقع لهذه السنه ,,

المهم نسبه تداول الأسهم المطروحه تعادل 34,4% من أسهم الشركة

أما بقية الأسهم وهي 65,6% فهي لمؤسسي الشركه وكانت هذه النسبه

لكي يتم التحكم بالشركة لأصحاب أعلى نسبة أسهم ,,

قضية النســـــبه والتنـــــاسب ,,

عدد الأسهم المطروح يتأثر بعدد الأشخاص الي اكتتبوا , فكل مازاد عدد الأشخاص قلل عدد الأسهم

وأضن أنه النسبه التقريبيه للأسهم الي بيحصلها الشخص ألي شرى بالحد الأدنى اهوا 1750 سهم

اعذرني حالياً ,, صلاه الصبح

لي عوده في الصباح عشان اكمل سوالف معاك

شكراً ,,,

كثر الكلام عن أسهم دانه الغاز

وكثير من المواطنين والخليجين والمقيمين العرب أشترو هذه الاسهم

ولكن هل سئل احدهم لماذا طرحت هذه الشركة هذه الاسهم الرخيصة

ومن متابعاتي لهذا الموضوع بالانترنيت كان حديث الشركة عن المكسب ولم تذكر الخسارة ولو مرة واحده ، فهل تضمن الربح القوى اللذي يصل إلى 500 من 100 لجميع المستثمرين

ولماذا برايكم تهافت الناس على هذه الاسهم بهذى الشكل الكبير لدرجة أن هناك من النساء من باعت ذهبها لتستثمر نقودها بهذه الاسهم

ولماذا تهافت الناس على الاسهم مع علمهم بأن خبرتهم بهذا المجال صفر ، كيف سيتابعون الاسهم وكيف سيعرفون متي يبيعون

كثير من الاسئلة في بالي ،،، فهل انت مستثمر بهذه الشركة ولو كنت نعم ماذا تعرف عنها ،،، وما رأيكم بها ؟؟؟

اختى الفاضله اشلونج انشاء الله بخير بس

بالعكس تم تحديد الشروط وتقدرين تجدينها على هذا الرابط

http://www.ektetab.ae/index_ar.html

كنت اتمنى انج تكونين من احد المساهمين

من الطبيعي لان كل الناس اللى اكتتبت بدانه غاز قاموا بالسؤال عن سوق الاسهم ولا تنسين ان البحرين اصغيره والناس تتكلم بالمجالس والبيوت وكل شخص على علم من المؤكد ان يريد الخير لنفسه .

سأتكلم عن هذا الموضوع على حسب خبرتي فى سوق الاسهم الماليه .

انا دخلت عالم الاسهم منذ حوالى تسع سنوات وكان سوق الاسهم فى بداية هذه الفتره ليس متداول بكثره ولكن خلال طرح الكثير من المناقصات فى عالم الاسهم اصبح سوق الاسهم يرتفع تدريجيا .

توجد الكثير من عيوب فى سوق الاسهم اولها

- من الممكن ان الشخص يخسر كل مبالغه فى لحظه اذا لم يكن متابعا" لتداوله فى سوق الاوراق الماليه .

- يلعب الوقت دورا كبيرا فى سوق الاسهم حيث الثانيه لها الكثير من التقديرات وكله ثانيه تفرق تقديرا وتلعب الثانيه دورا كبيرا فى سوق الاسهم .

والان سأرجع لموضوعج اختى الفاضله انا احد المستثمرين بدانه غاز لسبب واحد يجب على كل شخص حين يشتري اى اسهم يجب ان يقرأ من النخبه المؤسسه هل هم كبار الشخصيات وهل تساهم الحكومه فى هذه الاسهم بأسم شخص معروف .

والمعروف ايضا ان سعر الاكتتاب فى سوق الاسهم هو اقل سعر ممكن ان يتداول فى سوق الاوراق الماليه يعني سعر الاسهم بدانه غاز كان 100 فلس يعني من رابع المستحيلات ان يتداول بأقل من هذا السعر حيث الان وسعر سعر السهم بدانه غاز وصل 1دينار بالسوق السوده فتخيلي حين يتداول الى اى سعر سيصل .

وفى النهايه انصح كل شخص يدخل بعالم الاسهم ان يكون قلبه مثل الحديد ويكون صاحب قرار سريع ولا يتردد فالثانيه تلعب دورا كبير فى عالم الاسهم

المعروف بسوق الاسهم قلبك حديد يسوي الكثير

انا قريت من فترة عن سالفة هالأسهم...

واللي مستغربة منه ان كل من هب ودب رز ويهه،، والأغلبية خبرتهم قليلة

بشأن هالموضوع ...

والناس بالذات البحرينيين وعليا من فقرهم مايدرون شيسوون علشان يحسنون معيشتهم

وعلشان يوكلون عيالهم،،

الله يستر بس

اختكم علاية

اخوي بو حصه..

اتمنى من اخوي ابن الرفاع ان يساعدك

واشكر تفاعلك واهتمامك بهذا الموضوع..

اغنيته بمشاركتك ..