Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عفوا فجر السعيد.. النمرة غلط !

Recommended Posts

انا آختلف معاك يا اخوي على كل كلمة قلتها ..

اولا بخصوص خالد النفيسي .. فالدور مناسب له !! و صج إنه مريض بـس وايد امحلي الدووور..؟؟ رزتـه حلوة .. و صوته يطيح ع الدور ..

و أبي أعرف شي mad.gifwacko.gif ,, لي شإحنا نهرب من واقعنا .. ليش تقول كأن صار مسلسل مكسيكي.. ترة بالعكس.. هاذي واقعنا و هاذي مجتمعنا؟؟ يعني أكيد إنته شايف نسوان يدخنون (أكيـــــد) مو بس بالمسلسلات المكسيكية !!

و الجراءة مطلوبة في نفس هالأعمال ,

و بخصوص دور حسام ,,,,,,,, ترة شخصية حسام وايــــــــــــــــــــد مهمة .. لأن شبابنا صاروا مثله (أكثرهم) و محد يقدر ينكر ,, لأن وايد من شبابنا سكان أمهاتهم ,, و ترة دورهم إلطف الجو وايـد

و مشاعل الزنكوي : البنت دلوعة !! و هاذي شي طبيعي ,, اهوة أكيد في مبالغة ,, بس في ناس هلووون و وايد بعد ..

و رشا (كويت عالية) هاذي تمثل آخر العنقود في كل بيت ,, و هي البنت الضايعة .. يعني دايما يعاملونها بإنها الصغيرة و ماتعرف شي و مو لازم تعرف .. يعني دورها مهم واااااايد و أمثالها تارسين الديرة ..

وهاذي إلي كتبتـه مجرد راي ,, و هو رايي الشخصي..

ولاتنسى شي مم يا اخوي ,, في بداية أغنية المسلسل كتبوا (هذا المسلسل مستوحى من قصة خيالية, فإذا في أي تطابق بين الشخصيات فهو من باب الصدفة)

تقدرون تقرون هالكلام في بداية المسلسل اول الإغنية

°° بسـ .. ـمـ | الله | الرحمـ .. ـنـ | الرحيـ .. ـمـ °°

°° السـ .. ـلامـ | عليكـ .. ـمـ | ورحمـ .. ـة | الله | وبركاتـ .. ـه °°

.. كلامج عين العقل thumbup.gif..

°° فـ .. ـيـ | أمـ .. ـانـ | الله | وحفظـ .. ـه °°

أختكـ .. ـمـ

łέҳüš ģıяľ

я.ā.м.ā.đ.ā.и °° ĸ.ā.я.ё.ė.м

Copy Right© 2005, lexus girl® @ Bahrain2Day All Rights Reserved

• Replies 28
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

يا جماعة.. أغلبكم لم يقرأ المقال بشكل كامل:

أنا عندما أنتقد لم أنتقد من زاوية اجتماعية.. مثل الذين كانوا ينتقدون المسلسل الناجح دنيا القوي السنة الماضية.. كانوا ينتقدون من وجهة نظر اجتماعية ويقولون إن المسلسل يشوه المجتمع و..الخ.

هؤلاء يضحكون على أنفسهم لأنهم كل ليلة كانوا يشوفون المسلسل ويحرصون على متابعته وبعدين يسبونه ويتهجمون عليه.

أنا الآن أنتقد من وجهة نظر فنية (نقد فني) وليس من وجهة نظر اجتماعية.

أقصد أن المسلسل متابع بشكل كبير وأدري أن فكرته جريئة وأنا قلت في المقال أن المسلسل فيه جرأة.

لكن أنا أنتقد عناصر فنية في المسلسل وأعتقد ما فيها شي لو نبحث عن أسباب ضعف المسلسل من ناحية البناء الدرامي.

ولو قارنا بين هذا المسلسل وبين مسلسل دنيا القوي.. فمسلسل دنيا القوي يعتبر أفضل بكثير من ناحية البناء الدارمي للأحداث والحبكة الدرامية.

أما عديل الروح فقصته تعتبر ضعيفة دراميا... والجرأة في الطرح لا تعوّض الفشل الدرامي.

يعني بعض الناس إذا يريدون الدفاع عن ضعف القصة من حيث البناء الدرامي، يقولون أن المسلسل ناجح لأن فيه جرأة!!

ما علاقة الجرأة بالبناء الدرامي للقصة؟!

وطبعا أنا انتقدت هذا المسلسل بالذات لأنه أكثر مسلسل متابع لأن أعمال فجر السعيد هي الأكثر تميزا.. وما فيها شي لو انتقدنا المسلسل من زاوية فنية وليس اجتماعية.

أما باقي المسلسلات (مثل صحوة زمن) فهذه مسلسلات مستهلكة تعرض في الوقت الضائع ولن تضيف شيئا لنجومها.. لذلك لا أحد مهتم بها.

ترى السالفة مو سالفة أن نتطرق لقضايا هامة وحساسة وخلاص!!

لأن أي شخص يستطيع أن يتطرق إلى قضايا لم يتطرق لها الناس من قبل لو تمت إزالة الرقابة وفتح باب الحرية بشكل كامل للكتاب!

على سبيل المثال.. لو تمت إزالة الرقابة يستطيع أي منتج أن يقدم عملا فيه مشاهد إباحية.. وبعدين بقول: أنا أقدم قضايا لم يتطرق لها أحد من قبل!!

هل المسلسل يعتبر ناجحا في هذه الحالة؟!

يعني أقصد لازم يكون هناك بناء درامي قوي للقصة وحبكة درامية مضبوطة عشان نقول إن العمل ناجح فنيا.. لكن نجاح العمل بسبب الجرأة فهذا يسمى (نجاح جماهيري) وليس نجاح فني.. يعني أقدر أسوي مسلسل عن الجنس مثلا وبعدين يحقق نجاح جماهيري من غير حبكة درامية ولا قصة ولا شيء!!

لا يوجد عمل خارج إطار النقد.

وحتى أعمال الكاتب (أسامة أنور عكاشة) تتعرض للنقد في الصحف المصرية.

هل تعرف من هو أسامة انور عكاشة؟!

وصحيح أن مسلسل عديل الروح متابع بشكل كبير ولا ننكر هذا الشيء.

ولأننا نتابع هذا المسلسل لذلك من الطبيعي أن ننتقد العمل الذي نتابعه.

ولكن من غير الطبيعي أن ننتقد العمل الذي لا نتابعه!

كيف ننتقد عملا لا نتابعه؟!

مع تحياتي العندليب.

كتاباتها حليوة ولباسها عادي وان كانت تستخدم اسماء فأكيد برضى اشخاصها مثل اسماء العوائل إلي في الكويت ما اعتقد في المسلسل شي بس عادة الحكومة تستبعد اي مسلسل فيه كشف للواقع..

أني بعد توقعت المسلسل يكون احسن من جدي

بس اللقيطة أحلى ،،،،،،، مع الاعتذار للكاتبة فجر

معـ تحياتيـ

بس المفروض ما تقارنون بين عديل الروح ودنيا القوي

لان الممثلين غير والمخرج غير يعني مافي وجه مقارنه والقصة بعد غير

وهاي مجرد رأي

تحياتي

جراح الروح

الله يهديها مسلسلاتها قاعدة تصير نفس المسلسلات المكسيكية المدبلجة ،، لبس الملابس الفاضحة والسجائر والتلصق ph34r.gif

عدل كلامك اخوي 100% وحلقاتها صايرة مالها معنى وماتستحق انه الواحد يتابعها ph34r.gif

انا اجوف المسلسل..بس الصراحه كان المفروض مايتعدى 15 حلقه

لأن عمليا المسلسل خلص..الحين الناس يتابعون المسلسل بس عشان

يعرفون (رائد) الي اهو النجم محمود بوشهري..بيطلع ولد من؟؟

ومحد ينكر هالشي...من الحلقه ال10 ماادري ال11 واهم رايحين

ورادين على هالسالفه...والا القصه خلاص مافيها شي..كل شي انكشف

واوافق آاراء الأخوان ان شخصية (حسام) و (أم حسام) مالهم سالفه..

لا ورازين اساميهم اول شي ..ماادري على شنوووووو ssm11.gif

المهم..المسلسل مو فاشل...لكن القصه خلصت ..يعني فيه تمطيط

وتطويل من غير معنى cool.gif

انا معاااك يالعندليب,,

ولوو اني كانت لي بعض الملاحظات على دنيا القوي ,,بس والله دنيا القوي وايد ارحم,,

والمسلسل صدقوني دعايه حق المصممه انسام ومكياج الا دشتي ,,وااضح تسلسط الضوء على شغلهم ,,بس هذا مسلسل مو فاصل اعلاني ,,

وحرام الحكم على كل المسلسلات ,,لا في مسلسلات جيده مثل اللقيطه وعندما تغني الزهور (من الي اتابعم طبعا مادري عن الباقي)

وعلى طاري التلصق(شفتوا لما محمود بو شهري كان يصيح شلون بدريه احمد الي دورها يازعم امه شلون لمته ووو لالا لا مااتخيل انه هذا المشهد في مسلسل خليجي sad.gif

تحياتي:بونجووود

Edited by **بونجود**