MiSs M7aRg Posted أكتوبر 23, 2005 Report Share Posted أكتوبر 23, 2005 لحقوووووووووووووووووووووووووو على يا جماعه الخير السالفه سالفه حياه او موت >>> يعني يا احصل 30 درجه او صفر عيزت وانا ادور بحث عمك وله بلاقيه = أعمال مكتبيه مال ثاني ثانوي الى عنده او يعرف موقع بحوث او اي شي بليز يعطيني لازم هالاااسبوووووووووووووووع يتسلم >>> حسبي الله علي بليسهم مايعطونا فرصه جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
اليتيمة Posted أكتوبر 23, 2005 Report Share Posted أكتوبر 23, 2005 عمـــك 212 - الإجتماعات عمـــك 212 - موظف الإستقبال عمـــك 212 - صندوق النقد الدولي عمـــك 212 - العولمة عمـــك 314 اختي عندي هذول اذا تبينهم قولي لي وباحطهم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
shamlan_10 Posted أكتوبر 24, 2005 Report Share Posted أكتوبر 24, 2005 تفضلي اختي المقدمة الاتصال هو وسيلة التفاعل بين المخلوقات وبالخصوص بين البشر . وهو عملية تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالحقائق والآراء والافكار والمشاعر والاحاسيس بطريقة شفهية ،كتابية ، رمزية او حركية. وعلى هذا الاساس فهو يمثل واجهة هامة للمنظمة عموماً ولمديره خصوصاً. وهذه الواجهة تؤثر على سمعة المنظمة وصورتها الذهنية لدى الجماهير الخارجية والداخلية . من هنا ينبغي على هذه الواجهة ان تعطي انطباعاً جيداً عن المنظمة من خلال تعاطي شاغلها مع المتصلين به بطريقة تتسم بالتفهم واللطف ورحابة الصدر واللباقة واللياقة ومن خلال ممارسته للاتصالات الشفهية والكتابية بصورة فعالة. تعد الاتصالات الشفهية اقدم اساليب وانواع الاتصال التي عرفها الانسان ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال قوله تعالى: بسم الله الرحمان الرحيم ((إذ قال ربك للملائكة اني جاعلٌ في الارض خليفة ، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبّح بحمدك ونقدس لك ، قال اني اعلم ملا تعلمون . وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال انبئوني باسماء هؤلاء ان كنتم صادقين، قالوا سبحانك لا علم لنا الا ما علّمتنا انك انت العليم الحكيم . قال يا آدم انبئهم باسمائهم فلما انبأهم باسمائهم قال...)) صدق الله العلي العظيم. سورة البقرة آيات 30-33 والاتصالات الشفهية من افضل انواع الاتصال كونها تسمح باعطاء الرسالة المطلوب نقلها درجة عالية من التفاهم ، وكونها تساهم في تمتين الروابط والعلاقات بين الافراد وترفع الروح المعنوية لديهم. ويمكن تلخيص دور امين السر في الاتصالات الشفهية بما يلي: 1- الاتصال المباشر بمديره وتلقي التعليمات والاوامر للعمل على تنفيذها. 2- المساهمة في ادارة الاتصالات الهاتفية الواردة والصادرة الخاصة بمكتب المدير. 3- المساهمة في ادارة مواعيد واستقبالات مديره المباشر ومقابلة الزائرين والتعامل معهم بالطريقة المناسبة. 4- المساهمة في ادارة الاجتماعات الخاصة بمكتب المدير. وتأدية هذا الدور بفعالية تحتم على امين السر امتلاك مجموعة من المهارات الذهنية والسلوكية والفنية . وبالخصوص المهارات الاتصالية من حديث ، وانصات ، وقراءة وكتابة وقواعد السلوك والعادات الاجتماعية الحسنة والخصال الحميدة والخلق السليم الذي يجمع الحسن والرقة والبساطة ومهارة استخدام الادوات المكتبية الحديثة وبالخصوص اجهزة الهاتف بانواعها المختلفة. أمين السر والهاتف أهمية ومزايا وعيوب الاتصالات الهاتفية: أ- أهمية الاتصال الهاتفي : يعتبر الاتصال الهاتفي في الوقت الحاضر ، من اهم وسائل الاتصال خاصة الشفوية منها . لما يتسم به من السرعة والسهولة في ارسال المعلومات الى أي جهة أو استقبال المعلومات والاستفسارات المطلوبة. وإذا كانت الاتصالات المكتوبة هي اهم وسائل الاتصال ، الا انه يعاب عليها الاجراءات المعقدة التي تمر بها من اجراءات للبريد الصادر واجراءات للبريد الوارد واستلام وتسلم وتسجيل وتوزيع وغيرها ، ولذلك فان الاتصال الهاتفي يوفر الكثير من الوقت والمجهود الذي يبذل في كثير من الاتصالات المكتوبة وخاصة في الاستفسارات العادية وتبادل الرأي والتفاهم الذي يسبق أي اتفاق مكتوب .الا انه يعاب عليه عدم الدقة وسوء الفهم الذي قد يحدث عند الاتصال الهاتفي كما انه غير مؤيد بسند قانوني. ويلعب أمين السر الخاص دوراً كبيرا في ادارة الاتصالات الهاتفية لمكتب مديره ، فيقوم باستقبال المكالمات الواردة والرد عليها وتحويل ما يراه ضرورياً الى مديره . وحتى يمكن الاستفادة من الاتصالات الهاتفية فيجب ان تتم هذه الاتصالات اعتماداً على قواعد محددة مع اتباع آداب التحدث في الهاتف سواء عند استقبال المكالمات الواردة او في المكالمات الصادرة. ويعتبر الاتصال الهاتفي من اهم وسائل الاتصال في المكتب الحديث واكثرها شيوعاً . ويكون هذا الاتصال اما للحصول على بيانات او معلومات معلومات بهدف انجاز الاعمال. قواعد وآداب إستخدام الهاتف: أ- القواعد العامة لاستخدام الاجهزة الهاتفية: 1- وضع الهاتف في الناحية اليسرى. 2- استخدام الادلة الهاتفية. 3- الاعداد للمكالمات الخارجية او الدولية. 4- استخدام النماذج المختصة بتسجيل المكالمات الهاتفية. - اسم المتحدث ، وظيفته، رقم هاتف المتحدث ، موضوع المكالمة. 5- الامتناع عن استخدام الهاتف في الاتصالات الشخصية. 6- يجب العناية والدقة عند استخدام الاجهزة 7- تجنب "لازمة" الكلام التي عادة ما نستعملها عندما نكون متوترين مثل "يعني" و "هيك" ب- الآداب العامة او اصول التحدث بالهاتف: اليك أمثلة لبعض ما يجب ان يقال أثناء التحدث بالهاتف: - لا تقل لم يحضر بعد . قل غير موجود في المكتب الآن. - خرج لتناول القهوة . - هل اطلب إليه أن يتصل بحضرتك ؟ - انه في اجازة . - أمِنَ الممكن ترك رسالة لابلغها للسيد ...؟ - انه غير موجود حالياً في المكتب . - انه على سفر أيمكن لشخص آخر ان يجيب مطلب حضرتك ؟ - انه مشغول . - انه في اجتماع . هل اطلب اليه ان يتصل بحضرتك بعد انتهاء الاجتماع ؟ - عنده زائر , آسف لانه خرج من مكتبه لبضع دقائق. - لا يمكنه ان يتكلم مع احد الآن . أتترك له رسالة ام ترغب في ان يطلب حضرتك بمجرد عودته ؟ - انتظر على التليفون . دقيقة واحدة من فضلك لان جرس التليفون الآخر يدق ؟ انتظر حتى احضر ورقة وقلماً . - لحظة واحدة من فضلك. - من الذي يتكلم ؟ أيمكن أن اخبر السيد / - من الذي يتكلم ؟ - من أنت ؟ - اهناك ما يمنع من ان تخبرني باسم حضرتك ؟ - ما الذي تريد ان تتحدث اليه في شأنه ؟ امن الممكن ان تخبرني عما تريد ان تتحدث اليه في شأنه ؟ -انتظر على التليفون حتى احضر لك المعلومات المطلوبة . - يتطلب احضار البيانات التي تطلبها حضرتك بضع دقائق انتظر على التليفون ام اطلب حضرتك بمجرد اعدادها ؟ - ليس ذلك من اختصاص هذا المكتب . - يؤسفني ان اقول ان حضرتك اتصلت بالمكتب الغير مختص ويمكنك ان تتصل بالرقم.... - ارفع صوتك لاني لا استطيع سماعك . - آسف لا استطيع سماعك جيداً . - اعد ما قلته ثانية . - أمِنَ الممكن إعادة ما قلت ثانية ، من فضلك ؟ - اخبره بان يتصل بي في رقم ... - ارجو ان تخبر السيد …بان يتصل بي في رقم 39696969 الخاتمة وافراد المنظمات يعتمدون على الاتصالات الشفهية والكتابية للحصول على الحقائق والمعلومات والبيانات التي تمكنهم من اداء اعمالهم ، وهم يقضون معظم اوقاتهم ما بين متحدثين ومستمعين وقارئين وكاتبين . والاتصال الفعال والنشط في المنظمة يحقق اداءً افضل وانتاجية اعلى كماً ونوعاً ، ويؤدي الى رفع الروح المعنوية للافراد ويقوي شعورهم بالانتماء للمنظمة ودرجة. ارتباطهم بها وأمين السر كفرد من أفراد المنظمة او الوحدة التنظيمية ، يمثل حلقة هامة من حلقات الاتصال بين الجهات الخارجية والداخلية من جهة والمدير او المدير. من جهة اخرى الفهرس: 1- المقدمة 2- دور أمين السر في الإتصالات الشفهية 3- أهمية ومزايا الأتصالات الهاتفية 4- قواعد وآداب إستخدام الهاتف 5- الآداب العامة او اصول التحدث بالهاتف 6- الخاتمة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
قطة منحاشة Posted أكتوبر 24, 2005 Report Share Posted أكتوبر 24, 2005 تكفووون ساعدووني انا ابي بعد بس بالانجليزي عن موظفة الاستقبال او التكنولوجيا في المكاتب Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
قطة منحاشة Posted أكتوبر 24, 2005 Report Share Posted أكتوبر 24, 2005 انا op111 اول ثنوي Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
قطة منحاشة Posted أكتوبر 24, 2005 Report Share Posted أكتوبر 24, 2005 انا op111 plz help me Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
MiSs M7aRg Posted أكتوبر 25, 2005 Author Report Share Posted أكتوبر 25, 2005 مشكووووور اخووو ي shamlan_10 تعبتك معااااا ي ومشكووووووره اختي اليتيمة اذا تقدرين تحطين لي الاجتماعات وموضف الاستقباال لانه مطلوب موضوعين مشكوووووووووووووووووورين Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صدى الحب Posted أكتوبر 25, 2005 Report Share Posted أكتوبر 25, 2005 اني ابي عن عمت 213 بالانجليزي لو سمحتوا وشكرا Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.