Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نقاش حول قسم النقاش


ابن عباد

Recommended Posts

السلام عليكم

 

اخي بوحصه ...

ما انك لا ترى او لا تقرأ واما انك تقرأ ولا تفهم ...وتجهل انك لا تفهم ...

 

عزيزي ركز شوي رحم الله والديك ...

الاعتراض ليس على الشكر ... بل على كون الشكر منهج يمشي عليه البعض ... مثلا ياتي شخص ويشكر 20 موضوع في عشر دقائق ... هذا هو المعترض عليه ... فالاعتراض على المنهجيه المتبعه من البعض للشكر لا على الشكر نفسه ... هل فهمت ؟؟ لانك ان لم تفهم فتلك مشكلتك لا مشكلتي ..

 

والقضيه ليست انني تعتبت في موضوع واريد الجميع ان ان يعجبوا به ... فهذا سوء فهم ايضا لما كتبت ... انا اقول انه لما يتعب انسان في موضوع يجب الاهتمام به ... ولعل الاهتمام الاكبر يجب ان يكون منكم قبل ان يكون الاعضاء .. والا فلن يتعب احد نفسه بالبحث لكي يكتب ... هل هذه صعبة الفهم ايضا ؟؟

 

وايضا انت تقول انه لو كان هناك مئه مثقف هنا .... فانت تتمسك بهم واسألك انا كيف ؟؟

 

عزيزي نرجع لموضوع ردك وبلا بطحه وطابوقه وهالخرابيط ... واعتقد ان مستواك لازم يكون ارفع شوي من مستوى بطحه وغير بطحه عموما ... ردك عن الطائفيه ما كان في محله ابدا ... وانا سالتك ايضا ولم تجب ولن تجيب عن ان كان لديك الحق في ذكر اسمي الحقيقي هنا بالرغم من انني استخدم اسم مستعار .. فهل ستجيبنا عن هذه ام ستغفلها ؟؟

 

عزيزي هنا واقعا فرق بين الرد على موضوع او تعليق وبين الرد على كاتب ذلك التعليق ... والفرق كبير وان لم تدرك الفرق فهذه مشكلتك ايضا .... لكنني لن امتدح تعليقا سخيفا او ملتويا فقط كي لا يزعل صاحبه ... كما فعلت انت وتذكر الحكمه التي تقول دعنك من قال وانظر الى ما قيل

 

نصيحه اخويه فكر في الكلمت التي تكتبها هنا قبل كتابتها ... لان ردودك بدأت تؤثر على صورتك كمشرف خصوصا بالنسبه لي..

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 98
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

أتعلمون يا اخواني لماذا الدول الغربية متقدمه علينا ؟

 

طبعا لعدة أسباب ليس المجال للتطرق لها هنا ولكن نريد أن نقتطف أحد الأسباب لارتباطه بهذا الموضوع .. وهو فتح باب الإنتقاد والتعامل معه من قبل المسئولين بايجابية .. وتختلف طرق الانتقاد من شخص لآخر حسب الثقافة وأيضا العادات والتقاليد . وكأغرب مثال للإنتقاد هو ما قام به مدرس رياضيات ألماني عاطل عن العمل حينما أقدم على صفح المستشار الألماني شرايدر الذي يترأس الحكومة أثناء حضوره الحفل الترحيبي للأعضاء الجدد المنضمين للحزب الديمقراطي الذي ينتمي له شرايدر .. وتصرفه هذا بغض النظر عن صحته من عدمه كان كإحتجاج على سياسة المستشار في الحكم ومدى جديته في اصلاح مؤسسات الدولة .. وقد تم القاء القبض على المدرس والتحقيق معه للتأكد من سلامة قواه العقلية ومن ثم اطلق سراحه بعد ثلاث ساعات من اعتقاله واعطاء المستشار الألماني الحق في رفع قضية عليه .. ومؤخرا قرأت بأنه قد تمت محاكة هذا العاطل والحكم عليه بالسجن اربع شهور مع وقف التنفيذ لإهانته موظف حكومي !

 

لو ان هذه الحادثة حدثت في احدى الدزل العربية ما الذي سيحدث لصاحبنا العاطل ؟

 

وحسبنا مع فـُعِل بذاك الرجل الذي تقد لموكب الرئيس المصري ليسلمه خطاب فتم تسليم روحه للرفيق الأعلى على الفور واتهامه بمحاولة اغتيال الرئيس وقد قلب الاعلام الضرف الذي كان في يده لـ ( سلاح أبيض ) !

 

هذا هو حالنا للأسف !

 

للأسف أيضا ان بعض الأعضاء هنا تعامل مع الموضوع بحساسية جدا مفرطة لم أجد لها أي داعي .. فالأخ ابن عباد طرح موضوعا ليس بغريب على الادارة والمشرفين .. فأنا أول ما انضممت لهذا المنتدى أجريت مكالمه هاتفيه مع الأخ فهد مندي ناقشته في نفس هذا الموضوع وأعطيته حل ليرتقي به بقسم النقاش .. كما تحدثت أيضا مع كل من الاخوة ( المزيون – بوعبدالله – علي الحداد ) عن هذا الموضوع أيضا ولم أجد منهم أي نوع من أنواع التعصب التي حدثت هنا من قبل البعض بل تقبلوا النقد بصدر رحب .. بل وأقروا فعلا بأنهم يعانون من هذه النمشكلة .

 

اخواني الغيورين .. ان أردنا يوما أن نصحح ومن ثم نرتقي فيجب علينا أولا أن نعترف بأننا على خطأ .. لأن الاعتراف بالخطأ هو نصف التصحيح .. وهذا لا يعني بأننا نقول بوجود الخطأ هنا ولكننا مع من يقول بأنه هنا يوجد ما يحتاج للتصحيح .

 

ولا أريد أن أكون حلقة في الدائرية ولكن يجب أن أقول كلمة حق وهي أن البعض فعلا وبدون ذكر أسماء قد بالغ في تحسسه من هذا الموضوع وكأن الأخ ابن عباد يريد بموضوعه السوء .

 

لو سأل أحد المسئولين هنا نفسه ماهو هدف الكاتب من هذا الموضوع ومن ثم تعامل مع الكاتب بحسب نواياه الظاهرة من موضوعه فهل سيكون الموضوع بمنعطفاته التي حدثت ؟

 

طبعا " لا " في حالة كنا عقلاء في التعامل .. فالرقي والبناء يحتاج للبنات الانتقاد والملاحظات .. وبالنقاش فيما يخص القسم تتوسع افق الأفكار التي قد تطور القسم لأننا سنجني عدة وجهات نظر ومن خلال تلقيحها وعقلنة بعضها نستطيع أن نخرج بتصور جدا مفيد في حالة عملنا به وأخذناه على محمل الجد .

 

أتمنى من بعض الاخوة التأني قليلا في الردود .. فالموضوع بدل أن يوصف بالسطحي وينال من محاولات التهميش ما ناله كان الأحرى محاولة الاستفادة منه والإستماع لوجهات النظر وطلب المزيد ومن ثم مناقشة ما يرد منها والخروج بتصور يفيد القسم ويعزز من ثقة الأعضاء في المشرفين والادارة ويعطيهم الارتياح الذي يأتي من فتح أفق الحوار والانتقاد .

 

وأتمنى أن لا نحتاج يوما لمن يأتي ويصفعنا !

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم ,,

 

إبن البحرين ,, شرفنا حضورك

الحساسيه التي ذكرتها لم تكن لتوجد لولا التفسير السيئ لبعض الأعضاء لكل مايكتب فهل يمكن أن يكون كُل مايكتب هو هجوم علا الشخص نفسه أو تهجم علا آرائه وكتاباته وحتى علا شخصه الكريم ,, وأن كان كذلك فأني أرى أن هناك مشكلةً اكبر

 

اخي الكريم ,, النقد بالنسبة لي يجب أن يكون بصوره ارقى من الصوره الحاصله هنا فعندما ترى منهجيه الردود المتبعه ترى الأستهزاء وترى الحده في الردود وكأنه لايوجد هناك أي شخص مؤهل للرد وبالنسبة لي فكل شخص هنا يستحق الأحترام قبل كل شيء ..

اخي الفاضل ابن البحرين النقد يجب أن يراد به الحلول ، ولكن الحلول كانت أغرب حلول رأيتها في حياتي ، فكيف يراد معاقبه العضو ,, هذا هو الأمر المضحك ..

فالعقاب يأتي من فعل خاطئ ,, وكما هو الحال هنا فمنهجيه الشكر هي الفعل الخاطئ فيجب على كل مشرف أو اداري أن يعاقب أو ينذر العضو الذي يردد كلمة شكراً

 

انني لا أضن أن أحد المشرفين يأخذ الأمور بغير حسن النيه ولكن الفرق هنا بالأسلوب فهناك من يرى الجميع يهجم عليه ويتربص به ولا أدري لماذا كل هذه الحساسيه ,, فهل عندما أخبرك يا عزيزي أبن البحرين بأنه وكما تعلم اننا نبتعد عن الطائفيه فأنه يشرفني أن تتحفنا بمواضيعك الجميله التي ترى بأن منتدى النقاش بحاجه لها ,, فهل ترى بأنني اخطأت في حقك أو انني استعملت احد الردود المبطنه والمقنعه

 

أبا حسين ,, التأني بالردود واجب ولكن الأحترام يجب أن يأتي قبل التأني بالردود

 

 

الكلام يطول يا أبا حسين

وأعذرني فأنت معلمي وأول شخص أطلب منه النصح في مجال الشعر

 

بالنهاية ,,

شكراً لك علا مشاركتك الرائعه

Link to comment
Share on other sites

أبن عباد ,,

 

اضن أنه يفضل أن نأتي بالسيوف لنتبارز هنا ونتقاتل فهذه هذي الطريقه الأفضل ,,

 

ارجوك ارجع لبعض مشاركاتك السابقه وأنظر لمن سمح لأسمك بالظهور في هذا المنتدى الألكتروني

فهو الذي قرر بأنه اصبح اهلاٌ للنشر ,,

 

للحديث بقيه بعد العيد

فأنا اريد أن استمتع بالعيد ولا اريد افساد بهجته علا نفسي

 

 

كل عام وانت بخير وعساك من عواده

وينعاد عليك السنه وكل سنه

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

بوحصه عيدك مبارك وعساك من عواد ... وعيد مبارك للجميع ..

 

عزيزي انا لم آتي فقط بقضية العقاب التي تركز عليها .. ولو انني لا زلت عند رايي بها ... فالعقاب الذي ذكرت ليس ضربا او اهانه او تاديب ... بل هو يتراوح بين وضع المشرف لملاحظه في ردود هؤلاء الاعضاء او عند الاستمرار على نفس النهج يتم الخصم من حسابهم الالكتروني ... ولست حقيقة اعرف ان كنت واعيا للمقصود بالعقاب ام لا .. فالموضوع ليس مضحكا كما تفضلت ... وان كنت تملك حلا آخر لم لا تطرحه لنقيس عليه ..

 

عزيزي ليس هناك داعي للسيوف ... فانا لا زلت احترمك وان اختلفت مع ( اسلوبك ) فلا داعي للخلط حيث انني كررت عليك اكثر من مره ان الردود تاتي على الردود لا عليك شخصيا وطلبت منك اكثر من مره ان تعي الفرق ...

 

عزيزي هناك مشاركه لي في موضوع طرحه الاخ مصعب في قسم الشعراء ... وكون الاخ مصعب هواحد اصدقائي فقك رآى ابن البحرين ان يخبره من اكون .. ووضع اسمي هناك ... فهل هذا يعطيك الحق انت ... ان تضع اسمي هنا ...( مع ملاحظه انني لا امانع من ذكر اسمي ) ولكن الاشكال ياتي على تصرف مسؤول مثلك

 

عزيزي ... وقد سبق ايضا وقلت لك ان الحده في الردود تاتي على حسب الردود ... فالرد يكون على حسب مستوى الرد ... ولا تتوقع مني ان ارد عليك بكلمة شكرا طال عمرك ... واسكت ... فبذلك لن تستفيد او استفيد انا ... ولن يصبح المكان للنقاش ... بل سيكون للشكر فقط ..

 

على فكره ... مررت بالكثير من المنتديات في السابق وانت اول شخص ارى انه لا يرى مشكله في منهج الشكر في الردود .. وهذا يجب ان يدعوا احدنا لاعادة حساباته

 

 

تحياتي لك .. وارجوا ان تستمتع باجازة العيد

Link to comment
Share on other sites

عيدكم مبارك ...

 

 

 

أولا عزيزي ... هنالك عدة نقاط أعتقد أنه يجب عليك إعادة النظر فيها ... في حالة وجود أي شكوى أو انتقاد على اي مشرف او ادراي

يوجد هناك قسم يسمى بمكتب الادارة بأمكانك طرح ما شئت على المراقب أو المشرف ...

 

والإدارة عزيزي تضع الشخص المناسب في المكان المناسب .. إذا أنت لم تتوافق بفكرك أو بوجهه نظرك مع أي مشرف فهذا لا يعني أن المشرف لا يستحق هذا المنصب ...

 

نرجع لمحور الحديث اللذي طال ولا أدري لماذا

 

يالله المستعان ...

 

عزيزي ابن عباد قد ذكرت ان ناقشت هذا الامر في كثير من المنتديات الالكترونية ... هل وصلت معهم لحل ؟؟ وماهي تلك الحلول ...

 

أتمنى أن تفهم لو مرة واحدة أننا نعترف بوجود هذه المصيبة في جميع المنتديات الألكترونية .. لكن جوابنا لك هو صعوبة تنفيذ هذه الحلول

بمنع اي شخص من الكتابة ...

 

ياخي اذا تبي مواضيع حلوة اطرحها انت خل نشوف شعندك من الزين ... بدال مو قاعد تدور حلول ,,, ابتدي بالحل .. عدل اللي في نظرك خراب ياخي

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

 

أخي بوحصة .. يؤسفني أن أقرأ لك هذا الأسلوب وقد عرفتك بالأفضل .. فالنقد وإبداء الملاحظات بالأساليب الفضة الجارحة والتي تتخللها الإهانات شيء والنقد بأسلوب غير محبب لك شيء آخر وهنا أجد أن الصورة الثانية هي المسيطرة على ردودكـ / م .. فالأخ ابن عباد أتى بأسلوب لم أجد فيه اهانات وتجريح .. وأنا لست معك في ردك الأول البتة وذكر اسم عضو يكتب باسم مستعار يجب أن يكون فيها نظر بالنسبة لصاحب مسئولية وإن كنت ذكرت اسم الشخص قبل في مكان آخر فهذا لا يبرر لك أنت ذكره وللتنبيه فقط فإنني استأذنت الأخ ابن عباد في كتابة اسمه واعتذرت له ان كان هذا يسيئه .

 

الأمر الذي وجب لفت انتباهك له والذي جعلنا نفهم ونفسر ردك كما فسره ابن عباد هو علامة الترقيم التي وضعتها بعد ذكر اسمه مباشرة .. فعلامتي التعجب بعد الإسم توحي بالكثير وخاصة انك أقحمت مسمى المواضيع الطائفية في ردك ومن ثم اسمه وعلامات التعجب وهذا ما جعلنا نذهب للقصد الذي ( ربما ) كنت تريد أن توصله للأخ بأسلوب غير مباشر .... بل واني لأرجح انك كنت تقصدها فعلا وبنسبة كبيرة . فرجل عاقل مثلك يجيد الحوار لا يمكن أن تسقط منه هذه العلامات في هكذا موقع دون غرض يريد الإيحاء له .... وشاطر مثلك يا صديقي ينبغي عليه عدم السقوط في هكذا زلة .

 

أخي الحبيب .. مهما يكن النقد .. فإن لم يخرج عن الأدب ينبغي تقبله .. والأمر الآخر هو أن الحلول كانت مجرد اقتراحات يعتقدون أنها تجدي من خلال رؤاهم الشخصية .. وكان عليكم بدل أن تستهزئوا بها أن تعطوا رأيكم فيها بدون اي اشارة للاستهزاء .. فموقع المسئولية الذي أنتم فيه يحتم عليكم ذلك حتى وان قوبلتم بما ترون أنكم قوبلتم به .

 

ومن خلال قراءتي للموضوع أجد بأنكم تعجلتم كثيرا في تعاطيكم مع هذا الموضوع وقد أخذتكم الحمية وتأثير الجمهور فاتخذتم الحوار على أساس ( غالب أو مغلوب ) وهذا النهج في ادارة الحوار لا يمكن أن يصل بك الى بر أمان .

 

أخي بوحصة .. لا تزعل من موقفي لأنني سأكون هنا ضدك وعليك أن تفصل بين موقفي هنا وبين علاقتنا فلا تجعلها تتأثر .. فاختلافي هنا مع منهجيتك في التعاطي مع الموضوع لا يعني بأنني أختلف معك كشخص أحمل له الكثير من الود والإحترام في غيابه قبل حضوره .

 

لن يضرك شيء لو انك طالبت بالملاحظات وبالتصورات التي ستجعل من القسم ينتقل من الأفضل للأفضل .. أليس هذا أفضل لك من أن تطالب بمبارزة بالسيوف ؟ واعذرني ان قلت بأن ردك الآخير هذا لا يليق بك كـ أبو حصة ولا كـ أحد المسئولين في هذا المنتدى .

 

ولأن صديقك من صدقك لا صدَّقك فإني أحببت لفت انتباهك الى أن تتعاطى مع الأمر بأكثر ايجابية وحنكة فلو انك رددت بالشكر ومن ثم طالبت بالحلول ومن ثم علقت بأنك ستنقلها للإدارة للنظر فيها لكان أفضل بكثير لك كشخص وكمسئول . وأيضا لن تجد كل هذه البلبلة هنا التي لا طائل منها سوى مضيعة الوقت والجهد .

 

حاول أن تسير الموضوع بطريقة أفضل وان استطعت فاحذف كلما خرج عن صلب الموضوع وناقش الأمر بأسلوب مختلف لأني وجدتكم قد خرجتم عن حلبة الحوار ودخلتم حلبة المبارزة بالسيوف وهذا مؤسف لأنه سيضيع جهدكم ولا من منتصر .

 

أمسك الدفة جيدا واترك الأعضاء يبدون ملاحظاتهم ويعطون تطلعاتهم وتصوراتهم ومن ثم انقلها للادارة لتتدارسوها فلربما وجدتم فيها ما يفيد .

 

ولك مني أن أضع لكم يوم غد أو بعده ( حسب المزاج cool.gif ) تصورا جميلا لقسم النقاش , أستطيع أن أجزم بأنكم اذا ما طبقتموه فسيصبح لديكم قسم حوار راقي ومن أفضل الأقسام في المنتديات البحرينية .

 

الأخ بوحمد ..

 

شكلك عصبي

 

هدئ من روعك يا صاح فلقد أوردتها خطئا وما هكذا تورد الإبلُ !

 

محبتي ,

Edited by إبن البحرين
Link to comment
Share on other sites

ما شالله عليكم للحين تتناقشون في نفس الموضوع ph34r.gif

 

الصراحة وصلتو 4 صفحات وكله نفس الكلام ( تنفخون في جربة مغظوظة)

 

ولا واحد فيكم قال حل حق المشكلة لانه اصلا مافي حل حق هالموضوع

 

اخوي ابن البحرين الاسماء الي ذكرتهم ماقالو شي يستحق الاسف !!!

بالعكس الاخ ابن عباد في البداية كان اسلوبه استهزائي و جاف والدليل ان اكثر من عضو وصف ردوده بالنقد

 

الكاتب ابن البحرين ليش ماتتعاون معا رفيجك ابن عباد وتحطون جم موضوع يستاهل النقاش اعتقد بيكون احسن من النقاش في هالموضوع واظن ان الكل بيشارك وبنقدر ان نعدل من القسم بمساعدتكم

 

مشكورين على الجهد

Link to comment
Share on other sites

 

degoal

 

ابن عباد صديقي ولكن الأخ بوحصة أيضا صديقي والإدارة أيضا علاقتي معها قوية .. ولست مفاضلا هنا أحد على الآخر وانما هذا رأيي بعيد عن كل المؤثرات الشخصية .

 

أتمنى أن تقتطف لي من ردود الأخ ابن عباد ما وجدته منذ البداية استهزائيا كما عقبت ..

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

عيدكم مبارك جميعاً وكل عام وأنتم بخير أخواني

 

كلمه وحده وبامشي: أخي إبن عباد الكريم أنا أخذت قرار أن لا ادخل في

 

مجال النقاش لهذا الموضوع لأنه بالنسبه لي أنتهي ، بس فقط أردت

 

أن أذكرك بالكلمه التي سردتها في أحدى ردودى المسبقه

 

لحظة ما ذكرتك ونبهتك بأن تغلق الموضوع بالشمع الأحمر لكي لا

 

يكبر الموضوع وتصل للحساسيه ، البعض أعتقد بأني أتطرق للطائفيه

 

مع أني أقصد بكلمة الحساسيه هذا الجدال الذي الأن هو أنتم فيه 0

 

هذا مجرد نقاش واختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضيه 0

 

أتمنى أن تتوصلو لحل واحد ورأي تتفقون عليه أتمنى ذلك 0

 

تحياتي للجميع ( دعوني أعيش! )

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...