Jump to content
منتدى البحرين اليوم

جسر البحرين وقطر

بنت محرق

Recommended Posts

• Replies 22
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

طبعا أنا أشكر الأخ صالح الساده (( بوعيسى )) على ما ذكره من معلومات من عمله السابق .....

ولكن أنا أقول أليس من الأجدر بأن تبني المملكة جسور داخليه كي ترحمنا من الأختناقات المرورية وأنا كلي ثقة بأن القيمة الأجمالية للجسور داخل البحرين لا تتعدى نصف قيمة جسر الذي سيربطنا بقطر ..... أنا أعتقد بأن المستفيد الأول والأخير في هذا المشروع هم الأخوان القطريون .... ولنا في هذا العيد عبرة .... 16 ألف سيارة يغادرون جسر الملك فهد .... 16 ألف سيارة كانوا متواجدون في البحرين خلال العيد .... ضاعف هذا العدد لكي ترى في عيد 2009 بأن عدد السيارات وصلت إلي 32 ألف سيارة غير عدد السيارات المواطنين ........

زبدة الموضوع أنا من رأي المتواضع بأن نصلح أمونا الداخلية قبل أن نبني جسورا مع الدول المجاورة (( طبعا هذا ليس تقليلا بشأن اخواننا الخليجيين )) ولكن نحن المتضررون في حالة عدم بناء جسور داخلية .....

وشكرا على هذا الموضوع القيم

أخوكم

طبعا أنا أشكر الأخ صالح الساده (( بوعيسى )) على ما ذكره من معلومات من عمله السابق .....

ولكن أنا أقول أليس من الأجدر بأن تبني المملكة جسور داخليه كي ترحمنا من الأختناقات المرورية وأنا كلي ثقة بأن القيمة الأجمالية للجسور داخل البحرين لا تتعدى نصف قيمة جسر الذي سيربطنا بقطر ..... أنا أعتقد بأن المستفيد الأول والأخير في هذا المشروع هم الأخوان القطريون .... ولنا في هذا العيد عبرة .... 16 ألف سيارة يغادرون جسر الملك فهد .... 16 ألف سيارة كانوا متواجدون في البحرين خلال العيد .... ضاعف هذا العدد لكي ترى في عيد 2009 بأن عدد السيارات وصلت إلي 32 ألف سيارة غير عدد السيارات المواطنين ........

زبدة الموضوع أنا من رأي المتواضع بأن نصلح أمونا الداخلية قبل أن نبني جسورا مع الدول المجاورة (( طبعا هذا ليس تقليلا بشأن اخواننا الخليجيين )) ولكن نحن المتضررون في حالة عدم بناء جسور داخلية .....

أخوكم

شاكر لك التعقيب عزيزي

ولكن للاسف ان التكلفة الاجمالية للمشروع تقريبا ستكون بالكلية من الجانب القطري

كما هو الحال الحاصل اثناء بناء جسر الملك فهد

والاستفادة لن تقتصر على القطريين فقط بل هي للجانبين

بالنسبة لما ذكرت عن مرور 16 الف سيارة فهذا العدد يعتبر عادي جدا

مقارنة بما كان يحدث سابقا فقد وصل العدد الى 35 الف سيارة في يوم واحد

الحل الذي ذكرته لتخفيف الازمة الحادة والاختناقات المرورية هو عين الصواب والمفترض ان يبدأ العمل بذلك من اعوام سابقة وليس الان

اتمنى ان يفطن الجميع للوضع الحالي

شكراااااااااا لك عزيزي

وتحياتي للجميع

اخوكم

صالح السادة

أخوكم

شاكر لك التعقيب عزيزي

ولكن للاسف ان التكلفة الاجمالية للمشروع تقريبا ستكون بالكلية من الجانب القطري

كما هو الحال الحاصل اثناء بناء جسر الملك فهد

والاستفادة لن تقتصر على القطريين فقط بل هي للجانبين

بالنسبة لما ذكرت عن مرور 16 الف سيارة فهذا العدد يعتبر عادي جدا

مقارنة بما كان يحدث سابقا فقد وصل العدد الى 35 الف سيارة في يوم واحد

الحل الذي ذكرته لتخفيف الازمة الحادة والاختناقات المرورية هو عين الصواب والمفترض ان يبدأ العمل بذلك من اعوام سابقة وليس الان

اتمنى ان يفطن الجميع للوضع الحالي

شكراااااااااا لك عزيزي

وتحياتي للجميع

اخوكم

صالح السادة

أولا أشكر تفاعلك معي أخي الكريم في هذا الصدد .....

هذا العدد كان مذكورا في جريدة أخبار الخليج .... وأنا أقول الله يعين الموظفين إذا كان العدد وصل إلي 35 ألف سياره ..... يعني كل ما على المسؤلين الأخذ بعين الأعتبار لهذه الأرقام التي يتداولها عموم الشعب أن دخول 35 ألف سيارة إلي البحرين تجعل الشوارع كلها مزدحمة ,,,, وكما ذكرت سالفا أن التخطيط السئ ووضع من هو لا يتسحق في مراكز حساسة هذه نتيجتها ونتيجتها تعكس على المواطنين ..... يجب أن تتحرك وزارة الأشغال - إدارة الطرق - ألان وبدون أي تأخير ولا حل لنا سوى الطرق الدائرية لكي نخفف من الزحمة في كل مكان ...... وإلا على كل مواطن أن يشتري دراجة ناريه لكي يذهب إلي مقر عمله ...... (( وهذا ما سيحدث إذا ما تحركنا مسرعين ))

ولا ننسى أن هناك فكرة بناء جسر بين كلا من قطر والأمارات وهذا ما سيجعل الأخوة الأماراتيين يسلكوا درب قطر للوصول إلي البحرين ......

ياريت المسؤلين عندنا يفتحون هذا المنتدى لكي يروا كيف أهل البحرين يفكرون وكيف يدورون الحلول علشان مصلحة بلدهم ياريت

اخوكم

أخوووووووووووووووووووووووكم

الصراحه مثل ماقالو الاخوان (( مابصير مكان لنه احنه البحرينيين ))

الحين مدام مافي جسر وعايشين على جسر واحد تجوفون اشلون زحمه ايام الاجااازة

والناس ماتطلع عشان ذي السبه ...يعني اذا سوو الجسر ..بيزيدون الوافيدن

الى البحرين ..وهني بتعتفس الشوارع فوق حدر...والمستفيد الاول والخير اهم التجار الي في السوق

واحنه مابنستفيد واذا ستفدنه شويااااااااات بس

ويعطيك العافيه على الموضووع

والله انا مع انه يبنون جسر

لان البحرين بتتغير جذريا على مايكتمل الجسر

والسلبيات نقدر نحصل لها حل والأيجابيات تتطغى على السلبيات

ومشكورين على المعلومات الي عطيتونا اياها عن الجسر

وتحياتي لكم

اختكم امورة مصرقعه

انا حبيت أشارك معاكم بالنسبة لهذا الموضوع...

في البداية حبيت أشكر كل الأعضاء على ابداء آرائهم , وأخص الشكر كل من ابن الرفاع وبوعيسى (( صالح السادة )).

انا مع بناء هذا الجسر لأن بحسب اعتقادي راح تكون ايجابيات عديدة , واحنا البحرينيين راح نستفيد مثل ما اخوانا القطريين راح يستفيدون...

من الايجابيات ربط وتوثيق صلة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين, وراح يساعدنا هالجسر في سهولة التواصل مع الأهل في الدولتين الشقيقتين, لأن شعب البحرين وشعب قطر تربطهم صلة قرابة بدرجة كبيرة..

والتجارة والصناعة في البحرين راح تنتعش مع نمو التجارة والصناعة في دولة قطر , وأضف على ذلك الوضائف الشاغرة اللي راح تتوفر حق الشعبين.. يعني بصراحة هناك ايجابيات كثيرة من الصعب اني اذكرها في هذا المكان...

اما بالنسبة حق السلبيات :

فانا أقول نعم وأجزم سوف تصبح سلبيات عديدة مع هذا المشروع, ومنها الازدحام بشكل كبير في شوارعنا , وخاصة في العطلات الرسمية والأعياد, وخير شاهد على هذا الكلام , ما رأيناه في هذا العيد من ازدحام غير طبيعي في شوارع البحرين...

ولكن مع هذا الازدحام لا توجد هناك مرافق واماكن يستطيع الشخص أن يصل إليها, يعني الزحمة مادري على ايش.؟ جني طلعت عن صلب الموضوع.. خخخخخ

اوكي نرجع حق محور حديثنا, هاي من بعض السلبيات المتوقع حدوثها,ولكن نستطيع أن نحد من هذه السلبيات, ومنها اقامة الجسور الداخلية وتوسعة الشوارع داخل الممكلة, ولكن هذا يحتاج لتخطيط مسبق ونظرة مستقبيلة, لان البحرين تواجه مشكلة كبيره جدا ألا وهي مشكلة الازدحام..

متى يحلون هالمشكلة؟ مادري..

لين ما نفيض من الشوراع؟!!!

الله اعلم..

على العموم سامحوني على الإطالة ومشكورين على هذا الموضوع المتميز..

اخوكم: نبض المشاعر

مشكورين اخواني على الرد والله يعطيكم العافية

بوعيسى اذا عنك اي معلومات جديدة او حتى قديمة ممكن استفيد منها حق بحث اتمنى انك تراسلني على ايميلي

تم حذف الأيميل ,, بوحصه

Edited by بوحصـه