Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قبور الائمة في البقيع


منامي2005

Recommended Posts

 

 

 

 

 

 

السيد الصدر يطلق حملة تواقيع لإعادة بناء قبور الائمة في البقيع

 

 

 

 

إباء +وكالات

 

اعلن الشيخ حازم الاعرجي من التيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر امس الجمعة 11-11-2005م ان التيار سيطلق حملة لجمع ثمانية ملايين توقيع من اجل بناء قبور الائمة عليهم السلام بالبقيع في السعودية.

 

وقال الشيخ حازم الاعرجي في خطبة صلاة الجمعة في ضريح الامام موسى الكاظم عليه السلام شمال بغداد ان "كل الشيعة في العراق وايران ولبنان وباكستان وغيرها من الدول مستعدة لاعادة بناء قبور الائمة المهدمة في البقيع, وهذه امنية كانت ولاتزال وستبقى في قلوبنا.

 

واوضح ان "الامر يتوقف على موافقة الحكومة السعودية" معتبرا انه "ليس هناك اي ضرر سياسي ولا اجتماعي ولا ديني على الحكومة السعودية يتعارض مع الموافقة على ذلك"، واضاف "اننا سنطلق حملة لجمع ثمانية ملايين توقيع وارفاقها برسالة سبق ان كتبها السيد محمد صادق الصدر (والد مقتدى) قبل ست سنوات وطالب فيها الحكومة السعودية ببناء قبور اهل البيت في منطقة البقيع.

 

واكد الأعرجي ان "هذه التواقيع سترسل الى الجهات السعودية المختصة عن طريق السفارة وان على الحكومة العراقية ان تطالب الحكومة السعودية بذلك".

 

وكان الصدر طالب الثلاثاء الماضي المملكة العربية السعودية بالسماح "ببناء قبور ائمة الشيعة" في مقبرة البقيع في المدينة المنورة. وقال في بيان "لا بأس للبدء بحملة جمع تواقيع لمطالبة الحكومة السعودية ببناء قبور الائمة على نفقة الحوزة العلمية الشريفة في النجف.

 

وجاء بيان الصدر ردا على طلب تقدم به اهالي مدينة الصدر في بغداد باحياء ذكرى هدم القبور في الثامن من شوال عام 1342 هجرية الموافق 1921 ميلادية وكان المسئولون في السعودية قد قاموا في ذلك الوقت بتسوية جميع مقابر البقيع بالأرض .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...