Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تقبل بفتاة لاتنجب... هل تقبلين بشاب لاينجب ؟

محمد الحلو

Recommended Posts

المشكله كل الي كتبوه مع احترامي لهم الكلام سهل الواحد يقوله بس لما يصير على ارض الواقع احس وايد صعب...... وثاني شي المره هي الي اضحي اكثر من الرجل يعني المره لما تكتشف بان الزوج لا ينجب بتصبر وبتعيش معاه باقي العمر بس لو كان الريال مستحيل يصبر راح يتحمل سنة وسنتين بس في الاخير راح يتزوج وحده ثانيه وهاي شي واقعي واجوفه في المجتمع طبعا مو الكل

• 2 months later...
  • Replies 43
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اذا احنا متزوجين ونحب بعض واكتشفت هالشي... بكافح معاة بكل طريقة وكل حل عشان نييب عيال ،، واذا كلش كلش مافي امل مستحيل اخلية ،،،

بس بما اني ابي عيال

بآخذ لي واحد من ملجأ او ميتم وبربية مثل ولدي

إلا اذا كنا مو متزوجين او للحين في فترة التعارف و مانحب بعض ذاك الزود

بخلية

لأني بصراحة ابي اييب عيال

قال تعالى (( المال والبنون زينة الحياة الدنيا )) صدق الله العضيم

وتانك يوووزز

سؤال صعب اذا كنت احب زوجتي ماراح اتخلى عنها لو شيصير وهل الايام العلم كل ماله ويتطور يعني يمكن ماننجب بشكل طبيعي لاكن هناك وسائل بديله

انا اموت على اليهال .. و ما في احد ما يتمنى يشوف عياله.. لكن هذا شي خارج عن الارادة

لو عرفت هالشي عنه قبل الزواج و كان شخص عادي برفض لأنه ما في شي يجبرني..

بس لو كنت متمسكة فيه و شايفه اني ما اقدر اعيش بدونه بوافق..

لأنه مثل ما قالوا الاخوان مو ذنبه ..ولا راح ابين له اني متضايقه، لأن الزواج مو علاقة زوج بزوجته و بس .. راح اعتبره زوجي و

اخوي وصديقي و ولدي في نفس الوقت .. و اعوض النقص واهديه الحنان اللي كنت باعطيه لعيالي ..و نفس الشي لو اكتشفنا بعد الزواج.. لأني لو طلبت الطلاق

كأني اعاقبه على كتبة الله ( استغفر الله العظيم ) .. لازم اوقف معاه و اخفف عليه و ارضى بحكمة الله ..

و الله يبعد عنا و عنكم شر الامراض

بالنسبة لي تزوجت و الحمدلله أنا حامل الحين .. وما باقي إلا القليل على ولادتي

بس لو لا سمح الله .. الله كتب وطلع زوجي عقيم مستحيل ومليون مستحيل اني أفكر أنفصل عنه .. لأني عشت معاه وعرفته وحبيته .. ولأن الله قدر لنا هالشيء .. فليش اعترض على حكم رب العالمين .

بسم الله الرحمن الرحيم (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم) صدق الله العظيم

صحيح أن أغلبنا يفكر في الأطفال ويحبهم ويتمنى اليوم اللي يسمع فيه كلمة ماما أو بابا من ولده أو بنته .. بس إرادة الله سبحانه وتعالى فوق كل شيء وهو الأعلم بمصلحة البشر .

بالنسبة للوفاء و الحب .. اغلب الزوجات يرضون بنصيبهم مع زوجهم إذا كان عقيم .. وما تفكر تتركه وخلاص تحمد ربها على نصيبها وتتقبل حياتها مع زوجها بدون أطفال .. لكن الزوج صعبة عليه يتقبل حياته بدون أطفال .. حتى لو كان العيب فيه موب في زوجته ..

فلو كان العيب في زوجته أحتمال كبير ان يتزوج عليها وحدة ثانية برضاها وبعد ما يشاورها في الموضوع .. وأحتمال أنه يطلقها ويتزوج غيرها إذا ما قبلت أن يتزوج عليها وفضلت الطلاق ..

لو كان العيب في الزوج نفسه .. اعرف شخص كان العيب فيه هو .. وبعد ما عاش سنوات مع زوجته اللي تقبلت عدم قدرة زوجها على الإنجاب ورضت بقدر ربها وحكمه .. فكر بعد كل هالسنوات أن يتزوج عليها وحدة مطلقة وعندها أولاد !! بس لأن خاطره في الأطفال .. و المسكينة بعد كل هالسنوات الي قضتها معاه طلقها ورجعت بيت أهلها وهي مكسورة ..

بس والله أعلم وحسب ما عرفت أن تقدم لها شخص ممتاز وأحتمال كبير انها تقبل فيه . الله يوفقها ويرزقها بالذرية الصالحة بعد كل هالسنين .

السلام عليكم و رحمة الله ..

طبعا اهو صعب ان تنحرم البنت من الامومة .. لكن انه شخصيا اذا حبيت شخص و تعلقت فيه و اذا كان على مستوى من الاخلاق اعتقد اني بوافق عليه .. حتى لو حبي له ما بينسيني رغبتي في لعيال .. لكن مع الوقت بتعايش مع هالشي .. و الله يعلم

فمان الله ..

فجميعنا نتمنى ان يرزق بأبناء.. لكن لو وجدت الفتاه شاب لاينجب وهو في غاية الجمال واخلاقه عالية ولكن عيبه الوحيد لاينجب

هل تقبلين الزواج منه؟؟

نعم أقبل الزواج لأن إرادة الله فوق إرادة الجميع ويجب أن لا نيأس

من الله أبداً

واذا تم الزواج واكدت الفحوصات بأن احد الطرفين لاينجب فما هي ردة الفعل؟؟؟

هل تهون عليكم العشرة طوال السنين وتطلبون الانفصال ؟

كلا لن أطلب الانفصال ابداُ

وانت ايتها المرأة ماذا ستكون ردة فعلك ؟؟ هل ستطلبين الطلاق والانفصال ام تبقين صابرة محبه ومتعاونة ؟

كلا سوف أبقى صابرة محبة ومتعاونة لأن الله يعلم مصلحة عبده اكثر من العبد نفسه

قال تعالى : (( عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم))

هذا راي بعد

احنا لازم نرضى بقضاء الله وقدره

ومشكور على الموضوع cool.gif

ان الخيره فيما اختاره الله

اذا الواحد كان يدري عن نفسه من اول

يفضل انه يبحث عن البنت المناسبه التى لا تنجب

لكن لو قدر الله وصار احد الطرفين لاينجب

نبقا فقط على الدعاء,لان الواحد مايضمن نفسه

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...