Jump to content
منتدى البحرين اليوم

جائزة أفضل لاعب عالمي تنحصر بين برشلونة وتشيلسي


Recommended Posts

 

 

user posted image

 

انحصر الصراع على لقب جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحهاالإتحاد الدولي لكرة القدم بين ثلاثة لاعبين هم لاعب تشيلسي الإنكليزي فرانك لامباراد ولاعب برشلونة صامويل إيتو الكاميروني, وزميله في الفريق البرازيلي رونالدينيو, وسيتم الإعلان عن الفائز بهذا اللقب الرفيع في عالم كرة القدم في زيوريخ في 19 من الشهر الجاري.

 

ويفتخر نادي برشلونة الإسباني هذا العام بأنه يضم في صفوفه لاعبين من بين الثلاثة المرشحين للّقب, هما الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو (رونالدو أسيس موريرا ) بالإضافة إلى لاعب تشلسي والمنتخب الإنكليزي فرانك لامبارد.

 

رونالدينو

يعتبر اللاعب البرازيلي أفضل لاعب في جيله وتعود بدايته الاحترافية من 1998 إلى 2001 مع نادي غريميو البرازيلي, وهو حقق انطلاقة جيدة على الصعيد الدولي عندما سجل هدفا في مرمى فينزويلا لتفوز البرازيل بكأس أمريكا الجنوبية, ولعب إلى الآن 62 مباراة دولية سجل فيها 27 هدفا.

 

وبعد بداية متعثرة في رحلته الأوروبية مع باريس سان جيرمان الفرنسي, انتقل إلى برشلونة حيث أبهر العالم بفنيات نادرة على ملاعب كرة القدم بالإضافة إلى عمله الرائع خلال كأس العالم 2002 التي فازت بها البرازيل.

 

وبعد إنهاء موسم 2003 -2004 وصيفا للفائز بلقب البطولة الإسبانية, قاد رونالدينيو برشلونة للفوز باللقب في العام التالي,كما فاز الساحر البرازيلي قبل أسابيع بلقب أفضل لاعب في أوروبا أو الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

 

صامويل إيتو

فاز بلقب أفضل لاعب أفريقي 2003 و 2004, إنتقل إلى برشلونة من ريال مدريد الذي لم يلعب له سوى في ثلاث مباريات في البطولة لكنه عند انتقاله إلى غريمه أصبح هداف البطولة بدون منازع, وكان إيتو أصغر لاعب في كأس العالم 1998 وعمره 17 سنة فقط وساهم في فوز الكاميرون بلقب أفريقيا 2000 و 2002 ثم الميدالية الذهبية لأولمبياد 2000.

 

فرانك لامبارد

بدأ مسيرته مع نادي ويست هام اللندني الذي كان والده مساعدا للمدرب فيه, بلغ الإنكليزي مستوى رفيعا بعد انتقاله إلى تشيلسي بمبلغ 11 مليون جنيه إستراليني في 2001. وقاد تشلسي الموسم الماضي إلى الفوز بأول لقب للدوري منذ خمسين سنة وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في السنة ذاتها. و يعتبر لامبارد من أهم عناصر المنتخب الإنكليزي الذي يعتبر من المنتخبات القليلة المرشحة للفوز بكأس العالم.

 

المصدر: SNTV

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...