Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما سبب زياده الجرائم والسرقات؟؟

بويوسف 222

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركته

في موضوعي حبيت ان اتطرق حق مشكلة زادت هالايام في مجتمعنه الصغير

وهي موضوع الجرائم والسرقات؟؟

لوحظ في الاونه الاخيرة تزايد عدد الجرائم من اغتصابات او سرقات او الضرب او او او او ..... الخ

ففي كل يوم نسمع من الناس او نقرأ في المجلات او الصحف او الانترنت ان هناك جريمه اغتصاب فتاة او جريمة اغتصاب طفل او سرقة سيارة او سرقة مواطن او مقيم او او او او

فهذا الموضوع اصبح مثل الاسطوانه التي تعيدها الجرائد والمجلات ..... الخ

لكل مشكلة سبب و لكل مشكلة حل

فأسألتي لكم:-

ما هي اسباب تزايد مثل هذي الجرائم التي كانت موجوده لكن بقلة؟؟؟

ومن المسؤول الاول عنها اهي الاسرة ام المجتمع ام المدرسه ام وزارة الداخلية ام قانون العاقوبات ام .....الخ؟؟

وما هي الحلول التي تحد من انتشار مثل هذي الجرائم ؟؟

ارجوا من الاعضاء المشاركة للأهمية

• Replies 21
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مشكور على الموضوع اعتقد انه الشخص ماعاد يخاف من العقوبة الي بتترتب على ارتكابه الفعل المخالف للقانون خاصه مع العقوبات الخفيفيه عندي مثال بسيط قبل سنه انكتب عن شاب مارس الفاحشة مع بنت عمرها مايتجاوز 15 سنه وقانون العقوبات مايعتد برضا المعتدى اذا كان عمرها يقل عن 15 سنة عليها مع وتتوقعون شنهي العقوبة السجن لمدة 5 سنوات هل هذا كافي لردع اصحاب النفوس المريضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Edited by fakroo

كيف يا أخي لا تريد الجرائم أن تزدات وقانوننا على هذا الحال (( مكانك سر )) .... المثل واضح وجلي لمثل هذه الأمور (( من أمن العقوبة أساء الأدب ))

شخص يسرق خمسة دنانير يسجن 6 شهور مع النفاذ

وآخر ينتهلك عرض عائلة بأكملها ويحكم عليه بسنتين (( مع وقف النفاذ )) أليس هذا مضحكا مبكيا ....

شخص يقبض عليه وهو يتاجر بالمخدرات يحكم عليه بغرامه قدرها 500 دينار وسنه مع وقف النفاذ إذا كان أول مره ... وإذا ثاني مره يحكم عليه بسنتين مع 1000 دينار مع وقف النفاذ ..... يعني بالله عليكم شخص يتاجر في المخدرات ما عنده 1000 أو ألفين (( يشيب لها الولدان )) ,,,,,,,,

أنا أقول إذا أردنا أن نخف أو نقلل من الجرائم علينا أن نحكم أمره الله ففيه العفة والحياة النظيفة ....

أي أن السارق تقطع يده والزاني إذا كان محصن يرجم وأن لم يكن محصننا فجلد وأبعاد عن البلاد والمخدرات الأعدام وهكذا ..... اما ما دون ذلك فستبشر بالسنوات القادمه بالعجاف ,,,,,

وشكرا على الموضوع أخي الكريم ,,,

أخوكم

الاخوين / أبن الرفاااع & fakroo

اشكر لكم على المشاركة وانه احترم رايكم

دامكم متفقين على ان العقوبات اهي السبب، فيعني اللوم بيكون على وزارة الداخلية وعلى قانون العقوبات

هني سؤال بعد ايي لكم

ليش ما يطبق هالقانون مدام ان الحكومة تريد ان تقلل او تقلص من عدد الجرائم ؟؟

السلام على من اتبع الهدى

انا اشكر الاخ على الموضوع الجميل واحب ان اوضح لك انه الموضوع كبير جدا ويحتاج الى بحث علمي واحصائيات مو كلام نقوله وبس راح نعرف من خلاله الاسباب

اما اذا ما سؤلت عن السبب الاول والاخير هو الامجتمع الذي لايطبق القانون الاسلامي بحذافيره...خذ على سبيل المثال اذا اتينا لمشكلة السرقة .....اذا قامة الطبقة الراقية من المجتمع بتطبيق احكام الزكاة

هل سيكون هناك فقراء ...بالاساس مالذي يحدد اذا ماكان هذه العائلة فقيرة ام لا ..........حتى لو كانت لديها مدخول شهري لايقل عن عشرة الاف ريال سعودي فإنها تعتبر فقير اذا كانت الاغنياء دخلهم المادي ثلاثون الف ريال هنا يجب عليهم الخمس وباقي الاحكام الفقهية في الزكاة طبعا قس الموضع على مستو قرية كاملة على الاقل ستجد ان نسبة الفقراء اكبر من عدد الاغياء ولا كن لو نضرت الى مجموع ارصدة ثلاثين رجل غني ستجد انه يكفي بتحسين وضع القرية ....هذا ومن الممكن ان تكون انت فقير بالنسبة لهم ويحق لك بعض القدر من المال حتى لو كنت صاحب دخل مادي معقول

فكيف لايكون لدينا فقراء

اما اذا اتينا الى جرائم الاغتصاب ...ارجع واقول الفقر وعدم تطبيق احكام الدين ..خذ هذا المجرم وادرس وضعه بالتفصيل ستجد انه لايمك المال ليتزوج ويعيل عائلته ..والغريز الجنسية فطرية لابد من ممراستها بشكل من الاشكال فلو طبق المجتمع احكام الدين في الزكاة وقامو بتزويجه لما قام بذالك

خذ على سبيل المثال المتخلفين دراسيا ......اغلبهم ان لم يكن جميعهم فقراء فهل يعقل ان يكون مقتدرا لايرد التعلم في المدارس وشق طرق الحياة

فالمسألة في الاساس مسألة مادة ودين ومجتمع

هذا ونأسف على الاطالة والسلام ختام من اخوكم .(Stars Man.2005)

شباب نسيت اقول شغلة ردا على كلام بعضكم يقول ان المجرم ماعاد يخاف من العقوبة ........في الحقيقه لا هو يخاف من العقوبة ولاكن كما قال المثل (وش حادك على المر قال الي امر منه)

يعني يقول اسرق وانسجن افضل من اني ما اسرق واموت جوعا...ويمكن تقولون في ناس تسرق وماراح تموت لو ما سرقت ....انا اقول ان هذا الانسان جشع وبحيم ويحب الفلوس والدنيا

كذا هو طبعه جشع يعني المشكلة فيه مو من المجتمع وعدم تطبيقهم للدين

شكرا

انا الضاهر اني كثرة الهذره في هذا الموضوع اعذروني ياجماعة لان الافكار ماجات في بالي مره وحد

الي حبيت اقوله ان ممكن يكون من الاباء البخيلين بعض اللوم يعني انا اعرف احد الشباب يحكيلي ان اباه يملك مدخول سنوي

لايقل عن 140000مئة واربعون الف ريال في السنه ........يقول انه ما يعطيه منهم الفين ريال في خلال سنه

تخيلو معاي يقولي لو حسبت المصروف الي يعطيني اياه ما يوصل الفين ريال .......يعني شنو الالفين قدام المئة واربيعن

فاذا كان هناك الكثير من هذه النوعية من الاباء اعتقد انهم راح يلقون باولادهم المتشحططين الى اموال الناس

اضف الى ذالكسوء التربية ......وكثير من الشغلات لو بتقعد تجمع الاسباب لكل حالة سرقة او جريمة ستجد ان صاحباها يملك سبب لدافعه

ولاكن في اعتقادي ان اغلب نسبة ستأخذ الاسباب الي ذكرتها فوق في مشاركتي الاولى

طبعا صاحبي لم يسرق لاكنه صابر وراضي على مايقول اخونا جورج وسووف

وكذا اكون رديت على الموضوع من جميع النواحي انشالله

بصراحة تزايد السرقات والحالات الي قلتهة بسبب شي واحد كما تطرق بعض الشباب لانة السارق او المقتصب الى ذلك يعرف الحم مسبقا قبل ان يحكم عليه

اي ان الشخص لايخاف القانون لوكان قانون البحرين مطابق لقانون السعودية هل تعتقد بيصير مثل هل الاشياء بكثرة

الاخوين / أبن الرفاااع & fakroo

اشكر لكم على المشاركة وانه احترم رايكم

دامكم متفقين على ان العقوبات اهي السبب، فيعني اللوم بيكون على وزارة الداخلية وعلى قانون العقوبات

هني سؤال بعد ايي لكم

ليش ما يطبق هالقانون مدام ان الحكومة تريد ان تقلل او تقلص من عدد الجرائم ؟؟

أخي الكريم بويوسف ...... شكرك على تفاعلك السريع معنا ,,,,,,

أما بخصوص السؤال المطروح فهو يجب أن يوجه إلى وزارة الداخلية نفسها .... وصدقني بأني كتبت أكثر من موضوع في أخبار الخليج والأيام أذكر فيها أمور السرقات والتجمعات المرفوضه إلى حد أني كتبت اماكن التجمعات ولكن للأسف كتاباتي كانت تذهب أدراج الرياح ,,,,,,,

وأنا ومن هذا الصرح .... أوجه سؤال للوزارة .... إلى متى نستمر في هذه العقوبات التي باتت لا تخيف الطفل ... هل هناك وقت محدد لكي نحد من هذه السرقات والفوضى ؟؟ ومتى هذا الوقت ؟؟؟

أشكرك أخي مرة آخرى كما وأني اتمنى من جميع الأعضاء التفاعل ,,,,,,