Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ونسيت عثرته ...


Recommended Posts

عندما وقفت امامه وأنا أتخيل أن السفر قد طال بيننا حق اختفى الوصل .. وبقى العذاب وأنا الذكريات الصعبة قد هشت كما هش الحب المنير ..

عندما وعندما أطلت الوقوف وأنا منحنية الرأس .. وجلة حزينة .. تذكرت يديه العطرتين .. وعينيه العاشقتين .. وكلماته الساحرة .. تذكرت حنانه الذي لم يكن شكا .. وأغنياته وصوته العذب .. ووشوشة الموج الخليجي على اطراف غترته .. تذكرت الموعد الذي جمع بيننا .. والايام التي ساقت الحنان في اعماقنا .. والموج الذي صرخ على اعتاب ذكرياتنا الولهى .. و الحرائق التي اشتعلت في دمائي حين غضبت مني .. واسمي اللذيذ حينما تنطقه بشفتيك العذبتين .. عندما وقفت امامه وانا كل شئ .. توارى هذا الكل يتحول للاشئ في نظرة واحدة .. نظرة رضا وطلب العفو وتقصي عن الحب في خرائط وبهي ..

بحث عن الاوراق القديمة في عيني .. واستسلم للاوراق في ناظري ..ولعبير الدفون في انفي .. اشتم البقية الباقية من الحب الراسخ .. قرأ العشق الباقي الذي اخفيه بشدة جهنمية .. غرس في صحائفي .. وسافر عبر اشرعتي .. وامسك يدي يتحدث صوت نزار في كلماتي .. ليقول عني هذا الشاعر كلمات طالما تمنيت قولها .. بعد هذه الوقفة المتميزة .

سامحتة وسألته عن اخباره

وركعت ساعات تحت قدميه

وبدوون أن ادري تركت له يدي

لتنام كالعصفور بين يديه

سامحته بعد عتاب .. ورضيت رضا المحبين بعد غضب.. والاحتراق المحمر على وجنتي قد تبدل باحتراق الخجل الممزوج بخليط الشوق .. هأنذا أرقي ما يأتي من كلمات عبر المحيط والخليج و الأهوار.. واماكن الغوص القديمة .. كلمات سبقت نظراته الولهى .. كلمات سحبها اجدادي عبر شباكهم وخاطتها جدتي الى ابي ر ( دشداشته) المرقعة .. هاهي كلمات تستبق المشي على وحل غادر لتطير في راحته .. وكأنها ابد الحب .. وخلود المشتاق الى جنة العشاق لمؤلف فيه كتابا .. نوزعه على امارات الحب وخليج الغرام .. وسائر بلدان العرب .. وحيثما تنق اجدادي من خيمة الى خيمة .. وبدلو مئات الخيام اعهترئه ببرد الصحراء .. ومر الهجير .. وهكذا يتوارى كل شئ حينما تصقف النفوس .. ويهتز ثمن الشوق في سفن واحد ابدي ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...