Jump to content
منتدى البحرين اليوم

سعد الفرج يعترض على «زواج» علي جمعة وعبير أحمد


Recommended Posts

user posted image

 

يفرض الفنان سعد الفرج قيودا على أبنائه من خلال الشخصية التي يؤديها ضمن أحدث أعماله التلفزيونية «بلا قيود» الذي يجرى تصويره خلال الفترة الراهنة، ويصر الفرج على ان يتكيف ابناؤه ضمن انماط معيشية هو يراها مناسبة بينما يحاول ابناؤه مسايرة العصر ويطالبون بمساحة حرية اكبر، فتصطدم رؤي الوالد برؤاهم الخاصة، ويدخل افراد العائلة في صراعات متشعبة لكن هل يتمكن الأب من احتواء اندفاع الشباب والسيطرة عليهم خصوصا انهم ضاقوا ذرعا بهذه الرقابة التي تقيدهم وبدأوا يبحثون عن طرق جديدة للتخلص من الاصفاد التي يطوق بها والدهم افكارهم وأحلامهم.

«الرأي العام» زارت فريق مسلسل بلا قيود في موقع التصوير واجرت بعض اللقاءات مع فريق العمل.

فروقات طبقية

وتحدث في البداية الفنان سعد الفرج عن تفاصيل دوره فقال: «اجسد شخصية عبدالرحمن الذي يمتلك شركة ضخمة ويحاول المحافظة على هذه الاموال بشتى الطرق ويود ان يتحلى ابناؤه بصفاته لكن احدهم يشق عن «طوقه» الذي يفرضه عليهم ويتمرد على هذه الاسوار ويتزوج من فتاة يحبها وتبدأ صراعات كثيرة في الشركة والبيت».

واشار الفرج الى سبب عدم موافقته على زواج ابنه فهد الى الفروقات الطبقية بين الطرفين الى جانب تعرض عبدالرحمن لظروف ومواقف كثيرة غرست في نفسه بعض الامور اذ اصبح لا يأمن النساء ويتسم تعامله معهن وفق المنطق التجاري والصفقات بعيدا عن العاطفة والرومانسيات.

مشكلات كثيرة

وقال المخرج حسن سراب: «سررت جدا للتعامل مع الفنان سعد الفرج الذي عرف بدماثة خلقه والتزامه وهي المرة الاولى التي اتعامل فيها معه كمخرج اذ سبق لي ان شاركته في اعماله السابقة كمصور».

وعن تفاصيل العمل قال: «يطرح المسلسل مجموعة من القصص ضمن قالب اجتماعي جميل وبلا قيود يحاول تسليط الضوء على مشكلات كثيرة منها مسألة اختلاف آراء الاجيال والتدخل في الحريات الشخصية والحلم المسبق على الامور قبل الخوض في غمارها، ويركز العمل على محاور رئيسية مهمة منها علاقة الآباء بالابناء وكيفية احتواء اندفاع الشباب الى جانب عدم اهمال رغباتهم الشخصية والنظر اليها بعين الاعتبار».

ويجسد الممثل محمد حسن الدهلاوي شخصية الرجل الفقير الطيب الذي تربطه علاقة صداقة مع عبدالرحمن، ويعمل في الشركة ويحظى بالاحترام والتقدير لدى عائلة عبدالرحمن، وآراؤه مسموعة نظرا «لعشرة العمر» التي قضاها مع عبدالرحمن اذ بدأ حياته سائقا لديه، وقال: «ما حفزني لأداء هذه الشخصية اولا كوكبة النجوم في العمل الى جانب الدور الجميل فهو كاتم اسرار عبدالرحمن وصديق للعائلة وحلال مشكلاتهم وحلقة الوصل بين الأب والأبناء في اذابة اي خلاف او سوء فهم قد يطرأ على علاقتهم».

اضطرابات نفسية

واشار الممثل علي جمعة الى ان شخصية فهد التي يؤديها في المسلسل جديدة بالنسبة اليه وقال: «ألعب شخصية مركبة وجديدة بعيدا عن ادوار الشر التي التصقت بي على مدى الاعوام السابقة، وشخصية فهد تعاني من اضطرابات نفسية نتيجة لتربية الأب القاسي والمت

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

سلط فلا تستطيع اتخاذ قراراتها بنفسها لكن نظرا لرغبة فهد في التخلص من طوق التعليمات التي يفرضها والده وعليه أن يتخذ قرارا مهما يكون هو بمثابة المحفز لتغيير مسار حياته ويصبح ندا لوالده».

وخلص علي جمعة الى القول: «اود ان اشيد بالممثل الشاب احمد عبدالله الذي يمتلك قدرات كبيرة في التمثيل وهو بحاجة الى من يتبناه ويوجهه لأنني ارى انه يصلح لأداء ادوار مختلفة منها الشاب الطيب والشرير وغيره من الشخصيات».

وقالت الممثلة عبير احمد عن دورها في المسلسل اجسد دور «دانة» بنت يتيمة تعمل سكرتيرة في مؤسسة كبيرة، وتنشأ علاقة حب بينها وبين فهد ابن مدير الشركة الذي يجسد دوره الفنان علي جمعة لكن هذا الامر لا يروق لوالده الفنان سعد الفرج الذي يحاول عرقلة مشروع الزواج لأنه يرفض ارتباط ابنه بفتاة فقيرة.

واضافت «وتمضي الاحداث الى ان يقرر فهد الزواج من دانة ويواجه فهد ودانة مشكلات اخرى ولا أود الحديث عن تفاصيل العمل لكي يتسنى للمشاهد متابعتها اثناء العرض».

إحساس الممثل

ومن جهته، قال المخرج المنفذ بسام دحدل: «لم نهمل اي عنصر في مجال الاخراج اذ نالت كلها اهمية بالغة من حيث اللقطات القريبة المعبرة عن صدى الحدث او انطلاقة نحو تصاعد جديد، لأن العمل وحدة متكاملة برأيي لكن الشيء الاساسي دائما هو الانسان لذلك ركزنا بصورة كبيرة على الممثل الذي سيوصل الشخصية المرتبطة بالمعنى العام للعمل لتحقيق واقعية الدور وابراز احساس الممثل».

ويلعب الممثل الشاب احمد عبدالله شخصية يوسف الذي يحاول اصلاح العلاقة بين والده وعمه عبدالرحمن معتمدا على عمته حصة التي تجسدها الفنانة البحرينية احلام محمد التي تمهد له الطريق لأنها ترى فيه المواصفات المناسبة لكي يكون زوجا لابنة شقيقها عبدالرحمن وتعرض «حصة» على يوسف الزواج من هيا التي تجسدها الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم.

وقال الممثل محمد الامير عن تفاصيل دوره: «ألعب شخصية محمد الذي يحمل طموحات كبيرة وامنيات مختلفة لكن هذه الاحلام دائما تصطدم في صخرة الواقع ففقره المدقع يفرض حصارا على هذه الاحلام لكن محمد لا ييأس ويواصل مشواره آملا في ان يطرأ شيء ما يغيير هذه الحياة».

ويؤدي الممثل احمد الفرحان شخصية حمد الشاب الطموح الذي يسعى الى الاعتماد على نفسه وتكوين بيت الزوجية، بالتعاون مع شريكة حياته الممثلة هبة سليمان.

 

 

فريق العمــــل

 

الممثلون: سعد الفرج وأحلام محمد ومحمد حسن الدهلاوي وعلي جمعة وعباس مراد وفاطمة عبدالرحيم واحمد عبدالله ومحمد الامير واحمد العامر واحـــمد الفرحان وهبة سليمان وشهاب حاجية وفاتن الدالي ومنى البلوشي وشيرين ونهى وشهد وغيرهم.

المخرج: حسن سراب

المخرج المنفذ: بسام دحدل

مساعد المخرج: فهد الفلاح

مدير التصوير: فهد الهزاع

مدير الانتاج: احمد عبدالله

الإضاءة: شكيل

صوت: بايو

مساعد الانتاج: أحمد حبيب وأحمد فرحان

إنتاج: شركة جلف ميدا

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...