Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لماذا الصمت ايها الفتاه ...؟؟

Recommended Posts

في أشياء وايد

1- تخاف تقول حق امها وامها تهاوشها

2- تخاف تقول حق امها وامها تقول حق ابوها وتكبر السالفه

3- تخاف تقول حق امها وتنحرم من شئ تحبه

4- يمكن الي متحرش فيها مهددها

...................الخ

في اشياء وايد تخلها تلزم الصمت

• Replies 58
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

موضوع جميل،،

لماذا الفتاة تلزم الصمت؟؟؟....

أنا وكفتاة ألزم الصمت لكي لا أثير المشاكل والحوادث التي ممكن أن تحدث أن عرف الشاب الذي

تحرش بي بأني أخبرت أهلي ربما وومع الأيام ينتقم مني أو من أحد من أهلي بسبب ما فعله له والدي أو أحد أخوتي

ثاني سبب وكما قالوا أخواتي ... بعض الأهل لا يتفهمون فيمنعون الفتاة من كل شيء تملكه في حياتها ويطمسون حريتها

وثالث سبب والي ممكن يتفق في بعض الحالات ان أذا الفتاة صمتت ولم تثير مشكلة مع الشاب فهذا الشاب سيرحل

لانه سيعرف ان الفتاة ليس كما تصورها........

شكرا على الموضوع،،،

أختــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم

قـــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــ حساس ــــــــب

سلام .. شلونكم ؟؟

موضوع حلو ..

الصراحة آنة ماأقول لهم لانة ما اعتبره شي مهم عشان اشغل بال امي وابوي .. واحس روحي اقدر اتصرف وياه واصده .. وساعات الصبي يلحق البنية عشان يدل بيتهم ويتقدم لها ( بس مافي وايد هلون ) ..

المهم احس انة اول كنت يمكن اسوي السالفة عودة بس الحين مايهموني الصراحة خلاص تعودت عليهم واعرف اتعامل معاهم ..

هلا بك أخي( صقر المحرق ) مجددا في منتدى النقاش و أشكرك على الموضوع الجميل ... thumbup.gif

الفتاة بطبيعة فطرتها يصيبها الخوف و تشوه السمعة عندما تتعرض الى التحرش من قبل مستهترين و الظن بأن الفتاة هي الأساس بالحدث و لكن من الأفضل ان تخبر أهلها لكي يتصرفوا مع الجاني و القضية تأخذ مجراها لأن بصمت الفتاة تزداد هذه الحركات و يؤثر على عاداتنا و تقاليدنا و المجتمع الذي نعيش فيه ... و بالنسبة للقصة تصرف الاب غير صحيح بمنع ابنته من الذهاب للمدرسة لأن الشهادة هي سلاح البنت في هذه الحياة و من المفترض ان تذهب مع باص اخر او أباها يأخذها بنفسه للمدرسة لكي يطمئن عليها و يبعدها عن التحرشات هذه ، و كذلك يجب اعلام مركز الشرطة بالحادثة ، فلولا الصدفة لما علمت الشرطة بذلك و القت القبض على المتحرشين ...

نصيحتي اتمنى من جميع الفتيات اللواتي يتعرضن الى تحرشات بأن يخبرن أولياء أمورهن بذلك حتى لا يتطور الموضوع لأن سكوتهن ليس بمصلحتهن و الشباب ليس بهم مضرة و إنما الفتاة أقل شيء حتى لو لم تكن هي المذنب يخدش سمعتها ..

و في السلام الختام و بانتظار تعقيبك على الرد nnn10.gif

يعطيك الف عافيه خوي على طرح الموضوع

مثل ما قالت اختي مهاوي يف ناس ما يتفاهمون

يعني البنيه ما تسكت لان الوضع عاجبها

ولكن لانها تدري انها راح تنظلم اكثر واكثر اذا تكلمت

ما قاعده اقول ان سكوتهم صح

ولكن معذورين

لان الاب اللي قاعد لها بالبيت لما يسمع عن شي مثل هذا ما راح يؤدب الصبي او يبلغ عنه

راح يحبسها ويطقها طق وحتى لو ما كانت غلطانه

وفيه بنات ما تكون علاقتهم باهلهم قويه بحيث تسمح لهم انهم يصاحون بعض في هالاشيا

اكثر البنات تتكلم مع رفيجاتها او خواتها لان بينها وبين ابوها فيه مسافه

واكثر من التحرش اللي يصير للبنت بالشوارع في بنات يتعرضون للتحرش جنسيا

ولكن من كثر خوفهم ما يتكلمون

اما خوفهم من ابوهم

او من العار

او من المتحرش نفسه

فاحنا قبل ما نلوم البنيه ليش تسكت وما تتكلم المفروظ نجوف شنهي الاسباب اللي ما تخليها تتكلم

وهذا كله راجع الى طريقه تربيتها

وتعامل اهلها معاها

لما انت تعود عيالك على الصراحه وما تخلي حاجز الخوف يبعدهم عن

اكيد راح يلجؤون لك في مشاكلهم

لكن تخيل ابو كأنه غوول بالبيت اللي يرفع راسه يصكه كف << اكيد البنيه ماراح تفتح قلبها له

اشكرك اختى على هذه المشاركه الرائعه بالفعل ولكن ...

احيانا سبب هذا الخوف يدفعهاااا ... الى الكثير من الامور ... ويجعلها تفعل الكثير ايضاااا ... لاأريد الخروج عن الموضوع ولكن سأقول شى واحد .... لما عدم الثقه فى البنت معدومه وخاصه فى هذه الامور ...؟؟؟

ولى عودة للمواصلة على تعقيبك اختى ...

ياهلا اخوي ياصقر المحرق

ماقصرت على طرحك لهلموضوع المتميز ،،

لو كنت في مكان عام وابووي مو معاي اكيد ماباقدر اسووي شي ،، لاني الي جدامي دقيقة وبيروح عني وانا لاعرف عنوانة ولارقمة ولاحتى اعرف عنه شي ،، يعني من الصعب اني ابلغ ابووي ،،

ابوي دايما اذا اطلع حق المدرسة يقوولي اي واحد يتحرش بس كتبي رقم سيارتة ssm16.gif ،، على طول هههههههههه

بس الحمد لله يعني ماتعرض حق واايد مواقف من هلقبيل ،،

وحتى لو واحد مثلا ضايقني كل يووم وكثرت مضايقاته لي ،، اكيد باقول حق ابووي ،،

وابوي مستحيل يطقني مثلا ،، او يمنعني من روحتي المدرسة ،، او حتى يهاوشني ،،

بالعكس جذي ثقته تزيد فيني ،، اكثر واكثر ،، واخليه يحس ان انا ماجذب عليه وماخش عنه شي ،،

بس في ناس صج يهاوشون بناتهم لو خبرووهم ،، الحين البنية لقت غيركم وشكت له ؟؟!!

مافي الا انتو اهلها اقرب الناس لها ،، اذا ماشكت لكم بتشتكي حق من ؟؟!!

ان اسكت وماتكلمت الموضوع بيزيد وبتتعاظم المشاكل ،، وان تحجت واشتكت هاوشوها وحطوو اللوم عليها ،،

يعني لاكذا عاجب ولاكذا عاجب ،،

يعطيك العافية اخوووي ياصقر يالمحرق biggrin.gif ،،

وماقصرت والله ،،

فديتك يا المرحوم والله ..... الله يغمد روحك الجنه انشاءالله ...

واشكرك اختى على المشاركه واتمنى تواصلك معنا بقسم النقاش ... وعساج على القوه انشاءالله ... ولكن لدى سؤال واحد استنتجته من ردك ... لماذا سألك الوالد اذا احد ضايقك اجلبى لى رقم سيارته ...؟؟ وسأعقب عليكى بعد الرد على هذا السؤال انشاءالله ...

يعني أن الفتاة تلزم الصمت ولا تخبر أهلها بذلك

ترى لمـــاذا؟؟؟؟؟

يمكن لاسباب عديدة منها الخوف من الاهل كما هو الواضح من قصتك بان العقاب نال الفتاة ايضا wacko.gif

او الخوف من الفضيحة اي من الناس وما ادراك ما الناس الذيين يحبون تغير وتحريف القصة التي يمكن ان تضر سمعه الفتاه واهلها zqa13.gif

وفي بعض القصص للاسف تجد الفتاة تخبر اهلها لكن يطلبون منها الصمت وتكتم على الموضوع فتجد الفتاة نفسها في دوامه من ان تخبر اهلها في المرات المقبلة wacko.gif

عن نفسي ااذ كان التحرش بالكلام فلا داعي لاخبار اهلي لانني اعرف كيفيه الرد والتصرف mad.gif وربما اخبرهم فقط للعلم ، اما اذا كانت اكبر من ذلك من تصرفات ومحاوله للاعتداء ph34r.gif فسوف اخبرهم فورا حتى ينال الفاعل عقابة zqa13.gif

يعطيج العافيه اختى نونو كات وعساج على القوه انشاءالله طبعا انتى عارفه ردي على كلامج ووصلج الرد قبل الموضوع ... اتمنى لج التوفيق انشاءالله بحياتك العمليه والعاطفيه وعساج على القوه انشااااءالله ... والى الامام دائماااا "

ياهلا اخوي ياصقر المحرق

ماقصرت على طرحك لهلموضوع المتميز ،،

لو كنت في مكان عام وابووي مو معاي اكيد ماباقدر اسووي شي ،، لاني الي جدامي دقيقة وبيروح عني وانا لاعرف عنوانة ولارقمة ولاحتى اعرف عنه شي ،، يعني من الصعب اني ابلغ ابووي ،،

ابوي دايما اذا اطلع حق المدرسة يقوولي اي واحد يتحرش بس كتبي رقم سيارتة  ssm16.gif  ،، على طول هههههههههه

بس الحمد لله يعني ماتعرض حق واايد مواقف من هلقبيل ،،

وحتى لو واحد مثلا ضايقني كل يووم وكثرت مضايقاته لي ،، اكيد باقول حق ابووي ،،

وابوي مستحيل يطقني مثلا ،، او يمنعني من روحتي المدرسة ،، او حتى يهاوشني ،،

بالعكس جذي ثقته تزيد فيني ،، اكثر واكثر ،، واخليه يحس ان انا ماجذب عليه وماخش عنه شي ،،

بس في ناس صج يهاوشون بناتهم لو خبرووهم ،، الحين البنية لقت غيركم وشكت له ؟؟!!

مافي الا انتو اهلها اقرب الناس لها ،، اذا ماشكت لكم بتشتكي حق من ؟؟!!

ان اسكت وماتكلمت الموضوع بيزيد وبتتعاظم المشاكل ،، وان تحجت واشتكت هاوشوها وحطوو اللوم عليها ،،

يعني لاكذا عاجب ولاكذا عاجب ،،

يعطيك العافية اخوووي ياصقر يالمحرق  biggrin.gif ،،

وماقصرت والله ،،

فديتك يا المرحوم والله ..... الله يغمد روحك الجنه انشاءالله ...

واشكرك اختى على المشاركه واتمنى تواصلك معنا بقسم النقاش ... وعساج على القوه انشاءالله ... ولكن لدى سؤال واحد استنتجته من ردك ... لماذا سألك الوالد اذا احد ضايقك اجلبى لى رقم سيارته ...؟؟ وسأعقب عليكى بعد الرد على هذا السؤال انشاءالله ...

سؤالك ضحكني

وعلى طول تذكرت الوالد ههههههههههههههه

مادري اخووي شاقولك ،،

بس ابووي من النوع الي يغااار واااااااااااااااااااااااااااااايد ،،

وشوي مايلاعب في هالسوالف ،،

ولو اقوله عن اي واحد يقدر يسوي فيه اي شي،،

شغلته ماتقصر ph34r.gif ،،

ايريره من بيتهم ssm16.gif ،،

بس انا الحين عندي سؤال ؟؟ whistling.gif

ليش سألت هالسؤال يعني ؟؟ ads12.gif

ولاتخاف انا على طول في النقاش

ولاتحرمنه من مشاركاتج اخووي

ياصقر يالمحرق nnn10.gif

أنا أقول أن لو كل بنت خرجت من بيتها وأخبرت أهلها بكل ما جرى خلال خروجها ,,,, اعتقد أن الأب والأم يحتاجون أنهم يفنشون من أشغالهم وأنهم يلاحقو البنت أينما ذهبيت .........

هناك عدة امور تغيرت بتغير الناس .... ان الأسلام عندما منع خروج المرأة وحدها إلا لمواقف معدوده له حكمة في ذلك .... لننظر حولنا هذه الأيام سنجد أن المغازل أصبح شي عادي جدا جدا .... والأرقام تتفالت عن ذات اليمين وعن ذات الشمال ....

أنا اقول أن صمت البنت يأتي على بالدرجة الآولى على تربية البنت ذات نفسها وهل ان اهلها ربوها على هذا الأساس أم لا .... لأن الأساس في المسألة أن البنت لا تخرج إلا لذي محرم وذلك لدرء الفتن ..

ولكن أنا أقول أن السبب وراء أخفاء بعضا من الأمور التي تخص البنت هو خشية أن الأهل يعطون الشي البسيط حجما كبيرا بحيث تمس البنت من قريب .... (( يعني بالعامي البنت أتقول ,,, وشلي أقول حق أهلي بعدين ما يخلوني أطلع أو يكبرون السالفه )) ومن هذا المنطلق نجد أن غالبية البنات لا يخبرون أهاليهم بما يحدث لهن في غيلبهن .....

هذا من وجهة نظري ...

شكرا أخي صقر على طرحك .... ولا تغييب وايد تراك أمنور

Edited by أبن الرفاااع