Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مسيرة غاضبة في مدرسة أحمد العمران


Recommended Posts

  • Replies 29
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

قال شهود عيان أن مسيرتين طلابيتين منددتين بالاعتداء على مرقدي الإمامين العسكريين «عليهما السلام« في سامراء العراق، تطورت إلى اشتباكات أمنية بينهم وبين وقوات مكافحة الشغب التي طوقت مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين أمس وتحدثت مصادر عن اعتقالات في الأوساط الطلابية. ويقدر عدد المشاركين في المسيرة بـ 100 طالب من كل من مدرستي أحمد العمران والجابرية الثانويتين للبنين.

وبحسب تأكيد مصدر إداري في المدرسة، فإن المسيرة كانت «سلمية« داخل ساحة المدرسة في وقت الفسحة، نافيا معرفته بأية اشتباكات حدثت خارج المدرسة. وقال: لم تردنا أية معلومات عن وقوع إصابات في صفوف بعض الطلبة الذين خرجوا من المدرسة لمواصلة احتجاجاتهم في الخارج، ولكن ما نستطيع تأكيده هو انه ما من أحد من طلبتنا قد أصيب. ومن جهته، أكد مدير إدارة التعليم الإعدادي والثانوي الأستاذ ناصر الشيخ في تصريح خاص بـ «أخبار الخليج« أن عددا من طلبة مدرسة أحمد بن عمران الثانوية للبنين تجمعوا خلال الفسحة أمس، ورفعوا شعارات تتعلق بالأحداث الجارية في العراق ثم تفرقوا بسلام. وقال إن أغلب الطلبة قد عادوا إلى صفوفهم خلال ما تبقى من الدوام الرسمي، مشيرا إلى أن الإدارة المدرسية قامت بحصر أسماء الطلاب الذين تسربوا من الحصة الرابعة لاتخاذ الإجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات. وذكر أن الإدارات المدرسية تتعامل مع مختلف المشكلات الطلابية بالأساليب التربوية، القائمة على التوعية والنصح والتوجيه كما تقوم في نفس الوقت بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

 

----------------------------------------------

 

تظاهر صباح أمس (الأربعاء) أكثر من 150 طالباً من مدرسة أحمد العمران منددين بالاعتداء على المقدسات الدينية في مدينة سامراء الذي جرى في اليوم نفسه من الأسبوع الماضي، ورفع المتظاهرون من الطلبة شعارات تحث على وحدة المسلمين، وتدعو إلى نبذ الطائفية وتندد بالإرهاب والعدوان على المقدسات الإسلامية بدءاً من الاعتداء على شخصية الرسول p1.gif وصولاً إلى الاعتداء على أضرحة أحفاده الأئمة p2.gif، يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن اعتقال بعض الطلبة من قبل قوات مكافحة الشغب.

وقال أحد الطلاب من شهود العيان: «إن المسيرة كانت تجوب أنحاء المدرسة، وعند محاولة بعض الطلبة الخروج منها قام بعض المدرسين وحراس الأمن بمنع أولئك الطلبة من الخروج»، لافتاً إلى أن المسيرة «خرجت من باب المدرسة الرئيسي وبمجرد خروجها قامت قوات مكافحة الشغب بضرب وإمساك الطلاب الخارجين من المسيرة، على رغم أن المسيرة كانت سلمية ولم يحدث فيها أي تخريب» بحسب الطالب.

وفي الوقت الذي تساءل فيه الطالب عن سبب استدعاء قوات مكافحة الشغب، بالإضافة إلى استفهامه عن تعرض تلك القوات للطلبة على رغم سلمية المسيرة، أكد أن قوات مكافحة الشغب احتجزت ما يقارب الخمسة طلاب.

يذكر أن صحيفة «الوسط» حاولت جاهدة التأكد من صحة خبر اعتقال خمسة طلاب أثناء مشاركتهم في المسيرة إلا أن الضابط المناوب في مركز الشرطة رفض التعليق على الموضوع، مرجعا ذلك إلى وجود مكتب للعلاقات العامة يمكن الرجوع إليه، وبدورها اتصلت «الوسط» بقسم العلاقات العامة بحسب توجيه الضابط إلا أنها لم تحصل على أي رد.

 

----------------------------------------------

 

عاد الجرايد كله كذب × كذب ..

 

و لو بنقعد نحسب الاخطاء ما بنوقف ..

Link to comment
Share on other sites

بيان بشأن الإعتداء على بعض الطلبة

 

 

قال تعالى: ((وقفوهم إنهم مسئولون)).

 

 

إيمانا منا بالمسئولية تجاه قضايا وضعنا الطلابي، و حرصا منا على التكاتف مع جميع إخواننا الطلبة، فإننا نستنكر ما جرى على المسيرة التي خرجت يوم الأربعاء 1-3-2006 للإحتجاج على الإعتداء الغاشم على مقدسات المسلمين في سامراء. وفي هذا الصدد نود أن نؤكد على الأمور التالية:

 

1. تحميل وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم مسئولية أي ضرر يلحق بالطلبة المعبرين عن آرائهم.

 

2. التأكيد على حق الطلبة الديمقراطي في التعبير عن آرائهم بكامل الحرية، و حقهم في اختيار الوسائل المثلى للتعبير عن آرائهم ومواقفهم.

 

3. نطالب وزارة الداخلية بتعويض الطلبة الذين تضرروا جسديا أو معنويا، و إطلاق سراح من اعتقل منهم و رد اعتبارهم.

 

4. نطالب وزارة التربية بعدم ازدواجية المواقف تجاه ممارسة حق التظاهر للطلبة، فحين نجد أن مؤسسات هذه الوزارة تمنع الطلبة من التظاهر لأسباب تعليمية، نجدها في المقابل تسيرهم نحو مسيرات الولاء للقيادة السياسية، وهذا يعني أن الوزارة المذكورة تمارس الإنتقائية في السماح بالتظاهر.

 

و في الختام لا يسعنا إلا أن نعلن وقفتنا و تضامننا مع إخواننا المتضررين من الطلبة.

 

 

 

مجموعة من طلبة البحرين في المملكة المتحدة

الخميس الموافق 2 مارس 2006

 

Link to comment
Share on other sites

 

عاد الجرايد كله كذب × كذب ..

 

و لو بنقعد نحسب الاخطاء ما بنوقف ..

صح كلامك حجي الجرايد كله شلخ

 

 

$$شغل عدل$$ cool.gif

لان احنه ما نرضه على إلي الصاار وذي ابسط شي سويتوه وهو المسيرة thumbup.gif

بس ان شاء الله ما تعورو واايد

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...