Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصة رحلة العمر


Recommended Posts

-------

:: الجزء السـابع ::

ديمه : شفيه ابوي ليش ماراح يجي ؟

مشعل : مافيه الا العافيه بس متمشكل مع المترجمه ومايقدر يخلي اهلج لحالهم

ديمه : والحل ؟

مشعل : اقولج انا بوديج شفيج !

ديمه : بس انت موملزوم اتوصلني انت سويت اللي عليك واكثر يعني ابوي مايقدر يخلي اهلي بس يخليني عادي صح ؟؟؟؟

مشعل : لا مو صح لوتشوفينه شلون متضايق وشلون خايف عليج ماكان قلتي هالكلام

ديمه : لوخايف علي صج جان جاني وخلاهم على الاقل هم مستقرين موانا

مشعل : وشالفرق بيني وبين ابوج ؟

ديمه : هو المسؤول عني

مشعل : وانا ؟

ديمه : انت سويت اللي عليك واكثر

مشعل : يعني ماتبيني اوصلج ؟

ديمه : انت وراك نادي ولعب ودوري مو مشكلتك دام اهلي مو مهتمين فيني

مشعل : بس انا المسؤول عنج اللحين والمفروض تسمعين كلامي صح؟

ديمه : ليش ماتفهمني يااخي ؟

مشعل : اللي فاهمه انج عادتني غريب ومو من حقي اكون مسؤول عنج واوصلج لأهلج واذا انتِ حاطه ببالج انج ثقل علي او معطلتني ..فحبيت اقولج انج غلطانه .. انا عندي اجازه هاليومين ورفيجي بالمستشفى وماعندي احد ..

ديمه : يعني افرض انك مو موجود بيخليني ابوي لحالي هني ؟

مشعل : هذا لو انا مو موجود بس انا كاني قدامج بعرضي وطولي مو مالي عينج ؟

ديمه قعدت تطالعه طول بعرض

ديمه : ماشاء الله عليك اذا على العرض والطول تراك مومقصر من العمالقه

مشعل : لاوالله اي صكيني بعين بعد

ديمه : ههههههههه ماشاء الله

مشعل : انزين يا ام راس يابس شفيج واقفه ببلعومي ماتروحين فوق تودين جياسج

ديمه : بس احنا ماخلصنا من سالفه هالسفره

مشعل : لا والله هي بعد فيها نقاش؟

ديمه : ماتوقعت اني رخيصه عند اهلي

مشعل : رخيصه لانج معاي ؟؟؟

ديمه : ها لا مو عن بس المفروض مايخلوني جذي

مشعل قاطعها : لا! اوكي مشكوره يجي منج اكثـر

راح مشعل فوق غرفته معصب وخلاها باللوبي تحت

قعدت ديمه على الكرسي وحطت الجياس على الارض باحباط

" ياربي مو وقته يعصب علي انا ماكنت اقصد اللي افهمه هو .. اففففف هذي حـاله اللحين !! جيت بكحلها عميتها "

صعدت غرفتهـا المؤقته وحطت جياسها داخل الكبت .. والدنيا خلاص صكت بوجهها هي ماعندها اللحين الا مشعـل وهو عصب وراح غرفته .. وتندمت على كل كلمه قالتهـا ولو اهو ما يستـاهل جـزاه مهتم فيـها وبيوصلهـا لأهـلها ..!

 

قعدت حـوالي نص ساعه بالغرفه لين خلاص حست انها بتختنق .. لازم تروح اتكلمه لانها لو قعدت اكثر بتستخف من هالافكـار اللي تحسسها بالذنب .. انزين اذا مشعل طنشها الحين منو بيوديها لأهلها !!

 

رفعت السمـاعه ودقت على غرفته 521 ويرنّ يرّن محد يرد .. خـافت

" لالامو معقوله طلع وخلاني .. لا ما يسويها .. شلون يخليني بروحي ويدري اني اخاف حتى من ظلالي .. ؟ معقوله بيعاقبني؟ ياربي ماطلع يارب انـا استـاهل ليش خليته يعصب !! "

 

خلت فوفو بالغرفه ونزلت عند الرسبشن تسألهم عنه وقالولها ماطـلع .. ارتاحت نوعـا ما بس قعدت تحاتي ليش مايرد على التليفون ؟؟ يمكن نايم ! صعدت فوق وكانت بتدش غرفتها بس شافت غرفته وردلها شعورها بالذنب و ماحست بنفسها الا وهي تطق الباب .. طقت مره مرتين ثلاث مايرد ! بس كـان قصدها تتطمن عليه لا اقل ولا اكثر .. وبعد ما يأست توها بتروح غرفتها الا فتح مشعـل بابه ..

استانست ديمه وراحت بتكلمه الا يفتح بابه على الاخر ويدخل داخل !!

" امممممم لالحين معصب .. الله يستـر انا ماعندي أي خلفيه للتفاهم مع الرجال !! شلون بتفاهم معاه واخليه يرضى ؟"

دخل مشعـل داخل الغرفه بعد ما بطلّ الباب وخلاه مفتوح وقعد على القنفه ومسك الريموت متجـاهلها على الاخـر ومع هذا ماقدر يخفي علامات الغضب على وجهه .. لان اللي بيقرب بالمكـان اللي هو فيـه بيحس بحراره عجيبه صـادره منه هو او بالاحرى من قفصه الصدري !

 

ظلت ديمه عند الباب ... وخليط من مشاعر الندم والاسف باينه على وجهها .. وهو كل اللي سواه عطـاها نظره فوق تحت بعتب.. ورد يشوف التلفزيون ..

ديمه : آآآ مشعل

عينه ماتحركت من التلفزيون بـس فكره وبـاله مع الموجات الصوتيه اللي جايه من هالخـلوقه اللي واقفه قـدامه بخـوف !

مشعل بدون لا يطالعها : نعم ؟

ديمه : انت معـصب علي ؟

مشعـل طالعها بإستهزاء : هه ليش اعصب ؟ انتِ سويتي شي !

ديمـه : امبلا معصب علي لانك خليتني تحت ورحت فوق

مشعـل : تعبـان وبريح ماعتقد فيها شي وانتِ أظنّ تدلين الطريج وتعرفين رقم غرفتج

ديمـه : مشعل الله يخليك لاتعاملني جذي .. خلاص انـا اسفه

مشعـل : على شنو!

ديمـه : على كل اللي قلته لك

مشعـل : والمطلوب مني اللحين ؟

ديمـه خلاص مو قادره تستحمل اسلوبه معاها والعبره غاصتها

ديمه : ولاشي جايه اتطمن عليك

مشعـل : ليش يهمج تطمنين علي ؟

ديمه : اكيد يهمني

مشعل : ليش؟

ديمه : أنت ماقصرت معاي ومهتم فيني طول ما اهلي غايبين .. وليش ما اتطمن وانت اللي بتسفرني ؟

مشعـل: ومن قـال بسفرج ؟

ديمه : شلوون ؟ مراح توديني لأهلي ؟

مشعـل: أنتِ تبين ابوج يجيج ؟ خلاص انطري يوم يومين على مايحل مشكلته ويجي مو ملزومه تروحين مع واحد غريب !

ديمـه : انت شتقول ؟

مشعـل : ماقول شي جديد هذا كلامج على ما اعتقد !

ديمه : ليش اتفسر كل شي على كيفك والله ماكنت اقصد ؟

مشعـل: يعني تبيني اوديج ؟

ديمه : أي ماعندي مانع بس كنت متضايقه لان ابوي يبدّي حلّ مشكلته مع المترجمه على مشكلتي

مشعـل : ابوج متطمن انج معـاي عشان جذي انا حلفت له انه مايجيج ومايحاتيج وانا الي بوصلج لهم وهو يحل مشكلته على راحته ..

ديمـه : اهـا قول جذي من الاول

مشعـل : مادري عنج هبيتي بوجهي

ديمه: لا انت اللي كنت منفعل

مشعل : لاتلوميني من النطره المحترمه اللي حضرتج نطرتينياها تحت المظله

ديمه : هههههههههه سوووري

مشعـل مبتسم : يلا ماعلينا .. روحي ارتاحي اللحين وانا برتاح ساعه بس

ديمـه: اوكي ..

 

وصلها مشعل لي الباب وكان بيوصلها لي غرفتها بعد بس هي قالتله ماله داعي كلها خطوتين ونص وابتسم وصك الباب وراها وحس براحه ..

" ياالله شلون كنت معصب عليها كنت اذا شفتها مادري شكنت بسوي اقهرتني ؟ اجل هي رخيصه اللحين يوم اهلها نسوها وصارت تحت مسؤوليتي ؟ قهرتني ماقول ما اقهرتني بس من شفت وجهها باين انها متندمه قد شعر راسها .. ماقدرت اشد عليها والا انا مابغيت ارضى بسهوله لانها جرحتني .. بس خلاص من شفت الابتسامه شاقه وجهها ماقدرت اقاوم شعوري بالسعاده والراحه كفايه انها معاي وتحت مسؤوليتي .. رضيت عليها .. اصلا من قال اني اقدر ازعل عليها .. آه ياديمه شسويتي فيني ! "

الساعه وحده ونص .. حط راسه بعد ساعه بيقوم عشان يروحون يتغدون ..

------

 

ديمه بغرفتها فكرت انها خلاص دام مابقى على سفرتها الا جم ساعه لازم ما تناشب مشعل على صغيره وكبيره خلاص هو بالنهايه بيوصلها لأهلهـا خلها على الاقل تعطيه الانطباع الزين عنها .. عشان ماياخذ فكره انها عنيده ورااسها يابس .. ولو تراه طيب المفروض تعامله احسن من جذي .. بس ماقدرت تنام شعور بالسعاده انها بتروح لأهلها وتفكيرها فيهم نساها النوم تبي تشوفهم بس موعارفه شلون راحت صوب الكاميرا وعادت الشريط لي النص .. وحطت على تصوير حديقه الفندق يوم لعبت كره قدم ويوم بطوا لها عينها .. قعدت تضحك على عمرها وهي معصبه حتى الولد اللي يصور من الخوف قام يهزّ الكاميرا .. وما تثبتت الصوره .. مالومه صراخها خرعهم هم متعودين على الهدوء .. وحطت على ميشوو وهي تلعب مع الفرنسي تقوله شسمك؟ مايرد عليها لانه موفاهم لها وتجي تطقه وتاخذ الطين اللي تلعب فيه اهي وياه وتحطه بوجهه لين بجى وهي تضحك تقوله وييييييييك خواف .. اشتاقت ديمه لميشوو وشطانتها .. ودها بجمعت خوانها .. محمد على انه مرات يفرض شخصيته لكنها محتاجته الحين اكثر من أي وقت .. "انواروو ام السوالف والقرقه وينها ؟ اتركت فراغ .. يا الله وامي وحضنها وابوي وصوته اللي مالي علي المكان والله مافي شي يسواكم لو الف هالكون كله والمجرات اللي جنبها .. ماراح القى ربعكم .."

خلاص بعد ما روت عطش شوقها لهم من شوفتهم ولو انها ورى القزاز.. صكت الكاميرا وردت شحنتها .. وحطت راسها على السرير بس مانامت .. وصورة كل واحد من عايلتها ببالها .. " آآه يالخونه ليش تروحون وتخلوني !! "

 

بعد حوالي سـاعه .. كانت ديمه لابسه وخالصه وماصدقت على الله عدت هالساعه البطيئه .. وهي مقرره انها تكون متسامحه مع مشعل باللي تقدرعليه دامها جم ساعه وتفكه منها .. راحت له الغرفه وطقت عليه .. واذته بالجرس .. لين بالاخير فتح لها الباب وهو لابس بجامته وشكله نايم حتى عيونه مو مبطلها كلها وشعره معتفس وجاي على وجهه واول مافتح الباب طالعها وفرك عيونه وابتسم

مشعل : سوري أخرتج ؟

ديمه تفشلت : لا اذا بتنام كمل نومتك بس مادري لانك قلتلي بعد ساعه بنروح قلت اقومك

مشعل : خلاص اوكي بلبس وبطلع انتي جهزي اغراضج

ديمه : ليش انت قلت بنتغدى

مشعل : بنتغدى وبنطلع سيدا على المترو

ديمه : اهااا اوكي

راحت ديمه لغرفتها وانصدمت من منظر الجياس المصففه اللحين وين اتحطهم؟ جنطتها هذي ماتكفي شي !

" ياربي شلون مافكرت فيهم !! "

وقعدت تحوس بالغرفه تدور على حل بس ماكو حل الجياس واجد والجنطه صغيره جدا ..

طلعت للمنقذ مشعل وطقت عليه الباب ..

مشعل : هاخير شفيج ؟

ديمه : الأغراض اللي شريتهم واجد والجنطه صغيره ماتكفي عندك جنطه فاضيه ؟

مشعل : جان دورتي بغرفتي اكيد بتلقين من هالجناط الرياضيه

ديمه : مادري وينهم

مشعل : اجل تعالي معاي

ورحوا غرفتها .. وهو لالحين مالبس عليه بجامته ودشوا الغرفه وراح فج الكبت من فوق وطلع جناطه اللي مفضيهم وعطاها جنطه رياضيه ..

ديمه : اللحين افضي الجياس فيهم والا ادخلهم مع الجياس

مشعل : شنو هنديه انتِ !! هههههههههه لا اكيد فضيهم عشان يستوعبون اكثر

ديمه انحرجت : اوكي

وقعدت تفضي كل الجياس على الأرض وصارت حوسه ملالالابس وأغراض

مشعل طالعها بشفقه

مشعل : هذول كلهم بتسفطينهم ؟ يمديج ؟

ديمه : عاد الله والتسفيط اخذ وقط

مشعل : لا جذي ماراح تكفي والا اقولج انا بساعدج

ديمه : لالا ماله داعي

مشعل : انزين اسمعي ماله داعي نسفطهم انا بحطهم لج كلهم داخل الجنطه بطريقه زينه

ديمه : اوكي اذا تقدر نوفر وقت

مشعل : خلاص انتِ اخذي جنطتج الصغيره واخذي فوفو وانطريني باللوبي تحت انا بروح البس وبسوي الجنطه ..

ديمه : اوكي مشكور

 

راح غرفته وكمل لبسه وخلص وردّ غرفتها و هو يرتب الجنطه طاحت ايده على بلوزتها اللي شراها لها مغفله من محل الهدايا ..

" ياربي الحمدلله انها ماسفطتهم يلا تشوفها بالكويت احسن !"

واخذها ولفها مع باقي الملابس وبالاخير استوعبت الجنطة كل الاغراض وخذاها ونزل تحت .. لقاها قاعده تلعب فوفو .. وشكلها مستانسه

" مو بتردّ لأهلها هذا اللي تبيه .. وانا اللي باكلها وبنحرم من شوفتها .. الله يعين بس "

 

بالتاكسي مشعل قدام وديمه ورى السايق

مشعل : ها ديمه وين نروح ؟

ديمه : الصراحه مشتهيه لازانيا

مشعل : يمىى جنج حاسه فيني قلت اخاف زهقتي من مطاعم البيتزا

ديمه : لا بالعكس احلا شي هني البيتزا

مشعل : تمام

وكلم التاكسي يوديهم مطعم بيتزا على مستوى

وصلوا المطعم وهم داخل السياره شافت ديمه المطعم وانصدمت .. مثل ما انصدم مشعل

كانت في سطرت جلابه بوليسيه على الباب تقريبا خمس وحاطين لهم بوادي فيها اكل وياكلون .. ومربوطين بسلاسل ..

ديمه : ان شاء الله بتدخلني هالمطعم ؟

مشعل : هههههههههههههههه في احلى من هالمطعم جلابه بوليسيه تنطرج عند الباب ونِعمَ الاستقباال

 

ديمه : لالا الله يخيلك خله يحرك

مشعل : ديمه صلي على النبي اقري الافته ممنوع اصحاب الكِلاب.. يعني هم رابطينهم برى لانهم مايقدرون يدشون فيهم

ديمه : بس انت ليش ماتحس فيني ماقدر والله ماقدر امرّ صوبهم اموت من الخوف

مشعل : انزين ليش منفعله ولايهمج نغير المطعم

ديمه : سوري بس صج ماقدر

مشعل : حصل خير

وطلعوا وراحوا مطعم احلى من الاول ..

ديمه : انّزل الجناط ؟

مشعل : بتفضحينا

ديمه : اخليهم بالتاكسي

مشعل : لا مشكله انه بيروح خلاص اوكي خلنا ننزلهم

ديمه :عادي نخشهم تحت الطاوله

مشعل : عشان يجكون فينا يقولون هذول اكيد مخدرات هههههههههه

ديمه : الله وناسه ويقطونك بالسجن

مشعل : لاولله وإنتِ معاي بعد

ديمه : لالا انا مالي دخل بقولهم هذي جنطته

مشعل : ااااياالخيااااااانه

ديمه : هههههههههه ان كيدهن عظيم

وقعدوا بالطاوله مشعل ماسك جنطه حطها وراح شوي وردّ وديمه ماسكه جنطتها الصغيره مع فوفو

مشعل : ترى طلبت لج

ديمه : ليش تو الناس ماشفت المنيو ؟

مشعل : ادري شتطلبين لازانيا من زود الثقافه بتقرين المنيو بالفرنسي !

ديمه : ههههههههههههههههههههه

 

وقبل لا يوصل الطلب زهقوا من السكوت

 

ديمه : قولي عنك انت وعمي مبارك قبل وين كنتوا تطلعون وشتسوون ؟

مشعل : ديمه ليش تحبين تعيشين بالماضي ؟ ترى اللي يعيش الماضي ومتمسك فيه عمره ماراح يعدي الحاضر عشان يوصل للمستقبل

ديمه : بس الماضي يعني لي كل شي .. كفايه اني لا تضايقت فجيت ارشيف ذكرياتي وتذكرت

احلاها .. عشان اصبر نفسي ..

مشعل : بس هذا مو حل للي انتِ فيه اللحين انتِ تبين تطلعين من ازمتج اللي تمرين فيها المفروض تقطعين شي اسمه عمج مبارك وساره خلاص لازم تنسينهم واذا ماقدرتي متى ما طروا على بالج لهّي عمرج بأي شي ..

ديمه : بس هم كانوا شي سعيد بحياتي ليش تبيني انساهم ؟ دامني انحرمت من شوفتهم مابي انحرم من ذكراهم

مشعل : انتِ مؤمنه بقضاء الله وقدره وتدرين ان هذي سنه الحياه ناس تنولد وناس تموت .. وكلنا بالاخير مندفنين بالتراب ليش انعذب روحنا بروحنا واحنا بإيدنا العلاج ؟

ديمه : بإيدنا ؟

مشعل : أي طبعـا شوفي ربي قال بكتابه " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" صدق الله العظيم

يعني الشي اذا انتِ من داخلج غيرتيه ربي بيساعدج وتتخطين هالمشكله .. واذا انتِ عبالج ان عمج مبارك هو الوحيد اللي يطلعج من ازمتج فأنتِ غلطانه امس طلعج عمج اليوم منو بيطلعج ؟ كوني على ثقه انج مو وحيده دام عندج رب فوقج .. معاج بكل وقت .. تقربي منه وهو خير معين

 

ديمه : كلامك يطمن .. وانا بسوي اللي تقولي عليه وربك كريم

مشعل : نبيج ديمه القويه .. مانبي أي شي يهزجّ

ديمه : تطمن ربي معاي

مشعل : والنعم بالله

جاهم الطلب حاااااارّ وخلوه يبرد الا يرنّ التلفون

مشعل شاف الرقم الا نفس الرقم اللي كلمه منه بومحمد

مشعل : ابوووج

ديمه بفرحه : احلللللللللف

اشر له انها توطي صوتها بيتكلم

مشعل : الووووو هلالالالا والله بومحمد

بومحمد : هلالالا فيك ها شخباركم ؟

مشعل : ابد بخير الله يسلمك انتوا شلونكم ؟

بومحمد : اسكت بس تهاوشت مع الفندق

مشعل : افااا ليش ؟

بومحمد : رحت اشتكيت على المترجمه مالتهم وهم واقفين معاها وتبي الصراحه انا اصلا بغير الفندق كفايه دقتهم فيني بباريس حجزت اسبوعين بعد اسبوع قالوا خلص الحجز واللحين نفس فندقهم بروما وهقوني مع المترجمه !! مالي قعده عندهم انا اللي يمشي معاي مضبوط امشي معاه سيدا ..

مشعل : والعمل ؟

بومحمد : بروح ادور لي فندق ثاني مالي قعده بهالفندق ولا يوم

مشعل : شلون اللحين احنا بنجيكم اليوم

بومحمد : لالا خلني ادور لي فندق واستقر بعدين تعالوا .. اليوم بسكن بفندق ثاني بس المهم ديمه تقدر تمددلها يوم واحد

مشعل : هااا ايييي عااادي

بومحمد : خلاص زين هي وينها اللحين بكلمها

مشعل : اوكي اخذها

خذت ديمه السماعه بسرررعه

ديمه : هلالالالالا يبى بعد عمري

بومحمد : هلالالالالالالالا فيييييييييييييج ديوم والله اني احاتيج اجل هذي دقه اللي سويتيها فينا تردين الفندق ولا تقولين لي ؟

ديمه : يبى خلاص اللي صار صار انتوا شلونكم اللحين ؟

بومحمد : ابد والله الحمدلله بس ناقصنا انتِ

ديمه : حلووووه روما ؟

بومحمد : روعـه ماتتطوف ..

ديمه : يلا لاحقين عليها ان شاء الله وين امي وخواني

بومحمد : كلهم فوق بالفندق انا طالع بدور لهم فندق ثاني

ديمه : ليييييييش؟

بومحمد : سالفه طويله المهم انتِ مرتاحه اللحين ؟

ديمه : أي يبى الحمدلله

بومحمد : اليوم اذا حصلت فندق اوكي .. بدق عليكم وبعطيكم العنوان عشان تجون باجر

ديمه : باجر؟ ليش يبى؟

بومحمد : أي باجر بستقر بفندق سنع اليوم وباجر تجون مو تقولين انج مرتاحه ؟

ديمه : اييي يبى لاتحاتيني انا مرتااااحه بس عشاني جهزت جنطتي وكنا بنطلع بعد شوي بس انصدمت

بومحمد : اهاااا كلها يوم باجر انتِ عندنا ان شاء الله الا تعالي الفيزا عندج؟

ديمه : ايييي

بومحمد: اي اشوى خليها معاج اكيد بتحتاجينها

ديمه : يبى مشعل ماقصر ماخلاني احتاج شي !

بومحمد : ربي يحبج لونج الحالج جان الله واعلم وين كنتي جان اللحين ضايعه بشوارعهم

ديمه : هههههههههه أي والله الحمدلله عدت على خير

بومحمد : انا اكلمج من كبينه بروح الحق على الفنادق يمكن القى شي سنع

ديمه : يبى اذا لقيت على النهريكون احلى

بومحمد : نص شوارعهم انهار

ديمه : ههههههههه واوو ونااااااااسه متى يجي باجر

بومحمد : بيجي ان شاء الله يلا ديوم يبى ديربالج على روحج

ديمه : اوكي يبى لا توصي

بومحمد : فمان الله

بعد ما صكت التلفون

ديمه باحباط: اليوم بنقعد بباريس

مشعل : لاتطالعيني جذي مالي دخل ابوج اللي قال

ديمه : اوكي يوم ويعدي ان شاء الله شكله بيمر علي دهر

مشعل : كل تأخيره وفيها خيره ليش ما تاكلين

ديمه : اوكي بسم الله

قعدوا ياكلون وديمه منقهره تبي تشوف اهلها مشتاقتلهم .. ومالها خلق اترد مره ثانيه الفندق وغرفه مشعل .. بس هو يوم والله العالم شلون عدى عليها كفايه الأحراج ..

ديمه : مشعل

مشعل : هلا

ديمه : انت قلت لأبوي اني قاعده بغرفتك ؟

مشعل : لآ

ديمه : ليش؟

مشعل طالعها باستغراب : المهم انج لقيتي غرفه ترتاحين فيها هاليومين .. بعد ليش اقوله كل شي ! ماشوف له داعي ..

ديمه : اهاا

مشعل رغم سكوته وهدوءه من بعد اتصال بومحمد الا ان فرحته مو مخليته يتكلم فا التزم الهدوء .. حس براحه غريبه .. وسرح بأكله

ديمه : متى بيطلع رفيجك؟

مشعل : هلا مادري يمكن باجر الا ذكرتيني بروح ازوره دامنا ماراح نسافر

ديمه : متى

مشعل: بعد مانطلع بروح الفندق اجيبله اغراضه واروح له المستشفى

سكتت ديمه .. هذا اللي ناقصها تروح المستشفى مره ثانيه !!

بعد ما خلصوا طلعوا برى يدورون تاكسي.. بس ماحصلوا مع ان اليوم بالذات زحمه ناس رايحه وراده ..

ديمه : شسالفه اليوم زحمه !

مشعل : مادري شفيهم

ديمه : ليش اليوم أي يوم؟

مشعل : الاحد اييييي اليوم عطلتهم

ديمه : اها يمكن عشان جذي

مشعل : ماكو الا انرد بالميترو او باص

وقعد يدور باص منطقتهم بس مو محصل اهم باصهم 47 ومالقاه قعد يحوس شوي لين لقى الميترو .. بعيد شوي من المطعم .. وراحوا له مشي.. ونزلوا السرداب .. وقصوا تذكره واركبوا .. كان الميتروا زحمـــــه النفس بالنفس ونظامه كل خمس دقايق يوقف بمحطه .. فا اول ماركبوا مالقوا مكان الا مقعد واحد ونص الناس واقفين ماسكين العامود

مشعل : ديمه اقعدي

ديمه شافت المقعد الفاضي كان جنبها واحد متييييين اسمرر ولابس نظرات قلبها طاح ببطنها من شافته " لا والله يبيني اقعد عند هذا ؟ "

ديمه : لالا انت اقعد فيه

مشعل عرف انها ماتبي تقعد مع هذا بس هي مالها شغل هو بكرسي وهي بكرسي .. بعد مافي مكان عشان نتشرط !! نص العالم واقفه عل رجولهم .. زين لقينا كرسي !

مشعل : يعني بتوقفين ربع ساعه ؟

ديمه : عادي اوقف مع الناس

قعد مشعل بالكرسي .. وهي قدامه واقفه وماسكه العامود .. وكان حرّّ المترو تحت الارض .. وزحمه وكل شوي يوقف ويطلعون ناس بس تركب ناس جديده اكثر .. وهذا حالهم .. وكان كئيب كفايه انه تحت الارض وسرداب ولونه رماااادي يقت القلب

مشعل شاف الخريطه اللي مرسومه على الطوفه

مشعل : عدي معاي خمس محطات وننزل

ديمه : حرّ

مشعل طالعها وكسرت خاطره واقفه على رجولها وريحه خايسه وزحمه وماكو هوا ..

مشعل : شوي ونوصل انتِ اول ما يوقف بالمحطه الجايه أي احد يطلع اقعدي مكانه

ديمه: مو عن الوقفه احس اني بختنق

مشعل: هذا كله من الزحمه يلا استحملي شوي وننزل

ديمه بالاساس ماتحب السراديب .. ولا الاماكن الضيقه مافيها هواء .. لان فيها ضيق تنفس .. وتحس يضيع نفسها بسرعه بس سكتت شوي وتوصل ..

اول محطه وقفوا عندها قام الاسمر اللي عند مشعل وقعدت بداله وحده شقرا طويله ولابسه قصيرورفعت نظارتها فوق شعرها وابتسمت لمشعل

الفرنسيه : بونجوغني ميسوو ( قود افتر نون)

مشعل طالعها وابتسم ماعرف شيقولها ..

وانحرج من نظرات ديمه له كانت تطالعها وتطالعه .. بنظرات غريبه ..

مشعل قام

مشعل : اقعدي مكاني

ديمه تطالعها: لا خلك مكانك شكلك مرتاح

مشعل : يلا عاد تراج طول اليوم واقفه ماعندج عذر اللحين وحده قاعده جنبج

ديمه : اممم اوكي

قعدت ديمه مكانه وتم هو واقف بس معطيهم ظهره

الفرنسيه طالعتهم وكلمت ديمه: تو فيان دو ؟

ديمه : دو كويت

وابتسمت لها الفرنسيه بترحيب .. ومشعل لف على ديمه وطالعها باستغراب وهذيج لبست نظارتها وقفت مستعده بتنزل بالمحطه هذي ..

واشترت لها بإيدها ..

الفرنسيه : سلووو (باي)

ديمه :سلووو

ونزلت ديمه اشرت لها بإيدها نفس الطريقه ..

وقعدت عجوز مكان الطويله ومسكت عمرها ديمه حاسه انها بتصارخ اذا طولت اكثر " ياربي وين الهواء بختنق ! "

ديمه : باقي جم محطه؟

مشعل يقرا المخطط المرسوم : خلاص الجاي بننزل فيه

 

ونزلوا وخذت نفس عميـــق ومشوا شوي لين وصلوا الفندق .. وبالفندق ..

ديمه : انا بقعد بالفندق

مشعل : ليش

ديمه : بس ماله داعي اروح

مشعل : بس جذي بقعد احاتي

ديمه : لا تطمن ماراح اطلع من غرفتي

مشعل : اوكي كلها ساعه زمان وراد

ديمه : لاعادي لاتعطل اشغالك عشاني

مشعل : ساعه وراد اوكي؟

ديمه : اوكي

مشعل خذا اغراض ناصر وطلع وراح الشارع الرئيسي الشانزلزي وراح يدور تاكسي ..

 

بالغرفه ديمه .. ردت جناطها وخلت جنطة الاغراض الجديده مافجتها لانها شكلها متروسه مالها خلق تقايسهم لان ان طلعتهم ماراح تقدر اتردهم .. ولقت على الطاوله اوراق فاضيه محطوط تحتها شعار الفندق .. ولقت قلم عند الاوراق .. خذتهم وقعدت تشخبط وترسم .. واشتاقت لقسم الخواطر والشعر اللي كانت مشرفه عليه .. واشتاقت للقلم والورقه .. وهي بين ايدها .. وقعدت تكتب على الاقل تكتب كل اللي بقلبها .. وبالاخير الورقه مقطوطه بالزباله .. منو بيشوفها ؟

 

" إلى همي ومعاناتي مع التحـيه ..

اشكركم .. على ما امضيتموه بخدمتي طيلة السنون التي مضت .. واشكر لكم حسن تواصلكم معي .. قد كفيتم ووفيتم .. أمـا تعبتم ؟ من السـهر على راحتي المزعومه.. امـا كفاكم ؟ مرافقتي طيلة تلك السنون والأعوام ؟؟ والأيام الكئيبه التي قضيتموها بقربي .. ماذا تريدون مني ؟؟

حزن ! قد ارتويت منه حتى الثماله

بكاء! ليتكم رأيتم الأنهار والسيول التي تخلفها محاجر عيناي على وسادتي كل ليله..

الألم ! وما اشد اعصاره على قلبي حين اتذكر الماضي الجميل الذي كان

سهر ! اسهر الدهر كله ولكن ارجعوا احبتي إلي ّ !

..

 

إلى معـاناتي أمـا شبعتي من تعذيبي ؟ بتذكيركِ لي بمن فقدت في أوقات ضعفي .. ؟ بسلبكِ حتى من حريتي للشكـوى ! ليتكِ تقدمين لي تقاعدكِ حتى ترتاحي من الاستمرار في سلك طريقكِ نحوي فأنا في أشد الحاجه لبعدكِ عني .. ولكِ اريحكِ من عناء مرافقتي للسنون القادمه المتبقيه من عمر هذا الزمنّ المـرّ ..!!

 

..

كفاك يا همي عناءاً..

كفاك ياقلبي شقاءا..ً

كفاكِ ياعيني بكاءاً..

كفاك يازمني جراحاً ..

كفاك ياحظي عناداً ..

قد مضى عمري هباءاً ..

قد همى الدمع انسكاباً ..

قد زاد الأمل كفاحاً ..

وارتسمت البسمة خداعاً ..!! "

..

وقفت وقعد تتأمل الجوو .. بدا يطق مطر رذاذ خفيف .. والجوو كل ماله ويحلوو .. الساعه تقريبا .. اربع ونص

 

مسكت القلم مره ثانيه وحاسه براحه .. طلعت اللي بقلبها

" عندما تشرق الشمس وتتفتح الزهور .. ويقبل فصل الربيع بكـل رونق وجمـال حيث يمتطي الفارس صهوة حصانة وينتشلني من العالم الزائف ليرحل بي إلى عالمٌ آخر .. حيث الفرح والسعـادة والأمل وحيث تحقيق الأحلام .. ووملاقاة الاحبه .. وأجمل الذكريات .. حيث الضحك والمرح والانس .. آه وما اجمله من عالم .. بشرٌ ولكنهم لا يعرفون للحزن طريق .. أُ نـاسٌ ولكنهم لا يعرفون معنى الألم .. فحياتهم فرح بفرح .. فالسؤال الذي يراودني الآن أين هذا الفارس؟ "

 

"رأيته نعم فهو فارسي الذي احلم به بليلي ونهاري .. هو الذي سينتشلني من دوامة همومي وأعاصير ذكرياتي .. هو هو بعينه رأيته ورأني .. وشكيت له وواساني .. آه ما احلى قربه وماأقسى جفاه .. دخل حياتي من باب الصدف .. وغير مجرياتها للأفضل .. آه ليته يبقى .. لا اعلم ما سرّ تيقنّي بأنه هو وهو بذاته من سيقتلعني من جذور عالمي الكئيب .. إلى العالم الآخر الذي كنت احلم فيه .. وجدته ولكن أأمل أن لا تكون رؤيته حلم جميل ينتهي عند استيقاظي ويكون كل الذي رأيته خيال بخـيال!"

 

تركت القلم وحست انها مرتاحه طلعت اللي بقلبها على الاقل وشغلت التلفزيون .. الا الجرس يطق تخرعت منو ممكن يكون ؟ مشعل توه طالع ما يمديه يردّ !! بعدين اهو حذرني ما افتح الباب لأحد لازم اسأل ..

وراحت للباب ..

ديمه : منو ؟

مشعل : انااا مشعل

فجت الباب

ديمه : مامداك رحت ؟

مشعل : وانا بالشارع شفت عمر رفيجنا بيزور ناصر عطيته الاغراض واتصلت على ناصر وتطمنت

ديمه : ليش مارحت معاه ؟

مشعل : الاغراض وبتوصله وتطمنت عليه مايحتاج اروح امس انا عنده

ديمه : بس اهو تعبان ومحتاجك

مشعل : مافيه الا العافيه ويحنّ علي يقولي قولهم خلهم يطلعوني يبي يلعب

ديمه : يلا الحمدلله على سلامته

مشعل : الله يسلمج .. الجو برى مايتطوف اذا تبين تروحين معاي الحديقه انا بعد شوي بطلع بس بروح ابدل واصلي

ديمه : مطر ومامعاي مظله

مشعل : انا عندي مظله وباخذ مظله ناصر لاتتعذرين الجو ما يتطوف وانتِ كيفج

ديمه : خلاص خلنا نصلي اول مع اني مصدعه بس الجو يشجع الصراحه

مشعل : انتِ من الغدا ماكليتي شي؟

ديمه : صداعي مو من جوع لا من زمان يجيني من فتره لي فتره

مشعل : انزين شلون يروح ؟

ديمه: مثل ما جاء يروح بكيفه

مشعل: يطوول ؟

ديمه : لا مو اكثر من اسبوع

مشعل : اوف واجد

ديمه : عادي تعودنا يلا بنصلي بعدين ننزل اوكي ؟

مشعل : اوكي عن اذنج

صج انه شاف عمر بطريجه وعطاه الاغراض واتصل بناصر وتطمن عليه بس مو عشانه شايف ناصر امس لا.. السبب الرئيسي انه مايبي يخليها لحالها .. ويقعد يحاتيها ..

 

فالحديقه .. شافوا جهال يلعبون .. نفس الفريق اللي شافتهم ديمه قبل ..

ديمه : مالت عليهم

مشعل : ليش؟ شسووا

ديمه : امس لعبت معاهم وبطوا عيني

مشعل : صج والله ؟ لا يمكن ما يقصدون

ديمه : شنو ما يقصدون؟؟ لحظه بوريك بالصوت والصوره

وعادت له من بدايه المباره وشاف شلون جاتها الطقه وقعد يضحك .. وخاصه وهي تسبهم وهم موفاهمينها

ديمه : تضحك ؟

مشعل : لا ولايهمج اللحين بروح وامصخرهم لج..

ديمه : يلا بنشوف

 

دخل مشعل وشاركهم اللعب وخاصه وان هوسه الكرة مسك الكرة وسوى فيها كذا حركه وعدى لاعبين الفريق وقفوا اللي بالحديقه يطالعونه وتحمس الفريق وصاروا كلهم ضده وهو لحاله بفريق .. ويحطها براسها ويلعب فيها .. يمين ويسار .. وبدوا الناس يتجمعون والكل يصفق وشارك ثلاث شباب من عمر مشعل متحمسين الا يغلبونه .. شاركوا ضده وكانت الكره معاه محد قدر ياخذها منه واهالي العيال مستانسين واللي يصور واللي يصفق و ديمه تطالع المباره وودها مشعل يفوز بس عشان تنتقم منهم بعد ما بطوا عينها وحطت فوفو على الكرسي وطلعت الكاميرا وصورت المباراه .. على اخر المباراه صار الكل يشجعونه لأنه كان لاعب متمكن .. وتعاونوا ثنين شباب عليه الا ياخذون الكره .. ويبي يشوت الاول الكره بكل قوته شات على رجل مشعل .. صرخ مشعل صرخه الكل تخرع .. وقفوا اللعب .. ديمه من بعيد شافت ضجه وجمعه ناس .. وصكت الكاميرا وراحت لهم .. وشافت واحد قاعد يفرقهم .. وتنادي بصوت عالي .. مشعل مشعل .. ماتسمع صوته زحمه على شنو ماتدري !

مشعل لو بمباره رسميه كان هانت عليه الضربه لانه بيكون لابس كساره على ساقه اما اللحين الضربه كلها على ساقه عورته ..

تعاونوا ثنين شباب وشالوا مشعل قعدوه على الكراسي .. وشافته ديمه وانصدمت ..

ديمه : مشعل شفيــك!!؟

مشعل كاتم الألم : مافيني شي شفيج مخترعه ؟

ديمه : شفيها رجلك ؟ منو طقك

مشعل : لا طحت بالمباراه

ديمه : بطوا عيني وكسروا رجلك ؟

مشعل : مايقصدون

ديمه : لا تقهرني شنو مايقصدون .. والله متعمدينها شافوك احسن منهم حطوا حرتهم فيك

مشعل : ماعليج منهم جهال

ديمه : لالحين يعورك ؟

مشعل يغمض عيونه من الألم : لا خف

ديمه : ليش اتقص علي ترى ماراح اخاف بس قولي اذا يعورك اخليهم يودونك المستشفى

مشعل : وانتِ منو يقعد معاج ؟

ديمه : عادي اروح معاك

مشعل : لا انا مافيني شي متعود على الاصابات

ديمه : لاتقهرني باجر ورانا سفره روح على الاقل بس تطمن على رجلك

مشعل بعصبيه : بس خلاص ماراح اروح مكـان ارتحتي !!؟

سكتت منصدمه .. بعدين قعدت على كرسي ثاني ..

ديمه تطالع الحديقه : على العموم انا اسفه انا السبب انا اللي خليتك تلعب معاهم

مشعل يطالع رجله : لا هذا قضاء وقدر محد له دخل فيه

ديمه : انزين ليش معصب علي ؟

مشعل صرخ: ديمه اسكتــــي !!

ديمه حزت بخاطرها سكتت وخذت فوفو وجنطتها

ديمه : انا بروح الفندق ..

نطرت تبي تسمع جواب بس ماجاوبها .. وانقهرت زياده .. راحت الفندق .. وصعدت غرفتها وحطت راسها على السرير وقعدت تبجي ..

" اصلا من قالي اطلع معاه !! خلاص باجر اذا قال بنسافر باخذ اغراضي وبخليه يوصلني وبس.. ماراح اروح معاه مكان .. عشان افكه من شري .. يعني لوني قاعده بالفندق ماكان راح الحديقه ولعب معاهم ..وتكسر مثل اللحين !!"

زاد عليها الصدااع .. ماقدرت تقاومه فجت الثلاجه مالقت فيها بنادول ولا شي .. وماحست بروحها الاوهي نـايمه ..

 

مشعل كان يحس بألم معنوي وجسدي .. رجله تعوره وقلبه يعوره ..

" كنت بقمه الالم بس المفروض ماصارخت عليها .. مالها ذنب .. بس قهرتني يوم قالت انها السبب باللي صارلي اللحين انا اللي العب وهي السبب !! .. والله مادري شقلت كنت بحزتها موحاس بروحي .. يارب ماتكون زعلت .. حرام اخر يوم ينتهي بهالموقف السخيف .. !! "

وبعد ما حس نفسه انه يقدر يتحرك والالم خف .. مشى شوي شوي لين وصل الفندق وصعد .. غرفته وصلى و درى انها بتكون نايمه ماله داعي يزعجها باجر بيتفاهم معاها وحط راسه ونام ..

 

على ثاني يوم قام مشعل مصحصح .. وشاف ساعته الا 10 انصدم كل هذا نوم .. و صلى ولبس وطلع من الغرفة .. وما تجرأ يطق عليها الباب خلاص متى ما قامت تنزل كيفها ..

ديمه قامت الساعه 10.30 والصداع زااااااد .. وبعد ما لبست وخلصت خذت جناطها وفوفو ونزلت تحت .. بتنزل تنطره متى ما قام ينزل يشوفها ويوديها لأهلها خلاص .. ماتبي تكون عاله عليه اكثر من جذي .. دامه مو متحمل منها ولا كلمه .. !!

نزلت وشافته قاعد على قنفه وماسك جريدة هي شافته ووقفت .. وهو وقف ومشى صوبها بس كانت مشيته شوي مو سويه كان يخفف على الدوس برجله اليسرى .. مسك جنطتها الكبيره بهدوء وطلع من الفندق

ديمه : خلها عنك انا اقدر اشيلها .. انت تعبان

سكت مشعل ولا عطاها الجنطه وكمل طريقه .. واضطرت تتبعه لين وصلوا للتاكسي .. ووقف عند مخبز وخذا فطاير و عصير وعطاها بالسياره بهدوء

مشعل : تريقي لين نوصل المترو

ديمه كل مالها وتنقهر من اسلوبه .. بس شتسوي ؟؟ تهاوشه فرضا .. خلاص تسكت اكرم لها

وبعد ماوصلوا المترو ..

قصوا تذاكر ونزلوا السرداب .. وركبوا الجناط .. وكان احسن من المتروا حق المدينه .. هذا فيه مكيف .. و فيه خدمه .. طول الرحله 5 ساعات متواصله .. بس ماكان زحمه مثل المره اللي طافت .. لا المترو مليان ناس .. بس الكل قاعد بكرسيه .. ماكو احد واقف ..

قعدت ديمه على الدريشه ومشعل قاعد قبالها بس من جهه اليمين .. يعني مو مباشره وقاعده جنبها وحده عجوز عمرها فوق 40

حطت ديمه فوفو بالأرض .. ومشعل مسك تلفونه ودق رقم وشوي الا يكلم ابوها

 

وكان مجمل المكالمه

مشعل : ( هلا بومحمد صبحك الله بالخير ، أي احنا اللحين بالمترو ، زين الحمدلله لقيتوا ، اوكي عطني ، لحظه بكتبه ، أي أي سجلته ، اوكي بينا اتصال ، عزيز وغالي هلا والله )

ديمه ودها تكلم ابوها بس تكلمه شتقوله بتصيح اكيد ! خلها بمكانها احسن لها ..

طالعت ديمه مشعل وشافته يتعبث بتلفونه

" ياه اللحين اكيد مرتاح كلها ساعات ويفتك مني .. بترتاح ان شاء الله بس انا منو بيريحني ؟!! "

 

كان مشعل كل شوي يسرق نظره لها ويتطمن عليها والجو هادئ ولا احد تكلم شوي وغمض عيونه بس يحس باللي حوله .. مع حركه المترو بدا صداعها يزيد .. وبدا نفسها يضيق .. كفايه انها تحت الارض !! بدت تمسك صدرها وتتنهد يمكن تحصل على الهواء الضايع .. وتوجه المكيف عليها .. بس شي كاتم على صدرها .. تحس كل ماله ويضيع النفس والصداع يزيد .. ولين بالاخير ماقدرت تتحمل قعدت تتنفس بصوت عالي العجوز اللي صوبها انتبهت وقعدت ديمه تأشر لها على خشمها وتقولها ماكو هواء .. وتطلّ من الدريشه بس هي تحت الأرض ويزيد الاختناق

مشعل بطل عيونه وشاف وجهها ازرق .. البنت مختنقه .. وقرب صوبها بخوف

مشعل : ديمه شفيج؟؟؟؟؟

ديمه ماقدرت تردّ عليه ماطلعت منها الا كلمه وحده

ديمه : بختنق

مشعل: اخذي نفس عميييييق

ديمه تأشر له انها ماتقدرررررر

ارتبك ماعرف شيسوي .. ! خاااااف عليهااا وقال للعجور

مشعل : بليززززز هيلب مي

راحت العجوز للموظفين وقالت لهم تبي جهاز اوكسجين وعطوها وجوها ركض وحطوا لها الاوكسجين وقعدت تستنشقه .. واخيرا ردت لها الحياه .. حست ان الهواء سر الحياه محد يقدر يعيش بدونه .. مشعل سألهم هي شفيها .. قالوله اكيد ضيق تنفس .. و حطوا عندها الجهاز وماتشيله الابعد ربع ساعه .. وبعد تقريبا نص ساعه

مشعل : ها ديمه شلونج الحين ؟

ديمه : راسي يعورني

مشعل : بروح اجيب لج منهم بندول

ديمه :لا اقعد رجلك تعورك اذا جاء ياخذ الاوكسجين بقوله يعطيني بندول

مشعل : انا بودي الاوكسجين وانا بجيب البندول وخلي منج العناد

وخذا الجهاز وراح جاب لها بندول ..

وبعد ما كلت البندول بعد عشر دقايق خف الصداع شوي ..

ديمه : الحمدلله خف الصداع

مشعل : أنتِ تو الحين شصارلج ؟

ديمه : ضيق تنفس

مشعل : شلون يجيج؟

ديمه : بس بالسراديب والاماكن الضيقه يضيع مني الهواء

مشعل : وليش ما قلتي لي من قبل عشان ما اركبج مترو

ديمه : يعني نرد بطياره فرضا ؟

مشعل : بأي شي المهم مايصير فيج مثل قبل شوي بغيتي تموتين

ديمه : يوم ركبت المترو امس جاتني مثل الحاله بس اشوى ان احنا ماطولنا والا كان جاني مثل اليوم

مشعل: امس؟ وليش ماقلتيلي؟

ديمه : قلتلك بختنق قلتلي من الزحمه

مشعل : بس شدراني ان فيج ضيق تنفس !

ديمه : يلا عادي عدت على خير

مشعل : يلا الحمدلله لحقنا عليج قبل لا تروحين وطي

ديمه ابتسمت : الحمدلله

بعد حوالي ثلاث ساعات .. تغدوا .. الساعه 2 تقريبا .. وبعد ماخلصوا العجوز كسرت خاطرها ديمه فا خلتها تنام على كتفها .. وبعد ساعه قامت .. وتطالع الدريشه صعد الميترو من تحت الارض الى الارض وبينت المزارع والبيوت الريفيه .. وديمه مستمتعه بالمنظر .. كانت امنيتها تعيش بحياة الريف .. وكانت كلا تقرى قصص عن حيـاتهم البسيطه .. وتذكرت القصه اللي كانت خاشتها بجنطتها الصغيره .. وقعدت تفتش تدورها .. لين طاحت بيدها صور ستيكر لها ولأخوانها بالأكواربارك .. وكانت الصوره تجنن كلهم يضحكون .. " والله العظيم اني مشتااااااااقتلكم موووووت ماصدق اني بشوفكم اليوم .. "

وتذكرت انها تبي قصه .. ودورتها ولقتها مسفوطه داخل السحاب .. وطلعتها وقعدت تقرى

مشعل : شتقرين ؟

ديمه : قصه

مشعل : تحبين القصص؟

ديمه : حيل

مشعل : أي نوع منها ؟

ديمه : الرومانسيه القديمه

مشعل : قديمه ؟

ديمه : أي ايام العصور الوسطى

مشعل : شمعنى القديمه !

ديمه : بالله عليك اليوم في حب ؟ كله خرابيط .. احس قبل صج كانت الرومانسيه ينكتب فيها القصص مو اللحين

مشعل : ليش؟ الحب موجود بكل العصور مو القديم وبس

ديمه : انا عندي ان الحب هالايام صار حبر على ورق تجرد من كل الاحاسيس ..

مشعل : اللحين كل الناس جذابين مايحبون ؟ لا اصابع ايدج مو سوى

ديمه : بس كلهم من طينه وحده

مشعل : صدقيني بيجيج يوم تقتنعين بكلامي

ديمه : يصير خير

وقعدت تقرى .. الاشياء اللي فاتتها هالاسبوعين كلهم ما قرت ..

وبعد ساعه الا وهم واصلين ..

مشعل : انتِ اخذي فووفو والجنطه الصغيره

ديمه : يلا ننزل ؟

مشعل : اصبري هذي مو محطتنا المحطه الثانيه احنا

وشوي الا وصلوا محطتهم ..

وديمه تحس بفرحه غريبه .. مابقى شي وتشوف اهلها ..

مشعل كان لابس نظاراته عشان يخفي الحزن اللي بعيونه.. خلاص مابقى شي وتختفي " ديمه " من حياته !

 

 

---

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 81
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز كملي بليييز

Link to comment
Share on other sites

:: الجـــــزء الثـــــامن :: ..

 

بعد ما وصل المترو العاصمه الايطالية روما .. بدى يمشي ويوقف كل خمس دقايق عشان ينقل الركاب للمناطق اللي يبونها .. مشعل كان مسجل اسم منطقة اهل ديمه .. بس قبل ما يوصلون المحطة الثانية سأل عنها بس ما كانت مثل الاسم المسجل .. فا لقى احسن شي انه يروح يسـأل الخدمة اللي بالمترو شاف ديمه قاعده وحاطه راسها على الدريشه ومغمضه عيونها ماحب يزعجها بيروح شوي وبيجي .. دقايق ووصلوا المحطه الثانيه قامت العجوز وسلمت على ديمه تودعها وشكرتها ديمة على وقفتها معاها واسألتها ان كانت هذي المحطه الثانيه ؟ قالتلها اي .. وراحت العجوز وانززلت ووقف المترو خمس دقايق ينزل ركاب ويحمل ركاب وديمه كانت بهالفتره مرتبكه وتدور على مشعل

" وين راح ؟ هو قالي بالمحطه الثانيه .. هذي المحطه الثانيه معقوله نزل ؟ شلون !!؟ انا المفروض ما اقعد اكثر يمكن نّزل الجناط قبلي ياربي المترو شوي وبيحرك لازم انزل اخاف يمشي فيني بروحي .. يارررررربي اففففففف شهالحـاله .. خلاص مالي دخل اهو قالي المحطه الثانيه يعني المحطة الثانيه .. شلون خلاني لحـالي خلاص بنزل وامري لله "

 

على نزلت ديمة من المترو وصل مشعل لمقعدهم القديم وشافه فاضي قعد قال يمكن راحت الحمام او راحت تجيبلها ماي والا شي شوي والتفت على اللي توهم نازلين من المترو واصدر المترو صوت انه الحين بيحرك ووالتفت على يساره وشاف قفص فوفو على مقعد الانتظار برى المترو وجنطتها الصغيره .. وانصدم يوم درى انها انزلت بس مالقاها عند الجنطة والقفص كانت واقفه عند الباب اللي ينزلون منه الركاب وعلامات توتر على وجهها فزّ مشعل من مكانه بسرعه والمترو حرك وهو يمشي بسرعه ويدوس على رجله اليسرى وهو مايحس فيها كان يمشي عكس المترو يبي ينزلهاااا اقل شي يكلمها بس للأسف هو شافها بس هي ما شافته .. لان المسافه كانت بعيده على ما يوصل الباب .. والمترو حرك وشافها تحط ايدها على وجهها واللي خلاه تأكد انها قاعده تبجي من القهر اللي فيه طق ايده بكل قوته على عامود الحديد ماحس بالالم فيها كثر ماحس بالالم اللي بقلبه " آه ليش نزلتي من المترو تتوقعين بنزل وبخليج !؟؟؟ "

ديمه بعد ما ادركت ان المترو خلاص مشى ومشعل اكيد راح معاه لانه مانزل .. مانزل ماشافت له اثر اكيد انه داخل ..

خلاص حست بقلبها طاح ببطنها من الخوف مو معقوله اللي يصير معاها المترو حرك خلاص وراح وراح مشعل معاه

" مشعل اللي كان بيوصلني لأهلي آآآه ليش يصير معاي جذي؟ الحين انا ضعت خلاص ؟ الحين مشعل مايدري ويني ولا انا ادري وينه بالضبط اكيد مع هالمترو اللي حرك انزين ليش يخليني ويروح حرام عليه جم مره اقوله انا اخاف متى بيستوعب؟؟؟"

وقعدت تلتفت وتطالع المكان كان موحش الطوف رماديه والسكك الحديدة سوداااا والساعه تقريبا على 2 ونص العصر .. راحوا الناس اللي نزلوا من المترو وجو ناس ينتظرون المترو يجي بعد خمس دقايق .. وهي قاعده بمكانها بيأس وتطالع الناس بجمود رجولها متسمره على الارض مو قادره تشيلهم وين بتروح ؟ يوم ضاعت بباريس الله سخر لها واحد يساعدها اما الحين منو بيساعدها ؟ تذكرت جنطتها الصغيره وقعدت تنبش فيها يمكن فيها رقم تلفون الفندق بباريس عشان تاخذ رقم الفندق حق روما وللأسف مالقت ولا رقم ولا شي مالقت الا كرت صغير بس حست بإحباط يوم قرته كان حق اول فندق سكنوه " فندق الكوبوي!" تذكرت ان ابوها بعد مو بفندقهم فرع روما خلاص راح فندق جديد و محد يعرفه الا مشعل انقهرت شنو يعني الحين شمصيرها ؟ تقعد هني لين يجي الليل ؟ المكان موحش مرت نص ساعه كامله ومشعل مو مبين قعدت تفكر اللحين "مشعل شعرفه اني بكون هني ؟ هو ماشافني يارب يجي لو بالحاسه السادسه بس المهم اوصل لأهلييييي حرام اللي يصير معاي شوي ويوقف قلبي ...مشعل الله يهداه جان قالي اسم المنطقة على الاقل او الفندق يمكن ادبر نفسي واروح لأهلي بس طول ماهو بالمترو ساكت هذا اللي خلاني اسكت ولا اتكلم خصوصا بعد هوشه امس !!" طلعها من تفكيرها صوت المترو اللي وصل قبل شوي وقاموا الركاب اللي يصعد واللي ينزل .. وديمه كانت واقفه بس بتشوف اذا مشعل نزل معاهم والا لا ؟ بعد مانزلوا كلهم حرك المترو اللي خلاها خلاص تفقد الامل ... "وينه مانزل ؟ انا كنت متأكده انه بينزل .. ليش مانزلت ليش تخليني عرضه للرايح والراد .." بلعت العبره اللي فيها وسكتت شافت ان قعدتها مالها أي فايدة .. كذا محطه وقفت بس مشعل ماكان معاهم .. شلت اغراضها جنطة صغيره مع فوفو .. وصعدت الدرج وشافت الشوارع والرايح والراد .. خذت نفس عميق وللي خلاها تنسى اللي صارلها المباني اللي شافتهم كان كل شي بروما يدل على حضارتها العريقه كان الهواء فيها طبيعي الورود مفتحه والزرع اخضر فاقع .. والسيارات مجكنمه على قد السايق .. والاعلاانات اللي ماليه الشوارع .. والتكاسي .. استانست على روما شكلها توّنس .. تذكرت كلام ابوها " روما ماتقل روعه من باريس "

" يبى وينك والله ماحسيت بروعه باريس ولا روما بدونكم .. الواحد بدون اهله مايسوى والله "

ديمه شافت اول كوفي بعد ماطلعت من المترو وقعدت فيه كانت القعدات برى

-----

مشعل من الجهه الثانيه كان مو قادر يقعد على الكرسي من الضيقه كانت جنطة ديمة الرياضيه معاه واول ما وصل المحطه الثالثه نزل فيها بس بهالمحطة طول فيها تقريبا نص ساعه كان يبي يرجع ودلوه انه لازم يصعد من الجهه الثانيه اتجاه عكسي وصعد ونطرّ لين وصل المترو وركب وقعد طبعا خمس دقايق يحمل ركاب .. واهو وده الساعه تركض ويوصل المحطه الثانيه .. " يارب اتكون بمكانها " لانها بتكون طامه كبرى ان مالقاها وين يودي وجهه من ابوها !!وهو اللي طاق الصدر ومتكفل فيها بغيابه

 

بعد ماوصل المترو .. صعد هو للجهه الثانيه .. وراح للمكان اللي نزلت منه هي بالضبط والكرسي اللي كان فيه فووفو .. بس ولخيبة الامل مالقاها اللي حس فيه حزتها ان وده يقعد بس مايقدر يوقف اكثر .. طول المترو وهو واقف على رجوله وخاصه ان رجله اليسرى اهملها وقعد يدوس عليها بعنف وهو يمشي بسرعه كان خايف عليها .. ديمه امانه عنده ولازم يوصلها لأهلها شلون تضيع منه ؟؟ قعد على الكرسي نفسه اللي كانت ديمه طول اليوم تنطره فيه وقعد هو اللحين ينطرها فيه .. حس انه توه بدى يحس باللألم اللي برجله اليسرى .. طول اليوم كان متجاهله كليـاً .. بس الألم اللي بقلبه اكبر .. شلون اللحين بيروح لأبوها ويقوله والله بنتك ضاعت روح دور عليها .. ومشعل ماعنده وقت اليوم المفروض يوصلها لأهلها ويرجع باريس اليوم اخر يوم لأجازته .. حس ان الدنيا قامت تصك بوجهه .. مافي شي اهم من ديمة بالنسبة له المهم انها تكون بخير .. لانه اخر مره شافها كانت حاطه ايدها على وجهها وتبجي .. " انا شفتها هني بهالمحطه وين بتكون راحت ؟ معقوله ؟؟ بتكون ركبت مع اول مترو وصل وكملت طريجها ؟؟ لالا شلون اصلا هي ماتدل .. اكيد بتنطرني عشان اوصلها .. لا اكيد انها اطلعت من المترو .. خلني اطلع واشوف يمكن القاها .. "

طلع مشعل من المترو .. وانصدم هو الثاني بروما .. وجمالها .. وقعد يمشي ناوي يفتش كل محل موجود يمكن بتكون فيه .. تمسك بأخر امل انها بتكون موجوده بهالشارع .. تذكر انها اكبر خوافه يعني لو شافت جلب هني او شي يخوفها شبتسوي ؟؟ وخصوصا مامعاها احد .. والله تموت من الخوف اعرفها انا ..

وهو يمشي الا جاه صوت صرخه صوت يعرفه وهالصوت بذات كان مشتاق يسمعه والتفت شافها ديمه قاعده بطاولة في الكوفي من برى ..

ديمه : مشعـــــــــل

مشعل بعد ماالتفت لها حس ان شي بقلبه طاح من مكانه ماصدق انه لقاها بهالسرعه

مشعـل : ديمه انتِ بخيرررر؟؟؟؟

ديـمه قعدت تبجي : حرام عليك تخليني وتروح اذا انت معصب علي لا تكلمني بس مو تروح وتخليني لحـالي مشعــ ـ ـ ل انا كنت بمــ ـ ـ وت من الخــ ـ ـووف

وحطت ايدها على وجهها وقعدت تبجي بحرارة

وين لقلب مثل مشعل يشوف اغلى انسانه ملكت قلبه تبجي قدامه بهالضعف ومو قادر يسوي شي ولا حتى يطبطب عليها المفروض هو الي يحسسها بالامان وهي اللحين ماقامت تحس بالامان قاعدة تبجي قدامة ويطالعها بنظرات تأنيب ضمير على اللي صارلها

مشعل: اناا انساج عشاني معصب عليج!! .............. اللحين هذا اللي فهمتيه كله ؟

ديمه : اجل ليش ليش خليتني ؟ وقلت لي احنا بالمحطه الثانيه وقصيت علي ورحت !!؟

مشعـل : ما قصيت عليج ديمه انا سألت قالوا لي اسم المنطقه مو بالمحطه الثانيه بالمحطه الخامسه وقبل لا اروح اسأل عشان اتأكد شفتج مغمضه عيونج خفت ازعجج قلت بروح شوي اسأل وارد رحت ورديت ماشفتج عبالي بتروحين شوي واتردين بس يوم شفتج واقفه عند باب الركاب وقعدت اركض ما تصورت انج تنزلين لان محد قالج انزلي ..

ديمه :انت انت قلت لاتنكر

مشعل : ادري بس حتى لو كانت محطتنا الثانيه بتنزلين بدوني ؟؟

ديمه : عبالي انك نّزلت الجناط وبترجع تناديني ..

مشعل : تقومين تنزلين ؟؟ تدرين اني ماروح مكان الا رجلي على رجلج

ديمه : وبعدين حركّ فيك المترو ؟؟

مشعل : حركّ فيني ونزلت المحطه اللي بعدها وبدلت بينهم وركبت الثاني ورديت وجاني احباط عمري ماحسيت فيه يوم ماشفتج على الكرسي ديمة انتِ امانه عندي يعني بتكونين تحت عيني لين اوصلج لأهلج .. يعني بدال هالساعه اللي ضعنا فيها المفروض انتِ عند اهلج وانا راد باريس

ديمه : قدر الله وما شاء فعل .. مستعجل على باريس شكلك تبي الفكه

مشعل طالعها بنظره حزن

مشعل : انا ابي الفكه ؟؟ ديمه ماتدرين انتِ شكثر غاليه علي وو..... بس شقول خيرا تعمل وشرا تلقى امشي امشي

ديمه حست بشعور غريب لمشعل .. خاصه يوم قالها ماتدرين شكثر انتِ غاليه علي ." صج يامشعل هالكلام ليتك تحس باللي بقلبي "انبها ضميرها حيل شافته يحط ايده على رجله المضروبه امس .. حست انه هو بعد تبهذل معاها .. يبي يوصلها لأهلها بأقرب وقت بس الظروف تصير ضدهم حست بنظرته حنان عمره ما حسته .. الا بعين امها وابوها .." ياه لي هالدرجه يخاف علي ؟ ويحاتيني" قطع تفكيرها يوم شافته قعد على الكرسي ويعابل برجله يمين يسار يبي يهدي الالم .. وكان باله مشغول

ديمه : مشعل فيك شي ؟

مشعل : لا مافيني شي

وقعد يطالعها وده يقول شي وبعدين تنهد وتكلم

مشعل : ديمه تعرفين اني امس يوم عصبت مادري انا شقلت فا مابيج تاخذين بخـاطرج ..

ديمه سكتت وطالعت رجوله

مشعل : يعني لالحين ماخذه بخاطرج ؟

Link to comment
Share on other sites

 

 

ديمه : ولايهمك انسى

مشعل : ديمه عشاني لاتاخذين بخاطرج والله كنت معصب حتى ماتذكر الكلام اللي قلته

ديمه :ادري انك كنت تون من الالم ومع هذا تكابر .. بس انا ماتكلمت الا عشانك والله ومو ماخذه بخاطري ولا توقع اني بشيل على احد بخاطري وخاصه لي كان غالي ..

 

مشعل رغم الالم اللي يحس فيه برجله بس مع هذا رسم ابتسامه وسيعه على وجهه .. لين بينت غمازاته " آآه ياربي صج اللي سمعته ؟ يارب اكون بعلم" .. بس ماصحاه الا الالم اللي حس فيه

مشعل ماسك رجله : آآه

ديمه : مشعل الله يخليك اسمع كلامي خلنا نروح الطبيب الله يخليك

مشعل ماقدر يرد طلبها .. وخصوصا انه ماقدر يتحمل الالم بس قال

مشعل : لا اول بوديج لأهلج قبل لا تضيعين مره ثانيه

ديمه : والله ما راح اضيع بلصق فيك لين توديني اهلييييييي

مشعل : يعني شنو اللحين ؟

ديمه : مايبيلها كلام مستشفى

ركبوا تاكسي و راحوا لأقرب مستشفى ..

وصلوا المستشفى وديمه نزلت قبله وراحت نادت الممرض يجيب الويل جير .. وراحت صوب مشعل

مشعل : من قالج بركبه ؟

ديمه : لا تحرني تراك طول اليوم تركض برجلك ومعورها ارتا ح دقيقه بس

مشعل : ليش تفاولين علي انا مافيني الا الخير

ديمه : مشعل تدري انك عنيد .. اركب لو سمحت مابي كلام زايد

مشعل بداخله وده يضحك على تصرفاتها الغريبه .. بس ماقدر الا ينفذ اوامرها .. وجنها ثلج على صدره ..

مشعل : كانا ركبنا اوامر ثانيه ؟؟

ديمه اكتفت بابتسامه ولين وصلوا الدكتور حولهم على الاشعه وبعد ماخذوها راحو للدكتور وشاف الاشعه بتمعن .. وشاف انها رضــّه قويـه .. ومشعل اول ما جاته الضربه ما اخذ مهدأ ولا شي .. وكان يدوس عليها بعنف .. عطاه الدكتور مسكنات وطمنه انها مو كسر .. وقاله لازم يريح على الاقل يوم واحد يمدّ رجله .. ويرخيها .. ولايدوس عليها واجد .. ولا يستخدم أي كريمات لها مشعل كان يقول للدكتور أي أي وهو مناك مايبي يسوي اللي قاله عليه .. وراه نادي .. ولعب .. بس من الطفاقه الزايده تدخلت ديمه بالموضوع وقالت للدكتور انه لاعب كرة قدم .. والدكتور طالعه بغضب انه خش عنه امر مثل هذا وعطاه تقرير براحه من اللعب لمده يومين فقط ..

وبعد ماطلعوا من المسشفى

مشعل : كان لازم تقولين له اني لاعب ؟

ديمه : مشعل جاء الوقت اللي تنتبه فيه على صحتك

مشعل : شفتي شقالج رضه يعني انا متعود

ديمه : لالا يعني اذا رديت عندك يومين ماتلعب فيهم .. يعني يا استاذ اجازتك بتتمدد ..

مشعل : ومن قالج ابي اجازه ؟

ديمه : ماعتقد انسان سوي تجيله الاجازة ويرفضها

مشعل : يعني بالله عليج اقعد بالغرفه احكر نفسي بهالاجازة ؟ ليش والله لازم اريح !!

ديمه : يعني انت مفهوم الاجازه عندك هياته لا الناس التعبانه ترتاح

مشعل : ماعلينا المهم اخذيت مسكن للألم .. يلا ماتبين اتردين لأهلج ؟

ديمه : مييته واشوفهم والله اللحين شوقي لهم زاد اكثرمن يوم كنت بباريس

مشعل : يمكن عشانج تدرين انهم بهالديره ..

ديمه طالعت الساعه وشهقت

ديمه : الساعه 4

مشعل : ايي ذكرتيني بكلم ابوج اكيد يحاتينا لاننا تأخرنا

ديمه : اوكي

مشعل : بس بنمر كوفي اول بناكل شي

ديمه : اوكي اللي تشوفه

وهم يمشون بالشارع صوب الكوفي كلم مشعل بومحمد وقاله انهم ضيعوا المحطة وتأخروا شوي وتقريبا ساعه بالكثير وهم واصلين .. ماشاف انها حلوه يقوله ضيعت بنتك وقعدت ادور عليها.. ورحت المستشفى وهالكلام اختصره كله وقاله هالكلمتين ..

ودخلوا الكوفي .. وقعدوا بالطاوله .. وديمه تأشر لمشعل تبي تكلم ابوووها عطاها مشعل التليفون وقالها انها بيروح يطلب وهي اشرت له على اللي تبيه من المنيو .. وامسكت التليفون .. وهو راح

ديمه : الوو

بومحمد : هلالالالالاوالله ديووووم شلونج ؟

ديمه : يبى مشتاااااااااقتلكم والله احس الايام اللي راحت دهر

بومحمد : عن العيارة تراج فريتي الشانزليزي كله

ديمه : ههههههههه يبى والله مافي شي يسوى بدونكم

بومحمد : لولا التأخير جان انتِ اللحين عندنا

ديمه : ايييي يبى ترى مشعل امس كان يلعب بالحديقه كرة قدم وانصاب ولو تشوفه اليوم تراه يعرج على رجله اليسرى واللي أخرنا رحنا المستشفى عشانه وقاله الدكتور رضـه قويه وراحه يومين من اللعب وقال اقل شي تريحها يوم وهو اليوم بيرد باريس وبيدوس عليها لين يقول بس

بومحمد : لا ما يستاهل والله .. دام عطاه راحه يومين شحقه يرد؟

ديمه : مادري عنه يحب يعاند روحه

بومحمد : خلاص انا كنت نازل بحجز لج غرفه بحجز غرفتين وحده لج والثانيه له على الاقل يقعد هاليومين هني تحت نظرنا ومثل ما سوالنا المعروف بنرد له المعروف ..

ديمه : أي والله احسن حل

بومحمد : ديمه لاتقولين له اني حجزت له خليه اذا جاء بتفاهم معاه بالغصب والا بالطيب

ديمه : هههههههههههه اعرفك يبى اذا تبي الشي تجيبه ..

بومحمد : يلا ماطول عليج لاتأذين الرجال زييين يلا مع السلامه

ديمه : هههههه ان شاء الله بحفظ الله

رجع مشعل وقعد .. شوي والا جاي وراه الطلب ..

مشعل : ها ليكون قلتي لأبوج انج ضعتي؟

ديمه : لالا ماقلت

مشعل : اشووى

وهي تضحك بداخلها " ماتدري شراح يجيك لي وصلنـا !"

مشعل : اوه الساعه اربع ونص تتوقعين اقطج وارجع يمديني ؟

ديمه وماسكه ضحكتها : أي اكيد يمديك

مشعل : يعني ارد باريس تسع

ديمه : أي وحط راسك

مشعل : شفتي التاكسي اللي وصلنا المستشفى ؟

ديمه : أي اشوفك تسولف معاه

مشعل: تخيلي شهادته هندسه بديرته ولا لقى وظيفه

ديمه : شدعووووه

مشعل : أي ليش مستغربه اللحين بس يتخرجون المهم شهادة جامعه مايهتمون شنو التخصص

ديمه : حرام راح تعبه على الفاضي

مشعل : أي وشكثر جامعيين قاطينهم بيبوتهم لا شغل ولا مشغله

ديمه : أي والله هالدول ترى تعاني

مشعل : يعني شهادته هندسة تلقينه يسوق تاكسي !

ديمه : العتب على ديرته

مشعل : يوم جاء هني وظفوه مهندس بشركه زينه وفترت العصاري يشتغل بتاكسي

ديمه : زين دامه مهندس يعني معاشه زين شحقه يشتغل تاكسي

مشعل : لاوالله اجل ليش هو متغرب ؟ جاي عشان يكدّ صبح وليل ..

ديمه : اهاا الله يعينهم

مشعل : انزين ماقلتي لي شنو طموحج وين ناويه تتخصصين ؟

ديمه : مادري لالحين يمكن ادخل ادب انجليزي

مشعل : تـمام حلو وانا ملاحظ لغتج الانجليزي تمام

ديمه : وانت

مشعل : انا هني طموحي

ديمه : شنو مافهمت عليك ؟

مشعل : طموحي جابني باريس.. انا ابي العالميه .. الاحتراف

ديمه : حلم حلووو ان شاء الله تحققه ..

وبعد ما خلصوا طلعوا من الكـوفي .. وركبوا تاكسي وعطوه العنوان احسن من المتروا والمصخره اللي تصير .. وبعد ما وصلوا .. الفندق نفسـه .. ديمه حاطه ايدها على قلبها .. وتبتسم .. مستــــانسه "خلاص وصلت لأهلي مابيني وبينهم الا خطووووووات والله العظيم احبكممممممم "

مشعل: يلا ديمه اانزلي وصلنا

وهو يراقب ملامح وجهها .. وقلبه بيتقطع من الالم " خلاص مابقى شي ياديمه كنتي سحابه صيف وبتعدي من حياتي افرحي وصلتي لأهلج وانا شلون بفرح بفراقج ؟ "

سكتت وشلّ الجناط وديمه تركض على باب الفندق ..

مشعـل: ديمـــــه تعــــــــالي

ديمه : الله يخليك بسبقك

مشعـل : ديمه اناقلت لج رجلي على رجلج لين اوصلج بيدي لأهلج

ديمه : يعني شنو بضيع ؟

مشعل : لاتستبعدين هالشي .. المهم امسكي فوفو والا تبيني اشله بعد؟

ديمه : ههههه لالا فوفووووووو عطنيااااااااه

وتكلم فوفو بصوت عالي مو حاسه بنفسها

ديمـه : فوفوووووو وصلنـا انت مشتاق لهم مثلي صح ؟؟ يلا الله يعينك على قرقت انوارو

وصراخ ميشووو

مشعل : ميشو ههههههه هالبنت نكته

ديمه : شفتها

مشعل وهو ينزل الجنطه من التاكسي

مشعل : كل ماتطلع تشخلني بصراخها

ديمه : ههههههههههه ياقلبي عليها تكفى بسرعـه

ودخلوا الفندق .. وشافوا محمد واقف عند آله الكاكاوات والكولا .. وكان معطيهم ظهره ..

ديمه صارخت : حموّووووووووود

طيح محمد الكولا من ايده متخرع من صراخها

ركضت له وتللوووووت عليه واتحس بالعبره اخنقتهاااااا ..

محمد : ديوووم وينج فيه يومين يالظالمه ماشبعتي من باريس؟

ديمه : هههههههههه تكفى كرهت باريس لاتجيب لي سيرتها

محمد :شخبااااارج شلونج ؟

ديمه : اناااااا بخيرررررر والله بشوفتكم

والتفت محمد على مشعل وحس باحراج قعد ساعه يسلم على اخته ونسى الرجال واقف

محمد : نسيتينا نسلم على الرجال ..

وسلموا على بعض .. وخذاهم محمد فوق عند اهلها كان الفندق رااااااقي احلا بمليون مره من فندق باريس.. كان يطل على النهر وتحت في كراسي وطاولات تطل على النهر وصاير الكوفي تحت .. وبعد ما وصلوا سويتهم طقوا الباب الا يفتح بومحمد .. والفرررحه تشع من عيونه ..

بومحمد : هلالالالالا وغلالالالالالا بشيخه البناااااات

ديمه ماقدرت تستحمل قطت نفسها بحضن ابوها وبجت ..

بومحمد : ديوم عاااااااد كلها يومين .. باجر لي تزوجتي شراح تسوين

مشعل + محمد يضحكوووون

بومحمد : ديوووم حبيبتي خلاص تراج وصلتي عندنا المفروض تضحكين مو تبجين ..

ديمه : يبى والله من الفرحه ابجـ ـ ـي

بومحمد : ههههههههه انزين خليني اسلم على مشعل

ومشعل منحرج وكان كل شوي يضحك على ديمه

بومحمد بعد السلامات .. وجت ام محمد وسلمت على مشعل .. وقعدوا كلهم بالصاله ..

ديمه حست ان امها يوم سلمت عليها كان ودها تعابتها على اللي صار بس الغريب انها التزمت الصمت ..

بومحمد : ها ديوم ليكون اذيتي مشعل بصياحج وعنادج ؟

ديمه : هههههههه اوف بهذا صج اذيته

مشعل : لا بالعكس ترا بنتكم هاديه

فجت ميشو الباب ودرعمت عليهم بصراخ

ميشوو : ديووووووم جـت هيه هيه

وقطت نفسها بحضن ديمه وديمه ماصدقت على الله وقعدت تحبب فيها لين طقتها ميشوو على وجهها

ميشوو: ونـ ـ ـاااااسه انتِ ضعتي ؟؟

ديمه : مالت عليج شنو وناسه تبين فرقاي انتِ ؟

ميشوو : بس انا ماشفت فوفو من زماااااان

محمد : ههههههههههههههه فقدت الطير ولا افقدت اختها

مسكت ديمه ميشوو وا شرت لها تروح لمشعل تسلم عليه

راحت سيدا ونطت فوق القنفه .. ومسكت شعره كان ناعم ومو طويل حيل

ميشو : شعرك حلووو نفس شعري

مشعل : اول شي قصري صوتج بطيتي اذني ثاني شي انا شعري احلى

ميشو : بس حررررة انا شعري اطول منك ..

مشعل : أي لازم انتِ بنت انا ولد

ميشوو انقهرت : شنو يعني ولد ؟

مشعل : يعني يكون كبير وعنده عضلات

ميشو : ليش عدلات (عضلات) ؟

مشعل : عشان يطق الشرير

ميشو وتعطيه بوقس قوي على بطنه

مشعل : آي شسويتي

ميشو : انا بنت عندي عدلات اطق شرير

مشعل : ههههههههههههه اللحين انا شريررر ديمه تكفين امسكي اختج

وتاخذها ديمه .. وتدش الغرفه الثانيه ودشت وراها امها ..

واول مافجت الباب الفاصل بين الصاله والغرفه الثانيه .. شافت انوار قبالها .. شكلها كانت تطلّ عليهم ..

ديمه : انووووووووار يالخايسه والله اشتقت لج

انوار: ههههههههههه هلا والله بأهل باريس

ديمه : تكفين ابي انساااهااا

انواروتغمز لها : علينــــا

ديمه : يمى منج الا قوليلي شلونج شخبارج شسويتي بغيابي ؟

انوار: جبي انا لاجديد انتِ اللي قوليلي شسويتي من رديتي الفندق ذاك اليوم لي اللحين

ديمه : يمىىىى جذي ماراح اخلص

انوار: مو مشكلتي مشكلتج

ديمه : ههههههههه صج فضوليه شكلج قاعده تبصبصين

انوار بصوت واطي: ايي كنت اخز مشعل

ديمه : شحقه

انوار : اتعرفيني احب اقرى تعابير الوجه .. في شي عرفته بس مابي اقوله لج اللحين ..

ديمه : شنووو قولي تكفين

انوار: لالالا مو اللحين اول قوليلي كل اللي صار بباريس عشان اتأكد من معلومتي ..

ديمه : ترى بديت اشك بهالافكار اللي ببالج ..

انوار : لا والله ترااها عاديه .. بس جذي اسلي عمري .. تعرفين

ديمه : ادري انج تحبين السوالف ..

انوار: المهم ترى مشعل بيقعد معانا يومين

ديمه تبتسم : أي ادري

انوار: اشوفج مستانسه

ديمه : اكيد وصلت لأهلي

انوار:لالالا مستانسه انه بيقعد ..

ديمه : اولا قصري صوتج هو لالحين مايدري ثانيا اهو تعبان وانا اللي قلت لابوي انه يلزم عليه يقعد

انوار : اهااا حرام كسر خاطري شفيه ؟

ديمه : بقولج كل شي بعدين تسهرين اليوم ؟

انوار: وهل يخفى القمر اكييييييييد مايبيلها بسحب منج كل السوالف ..

ديمه : خلاص اجل ضبطيلنا السهره ولاتنسين برينجلز وكولا حقي .. بس نبي نكون لحالنا مانبي نزعج احد

انوار: مشكله حمود بالغرفه وهو يبط الجبد ينام مبجر فا ماعرف اشوف التلفزيوون ولا شي فا من القهر أأجر لوب توب

ديمه : انزين ميشو عند امي صح

انوار: أي

ديمه :خلاص انتِ تكونين وياي بالغرفه الجديده وحمود لحاله وبس جذي ناخذ راحتنا انا وياج بالسوالف

انوار: هيييييّاااا وناسه واخيرا ردت لنا الروح يختي قبل صم بكم عمي حمود يتمشى تحت وميشو لاصقه بأمي وامي مع ابوي يتمشون على النهر واناااااا قاعده بغرفتي واندب حظي

ديمه : هههههههههههههه ليش ميت زوجج

انوار: هههههههه هذا الناقص اندب حظي عليه يروح بستين لعنه

ديمه : يمى منج ماعندج حب ورحمه

انوار: ماماااا خلي الرحمه والرأفه لج ..

ديمه انزين بروح لهم بشوف شصار على سالفه قعدته ..

انوار: اوكي ..

راحت لهم لقت ابوها ومشعل يسولفون .. عن مواضيع مختلفه .. وحست ان لا لحين ابوها ماقاله .. بعد حوالي نص ساعه .. تقريبا خمس ونص ..

مشعل : يلا يابومحمد الامانه وصلت الحمدلله وانا لازم ارجع مابي اتأخر

قام مشعل

بومحمد : وين ان شاء الله ..لا ترى غرفتك محجوزة وبتبات يومين والا نسيت كلام الدكتور ؟

مشعل من سمع كلام بومحمد التفت على ديمه ونظرته كأنها سؤال " انتِ قلتي له ؟ " تفاجأ باللي صار من وراه

مشعل : بس انا مافيني شي والحمدلله اقدر امشي واتحرك ولاتنسى ان اجازتي ثلاث ايام خلصت ..

بومحمد : التقرير اللي معاك مكتوب فيه راحه يومين من اللعب .. وهاليومين بتقضيها معانا .. وتحت نظرنا .. ولا تنسى انك ولدنا وماراح نرضالك تروح تعبان ..

مشعل : بس ياعمي .....

ماعرف شيقول مشعل .. حس بإحراج هو موجايب معاه لبس ولا شي ..

بومحمد : قلتلك والله ماتروح الا بعد يومين وتراني حجزت لك غرفه .. وانتهى الامر ....

مشعل : انزين امرنا لله بنقعد بس ليش كلفت على عمرك ؟

بومحمد : هذا ولا شي مقابل اللي سويته لديمة بنتي ..

مشعل : بس هذا كان واجبي ..

بومحمد : وانا بعد هذا واجبي ..

مشعل ابتسم .. وسكت ..

بومحمد : ترى حاولت معاهم لين شافولي غرفتين قبال غرفنا ..

مشعل : غرفتين ؟

بومحمد : أي ولا تنسى ديمه

مشعل : اهااا ..

مشعل صج انه تضايق بالاول لانه تفاجأ بس بالاخير تذكر انه بيقعد مع ديمه يومين بعد .. ابتسم براحه ..

طلع بومحمد كروت غرفتهم وعطى واحد ديمه واحد مشعل ..

بومحمد : شوفوا غرفكم ان شاء الله تعجبكم .. واذا تبون ترتاحون روحوا ارتاحوا تراكم جايين من سفر ..

وخلاهم ودخل داخل ..

ديمه كانت تشوف نظرات مشعل لها تخوف شكله وده يعاتبها .. بس تداركت السالفه وكلمت محمد

ديمه : ساعدني عفيه ودّ اغراضي غرفتي

محمد : عفيه ديوم خليها بعدين .. خلاص بليل بوديها

ديمه : انت طول عمرك كسلان خلاص مشكور ..

وقعد يكمل لعب بالقيم بوي .. ومسك مشعل جنطتها الكبيره وطلع من الغرفه حست بإحراج لانها علمت ابوها .. وخلاه يضطر يقعد .. بس اهم شي صحته ..

طلعوا من سويت ابوها .. بالممر ..

ديمه : انا هذي غرفتي

مشعل : انزين فجيها

فجتها وشافته راااااقيه بمعنى الكلمه .. فخمه .. ماتدري شلون ابوها طاح على هالفندق ..

مشعل حط جنطتها ..

مشعل : تامرين على شي ؟

ديمه : مشعل صج انا اسفه اضطريت اعلم ابوي لان هذا كلام الدكتور وانت اعرفك بتهمل روحك اذا رديت .. قلت تريح هني وتغير جو ..

مشعل طالعها بحنان .. مو عارف قرب هالانسانه منه ليش يسوي فيه جذي ..

مشعل: انا تفاجأت الصراحه لاني مثل منتي عارفه مو جايب حتى ملابس معاي

ارتاحت ديمه لكلامه اهم شي مو ماخذ بخاطره ..

ديمه : زين اشوى اذا جات على الملابس الديره مليانه سوقه

مشعل: سويتيها فيني

ديمه : هههههههه وانت سويتها فيني قبل ماسكنتني الا بغرفتك هاااااااه اكلها الحين

مشعل : ان كيدهن عظيم بس لازم ادق على المدرب بقوله عن حالتي وعاد شوفي يوافق والا لا

ديمه :لا والله غصبن عنه يوافق .. انت ماعليك معاك تقرير .. وبعدين هو ماراح يلقى لاعب مثل لعبك ما شاء الله .. مصخرت فريق كامل ..

مشعل : بنزل شوي بشتري لي شي بجامات اي لبس يكفيني هاليومين .. اوكي

ديمه : عادي روح انا عند اهلي ..

طلع مشعل من الغرفه .. صج انه استانس داخليا انه بيقعد مع ديمه مده اكبر ..بس تضايق يوم قالت عادي روح انا عند اهلي.. يعني ماصارت تحتاجه مثل قبل .. كان ووده يرد باريس على الاقل يومين معاها يخفف الم وداعها عن اربع ايام .. بس هذا اللي صار .. وهو مايقدر يرد ّ القدر ..

بعد ماطلع مشعل من الغرفة حطت ديمة فوفو على الطاوله الموجوده عند التلفزيون .. وقعد يوصووص .. وراحت توضت وصلت المغرب .. وقرت المعوذات .. ولبست بجامتها وطلعت اكل فوفو واكلته .. وهي تطالعه مستاااااانسه وتعبانه تبي تريح ساعتين بس وراها سهره لين الفجر .. وماقدرت تسولف معاه حطت راسه توها بتنام الا يرن التلفون وازعجها وردت عليه كانت انوار ..

ديمه : انتِ شلون عرفتي رقم غرفتي ؟

انوار: من سأل ماضاع حبيبتي

ديمه : يعني وحده تحب الفضول نفسج ماشفت ..

انوار: المهم يلا شقاعده تسوين ماتبين تنزلين معانا ..

ديمه : لا اخر شي افكر فيه الطلعه ابي انام ساعتين وقوميني وراي سهره والا نسيتي

انوار: اييي مالومج شبعتي من الهياته هناك .. المهم نامي ماما وبقومج بعد ساعتين بالضبط يعني ان ماقمتي بالهدوء بكسر الباب ..

ديمه تذكرت مأسات قومتها كل يوم وضحكت

ديمه : لا لا ماراح اطول تصبحين على خير

انوار: وانتِ من اهله ..

حطت راسها وناااااااامت وهي مـرتاحه نامت وهي بين اهلها وناسها مو غريبه ضايعه ونايمه بغرفة مو لها

مشعل كان حاط بباله بيروح يشتري بجامه على الاقل قبل لا ينام بس اول مادخل غرفته وشاف السرير قط روحه قط موحاس بأي شي كثر التعب اللي فيه ..

بعد ساعتين بالضبط .. الساعه تسع ونص

قامت ديمة من كم المكالمات اللي سمعتها والازعاج اللي سببه لها التليفون .. ولاردت على التليفونات لانها درت انها انوار المزعجه .. راحت غسلت وجهها وتوضت وصلت العشاء وبعد ماخلصت من الاذكـار حست انها مشتاقه تقعد مع فوفو مثل ماكانت تقعد معاه بالكويت كانت تصك البلكونه وتقعد تسولف معاه لين تزهق .. ولو انها نادراً ماتزهق منه لانه من ريحه الغالي.. كان قرب هالطير يسبب لها الراحه .. وبطبيعة النفس البشريه .. اذا شخص غالي واهداك شي لا شعوريا بتحتفظ فيه قد ما تقدر .. وتخليه شي خاص فيك .. فما بالك اذا هالشخص نفسه انفقد خلاص ماله رجعه للحياة .. اكيد بتتحول هالهدية إلى تذكـار .. من الصعب فقدانه .. واهي سوت كل اللي تقدر عليه عشان توفر لهالطير الحياة .. وسوت المستحيل عشان تحافظ على قرب هالطير منها .. كانت ديمة لابسه بجـامه وسيعه وكمها طويل .. قعدت تلتفت تدور هي وين حطت فوفو ..بس الغريب ان مالقت له اثر او على الاقل صوت يدل على وجوده .. دورت ومالقت الا الكبت وجاتها فكره غبيه ان فوفو داخل .. وفتحت بس مالقته .. استغربت هي دشت الغرفه وقفلت الباب وفوفو كان على التواليت .. وين راح ؟؟ شي غريب صاير اكيد .. فجت الكبت مره ثانيه و

طلعت شيلتها ولبستها وطلعت .. من الغرفه مو مستوعبه انها لابسه بجامة .. راحت وطقت الجرس على غرفه انوار بس محد يرد عليها وقعدت تطق بيدينها بقوة مره مرتين الثالثه فجت لها انوار .. ودخلت الغرفه ..

انوار : زييييين قمتي

ديمه بوجه ناشف من التعابير : وين فوفو !!!!

انوار ارتبكت وقعدت اتطالع امها اللي قاعده تطالع التلفزيون .. وامها بادلتها نفس النظرات ..

ديمه : ليش تطالعون بعض .. وين فوفو !

انوار : يووه يا ديمه حيل مهتمه بهالطير .. مادري شاللي معلقج فيه

ديمه : انتِ اتعرفين عنه شي ؟؟

انوار : هاااا .. لا مادري

قامت امها من القنفه ومسكت ديمة بحنان ..

ام محمد : ديمة يمى شفيج ؟

ديمه : يمى مافيني شي وين الطير ؟؟

ام محمد مسكت ديمه وقعدتها على القنفه

ام محمد : اسمعي ياديمة انا من اليوم كنت بكلمج بهالسالفه بس قلت اخليج ترتاحين بالاول .. واللحين اعتقد اقدر اكلمج بهدوء

ديمه شافت طريقه امها شلون تتكلم .. حست السالفه اكبر من جذي ولها علاقه باختفاء طيرها !!

 

كملت ام محمد كلامها : اعتقد ماكنا نشوفج بالكويت من عقب النكسه اللي جاتج .. كنتي صاكه عليج الغرفه يا اما لاهيه بالنت والا بالبلكونه مع هالطير .. ديمه حالج تغير .. صحتج راحت .. اهملتي كل الناس حتى قعدت اهلج .. وانغلقتي على روحج .. حاولنا نطلعج بس انتِ ماكنتي تساعدينا .. وسفرناج قلنا يمكن يتغير شي .. بس شفتي شصار ضعتي والسبب هالطير .. احنا جايين نصلح الوضع والا انخربه .. ديمه انتِ شفتي شصارلج بعد ماتعلقتي بعمج ماقدرتي اتكملين حياتج طبيعيه من بعده .. فا اللي اشوفه انج تعلقتي بهالطير بشكل مو طبيعي مابي المأساه تتكرر .. ديمة انتِ غاليه علي ومابي شي يضرج .. انتِ ماحطيتي فبالج ان هالطير بغى يوديج بستين داهيه؟؟ .. خلاج تنسين اهلج وضعتي بديره مو ديرتج وماكان عندج سكن لو الله ماسخرلج ولد حلال جان الله وعلم شصار فيج.. وانا اعتقد اللي سويته لمصلحتج ..

ديمة تطالع امها بخوف

ديمه : شسويتي !!؟

ام محمد : خلاص انسي هالطير لان ماعاد له وجود

ديمه بصوت عـــالي : لالالالالالالا

ام محمد : قصري حسج ابوج بالغرفه الثانيه نايم

ديمه قلبها بغى يوقف : يمى انتِ شتقولين؟؟

ام محمد : خلاص هالطير صار حرّ وماله رجعة للقفص

ديمه : طيرتيه !!!!!

ام محمد بهدوء: اي

ديمه : اصلا الغرفه كانت مقفوله شلون خذيتيه ؟

ام محمد ببساطه: معاي سبير غرفتج ..

ديمه استوعبت وقعدت تبجي بقهر : دخلتي غرفتي وانا نايمه وخذتي طيري و........ آه يمى ليـشششش سويتي فيني جذي ليششش؟

ام محمد : خلاص ديمه هذا اللي صار بتبجين شوي وتنسين .. وبترتاحين صدقيني ..

ديمه : يمى انتِ موفاهمه هالطير شنو بالنسبه لي .. يمى حرااااااام اللي تسوينه فيني

ام محمد : ماني خابرتج تحبين تربين طيور شمعنى هالطير بالذاااات ..

ديمه " آآآآآه يمى ليتج تدرين ان هالطير من عمي .. "

ديمه قعدت تصيح : ........ يمى انا انا ماقدر ماقدر افقد الشي مرتيييييييين

امها ماعرفت شقصد بنتها بهالكلمه .. بس قربتها لحضنها بس ديمه ابتعدت عنهم وطلعت من الغرفه ..

طلعت وهي تصيييييح ....... مابقى لها الا فوفو من ريحه عمها و خذوه منها .. خلاص ماله رجعه .. الطير هذا هو الوحيد اللي عاصر معاناتها من البدايه وكان صابر معاها ومتحمل .. يجي يتركها ويروح بدون سابق انذار مثل اللي راحوا قبله ؟؟ شاللي قاعد يصير من حولها اهي مو عارفه بالضبط شنو بس اللي تعرفه ان قلبها بدا ينزف من جديد بفقدان ثالث دفعه رحلت من دنياها فجأه ..

دخلت غرفتها وقطت نفسها على السرير تبجي بحراره .. " يعني هم موعارفين اني ضعت عشانه مو عارفين غلاته بقلبي ليش يحرموني منه .. اهم بجذي احكموا علي بالاعدام .. "

بجت وبجت بس حست انها بتختنق ان قعدت بهالغرفه اكثر من جذي .. ومالها خلق تشوف احد من اهلها .. راحت لجنطتها وطلعت بدله لبستها ونزلت تحت .. تبي تشم هواء بدال ماتختنق بالغرفه ولا احد درى عنها .. راحت صوب النهر اللي يطل عليه فندقهم مباشره وكانت فيه كراسي وطاولات .. عند النهر .. ماكان للنهر سور .. يقدرون الناس يقعدون وينزلون رجولهم .. بس الرصيف حيل عالي على النهر .. يعني بيكون بعيد عليهم الماي قعدت ونزلت رجولها .. وتطالع على مدّ النظر ودموعها تطير من عيونها ماكانت تقدر تغمض عيونها لأن حرارة الدموع بتحرقها .. فاتحتهم على وسعهم ومعطيتهم الحريه بالسقوط .. قبل بعز ضيقتها كانت تشكي للطير .. اللحين لمنو بتشكي !! كانت قاعده وتردد كلمتين ..

" ماقدر افقد الشيئ مرتين !!"

حوالي ربع ساعه صكت الساعه 10بالليل .. نزل مشعل بعد ماقام وهو متضايق من نومته .. كلا دواه .. وصلى ونزل .. بيروح يشتري له بجامه من السوق اذا كان السوق مفتوح .. طلع من باب الفندق ويحس ان الدنيا فعلا بدا يعم فيها الهدوء والناس تختفي شوي شوي .. وهو ماشي بطبيعه الحال لازم يمر على النهر عشان يوصل الشارع الرئيسي .. كأنه لمح شي مألوف .. رجع على ورى خطوتين وشاف انسانه قاعده على النهر ومنزله رجولها .. وتطالع على مد الشوف جنها سرحانه .. لانها ابدا ما حست بوجوده..

مشعل : ديمه هذا انتِ !؟

ديمه التزمت الصمت ..

مشعل : ديمه شفيج ماتردين .. ديمه

ساكته ولاكأن في احد موجود .. لالحين تسبح بعالم ثاني ..

مشعل حس انها موطبيعه وخاصه يوم شاف الوقت .. وطالعه بروحها وعالنهر .. قعد على ركبه بعد ما انصدم يوم شاف دموعها تطير من عيونها بشكل يخرع .. وكأن شي صار ..

مشعل بصوت عالي : ديمه شفيج خرعتيني ..

ديمه طالعته بجمود : نعم

مشعل : شفيج قاعده هني لحالج هالحزة .. !

ديمه ماردت عليه .. تطالع الفراغ اللي قدامها .. ودموعها غصبٍ عنها تنزل ..

مشعل : ليش ماتردين

طالعته واضحكت باستهزاء وكأنها تستهزء وتضحك باللي قاعد يصير لها .. ودموعها اختلطت مع الابتسامه

مشعل : ديمه ترى والله خرعتيني ......... تكلمـــــــي

ديمه : فوفو ............... ماقدر افقد الشي مرتين ماقدر ..

قعدت تبجي هالمره بشكل افظع من قبل .. وكأنها ادركت الصدمه .. واستوعبتها ..

مشعل ربط الكلمتين ببعض .. والي افهمه انها افقدت الطير خلاص .. وهذا اللي وصلها لي هالمكان بهالوقت ..

مشعل حاول يتدارك الموقف خصوصا وهي تبجي بشكل غريب

مشعل : انزين قومممي من هالمكان أي احد يدزج تطيحين

ديمه : مابي اتحرك ماقدر

مشعل بصوت اعلى وهومعصب : ماراح تقعدين هني .. قومي قدامي بالطاولات على الاقل .. خلنا نتفاهم

ديمه : مابي شي انت شتبي اصلا وخر عني

مشعل ماقدر يتمالك نفسه من الغضب

مشعل : قوووومي بالطيب ترى والله ماتلقين نفسج االا انتِ محطوطه فيه بالغصب

ديمه قعدت تطالع نظراته العصبيه ونفذت بهدوء توقعت منه الا متوقع

وهي قاعده على الكرسي وهو قاعد على الكرسي اللي قبالها .. وبينهم الطاوله .. وهي ربعت ايدينها وحطت راسها بينهم .. على الطاوله ..

مشعل : اللحين قولي لي السالفه كلها .. وخلاص وقفي هالدموع بفهم السالفه

ديمه : امي امي يامشعل طيرت الطير خلاص ماله رجعه

مشعل : ليش تسوي جذي ؟

ديمه : تقول تعلقج فيه ماله مبرر

مشعل باستغراب : ليش اهي ماتدري !!؟

ديمه : لا

مشعل : ليش ماقلتي لها ؟

ديمه : يعني تبيني اقولها اني متعلقه فيه عشانه من ريحه عمي .. بتقولي انتِ معقده نفسيا ومتعلقه بأوهام مالها صله بالواقع .. وماراح يخلون طبيب نفسي مايقطوني فيه .. اهلي واعرفهم عدل ..

مشعل : لونج قايلتلهم ماكان سووو اللي سووه ..

ديمه : هذا اللي صار خلاص اهم مو راضين يستوعبون اني ماقدر افقد الشي مرتين افقد الغالي وافقد ذكراه صعبه والله .. بس منو بيحس باللي فيني .. محد .. عبالهم بهالطريقه بيرجعوني ديمه الاوليه الا اهم رجعوني لأيام نكستي .. بجهلهم .. خلاص يعني ماعندي احد افضفض له .. رحت يافوفو وخليتني !؟

مشعل : لحظه امج شلون خذت الطير وهو بغرفتج ؟

ديمه : عندها السبير ...

مشعل : بس ليش جيتي هني لحالج وبهالوقت .. ماخفتي على روحج ؟

ديمه : انا وين وانت وين ..

شافت ديمه ان مشعل قام يطالع اللي جاي وراها .. والتفتت وشافت انوار ..

انوار اول ما وصلت لهم ارتبكت ..

ديمه : مشكوره وجزاج الله خير منو الضحيه الجايه بعد ؟

انوار ارتبكت زياده ..

انوار : ديمه انتِ فاهمه كل شي غلط انا مالي دخل

ديمه : شنو الغلط اللي فهمته ؟ وشلون انتِ مالج دخل .. خلاص فوفو راح امنت بالله عادي بس قولي الصج

انوار : من قالج انه راح ؟

ديمه : اتمنى انها ماتكون نكته بايخه ..

مشعل طالع ديمه بعصبيه لانها ضغطت على البنت وخلتها تنحرج ولاقدرت تتكلم ..

مشعل بعتب : ديمــه !

انوار: فوفو فوق ينطرج

ديمه فزّت من مكانها : شنو ؟

انوار: امي كانت بتجيس نبضج .. بتشوف اذا عادي عندج كانت بتتخلص منه بأي طريقه .. ااما اذا صار مثل تو اللحين .. بترده لج وامرها لله ..

ديمه بفرحه ودموعه متجمعه بوسط عينها

ديمه : صج والله ؟ احلفي امانه قولي ان اللي صار كله جذب .. عفيه قولي ..

انوار: والله العظيم .. ان فوفو ينطرج فوق وانا توني مأكلته .. لان صارلي ساعه احايل امي اقولها ترد لج اياه .. وهي تقولي مصيرها بتتعود على بعده ..

ديمه : انزين ليش سويتوا فيني جذي .. انا ناقصه تعب !!

انوار: مادري عن امي شكلها منقهره من حركتج اللي سويتها بباريس .. هملتينا وركضتي ورى طيرج

ديمه ارتاحت : الحمدلله يارب ..

مشعل ابتسم : والله امكم عليها دقات قويه ..

انوار+ ديمه: هههههههههههههه

قام مشعل من مكان واشر بيده لديمه بتهديد ..

مشعل : ان ماقلتي لأمج عن سبت تعلقج بالطير انا بقولها !

ديمه : خلاص عادي قولها .. المهم اني لقيته ..

قام من مكان وراح وراحت ديمه مع انوار فوق ..

بالغرفه

دشت ديمه وشافت فوفو بالقفص ينط يمين ويسار .. وسمعت حسه وصوته وتوه ردت لها الروح .. " ياه يافوفو الله لا يبين غلاك "

ام محمد ضمت ديمه : والله لو انا اللي رحت مابجيتي علي كثره ..

ديمه : لا يمى لا تقولين جذي تكفين .. انتِ اغلى انسانه بالكون .. لي فقدج مايبقى بالحياة طعم

ام محمد : الله يخليكم لي وويخليني لكم

ديمه :اميييييييين يارب

انوار : ايوووووووا يعني بنكمل السهره اليوم

ديمه بتحرق اعصاب انوار : ماظنتي

انوار: لالالالا حرام عليج .. ترى قعدت احايل فيها لين وافقت تردلج طيرج بس ترى مو حبـاً فيج لا مابي السهره تخرب ..

ديمه : شوفي انتِ لج ضلع بالموضوع .. لانج كنتي تدرين وساكته .. يعني بسويلج دسكاونت 50% من السوالف اللي صارت ماراح اقولج اياها ..

انوار: وووجع ان شاء الله اجل انا سهرانه عشان اتأمل بسواد عيونج ؟ والا سواد عيونج ؟ انا ابي السوووووالف

ديمه : يمى بنتج هذي طالعه على منو ماني خابره في وحده بالعايله تحب السوالف والعلوم غيرها؟

بعد حوالي ثلاث ساعات .. بداية السهره .. بغرفة ديمه ..

انوار: جيبي الكاكاوات بالثلاجه ..

ديمه : ثلاجتي فاضيه تصفر

انوار: يوووووه الاكل كله بثلاجتي روحي جيبي خلاص انا ماقدر اقوم من مكاني ..

ديمه : لا توصخين الغرفه بالحب اللي تاكلينه .. حطيلج صحن وحطي فيه الحب ..

انوار: ههههههه مادري مع السوالف اندمج واقط يمين يسار ..

ديمه : لا ماما هذاك بغرفتج مو بغرفتي ..

انوار: يعني صايرتلي فيها امي الثانيه .. لا حد يوصخ .. المهم روحي جيبي اكلناااااااا لا يصكون الباب والله ما اسهر وانا جوعانه ..

ديمه : هههههههههههه ام بطنين .. يلا بروح بعد قولي شتبين عشان مو كل شوي داخلين طالعين ..

انوار : امممممممم جيبي الاونو تلقينها فوق الثلاجه ..

ديمه : هيه انتِ تعالي معاي ماقدر اشل كل الاغراض ..

انوار: لو سمحتي وتكرمتي انا اهلج كارفيني هاليومين كلهم وانتِ تتمشين بربوع باريس .. خلصي حركي هالشحوم ..

ديمه : جبي والله اني ضاعفه

انوار تحب تحبطها : أي قصي على غيري ..

ديمه : جبي والله ماروح صج ماتنه ؟

انوار: هيييييه وصمخ ترى اتغشمر روحي يلا

ديمه : اففففف زين

لبست ديمه شيلتها وهي لابسه بجامتها ..

انوار: تعالي تعالي يارب لا تحاسبنا على مافعله السفهاء منا

ديمه : شفيــج بعد ؟

انوار: ببجامه يالظالمه ؟ الحين افرضي احد شافج بالممر ..

ديمه : منووووو بيشوفني .. الصور المعلقه يعني ؟ شفضحج فيه ترى كلها خطوه والناس كلهم نايمين منو اللي بيطلع وبيشوف ديمه بنت منصور شلابسه ؟

انوار: اقول انثبري بس دامني على لبسي بروح اجيب اغراضي ..

ديمه : اففففف فكه جان قلتي من الاول ..

بعد مارجعت انوار ..

انوار: ديمه مشعل لالحين قايم ..

ديمه : ليش توه راد ؟؟

انوار: أي ومعاه جيسين ..

ديمه :أي اكيد شارليه ملابس لان ابوي صدمه حتى هو مو جايب معاه لبس ..

انوار: اللحين قولي لي كل شي من طقطق لي سلام عليكم .. ترى ان حسيت انج نسيتي شي او طوفتيه بخليج تعيدين السالفه من الاول ..

ديمه : انزين شتبيني اقول بالضبط ..

انوار: عن الاستهبال خلينا نبدا من اول ما قمتي ونزلتي .. ودريتي ان احنا رحنا شصار ؟ وشلون شفتي مشعل .. وخبري ان ماكو حجز شلون قعدتي بنفس الفندق .. يلا لاتخلين بقلبج شي ..

ديمه : ههههههههههههههه من عيني هذي قبل هذي .. بس جم بتعطيني ..

انوار : أي بدينا بالاستغلال ..

ديمه : ليش قالولج انوار .. المهم بقولج كل شي بس بليز لاتقاطعين خلي اسألتج بعد ما اخلص النشره..

انوار بحماس : اوكي ..

قعدوا طول الليل سهرانين وقالت لها ديمه كل شي ولا خشت عليها شي .. وكل ماتذكرت ديمه سالفه قعدت تضحك .. على الاحراج حزتها .. وتقول لانوار وانوار مستانسه على الاخر .. اتحس ان فيه احداث .. وبعد ما قالت لها ديمه كل شي ..

انوار : حسافه ليتني انا اللي ضعت

ديمه : هههههههههههههه لا نصحيه موناقصين قصت وجه

انوار : لا يعني وناسه وبعدين تعالي انتِ باطه جبدي .. شنو سويتي له سالفه عشان قال بيردج جبي وروحي معاه بعد احمدي ربج مقدم خدمات ببلاش

ديمه : هههههههههههههه والله لو انج مكاني جان ماقلتي هالكلام ..

انوار : تدرين حقدت عليج .. اجل تبلشين الرجال مع فريق كامل .. وتقولين له اخذ حقي منهم .. زين جات على رضه بالرجل ..

ديمه : ها شفتي مو اقولج هالسفره من اولها احراجات وتقولين ياليتني مكانج .. انتِ اسكتي كلا والا يوم صرخ علي .. خلاص ودي الارض تنشق وتبلعني ..

انوار : ههههههههههههههه زين سوى فيج ..

ديمه : تراج تتطنزين علي .. المهم جم الساعه ؟

انوار: اممممم ثلاث ونص تقريبا

ديمه : مالت عليج وليش ماتقولين خليتيني اقرق طول هالوقت نامي يمال العافيه ورانا طلعه من الصبح

انوار: ادري بس اتحدى ان عرفتي وين بنروح ؟

ديمه : يعني من طقت بتسوين لي سبرايز .. خليه لج اللحين الطلعات ترى ماتهمني

انوار : هههههههههههههه من الهياااااااااااااااته اللي هتيها ياماما مو انا اللي منطقه بين اربع حيطان

ديمه : أي ادري هذا اللي قاهرج .. بس اعرفيها طلعه بدون اهلي ماتسوى ..

انوار تغمز لها : أي صح ماتسوى ..

ديمه انحرجت وقعدت تطالعها بنظره استغراب

ديمه : ليش هالنطرات الخبيثه

انوار : لا بس انا كان شي ببالي بس بعد اللي عرفته تأكدت منه ..

ديمه بفضول : شنو ؟

انوار : لالا مو اللحين اقولج عليه ..

ديمه: متى !

انوار : بوقته ان شاء الله ..

ديمه : كيفج انزين ماراح تنامين ..

انوار : لا ناطره عرض جفنشي الساعه اربع على فاشن تيفي

ديمه : وععععع هالقناه زهقت منها هناك

انوار: يالخبله نسيتي كلام مريوم قالت لنا صوروا العرض كامل ..

ديمه : شتبي فيه ؟

انوار: أي بدينا بالاستعباط اللي ماحبه .. نسيتي عرس خالد شهر واحد ؟

ديمه : ايييييييييييه يحليله .. اشوى انا شريت فستان بسيط بس راقي ..

انوار: وليش ماوريتيني اياه ؟

ديمه : اوووووف ترى مع الحوسه بالجنطه ..

انوار: المهم حلو شكله ؟

ديمه : قلتلج بسيط بس راقي

انوار: جم قطيتي عليه ؟

ديمه تغمز لها بلؤم : مبلغ وقدره

انوار: جذااااااااابه من وينلج الفلوس؟؟؟؟؟

ديمه : حبيبتي ديمه بنت منصور تتسخر لها الفلوس تحت امرها

انوار: أي واخت ديمه بنت منصور مقطوطه على صخر المهم من وين لج؟

ديمه : الفيزا عندي .. عطانياها ابوي قال اشتري اللي تبينه بس اهم شي اشتري اغراضج للجامعه .. عشان ماتروحين الكويت وتهونين

انوار: وليش ماتعطيني شي هذا وانا اختج الحنون الرؤوم ؟

ديمه : عاد تدرين ماصرفت منها حيل .. يوم ضعت .. الاخ مشعل ماخلاني ادفع شي

انوار: هالمشعل ما شاء الله مادري شلون طاح لج من السماء يعني لولا الله ثم هو جان ندورج بشرطه كليفورنيا

ديمه ماتت من الضحك

ديمه : شدخل كليفورنيا ههههههههههههههههه

انوار: شسمه مو جارتهم

ديمه : وين ابله الجغرافيا عنج ........ والله لو درت عن هالسالفه تردج لي اولى ثانوي

انوار: هههههههههههههه استري على ماواجهتي

ديمه : خلاص ظهري عورني بروح انام

انوار: اوكي بس الكاميرا وينها ؟ عشان بصور العرض

ديمه : داخل الكبت .. بس حذرتج مابي اقوم واشوف نص الغرفه حب مقشر

انوار: هههههههههههههههه لا افا عليج السيرفس بينقذون الوضع ..

ضحكت ديمه على اختها الرقله ونامت وهي مرتاحه ..

على ثاني يوم الصبـح الساعه تسع .. ديمه قامت قبل انوار.. انوار طبعا نايمه على الارض والتلفزيون مشغل .. وحوسه امس على حطتها .. بس في حسنه وحيده سوتها قبل لا تنام انها صكرت الكاميرا .. قامت تسبحت وصلت ولبست ملابسها .. وخلت انوار بمكانها بس غطتها ببطانيه .. وخذت فوفو والكاميرا .. ونزلت تحت لان غرفه امها وابوها مصكره .. تدرين ان الكل نايم ليش تزعجهم هي ماراح تبعد بس على النهر .. بتصور المكان وتسوي رحله استكشافيه .. لأول مره من سافروا ديمه تقوم من نفسها بدون لحد يقومها .. حاسه بنشاط اليوم غريب ..

راحت للكوفي اللي يطل على النهر وطلبت لها ريوق .. وقعدت على اقرب طاوله قبال النهر ..

وشافت الجو روعه روعه .. لو الود ودها جان طبت بالنهر وكملتها .. وسرحت شوي وهي تشوف الطيور تطير من النهر لي عالي السحاب .. تشوف الجو غيّر .. و نفسيتها غيرّ .. اليوم كله غير .. قعدت تدور بجنطه الكاميرا ولقت قلم وروقه .. واستغلت الفرصه وكتبت ..

 

" .. أترى الطيور المحلقه في سمائنـا هذه !؟ انهـا لعجيبة أرى فيهـا الحـرية وأي حـرية !! .. حريـة الانطـلاق بلا قيد بالسمـاء .. تبلغ العنـان .. وتعـبر الشطـآن والخلجان .. وتطير بالبلدان .. !

..

حـرية هذا الطـير ليست كحـريتي .. فهو يطير ويطير .. ومرجعـه الشجـر ليرتمي بأعشاشة الصغيره .. ويعيش بقية حياته محلقـاً بالسمـاء .. إمـا مرتميا ً بهذا العش الصغير .. أم مهاجـراً .. راحلا عن البلدان .. !

..

لا فحريتي ليست كحريتهُ تلكْ .. فحريتي لها طعمٌ آخر .. لهـا سحر ورونقٌ وجمـال .. إنهـا حريـة الفكـر .. وحريـة القلـم .. اكتب بما يجول بخـاطري .. وافكـر بمـا يدور في ذهني .. من فكـرٌ ومعـان ٍ .. يجب ان تظهـر وان اعبر عنها بإسلوبي وقلمـي ..

 

..

ياتُـرى !؟ .. هل لسيل أفكـاري سدود .. هل لجيش اشواقي جنود ؟ .. هل لبلدة آمـالي حدود ؟ .. اسئله تجول بخاطري ولا تحضرني اجوبتها .. ولكن سأترك لقلمي الحرية في نقش خـطه .. واترك لفكري الحرية في ابداء رأيه .. واعمل على تحقيق أحلامي وآمـالي .. بكـل ما املك من طمـوح .."

..

 

قعدت تتذكر كل مواقفها مع مشعل وحست بشعور غريب .. خايفه انه يختفي من حياتها .. فجـأه مثل اللي راحوا من قبله .. حست انه بدا يشغل جزء من تفكيرها .. وحست ان هالرحله ماراح تكون مختلفه عن غيرها لولا ظهور مشعل في منتصفها .. استغربت من نفسها انها ارتاحت لهالانسان بالذات وقالت له كل همومها .. وهي اللي كانت واعده نفسها ماتنطق مع احد ولاتشكيله حالها .. توقف تفكيرها .. عند اللحظه اللي بيروح فيها مشعل ويختفي ولا راح تشوفه بعدها .. غصتها العبرة لا اراديا .. مع انه تو الناس على هالشي.. وجرت خط القلم .. وكتبت هالخاطـره ..

" .. قلت له والعبرات تقطـع كـلامي وتخنقه .. تذكـرني .. كل ما لاح في سمـا عشقك

 

حبٍ جـديد .. تذكـرني .. كـل ما عطرت أزهـار الربيع هالكـون الوسيـع .... تذكرني كل ما

 

امطرت هالدنيا امطار وغردت فيها الطيور .. تذكرني كل ما ناظرت شمس الغروب وهب

 

نسيم الجنوب .. تذكرني كل ما ادمعت عينك .. حـزن .. ضيقه .. عتـب .. إللي يكـون .. تذكـرني

 

تذكـرني .. قـال لي بكـل عجب وبكـل ذهـول !! عمـري انا ما نسيتك حتى اني اتذكـرك .. !!

 

اسمك داخل القلب بالدم مكتوب .. صورتك يازين ماقد فارقت هدب عيني والجفون .. فكري ما

 

قد اشغله مخلوق كثرك يا بدر البدور .. وبعد كل اللي سمعتيه تقولين اذكرنـي !!؟ لا يافرحه

 

ايامي وعمري ووجدّ العيـون .. عمري انا ما نسيتك حتى ما تبقين في حيـاتي .. ذكـرى .. أو

 

.. صــورة .. في دفـتر ذكـرياتي .. مكتـوبة .. و .. مرسومـة .. "

 

-----

Link to comment
Share on other sites

حبيبتي بليز كملي بأجزاء مو جزء بليبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز

Link to comment
Share on other sites

وش اسوي اختي حلاوة ورايي مدرسة كل ما اقد انزل ليكم

 

 

والحين بعد حاولت انزل ليكم بس الموقع الي ماخذة منه مايفتح

 

 

انشاءالله في اقرب فرصة thumbup.gif

Link to comment
Share on other sites

الجــزء التـاسـع ::

 

مرت نص ساعه وهي قـاعده بمكانها ماخذها جمـال المنظر والنهـر والطيور اللي فوقه .. راحت طلبت لها ريوق .. الا انوار جايتها وعيونها متنفخه من النوم ..

ديمه : صبـاح الخير

انوار بنفس: هلا صباح النور

ديمه : ترى مالي دخـل شفتج نايمه على الارض غطيتج يعني لا تقولين ليش ماقومتج تنامين على السرير ..

انوار : اي واقوم وضلوعي كلها تطقطق عادي !

ديمه : ههههههههه والله محد قالج نامي على الارض..

انوار: المهم شهالخيانه من صباح الله خير .. تتريقين وتخليني ؟

ديمه : والله توه جاي روحي اطلبي بسرعه ..

انوار: ليش ماعندهم بوفيه ريوق؟

ديمه : في بس مادري ماحبيته حسيته مكشوف

انوار: اوكي بطلب وبجي

ديمه : اقعدي اهو يجي ياخذ الطلب

انوار: انزين قعدنا ... وين جماعه الخير اهلج ؟

ديمه : نايمين وبعدين انا قلت لج نامي بدون حوسه وحب مقطط بكل مكان حشى مو غرفه نوم زريبه

انوار: هههههههههه بعد وحده فيها نوم تجي تنظف غرفتها خلاص الحين بينظفونها السيرفس

 

وصل طلب انوار وقعدت تتريق وبعد ماخلصت راحت صوب النهر ونزلت رجولها نفس حركه ديمه امس واعطتهم الحريه بالحركه .. كأي انسان يأخذه جمال المنظـر .. وسرحت .. اما ديمه كانت قاعده تشخبط على اللي كتبته وشققت الاوراق وقطتهم بالزبـاله .. كمصير كل خواطرها .. اللي تكتبهـا .. والتفت على انوار الا لقتها سرحانه ولأول مره تسرح انوار بهالشكـل ! استغربت ديمه وراحت قعدت عندها بنفس وضعيتها .. وخلوا نظرهم يسرح بالفراغ بالجو بالنهر بالطيور .. بالمباني الشاهقه اللي ورى النهـر .. بالقوارب اللي كانت تروح وتجي على النهـر بكل حريه .. وفوقها الناس مرتسمه على شفاههم البسمه .. ولكل واحد منهم ملكة تفكير .. تاخذه افكاره وتجيبه .. بعد هدوء دام عشر دقايق ..

ديمه : انوار شفيج ساكته ؟

انوار : هاه .. أي صج سرحت

ديمه : بشنو ؟

انوار: ديموه ماكو غيرج

ديمه : خير خرعتيني شصاير؟

انوار: تحلمت امس حلم مادري شلون افسره لج احس كله على بعضه مخربط بس في اشياء فهمتها ورسخت فبالي لي اللحين احس اني اشوفها قدامي .. من كثر ماتثبت فبالي ..

ديمه : خير ان شاء الله اذا يخرع لا تقولينه

انوار : لالا مايخرع خليني اقوله عفيه عشان ارتاح

ديمه : قولي انا اسمعج

انوار: تحلمت ان مشعل يقولي روحي بيت عمج محسن .. يأشر لي ويقول دشي دشي .. وانا خايفه .. وافتحت لي مها مرت عمي .. ومادري شلون طقيتها طق لين بردت جبدي .. وكنت خايفه احد يشوفني وطلعت من بيتهم بسرعه الا يمسكني مشاري وطالعني بنظر غريبه بس الاغرب انه ماسوالي شي خلاني اطلع .. وبس هذا الحلم

ديمه : صج غريب .. بس شدخل مشعل بعمي محسن ؟

انوار: هذا اللي لازم اعرفه .. وخلي مشعل اللحين بعرف مشاري ليش طالعني بهالنظره .. ! كان المفروض يطقني مثل ما طقيت امه وانتي تعرفينه مغرور على امه

ديمه : شوفي الاحلام تصير فيها اشياء اغرب من الخيال .. ولكل شي تفسير ومغزى .. بس الله اعلم انج يوم طقيتي مها مرت عمي .. هذا اسمه كبت .. يعني انتِ بالحقيقه ودج تطقينهااا .. بس ماتقدرين .. صح ؟

انوار: صحين والله مو صح واحد .. انتِ تعرفين انها تكرهه امي واهي السبب بكل مشاكل عايلتنا .. ومتحكمه بعمي لأقصى درجه لدرجه انه يصدق بأمي أي شي.. لين كرهته بأبوي..

ديمه : ياااااه خليها على الله .. بالاخير ما يصح الا الصحيح ..

انوار: انزين ديمه انا منقهره شمعنه طلع لي مشاري بالذاااااااااات ؟؟ من عيال عمي كلهم..

ديمه : لانه اهو اكبر عيال عمي محسن .. او يمكن لانه مغرور

انوار: بس شكو بالحلم .. اخ يالقهر .. ودي افسر الحلم

ديمه : يبابا انسيه .. سيرتهم تجيب الهم والغم احنا جايين نستانس ..

انوار: بس تدرين .. عماني بكبرهم سرّ ولازم اعرفه .. اجل شاللي فرقهم جذي .. وكل واحد نفسه بخشمه ..!

ديمه : حريمهم ..

انوار: ادري هذا سبب ثانوي بس في اسباب ثانيه ... بس الله يهداه ابوي كلا يمدحلنا اياهم وكأنهم ملاك .. ليش ما يقولنا الحقيقه احنا مو جهال..

ديمه : بعد شيسوي اهله يا انوار .. لازم يذكرهم بالزينه قدام عياله .. الماضي المفروض ما يأثر بعيالهم ..

انوار: أي يأثر انتِ الثانيه !!؟ اثر وخلص اجل بنات عمي ماشوفهم الا من عيد لي عيد واتقولين مااثر !!؟

ديمه : الله يعيـن

انوار: انزين شوفي امي جاااات مع محمد ..

بعد ماقربت منهم امهم ..

ام محمد : هييييه انتوا قوموا أي احد يدزكم تطيحون

ديمه : لا يما خلينا وناسه

انوار: يما وين ابوي ؟

ام محمد : نايم

انوار: يلا عاد متى بنطلع

ام محمد : لاحقه ماراح تطير روما

ديمه : ههههههههههه

انوار غمزت لديمه .. وديمه فهمت لها

ام محمد : شفيكم تناقزون

انوار: آآآ يما ماتتخيلين امس تحلمت بمنو ؟

ام محمد : خير ان شاء الله

انوار : أي عاد قولي منو ؟

ام محمد : منو يا انوار هانم ؟

انوار: بمها مرت عمي

ام محمد فزت من مكانها .. وقعدت تطالع انوار بنظره كلها اشمئزاز ..

ام محمد : شجابها على بالج ؟

انوار : لا اقولج تحلمت حلم يعني مو صج

ام محمد : بس بس لاتقولين الحلم .. اقطعي السيره ..

انوار: ليش يما تراه حلم والله

ام محمد : انواروو فارقي عن وجهي

انوار: انزين يما هدي اعصابج

ام محمد : يعني الا اقولج ان سيرة هالمره تغثني ؟

ديمه ساكته وبقلبها تقول " والله مالومج دام كل هالسوالف طلعتها فيج وانتِ ياغافلين لكم لله ! "

انوار : انزين سوري .. اوعدج ماراح اتحلم فيها مره ثانيه ..

ديمه : هههههههههههههههه أي بكيفحج هو

ام محمد : افففف منكم ديوم روحي شوفي يمكن ميشوو قامت .. وحتى لو نايمه قوميها ولبسيها وجيبيها معاج و هذا كرت الغرفه

ديمه : غرفه منو ؟

ام محمد : غرفه حمود وميشو

ديمه : انزين خلي حمود يروح صغير القوم خادمهم

محمد : لاوالله .. جايين نخدمكم ان شاء الله ؟ خلاص امي قالت لج شي قولي ان شاء الله ولا تناقشين مو هذا كلامج لي ؟

ديمه تذكرت انها دايما تقول هالكلام لمحمد وافتشلت وخذت الكرت وراحت

صعدت فوق وخلت الكاميرا والطير مع انوار .. وفتحت الغرفه .. شافت ميشو نايمه بهدوء .. والرضّاعه طايحه على صوب .. والغرفه مرتبه .. قعدت تفكر " غريبه غرفه حمود وميشو وتكون مرتبه ؟ بس اكيد امي رتبتها قبل لا تنزل .. لانها استحاله اتخلي شي وراها معفس .. !"

قربت منها كانت بتقومها .. بس كسرت خاطرها .. شكلها غرقانه بالنوم .. قعدت تفكر شتسوي .. ! " وانا ان شاء بنطرها لين تقوم .. على جذي محنا طالعين الا المغرب ! .. خلاص مالي دخل امي قالت قوميها بقومها .. "

راحت قومتها .. بهدوء وهي تسمي باسم الرحمن .. عشان ماتتخرع البنت ..

ديمه وهي تقومها : ميشوو حبيبتي قومي .. ماما تحت تنطرج

ميشو قعدت تتقلب خمس دقايق لين قامت .. بس اللي كانت خايفه منه صار ..

ميشووو تصيييييح : وييييين مامااااااااا ؟؟

ديمه "لحووول " : حبيبتي لا تصيحين ماما تحت انا بوديج عندها

ميشوو ببراءه : ماماااااا دااااااااعت (ضاعت)

ديمه : لالالا والله تحت يلا قومي البسج عشان نروح الملاهييييييي أي وناسه يلا قومي حبيبتي

ميشو : مابي انا ابي ماماااااا وين باباااااااا

ديمه : لحوووووووول خلصيني قومي ولا تقعدين تصيحين

ميشوو صاحت زياده من صراخ ديمه

ديمه تندمت : اف خلاص اسفه

قعدت تشيلها لين نامت على ايدينها ..

ديمه : لالالالالالا تناااااامين ميشوووووو قومي

بس ميشوو نامت .. دخلتها ديمه الحمام وغسلت وجها .. وطلعت بتلبسها الا تصيح بصراخ

ديمه : والله اذني انبطت .. بس خلاص حبيبتي افففففف وين جوتيج انتِ بعد ؟

ميشوووو تطق ديمه وتجر شيلتها ..

ميشو : مااااااااااله (حماره)

ديمه : عييييب هالكلام .. والله وقمتي اتسبين ؟

وبسرعه بدلتها .. وسوت لها رضاعه على السريع .. وجنه احد يلحقها من كثر التوتر .. وخاصه مع نغمات سينفونيه الصراخ المشهوره .. على صوت ميشو المنرفز ..

حطتها على السرير وهي تبجي وراحت تغسل ايدينها من حوسه الحليب .. و راحت ترتب الغرفه وراها .. ومازالت ميشو تصيح

ديمه : بـــــــــس خــــــــــــــلاص اسكتي ... اففف شباقي بعد ايي وين جوتيج ؟ افف ودلاغاتج وين .. ياربي

قعدت تدورها .. بس كانت نص اغراض ميشو بغرفه امها وابوها ..

ديمه : اقعدي مكانج .. شوي بروح اجيب جوتيج وبجي .. ولا تبجين .. اوكي ؟؟

قعدت ميشو تهز راسها .. ودموعها مغرقه عيونها .. وبالعه الصيحه ..

طلعت ديمه وخلت الباب مفتوح ثبته طقت على ابوها الباب مره مرتين الظاهرانه نايم .. وبهالحظه ميشو كانت بتفتح الباب بتروح تلحق ديمه .. بدال ما تفتحه صكته .. والمفتاح داخل الغرفه .. وقعدت ميشو تصيح زياده .. ديمه جاها احباط .. " اللحين منو بيفتح لها .. ياربي بتقوم الناس كلهم بازعاجها .. " ديمه توترت حيل .. وخاصه ان البنت صوتها بيروح من البجي .. زادت ديمه ضغطها على جرس غرفه ابوها لين فتح ..

بومحمد : خير ديوم ؟

ديمه : يبا تسمع ... ميشو انصك عليها الباب .. والمفتاح داخل ..

بومحمد: وين السبير .؟

ديمه : مو معاك ؟

بو محمد : لالا بغرفة حمود

ديمه : يوو حتى السبير داخل .. مايصير ..

بومحمد : انزين المفتاح انتِ وين حاطته عشان نخليها تدزه تحت الباب ..

ديمه : على الطاوله .. محطوط .. بس يبا اهي تصيح ماراح تفهم ..

وراحوا بومحمد وديمه ... قبال غرفه ميشوو ويسكتونها .. وعلى هالازعاج طلع مشعـل..

مشعل : خير يابو محمد .. عسى ما شر

بومحمد : ميشو مقفول عليها .. والمفتاح والسبير داخل ..

مشعل: خلاص ولا يهمك دقايق واجيب سبير من الرسبشن ..

بومحمد : جزاك الله خير ..

يروح مشعل .. بعد ماشاف الوضع متكهرب .. وديمه شكلها قمه التوتر .. دقايق والا السبير موجود ..

فتح مشعل الباب الا شي اندفع وتعلق برجله شافها .. رفعت راسها له وكأنها تشوف جبل .. بالنسبه لها .. وطالعته بعيون مليانه دموع ..نزل مشعل لمستوى نظرها .. وشالها وبومحمد يضحك على شكلها .. ميشو اشرت على ديمه .. بحقد

ميشوو : انتِ مــــــــاله

بومحمد : عييييييب ماتقولين لاختج حماره

مشعل : ههههههههه لا ميشوو اختج حلوه تحبج

بومحمد : ديمه انتِ شاللي قردج وخلاج تقومينها هذي مايعرفلها الا انوار ..

ديمه : بعد امي قالت لي .. شسوي !

بومحمد : بتنزلين اللحين ؟

ديمه : أي امي تبيها ..

بومحمد : دقايق بجيب بوكي وبنزل معاكم

ديمه : ايي صح وانا باخذ جوتيها

مشى مشعـل لين الانصنصير .. وهو شايل ميشوو وهي مستانسه اتحس انها اطول وحده بالعالم .. وقاعده تلعب بشعره .. بعد ماطلعوا ديمه وابوها.. نزلوا تحت كلهم .. وصلوا صوب القعدات اللي على النهر ..

ديمه : هذي بنتج الدلوعه لعوزتني ..

ام محمد : اشوفج طولتي ..

انوار قعدت مع ديمه .. لحالهم بطاوله ..

انوار: ايوا ايوا اشوف الاخت طولت نازله مع ميشو و مشعل ؟

ديمه : شوفي ترى صج مالي خلقج .. لو تشوفين شسوت فيني ميشو ماقلتي هالكلام ..

انوار: هدي هدي .. انزين امي قالت قومي ميشو ماقالت قومي الامم المتحده اشوفج نازله مع ابوي ومشعل

ديمه : تدرين شلون قاموا ؟ قاموا من صرااااااخهاا اللي ينرفز كل خليه بجسمي

انوار: ههههههههههههه اتصدقين انا صار عندي مناعه من الصراخ ..

ديمه : جان رحتي قومتيها وفكيتيني من دلعها ..

انوار تطالعها بنظره: مشعل فكج منها بعد شتبين ؟

ديمه : أي مومشعل متكفل بعيال منصور على اخر عمره ؟

انوار: لا انتِ اليوم فيج شي .. قولي شفيج ..

تذكرت ديمه انها كانت اليوم بقمة النشاط والحيويه .. بس من شافت مشعـل حست بغصه .. خلاص بيروح وهي تعودت عليه .. حسته قريب منها .. قعدت تقارن بينه وبين عمها مبارك .. لقت في تشابهه بالصفات .. كلهم يملكون العصبية الفظيعه .. ويملكون الحنان .. يملكون الابتسامه الساحره .. يملكون قلوب اللي حولهم بسرعه فظيعه .. ويشتركون بصفات واجد .. سكتت ديمه بعد ماعرفت الجواب هي كانت تمام بس من شافت مشعل رجعلها الشعور بالخوف .. بدا العد التنازلي وبتوصل طاقيه الاخفاء وبتخفيهم من جديد .. تخفي كل انسان اقترب من ديمة .. و أي انسان حست بقربه بالراحه والامان ..

" حتى لو ما اعنيه له شي .. انا متأكده انه يعني لي .. والا ماكان حسيت بهالاحساس !! "

ديمه : سلامتج .. مافيني شي

انوار : امشي امشي بروح اشوف ابوي

ديمه : أي صج وين بتروحون ؟

انوار : عن اللقافه امشي وبتعرفين

ديمه : طالع بس منو يتكلم عن اللقافه !

وصلوا لطاولة بومحمد وام محمد ومحمد .. وقفت انوار عن راس ابوها .. وديمه قعدت قبال امها ..

انوار تحط نفسها ماتعرف : يبا وين بنروح اليوم ؟

بومحمد يطالعها وعارفها عدل : يعني ماتعرفين !!؟

انوار: امممم اذا انا اعرف في غيري مايعرف

بومحمد : بنروح نافورة تريفي

ديمه: صج يبا وشنو هذي ؟

ام محمد : نافورة بعد شنو

بومحمد : هههههههههه يبا هذا معلم من معالم روما لازم تشوفونه ..

شوي الا وصل مشعل مع ميشو ..

مشعل حط ميشو على الطاوله عند ابوها ..

مشعل : وهذي الباربي شرينالهاااااا ..

ميشوو : شعلها طوييييل

بومحمد : هههههههههههه .. والله يامشعل لو تشوف الجنطه اللي من ديزني كلهاالعابها بس عاد شتقول عن عياره البنات

ديمه " أي مو هو خلقه ابتلش ببنات منصور !"

مشعـل : انا وعدتها اشتري لها .. عشان ماتصيح ..

ميشو: انا ماحب ديوم انا احب مشأل حبيبي ..(مشعل)

مشعل : وانتِ حبيبتي ..

وقعدت ميشو تلبس لعبتها وتمشط شعرها ..

مشعل : ياهي راسها يابس هالبنت قعدنا ساعه عشان اتنقي باربي .. كل مانوريها لعبه تقول لا وتطلع فيها عيب ..

بومحمد : الله بلشني ببنات حبهم للعنـاد ..

مشعل طالع ديمه وابتسم .. ديمه سمعت كلام ابوها وضحكت بصوت واطي ..

بومحمد : يلا متى تبونا نمشي ؟

ام محمد : نتغدى هنـاك

مشعل : ليش بو محمد وين بتروحون ؟

بومحمد : نافورة تريفي

مشعل : أي سامع عنها .. حلوو والله

بومحمد : متى نروح ؟

مشعل : اللحين عشان تستانسون فيها .. هي حلاتها الصبح

بومحمد : بس ودي اشوفها باليتات

مشعل : مومشكله اقعدوا لي المغرب

بومحمد : اجل خلاص شورك وهداية الله

مشعل كان منحرج من قعدته فروما وهو اللي عليه سواه .. ماكان له داعي يقعد .. حس ان العايله جايه سياحه .. هو شكله غلط بينهم .. بس قعد احتراما لبومحمد وخصوصا واهو جارهم من سنين وبينهم عشره عمر .. يعني لو أي احد ثاني طلب منه يقعد جان اعتذر وراح .. بس الا بومحمد ماقدر يرده.. مشعل كل ماطالع ديمه قلبه يعوره .. حاس انها من مسؤولياته المفروض مايروح ويتركها .. وخلاص !! .. حاول يهرب من هالشعور .. ويرجع للواقع ان اللي عليه سواه ولازم يرجع .. بس في شي بداخله يجذبه لهالانسانه .. ولو انها ماتختلف عن غيرها بأي شي غير الهدوء .. بس ترك كل افكاره هذي وقرر يستغل كل ثانيه بأخر يوم له معاها .. وبيأقلم نفسه اذا راح باريس انه ينساها ..

ديمه تشاور انوار : انا وين تلفوني كنت خاشته عندج وين حطيته ؟

انوار : يوووه بعرف ليش جايبته دام ماعندج شريحه ؟

ديمه : بصور يعني حرام ؟

انوار: افففف فوق بجنطتي داخل الدرج ..

ديمه : شحنتيه ؟

انوار : مشحون من زمــــان.. على فكره رتبت الصور خليت صور باريس بمجلد .. وانتِ عاد صور روما خليهم بمجلد ثاني رتبي شغلج

ديمه : لا انا كنت برتبهم لي نزلتهم على الكمبيوتر .. عشان انقي احسن الصور واعرضهم بالمنتدى

انوار : مو من زين تصويرج

ديمه : انتِ ليش تحبطين الواحد ؟

انوار: هههههههههه انزين روحي جيبيه .. ترى شوي ونروح

ديمه : بخلي فوفو بالغرفه لان اذا راح معاي اليوم بيجيه ارتجاج عقلي

انوار: ههههههههههههه زين رحمتيه روحي انزين ولا تتأخرين

راحت ديمه صوب الفندق وناداها بصوت عالي .. ابوها

بومحمد : ديووووووووم وين ؟؟

ديمه : ماراح اطول شوي وبجي

بومحمد : انا وقفت تااااااكسي

ديمه : خلني بالتاكسي الثاني

بومحمد : خلاص اجل انتِ مع حمود بس لاتطووولين

ديمه : انت عطلتني ماكنت بطول

بومحمد .. راح ينادي محمد ويقوله يخلي ديمه معاهم .. ركبت انوار وامها وابوها وميشو وحركوا .. وخلوا مشعل مع محمد .. مع ديمه واتفقوا على المكان

حطت لفوفو الاكل .. ودورت تلفونها .. وخذته .. وشافت ان بدلتها توصخت من حليب ميشوو .. وراحت غيرتها .. حست انها تأخرت عليهم .. مالها خلق نفسية محمد مو ناقصه يجي يقولها انتِ انانيه ومن هالكلام .. طلعت ركض وانزلت اللوبي .. شافت محمد قاعد يلعب بالقيم بوي .. ارتاحت .. شكله مندمج ..

ديمه : حمود يلا مشينـا

محمد : زين خلصتي .. بسرعه

ديمه : ههههههه تتطنز

مشوا صوب الشارع الرئيسي

ديمه : يوه عاد اللحين وين نلقالنا تاكسي !

محمد : مشعل موقف لنا .. يلا امشي بسرعه كاهو وقفه

ديمه وقفت مكانها .. هو طبعا راح عنها .. وفتح الباب وركب ..

"مشعل بيركب معانا ! "

حست بشعور فرحه مع حزن ماعرفت تحدده بالضبط .. تبي تتجاهله اليوم كثر ماتقدر تبي تحدد نوعيه هالمشاعر اللي داخلها .. وبنفس الوقت مستانسه انه بيكون معاهم .. بهالرحله ..

مشى التاكسي لين وقف عندها وهي على الرصيف ..

نزل مشعل من التاكسي وناداها

مشعل : يلا ديمه تأخرناااا

ديمه : سوري

ركبت معاهم .. ومشى التاكسي .. وكانت روما تزخر بالمباني التاريخيه العريقه .. والشوارع التي تنطق بالحضاره ..هي مدينه من طابع خاص مميز.. له سحر وجمال مختلف عن بقيه العواصم الاوربيه .. لانها تحتفظ برونق الاصـاله القديمه .. ديمه انقهرت ماتقدر اتصور جذي .. لازم تثبت السياره .. لانها مرت على مناظر ماتتطوف ..

ديمه : وقفوا وقفوا

مشعل : ليش؟

ديمه : بصور

مشعل : ترررررى متأخرين

ديمه : شورانا ؟؟ بنقعد لي المغرب انا بصور هالمناظر والله ماتتطوف

مشعـل تنهـد ..

محمد : أي والله مشعل خله يوقف .. على الاقل بتكون الصور تذكـار ..

مشعـل : ان شاء الله بالرده بتصورون .. اللحين خلنا نلحق على ابوكم .. ترى عبالكم سيدا على النافورة لا بننزل بقارب نعبر نهر ..

محمد : احللللللف

مشعل : عشان جذي اقولكم مانبي نتأخر كفايه ديمه نقعتنا تحت ..

ديمه : سوري والله غصبٍ عني

مشعـل : انزين خلنا نمشي بتجينا مناظر احلى من اللي شفتيها وبتصورينها ان شاء الله بس انتِ خلي منج العناد

اسكتت ديمه .. وشافت انها زودتها ..

بعد ماوصلوا .. نزلوا

ديمه : وين النافورة ماشوفها ؟

مشعل : من قالج انها هني ؟

ديمه : اجل ليش نزلنا !!

مشعل : بنركب قارب عشان يوصلنا الضفه الثانيه ..

ديمه بخـوف : لالالا مابي

محمد : يوووووه صح!!

ديمه : حمود قوله اني اخاف من البحر

مشعل : بس هذا مو بحر عشر دقايق ونوصل

ديمه : بحر نهر نفس الشي يعني بنركب قارب نفس الشي مابي

مشعل : مايخوف والله ماتحسين فيه

ديمه ترجف : مااااابي مااااابي ماتفهم ؟؟؟

مشعل بدا يعصب : انزين لييش تخــافين منه ؟

ديمه صبت دموعها : يعني ماتعرررف ؟؟؟؟

مشعل قعد يتذكر .. وشهق كأنه تذكـر واعتذر لها

مشعل : اييييي ........ سوري والله ماكنت اقصد

ديمه تسمح دموعها : خلاص اذا مانقدر نوصل النافورة الا من النهر رجعوني الفندق

مشعـل : لا شلون اخر يوم !

ديمه : لا باجيلنا اسبوع

مشعل عض لسانه .. اخريوم له هو مو لهم .. مايبي يعدي اليوم وهي بعيده عنه ..

مشعل : بس مايصير الكل يستانس اليوم الا انتِ

ديمه غطت وجهها بيدها : استانس بأي مكان بس الا النهر او البحر .. ماقدر

مشعل : خلاص ديمه ولايهمج بتروحين النافورة بس ماراح تمرين على النهر ..

ديمه : صج ؟ عادي يصير ؟

مشعل : أي افا عليج .. صبر اوقف تاكسي

وقفوا تاكسي وركبوا .. والله رحمهم ان هالتاكسي يعرف انجليزي و قالهم يقدرون يروحون النافورة بس بتاخذ ربع ساعه بالسياره والنهر يختصر المسافه بس اهم قالوا بالسياره احسن عشان ديمه ..

 

محمد بالسياره يهدي ديمه .. اللي كانت هاديه بس سرحانه وهو ماعجبه حالها ..

محمد : ديمه خلاص انسي شفيج سرحانه ..

ديمه : مافيني شي زينه .. متى بنوصل ؟

مشعل : خمس دقايق بالكثير ..

 

 

 

نافورة تريفي

 

ديمه خلاص عينها على النهر .. ومو حاسه باللي حولها .. كثر ماحاولت تبتعد عن الذكرى كثر ما اقتربت الذكرى منها اكثر اواكثر اما بقصد او دون قصد .. نزلوا من السياره وصلوا للنافورة وكان شكلها ضخم وكان معلم من معالم روما بالفعـل الناس يصورون عندها .. ووكان في كوشكات يبيعون ميداليات وتحف صغيره وقبعات وتيشرتات وهالسوالف .. مشعل تندم على اللي قاله .. ماكان لازم يذكرها .. وخاصه بيوم مثل هذا .. كان وده يشوفها فرحانه طول اليوم عشان يخزن صورتها بذاكرته.. ويحتفظ فيها ذكرى .. بأحلى رحـله قضاها بعمره .. استغلت ديمه الفرصه وصورت النافورة و صورت النهـر والقوارب اللي فيه .. والشجر والسماء .. وكل منظر حلو شافته .. بعدين عطت محمد التلفون

ديمه : محمد اخذه انا ماعندي مخابي

محمد : اوكي بس ترى يمكن اصور .. انزين ؟

ديمه : اوكي كيفك بس ياليت ماتزيد عن خمس

محمد : يمكن اقل

ديمه : اخذ راحتك .. بس لا يضيع

محمد : افا عليج لاتوصين ..

خذاهم مشعل وقعد يدّور بومحمد .. بس الظاهر انهم ياخذون جوله بالنهـر كل جوله تاخذ ساعه عشان يتعرفون على المتاحف الموجوده .. فا مشعل ماراح يتحرك من هالمكان .. بيقعدون يتمشون فيه .. لين يطلعون من النهر .. قعدوا على الكراسي .. بس ديمه راحت صوب النهر .. وتطالع فيه بشرود ذهن ..

مشعل : شفيها ؟

محمد : ماعليك شوي وتنسى

مشعل : بس ماكنت اقصد اذكرها..

محمد: ماعليك اعرفها اهي تحب تقعد مع نفسها ..

مشعل : بس مو زين لها تتذكر

محمد : يعني شسوي ؟ امنع عنها التفكير ؟

مشعل : انا بروح اشوفها

محمد : بس لاتضغط عليها خلها على راحتها .. يمكن ماتبي تتكلم

مشعل : بس هذي مو حاله .. اختك بتروح دام استمرت على هالحال

محمد : لاتحاول سوينا كل السبل معاها نفس النتيجه الانعزال والهدوء

مشعل انقهر الا يشوف حل

مشعل : انزين ترى بروح اشوف شفيها تجي معاي ؟

محمد : لا انا بقعد لاني ادري انها بتقول مافيني شي وخروا عني

مشعل : بس يمكن تستحي مني ولا تقولي هالكلام وتسمعني للأخر

محمد : مادري جرب وشوف

مشعل : يعني ماراح تجي معاي ؟

محمد : لا

مشعل : كيفك

راح مشعل وهو متضايق من الحال اللي توصلته ديمه ... المفروض ماتسوي جذي بروحها وتسلم روحها للذكريات .. وتصير اسيرتها .. قرر يسوي اللي عليه بس يطلعها من هالحـاله .. ولو يخفف عنها أي شي ..

 

تقرب مشعل من النهر وصار خلفها .. شافت ظلاله قبالها وبلعت عبرتها ماتبي احد يخفف عنها بتنهار .. عمرها ماشكت ولا قالت اللي بقلبها الا له .. ولشبيهه .. الحين تأكدت ان وجود مشعل بحياتها بيسبب لها الالم .. فوق الالم اللي هي فيه .. فتح لها جروح قديمه حاولت تنساها .. بس الغريب من هذا كله انها ماشكت الا له !!

مشعـل : ديمه ....

ديمه لفت عليه : هلا

مشعل : امممم انا اسف نسيت والله (وحط ايده على راسه) نسيت ان المرحوم متوفي غرقان .. راح عن بالي ساعتها .. ماكنت ادري انج تخافين من البحر او النهر عشان هالسبب .. ماكان قصدي اقلب عليج المواجع ..

ديمه : ليش تتأسف .. انا كنت ناسيه اصلا .. لاني اشوف البحر او النهرعادي بس ما ادخله .. دايما كنت اقوله لا تدش البحر .. كان يقولي لازم نحدق انا وربعي .. وشالفايده ؟ راح.. اخاف والله اخاف من البحر .. غاامض والداخل فيه مفقود والخارج مولود ..

مشعل : مو مشكله اتخافين من البحر .. لانج مو محتاجته بشكل اساسي عشان تدخلينه .. اللي يحبونه يدخلونه .. بس المشكله انج تقوقعين نفسج بزمن ولا تطلعين نفسج منه .. خلاص انسي المرحله اللي طافت انتِ بمرحله جديده .. الضربه اللي ماتقتل شتسوي !!؟

ديمه بحزن : تقـوّي

مشعل : وانا ابيج قويـّه .. وابيج تنسين كل ذيج الذكريات اللي ما جنيتي منها الا الالم .. شاللي استفدتيه منها ؟ ضيعتي كورس كامل .. ضيعتي قعده اهلج ولمتهم وسوالفهم .. انعزلتي انطويتي على روحج .. ضيعتي صحتج .. ديمه اللي تسوينه لا ترضين فيه الله ولا رسوله .. انا ماقلت لج هالكلام االا لاني اشوفج عزيزه على الكـل .. ومحد يحب يشوفج بهالحـال.. انا مابي منج الا وعـد ..

ديمه : شنو ؟

مشعـل : تتغلبين على الصراع اللي داخلج .. وترسمين الابتسامه على وجهج على طول .. وتنهين صفحه الماضي ومن اليوم تفتحين صفحه جديده .. الجاي احلى صدقيني .. عطي دنياج فرصه تعطيج ماعندها .. مثل ماعطتج من مرّها تعطيج من حلاوتها ..

ديمه من سمعت كلامه لاشعوريا ابتسمت .. حست بشي غريب حست بهالانسان ساحر عرف يحط ايده على الجرح ويداويه وهي اللي عجزت تداويه شهور .. ديمه كانت محتاجه وقفت احد معاها تبي شي معنوي ماتبي الماديات مشعل بكلامه لها كان اكبر دافع لها لتغيير الحال اللي هي فيه .. عرف بكلامه يطلعها من حالتها المؤقته على الاقل .. عطاها روح المنافسه .. والتحدي .. وخلاها تتحدى ذاتها .. " اانا شلون ضيعت سنين عمري .. وانا مدفونه بذكريات راحت مالها رجعه .. صج ان كل انسان محتاج لذكرياته .. بس يتذكر الحلو منها ويترك المّر .. صحيح ان الفتره اللي مرت ماكانت كافيه اني انسى اللي صار .. لكن اانا اقوى من جذي .. لازم اسوي حد لكل هالصراعاااات اللي بداخلي .. لازم اغير نظره الكل فيني .. "

كلامه اثر فيها بشكل كبير حيل .. خصوصا وانها تعبتره عمها مبارك بكل شي .. فا تقبلت منه هالكلام .. اللي بيكون شمعه تنور عليها دربها من ظلام الذكريات ..

مشعل : توعديني ؟

ديمه هزت راسها بايجاب

مشعل : من اولها خنتي الوعد ؟

ديمه طالعته باستغراب

مشعل :وين الابتسامه اللي قلناعنها ؟

ديمه ابتسمت بشوق كبير انها تتغلب على اللي بداخلها وترضي ذاتها والكل

مشعل نادى محمد

محمد : يلا عاد وين اهلي؟

مشعل : مكاننا هذا واضح للكل اذا خلصوا من جولتهم بيشوفونا ..

قعدت ديمه ومحمد بالكراسي .. مشعل راح كوشك يبيع ايس كريم وخذالهم وقعدوا ينطرون .. ومرت نص ساعه ثانيه ..

محمد : بقى صورتين ..

ديمه : أي ديربالك لاتزيد عن خمس .. وراي اسبوع بصور فيهم

محمد : انزين زيدي لي وحده لاتصيرين بخيله

ديمه : يلا عاد حمود .. لاتصير جذي ..

مشعل ابتعد عن مكانهم وراح يشوف متى يوصل القارب الي فيه بومحمد .. واول ماردّ نادى محمد ..

ديمه قعدت تاكل ايس كريم ومستغربه شعندهم مشعل ومحمد يتساسرون .. ! بعدين راح محمد للمكان اللي كان فيه مشعل اول .. ورجع مشعل قعد بالكراسي ..

ديمه زهقت من القعده .. وشافت ان اهلها مطولين .. قامت تتمشى على النهر ..

 

مشعل : وين رايحه ؟

ديمه : بتمشى وبشوف حمود طوّل

توتر مشعل : لا تروحين الحين هو بيجي

ديمه : ليش ؟

مشعل : اهناك زحمه

ديمه : بس انا بتمشى على النهر ماراح اروح الساحه

مشعل ماقدر يضغط عليها اكثر سكت .. وتوتر اكثر ..

قربت اكثر ديمه من مكان الازدحام .. و انبهرت باللي شافته ارقوزات ومهرجان كبير .. واللي يرسمون وجوه .. واللي يرقصون استعراضات .. واستغربت " ليش مشعل مايبيني اجي هني ؟"

 

واستانست على الجو .. ودخلت معاهم .. و كانت هناك مجموعه من الفرق اسباني ايطالي فرنسي .. كانت تقام عروض بالساحات الموجوده .. ودخلت بالزحمه وقعدت تشوفهم وتصفق وانقهرت لان التلفون مومعاها مع محمد كانت تبي تصور.. ماكانت بتطوف هالفرصه وترجع .. راحت نص ساعه زياده وهي مو حاسه فيها من الاجواء اللي كانت فيها .. بجانب ثاني كانوا محمد ومشعل قاعدين ..

مشعل : أهي قالت بتتمشى وبتروحلك

محمد : لا ماشفتها

مشعل : لاتقول دشت الاحتفال !

محمد: ياخي خلها تستانس هي تعرف وينا ..

مشعل : ماكنت ابيها تروح تشوف ااستعراض الجلاب اللي مسوينهم وراحت دشت المهرجان ياسلام

محمد : هههههههههه اتصدق استانست عليهم اشكالهم روعه

مشعل : أي اختك ان شافتهم بتسويلنا عرس جلاب

محمد : ههههههههههههههه انا بعرف اهي ليش عايشه؟؟ خوافه درجه اولى

مشعل : ترى كل انسان عنده نقطه ضعف .. هي عندها الجلاب

محمد : مو بس الجلاب كل شي تخاف منه ههههههه انزين وانت ؟

مشعـل : انا نقطه ضعفي صج الدموع ماحب اشوفهم .. وخاصه دموع البنات احسهم ضعاف يكسرون الخاطر

محمد : انا مادري شنو نقطه ضعفي ؟

مشعل : اذا كبرت بتعرفها اكيد .. مو جنه هذاك ابوك ؟

محمد : واخيراااااا وصلوا مابغوا

وقربوا اكثر منهم ..

بومحمد : من متى انتوا هني ؟

محمد : من ساعه تقريبا

ام محمد : ديوم خليتوها بالفندق ؟

مشعل : لا دخلت المهرجان

انوار : اللله ابييييييي اروح لها

بومحمد : اوكي يلا نروح

ادخلوا كلهم المهرجان والناس كلها تصفق للفرق الاستعراضيه .. اول مادخلوا شافوا ديمه بالصف الثاني .. وراحوا لها ..

ديمه لمحمد : عطني التلفون بصوور بسرعه قبل لا يخلص العرض

محمد : انزين لا تاكلينا هاج

صورت ديمه العرض و انوار طلعت كاميرا الفيديوا وصورت العرض بالصوت والصوره .. وميشو كانت متعلقه بمشعل وكان شايلها .. وكالعادة قاعده تلعب بشعره .. محمد التفت يدور ميشو كان ماسكها بيدها تخرع .. الا تناديه من فوق

ميشوو : انا هنييييييي

طالعها محمد وفطس من الضحك .. وراح عند ديمه

محمد : اماااااااانه دقيقه بس صوره وحده

ديمه : ماتشوفني اصووووور ؟

محمد : والله صوره وحده حق ميشو بعد

ديمه : افففففف انزين بسرعه لا تطول

راح محمد مستاااااانس .. الا يصور ميشو وهي متعلقه على مشعل شكلها شاذي ..

صورهم محمد وكان مشعل طالع بالصور وهو يضحك عليها وهي شادة شعره حيل ..

ورجع التلفون لها .. وبعد ماخلص العرض راحوا كلهم .. مطعم ايطالي طبعا بيتزا .. لان ايطاليا مشهوره بهالاكله .. وتغدوا .. و قعدوا يتمشون لين وصلوا للسوق ..

انوار : يبااااا حبيبي بندش السوق

بومحمد : ليش؟

انوار : بشوف سوقهم

بومحمد : قصدج بخم سوقهم

ديمه : ههههههههههههههه

بومحمد : مع منو ان شاء الله ؟

ديمه : انا وياها

بومحمد : سوري رجلكم على رجلي .. شايفين الزحمه ..

انوار باحباط : بيروح معانا محمد

بومحمد : أي مو الخوف لاهو يضيعكم

ديمه : ههههههههههه حلوووه

انوار: عااااااد يباااااااا

بومحمد طالعه بنظره يعني انتهى

انوار قعدت تتحلطم وديمه كانت تضحك عليها

ديمه : جزاج من قالج ان احنا نبي السوق ؟

انوار : افففف امبلا نبي نشووووف سوقهم

ديمه : اعتقد انج شريتي من باريس بعد ماله داعي الصرف الزايد

انوار : قلت لج بشوووووووف ماقلت بشتري في فرق ترى

ديمه : انزين لاتعصبين ابوي مستانس لا تقعدين تكدرين عليه

انوار : افففف زين خلاص

وهم يتمشون رن تلفون مشعل وراح بعيد .. بس ينسمع صوته

مشعل : هلا والله بنور الدنيا

ام مشعل : لاتكلمني زعلانه عليك

مشعل : افاااااا ماعاش من يزعلج والله

ام مشعل : يومين ماتدق ولا تسأل عن امك شلونها شخبارها ؟

مشعل : والله يما انا مسافر ودقيت على البيت ردت الخدامه

ام مشعل : وين رايح ؟

مشعل : روما مع بومحمد

ام مشعل : منو بومحمد ؟

مشعل : يما جارنا من سنين ماتعرفينه ؟

ام مشعل : ايييييييي يما تذكرتهم .. وينهم شخبارهم صج دنياا ماشفناهم بالكويت تشوفهم بروما ؟ بس يما وتدريبك شلون ؟

مشعل : بقولج كل شي لي رديت ان شاء الله .. بس انا باجر راجع باريس واكمل التدريب الاسبوع الجاي الدوري ..

ام مشعل : الله يوفقك ياولدي شد حيلك ونبيك تبيض الوجه .. والله اني مشتاقتلك لاتقاطعني

مشعل : يما لاتخليني اقلبها مناحه والله لوتدرين شكثر مشتاقلكم جان قلتيلي رد اللحين بس انتِ ماودج تشوفين ولدج لاعب عالمي ؟

ام مشعل : دام العالميه غربه وعمات عين لايما ..

مشعل : ههههههههههه يما من الحين اشوفج تحطمين

ام مشعل : ماعليك مني .. المهم انك تشد حيلك

مشعل : يما بشريني عن ابوي ودلول وعبد الرحمن ؟

ام مشعل : كلهم بخير ويسألون عليك .. بس انت اللي ديربالك على روحك

مشعل : ولايهمج .. يما لاتحاتين .. بكون بخير ان شاء الله .. بس دعواتج الغاليه

ام مشعل : تراني ادعيلك .. وسلم على بومحمد واهله ..

مشعل : يوصل ان شاء الله ..

 

مشعل اول ماصك من امه .. دخل السوق ويبي يشتري لأهله هدايا لانه ان رجع باريس بينحكر بالمعسكر فا لقاها فرصه .. وهو داخل يشتري .. دق عليه المدرب وقاله لازم يرجع باجر عندهم تدريب الساعه 8 بالليل .. فا يعني لازم بالكثير الساعه 3 اهو بالمترو .. فا هو بيروح الساعه 12 عشان يمديه يريح بالفندق وينزل المعسكر .. بالصوب الثاني عند النهر .. ديمه وانوار ..

ديمه تطالع القوارب على النهر وتفكر بحالها .. وتكلم انوار اللي كانت على يمينها ..

ديمه : انا لازم اتغير ..

انوار : بتسوين عمليه تجميل ؟

ديمه : الشرهه مو عليج على اللي يسولف معاج

انوار : ههههههههه والله اتغشمر معاج ..شلون يعني تتغيرين فهميني ؟

ديمه : ابي اكون احسن .. بطلع نفسي من عزلتي .. الحياه حلوه بس انا مافهمتها ..

انوار طالعت اختها بنظره ماكره

انوار : ديوم شاللي تغير ؟

ديمه : مو انتوا سفرتوني عشان اتغير كاني بتغير ..

انوار: لا ماما السالفه فيها ان .. منو اللي غير افكارج ؟

ديمه طالعتها وتنهدت : انتِ تعرفين كل شي ليش تسألين

انوار : كلمج هني ؟

ديمه : أي كانوا بيركبوني النهر .. وقلت لهم مابي اهو اصر يعرف ليش اخاف منه .. وهو بنفسه عرف ..

انوار : أي كملي

ديمه : وعاد اهو ذكرني بشي كنت جايه عشان انساه .. واهو بنفسه طلعني منه بنصايحه

انوار : زين سمعتييييي ..

ديمه : انا اصلا كنت زهقانه من نفسي .. اتصدقين وانا اسمع كلامه كأني اول مره اسمع هالكلام .. مو جنه اهلي صبح وليل يعيدونه .. حسيته يعني كل كلمه يقولها لي .. مادري شمعنى هو اللي سمعت له من بد الناس ..

انوار : قولي شمعنى هو من بد الناس شكيتي له ..

ديمه : شفتي حتى انتِ نفسي مستغربه

انوار : يجوز انج .....؟

ديمه استغربت : انا شنو ؟

انوار : لالا ولاشي انا بروح عند ابوي ..

ديمه : اوكي ناديلي ميشوو بوريها الطيور ..

انوار: مادري يمكن راحت مع مشعل !

ديمه : لا كاهي مع امي ..

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...