Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصة رحلة العمر


Recommended Posts

 

 

 

حمود : يمااااا اليوم انا صاااااااايم

ام محمد : نفسي مره أأمرك وتفز وتقول حاضر من هالعين قبل هالعين ! قومي ميشو نادي ابوج

حمود : لا خلاص خلج ميشو انا بروح ومو من هالعين الا من هالخشم

ام محمد : أي مو عشاني بس ماتبي تتعب حبيبه قلبك ميشو ..

حمود : ههههههههههههه شسوي اهي الوحيده اللي معاي عالخط نفس الافكار ..

ام محمد : روح بس الله يصلحك ويهديك

راح حمود وطول اليوم البنات يقرقون .. ام محمد عورها راااااااسها صايمه ومن اليوم بالمطبخ ماتتحمل ازعاج اكثر

ام محمد : انتوا هيه خلاص اسكتوا راسي مصدع

ديمه : يما السوقه كلها خلت من بدي تركواز !!

ام محمد : شنو !

ديمه : يما العيد مابقى عليه شي ومابقى لي الا هالبدي فريت السوقه مالقيت

ام محمد : اذا تبين ساده شكثرهم بالسوق

ديمه: لا ياليت ساده ابيه مشجر بأبيض

ام محمد : اما انتوا طلبات غريبه ..!! خلاص يبا ان شفتي لج بدله كامله اخذيها اما سوالف التلقط ماحبها

ديمه : يما الله يهداج وين الحين تلقين لج بدله كامله ! اذا لقيتها صج بتلقينها أي شي موذاك الزود ..

ام محمد : يرحم ايام قبل ابوي يدخلنا محل واحد ونشتري منه ونخلص بس شنو كان محل على مستوى

انوار : ههههههههههههههههههه محل واحد !

ام محمد : أي واحد وكان فيه كل شي بدله وجوتيها وجنطتها وتعالي شوفي وحده مثلج ! ماتلقين ..

انوار : والله يما ؟

ام محمد : أي على ايامنا ماندخل الا المحلات النار تصلخ بس اهم شي ابوي يرتاح يبي يفتك بيوم واحد ..

ديمه : الله ونااااااسه .. كنتوا مرتاحين

ام محمد : امي كانت تزهق منا كنا نفرفر فيها كل مكان وقطتنا على ابوي الله يرحمه ومن نركب السياره يقول تبون أي محل ؟ المهم انه واحد ومافي غيره نقوله ونطلع واحنا خالصين وراضين بعد ..

ديمه : ياحلو القناعه انا ان ما فريت سوقه الكويت كلها ما ارتاح .. اخاف اشتري بدله والقى احلى منها بعدين واتحسف !

حمود نزل : ابوي وراي اسكتوا ولا كلمه ترى واصله معاه

ديمه : ليش شفيه ؟

حمود : مادري بس اسكتوا وخلوه ياكل حبوب السكر ويتفطر بعدين تكلموا ..

ديمه: اوكي

واذن المغرب .. وتفطروا .. وصلوا .. وقعدوا مره ثانيه شاي وقهوه وحلا ابوهم شوي تعدلت نفسيته وبدا يسولف معاهم .. خصوصا ان اكل حبه السكر وريحته .. انوار لقت ان هذي الفرصه المناسبه وابوها مرتاح ومستانس انها تقوله الخبر ..

انوار: يبا متى ترى باجر موعدي بالمستشفى

بومحمد : أي ذكريني اوديج متى العصر ؟

انوار : أي

بومحمد : اوكي ذكريني اخاف انام ويطوفج الموعد

انوار : لان يبا ابيلك تاخذلي موعد عشان اسوي عمليه

بومحمد : شـ عمليته ؟

انوار : عمليه تجميليه للجرح ..

بومحمد : زييييين الحمدلله واخيرا وافقتي ؟؟

ديمه : توو الناس توج تصحين ؟

انوار: بسم الله شوي شوي علي .. كيفي طقت مزاجي بسوي

بومحمد : ديمه خليها هذي الله يستر من مزاجها

انوار : والله يبا اتكلم جد ابي اسوي العمليه

بومحمد : ليش؟

انوار : يعني ماتبون ؟؟؟؟

بومحمد : الا نبي بس شالسبب اللي خلاج الحين توافقين طول المده واحنا نحايل فيج مو راضيه شمعنى الحين ؟

انوار : امممم اسباب شخصيه !!

بومحمد : خلصيني ليش ؟

انوار : اعتبرني زهقت من شكلي ..

بومحمد : زين باجر بكلم لج الدكتور ياخذ لنا موعد ..

انوار : اوكي ..

ديمه : يعني بتعيدين بستايل جديد ؟

انوار : أي محدا احسن من حداااااا

ديمه : هههههههه انا لو القى البدي التركواز جان انا بخير

ام محمد: كلن على همه سرى وانا على همي سريت!!

راحوا بومحمد وبنته المستشفى وبغوا ياخذون موعد لكن قالهم الدكتور ان في برفسور الماني لجراحه التجميل بجي بعد اسبوعين ومن الحين الناس تحجز مواعيد عنده .. وحجز لها بومحمد عنده .. واتكلوا على الله ..

----

 

مرت خمس شهور .. بهدوء صارت فيها بعض التغيرات .. انوار سوت العمليه ونجحت ! وتغيرت .. والكل انصدم من شكلها الجديد .. الجرح اختفى بقدرة قادر لكن اذا قربتوا حيل منه راح تلاحظون غرز خفيفه ما تنشاف الا عن قرب .. اول ما سوت العمليه غيرت لون شعرها وقصته تبي تموه الناس ان الشكل كله تغير مو بس وجهها !! عشان تشتت الانظار عن وجهها .. خلال هالخمس شهور .. تتصيد انوار كل فرصه مع مشاري وتكسبه لصالحها .. لين صار متيم فيها بحق وحقيقيه .. اوهمته بشكل غريب بحبها له ولو ان هالوهم اوهمته اياه ماصدر عن اعتراف صدر عن براعتها بتشكيل المواقف اللي تصير جدامه .. وحاولت لاقصى درجه تلين قلبه .. لكنها انصدمت بشكل فظيع ..!! اعتقدت ان تقربها منه راح يخضعه لها كليا عشان بالاخير تصدمه الصدمه القاضيه لكنها لا اراديا بدت اهي اللي تميل وتنحاز له .. وبدا شي بداخلها ينازعها وبدا قلبها يعورها على اللي قاعده تسويه بولد عمها ..!

 

لكن من جهه اخرى كبرايائها المجروحه تصارع وتجهاد انها تنقتم من هالانسان اللي تسبب بيوم من الايام بخسارات معنويه وماديه بالنسبه لها ..!!

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 81
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

هاااااااااااي شلونكم يالله اقرؤا الاجزاء الي نزلتها وابي ردودكم

عشان انزل الباقي لان بقى 4 اجزاء فقط

 

 

 

 

يسلموو على ردودكم

 

 

عرنوطة

Link to comment
Share on other sites

 

الجزء الثالث والعشرين

 

مرت هالخمس شهور وكانت التطورات من نصيب انوار .. غير العمليه بأخر شهر من العلاج الطبيعي قطت الكرسي وعطوها عكازات تمشي عليهم الى ان تتعود على المشي شوي شوي وبتتنشط الخلايا اللي بالرجل وتسترد حيويتها .. فا العكازات كانت مسببه لها مشكله بالقعده والقومه هم صعبه أي واحد يمسك عصايتين معاه بكل مكان بس اهي حطت فبالها ان هالشي وقتي وبعدين راح تستغني عنهم خلال هالفتره الطويله كانت حاطه هدف واحد فبالها اكبر من هدف شفائها كانت ناويه تنتقم من مشاري .. حرّتها بكل اللي صارلها وشماتته فيها مانست شي ابد وبالنسبه لها الامر كان حرب بارده تبي تلعب بأعصابه تبي تصدمه صدمه عمره ..! وبالاخير اقدرت تكسب حبه وتملك قلبه .. وتمر الايام تحمل في طياتها مواقف وكان كل موقف يأكد لمشاري ان انوار تحبه .. وكل موقف من هذول كانت انوار تبرز مواهبها الفنيه بالتمثيل عليه !!

 

مشاري كان صادق بكل فعل وكلمه يقولها .. وديمه من كل اللي تشوفه انصدمت لان انوار ناويه تدمر الرجال نهائيا .. واهي ميقنه تماما ان انوار تحبه .. لان كل مره يصير موقف مع مشاري ويردون البيت تدخل انوار غرفته ولاتحب احد يدخل معاها واستغربت منها ديمه هالحركه ويوم من الايام حاولت تتنصت وتسمع خوفا على اختها .. وبالاخير سمعتها تبجي بحسره ..! انصدمت شلون انوار تبجي واهي اللي تسوي خطتها على اكمل وجه !! اكيد ضميرها بدى يأنبها .. اكيد ابتسامه مشاري الصادقه عذبت ضمير انوار الصاحي .. اكيد انوار بتحس ان هالابتسامه مصيرها بتنقتل على ايدينها ..!

 

لو نرد لانوار فهي فعلا بدت تميل لمشاري كل موقف والثاني يثبتلها ان مشاري يحبها ويخاف عليها وهالشي اهو اللي معذبها لكن اهي معاهده نفسها تنتقم وترضي كبريائها .. ومن هالمواقف اللي صارت بالفتره اللي طافت .. اللي اكتشفت فيهم انوار مشاعرها المدفونه ..!

 

كان يوم خميس وكلهم بالمزرعه .. كانت انوار وديمه وميشو.. وبومحسن وبومحمد .. وجراح وحمود كان مشاري يلعب مع جده وعمه كوت بوسته و والبنات قاعدين على صوب يلعبون اونو .. وبعدين ملّت انوار وبطلت اللعبه .. ولفت شافتهم يلعبون كوت بوسته كلهم ماعدا مشاري كان معاهم بس طلع من الدوانيه .. قعدت تحايل فيهم يبطلون اللعبه اهي زهقانه تبي جدها يقولها قصص وسوالفه اللي ماتمل منها .. لكن جدها معند الا يغلب ابوها .. فا زهقت وخلتهم وراحت لديمه

انوار : ديمه تطلعين تتمشين معاي

ديمه : اليوم شمس ومو جايبه حمايتي معاي

انوار : الجو بارد ماراح تتأثرين باشعه الشمس امشي يلا

ديمه : لالا سوري اذا جاء المغرب اطلع معاج عادي ..

انوار : كيفج انا بطلع اتمشى ..

ديمه :اخذي معاج ميشو

انوار : يلا ميشو تعالي معاي

طلعوا ميشو وانوار .. وقعدوا يتمشون وتقريبا صارلهم اكثر من ربع ساعه لين وصلوا المزرعه من ورى

وكانت ميشو تسولف على انوار .. وتقولها عن اللي يصير لها بالروضه .. وشلون الابله اختارت رسمتها احسن رسمها وعلقتها بالطوفه.. واقطعت انوار كلام ميشو

انوار : هذي سياره مشاري !!

ميشو لفت على المكان اللي تأشر عليه انوار ..

ميشو : أي

انوار : شعنده هني ؟

ميشو : مادري

وتروح انوار مع ميشو صوبه .. وشافوه قاعد بالكشن اللي جنب السايق وفاتح الباب والغريب انه يتلوى من الالم..وحاط ايده على كليته .. ويفرك من قلب من الالم .. انوار وميشو انصدموا وفجوا حلجوهم موعارفين شسالفه !! او يمكن مو متوقعين يشوفون مشاري بهالمنظر !!

 

انوار بخوف : مشاااااااري شفيك ؟؟؟

ومشاري ماطالعها لانه مغمض عيونه مو قادر يفتحهم انوار شافت ان الالم شكله بيقتله .. مهما كان مشاري يجحد الالم .. والا شاللي مطلعه من الدوانيه مايبي احد يلاحظ اللي فيه ..

 

ميشو : انوار مشاري تعبااااااان

انوار تطالعه والخوف مسيطر عليها

انوار: مشاري قول شفيك شاللي يعورك انا انوار

فج عيونه بصعوبه وطالعها وحاول يعدل قعدته باللي يقدر عليه

مشاري : لاتخافين مافيني شي شمجيبكم اخر المزرعه ؟

انوار : انت موطبيعي والله العظييييييييم تعبان شاللي يعورك ؟

مشاري يتمتم يبي يحبس الآآآآآه لا تطلع من الالم .. الم فوق الخيال مو قادر عليه .. والمشكله انه ناسي دواه بالبيت .. وموقادر يرد البيت مايتحمل الطريج طويل وخايف يفقد سيطرته ويسوي حادث .. فا طلع ورى اخر المزرعه يتأوه ويصارخ يسوي اللي يقدر عليه المهم محد يحس فيه وينطرهم متى ما طلعوا ركب مع احد فيهم عشان مايحسسهم بأنه فيه شي .. لكن اكشفته انوار .. ودرت انه تعبان ..

مشاري تكلم بصعوبه : مافيني شي لا تخافين اخذي ميشو وردوا الدوانيه لاتقولون لاحد

انوار : لالالالالالا تقص علييييييي حرام عليك قلبي طاح ببطني شفيك ؟؟؟؟؟؟ ماني متحركه من هني الاتقولي شفيك

ماقدر يرد عليها وطلعت آه لا اراديه بعد ما زاد الالم اضعاف ماقدر يسيطر على نفسه

مشاري بصرخه : آآآآآآه ابي دوااااااااااااي

انوار اترتبكت صرخته هزت المكان ميشو تعلقت بملابس انوار من الخوف ..

انوار : وين دواك بروح اجيبه لك ؟

مشاري : بالبيييييييت بالبييييييييت متى بتردون موقادر استحمللللل

انوار : انزين واللي يعافيك شاللي يعوورك قولي بس تكفى

مشاري : كليتي يا انواررررر ماقدر اتحمل

انوار تصارخ : وليششش ساكت من اليووووم ليش ماقلت لنا نردك البيت .. الحين في احد يعذب عمره بعمره

 

مشاري ماقدر يرد عليها لانه اتخذ وضعيه ثانيه بقعدته .. بحيث يقدر يقلل من كميه الالم اللي يحس فيها ..

 

انوار حست انها لازم تتصرف .. لي متى بيتألم والناس ظهر بينطر لي العشى لين يردون اكيد بيكون مجنون اذا فكر بهالطريقه .. وقالت لميشو اركبي ورى

وصكت الباب على مشاري .. وركبت السياره وشغلتها وبدت تدوس بنزين مع انها موحيل تعرف تسوق الا ان خبراتها قبل فادتها ديمه كانت تعطيها السياره بالبر وتخليها تسوق .. عطت عكازاتها ميشو تمسكها وصكت الباب وشغلت السياره طالعها مشاري باستغراب بعد ماراح جزئيا منه الالم ..

 

مشاري : شتسووووين ؟؟

انوار : ماقدر اصبر على اللي انت تسويه انت مجنوووووون مجنووووون

مشاري : وين بتوديني ؟؟؟؟ انوار العقل شبتسويين لاتقولين بتوديني البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟

انوار : لالا بس بتصرف بنفسي

وداست على البنزين بقوه وصرخت بألم اول مره بعد كل هالشهور تضغط على رجلها بقوه ..!

انتبه لها مشاري وطالعها بقلق

مشاري : انوارررر انتِ مجنووووووونه تسوقين ورجلج متعوره ؟

انوار بعد ماخف الالم شوي

انوار : يعني تبيني اشوفك تصرخ من الالم وانا ساكته ؟؟؟

مشاري بغضب : اييي تسكتيييييين وتنزلين انتِ واختج تردون من المكان اللي جيتوا منه ولابي احد يدري فااااااااهمه ؟؟

انوار : لا انا ما افهمممم على واحد مجنون

وحركت السياره بسررررعه وسفطت عند باب الدوانيه وبريكات ازعجت مشاري طفت السياره وقالت لميشو تنزل تنادي ابوها

وجاهم بومحمد وقالت له انوار كل شي .. بومحمد تصرف بسرعه

بومحمد : انوار انزلي

انوار :يبا عكازاتي داخل مع ميشو

وصوت انين مشاري كان يزعج بومحمد وخلاه يتصرف بسرعه شال بومحمد انوار وقعدها ورى وساق السياره وطلع من المزرعه وماوقف الا بالمستشفى فتح مشاري عيونه منصدم

مشاري : ليشششششش عمي انا قلتلك ابي البيت

بومحمد : الدواء ماراح يسوي شي بنشوف شعلتك بنتأكد ..

مشاري : قلتلك يا عمي بس انا مكثر بيبسي هالايام وشابه علي الكلى .. بس مافيني شي

بومحمد : لالا السالفه اكبر من بيبسي .. هذي كلى يا مشاري لا تستهين فيها .. باجر ان تلفت منو راح يتبرع لك ؟

بومحمد ماخلى مشاري يتكلم وانوار كانت تشوف كل هذا والدموع متجمعه بعيونها مو معقوله كل هذا عوار .. رجـال مايستحمل الالم صعبه حيل .. يعني اكيد الالم فوق الاحتمـال .. " اول مره اشوف مشاري يوّن وهو يتألم.. يارب عدي هاليوم على خير .. يارب يقوم بالسلامه " .. مشاري مادرى ان انوار معاهم ماكان مستوعب شي اصلا .. يوم نزل مع بومحمد نادت انوار العامل اللي واقف عند الباب وقالت له يجيب ويل جير .. ووقعدت فيه ودزها .. ولحقتهم .. وبعد مده سوو له منظار وطلع عنده حصى بالكلى .. وكل سنه كانت تجيه هالحاله ويسوي عمليه تفتيت ليزر وترجع السنه اللي بعدها .. واستغرب بومحمد لانه مايدري ان مشاري تعبان من قبل ولا يقول لهم ..

وقالهم الدكتور لازم الحين يدخل غرفه العمليات ويسوي العمليه ماراح تطول .. بعد ماطلع مشاري من العمليه .. وهو مبنج ودوه الجناح وهناك كان بومحمد وانوار ينطرونه ..

بعد فتره صحى من البنج

بومحمد : الحمدلله على سلامتك

مشاري يطالعهم وعيونه فيها ماي حس ان البنج حيل مأثر عليه ..!

مشاري : الله يسلمك

انوار شافته وقلبها عورها ماتصورت بيوم بتشوف مشاري على هالسرير !! مريض!

دخل الدكتور وكأنه حاسب الوقت وعارف ان الحين صحى من البنج .. وعاين حالته وتطمن عليه .. وطلع ولحقه بومحمد يسأله عن حالة مشاري ..

الدكتور : مشاري كل سنه تجيه هالحصى ويفتتها بالليزر ووشكله مايلتزم بقائمه الاطعمه اللي المفروض يتجنبها.. !

بومحمد : الحين شلونه دكتور ؟

الدكتور : بيقعد عندنا يومين بس عشان باقي الفحوصات ..

بومحمد : مشكور دكتور تعبناك معانا ..

الدكتور : واجبنا ..

انوار داخل الغرفه ومشاري كان صاحي وشافها واستغرب من وجودها ..!

مشاري : انواااار ! شاللي جايبج ؟

انوار : مشاري ليش خاش علينا مرضك ؟

مشاري : ماكان له داعي تدرون .. وبعدين ماحس فيه الا مره بالسنه تقريبا ..

انوار : ليش رايح اخر المزرعه وتتألم ماتعرف تقول لأبوي او جدي يودونك البيت ؟؟

مشاري : ماله داعي يعرفون .. ليش اخرعهم علي ؟

انوار : وتتعــذب عااااادي ؟

 

سكت مشاري وطالع السقف

مشاري : الحمدلله على كـل حال .. مرّ علي الم عساه مايمر بعدو ولا صديج ..

انوار : اهلك يدرون ؟

مشاري : خليها على الله اهم يدرون عني اصلا ؟

انوار : مشاااري هذي صحتك ليش مهملها ؟ ليش ماتقولهم

مشاري : انا كبير مو كل شي بقولهم اذا تعبان في مستشفى اعرف اعالج بروحي

انوار : بس مايصير تعزل حياتك نهائيا عنهم

مشاري : الله يعين

قطع مشاري الحديث بكلمته .. وكأنه مايبيها تتعمق بهالموضوع ..

انوار حركت الويل جير

انوار : عموما الحمدلله على سلامتك انا بطلع

مشاري : لا انوار وين تو الناس يتخلوني جذي لحالي ؟

انوار: اي انت تعبان لازم ترتاح انا بروح لابوي

مشاري : انوار وقفتج معاي اليوم ماراح انساها مادري لولا الله ثم انتِ مادري شكان صار ؟

انوار : لاتقول جذي انا ماسويت شي .. نشوفك على خير انتبه على صحتك

وطلعت وشافت ابوها جاي ومعاه اوراق

بومحمد دخل على مشاري وعطاه اوراق عمليته .. وتحاليله وحوسته كلها وسلم عليه ومشى

طلعوا وقعد بروحه وتذكر كل اللي صارله اليوم .. وتذكر يوم ساقت السياره وشلون ضغطت على رجلها بقوة ..

" يوه نسيت اسألها شلون رجلها بعد الجنوووون اللي سوته عشاني ؟

 

جنون ؟ ليش اسميه جنون وانا اذا كنت مكانها يمكن راح اسوي اعبر من اللي سوته !! "

 

من هذاك اليوم تبين لانوار انها فعلا متعلقه فيه مو عارفه ليش بكل المواقف اللي تجمعهم مع بعض تكون الغلبه له .. وبالاخير اهو اللي يكسبها ؟ ليش حتى بمواقف ضعفه ومرضه انكسبت لصالحه وتعاطفت انوار معاه لاقصى درجه .. واكتشفت مشاعر جديده ماكانت اهي تدري عنها .. !

 

اكتشاف هالشعور صدمها بالبدايه .. شلون تتعلق بشخص اهانها وكانت له علاقه بشللها .. وين كبريائها شلون بتغفر له ؟ لكن مع الوقت بدا قلبها يتأقلم مع هالمشاعر .. بالاخير اهي الضحيه الوحيده .. مرات تتزعم مشاعر القسوة الصداره وتتحلف انها تنتقم منها وان كل اللي سوته كان لهدف واحد انها تدمره مثل مادمرها .. وساعات تقول ليش انا اسوي فيه جذي ؟ هالانسان يحبني بصدق ليش ادمره .. عفى الله عما سلف ؟

 

هالمشاعر المضطربه اقلقتها بأخر شهر من الخمس شهور اللي مروا ..

وخلتها بحاله توتر دائم .. وماكانت تحب تشوف ديمه .. لان ديمه نظرتها تقتل انوار .. وتحسسها انها مذنبه بشي كبير .. وخصوصا ان ديمه عارفه شناويه عليه انوار .. وكل ماشافت ديمه ودها تحتفظ بكبريائها الباقيه وتسوي اللي خطتته من زمان وتستمر فيه .. وتزيد عنـاد .. تبي توريها مو انوار اللي تضعف عند اخر المشوار وبعد ماوصلت لهدفها تتنازل عنه ..!

 

ديمه هالشهر كان اخر شهر لها مع اهلها .. وكان معظمه بالسوق وتخلص الاشياء الي ناقصتها .. ومره من المرات حنت على امها توديها السوق وامها كانت تعبانه قالت لها اخذي اختج انوار وروحوا لا تتأخرون .. بس امها ماكانت تدري بعلاقتها اخر شهر بأنوار .. انوار كلا تتهرب من نظرات ديمه ومايكون بينهم أي مجال للنقاش كلا انوار عازله روحها وطلعاتها مع ابوها ومع امها .. مهمشه ديمه على الاخر .. فا اضطرت ديمه انها تاخذ اخوها محمد وميشو معاها السوق لانها مضطره اليوم تروح وكل ماقرب موعد العرس تحس انها تتعب اكثر .. قامت اتحاتي كل شي .. وشلون بتفارق اهلها .. وشلون بتكون حياتها الجديده .. هل بتتأقلم او لا دايما هالاسئله تدور براس أي عروس باخر شهر لها مع اهلها .. تفكر بحياتها الجديده .. مع هذا راحت ديمه السوق .. وكان شكلها عملي لاقصى درجه وشكلها حيل مشتطه .. خلت محمد وميشو بالكوفي وطلبت لهم وقعدوا على ما تفتر اهي وتلاقي اللي تبيه ونبهتهم ما يتحركون لين تجي .. رحمتهم من المشي ووالتفرفر بكل الطوابق .. وهي داخل المحل .. كانت ماسكه تنوره قصيره وكانت تشوف قياسها ماتدري هل هي سمول والا ميديم الا تجرّ منها وحده التنوره بهمجيه !!

----- : لوسمحتي هذي لي .. !!

وتلف عيها ديمه بعصبيه

ديمه : شـ ........ دلالالالالال

دلال : ههههههههههه يمى نظرات الحقد كانت تنط من عيونج

ديمه : مالت عليج شحقه ماقلتي لي انج بتتسوقين ؟

دلال : شدراني انج بتطلعين اليوم .. ؟ وبعدين ماقلت لج لاني مو جايه لحالي

ديمه : صج خرعتيني .... قلت شهالوقاحه يجون يجرون مني التنوره واهي بيدي

دلال : هههههههههههههههه قلت اخرعج .. شفتج مندمجه انتِ وحوستج اللي ماتخلص !!

ديمه : اسكتي الله يعين كل ماخلصت شي احس ناقصني شي ثاني ..

دلال : شدعوه ولا بتهاجرين على هالاغراض !

ديمه : ههههههههههه والله تعبت اشوف وعن التردد والتحسف قمت اخذ اللي متردده فيهم وبالبيت اوريهم امي ..

دلال : ليش ماخليتي انوار تجي معاج ؟

ديمه : مادري شعندها ! تبين الصراحه منقهره منها ..

دلال : أي بخصوص سالفه مشاري ؟

ديمه : أي حيل قامت تتفلسف وافكارها ماقامت تعجبني ..

دلال : انزين ليكون جايه لحالج ؟

ديمه : لا مع حمود وميشو تحت بالكوفي

دلال : يحليلهم ميشوووووو ياني مشتاقتلها هالعوبه يلا خلصي بسرعه بننزل لهم

ديمه : اوكي بس بحاسب وبنزل

ونطرتها دلال ونزلت معاها وهم يسولفون ..

وشافت ديمه الطاوله اللي كانت حاطه فيها ميشو وحمود لقتها فاضيه .. ! وحاست الكوفي كله مالقتهم .. !

ديمه : دلال اخواني وينهم ؟

دلال : اخاف راحوا يتمشون شوي ؟

ديمه : وين يتمشون هالمجمع مافيه العاب !

ويقطع عليهم التفكير صوت تلفون دلال

دلال : الو ؟

مشعل : لفي وراج

دلال لفت وشافت مشعل ومتعلقه عليه ميشو ومعاهم حمود بالكوفي الثاني اللي صاير على الزوايه منخش شوي ..

دلال : اييييي زين الله يبشرك بالخير .. واحنا خفنا عليهم

وديمه ماكانت معاها ولاسمعت المكالمه كانت تحاتي خوانها وتتلفت بخوف تدور بالمحلات ..ماخافت على ميشو لان معاها حمود لكن خافت عليهم وين راحوا !

دلال تنادي ديمه

دلال : تعالي لقيتهم

ديمه بفرحه : وين ؟

دلال تأشر على الكوفي

ديمه من شافت ميشو ووحست بثلج على قلبها ... وتجيها ميشو تركض وتتلوى عليها .. راحت دلال عند اخوها وكان قاعد عالطاوله حمود معاهم

ديمه وميشو واقفين بعيد .. ديمه ماستوعبت شي لالحين .. مادرت اهم وين كانوا .. بس المهم انها لقتهم ..

ديمه : ميشوو انا قلتلكم لا تتحركون وين رحتي انتِ وحمود ؟

ميشو : انا مااا قلت لج ؟ انا شفت مشـــأل حبيبي

ديمه : عن الخرابيط انتِ بعد وين حمود ؟

ميشو : ليش تزفيني ؟ ماحبج ماحبج وتهدها وتروح تركض لمشعل ويرفعها على الطاوله

ديمه شافت مشعل وانحرجت من روحها .. شكلها واهي مبهذله واقفه بعيد والكل قاعد على الطاوله كان محرج وشكلها غلط تشوفهم واهي بعيد ومكانها بوسط الطريج شلون واقفه مو حلو ! فا شافت نداءات من حمود ودلال ينادونها .. اهي مو قادره تتحرك " شفيهم هذول استخفوا ان شاء الله يبوني اقعد معاهم !! أي هين !! "

مشعل كان يدري انها مستحيه .. وكان مستمتع بمنظرها واهي تدور بخوف .. كان منتظر يشوف موقفها اذا درت انهم عنده .. فا الحين يوم شافها تصنمت جدام الناس من شافته .. وخطوط ماروكو على جبهتها واضحه .. فا خاف انه يحرجها اكثر .. ماتوقع انه بيشوفها قبل العرس وين بالسوق بعد !!

 

وقال لميشو خلاص روحي لاختج .. بس ميشو تنحت

ميشو : اهي ماتحبني كلا تزفنيييييي

وتشبثت بمشعل

حمود : خلصي شكلها خلصت وتبي ترد البيت

ميشو : لا مابي انا برد مع مشأل حبيبي

حمود : اففففف ميشوووووو احمدي ربج جابتنا وخلتنا نغير جو

ميشو : انت روح معاها انا مابي

مشعل : انتِ روحي الحين انا بعدين باخذها وبأدبها لكم.. وكل يوم بجيكم .. لين اخليها تحبج

ميشو : والله يعني تطقها عدل

مشعل : لا حرام نعورها بعدين !

ميشو : أي احسن عشان ماتزفني

ولفوا على ديمه مالقوها لقوا غبرتها من القهر ماقدرت تصبر اكثر صارت فرجه وركبت السياره تنطرهم ..

خذاهم مشعل لي السياره .. وفج الباب وركب ميشو وقال لديمه

مشعل : ترى كلا والا ميشو مارضى عليها

ديمه عيونها على السكان ماقامت تشوف شي من الاحراج .. لوتدري ان هالموقف السخييف بيصير لها ماجابتهم معاها ..

 

صكت الباب .. وداست بقمه سرعتها بتنحاش من الموقف .. وراحت البيت

مشعل بالسياره : اناهالبنت بتجيب لي الجلطه والله

دلال : بسم الله عليك ليش؟

مشعل : شايفه سرعتها ؟

دلال : لا تلومها احرجوها اخوانها

مشعل : بعد الزواج ان استمرت على هالسرعه بتصرف معاها الصراحه اهم مالي حياتها

دلال : ايوا ايوا

مشعل طالعها وضحك

مشعل : بنشوف باجر زوجج وتقعدين تمدحين فيه لي ثاني يوم

دلال : لا ياحبيبي .. انا مو من هالنوع

مشعل : نشوف نشوف واذكرج .. ها شريتي نفنوف ؟

دلال : لا اول محل دخلته كانت اهي فيه والتهيت معاها بالسوالف وطلعنا

مشعل : ولاخليتيها تشتري صح !

دلال : لا ماشاء الله شاريه اغراض واجد

مشعل : وانتِ ان شاء الله متى تشترين .. ترى ذليتينا روحي اشتري النفنوف بروحج الا ذوقي يعني ؟

دلال : مو من زين ذوقك بس عن حلفتي قلتك ماالبس بعرسك الا نفنوف من ذوقك ..

مشعل : انزين ترى العرس مابقى عليه شي اسبوعين بالكثير

دلال : اناقلت لك بفصل ؟ قلت جاهز يعني لاتحنّ على راسي

مشعل ابتسم : انزين لحد يطقني بس ! أي مطعم تبين ؟

دلال : اهو في مجال اختار طبعا حضرتك تبي لازانيا

مشعل : اتصدقين اليوم اشتهيت اللازانيا من شفتها تذكرت لازانيا مالت باريس اوف عجيبه ..

دلال : خوش ليش تعيشتوا بمطعم بعد ؟

مشعل : مو اهي كانت عندي تبيني اخليها على لحم بطنها لي ثاني يوم ؟

دلال : والله اخوي يعرف الاصول

ويطقها بالسويج

مشعل : هذا وانا قايل بعشيج بمطعم مو كفو البيت البيت

دلال تحايله واهي تضحك

دلال : لا تكفىى لاعت جبدي من اكل البيت

مشعل : اسحبيها

دلال: خلاص سحبتها

مشعل : أي عبالي ..

 

 

-------------

مها : محسن شرايك عطله الخميس والجمعه نروح الاردن ؟

محسن : ان شاء الله عبالج فاضي ؟

مها : فضي نفسك لي ..

محسن : مها لا تقعدين تزنين على راسي .. تدرين حبيبتي متى ما فضيت وديتج اللي تبين

مها : يلا عاد مالي دخل ابي اسافر بهالويك اند

محسن : لحووووول قلتلج ماكو وقت

مها : شاللي مشغلك الشركه مو انت مشرك معاك بومشعل واخوك .. خلاص ريح ملائكتك

محسن : واقط شغلي عليهم واروح اتمشى حلوه هذي كثري منها

مها: محسن ماني خابرتك جذي .. والله تغيرت

محسن : ماتغيرت بس انتِ طلباتج غريبه يعني شمعنى الاردن ؟ ليش مو البحرين اقرب لنا

مها : لالا مانبي البحرين ..

وتلعثمت ..

مها : قريبه حيل

محسن : دامها حيل قريبه نروحلها بسياره عشان تبعد المسافه بنظرج

مها : بلا استعباط ..!

محسن : ليش شعندج بالاردن يعني ؟

مها ارتبكت : اممم بس مادحينها لي يقولون الجو براد وشزينه ..

محسن : خلاص خلي ولدج يوديج

مها : اقولك ابيك انت توديني ماتفهم

محسن : مها لاتطلعيني من طوري شمعنى انا ؟ وشمعنى الاردن ؟

مها : بس انت زوجي والاردن مادحينها لي هالوقت

محسن : انزين بس لاتحنين بشوف الاوضاع وان قدرت حجزت لنا ناخذ البنات ؟

مها : لالا مانبي احد ..

محسن طالعها باستغراب : مو ملاحظه انج صايره غريبه ؟

مها طالعته بنظره فوق تحت: تسألني اسأل روحك !

محسن : ان جات علي بقولج فمان الله بروح الدوانيه

مها : أي هذا انت ماتشتهي تسمع مني كلمه ! بس دواك عندي

وعظت على لسانها بس حمدت ربها انه ماسمع لها !!

 

---------

قبل العرس بأسبوع صار شي محد يتوقعه

 

 

Link to comment
Share on other sites

الجــزء الرابع والعشــرون ..

 

انوار وصلت لمرحله توتر دائم .. خلاص مابقى شي اسبوع وتختفي ديمه من حياتها .. بتروح ديمه اللي ماليه عليهم البيت .. ديمه شمعه البيت .. واللي قاهر انوار ان خلال الفتره الاخيره اهي مبتعده عن ديمه ابتعاد كلي .. يعني عازله عمرها منها وكل امورها مع ابوها او امها .. ليش لان ديمه ماترضى بالغلط .. واللي تسويه انوار بحق ولد عمها كبير .. تبي تنتقم منه واهو ماسوى شي .. وانوار كانت تهرب من نظرات ديمه المعاتبه .. وكل ماتذكرت كلمة ديمه (انتِ اللي بتخسرين بالنهايه !! ) كانت من تشوفها تتحرك عندها مشاعر الغضب ومشاعر الانتقام .. ودها توري ديمه ان هو اللي بالنهايه بيخسر مو انا .. كانت نقطة ضعفها ديمه لان ديمه الوحيده اللي تعرف شناويه عليه انوار .. كانت بس تبي تبرهن لديمه انها انوار القويه اللي محد يقدر يهزمها او يحطمها .. وكانت تبي تثبت لها ان اللي كان السبب بانعزالي وبمرضي وبتدهور حالتي كلها ماراح يسلم من انتقامي .. وراح يذوق الويل اللي ذقته .. تبي تثأر لكبريائها المجروحه بأي طريقه .. ولحواء تتسخر كل الطرق للوصول لغايتها ..!!

 

هذا كان اخر اسبوع لديمه مع اهلها قبل الزواج .. ابوها من داخله متأثر ديمه يعني شي غير بالنسبه له يحبها بشكل خيالي .. وماصدق انها تطلع من حالتها اللي استمرت شهور .. وتطلع من حزن عمها وترد لجامعتها .. وبالاخير ربي يرزقها بالزوج الصالح .. اللي حافظ عليها بالوقت اللي ابوها ماكان موجود ..ووقف معاها وقفه رجوليه .. فعلا هالانسان اهو اللي يستحقها .. واهو متطمن لزواجها من هالانسان لكن زواجها وابتعادها عنه وخروجها من هالبيت واستقرارها فبيت ثاني شي صعب .. كان يسوي المستحيل عشان يشوف بسمتها .. ديمه فرحته الاولى .. غلاها كان بحد ذااته غــير ..!!

 

عشان جذي ابوها حجز لهم شاليه بمنتجع من المنتجعات الكبار اللي بالكويت .. عشان تطلع ديمه من خوفها ومن حزنها .. وكأن زواجها بيقطعها عن اهلها سنين !! وتعمد بومحمد انه يعزم اخوه يوسف ومرته اللي كانت مسالمه وتمشي جنب الحيط .. مع ان مها حاولت انها تصفها بصفها لكن طبيعه شيخه مرت يوسف كان من النوع المسالم .. اللي يسمع الكلام من اذن ويطلعه من الاذن الثانيه عشان تعيش .. وتكسب كل الناس .. عشان جذي علاقتها مع حصه ماتشوبها أي شائبه وابتسام بنت عمهم محسن .. اللي كانت تحب ديمه .. وجراااااح طبعا .. كان حجزهم اسبوع كامل وبعد ماينتهي هالاسبوع يرجعون البيت وبعده بثلاث ايام العرس .. اول ماسمعت ديمه اقتراح ابوها وافقت بشده كانت تبي تلتهي وتنسى وتبي جمعتهم .. كان جراح مواضب على المواعيد كل يوم يجيهم من العصر ومايطلع الا الساعه 11 بالليل .. ومكيفين بالشاليهات .. والناس رايحه راده .. واللي يروح السينما واللي يلعب بالقواري واللي بالاحواض والناس عايشه حياتها .. وديمه معاهم .. انوار مع كل هذا كانت متحاشيه ديمه .. وكان التفكير بيذبحها .. خلاص وصلت لمرحله تبي ترتاح تبي تصرخ وتقول اللي بقلبها لكن لمنو !!؟ وكانت تكتم يوم عن الثاني .. ولاحظوا انها دايما تطلع بروحها وتتمشى على البحر .. وحاطه السماعات بذونها .. ولاحبوا يضايقونها خصوصا واهم ملتهين مع ديمه .. اهي اللي ماخذه كل اهتمامهم وبيوم زارهم جدهم بومحسن وطاااااارت ديمه من الفرحه .. ونطرته عند باب الشاليه .. مو مصدقه ان جدها جاها وتعنى على شانها .. فرحت من قلب .. وشافته جاي بسياره مشاري ومشاري اهو اللي يسوق فيه ..

نزلوا من السياره سلمت ديمه عليهم ..

وبعد مادخلوا ..

ديمه : ياسلالام اشوف مشاري مشرفنا اليوم ..!

مشاري يضحك : السالفه فيها شاليهات الا اجي ونص

ديمه : ههههههههه حياك الله مادرينا انك تحب الشاليهات جان عزمناك من اول يوم

مشاري : يلا زين درينا اليوم لاحقين ورانا يومين خلينا نستانس فيهم

ديمه : ماسويت مثل اخوك حشى تقول مداوم هني ..! من 4 العصر الله وكيلك لين 11

مشاري يطالع اخوه اللي قاعد يفرفر بالتلفزيون ..

مشاري : جراااااحووووو انت هني كل يوم وماتقووووووول !!!!

جراح : اوهووو هذا انت شمجيبك ياخي !! انا منحاش منك

مشاري : لاحقك لاحقك وين بتروح يعني !! وبعدين المفروض تستانس في احد يكره قعده مشاري ولد محسن !!

جراح : والكوووبه !!

بومحسن : عييب ياجراح بدال ماتفز تسلم علي !

جراح متفاجأ : جددددددي انت هنييييييي واناااا اقول شفيه المكان منّوووور !!

بومحسن : أي بدينا بالكلك ..!

ديمه : حيااااك يبا اقعد الحين بروح انادي ابوي

بومحسن : وينه اذا نايم خليه انا قاعد اليوم كله متى ماقام انا موجود .. بس وين انوار واخوانج ابي اسلم عليهم

ديمه من ذكر انوار نزلت راسها وكأنه داس على الجرح

" اه ياانوار وينج ؟ ليش طلعتي من حياتي فجأه !! محتاجتج محتاجه كل ثانيه معاج تتهربين مني !!"

بس جدها مالاحظ كان يطالع الشاليه ومعجب فيه وبطريقه ديكوراته واثاثه ..

اللي لاحظها مشاري من طرى جدهم انوار واهو مركز على السالفه .. ولاحظ وجه ديمه اللي تغير وحس ان في شي .. بس سكت ولا بين شي ..

ديمه : يتمشون .. حمود رايح يتسبح بالاحواض .. وميشو نايمه فوق وانوار تتمشى

مشاري : لحالها !!

ديمه : أي شفيها ؟

سكت مشاري وكأن الوضع ماعجبه !! ديمه تجاهلت سكوته وراحت تسوي لهم شي يشربونه ..

ديمه من مطبخ التحضير

ديمه تكلم جدها: يبا تبي قهوه ؟

بومحسن : لا شارب منها لين قايل بس

ديمه : مايصير لازم تشرب شي

بومحسن : ابي شي باااااارد

ديمه : شرايكم اطلب لكم صمدي ؟

بومحسن : شنو هذا !

ديمه : يبا هذا عصير فيه فواكه وايس كريم .. ويبرررررد الجبد ..

بومحسن : مايخالف جيبي لي اياه

ديمه تلف على مشاري : شتشر ب؟

مشاري : لا لا مو مشتهي شي

جراح داش عرض واهو يقلب قنوات التلفزيون : احسن توفر !!

ديمه ضحكت عليه طول عمره مايحب المكان اللي فيه مشاري ..!

مشاري طنشه كالعادة وكلم ديمه

مشاري : ديمه هالمنتجع جديد مو ؟

ديمه : يعني صارله شهرين من انفتح

مشاري : مادري وين الربع عنه صج فخم !

ديمه : مايجي من ابوي الا الشي الزين

بومحسن يتكلم بثقه : تعلموني بولدي !

مشاري قام من مكانه وقعد يحوس بالشاليه ..

مشاري : لاصج الظاهر انتوا حاجزين الفي أي بي !!

ديمه : مادري والله .. بس هذا اكبر شاليه فيه ثلاث غرف والله يعزك حمامين وغرفه الخدامه وتحت صاله ومطبخ تحضير ..

مشاري يطالع باعجاب ..

مشاري : اوف والله روعه .. بنتقاطط انا والربع نأجرلنا جم يوم هني ..

جراح : ولد فقر مايعرف يقول بعزم ربي اسبوع هني !! لا نتقاطط !!

مشاري : هي انت ترا ساكتلك من اليوم .. المهم انا بطلع باخذ لي جوله اذا عجبني صج حجزت حق الاسبوع الجاي ..

جراح بصوت واطي : فكه !!

طلع مشاري وراح يتمشى ودق على واحد من ربعه ويقوله عن هالمنتجع وانه اذا اوكيه وخدمات كامله بيحجز عندهم .. وسكر منه .. وركب سيارته وراح يفتر ..

بالصاله

بومحسن : جراح عطني رقم ابوك بالاردن ..

جراح : يبا يعني توه امس واصل شلون بيطلع له خط ؟

بومحسن : عطني التلفون اللي كلمك منه اول ماوصل .. ابي اتطمن عليه

جراح : يبا انطر تراه بيدق علينا اليوم اول مايدق بعطيك اياه

بومحسن : يا هالنشبه اقولك عطني رقمه

جراح : ولاتزعل هاك التلفون بكبره ودق عليه

ودق بومحسن عليهم وكان من حسن حظه هذا تلفون السايق اللي مأجرينه لروحاتهم وجياتهم اسمه عبدو وكانوا حزتها طالعين بيروحون يتمشون وعطاهم التلفون وكلم محسن ابوه و وطمنهم .. وقالهم كلها اسبوع وبنرد ..

 

كان مشاري يتمشى بسيارته بعدين وقف الشارع ولازم يسفط السياره وينزل يتمشى على رجوله .. لان صاير مثل خط مشاه وتبدي عاد الشاليهات تكون وراه والبحر على يساره ممتد على الشاليهات وجدامه الاحواض ووراها السينما و المرينا حقت الالعاب الالكترونيه ورى السينما .. فا لازم يسفط سيارته عشان يمشي ويقدر يتنقل بقاري اذا حاب وفي تأجير قوراي .. بس اهو حاب يمشي برجوله ويستكشف المكان .. وهو يمشي شاف مجموعه شباب معاهم عصاير طبيعيه اهو من شافهم اشتهى وسأل واحد منهم ودله على الكوشك اللي يبيع عصاير فرش .. وهو رايح شاف انوار ماسكه عصير توها شاريته وراحت قعدت على الكراسي .. ماشافته راح اهو شرا له عصير وقعد يراقبها من بعيد .. اول ما خلصت مشت ودشت الاحواض وقعد بالكراسي برى ينطرها لكنها ماطولت وكأنها بس خذت جوله سريعه وكان بادي على وجهها علامات الحزن وماكانت تشوف الناس نظرها بالارض كأنها بتتهرب من نظرات الكل له ونظرات الشفقه القاتله !! .. بعدها دشت السينما ووراحت لشباك التذاكر .. كان في مجموعه من الشباب يطالعون البوستر اللي فيه الافلام مالت اليوم .. ويتفقون أي فلم يبون .. وفي مجموعه ثانيه واقفين عند كوشك البوب كورن .. كان المكان مزدحم نوعا ما .. وقفت اهي واختارت فلم وقصت تذكرته مدت أيدها تاخذ التذكره جان تطيح عكازتها على الارض العكازه حديد والارض سراميك طلع ارتطام قوي .. الكل لفّ عليها وانتقلت الانظار لها .. اهي انحرجت ولاهي قادره تبعد نظرات الناس منها ولا هي قادره تنزل وتاخذ العكازه ماتقدر تنزل .. وقفت وهي تطالع العكازه بأسى شلون بتجيبها !! وبلحظه حولت نظرها للناس حولها والكل يطالعها بنظرات عطف كان المشهد كله يشوفه مشاري لكن الغريب انه تم واقف ولا تحرك كان يشوفها من الجام اللي برى تقدم واحد من الشباب اللي كانوا واقفين يطالعون البوستر .. شال العكازه من الارض وعطاها واهي تشكرته وراح .. من الغضب اللي فيها قطت التذكره بالجنطه واطلعت من الباب اللي يطلع على الشاطئ .. طلعت وكانت تكلم نفسها بصوت مسموع ..

" انا المفروض احبس عمري بالشاليه ولا اطلع انا مايحق لي استانس انا معاقه انا معاقه ليش اطلع واقهر عمري اشوف الناس بالاحواض مستانسين وماقدر اتخيل نفسي استانس مثلهم .. واشوف الناس تدخل السينما واقارن عمري فيهم !!! نظرات الشفقه تلحقني وين مارحت ..!! الوناسه ما انخلقت لي .. بتلحقني نظراتهم وين مارحت .. انا المعاقه اللي حتى عكازتها ماتقدر تشيلها من الارض !! ليش طلعت من الشاليه انا اااه الشاليه في ديمه شلون بقعد فيه!! ديمه من بيحس فيني الحين ويواسيني ؟ بتروحين وتخليني لحالي .. "

 

كانت دموعها تنزل وصوتها يختفي وحاسه باحباط من كل شي .. حست ان الحياه قامت تفقد معانيها .. ديمه بتروح واهي عتبانه عليها ..! الناس كلهم ماقاموا يسوون شي كانت تشوف البحر جدامها .. وكل شي كانت تشوفه مثل البحر .. ماي بماي دموعها مغطيه رؤيتها .. والله رحمها انها تمشي على عكازات لانها كانت تثبت الشي قبل لا تمشي عليه .. لين وقفت وحست انها خلاص مو قادره تكمل مو قادره تشوف الطريق اللي جدامها .. ولقت اقرب كرسي قعدت عليه ..

كان مشاري موجود ويسمع كل اللي قالته .. وتأكد ان بينها وبين ديمه شي .. لكن هالشي اهو مايعرفه !! قعد بالكرسي اللي اهي قاعده فيه .. من هالكراسي الطوال المحطوطه بالمشاه اللي قبال الشاطئ .. واهي من حست ان في احد قعد بالكرسي ماحبت تزعج الناس بعد !! قامت من الكرسي لانها كانت تصيح .. ناداها مشاري ..

مشاري : وين رايحه انوار اقعدي هذا انا مشاري .. !!

لفت عليه باستغراب !! اخر انسان كانت تتوقع اتشوفه الحين !!!

انوار تمسح دموعها لان الرؤيه عندها مش ولا بد .. وبعد ماتأكدت .. قعدت على الكرسي بثقل ثقل هموم الدنيا اللي تحس فيها بهاللحظه ..! وكأن شي يقرصها وخزة تأنيب الضمير بدت مره ثانيه تقرصها وتحسسها انها اغلطت بحقه .. بالوقت اللي كانت محتاجه لاي احد يواسيها لقت مشاري من بد هالناس !! مشاري اللي متزاعله مع اعز انسانه عليها عشان تنتقم منه ...!!

 

انوار : ليش جاي ؟؟

مشاري : كنت اتمشى شفتج ..

انوار : انزين الحين تقدر ترد من المكان اللي جيت منه ..

مشاري : مو قبل ما اعرف شبينج وبين ديمه اختج ؟

انوار رجعت لها العبره من جديد : مالك دخل امور خاصه بينا

مشاري : مافي امور خاصه تفرق بين الخوات .. انتِ ليش قاسيه اختج محتاجتج معاها بهالفتره كلها جم يوم وبتخليكم وبتروح ..

انوار تبلع العبره من جديد وتكابر

انوار : ماهمني خلها تروح ماراح اموت ..

مشاري : انتِ ماتتوبين من المكابر !! لو تشوفين شلون ديمه متأثره يوم طريناج جدامها .. وكأن طرينا لها ذكرى احد عزيز عليها متوفي من سنين مشتاقه لشوفته !!

انوار دموعها ماقدرت توقف .. منو اللي بيرد الشمل مره ثانيه مشاري !! واهو لو يدري انه اهو اساس المشكله بينها وبين اختها ..!!

" ليش يامشاري كل ما احاول اصيد عليك زله جيتني بمعروف !! "

صاحت هالمره انوار من قلب ... وما اعتبرت انها قاعده بمكان عام يمكن أي احد يمر ..

انوار : خلاص مابي احد عادي خلها تروح اصلا اهي ماتبيني ... مابي احد انا اصلا محد يبيني ..

وغطت وجهها بيدها .. وكملت كلامها المتقطع من كثر ما تصيح

انوار : انا حقوده انا جبانه انا ناكره الجميل انا اناااااااا ...............

ورفعت وجهها .. وورت مشاري العكازات ..

بلحظه صمت انوار : انا معــــاقه !!

وتقط العكازاااات من ايدها على الارض ..

مشاري : بعد دقري عمرج اكثر .. أي هاج هالعكازة واضربي عمرج وقولي ليش ياربي سويت فيني جذي ونوحي .. !!!!

 

وقف مشاري وقال بصوت ضخم : انتِ مو مؤمنه .. ماتدرين انج تمرين بامتحان ربي بيختبرج فيه .. ليش تضعفين ؟؟ حلو منظرج جذي تبين تضحكين العالم عليج ؟ ليش ماتقولين لي ليش تبجين !!

انوار : انت ماشفت الموقف اللي صارلي ............

قاطعها مشاري بصوت غاضب : اصلا من شريتي العصير وانا وراج ..

تفاجأت انوار ..

مشاري : أي وشفتج دشيتي الاحواض وطلعتي متضايقه ودشيتي السينما وطاحت عكازتج وساعدج واحد .. ليش انتِ حساسه !! خير ياطير طاحت العكازه .........

قاطعته : انت ماشفت نظرات الشفقه والعطف بعيونهم .. انت ماتشوفها انا اللي اشوفها انت ماتدري ان هالنظرت تذبحني ... والله العظيم والله اتمنى اموت ولا اشوفها .. تحسسني اني اقل من الناس .. واني مريضه ومحتاجه لرعايتهم وعطفهم وشفقتهم !!

مشاري : طالعوج بنظره عطف مو معناته العام وقف .. تدرين انتِ شنو مشكلتج !! انج تشوفين العالم كله بمنظور واحد .. ترى الدنيا المفروض تشوفينها من كذا جهه بكذا نظره ..

وشافها لالحين يائسه .. طلع من مخباته نوت حق ارقام التلفونات .. شكله مربع اسود صغير ..

مشاري : شفتي هالنوت هذا

وحطه جدام عيونه

مشاري : لو بشوفه من هالجهه بقول والله هالنوت له جهه وحده .. لاني انا ماعندي بعد نظر .. اما اذا شفت هالنوت من فوق راح تبين لي جهاته الثنتين .. وراح اكتشف ان له جهتين يسار ويمين .. يعني اللي ابيج تفهمينه .. بما انج شفتي ان مشكلتج سلبيه بحت لازم تشوفينها بنظره ابعد .. لانج بتكتشفين انها خيره لج ..

انوار : شالخيره اللي فيها ؟؟

مشاري : قربتني منج اكثر .. وخلتني اترك مشاري العنيد اللي يكابر .. وعرفت ان للحب تضحيات لازم اضحي عشان ما اخرب شي انبنى بقلبي ..

كل الكلام اللي قاله مشاري بكوم وكلمه للحب تضحيات بكوم ..! قعدت ترّن ترّن بإذن انوار بشكل مو طبيعي .. وكأنها اكتشفت شي من زماااااان تدور عليه !!

التضحيه !! شي غايب عن حياة انوار ..!!

كبريائها حطم كل حرف من حروف هالكلمه ..!

التضحيه اهي اللي ناقصه انوار عشان تعيش سعيده ..

كل سبل السعادة متوفره لكن ينقصها التضحيه ..!

حست بصدمه لانها اكتشفت شي مهم ..

من بعد صياحها المستمر يوم كانت تسمع كلام مشاري توقف فجأه وسكون قالت لمشاري

انوار : ممكن اطلب منك طلب واحد بس ماراح انساه لك طول عمري ..

مشاري : تامرين امر يا انوار من غيري شي تم ..

انوار : ابي ديمه الحين !

مشاري : ديمه ؟

انوار :أي ديمه اختي

مشاري : ادري اختج بس انتوا بينكم شي صح !!

انوار : أي أي ولازم الحين ينتهي انا مو قادره اصبر ..

مشاري قام من مكانه والفرحه ماتوصف

مشاري : طاح الحطب !!!

انوار : اول نادها مايندرى !!

مشاري : بس هاه يا انوار صج انج غاليه لكن لاتنسين ان ديمه لها مكانه غاليه على قلبي .. يعني والله ان شفتج مزعلتها بعد اليوم ماتشوفين شي يسرج !!

انوار بقلبها

" والله ماراح انسالك وقفتك هذي معاي .."

 

راح مشاري .. انوار طول ماهي قاعده تفكر بكلمه للحب تضحيات !!

كانت بتهدم حياتها اهي ولد عمها عشان الكبرياء .. ومع الرغم من وجود الحب بينهم ..!! يمكن بعد ماحصلت على الشي اللي فاقدته راح يتغير الوضع !! وترجع لصوابها !! علاقتها مع اختها تدهورت عشان هالكبرياء اللي كل ماله ويهدم ويهدم متناسيه ان بين الاهل المفروض ماتصير هالشكليات .. وتناست ان الانسان المفروض يضحي بالغالي والنفيس عشان يبعد أي شائبه تحاول تدمر علاقته بين اهله واخوانه ..!!

والانسان لازم يغفر خطايا غيره لانه بيوم من الايام راح تدور عليه الدواير ويخطأ بحق غيره ويطلب منهم الغفران ..!

 

----

قاعدين كلهم بالصاله ..وسوالف وضحك وغشمره .. ام محمد وبو محمد وجراح وديمه وبومحسن وميشو ..

الكل موجود واستغلوا فرصه ديمه معاهم وماخلوا نغزه ماقطوها..

جراح: ياحرام يالنت اللي راح ينقرض من بيتكم .. ماكو احد راح يشبك .. يلا انتِ كريمه وانا استاهل قولي فدوة لك ياولد عمي الجهاز

ديمه : اللي يسمعك بيقول بهاجر ديرة ثانيه .. لا يبى الا جهازي ما استغنى عنه

جراح : ليكون بتشيلينه معاج !!

ديمه : أي اكيييد

وامها طالعتها باستغراب : عن الخبال بس تراج كبرتي وصرتي مره

ديمه : أي شفيكم ؟ وشفيها اذا خذيت جهازي معاي !!

امها : لو لاب توب قلناااا يمككككككن لكن جهاز شكبره لا والله ماتاخذينه .. شبيقول عنج !!

ديمه : لحول يما والله ماقدر اعيش بدونه ..

جراح : هههههههههههه اتصور شكلج بيوم عرسج شابكه المنتدى وتحذفين مواضيع !!

ديمه حقدت عليه : أي عادي مو انا مراقبه ..!

جراح : لاتخليني اقول لمشعل والله يحلف ان النت مايطب البيت ..!

ديمه : أي قووووووله عادي اصلا اكيد اهو يدري اني احب النت

امها : مو اقولج من قرب العرس طار العقل الحمدلله والشكر ..!

ديمه : لا صج والله تبي الجهاز ؟

جراح : أي طبعا

ديمه : هههههههههه استح انا قلت الحين بيقول من صجج اتغشمر !!

جراح : لا والله وان شاء الله تبيني استحي منج .. مكاااانش العشم ..

ديمه : اوكي بعطيك اياه لاني ناويه اشتري لاب توب ..

جراح : واللي يقولج لا تشترين انا عندي لاب توب .. بس تراه مستعمل ..

ديمه : شلون يعني تبادل !

جراح : أي عطيني جهازج واخذي لاب توب بس هاه انتِ الوحيده اللي بتستانس عليه ..!!

ديمه : شمعنى انا ؟

جراح : بتعرفين بعدين

ديمه : انزين متى بتعطيني اياه ؟

جراح : لا بعطيج اياه هديه عرسج .. يعني باسبوع زواجج

ديمه : يوه حزتها ماراح اكون متأقلمه على الوضع ..

جراح : والله مو شغلي انا برسله لج ومتى ما تأقلمتي شغليه ..

وبعزّ السوالف دخل عليهم مشاري ..

مشاري سلم على ام محمد وعلى عمه .. ونادى ديمه تجيه برى ..

طلعت ديمه له برى

مشاري : ديمه انوار تعبانه وتبيج

ديمه قلبها طاح من الخوف : شفيها ؟

مشاري : مادري لقيتها بالشاطئ تبجي وقطت عكازاتها .. وانتِ تدرين شكثر اغليها ماقدر اشوفها بهالحاله .. يوم كلمتها قالت انها تبيج ..

ديمه من الفرحه الكلام متردد بلسانها ..

ديمه : تبيني انا !! مشاري انت متأكد !!

مشاري : أي مثل ماشوفج جدامي ..

ديمه : خلاص ثواني ولاحقتك..

دخلت استأذنت من ابوها وطلعت .. كانت تمشي مشي سريع ودها تشوف انوار .. لانها مو مصدقه انوار ام الكبرياء وعزة النفس تتخلى عن برستيجها وتقول ابي ديمه ..!

بعد ماوصلوا ..استغرب مشاري مالقاها على الكرسي ..!

مشاري : انا قايل لها لا تتحركين !!

ديمه : مشاري اخاف صارلها شي ..! مو انت تقول كانت تبجي وقطت عكازاتها ؟؟

مشاري : لا تفاولين مافيها الا العافيه بس خلينا ندورها شوي ..

بدا القلق يبين بمعالم وجه مشاري ..! وكان يدور عليها ..

بالاخير لقاها بالشاطئ عند البحر .. الظاهر ازعجها المشاه وحبت مكان هادئ بعيد عن الناس وضجتهم بس السبب الرئيسي لابتعادها عن ذلك المكان انها ماقدرت تمسك نفسها .. وفيه صياح لاحين ماطلع .. كل شي تراكم عليها مع بعض .. تأنيب الضمير علي اللي بتسويه بمشاري + نظرات العطف والشفقه اللي تتلاقها من الناس + قرب زواج اختها واهي بعيده عنها كل البعد ..!

مو قادره تتحمل كل هالتعب النفسي مره وحده .. اسهل واريح شي تسويه هي ذرف كميه لا بأس فيها من الدموع .. علّ وعسى تتخلص من كميه من الهم اللي تحس فيه بلحظه من اللحظات حست انها ولا شي ..! وان الناس بتفتك منها لو ماتت .. كان ودها تتخلص من هالناس كلهم .. تبي تنفرهم منها مره ثانيه .. خلاص الوحده هي الحل الوحيد لمثل هالحالات بالنسبه لها ..

وبعد مالقوها تقربوا منها ..

مشاري + ديمه : انواااار انتِ هني ؟

لفت عليهم انوار تطالعهم بيأس العالم كله .. شافت ان هذول الاثنين اهم الوحيدين اللي يسعون وراها لاستخراجها من الدوامه اللي اهي عايشه فيها ولازم تبعدهم عنها بأي وسيله .. ماراح تأذيهم لكن يبتعدون هذا هو الحل المثالي لها ..

ولا كأنها فكرت بالتضحيه ..! لانها بالحقيقه لالحين ماعرفت معنى التضحيه ..!

اول ماشافتهم .. صرخت

انوار : انتوا شتبون مني ؟؟

ديمه تطالع مشاري ! وعلامات تعجب مرسومه بمعالمها ..

ديمه : انتِ اللي تبيني ؟

انوار : شبي فيج ؟ انتِ كلها جم يوم ومخليتنا !

مشاري : انوار شهالكلام ؟ انتِ ماقلتي لي ناد ديمه ؟

انوار : بس خلاص غيرت رأيي مابيكم اكرهكم .. ابعدوا عني وانا اعيش مرتاحه ليش تبون تعيشوني بقلق وتأنيب ضمير مستمر ؟؟

مشاري : ليش تأنيب ضمير ؟؟

انوار بصوت اعلى : يعني ماتدري حضرتك اني كنت ناويه انتقم منك وواشفي غليلي من اللي سويته فيني طول المده اللي طافت .. ولاتنسى انك تحمل ذنب شي كبير من اللي انا فيه الحين ..!

مشاري بصدمـــــه : تنتقمين ؟؟

انوار : أي اكرهني يامشاري انا كنت بنتقم منك .. شفت شلون تفكيري ؟ كنت اخدعك طول هالفتره على اني احبك عشان ادمرك واتخلى عنك بالاخير ..

مشاري : ليش كل هذا ..!

انوار : انا حقوده انا ماستاهلك يامشاري انت تستحق اللي احسن مني .. انا انانيه وحقوده ونذله ومعاقه ومحد يحبها .. لانها اصلا ولاشي ..

كانت تتكلم بصوت يقطع القلب من الصياح ..

مشاري : بس ليش تخدعيني بحبج ؟ حتى الحب خدعتيني فيه شلون !!!!

انوار : بس مع الوقت ماقدرت اقص على عمري والله يا مشاري اني يمكن احبك اكثر من حبك لي .. لكن شعوري بالذنب شلون كنت بنتقم منك اهو للي عذبني ..

ديمه : بس انتِ خبله قلتي له كل شي ؟؟؟؟؟ انتِ الحين بتخربين شي يمكن مايتصلح !!

انوار : لا ليش مستغفلينه كل هالفتره خليه على علم .. اني انا انسانه ما استاهل حبه لي .. انا كل شي فيني ناقص ..

مشاري واقف والصدمه تعبر عن معالم وجهه ..

انوار تكمل : الزعل اللي بيني وبين ديمه اهو بس لانها مو راضيه عن اللي يصير لانها كانت تدري باللي انا ناويه عليه وكانت كلا تنصحني لكن كل ما اشوفها يزيد جبروتي ودي انفذ اللي براسي اليوم قبل باجر مو لشي بس بثبت لها اني عند كلمتي .. لكن شنو جنيت من اللي افكر فيه .. تعبت تعبت تعبت تعبت خسرت اغلى شخصين حبيتهم بصدق .. انت واهي .. وانا خسرتكم الحين ... للأبد !!

وبعت ريجها : عادي خلوني اعيش لحالي والله ما اذي احد .. بس ابي افتك من التفكير .. وتأنيب الضمير ..

مشاري بدت لون بشرته تقلب على اللون الاحمر .. ويمسك قبضه ايده باحكام ..

مشاري : ليش يا انوار كل هذا ؟

انوار : انا قلت اللي سمعتوه لاني مابي اخش عليكم .. شنو ماكانت ردت فعلكم انا متقبله .. المهم ارتاح

ابي ارتـــــــــــــــــاح

بعدين بدت بنوبه صياح تخرع منها مشاري .. وحضنت ديمه اختها بكل حنااااااان وتحاول تهديها ..

وكان الكلام الي فهموه مع صياحها

انوار : لي متى اتم اطالعكم ويأنبني ضميري ؟

مشاري عوره قلبه على حالها .. مو معقوله اهي تشيل كل هذا بقلبها بروحها ..! غير هذا حالتها الصحيه ..

مشاري تقدم شوي خطوتين للبحر .. وقف ينطرها تهدى .. وديمه ماسكتها وتقرى عليها ..

بعد ما هدت وفرغت كل اللي بقلبها ..

مشاري : انوار دام تأنيب الضمير اهو اللي خلاج تقولين اللي قلتيه اليوم فا انا مسامحج .. كفايه انج مارضيتي عن الغلط وصححتيه قبل لا تسوينه ..

انوار مو مصدقه : انت مسامحني ؟؟

مشاري : جم مره اقولج للحب تضحيات !!

من وسط الدموع انشقت احلى ابتسامه على وجه انوار .. وكأنها الحين فهمت المعنى الاصلي لهالكلمه ..!

وكأن الحياه رجعت لها من جديد .. وباب حياتها بينفتح وبيدخل منه ضيف عزيز اسمه السعادة ..

انوار : ديمه انتِ مسامحتني ؟

ديمه تأشر على مشاري : اذا هذا اساس المشكله وانحلت يعني خلاص رأيي من رايه

وتتلوى عليها مره ثانيه وكلمه وحده خرجت منها : الحمدلله الحمدلله ..

صج ان مشاري تأثر لكن من بعد ماشافها شلون منهاره قدّر ان هالشي صعب عليها .. وقّدر لها صراحتها من البدايه .. لان الامر تفاقم وفعلا انتقمت منه وقتها كان الوضع غير .. وحمد ربه انها هالمره عدت على خير .. لانه موقادر يتصور ان علاقته مع بنت عمه تتشوه بهالطريقه ..

-------

بعد يومين بالضبط في الاردن .. كانت الحزه تقريبا العصر الساعه اربع .. نزل محسن من الشقه اللي مأجرينها .. ونزل شاف الاسطه عبدو .. وسلم عليه وركب معاه وسأله عن مها وتردد يقولها لكنه ما قدرّ يجذب ..

عبدو : عم بومشاري مدامتك اليوم طلبت مني طلب غريب وما رضيت اوديها المكان اللي هي عاوزته لكن قالت لي ان ما وديتني فنشناك وجبنا غيرك !! تهددني بقطعة رزقي ورزق الاولاد ..

محسن باستغراب : ليش وين طلبتك توديها ؟

عبدو : عند ساحر معروف هنا عدنا ..

محسن : اعوووووووذ بالله ..!! انت متأكد من كلامك ؟

عبدو : انا ياعم اشوفك كل يوم تصلي بالمسجد بتاع الحاره وعارف انك راعي صلاه ودين .. مابيصير اللي عم تطلبوا المدام ها من الكبائر ياعمو

محسن : متى انت قطيتها ؟

محسن بدت النار تمشي بعروقه .. لكن بحكم عمره عرف يتصرف بعقلانيه ..

عبدو : على اذان العصر وهالساحر ياعمو عليه طلبيه من الخليج .. ومعروف عدهم .. واكيد هيا سامعه عنو والا ماكان طلبتوا بالاسم !!

محسن : اهو قريب ؟

عبدو : ايوا ياعم بهالمنطقه ..

بدا جدا الثقه المتين يطيح ويتهشم بعين محسن .. سحر مره وحده ..! وبدا يتذكر انها اصرت انها تسكن بهالمنطقه بالرغم ان هالمنطقه مافيها فنادق لكن اصرت انها تسكن فيها ..!! بدا هالشي يتفسر منطقيا بعقل محسن ..! وسفرته الغريبه اللي رفضت أي احد يشاركها فيها ...!؟

محسن : متى قالت لك ترد تاخذها ؟

عبدو : بعد نص ساعه لان زحمه عن هالساحر ..

محسن : اسمع انت توديني الحين وتقطني هناك وتنطرها وتاخذها وترجعها الشقه وترجعلي فاهم !!!

عبدو استغرب ليش كل هذا ؟ المفروض انه من يشوفها يتأكد .. ليش كل هالمده ..!

 

عموما نفذ عبدو كلام محسن .. وراح قطه قبل بيت الساحر بشوي .. وقعد ينطر مها بالمكان المتفق عليه .. محسن بهاللحظات يتمنى انه تنشق الارض وتبلعه ولا يكتشف ان زوجته تتعامل مع سحره ودجالين ومشعوذين وكهنه!! اذا جدار الثقه انهدم خلاص بعدها ينهار عش الزوجيه ..!

وتنهار الاسره بأكملها تواردت على بال محسن الكثير من الاشياء ..

شريط ذكريات عمر كامل مع مها زوجته .. على كثر مساوئها تحملها ولا توقع انها بتوصل لي هالدرجه تستغفله لين يسافر وتجره واهو مايدري الى المشعوذين والكهنه !!

ليش!

سؤال عذب محسن ..! مو عارف اهي شمسفيده ورى كل هذا ..!

مرت النص ساعه وكنها دهر على محسن ..

ماحسب الوقت لان الظاهر طولت اكثر من نص ساعه عموما بعد ما طلعت توجهت للسياره طالعها محسن بوضووووح سبحانه ما اعظم شأنه يبيه يكتشف حقيقه زوجته ..! حتى لو بعد هالسنين كلها ..!

بعد ماراح عبدو ..

مها : هاه ليكون قام محسن ؟

عبدو : ايوا قام وراح مع صاجبه مشوار ..

مها : اها ليكون قلتله وين رحت ؟

عبدو بخوف : لا ولو مدام ..!

محسن الصدمه عطته قوه زياده .. وده يكتشف اكثر حقيقه هالانسانه اللي عايشه معاه طول هالاسنين انسانه تعمل الكبائر ..! وشنو اكبرر من السحر .. هو من الموبقات السبع ..!

دخل محسن بعد ماطلعت على هالساحر .. وخذا رقم كانت وحده توزع ارقام لابسه لبس غريب ..! بس مبينه خصل على اطراف يملأها الشيب ..! بعد ما اخذ دور .. واهو يحس انه من دخل هالمكان شي جاثم على صدره .. يحس انه مخنوق .. الرجل الصالح ما يتاقلم مع هالاماكن و لا يقدر يطول فيها .. الله سبحانه يحب يطهره عن نجاسه هالمكان مشى الوقت بسرعه وغير ان الزباين قدروا انه جاي من دوله خليجيه يعني لازم يدخلونه قبلهم .. المكان كان كله اسود باسود والدخان يطلع من كل صوب .. كل اللي يطلع من الساحر بيده حجاب او بطوّل غير محدده الملامح .. اشكالهم تستدعي الشبهه ..! وكل اللي يطلعون عيونهم تتلاقط وكأنهم خايفين من شي ..

دخل محسن دوره .. واهو بقلبه طول الفتره اللي طافت يرقي نفسه بآيات الله المحصنات .. ويحمي نفسه بذكر الله ..

ومن دخل وقعد على الكرسي المحدد له .. كان الغرفه مرعبـــه وجوه حيوانات معلقه .. وشغلات غريبه ..!

اهو بنفسه ماعرف يميزها ..!

الساحر : انت شكلك منت من اهلنا ..!

وكأن مبين على وجه محسن انه رجل صالح .. رجل محافظ على الصلاه .. ويخاف ربه ..

سكت محسن لانه جاي ليبلغ غايته ..

محسن : اعطيك اللي تبي بس تقولي المره الخليجيه الي كانت عندك شكانت تبي ؟

الساحر : لا لا هذه اسراررررررر ولا نستطيع البوح بها ..

محسن : بس انا يهمني اعرف ..!

الساحر لوى حنجه .. وبعدين قال بصوت واطي

الساحر : انت بتقرب لها ؟

محسن : هذا وانت ساحر شلون ماتعرف !

الساحر تلعثم : كيف لي ان اعرف وانت لم تعرف لي عن نفسك !!

محسن باستهزاء : شلون تبيني اعرف عن نفسي بعد ؟

الساحر : تذكر لي اسم امك .. وام امك

محسن : خلك من امي واجيبها لك من الاخر ان اخوها ..!

الساحر : جميل جميل .. طيب كم بتدفع ؟

محسن : هذا المبلغ

وحط له مبلغ حولت عيون الساحر ..!

الساحر : هي كانت تبي تسحر جوزها وتخليه مثل الخاتم باصبعها حتى تتغير معاملته معاها و لا يصير يرفض لها طلب .. لكن الطلب الرئيسي انها تفركش جواز بنت حصه اللي بيتم بايه الاسبوع الجاي ..

محسن فج حلجه ..!!!

" بتسحرني ؟؟؟؟ وبتسحر بنت اخوي ..!! ليششششششش !!!!! "

محسن : انزين وشطلبت منها ؟

الساحر : شويه حاجات بتجيبها لي بكره شوي من اغراض جوزها وشوي من اغراض بنت حصه ..

سحب محسن الفلوس اللي كانت على الطاوله وطلع من الغرفه ..

محسن : اعوذ بالله اعوووووذ بالله .. اعوذ بكلمات الله التامات من شر من خلق ..

ورددها ثلاث مرات ..

اول ماطلع شاف عبدو .. جدامه .. ركب السياره وحرّك ..

عبدو كان بيسأل شسويت لكن حاله محسن ماكانت تسمح للنقاش ..!

محسن الحين برى ذمته وتأكد بنفسه ولا ظلمها يعني التصرف اللي بيسويه معاها عادل .. اول شي سواه توجه لمكتب سفريات وحجز لهم سفره بنفس اليوم لكن على خطوط ثانيه ..

ورد البيت .. وقالها جهزي اغراضج اليوم احنا مسافرين .. وعصبت وقالت له خلنا لي باجر بس .. لكنه عصب وماقدر يطالعها .. لانه يمكن يسوي اشياء هو اكبر من انه يدنس ايده فيها ..!

 

خصوصا بعد ما اكتشف حقيقتها ..!!!!!!

اول مارجع الكويت .. ما قالها الا ثلاث كلمات فقط ..

محسن : انتِ طالق طالق طالق .. اخذي ملابسج وروحي لاهلج ولا توريني وجهج بعد اليوم .. اللي تتعامل مع السحر يعني سوت كبيره وروحي اطلبي من ربج التوبه .. الله يسامحج جانج بغيتي تهدمين حياتي وحياه بنت اخوي ...!

 

 

 

 

يالله اقرؤا ولين خلصتوا وجفت الردود انزل لكم آخر جزئين

Link to comment
Share on other sites

وهذا الجزء ما قبل الاخير تفضلوا

 

 

 

• :: .. الجـــزء الخــامس والعشرين .. :: *

 

مها الصدمه الجمتها يوم بغى يطلع من الغرفه صرخت

مها : لالالالا متسحيــــــــل محسن انت طلقتني ؟؟؟؟؟؟؟

محسن طالعها بنظره كريهه نظرة احتقـار ماتتمنى أي مره تشوفها من عين زوجها ..!

مها : هاااااااانت عليك عشره كل هالسنين ؟؟؟

محسن : انتِ اللي هان عليج دينج جيتي نجستيه بأفعالج ..! تركتي ربج واستعنتي بالسحره والمشعوذين !!

مها : انت منو قالللللللللللك ؟

محسن : للأسف شفت بعيوني الثنتين وتأكدت بأذني اللي بياكلها الدود عشان ما اظلمج ..

مها نزلت عيونها .. وكل الندم تترجم على دموع .. دموع الخسـاره خسرت اعز الناس لها لانقيادها ورى ما ملاه عليها قلبها الطمـاع الحـاسد..

 

مها : ماكان جدامي حل الا هالحل ..! شفت زوجي بيروح من ايدي كلا تجعمني وتسكتني ومالك خلقي .... ماقدرت اصبر على معاملتك سألت وسألت دلوني على هالساحر يقولون شغله مضمون رحت له ماتصورت ان روحتي له بتخسرني زوجي للابد ..!

 

محسن : أي طبعا سألتي رفيجاتج ملوت شاي الضحى اللي الايمان بصوب واهم بصوب ..! اسمعي كلامهم خليهم يضيعونج ..!! اللوم كله عليج انتِ مو جاهله .. تعرفين شنو يعني سحر ..!

وصرخ بصوت عالي هز فيه البيت

محسن : السحرررررررر من الموبيقااااااااااااااات من الكباااااااااااااااااائر يامهاااااا كنتي بتهدمين بيوت .. اذا اللي سويتيه مثل ماتقولين حبا فيني ماعتقد انه كان حبا ببنت اخوي ...!

بعدها قعدت ترجف من الخوف

محسن بصوت عالي جرها من ملابسها وفج الباب

محسن : اذا كان الحب عندج انج تخليني خروف الحقج و خاتم باصبعج فاسمحيلي انتِ انسانه ماتعرف شنو يعني الحب .. الحب اللي تعرفينه انتِ معناه الدمـــــــــــــّار !! الدّمــار بعينه وعلمه .. اطلعي من بيتي ورقتج بتوصلج .. اطلعي لا بارك الله بيومن عرفتج فيه ..

 

سمعت رهف بغرفتها كل اللي صار .. بس خافت تطلع من غرفتها .. يوم سكت صوت الازعاج اطلعت شافت امها تبجي خذت عباتها وتمسح بشيلتها دموعها .. رهف نزلت الدرج بسرعه

رهف : يماااااااا وين بتروحين ؟

مها : طلقني !!

رهف : هاه

قعدت ترجف رهف من الخوف طلعت امها وقالت للسايق يوديها بيت اهلها .. لانها ان ساقت سيارتها يمكن تدعم والا يصير فيها شي .. محسن صك عليه الباب ودخل الحمام يتسبح .. وكأنه يبي يغسل مخه من كل اللي صار وينسى ويرتاح .. فاجعه قويه اللي صارت امس ونتيجتها كانت اليوم !

ركضت رهف لغرفه اكبر خوانها .. طقت الباب كذا مره محد رد وفتحت الباب شافت مشاري نايم فجت البطانيه وتقومه

رهف: قوم الله يخليك مشااااااري قوم قوم الله يخليك

وقعدت تبجي

مشاري ولا كأنه موجود لو قنبله انفجرت بداره ماحس ..

ازعجته من كثر ماتحركه ويبطل عيونه ويسكرها ..

رهف : قووووووووووم الله يخليككككك امي تطلقت

شافت انه متكيسل ولا استجاب لندائاتها .. جان تاخذ الابجوره من الغضب وتكسرهااااا وطلعت صوت قوي

فزّ مشاري : وبعدين معاج !!

رهف حاطه ايدينها على وجهها ومطلعه عيونها اللي تدمع

رهف : امي تطلقت !

مشاري : انزين وليش تبجين؟

رهف فجت عيونها : امييييييي تطلققققققققققت

مشاري توه استوعب !!

مشاري : امي انا ؟ ليش متى ردوا من الاردن ؟؟؟

رهف : قبل شوي

مشاري : ليش شسوت امي .....!

رهف : امش خلنا نروح لابوي نعرف منه السالفه

فكر مشاري شوي وقالها تقعد مكانها اهو اللي بيستفسر ..

راح لابوه ولقاه توه طالع من الحمام وسأله صج اللي صار !

محسن : أي طلقتها ولحد يسألني ليش !

مشاري : بس يبا ابغض الحلال عند الله الطلاق ليش تطلقها ! لازم سبب

محسن : شرايك يعني تبيني اضحي بعشرة هالسنين وام عيالي بدون سبب!! بس مولازم انتوا تعرفونه ..

مشاري : انزين يبا انا بس اكبر عيالك قولي شسوت امي ؟

محسن : مشاري اطلع وصك الباب وراك توني جاي من السفر وتعبان ..

مشاري : يعني مصّر على رايك ؟

محسن : تصبح على خير ..!

طلع مشاري متكدر .. ليش امه شسوت عشان تتطلق ! مو توهم رايحين ومستانسين شاللي عفسهم !!!!

 

دخل غرفته وجاه احباط وده يحط راسه على السرير وينام لكن من اول مادخل شاف رهف مرتزه مع جراح ينطرونه ..

جراح : ها بشرّ ابوي شقال ؟

مشاري : قالولك انت بعد ؟

جراح :أي ليش طلقها ؟

مشاري بإحباط : مو راضي يقولنا ليش ..

جراح : مايصير شنو السالفه لعبه ..؟

مشاري : مو جذي الناس تتعامل مع الامور .. اخذها بهداوه اعتقد ابوك يعرف اللي قاعد يسويه

جراح : بس امي بعد كل هالسنين تطلع من البيت بدون سبب !!

رهف طول اليوم تطالعهم ومو قادره تسيطر على دموعها ..

رهف : انا اعرف

لفوا عليها منصدمين ..!

مشاري: شتعرفين ؟

رهف : اعرف ليش ابوي طلق امي .. لاني سمعت كل المناقشات اللي صارت بينهم من وصلوا .. كان صوت ابوي عالي .. وانا الوحيده اللي كنت صاحيه فيكم ..

مشاري وجراح عيونهم تسمرّت عليها .. وكأنهم يسألونها ليش ماقلتي لنا من البدايه ..!

مشاري : انزين يلا يا انسه رهف تكرمي وقوليلنا ليش امي تطلقت ؟

رهف : ماقدر اقولكم ..

مشاري : يلا عاد رهف قولي

رهف : ماقدر انا لالحين مو مصدقه انتوا ماراح تصدقون ... دام ابوي مايبي يقولكم انا ماراح اقول ...

مشاري عصب : احنا مانلعب مثل ماهي امج تراها امنا قولي شاللي تعرفينه .. واعتقد احنا كبار مو حلوه تخشون علينا ..

وتقرّب منها جراح ومسكها من ايدينها الثنتين وعورها

جراح : قولي شاللي سمعتيه ..

رهف صرخت عليه : هدني ماهي بشارّه ابشركم فيها عشان الكل يبي يعرف قبل الثاني ..!!

 

مشاري استوعب ان اخته ماتمشي باسلوب جراح بالصراخ ولا بالتهديد .. فا فضّل يتبع الاسلوب الثاني اسلوب كل شي بالطيب يصير ..!!

مشاري : جراح ممكن تطلع شوي وتخلينا بروحنا ..؟

رهف : لا تحاول دام ابوي ماقال ماراح اقول .. وعن اذنكم

بتطلع مسكها مشاري

مشاري : وين ؟ ماكو طلعه

رهف بترجي : الله يخليك مشاري خلني اروح ابي ارتاح انا لالحين مو مستوعبه اللي صار ..

مشاري مسك جراح وقاله يلا توكل برى طلع جراح لانه مايقدر على مشاري واصلا الوقت مو وقت هوشات ..

صك الباب وراه ..

مشاري : شوفي الساعه جم ؟ 8 مايمديني جيت من الصلاه وحطيت راسي الا وقومتوني على هالخبر ..!.. بس انا الحين بروح اغسل وجهي واجي .. ولاتفكرين تطلعين من هالغرفه قبل لا تقولين لي لانج بتقولين اما بالغصب او بالطيب .. لو بالطيب احسن لانج عارفه مشاري عمره ما زعلكم بشي ..

دخل الحمام وبعد خمس دقايق طلع وهو يمسح وجهه .. وقعد على السرير

مشاري : هاه ؟ بتقولين ؟

رهف : انا اذا ماقلت مو قصدي اخش عنكم لكن مابي صورة امي تتشوه بنظركم .. بليز مشاري حس فيني

مشاري : ترى الحين تتناقز ببالي افكار كل وحده اعبر من الثانيه وكل شوي اتعوذ من الشيطان واتمنى يخيب ضني لان طريقتكم تخوف .. قوليلي امي شسوت ؟؟

رهف تحاول محاولات اخيره انها تحتفظ باللي عرفته ..

رهف : انت ليش مصر تعرف ؟

قام مشاري وفلتت اعصابه وصرخ

مشاري : أمــــي تدرين شنو يعني أمــــي ؟؟؟

رهف بصوت باكي : امك تتعامل مع سحره يامشاري رايحه تسحر ابوي وتسحر بنت عمي .. رايحه تخرب بيوت .. هذي امك اللي ماكنت ابيك تشوه صورتها بنظرك مثل ما تشوهت صورتها بنظري

صمت دام اقل من لحظات صمت الاستيعاب استيعاب الصدمات ..!

طالعها بعيون مفتوحه على اخرها كلها رعب .. صدمه .. تكذيب .. ضياع !!

خافت رهف من نظراته خافت يترجم كل غضبه عليها .. !!

مشاري : يعني شلون تتعامل مع سحره ؟

رهف : راحت لساحر بالاردن وطلبت منه يسحر ابوي ويخليه مثل الخاتم باصبعها وطلبت منه يهدم حياه بنت عمتي أي وحده فيهم مادري ..!!

مشاري : بنات عمي ؟ ماعندنا الا بنات عمي منصور !

رهف : ميشو صغيره انوار تعبانه ديمه اهي الوحيده اللي على وجه حياه جديده ..!

مشاري : بتدمر حياتها ؟ ليش !!! ليش تبي ابوي خاتم باصبعها ..؟ ليش تلجأ للسحره بالاساس !!

رهف : يالله قلبي يعورني امي ليش تسوي جذي ؟؟

مشاري طالعها وهو يفكر ..

مشاري : وين جريده اليوم ؟

رهف : هذا وقته شتبي فيها ؟

مشاري : روحي جيبها بسرعه ..

رهف : ان شاء الله ..

طلعت وشافت جراح جدامها ومعاه ابتسام وعلى طول نطوا لها وقعدوا يسألونها لين طلع لهم مشاري وبصرخه وحده هدوها وراحت تجيب الجريده

بعد ماجابتها دخلت الغرفه .. وحطتها على السرير

رهف : هذي الجريده ..

وهو ماسك تلفونه عطيني رقم الفتوه الشرعيه بوزاره الاوقااف الاسلاميه ..

رهف : بأي صفحه ؟

مشاري : صفحه الخدمات

رهف : اوكي ..

وقعدت تدور بالاخير لقتها بأعلى الصفحه .. دق عليهم وسأل الشيخ عن السحر وعقوبته !! وآثمه وطلب من الشيخ احاديث من الرسول تدعم قوله ..

اكتفى الشيخ باعطائه بعض الاحاديث النبويه الشريفه .. واكثرها كان تحذير من السحر طلب مشاري من الشيخ هالطلب عشان يحطه بالصوره .. عشان اذا تشوهت صوره امه ماتكون من فراغ.. وهذي بعض الادله اللي استند عليها الشيخ ..

 

تحذير النبي صلى الله عليه وسلم أن يقول : (( ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن له، أو سحر له، ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم )).

 

وفي حديث آخر قال عليه الصلاة والسلام : (( ثلاثة لا يدخلون الجنة: مدمن خمر، وقاطع رحم، ومصدق بالسحر )) .

 

قال ابن قدامة معلقا على هذا الأثر : (وهذا اشتهر فلم ينكر، فكان إجماعا)، وإنما جاء حكم الشريعة بقتل الساحر لأنه مفسد في الأرض يفرق بين المرء وزوجه، ويؤذي المؤمنين والمؤمنات ويزرع البغضاء ويشيع الرعب، ويفسد على الأسر ودها، ويقطع على المتوادين حبهم وصفاءهم، وفي قتله قطع لفساده، وإراحة البلاد والعباد من خبثه وبلائه. والله لا يحب المفسدين

 

وفعلا امه رايحه عشان تفسد اسر !! والمشكله انه كان حاط سبيكر واهو ورهف يسمعون .. ورهف قعدت تبجي .. خافت !!! امها اللي ربتها وكبرتها وعلمتها بالاخير تعتبر كافره بمله محمد عليه افضل الصلاه والسلام !! شعور صعب ألم بالقلب وحسره على ضياع مكانه الأم وتشوهها بهذي الصوره المؤسفه ..!

 

مشاري : سمعتي ؟ يعني ابوي ماينلام .. مايقدر يسكنها معانا بعد اللي عرفه ..!

رهف ساكته وعيونها بالارض ..

مشاري : بس شلون ابوي حكم عليها ؟ في احد قاله ؟

رهف : يقولك شافها بعينه وسمع بأذونه ..

مشاري : أي ادري وماعتقد ابوي يتخذ قرار الا وهو فاهم اهو شقاعد يسوي .. ماقول الا الله يصبرنا على هالبلوه ..!

رهف : اذا سألوني الناس ابوج ليش طلق امج شقولهم ؟ اقولهم امي ..... ماقدر اقول

مشاري : الستر زين وعسى ربي يغفرلها لا تنسين اهي امنا يعني اذا احنا مادعينالها بالصلاح والهدايه والرحمه منو بيدعي لها ؟

رهف : بس يمكن امي عندها اسباب احنا ماندري ؟

مشاري : اللي تكون اسبابها ماتخليها تدمر حياه الناس .. انزين بالله عليج قوليلي شذنب هالمسكينه اللي بتتزوج ؟ ليش بتهدم حياتها ؟ اشضرتها فيه ديمه ؟

سكتوا ..

مشاري يفكر زواج ديمه اهو اللي سعى فيه واهو اللي تمنى انه يتم .. ويوم قربت فرحتها وده يفرح معاها .. لكن تجي امه وتهدم هالفرحه من اسره كامله ..! اعتقد هذي اسمها انانيه النفس البشريه ..! اذا مافرح مايبي غيره يفرح !!

مشاري ورهف .. بالاخير اتفقوا على شي واحد انه ابوهم ماظلم امهم بهالطلاق .. لانهم اصلا ماراح يتقبلون وجودها بعد ما اكتشفوا حقيقتها المرّه !!

 

دخلّ مشاري اخوانه وقالهم على السالفه كلها .. وحرّص عليهم مايطلع أي شي من اللي سمعوه .. بس عشان ما يعيشهم بقلق دائم مثل اللي عاشه مشاري قبل لا يعرف السبب .. !! وماكانت صدمتهم اقل من مشاري ورهف !!

 

----------

باجر العرس !!

مشعل في حاله استنفار غريبه عجيبه ومتوتر اخر توتر .. ومحد كان يحاسبه على تصرفاته .. لانه فقد السيطره على توتره .. ما ينلام باجر راح تبتدي حياته الجديده .. راح يقترن اسمه باسمها واسمها باسمه على طول بحكم رابط الزواج .. راح تكون ديمه تحت رعايته وحبه وشوره وتحت سقف واحد بيجمعهم بالموده والالفه .. وراح يتكلل الحب اللي انزرع بقلبه بالزواج .. بأطهر رابطه تربط بين حواء وآدم .. رابطه أقرها الله في كتابه ورسوله في سنته ..

في هاليوم فبيت مشعل ..

عبدالرحمن : انت هيه ندري ان عرسك باجر بس مو بالصاله تجي توزع ابتسامات ندري انك مستانس بس اتكن شوي ..

مشعل : بس ودي اعرف انت شقاهرك ؟ كل هذا عشاني تزوجت قبلك ياخي ولا يهمك انا اكلم مدامتك واخليها تقدم العرس ..

عبدالرحمن : مالك دخل بمدامتي وعابل بعمرك انت وحرمك المصون ..

مشعل : انا ليش مجابلك بروح اشوف شقتي جهزوها ؟

وصعد مشعل فوق وشاف السويت مبخر ومعطر ..

ولقى امه والخدامه و دلال داخل ..

مشعل : يما خلي البخور والعطورات باجر مو الحين ..

امه : لا عشان تثبت الريحه وباجر ان شاء الله ببخرها لا تحاتي ..

مشعل : يعطيج العافيه ..

دلال : مشعل ترى ملابس ديمه اللي جابتهم بعلاليقهم علقتهم بكبتها عشان ماتتعفس .. اما الباقي بالجنطه مافتحتهم اهي اذا جات ترتبهم

مشعل : اوكي تمام .. بعد شناقصكم ؟

دلال : أي يما مال حلو القهوه .. دق علي وقال نعتمد الصحون ؟ والا لا ؟ يعني تبين الفضيات والا البلاستيك ؟

امها : فضيات اكيد .. وانا اخترتها

دلال : أي اشوى لاني قلتله جذي وبعدين قال خلاص باجر الساعه خمس العاملات بالصاله ..

امها : اشوى ..

مشعل بوادي واهم يسولفون بوادي .. اهم يفكرون بشكليات العرس واهو يفكر بأبعاد هالعرس

" هل بترتاح معاي ديمه ؟ هل راح اكون نعم الزوج لها ؟ حياتي بعدين شلون شكلها ؟ اقدر اسعدها ؟ "

 

دلال : مشعل شفيها زوجتك ادق عليها مااااااااترد!!

مشعل : ليش تدقيييييين ؟ البنت مشغوله وعندها الف شغله الحين !!

دلال : بقولها تجهز لها جنطه حق السفر .. حرام تنصدم بنفس اليوم !!

مشعل : لا تقولين لها بخليها مفاجأه ..!

دلال : هيه انت هالامور مافيها سخافه ومفاجأت .. ترى مو زين تنصدم !! على الاقل تأقلم روحها وتجهز ملابس تليق للمكان اللي بتروحون له ..

مشعل : اهي زوجتي والا زوجتج ؟ مالج دخل قلتلج يويلج ان قلتيلها ... وبس

دلال انقهرت : يووووه شفتي يما ..!!

ام مشعل : خليج من اخوج .. وتعالي رتبي معاي الصاله ..

دلال : عايله استبداديه !!!

 

ضحك عليها مشعل واهو يفكر بالمفاجأه اللي مجهزها لديمه باجر !!

 

----

ديمه كانت متوتره اكثر من مشعل .. لكن الفرق انها اهي تشغل نفسها بمليون شغله .. ورفيجاتها يزورونها .. هالثلاث ايام الاخيره .. كانت مسويه زحمه على ديمه .. اخر يوم وبالليل فضت عمرها لشغله ماغابت عن ذهنها .. صلت ركعتين وفجت القران وقرت لين هدى قلبها وطلبت من ربها التوفيق خصوصا انها على وجه حيـاة جديدة.. كانت الساعه تقريبا على الوحده وبعد ماتأكدت ان البيت كله نايم .. قفلت غرفتها وفجت كبتها اللي فوق حق ملابس الشتويه ..! كانت خاشه شي من زمـــان .. ماقدرت تطوله حطت كرسي الكمبيوتر وباليالله وصلت ايدها وبعدين قعدت تطيح الاغراض يمكن يطيح معاها الشي اللي خاشته ..! بالاخير انصدمت طاح جيس ملفوف ومقطوط من زمـان .. بس الغريب ان اسم الجيس من برى فرنسي ..! يعني هالشغله اهي شاريتها من فرنسا وقاطتها الخدامه بالكبت واهي ماانتبهت !!

 

 

فتحت الجيس وشافت البلايز اللي فيه وشهقت تذكرت محل الهدايا اللي شاريه منه من باريس .. ما فقدتهم لانها نستهم مع الوقت .. وقامت تشوف البدّيات وتقيسهم لين وصلت عند بدّي شهقت يوم شافته !! لانه غريب عليها مو اهي اللي مختارته !! بس الكلام المكتوب فيه خلا صدمتها تتحول الى ابتسامه وسيعـــــــــه .. ووقامت من مكانها بفرحه احلى هديه لها ..!! لانها من مشعـل !! وقررت تخشه وتلبسه بالوقت المناسب !!

شالكلام المكتوب فيه ..؟

 

بعد فتره وادركت اهي ليش فاجه الكبت تذكرت الشي اللي خاشته .. وراحت دورت ولقته .. ورجعت الملابس مكانها

فتحت البوم كان يتضمن صورها من كان عمرها بالشهور الى السنه اللي طافت .. بس كان خاص بصورها .. قعدت تطالعه وتضحك اللي يشوفها عمرها 10 سنين مايقول اهي ديمه !! وشافت صورها يوم كان عمرها 3 سنين .. لان كان يوم ميلادها .. ومحطوط على الكيكه رقم ثلاثه .. وامها شايلتها .. كانت تهبل خدود حمر وعيون غاطسه بالرموش!! ملامح اغلب الاطفال بهالسن !! .. ضحكت على شكلها وقررت انها تحتفظ فيه وتشيله معاها فبيتها ..! طاح ايدها على الالبوم اللي متعنيه وفاجه الكبت عشانه .. البوم صورها مع عمها !!

 

كل الفرحه اللي حصلت عليها من شافت الهديه والبوم صورها اختفت بعد ما طاحت عينها على اول صوره لعمها ..!

كانت بغباء تمسك الصوره وكأنها بتمسك عمها !! وبتحس بوجوده ..! عبرة تلتها دمعه ..

ديمه : شدعوة عاد وينك ؟ ادري انك مسافر بس تعال باجر عرسي !! شلون تبيني احتفل بغيابك !! اتصدق امس تحلمت فيك .. كنت تقولي مبروك ابتسمت لي ومشيت !! يعني مالك عذر انت تدري بزواجي ليش ماتحضر وتفرحّني !!

طاحت دمعتها على صورته .. مسحتها بأصابعها بكل ألم .. خاصه يوم عرسها تبي تشوف اعز الناس بقلبها .. تبي تحس بوجودهم ومدى اهميتهم بحياتها ..

تنهدت من قلب مو كل شي نبيه بنحصله !! وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن !!

 

تنبهت على عمرها الساعه وصلت الثنتين واهي باجر وراها قومه من الصبح وراها صالون وعرس وطقطقه !! ردت الالبوم مكانه .. ونامت ..ووفرت كل توترها لباجر.. وكأن شي بقلبها مطمنها ان مشعل اكيد بيعوضها عن كل هالفراغ اللي تركه عمها بعده ..!

 

على ثاني يوم الساعه 10الصبح ..

ام محمد دخلت غرفه ديمه ..

ام محمد : انا بروح الحين الفنار ميشو انقطع صندلها حق بدلتها بروح اشتريلها ماراح اطول ..

ديمه : بروح معاج منو بيوديني الصالون ؟

ام محمد : بتروحين معاي الفنار ؟

ديمه : أي شفيها واذا خلصنا الصالون قريب منه

ام محمد : اوكي اجل جهزي اغراضج ..!

ديمه : ان شاء الله ..

بعد مانزلت ديمه مع اغراضها الصاله شافتها انوار

انوار: وين على الله وين رايحه ؟

ديمه : مع امي تروحين معانا ؟

انوار : وين ؟

ديمه : الفنار !!

انوار : وناسه خوش عروس تتمشى بيوم عرسها !!

ديمه : امي بتدور صندل لميشو وانا وياج بنقعد نتريق واذا خلصنا على الصالون

انوار : ايواااااا يالرااااايقين

ديمه : ههههههههه

راحوا مع بعض السوق وقعدت انوار وديمه بكوفي يتريقون ..

انوار : اللي يشوفنا مايقول ورانا عرس و طقطقه وخبّه !!

ديمه : يالله عليج كلا تذكريني خليني استانس بالحريه قبل لا ادخل القفص على قولتهم !!

انوار : دامكم تحبون بعض ماراح يكون قفص بيكون جنّه عليكم ان شاء الله

ديمه : اوكي بس هذي حياه كامله .. قبل ابوي اهو المسؤول عني الحين لا اهو المسؤول ..!

انوار : أي بعد زوجج

ديمه : أي مو اقولج حياة جديده بقراطيسها بدخل فيها .. وعلى الله اتوفق ان شاء الله ..

انوار : لا تحاتين مشعل خوش واحد واهله طيبين ودلال بعد بتقوم مقامي .. ودامج جربتي ستايل حياتنا روحي جربي ستايلهم ..!

ديمه : هههههههههههه أي مو اثاث اهو !!

انوار : والله ما احاتي الا المكيـاج انا عيني مو أي شي يضبط عليها !!

ديمه : اللي يقعد جنبج يتنرفز .. كلا تحاتين !! الحين خليتيني احاتي بعد تسريحتي ومكياجي !!

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

وهذا الجزء ما قبل الاخير تفضلوا

 

 

 

• :: .. الجـــزء الخــامس والعشرين .. :: *

 

مها الصدمه الجمتها يوم بغى يطلع من الغرفه صرخت

مها : لالالالا متسحيــــــــل محسن انت طلقتني ؟؟؟؟؟؟؟

محسن طالعها بنظره كريهه نظرة احتقـار ماتتمنى أي مره تشوفها من عين زوجها ..!

مها : هاااااااانت عليك عشره كل هالسنين ؟؟؟

محسن : انتِ اللي هان عليج دينج جيتي نجستيه بأفعالج ..! تركتي ربج واستعنتي بالسحره والمشعوذين !!

مها : انت منو قالللللللللللك ؟

محسن : للأسف شفت بعيوني الثنتين وتأكدت بأذني اللي بياكلها الدود عشان ما اظلمج ..

مها نزلت عيونها .. وكل الندم تترجم على دموع .. دموع الخسـاره خسرت اعز الناس لها لانقيادها ورى ما ملاه عليها قلبها الطمـاع الحـاسد..

 

مها : ماكان جدامي حل الا هالحل ..! شفت زوجي بيروح من ايدي كلا تجعمني وتسكتني ومالك خلقي .... ماقدرت اصبر على معاملتك سألت وسألت دلوني على هالساحر يقولون شغله مضمون رحت له ماتصورت ان روحتي له بتخسرني زوجي للابد ..!

 

محسن : أي طبعا سألتي رفيجاتج ملوت شاي الضحى اللي الايمان بصوب واهم بصوب ..! اسمعي كلامهم خليهم يضيعونج ..!! اللوم كله عليج انتِ مو جاهله .. تعرفين شنو يعني سحر ..!

وصرخ بصوت عالي هز فيه البيت

محسن : السحرررررررر من الموبيقااااااااااااااات من الكباااااااااااااااااائر يامهاااااا كنتي بتهدمين بيوت .. اذا اللي سويتيه مثل ماتقولين حبا فيني ماعتقد انه كان حبا ببنت اخوي ...!

بعدها قعدت ترجف من الخوف

محسن بصوت عالي جرها من ملابسها وفج الباب

محسن : اذا كان الحب عندج انج تخليني خروف الحقج و خاتم باصبعج فاسمحيلي انتِ انسانه ماتعرف شنو يعني الحب .. الحب اللي تعرفينه انتِ معناه الدمـــــــــــــّار !! الدّمــار بعينه وعلمه .. اطلعي من بيتي ورقتج بتوصلج .. اطلعي لا بارك الله بيومن عرفتج فيه ..

 

سمعت رهف بغرفتها كل اللي صار .. بس خافت تطلع من غرفتها .. يوم سكت صوت الازعاج اطلعت شافت امها تبجي خذت عباتها وتمسح بشيلتها دموعها .. رهف نزلت الدرج بسرعه

رهف : يماااااااا وين بتروحين ؟

مها : طلقني !!

رهف : هاه

قعدت ترجف رهف من الخوف طلعت امها وقالت للسايق يوديها بيت اهلها .. لانها ان ساقت سيارتها يمكن تدعم والا يصير فيها شي .. محسن صك عليه الباب ودخل الحمام يتسبح .. وكأنه يبي يغسل مخه من كل اللي صار وينسى ويرتاح .. فاجعه قويه اللي صارت امس ونتيجتها كانت اليوم !

ركضت رهف لغرفه اكبر خوانها .. طقت الباب كذا مره محد رد وفتحت الباب شافت مشاري نايم فجت البطانيه وتقومه

رهف: قوم الله يخليك مشااااااري قوم قوم الله يخليك

وقعدت تبجي

مشاري ولا كأنه موجود لو قنبله انفجرت بداره ماحس ..

ازعجته من كثر ماتحركه ويبطل عيونه ويسكرها ..

رهف : قووووووووووم الله يخليككككك امي تطلقت

شافت انه متكيسل ولا استجاب لندائاتها .. جان تاخذ الابجوره من الغضب وتكسرهااااا وطلعت صوت قوي

فزّ مشاري : وبعدين معاج !!

رهف حاطه ايدينها على وجهها ومطلعه عيونها اللي تدمع

رهف : امي تطلقت !

مشاري : انزين وليش تبجين؟

رهف فجت عيونها : امييييييي تطلققققققققققت

مشاري توه استوعب !!

مشاري : امي انا ؟ ليش متى ردوا من الاردن ؟؟؟

رهف : قبل شوي

مشاري : ليش شسوت امي .....!

رهف : امش خلنا نروح لابوي نعرف منه السالفه

فكر مشاري شوي وقالها تقعد مكانها اهو اللي بيستفسر ..

راح لابوه ولقاه توه طالع من الحمام وسأله صج اللي صار !

محسن : أي طلقتها ولحد يسألني ليش !

مشاري : بس يبا ابغض الحلال عند الله الطلاق ليش تطلقها ! لازم سبب

محسن : شرايك يعني تبيني اضحي بعشرة هالسنين وام عيالي بدون سبب!! بس مولازم انتوا تعرفونه ..

مشاري : انزين يبا انا بس اكبر عيالك قولي شسوت امي ؟

محسن : مشاري اطلع وصك الباب وراك توني جاي من السفر وتعبان ..

مشاري : يعني مصّر على رايك ؟

محسن : تصبح على خير ..!

طلع مشاري متكدر .. ليش امه شسوت عشان تتطلق ! مو توهم رايحين ومستانسين شاللي عفسهم !!!!

 

دخل غرفته وجاه احباط وده يحط راسه على السرير وينام لكن من اول مادخل شاف رهف مرتزه مع جراح ينطرونه ..

جراح : ها بشرّ ابوي شقال ؟

مشاري : قالولك انت بعد ؟

جراح :أي ليش طلقها ؟

مشاري بإحباط : مو راضي يقولنا ليش ..

جراح : مايصير شنو السالفه لعبه ..؟

مشاري : مو جذي الناس تتعامل مع الامور .. اخذها بهداوه اعتقد ابوك يعرف اللي قاعد يسويه

جراح : بس امي بعد كل هالسنين تطلع من البيت بدون سبب !!

رهف طول اليوم تطالعهم ومو قادره تسيطر على دموعها ..

رهف : انا اعرف

لفوا عليها منصدمين ..!

مشاري: شتعرفين ؟

رهف : اعرف ليش ابوي طلق امي .. لاني سمعت كل المناقشات اللي صارت بينهم من وصلوا .. كان صوت ابوي عالي .. وانا الوحيده اللي كنت صاحيه فيكم ..

مشاري وجراح عيونهم تسمرّت عليها .. وكأنهم يسألونها ليش ماقلتي لنا من البدايه ..!

مشاري : انزين يلا يا انسه رهف تكرمي وقوليلنا ليش امي تطلقت ؟

رهف : ماقدر اقولكم ..

مشاري : يلا عاد رهف قولي

رهف : ماقدر انا لالحين مو مصدقه انتوا ماراح تصدقون ... دام ابوي مايبي يقولكم انا ماراح اقول ...

مشاري عصب : احنا مانلعب مثل ماهي امج تراها امنا قولي شاللي تعرفينه .. واعتقد احنا كبار مو حلوه تخشون علينا ..

وتقرّب منها جراح ومسكها من ايدينها الثنتين وعورها

جراح : قولي شاللي سمعتيه ..

رهف صرخت عليه : هدني ماهي بشارّه ابشركم فيها عشان الكل يبي يعرف قبل الثاني ..!!

 

مشاري استوعب ان اخته ماتمشي باسلوب جراح بالصراخ ولا بالتهديد .. فا فضّل يتبع الاسلوب الثاني اسلوب كل شي بالطيب يصير ..!!

مشاري : جراح ممكن تطلع شوي وتخلينا بروحنا ..؟

رهف : لا تحاول دام ابوي ماقال ماراح اقول .. وعن اذنكم

بتطلع مسكها مشاري

مشاري : وين ؟ ماكو طلعه

رهف بترجي : الله يخليك مشاري خلني اروح ابي ارتاح انا لالحين مو مستوعبه اللي صار ..

مشاري مسك جراح وقاله يلا توكل برى طلع جراح لانه مايقدر على مشاري واصلا الوقت مو وقت هوشات ..

صك الباب وراه ..

مشاري : شوفي الساعه جم ؟ 8 مايمديني جيت من الصلاه وحطيت راسي الا وقومتوني على هالخبر ..!.. بس انا الحين بروح اغسل وجهي واجي .. ولاتفكرين تطلعين من هالغرفه قبل لا تقولين لي لانج بتقولين اما بالغصب او بالطيب .. لو بالطيب احسن لانج عارفه مشاري عمره ما زعلكم بشي ..

دخل الحمام وبعد خمس دقايق طلع وهو يمسح وجهه .. وقعد على السرير

مشاري : هاه ؟ بتقولين ؟

رهف : انا اذا ماقلت مو قصدي اخش عنكم لكن مابي صورة امي تتشوه بنظركم .. بليز مشاري حس فيني

مشاري : ترى الحين تتناقز ببالي افكار كل وحده اعبر من الثانيه وكل شوي اتعوذ من الشيطان واتمنى يخيب ضني لان طريقتكم تخوف .. قوليلي امي شسوت ؟؟

رهف تحاول محاولات اخيره انها تحتفظ باللي عرفته ..

رهف : انت ليش مصر تعرف ؟

قام مشاري وفلتت اعصابه وصرخ

مشاري : أمــــي تدرين شنو يعني أمــــي ؟؟؟

رهف بصوت باكي : امك تتعامل مع سحره يامشاري رايحه تسحر ابوي وتسحر بنت عمي .. رايحه تخرب بيوت .. هذي امك اللي ماكنت ابيك تشوه صورتها بنظرك مثل ما تشوهت صورتها بنظري

صمت دام اقل من لحظات صمت الاستيعاب استيعاب الصدمات ..!

طالعها بعيون مفتوحه على اخرها كلها رعب .. صدمه .. تكذيب .. ضياع !!

خافت رهف من نظراته خافت يترجم كل غضبه عليها .. !!

مشاري : يعني شلون تتعامل مع سحره ؟

رهف : راحت لساحر بالاردن وطلبت منه يسحر ابوي ويخليه مثل الخاتم باصبعها وطلبت منه يهدم حياه بنت عمتي أي وحده فيهم مادري ..!!

مشاري : بنات عمي ؟ ماعندنا الا بنات عمي منصور !

رهف : ميشو صغيره انوار تعبانه ديمه اهي الوحيده اللي على وجه حياه جديده ..!

مشاري : بتدمر حياتها ؟ ليش !!! ليش تبي ابوي خاتم باصبعها ..؟ ليش تلجأ للسحره بالاساس !!

رهف : يالله قلبي يعورني امي ليش تسوي جذي ؟؟

مشاري طالعها وهو يفكر ..

مشاري : وين جريده اليوم ؟

رهف : هذا وقته شتبي فيها ؟

مشاري : روحي جيبها بسرعه ..

رهف : ان شاء الله ..

طلعت وشافت جراح جدامها ومعاه ابتسام وعلى طول نطوا لها وقعدوا يسألونها لين طلع لهم مشاري وبصرخه وحده هدوها وراحت تجيب الجريده

بعد ماجابتها دخلت الغرفه .. وحطتها على السرير

رهف : هذي الجريده ..

وهو ماسك تلفونه عطيني رقم الفتوه الشرعيه بوزاره الاوقااف الاسلاميه ..

رهف : بأي صفحه ؟

مشاري : صفحه الخدمات

رهف : اوكي ..

وقعدت تدور بالاخير لقتها بأعلى الصفحه .. دق عليهم وسأل الشيخ عن السحر وعقوبته !! وآثمه وطلب من الشيخ احاديث من الرسول تدعم قوله ..

اكتفى الشيخ باعطائه بعض الاحاديث النبويه الشريفه .. واكثرها كان تحذير من السحر طلب مشاري من الشيخ هالطلب عشان يحطه بالصوره .. عشان اذا تشوهت صوره امه ماتكون من فراغ.. وهذي بعض الادله اللي استند عليها الشيخ ..

 

تحذير النبي صلى الله عليه وسلم أن يقول : (( ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن له، أو سحر له، ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم )).

 

وفي حديث آخر قال عليه الصلاة والسلام : (( ثلاثة لا يدخلون الجنة: مدمن خمر، وقاطع رحم، ومصدق بالسحر )) .

 

قال ابن قدامة معلقا على هذا الأثر : (وهذا اشتهر فلم ينكر، فكان إجماعا)، وإنما جاء حكم الشريعة بقتل الساحر لأنه مفسد في الأرض يفرق بين المرء وزوجه، ويؤذي المؤمنين والمؤمنات ويزرع البغضاء ويشيع الرعب، ويفسد على الأسر ودها، ويقطع على المتوادين حبهم وصفاءهم، وفي قتله قطع لفساده، وإراحة البلاد والعباد من خبثه وبلائه. والله لا يحب المفسدين

 

وفعلا امه رايحه عشان تفسد اسر !! والمشكله انه كان حاط سبيكر واهو ورهف يسمعون .. ورهف قعدت تبجي .. خافت !!! امها اللي ربتها وكبرتها وعلمتها بالاخير تعتبر كافره بمله محمد عليه افضل الصلاه والسلام !! شعور صعب ألم بالقلب وحسره على ضياع مكانه الأم وتشوهها بهذي الصوره المؤسفه ..!

 

مشاري : سمعتي ؟ يعني ابوي ماينلام .. مايقدر يسكنها معانا بعد اللي عرفه ..!

رهف ساكته وعيونها بالارض ..

مشاري : بس شلون ابوي حكم عليها ؟ في احد قاله ؟

رهف : يقولك شافها بعينه وسمع بأذونه ..

مشاري : أي ادري وماعتقد ابوي يتخذ قرار الا وهو فاهم اهو شقاعد يسوي .. ماقول الا الله يصبرنا على هالبلوه ..!

رهف : اذا سألوني الناس ابوج ليش طلق امج شقولهم ؟ اقولهم امي ..... ماقدر اقول

مشاري : الستر زين وعسى ربي يغفرلها لا تنسين اهي امنا يعني اذا احنا مادعينالها بالصلاح والهدايه والرحمه منو بيدعي لها ؟

رهف : بس يمكن امي عندها اسباب احنا ماندري ؟

مشاري : اللي تكون اسبابها ماتخليها تدمر حياه الناس .. انزين بالله عليج قوليلي شذنب هالمسكينه اللي بتتزوج ؟ ليش بتهدم حياتها ؟ اشضرتها فيه ديمه ؟

سكتوا ..

مشاري يفكر زواج ديمه اهو اللي سعى فيه واهو اللي تمنى انه يتم .. ويوم قربت فرحتها وده يفرح معاها .. لكن تجي امه وتهدم هالفرحه من اسره كامله ..! اعتقد هذي اسمها انانيه النفس البشريه ..! اذا مافرح مايبي غيره يفرح !!

مشاري ورهف .. بالاخير اتفقوا على شي واحد انه ابوهم ماظلم امهم بهالطلاق .. لانهم اصلا ماراح يتقبلون وجودها بعد ما اكتشفوا حقيقتها المرّه !!

 

دخلّ مشاري اخوانه وقالهم على السالفه كلها .. وحرّص عليهم مايطلع أي شي من اللي سمعوه .. بس عشان ما يعيشهم بقلق دائم مثل اللي عاشه مشاري قبل لا يعرف السبب .. !! وماكانت صدمتهم اقل من مشاري ورهف !!

 

----------

باجر العرس !!

مشعل في حاله استنفار غريبه عجيبه ومتوتر اخر توتر .. ومحد كان يحاسبه على تصرفاته .. لانه فقد السيطره على توتره .. ما ينلام باجر راح تبتدي حياته الجديده .. راح يقترن اسمه باسمها واسمها باسمه على طول بحكم رابط الزواج .. راح تكون ديمه تحت رعايته وحبه وشوره وتحت سقف واحد بيجمعهم بالموده والالفه .. وراح يتكلل الحب اللي انزرع بقلبه بالزواج .. بأطهر رابطه تربط بين حواء وآدم .. رابطه أقرها الله في كتابه ورسوله في سنته ..

في هاليوم فبيت مشعل ..

عبدالرحمن : انت هيه ندري ان عرسك باجر بس مو بالصاله تجي توزع ابتسامات ندري انك مستانس بس اتكن شوي ..

مشعل : بس ودي اعرف انت شقاهرك ؟ كل هذا عشاني تزوجت قبلك ياخي ولا يهمك انا اكلم مدامتك واخليها تقدم العرس ..

عبدالرحمن : مالك دخل بمدامتي وعابل بعمرك انت وحرمك المصون ..

مشعل : انا ليش مجابلك بروح اشوف شقتي جهزوها ؟

وصعد مشعل فوق وشاف السويت مبخر ومعطر ..

ولقى امه والخدامه و دلال داخل ..

مشعل : يما خلي البخور والعطورات باجر مو الحين ..

امه : لا عشان تثبت الريحه وباجر ان شاء الله ببخرها لا تحاتي ..

مشعل : يعطيج العافيه ..

دلال : مشعل ترى ملابس ديمه اللي جابتهم بعلاليقهم علقتهم بكبتها عشان ماتتعفس .. اما الباقي بالجنطه مافتحتهم اهي اذا جات ترتبهم

مشعل : اوكي تمام .. بعد شناقصكم ؟

دلال : أي يما مال حلو القهوه .. دق علي وقال نعتمد الصحون ؟ والا لا ؟ يعني تبين الفضيات والا البلاستيك ؟

امها : فضيات اكيد .. وانا اخترتها

دلال : أي اشوى لاني قلتله جذي وبعدين قال خلاص باجر الساعه خمس العاملات بالصاله ..

امها : اشوى ..

مشعل بوادي واهم يسولفون بوادي .. اهم يفكرون بشكليات العرس واهو يفكر بأبعاد هالعرس

" هل بترتاح معاي ديمه ؟ هل راح اكون نعم الزوج لها ؟ حياتي بعدين شلون شكلها ؟ اقدر اسعدها ؟ "

 

دلال : مشعل شفيها زوجتك ادق عليها مااااااااترد!!

مشعل : ليش تدقيييييين ؟ البنت مشغوله وعندها الف شغله الحين !!

دلال : بقولها تجهز لها جنطه حق السفر .. حرام تنصدم بنفس اليوم !!

مشعل : لا تقولين لها بخليها مفاجأه ..!

دلال : هيه انت هالامور مافيها سخافه ومفاجأت .. ترى مو زين تنصدم !! على الاقل تأقلم روحها وتجهز ملابس تليق للمكان اللي بتروحون له ..

مشعل : اهي زوجتي والا زوجتج ؟ مالج دخل قلتلج يويلج ان قلتيلها ... وبس

دلال انقهرت : يووووه شفتي يما ..!!

ام مشعل : خليج من اخوج .. وتعالي رتبي معاي الصاله ..

دلال : عايله استبداديه !!!

 

ضحك عليها مشعل واهو يفكر بالمفاجأه اللي مجهزها لديمه باجر !!

 

----

ديمه كانت متوتره اكثر من مشعل .. لكن الفرق انها اهي تشغل نفسها بمليون شغله .. ورفيجاتها يزورونها .. هالثلاث ايام الاخيره .. كانت مسويه زحمه على ديمه .. اخر يوم وبالليل فضت عمرها لشغله ماغابت عن ذهنها .. صلت ركعتين وفجت القران وقرت لين هدى قلبها وطلبت من ربها التوفيق خصوصا انها على وجه حيـاة جديدة.. كانت الساعه تقريبا على الوحده وبعد ماتأكدت ان البيت كله نايم .. قفلت غرفتها وفجت كبتها اللي فوق حق ملابس الشتويه ..! كانت خاشه شي من زمـــان .. ماقدرت تطوله حطت كرسي الكمبيوتر وباليالله وصلت ايدها وبعدين قعدت تطيح الاغراض يمكن يطيح معاها الشي اللي خاشته ..! بالاخير انصدمت طاح جيس ملفوف ومقطوط من زمـان .. بس الغريب ان اسم الجيس من برى فرنسي ..! يعني هالشغله اهي شاريتها من فرنسا وقاطتها الخدامه بالكبت واهي ماانتبهت !!

 

 

فتحت الجيس وشافت البلايز اللي فيه وشهقت تذكرت محل الهدايا اللي شاريه منه من باريس .. ما فقدتهم لانها نستهم مع الوقت .. وقامت تشوف البدّيات وتقيسهم لين وصلت عند بدّي شهقت يوم شافته !! لانه غريب عليها مو اهي اللي مختارته !! بس الكلام المكتوب فيه خلا صدمتها تتحول الى ابتسامه وسيعـــــــــه .. ووقامت من مكانها بفرحه احلى هديه لها ..!! لانها من مشعـل !! وقررت تخشه وتلبسه بالوقت المناسب !!

شالكلام المكتوب فيه ..؟

 

بعد فتره وادركت اهي ليش فاجه الكبت تذكرت الشي اللي خاشته .. وراحت دورت ولقته .. ورجعت الملابس مكانها

فتحت البوم كان يتضمن صورها من كان عمرها بالشهور الى السنه اللي طافت .. بس كان خاص بصورها .. قعدت تطالعه وتضحك اللي يشوفها عمرها 10 سنين مايقول اهي ديمه !! وشافت صورها يوم كان عمرها 3 سنين .. لان كان يوم ميلادها .. ومحطوط على الكيكه رقم ثلاثه .. وامها شايلتها .. كانت تهبل خدود حمر وعيون غاطسه بالرموش!! ملامح اغلب الاطفال بهالسن !! .. ضحكت على شكلها وقررت انها تحتفظ فيه وتشيله معاها فبيتها ..! طاح ايدها على الالبوم اللي متعنيه وفاجه الكبت عشانه .. البوم صورها مع عمها !!

 

كل الفرحه اللي حصلت عليها من شافت الهديه والبوم صورها اختفت بعد ما طاحت عينها على اول صوره لعمها ..!

كانت بغباء تمسك الصوره وكأنها بتمسك عمها !! وبتحس بوجوده ..! عبرة تلتها دمعه ..

ديمه : شدعوة عاد وينك ؟ ادري انك مسافر بس تعال باجر عرسي !! شلون تبيني احتفل بغيابك !! اتصدق امس تحلمت فيك .. كنت تقولي مبروك ابتسمت لي ومشيت !! يعني مالك عذر انت تدري بزواجي ليش ماتحضر وتفرحّني !!

طاحت دمعتها على صورته .. مسحتها بأصابعها بكل ألم .. خاصه يوم عرسها تبي تشوف اعز الناس بقلبها .. تبي تحس بوجودهم ومدى اهميتهم بحياتها ..

تنهدت من قلب مو كل شي نبيه بنحصله !! وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن !!

 

تنبهت على عمرها الساعه وصلت الثنتين واهي باجر وراها قومه من الصبح وراها صالون وعرس وطقطقه !! ردت الالبوم مكانه .. ونامت ..ووفرت كل توترها لباجر.. وكأن شي بقلبها مطمنها ان مشعل اكيد بيعوضها عن كل هالفراغ اللي تركه عمها بعده ..!

 

على ثاني يوم الساعه 10الصبح ..

ام محمد دخلت غرفه ديمه ..

ام محمد : انا بروح الحين الفنار ميشو انقطع صندلها حق بدلتها بروح اشتريلها ماراح اطول ..

ديمه : بروح معاج منو بيوديني الصالون ؟

ام محمد : بتروحين معاي الفنار ؟

ديمه : أي شفيها واذا خلصنا الصالون قريب منه

ام محمد : اوكي اجل جهزي اغراضج ..!

ديمه : ان شاء الله ..

بعد مانزلت ديمه مع اغراضها الصاله شافتها انوار

انوار: وين على الله وين رايحه ؟

ديمه : مع امي تروحين معانا ؟

انوار : وين ؟

ديمه : الفنار !!

انوار : وناسه خوش عروس تتمشى بيوم عرسها !!

ديمه : امي بتدور صندل لميشو وانا وياج بنقعد نتريق واذا خلصنا على الصالون

انوار : ايواااااا يالرااااايقين

ديمه : ههههههههه

راحوا مع بعض السوق وقعدت انوار وديمه بكوفي يتريقون ..

انوار : اللي يشوفنا مايقول ورانا عرس و طقطقه وخبّه !!

ديمه : يالله عليج كلا تذكريني خليني استانس بالحريه قبل لا ادخل القفص على قولتهم !!

انوار : دامكم تحبون بعض ماراح يكون قفص بيكون جنّه عليكم ان شاء الله

ديمه : اوكي بس هذي حياه كامله .. قبل ابوي اهو المسؤول عني الحين لا اهو المسؤول ..!

انوار : أي بعد زوجج

ديمه : أي مو اقولج حياة جديده بقراطيسها بدخل فيها .. وعلى الله اتوفق ان شاء الله ..

انوار : لا تحاتين مشعل خوش واحد واهله طيبين ودلال بعد بتقوم مقامي .. ودامج جربتي ستايل حياتنا روحي جربي ستايلهم ..!

ديمه : هههههههههههه أي مو اثاث اهو !!

انوار : والله ما احاتي الا المكيـاج انا عيني مو أي شي يضبط عليها !!

ديمه : اللي يقعد جنبج يتنرفز .. كلا تحاتين !! الحين خليتيني احاتي بعد تسريحتي ومكياجي !!

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

وهذا تكملة الجزء

 

 

 

 

 

انوار: ههههههههههههههههههههه والله انج نكته !!

يرّن تلفون انوار واستغربت !!

ديمه : شفيج تتمقلين بالتلفون ؟ ردي ؟

انوار : جراح داق !

ديمه : يحليييييله رددددي عليه

انوار : قلبي نقزني اخاف فيهم شي ؟

ديمه مسكت المنيو وهفتها على راسها

ديمه : متى بتوبين من المحاتاه تنرفزيييييييين الواحد !!

ردت انوار على جراح وسدت اذنها من صراخه !! اللي بط اذونها

 

جراح : الوو سااااااااعه على ماتردين !!

انوار : بطييييت اذني لا تزفّ!!

جراح : انزين شلونج شخبارج ؟

انوار : الحمدلله تمام

جراح : وشلون عروستنا ؟

انوار : بخير وتسلم عليكم

جراح :الله يسلمها من الشر .. امممم انوار تعذريلي منها لان لا انا ولا خواتي بنحضر العرس!

انوار طاح قلبها

انوار : ليشششش؟

جراح تنهد : مانقدر وينها عندج عطيني اياها استسمح منها وابارك لها

انوار : ماراح اعطيييك اياااااهااا الا تقولي شحقه ماراح تجوووون ؟

جراح بضيق : عطيني انوار بسرعه بليز والله مو فااضي

انوار : اقولك ماراح اعطييييييك اياها تفهممم ؟

ديمه : شســالفه ؟

بغت تقوم انوار من المكان عشان تتكلم وتشوف شسالفته بدون لاتسمع ديمه لكن شافت عكازتها على الكرسي الثاني وتكيسلت !!

انوار : قووووووول والله ماراح اعطيك اياهاااااا

سكت شوي وقعد يتناقش مع مشاري بعدين خذا مشاري التلفون من جراح !

مشاري : قوه انوار شلونج ؟

انوار بخوف سمعت بصوته نبره مختلفه !

انوار : زينه انت شفيك ؟

مشاري : وين ديمه عطيني اياها ؟

انوار : ليش ماراح تحضرون العرس ؟ انتوا مو عيال عمها ؟ مو لازم تتشرف فيكم ؟ ليكون بعد امك حرشتكم !! لا عاد مشاري ترى قويه ان سويتوها وماجيتوا !! على الاقل تقديرا لعمكم

مشاري : انتِ شقاعد تخربطين ؟ انوار امي تطلقت !! البنات ماراح يحضرون وجراح بيقعد بعد ماله نفس شي ..!

انوار شهقت ّ! : من صجككك ؟ ليش شصاااااار ؟؟؟؟؟ شحقه بعد هالعمر !!

مشاري : ترى والله متضايق البيت بكبره معتفس ..! عطيني ديمه خليني ابارك لها

انوار : حتى انت ماراح تجي ؟

مشاري تنهد : بجي ان شاء الله ببارك وبطلع ..

انوار : انزين مشاري شالسبب ؟

مشاري : ابوي ساكت ماقالنا شي صايره هوشه بس ماعرفها !

 

حفظاً لماء الوجه يستر على امه !!

 

انوار ضاع الكلام بلسانها !! عمرها ماتعاملت مع هالموقف انسان امه تطلقت شتقوله !!

انوار : الله يكون بعونك بس انت لا تضايق عمرك هذا قضاء وقدر ! مو انت اللي علمتني هالشي ؟

مشاري : والنعم بالله عطيني ديمه ببارك لها لاني ماراح ادخل الصاله بسلم على الرجاجيل واطلع ..!

انوار : اوكي اخذها

ديمه : هلا مشاري .. الله يبارك فيك عقبال ما نفرح فيك ان شاء لله .. معذور لا عادي راعي واجب ماتقصر والله .. لا تسلم على الرجاجيل بس ادخل الصاله يمكن تعجب فيك بنت حلوه والا شي بعد تضبط عمرك ! .. ههههههه أي في عيون حمراء جدامي ياساتر .. لاتوصي .. اجمعين يارب ..اوكي مع السلامه ..

 

انوار تطقها بالمنيو : لا ادخل الصاله يمكن تعجب فيك بنت حلوه هاااااااااااه !!

ديمه : هههههههههه أي خلي الرجال يشوف نصيبه !!

انوار : اصلا خيره اللي صار عشان مايدش !!

ديمه : لا وعدني بيدش ..! يقول من عندنا اغلى من ديمه

انوار بحزن : أي خليه يدش يدور نصيبه على قولتج شيبي بالمحروله !!

ديمه غصتها العبره ما توقعت انها جرحت انوار !!

 

" يالله ليش صايره حساسه جذي ؟ "

ديمه رقعت السالفه وطلعت من الجو : ياحلوووو المحروله اللي بتقط عكازتها بعد اسبوعييييييين !!

انوار تبتسم : شوفي امي وراج .. يلا شكلنا تاخرنا !

ويروحون الصالون وترجع ام محمد البيت مع ميشو لان عندهم مليون شغله ..

بالصالون بعد ماحطوا لانوار مكيـاج !

وكانت الكارثه المكيـاج ماعجبها !!

انوار : ديييييييييمه تعالي امسحييييييه

ديمه منقص وجهها !! لان اللي تمكيجها واقفه !!

ديمه شافت مكياج انوار وعجبها وارتاحت

راحت عنهم الماكييره

ديمه : شفيج تصارخين ؟

انوار : امسحييييييه انا مابي جذييييي

ديمه : والله يهبللللل اجل شتبين ان شاء الله قوس قزح ؟

انوار : ليش مادتلي الكحله تحت العين ؟؟.. مو من كبررررررر عيوني انا !! هذي الظاهر تبيني اكفخها بالعكازه !!

ديمه : يعني جنج ماتدرين ان هذي الموضه ؟

انوار : الموضه اللي تجكرني مابيهاااااااااا اقولج امسحييييييييه

ديمه تشاور انوار : خمسين دينار تمسحينه خبله انتِ ؟؟؟

انوار بقهر : والله لو بميه شي يجكرني مابيـــــــــه

ديمه : انتِ رايحه حفله لازم تتغيرين ..! هذا اللي انتِ مستغربه منه كله عند اللي بتشوفينهم اليوم ولا شي صدقيني !! بس انتِ لانج ماتحطين مكياج متكاثرته !!

انوار بعنـاد : يعني ماراح تمسحينه ؟ اوكي انا امسحه ..

 

وتروح تغسل وجهها من جديد وجنها قطت الخمسين دينار بالزباله !! بسبه انه ماعجبها !!

 

انوار : انتِ حطيلي مكيااااااااااج مابي هذيج اللي تبدع فيني !!

ديمه : فاضيتلج اناااااا روحي زين تستاهلين من قالج تمسحينه ؟

انوار : لا والله ؟ يعني ماتبيني احضر عرسج ؟

ديمه : الصراحه سخافه اللي سويتيه ؟ ناقصه انا توتر تجين توتريني بعد!!

انوار : معاج جنطه مكياجج ؟

ديمه : أي

انوار : وشنااااااطره ماتحطين لي ؟

حطت ديمه لانوار وشوي شوي وكل شوي تقولها عدلي وحطي بالاخير عجبها !!

ديمه : اف مزاجج صعب !

انوار : هذا لمن دواعي سروري ..

ديمه : انزين خلصينا روحي استشوري هالكشه !

انوار : هالعكازه ودها تلعب على ظهور ناااااااااس !!

ديمه : ههههههههههههههه لا يبا لايحوشك !!

مرّ الوقت اللي رحم ديمه ان انوار عندها وازعجتها بالقرقه ..! ونستها همها !!

سكتوا وطالعت ديمه الساعه وشهقت !!

ديمه : 5 المغرب !!

انوار : شوفي انا حالفه هالعكاااااااازه على راسج .. أي شفيها خمس المغرب خرعتيييييينييييييييي

ديمه : ههههههههههههه بسم الله نزلي العكازه كل شوي مهددتني فيها حشى عجوز !!

رنّ تلفون انوار

انوار : هلا يما وينج ؟

ام محمد : تحت يلا انزلي

انوار : اوكي بس شوي خليني البس عباتي !!

ديمه : ارفعي نفنوفج عن الارض !! لا يتوصخ بالشارع

انوار : اوكي ..

ديمه: أي خلي مرايم تكون معاي اول بأول .. من ادخل تكون صوبي لاني اكيد ابي اشياء ولا اقدر اصارخ عليكم والناس زحمه

انوار : لا توصيييين طبعاا .. بس عن الصياح اللي ماله معنى !! مو عشان شي بس عشان ماتخرعين الرجال المسكين !!

ديمه : اسكتي لو تمسكين الحين قلبي طبول من الخرعه !! ماعليج معاي اذكـار طول ما هذي تشتغل بقرى ..

انوار : أي طبعا حصني نفسج !! انظار 500 حرمه بتصير عليج !!

ديمه : والله خايفه !! يعني لازم ادش الصاله ؟

انوار : لا والله !! شوفي هالمره صج العكازه بتلعب على ظهرج !!

وتطقها بالعكازه بشكل خفيف .. وتضحك ديمه

ديمه : هيه انتِ من صجج !!

انوار : عشان تشيلين من بالج هالسوالف ..! ئال شنو ئال لازم ادش الصاله !! الا شخانه هالفستان الابيض قاطه عليه مبلغ وقدره ؟

وازعجهم هرّن سيارة امهم !!

انوار: خلاص انا بنزل اشوفج بلوك ثاني اليوم !!

ديمه وهي تبلع ريجها : ان شاء الله ..

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...