Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حوار الأديان

Recommended Posts

اظن كلامي كان واضح اخي الوسمي

عموما كنت اقصد اتمنى الكلام يطبق فعلا من قبل الكل وبما انك نفسك شاركت بهذا الموضوع اتمنى حتى انت تطبقه يعني كنت اقصد بوجه العموم وليس التخصيص

ونتمنى حتى في المذاهب يتم احترام مذهب كل فرد

*لكم دينكم ولي دين*

ودربكـــــــــــم خضـــــــــــــر

• Replies 62
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

تعقيبا على عنيدة الخليج

لكم دينكم ولي دين

يعني لا تتناقشون و تتجادلون في الاديان

كل واحد دينه حق روحه

بس

ولحد ينتقد دين الثاني

لان في النهاية كلنا بشر

وكلنا احاسيس و مشاعر

والدين شيء روحاني

يعني حق الروح .. كل واحد لرووحه .. يعني شيء شخصي

ما يحتاج توضيح اكثر

تحياتي

حمبووف

تعقيبا على عنيدة الخليج

لكم دينكم ولي دين

كل واحد دينه حق روحه

بس

ولحد ينتقد دين الثاني

لان في النهاية كلنا بشر

وكلنا احاسيس و مشاعر

والدين شيء روحاني

ما يحتاج توضيح اكثر

تحياتي

حمبووف

ها قد بدأنا أخي العزيز وسمي .....

أنا أقصد أنه لشئ جميل ان يعرف كل منا أو يتفقه في الأديان الآخرى ولكن اخشى ما أخشاه أن أنشر هذا الكلام ويأتي لي أحد من العقول المتفتح ويقرأ في الأنجيل أو توارة أو كتب المسيح ومن ثم يعتنق النصرانية أو اليهوديه حينها أكون سببا في تركه للأسلام .... هذا ما عنيته ....

أخي الكريم حمبووووووووووووووووووووووووووف

دين الأسلام وهو خاتم الأديان جاء به محمد صلى الله عليه وسلم بعد عناء دام طويلا وقد أأتستشد الكثيرون حتى وصلك ووصلنا هذا االدين .... فلا يجوز أبدا بأن تقول أن الدين شي شخصي .....

أنت الأن مسلم وتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ... هل تعلم إذا تركت الدين وأعتنقت دين آخر تعتبر (( مرتدا وحكمك السيف في الشرع ))

الدين ليس شي شخصي بل هو إلزامي على الجميع

الأمور الشخصيه تخص رأي معين أو لبس معين أو ذوق معين ولكن أن جأت للدين فهو إلزامي وليس بشخصي متى ما أردته دخلت فيه ومتى ما تمللت منه تركته .....

حذاري أخي الكريم من هذا الأمر الخطير ....لا تردد كلمة شخصي في كل مكان وزمان هناك مواقع محدده لهذه الكلمة .....

أرجو أني أوصلت الفكره للجميع

أختي العزيزة عنيدة الخليج .....

أرجو الألتزام بصلب الموضوع (( حوار الأديان )) وليس (( حوار المذاهب ))

ولكي مني فائق التقدير والأحترام أختي

أخوكم الصغير ssm6.gif

Edited by أبن الرفاااع

تعقيبا على عنيدة الخليج

لكم دينكم ولي دين

كل واحد دينه حق روحه

بس

ولحد ينتقد دين الثاني

لان في النهاية كلنا بشر

وكلنا احاسيس و مشاعر

والدين شيء روحاني

ما يحتاج توضيح اكثر

تحياتي

حمبووف

ها قد بدأنا أخي العزيز وسمي .....

أنا أقصد أنه لشئ جميل ان يعرف كل منا أو يتفقه في الأديان الآخرى ولكن اخشى ما أخشاه أن أنشر هذا الكلام ويأتي لي أحد من العقول المتفتح ويقرأ في الأنجيل أو توارة أو كتب المسيح ومن ثم يعتنق النصرانية أو اليهوديه حينها أكون سببا في تركه للأسلام .... هذا ما عنيته ....

أخي الكريم حمبووووووووووووووووووووووووووف

دين الأسلام وهو خاتم الأديان جاء به محمد صلى الله عليه وسلم بعد عناء دام طويلا وقد أأتستشد الكثيرون حتى وصلك ووصلنا هذا االدين .... فلا يجوز أبدا بأن تقول أن الدين شي شخصي .....

أنت الأن مسلم وتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ... هل تعلم إذا تركت الدين وأعتنقت دين آخر تعتبر (( مرتدا وحكمك السيف في الشرع ))

الدين ليس شي شخصي بل هو إلزامي على الجميع

الأمور الشخصيه تخص رأي معين أو لبس معين أو ذوق معين ولكن أن جأت للدين فهو إلزامي وليس بشخصي متى ما أردته دخلت فيه ومتى ما تمللت منه تركته .....

حذاري أخي الكريم من هذا الأمر الخطير ....لا تردد كلمة شخصي في كل مكان وزمان هناك مواقع محدده لهذه الكلمة .....

أرجو أني أوصلت الفكره للجميع

أختي العزيزة عنيدة الخليج .....

أرجو الألتزام بصلب الموضوع (( حوار الأديان )) وليس (( حوار المذاهب ))

ولكي مني فائق التقدير والأحترام أختي

أخوكم الصغير ssm6.gif

اتفق مع بسه رفااع على ان الموضوع ليس بموضوع بسيط والجميع يستطيعون الحوار في الاديان انما هناك امور يتؤهل الشخص المتحاور ان يمتاز بها واهمها حفظه للقران الكريم لانه مرجع المسلمين

اما بالنسبة للاخ الذي ذكر ان الدين حرية شخصية فاقول له ان على هذا القول قد اوثم وما اكبر هذا الاثم

نشر الدين الاسلامي واجب على كل مسلم ولو كانت حرية شخصية لما سمعنا عن غزوة بدر او غزوة احد او اي غزوة من غزوات الرسولp1.gif

اخي كاتب الموضوع كلامك يدل على ثقافتك فأن الاهتمام بالاديان الاخرى شيء مهم ويفيدنا في التحاور واثبات نقاط الضعف ولكن ايضا ليس بمقدور اي شخص التحاور في مثل هذه المسائل

مثال على ذلك :: اعتبرني من المسيح وحاول ان تتحاور معي ؟؟؟ هل تستطيع ان تقنعني بشيء ؟؟؟ كيف ستتحاور معي ؟؟؟ من اين ستبدأ ؟؟؟؟

لو انتشر حوار الأديان لرؤينا عدد المسلمين ضعف ماهم عليه الآن

لأن الدين الاسلامي هي التي تصلح لقيادة البشرية نحو الكمال

وان الدين الاسلامي هو اقوم منهاج للحياة الانسانية من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية

والأكثر من ذلك ان الدين الاسلامي يتفق مع العقل ,, يعني نقوم بعبادة الله سبحانه لأننا مقتنعين بذلك

وليس كغيرنا من الاديان اليهودية والبوذا وعبادة الشيطان وغيرهم

لأن التصرفات والاشياء التي يقومون بها لم يقومو بها بالاقتناع

لأنه لا يدخل العقل اصلا

الجميع يعرف بأن الدين الاسلامي هو انصف دين وانقى دين

ولكن البعض يتجهون ربما للنصرانية لأنه يناسبه من ناحية ( احلال شرب الخمر واحلال اكل الخنزير ) والذي يسهل عليه حياته من وجهة نظره

ولا يعرف بأن الله لم يحرم هذه الاشياء إلا لأنه في مصلحة الفرد

وشكرا على موضوعك الرائع

ولو توسعنا اكثر في الدين وخاطبنا جميع العقول البشرية

لاقتنعت بأن الدين الاسلامي هو افضل دين

واشكرك مرة اخرى

وان الدين الاسلامي هو اقوم منهاج للحياة الانسانية من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية

والأكثر من ذلك ان الدين الاسلامي يتفق مع العقل ,, يعني نقوم بعبادة الله سبحانه لأننا مقتنعين بذلك

لأنه لا يدخل العقل اصلا

ولكن البعض يتجهون ربما للنصرانية لأنه يناسبه من ناحية ( احلال شرب الخمر واحلال اكل الخنزير ) والذي يسهل عليه حياته من وجهة نظره

وشكرا على موضوعك الرائع

واشكرك مرة اخرى

اختي العزيزة جش البحرين اولا التعليق على لون القلم الي تكتبين فيه مب حلو ومب واضح

اما بالنسبة لموضوع الاخ العزيز فأظن ان تحاور الاديان ليس بالموضوع السهل وان كل مسلم يستطيع ان يتحاور كما سبق ان ذكرت ويمكن اذا اقدر اوضح لج نقطة ان التحاور غير عن نشر الدعوة اذا اختلطت الامور عندج

ولانه اتذكر مرة من المرات حطيت موضوع اهني وقلتي لي ان الامور الدينية مب كل واحد يناقش فيها sleep.gifللحين اتذكر ssm9.gif

بالنسبة لقولك ان : ((لو انتشر حوار الأديان لرؤينا عدد المسلمين ضعف ماهم عليه الآن))

احتمال العكس يصير ويمكن عدد المسلمين يوصل لي النص وخصوصا هالاجيال الي طلعت لنه بايمانهم الضعيف ,, ولا تنسين ان هناك من الاديان الباقية علماء ومفسرين لاديانهم لذا يجب ان نتفقه في ديننا قبل الخوض في محاورة الاديان الباقية لكي نثبت قوة ديننا هذا وباختصار شديد وارجوا ان تتقبلي ردي ومشكورة دادادداداداداد

لأنه لا يدخل العقل اصلا

ولكن البعض يتجهون ربما للنصرانية لأنه يناسبه من ناحية ( احلال شرب الخمر واحلال اكل الخنزير )  والذي يسهل عليه حياته من وجهة نظره

وشكرا على موضوعك الرائع

واشكرك مرة اخرى

اختي العزيزة جش البحرين اولا التعليق على لون القلم الي تكتبين فيه مب حلو ومب واضح

اما بالنسبة لموضوع الاخ العزيز فأظن ان تحاور الاديان ليس بالموضوع السهل وان كل مسلم يستطيع ان يتحاور كما سبق ان ذكرت ويمكن اذا اقدر اوضح لج نقطة ان التحاور غير عن نشر الدعوة اذا اختلطت الامور عندج

ولانه اتذكر مرة من المرات حطيت موضوع اهني وقلتي لي ان الامور الدينية مب كل واحد يناقش فيها sleep.gifللحين اتذكر ssm9.gif

بالنسبة لقولك ان : ((لو انتشر حوار الأديان لرؤينا عدد المسلمين ضعف ماهم عليه الآن))

احتمال العكس يصير ويمكن عدد المسلمين يوصل لي النص وخصوصا هالاجيال الي طلعت لنه بايمانهم الضعيف ,, ولا تنسين ان هناك من الاديان الباقية علماء ومفسرين لاديانهم لذا يجب ان نتفقه في ديننا قبل الخوض في محاورة الاديان الباقية لكي نثبت قوة ديننا هذا وباختصار شديد وارجوا ان تتقبلي ردي ومشكورة دادادداداداداد

اوافقك في قولك

احتمال العكس يصير ويمكن عدد المسلمين يوصل لي النص

لذلك يجب على من يقوم بالتحاور مع الاديان المختلفه

أن يكون الشخص المؤهل لذلك

والذي يأتي بأمثله بسيطة عن الدين للاديان الاخرى ليعرفو مدى بساطة ديننا الحنيف

والذي يملك الاسلوب التحاوري الجيد القادر على الاقناع

يا كاكا ديغول

موضوع عن موضوع يختلف

وموضوعك الذي سبق لي وان نقلته يحتاج للادلة قبل الرد فيه

وانا ارتاح في هذا اللون

تحياتي لك

في الحقيقه بعض من العلماء اللي كانو مختصين فيما يسمى بـ حوار الاديان ..

اعترفو بأن مثل هذه الحوارات كانت تجربه سلبيه !!..

وكلنا نعرف ان الصراع بين المسلمين والنصارى واليهود قائم إلى يوم القيامه ..

قال تعالى { ولا يزالون يقاتلونكم }

وقوله { ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك .. وما أنت بتابع قبلتهم .. وما بعضهم بتابع قبله بعض ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين }

وقوله { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم }

في هذي الحوارات احنا نعترف بدينهم .. بس اهم مايعترفون بديننا انه دين سماوي .. ولا يعترفون برسولنا .. ومايعتبرون انه صادق برسالته !!.. ولا ان كتابه وحي من السماء ..

فشلون تتوقعون ان حوار بين طرفين .. طرف مؤمن بدين الآخر .. والثاني مو مؤمن بدين الطرف الأول ان راح يؤدي لنتائج ؟؟

ومن قرأ الانجيل راح يجوف ان فيه امور كلش غريبه !!..

واغلبيته قصص خرافيه !!..

والتوراه بعد نفس الشي ..

طبعاً هني نتكلم عن التوراه والانجيل بعد التحريف ..

اصلاً انت لو تبحث عن نسخه للإنجيل قبل 60 سنة ..

وتقارنها بنسخه جديدة راح تكتشف تحريف ..

و تبديل للكلمات بشكل واضح !!..

بل حذف آيات كامله منه ..

ولقد كشف عالم مسلم (الدكتور محمد عمارة) كان مختص بالحوار مع النصارى ان هناك وثائق لمؤتمرات التنصير في الكنائس الغربية .. تعترف فيها بأن الحوار الديني -بالنسبة لهم- لا يعني التخلي عن "الجهود القسرية والواعية والمتعمدة والتكتيكية لجذب الناس من مجتمع ديني ما إلى آخر" !!..

وانا شخصياً اتمنى فقط من علمائنا ..

إنهم يبذلون جهدهم لنشر الإسلام ..

مثل ما يتعبون هالكفره لنشر النصرانيه !!..

احنا نشوف هالكفار يرسلون مختصين للدول الإسلاميه ..

وخاصة الدول الفقيره ..

مثل السودان وغيرها !!..

يرسلونهم على إنهم هناك للمساعدات الإنسانيه ..

إلا ان الهدف منها هو نشر النصرانيه ..

حتى في العراق تم ارسال كهنة وقساوسه !!..

لا تعليق اكثر ...

انا ما أيأيد كل من يتكلم في الدين ...

وانا ما احب احد يكلمني في الدين .. لأن اعتبره شيء بيني و بين الله .. ومحد يناقشني فيه ..

والنقاش غالبا ما يكوون كلام .. و الأيمان الي في القلب شيء غير

تحياتي

حمبووف

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...