Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ابي حل لها


maimo0ona

Recommended Posts

هاااي

شباب

شخباركم

 

 

بقولكم قصه وحده مسكينه

اتعور القلب

 

اهيه اتحب واحد صار لهم يمكن اكثر من سنه

و اتفقو على الزواج و هلون

بس كان ذي

ينطرها تتخرج عشان يروح يتقدم لها

 

 

مع الايام كان حبهم كبر

وكل واحد حب الاثاني اكثر من قبل

 

كانهم روميو و جوليت

 

 

مع الايام

 

اتصل لها حبيبها

 

و قال لها ان اهوه بيسافر اسبوعين

وبيرجع

 

و لين وصل اهناك

بيتصل فيها

 

اهيه صاحت و جذي

يعني اكيد بتشتاق له

بس قالت انها بتنطره

 

 

هاي الحجي صار الظهر

 

 

في الليل اتصل فيها

و قال لها

بقولج خبر كلش كأييب

 

 

اهيه تضايقت

ما عرفت شنو اتقول

سكتت

 

 

 

و تتوقعون شنو قال لها

 

قال لها ان امي تبي تخطب لي وحده ان اهوه ما يعرفها

و اختارت له

 

بس بيروحون يخطبوون

 

وصل لها هالحجي

مسنيه

و اغمى عليها

ما قالت شي غير الله يهنيك

 

 

وهاي كانت اخر مكالمه

 

 

عاد اهيه من كثر مااتحبه

و الحين اهيه خسرته

حطت في بالها

ان خلاص ما تبي احد غير

 

فلعب عليها الشطان

و قالت انها بتتعرف على اي احد يبي يكلمها

 

لو اتصف لها عشر

 

 

بس يودناها

 

عاد اهيه الغبيه

راح و اتصلت حق رفيج حبيبها

 

 

و طلعت جم شلخه

و قالت له انها اتحبه

و تبيه وماادري شنو

 

عاد ذي الغبي

صدق

 

و كلمها

و صار لهم بس يوميين

 

 

الا عقب فتره

 

اتصل لها حبيبها

 

و قال لها انه رجع من وقت

 

من اللي وصل له

 

اهيه الغبيه اتقول له

 

 

انت خلاص بتتزوج

واصلت حياتك

 

صج اني ماابي اتزوج

بس بصير جذي

بتعرف على اي احد

صج غباء

 

 

اهوه قال لها

انه انفصلت عن خطبتي

قلت حق امي

اني ماابيها

في وحده احبها

و ابيها

ابي اتزوجها اهيه

 

 

 

قال لها ان اهيه اللي هدمت كل اللي بناه

 

(( حراااااااااام ))

حاط امله كله فيها

 

 

حاط في باله

ان في الاخير

بياخذها

 

 

والحين هاي سويت جذي

 

 

 

عطوني لها حل

تبي اتكلمه

 

اتقول له شي

 

 

بس مو عارفه شلونن

 

 

ترى والله حالتها

كسيفه

يعني اللي يشوفها

يحس

فيها

واللي يسلمكم ابي حل حق رفيجتي

se7.gif

Link to comment
Share on other sites

 

.. ماشالله ..

 

.. اختي مشكلتج مشكله ..

 

.. ولله مادري شاقول حق رفيجتج ..

 

.. بس الي سوته غلط ..

 

.. ويمكن الي كان يبي يخطبها مايساامحها على الي سوته ..

 

.. بس لو تكلمه وتفهمه كل شي بالتفصيل الممل يكون افضل ..

 

.. لان اهوه بيتم يعتقد انها هلون وهلون وهلون ..

 

.. فانا عندي انه تصاارحا بكل شي سوته وتقول له ليش اهيه سوت هلون ..

 

.. واسف على الاطاله ..

 

 

Link to comment
Share on other sites

استغفر الله العظيم

اقول الحل هو ان ترجع إلى ربها وتستغفر لذنوبها عسى الله ان يغفر ذونوبها

لان الطريق الي هي فيه .. حرام من اوله إلى آخره

والله انكم يا بنات تكسرون الخاطر

مصدقين انو انتو لما تروحون او تحبون شاب نذل ذئب يفكر في الزواج منكم

وانتي يا من سمحتي لنفسك ان تلوثي سمعتك وتجري وراء وهم الحب

ارجعي الى ربك واستغفري لذنوبك ..

كيف احنا وين عايشين في امريكا !!!!!!!!

لا حول ولا قوة الا بالله

Link to comment
Share on other sites

يسلمو على الموضوع

برد عليك انه بو مهند

ليش يعني؟

ياما ناس تزوجوا من الحب

مب شرط الي اتقوله

وهاي من ناحيتك ورايك انت بس

 

 

اما عن البنت الي سوته غلط

مادورت الا رفيجته

خلصوا الناس

بس عموما خلها اتقول حق حبيها

الصج

وانه من ناحيتي احس الي بتخلي مره

راح بتخلى اكثر من مره

 

((رايي الشخصي))

Link to comment
Share on other sites

يسلمووو على ارائكم

 

و ترى اخوي بو مهند

مثل ما قالت اختي

في وااااايد تزوجو عن حب

 

و هاي انخطبوو

 

بس اللي صار لا شعوريا

 

يعني ما تدري

وانت المفروض

انك اتاواسي البنت

 

مو تلومها

 

 

ويسلموو على ارائكم

بس والله

كل اللي قلتوه سويته

تبي شي

 

ان يحس فيه

من قلب يطلع الحجي

مو عارفه شلون اتكلمه اهيه

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمووو على ارائكم

 

و ترى اخوي بو مهند

مثل ما قالت اختي

في وااااايد تزوجو عن حب

و هاي انخطبوو

 

 

 

 

 

 

 

اخواتي في الله بنت السعيد و maimo0ona يمكن حقا ان يتم الزواج بعد قصة حب ولكن الحياة الزوجية لا تستمر بل قد ينتج عنها اضرار كثيرة نحن في غنى عنها .

ففي دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية تبين أن معظم الذين تزوجوا بعد قصة حبّ كبيرة لم ينجح زواجهم !(51) .

وليس هذا في ديار الغرب فحسب ، بل حتى في بلاد المسلمين ، ففي دراسة أجريت في المستشفى التخصصي بالرياض على الطلاق ، وجد أن أكثر حالات الطلاق إنما تقع في الزيجات التي تمت بعد علاقة حبّ !(52)

وتبيّن د. خديجة علوي أستاذة علم الاجتماع السبب ، فتقول : (( إن مفهوم الصداقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج أمر مرفوض دينياً واجتماعياً ، فهي ضمن الأفكار الفاسدة التي وردت إلى مجتمعنا بسبب الانفتاح اللامحدود على المجتمعات الغربية .. )) .

ثم تضيف : (( إن هذه الصداقة التي تنشأ بين الشاب والفتاة بحجة أنها ضرورية لوضع أخلاق وطباع الشريك المرتقب تحت المجهر أو لغير ذلك ، ما هي إلا وهم كبير ، إذ أنّها تأتي بنتائج عكسية على العلاقة ذاتها فيما بعد إذا ما تم الزواج بينهما .. ففي الغالب تكثر الخلافات ، وعدم التفاهم يزداد حدة لأن كلاً منهما بدأ يرصد بدقة عيوب الآخر وسيئاته بعد أن كانت غائبة عنه تحت ( وهم الحبّ ) الذي ربط بينهما عن طريق الصداقة ، وكثيراً ما تفشل هذه الزيجات ، لأن الأسس التي قامت عليها من البداية أسس واهية ))(53) .

وأكبر شاهد على ذلك هو الواقع ، فقد روت إحدى الأخوات قصتها مع إحدى زميلاتها ، قالت :

(( رأيتها بعد انقطاع دام أكثر من عام ، فهالني منظرها .. لقد تغيرت تماماً ، فقد تحول احمرار وجنتيها إلى هالات سوداء حول العينيين ، ونحل جسمها الممتلئ إلى وزن الريشة ، وتحول مرحها إلى حزن لا يفارقها ، تعلوها غبرة ، ويكسوها شحوب وكآبة ، وحينما سألتها : ما الذي غيرك ، وأوصلك إلى هذا الحد من التدهور ؟! أجابت بصوت متهدج : أتذكرين ناصر ؟ ( وهو شابّ تعرفت عليه عن طريق الهاتف ) ، لقد تزوجْتُه وليتني لم أفعل !

فأصابني الذهول مما سمعت ، أهذا هو ناصر الذي أوهمت نفسك بأنه سيجعلك أسعد إنسانة و.. و.. ؟!

فابتسمتْ ابتسامة ممزوجة بالألم والحسرة ، وقالت : لقد كان سراباً ! لقد تحول بعد زواجنا إلى شيء آخر ! تحول إلى الضدّ وانقلب إلى وحش كاسر ، يسمعني ألذع الكلمات ، ويعيرني بحبي له قبل الزواج ، ويذكرني بأسوأ أفعاله ولقاءاتي معه ، ويهددني بإخبار والدي .. !)) .

وأسقطت من عينيها دمعتين ملتهبتين ، وقالت :

(( صدقيني ، لولا هذا الطفل الذي أخشى على مستقبله ، والذي أرى فيه كل آمالي التي لم تتحقق في والده لتركته عاجلاً غير آجل !! ))(54) .

أما القصة الثانية ، فقد روتها صاحبتها بنفسها ، فقالت :

(( أنا السبب في مأساتي .. نسجت خيوطها بيدي ثم اكتويت بنارها ..

قبل سنوات ربطتني علاقة حبّ ! بشاب توجت بالزواج منه ، ورغم علمي من البداية باستهتاره إلا أنني رضيت به زوجاً ! بعد ما أدركت أنني لا أستطيع العيش بدونه ! ..

قد تسألون : ولم قبلت الزواج منه وهو بهذه الحالة ؟

أقول لكم : إنني راهنت على إصلاحه وجعله إنساناً آخر ، ولهذا تحديت أهلي ، وأعلنت تمردي عليهم ، وتجاهلت كلّ تحذيراتهم ، وعشت مع من أحببته كروحي ! أشهراً قليلة ، وشعرت أنني أسير بالفعل نحو الهدف الذي رسمته لنفسي .. غيّرت من سلوكياته الكثير ، وحملت منه ، وأنجبت طفلة جميلة ، ولكنه عاد مرة أخرى إلى استهتاره ، وفشلت في إصلاحه ..

ارتبط زوجي بأصدقاء السوء ، وصار يتغيب عن المنزل لفترات طويلة .. كنت أنظر لطفلتي وأحدث نفسي : ما العمل عندما تكبر ، ووالدها بهذه الحالة السيئة .. استهتار ، وإهمال ، وعدم اكتراث ..!! وماذا أفعل عندما أقرر الخلاص منه ، وأربّي ابنتي بعيداً عنه ، وكيف تعيش ابنتي في هذا الجو الفارغ من الوئام الأسري ؟!

لجأت إلى أهله وطلبت وساطتهم ، ونصحه وإرشاده ، ولكن فشِلتْ أيضاً كلّ محاولاتهم ، بل تمادى في سهراته الخارجية ، وغيابه عن المنزل ، والأسوأ من ذلك أنه نقل مقرّ السهرات الفاسدة إلى منزلنا ، فأصبحت في موقف لا أحسد عليه ، وعندما عجزت عن مقاومة هذا الوضع السيء لزوجي ، قررت الانفصال عنه قبل أن أدخل وطفلتي عالمه المميت ))(55).

 

المصدر من كتاب وهم الحب للكاتب محمد بن عبد العزيز المسند

 

وهناك الكثير الكثير من الاضرار الدينية والنفسية والصحية والاجتماعية التي يسببها الحب المحرم .. لا يتسع المجال لذكرها هنا ...

Edited by بومهند
Link to comment
Share on other sites

يسلموو اخوي على المعلموومه

بس في بعضهم

يدوم الحب

الى الابد

 

يعني اذا الحب حراام

ليش الله خله فينا قلب عشان انحب

و انحس

يعني هاي سؤال مااعتقد ان احد بيعرف يرد عليه

 

 

اوكي

صج ان استخدم العقل اول

 

 

بس الواحد عنده مشاعر

عنده احاسيس

 

والله انت اشرايك ؟

 

يعني انت ما عندك شعور

 

ما عندك احساس

 

اذا انت غير الناس

يعني انت معقد

 

لان الاحساس

 

شي طبيعي في الانسان

 

ويعني لازم

مو تلوم الواحد على شي صار و انتهى

 

لازم اتحاول اتفهمه ان اللي صار غلط

و حاول اتسوي جذي وجذي

 

 

على العموم

حب الله شي داخل الانسان

من ولادته

لو شنو يصير

محد بيحب

انسان

اكثر من حب الله

 

 

و اسفه على الاطاله

 

Link to comment
Share on other sites

انا من رايي انها تصاارحه ,,

واهو اكيد بساامحها لاان اهي انصدمت من الخبر ,,

والي يحب عمره ما يكرره ,,

واهو يمكن سوى جذي عشان امه ما يبي يزعلها ,,

بس اهو لو ما يحبها جان ما انفصل عنها خطيبه ولا اتصل فيها ,,

واتمنى انهم يرجعون لبعض ,,

Link to comment
Share on other sites

اختي في الله ان لم اقل ان الحب حرام .. لان هناك انواع من الحب

واهم واعظم حب هو حب الله تعالى وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم

ثم ياتي حب الوالدين وحب الاخوة .. وحب الناس

وهناك حب محرم .. وهو الحب بين الشاب والفتاة من غير اي علاقة شرعية .. لانه اكبر مفسدة للمجتمع

لما ينشأ منه من معصية لله تعالى .. والوقوع في الزنا والعياذ بالله .. حمانا الله واياكم

اما الحب الحقيقي فهو الحب الذي ينتج عن طريق الزواج .. فالحب بين الزوجين امر مهم وواجب لتستمر عجلة الحياة

وليس الحب الكاذب .. بين فتاة وشاب لا تربطهم ببعض اي رابطة وما ينتج عن ذلك من حديث وخروج مع بعض ونهايته الحتميه فضيحة للفتاة

وفقد لعز ما تملك .. اتمنى ان تكوني قد فهمتي ما اقصد

فوالله العظيم انما ذلك لحرصي على بنات بلدي .. وخوفي عليهن من ذئاب لا ترحم

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...