Jump to content
منتدى البحرين اليوم

البطالة


Recommended Posts

البطالة

 

في المجتمع البحريني عدة مشاكل وقضايا‘ يتوقف القلم حين الكلام عنها ‘ لأنها تسبب للشعب بشتى الشرائح العمريه له بالكثير من الأحزان وباتت في مخيلتة كالكابوس الثقيل ومن جملة هذه المشاكل مشكلة البطالة .

 

أن من أبرز أسباب البطالة هو التجنيس السياسي ‘ لأن هؤلاء المجنسين بحاجه الى عمل ومسكن وغذاء الى ما شابه ذالك ‘ فتسعى الدولة الى تلبية كل هذا الى هؤلاء المجنسين متجاهلة بعض من حقوق الشعب فترى الشباب البحريني لا يسنطيع العمل لانه قد قام احد بالعمل بداله ‘ ولكن هل من المعقول ان يبيت شخص ما في الشارع لكي يعطي المجال لضيفه او لضيف جاره ان صح التعبير للنوم على سريره ؟.

ولكن يجب ان يتسم الموضوع بشيئ من الواقعيه‘ فهنالك بعض الشباب الغير واعي‘ يهملون دراستهم فتضظر الدولة الى الجوء للعمالة الأجنبية لأن الشباب البحريني أصبح ليس بقادر على مواكبة العصر لتمثيل بلده ‘ ولكن المظحك في الأمر أن هنالك بعض الشباب أو ان صح التعبير المراهقين لا يرغبون بالدراسة وذالك لانهم وضعو نصب أعينهم أن هنالك احد ما سيقوم بالعمل عنهم مستقبلا فلا يرغب الشاب بتكملة الدراسة‘ كما انه لا يرغب الطالب الجامعي بتكملة جامعته أيضا.

ان من النتائج الوخيمة لهذه البطالة هي عدم قبول الشارع البحريني بمسألة اعظاء الوضائف لأفراد ليسوا من اهل البلد ‘ لانه الشعب بات لايحصل على عمل ونتائج هذه العملية هي كثرة السرقه ولاعتداء على ممتلكات الأخرين والجرائم والمخدرات وذالك بسبب الفراغ والحاجة .

 

فيجب على الدولة إيقاف عملية التجنيس لانني أعتقد أن الرقعة السكانية لاتسمح بالزيادة‘ كما أنه من الواجب أعطاء الشعب حقوقهم . ولكن الان هنالك سؤال يطرح نفسه هل ستتطور البلد مع هذه البطالة ؟‘ أليس من المفروض ان يحين الوقت لايجاد حل جذري لهذه المشكلة؟.

 

وأقول : نحن شعب هذا البلد ولا يحق لاي أجنبي أن يأخذ مكان اي مواطن لانه البلد حق للمواطنين فقط .

 

شكرا جزيلا للجميع
Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

 

موضوع ممتاز وقضيه مهمه ..

 

فعلا انه من اسباب البطاله التجنيس السياسي الذي هو مستمر على قدم و ساق ..

لكنه هناكوجها آخر للموضوع او بمعنى آخر سببا آخر لايقل اهميه عن التجنيس السياسي .. وهو توفير العماله الرخيصه بكثر في المجتمع مما يؤثر سلبا على الشاب البحريني .. فهو امام احد خيارين اما ان يقبل بالراتب المتدني او سيجلس في البيت لان البديل دائما متوفر ..

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

اشكركم والله حبايبي تسلمون على الردوود وعلى فكره اكثر شي يهمني أبدء رايكم بلا شك لانه بالفعل يشجعني وحفزني والصراحه احرجتوني واني ما احب انعت روحي بس احرجتوني شكرا جزيلا :blush::biggrin:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...